الموارد التي يتفق عليها السنه والشيعة تماما ...

بو فاطمة

عضو بلاتيني
من الموارد التي يتفق عليها الشيعة والسنه ...

انهم يقولون انه

لا يعلم الغيب ذاتا الا الله تعالى

والله سبحانه يعرضه على من يشاء من عبادة

... يعني ... علم غيب ذاتي .... و .... علم غيب عرضي

علم الغيب الذاتي لله تعالى

وعلم الغيب العرضي (( يعني الله عرضه على خلقه )) يكون لمن ارتضى من رسول

بدليل قوله تعالى :

عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا {الجن/26} إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا {الجن/27}

عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احدا = علم غيب ذاتي

الا من ارتضى من رسول = علم غيب عرضي يعني عرضه الله تعالى عليه ...

اسعى للافادة والاستفادة منكم اخواني فلنورد الموارد التي نتفق عليها

وما اكثرها ...

تحياتي للجميع

:وردة:

نحن لانتفق معكم

و الدليل


بصائر الدرجات في فضائل آل محمد (ع) ص129


( 21 ) باب في الأئمة ع انه صار إليهم جميع العلوم التي
خرجت إلى الملائكة والأنبياء وامر العالمين
( 1 ) حدثنا محمد بن عبد الحميد ( 1 ) وأبو طالب جميعا عن حنان بن سدير
عن أبي جعفر عليه السلام قال إن لله علما عاما وعلما خاصا فاما الخاص فالذي لم يطلع
عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل واما علمه العام الذي اطلعت عليه الملائكة المقربين
والأنبياء المرسلين ((( قد رفع ذلك كله إلينا ))) ثم قال اما تقرء وعنده علم الساعة و
ينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس
باي ارض تموت ( 2 ) .
( 2 ) حدثنا أحمد بن محمد عن ابن أبي عمر أو عمن رواه عن ابن أبي عمير
عن جعفر بن عثمان عن سماعة عن أبي بصير ووهب ( 3 ) عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن
لله علمين علم مكنون مخزون لا يعلمه الا هو من ذلك يكون البداء وعلم علمه ملائكته
ورسله وأنبيائه ((( ونحن نعلمه .)))
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
من الموارد التي يتفق عليها الشيعة والسنه ....

انهم يقولون ان ام المؤمنين عائشه لم تزني قط ...

ولعنة الله على من اتهمها بهذا الاتهام الشنيع من الاولين والاخرين ....

تحياتي
خد الأشنع من ذلك ؟؟؟

واعلم أنه سيصيبني من عائشة ما يعلم الله والناس صنيعها وعداوتها
لله ولرسوله وعداوتها لنا أهل البيت (((( الكافي ج١ ص ٣٠٠٠ )))
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
تحياتي اخي الكريم ...

سالت هذا السؤال اكثر من مره ...

هل قول نبي الله ابراهيم بالقران

اني سقيم ...

كذب او تقية ؟

وصراحة لم اجد جواب ...

التقية لها مواردها وانواعها .. واجبة .. مستحبه ... مباحة .. مكروة ... محرمة ...

تحياتي لك

============

من الموارد التي يتفق عليها الشيعة والسنه ...

طاعة الله تعالى ورسوله واولي الامر ...

تحياتي للجميع

:وردة:
أني سقيم ليس فيها إظهار للولاء فهي ليست من التقية

و الله أعلم


أما طاعة الله و رسوله و أولي الأمر

فالإختلاف واضح في المراجع و المصادر
 
التعديل الأخير:
أعلى