أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وليد الكعبة و هو الصدّيق الأكبر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
الحلبي - السيرة الحلبية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 139 ) - طبعة بيروت
- .....لأنه عليه السلام ولد في الكعبة ، وعمره ( يعني النبي ) صلى الله عليه واله وسلم ثلاثون سنة

ليتك تنقل النص كاملاً ، حتى نعرف كيف ينقل الزملاء الشيعة الاثنى العشرية من الكتب ،

و كالعادة .. لا اظنهم يفعلون .. فهل يخيبون ظني هذه المرة ، اتمنى ذلك :)
 

رؤى

عضو بلاتيني
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من أحيك فقد أحبني , ومن أبغضك فقد أبغضني

نصيحة للموالين الأكارم , لا تردوا على تكذيب ولادة أمير المؤمنين عليه السلام في الكعبة فقد صموا آذانهم وسيستمرون في ترديد الكذب الأموي , هذا ديدنهم تكذيب كل فضيلة للإمام علي عليه السلام

نعم عندهم من المعقول جداً أن ينشق جدار الكعبة لولادة أي كان كـَ حكيم بن حزام وإن كان كافراً مشركاً ولكن كفر وكذب وغلو من الشيعة ولادة الإمام علي في الكعبة وهو إبن عم الرسول الأعظم والذي لم تدنسه الجاهليه بدنسها ولم يسجد لصنم قط وهو من إحتضنه رسول الله وغذاه من علمه وأدبه وتخلق بخلقه وهو من رفعه الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله على كتفه ليحطم أصنام الجاهلية

ويسئلون عن معنى النصب والنواصب !

أنت أميري منذ الغدير والنص واضح جلي .. رغم الحسود رغم الحقود مولاي باقٍ علي
..

علي علي مولاه ... علي
ـ
يا من لامه بحب علي بدنياه احد
لولا سيف علي لم يسلم في الدنيا احد
إن في بدر أو أحزاب أو في يوم أحٌد
ذاك علي بدد شمل الكفر عما بد
علي علي مولاه ... علي
ـ
قال ارفضا قلت سلام إنا نهوى علي
من صوره طينتا الباري في المأوى من علي
وإشتق له الرحمن اسماً من عليها العلي
فبد نورا يخشى طورا ولناظرنا جلي
علي علي مولاه ... علي
ـ
قلت اتعرف من مولود في البيت سوى علي
أو تعلم في الكون صراط غير هداه سوي
في الكعبة يغدٌ مولودنا ويغذيه النبي
والله يسميه علياً ويخلفه وصي
علي علي مولاه ... علي
ـ
ولبيعته المختار ضحاً أمر الله إرقتب
يوم غدير يوم هجير فرقا فوق الكتف
وعلى الجمع الحاشد بعد الحج جهاراً خطب
ولحيدرٍ فوق رقاب الناس نصب
علي علي مولاه ... علي
ـ
قال أتاني أمر الباري في تنصيب الولي
بلغ أمر إن لم تفعل ما بلغت الجلي
وهو العاصم في إنذارٍ يروى لكم ولي
من كنت له مولاً فله نعم المولى علي
علي علي مولاه ... علي
ـ
وغد في القبر وعند الحشر اناديه علي
يبدوى جنبي وهو بقلبي ويرى أني ولي
يخطب بالنار خذي هذا وذري ذياك لي
فيناولي صك نجاةٍ فوق صراطي علي
علي علي مولاه ... علي



ولتكن هذه الصفحة مخصصة لفضائل الإمام علي عليه السلام , ففضائله ملئت الدنيا علينا نشرها ولانقف على قضية ولادته سلام الله عليه في الكعبة فهناك على ما يبدو من يتعمد الوقوف عندها ليطمس فضائل الإمام روحي لتراب نعليه الفداء , لا ننسى إن هناك من القضايا التي خص الله تعالى فيها الإمام علي أولهم التنصيب والولايه ومن ثم ردة الشمس ونزول ذو الفقار وباب خيبر وغيرها الكثير فلم لا يتم ذكرها ؟!
 

Dejavu

عضو ذهبي
أحسنت يا أخت رؤى

طيب الله انفاسك

بعض الأحاديث النبوية في منزلة و فضائل أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام

1- قوله (ص) : " عنوان صحيفة المؤمن حب علي بن أبي طالب " .
المصادر : المناقب لابن المغازلي ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 4 ، الجامع للسيوطي 2، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2- قوله (ص) : " لا سيف إلا ذو الفقار و لافتى إلا علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 2، سنن البيهقي3 ، ابن المغازلي ، الطبري2 ، الرياض النضرة 2 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3- قوله (ص) : " حامل لوائي في الدنيا و الآخرة علي " .
المصادر : كنز العمال 6 ، الطبري 2، الخوارزمي ، الفضائل لأحمد ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4- قوله (ص) : " أمر ربي بسد الأبواب إلا باب علي " .
المصادر : الخصائص للنسائي 13 ، مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، الترمذي 13، البيهقي 7 ، ينابيع المودة ، مسند أحمد 4، ابن المغازلي ، كنزالعمال .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5- قوله (ص) : " الصديقون ثلاثة مؤمن آل ياسين و مؤمن فرعون و أفضلهم علي "
المصادر : المناقب لأحمد ، كنز العمال 5 ، الجامع للسيوطي 2، ابن المغازلي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
6- قوله (ص) : " من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي " .
المصادر : مسند أحمد 5 ، مستدرك الصحيحين ، للحاكم النيسابوري 3 ، كنز العمال 6، الطبراني .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
7- قوله (ص) : " نادى المنادي يوم القيامة يا محمد ، نِعم الأب أبـوك إبراهيم و نِعم الأخ علي " .
المصادر : الفضائل لأحمد ، ابن المغازلي ، الخوارزمي ، الرياض النضرة 2 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8- قوله (ص) : " لكل نبي وصي و وارث ، و وصي و وارثي علي " .
المصادر : كنز العمال 6، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ، شواهد التنزيل 2 ، ينابيع المودة ، مناقب الإمام علي بن أبي طالب (ع) لابن المغازلي الشافعي (بزيادة : بن أبي طالب ) و أخرجه العلامة العيني في عمدة القارئ 16 / 215.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
9- قوله (ص) : " اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي " .
المصادر : الرياض النضرة 2 ، الفضائل لأحمد ، ، ابن المغازلي ، أخطب خوارزم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
10 - قوله (ص) : " خُلقتُ من شجرة واحدة أنا و علي " .
المصادر : الترمذي ، ابن المغازلي ، أسد الغابة 4 ، الرياض النضرة 2 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
11- قوله (ص) : " أنا مدينة العلم و علي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب " .
المصادر : مناقب الإمام علي بن أبي طالب (ع) لابن المغازلي الشافعي و أخرجه الحافظ البغدادي في تاريخه 11 / 48.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
12- قوله (ص) : " زينوا مجالسكم بذكر علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، مسند أحمد (4،5)، الخصائص للنسائي ، ابن المغازلي ، المناقب لأخطب خوارزم ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ، كنز العمال 6 ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
13 - قوله (ص) : " أقــضى أمـــتي علـــي " .
المصادر : ابن المغازلي ، ارجح المطالب .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
14 - قوله (ص) : " أنا المنذر و الهادي من بعدي علي " .
المصادر : مسند أحمد (1،3)، الترمذي 2 ، الخصائص للنسائي ، كنز العمال 1، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
15- قوله (ص) : " براءة من النار حب علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 2، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 6، أخطب خوارزم ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
16- قوله (ص) : " من كنتُ مَولاه فمَولاه علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، كنز العمال 6، الديلمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
17- قوله (ص) : " لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي " .
المصادر : حلية الأولياء 1 ، الرياض النضرة 2 ، ابن المغازلي ، الخوارزمي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
18- قوله (ص) : " أوصي من آمن بي و صدقني بولاية علي " .
المصادر : الجامع للسيوطي 1 ، الرياض النضرة 2 ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 1 ، ابن المغازلي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
19- قوله (ص) : " أولكم وروداً على الحوض أولكم إسلاماً و هو علي " .
المصادر : كنز العمال 6 ، الطبراني 5 ، الرياض النضرة 1، ذخائر العقبى ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
20- قوله (ص) : " لا يُبَلغ عني إلا علي " .
المصادر : ابن المغازلي ، الرياض النضرة 2، ينابيع المودة ، الخوارزمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
21- قوله (ص) : " أشقى الأولين و الآخرين قاتل علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، مسند أحمد 4، الخصائص للنسائي ، الطبري 2، كنز العمال 5 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
22- قوله (ص) : " لا يجوز أحد على الصراط إلا بجواز من علي " .
المصادر : ينابيع المودة 2 .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
23- قوله (ص) : " وليكُم من بعدي علي "
المصادر : ينابيع المودة 2 ب 56 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
24- قوله (ص) : " الفاروق بين الحق و الباطل علي " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، مسند أحمد ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
25- قوله (ص) : " علي الصديق الأكبر " .
المصادر : البيهقي 4 ، كنز العمال 7 ، الجامع للسيوطي 2 ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
26- قوله (ص) : " علي كفه و كفي في العَدل سَواء " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، الطبري 2، الترمذي 2 ، ابن المغازلي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
27- قوله (ص) : " علي أخي في الدنيا و الآخرة " .
المصادر : الخصائص للنسائي5 ، الترمذي ، ينابيع المودة ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
28- قوله (ص) : " علي خير البشر فمن أبى فقَد كفر " .
المصادر : ابن المغازلي ، ينابيع المودة ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 5، الخوارزمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
29- قوله (ص) : " علي باب حطة من دخله كان مؤمناً " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، كنز العمال 6، الديلمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
30- قوله (ص) : " علي إمام البررة و قاتل الفجرة منصور من نصره " .
المصادر : كنز العمال 6 / 153 ، الدار القطني .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
31- قوله (ص) : " علي إمام المتقين و أمير المؤمنين و قائد الغُر المحجّلين " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، كنز العمال 6.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
32- قوله (ص) : " علي مني بمنزلة هارون من موسى " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3، ابن المغازلي ، الطبراني ، حلية الأولياء 1، أخطب خوارزم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
33- قوله (ص) : " علي حقه على الأمة كحق الوالد على ولده " .
المصادر : مسلم 2 ، الترمذي 2 ، الحاكم 3 ، مسند أحمد 3 ، النسائي 7 ، أسد الغابة 3 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
34- قوله (ص) : " علي مع القرآن و القرآن مع علي " .
المصادر : البخاري 5 ، مسلم 2 ، الترمذي 5 ، مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، ابن ماجه 1 ، مسند أحمد 3 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
35- قوله (ص) : " علي و شيعته هُم الفائزون " .
المصادر : ابن المغازلي ، ميزان الإعتدال 2 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
36- قوله (ص) : " علي باب علمي و مبَيّن لأُمتي ما أُرسلت به " .
المصادر : الطبري (تفسير) 3 ، شواهد التنزيل 2 ، الدر المنثور 6 ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
37- قوله (ص) : " علي حبه إيمان و بغضُه نفاق " .
المصادر : ابن المغازلي ، الخوارزمي ، فرائد السمطين ، ينابيع المودة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
38 - قوله (ص) : " علي قسيم الجنة و النار " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، كنز العمال 5 ، الجامع للسيوطي 1 ،الترمذي ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
39- قوله (ص) : " علي مثله في الناس كمثل قل هو الله أحد في القرآن " .
المصادر : مسلم 1 ،الترمذي 2 ، النسائي 8 ، الخصائص للنسائي ، مسند أحمد 6 ، ابن المغازلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
40- قوله (ص) : " علي حبيب بين خليلين بيني و بين إبراهيم " .
المصادر : ينابيع المودة ، فرائد السمطين ، ربيع الأبرار موفق بن أحمد الخوارزمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
41- قوله (ص) : " علي من فارقه فقد فارقني ، و من فارقني فقد فارق الله " .
المصادر : ابن المغازلي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
42- قوله (ص) : " علي مني و أنا منه و هُو ولي كُل مؤمن بعدي " .
المصادر : ابن المغازلي ، ينابيع المودة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
43- قوله (ص) : " علي أحب خلق الله إلى الله و رسوله " .
المصادر : كنز العمال ، الرياض النضرة 2، ابن المغازلي ، البيهقي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
44- قوله (ص) : " علي ذكره عبادة و النظر إلى وجهِه عبادة " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، كنز العمال 6 ، الطبراني ، ابن المغازلي ، الخوارزمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
45- قوله (ص) : " علي حبه حسنة لا تضر معها سيئة " .
المصادر : الطبراني ، ينابيع المودة 2 / 3 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
46- قوله (ص) : " علي بمنزلة الكعبة " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، مسند أحمد 3 ، الطبراني 6 ، كنز العمال ، البيهقي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
47- قوله (ص) : " علي مني مثل رأسي من بدني " .
المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، الجامع للسيوطي 1 ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 2 ، حلية الأولياء 2 ، الرياض النضرة 2

.... منقول ....


هل بعد كل هذا يعتبر غلو حب علي والولاية لأبو السبطين ؟

وكما قال الجاحظ فيمن يذكر مناقب أمير المؤمنين .... "إن وفى حقه غلى" ...




تحياتي
 

صقر قريش

عضو مخضرم
لا يوجد مولود ولد في الكعبة المشرفة الا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله و سلامه عليه.

و لكن بني أمية بما انهم دأبوا على تزوير الحقائق لكي يستنقصوا من فضائل أميرالمؤمنين علياً عليه السلام , ألصقوا هذه الفضيلة الى شخص آخر اسمه حكيم بن حزام .

و حكيم هذا كان من أعداء الامام علي عليه السلام و قريب من بني أمية , و كانوا يغدقون عليه الاموال الكثيرة , فكان من الأثرياء و ثراءه كان فاحشا.

و أم حكيم بن حزام كانت هي المرأة الوحيدة التى قاتلت في صفوف كفار و مشركين قريش في معركة الاسلام الكبرى بدر ضد النبي و المسلمين. فلذا كانت محببة اليهم جدا.

و من يقرأ التاريخ سوف يرى أن لا كرامة لحكيم بن حزام و لا لأمه حتى يحضيا بتشريف و كرامة الباري عزوجل لكي يولد في الكعبة المشرفة .

كيف و أن نبي الله عيسى و هو من أولوا العزم و أمه الصديقة مريم سلام الله عليها لم تحضى و لم يسمح الباري تعالى ان تضع مولودها العظيم في البيت المقدس، و على هذا الاساس كيف بأمثال الحكيم من المنحرفين يمكن لهم ان يولدوا في الكعبة!!!!!!!!!


فحكيم بن حزام كان مشركا محاربا لنبي الاسلام صلى الله عليه وآله فترة طويلة من حياته ، وقد شارك مع امه في معركة بدر ضد النبي صلى الله عليه وآله ، ولم يعتنق الاسلام إلا عند فتح مكة سنة ثمان للهجرة ، وبعد ان اسلم كان من المؤلفة قلوبهم ...

والذي روى هذه الاسطورة هو مصعب بن عثمان ، وهو وان كان ثقة عند أهل السنة ، إلا انه يتحدث عن أمر لم يعاصره ، واليك التفصيل:

قال ابن حجر في تهذيب التهذيب جزء 10 صفحة 147 ترجمة 311
مصعب بن عبدالله بن مصعب بن ثابت بن عبد الله بن الزبير بن العوام الاسدي ، أبو عبد الله الزبيري المدني سكن بغداد .......

وقال الزبير بن بكار: كان أوجه قريش مروة وعلما وشرفا وبيانا وقدرا .
وذكر فيه مدائح لابن صبيح وغيره .
قال: وتوفي ليومين خلوا من شوال سنة ست وثلاثين ومائتين ، وهو ابن ثمانين سنة ، وكذا ذكر الحسين بن فهم وفاته وزاد كان إذا سئل عن القرآن يقف ويعيب من لا يقف .


- فاذا كان مصعب توفي سنة 236 هـ وهو ابن 80 سنة ، فهذا يعني ان مولده كان سنة 156 هـ
- واذا كان حكيم بن حزام ولد قبل عام الفيل بـ 13 سنة .
- عام الفيل هو العام الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وآله ، وكان قبل الهجرة بـ 53 سنة .

النتيجة تكون ان ولادة حكيم بن حزام كانت قبل ولادة مصعب بـ 222 سنة .

ولهذا السبب عبر ابن حجر عن هذه القصة بالحكاية عندما ترجم حكيم بن حزام في الإصابة ، قال:
وحكى الزبير بن بكار أن حكيما ولد في جوف الكعبة ... الخ

اذا فهي مجرد حكاية !


في حين و كما أسلفنا من مصادر عديدة متواترة عن طريق السنة و الشيعة تثبت و بلا منازع ان الامام علي بن أبي طالب هو مولود الكعبة و لم يولد لا قبله و لا بعده أحد. و هذا ما لا ينكره الا كل جاحد أو مبغض للامام علي بن أبي طالب.

و للتأكيد على كلام أخونا كاظمة:

قال فيه عمرو بن بحر بن محبوب الكناني الليثي أبو عثمان الجاحظ (163 ه - 255 ه) العدوّ اللدود للإمام عليّ عليه السلام كبير أئمة الأدب ، ورئيس فرقة الجاحظية من المعتزلة ، وصاحب التصانيف الكثيرة منها كتابه «الحيوان» في أربعة مجلّدات و«البيان والتبيين» و«البخلاء» و«المحاسن والأضداد» وغير ذلك كما ذكر صاحب الأعلام الزركلي في ترجمته : 5 / 74 يقول الجاحظ :

لو أفردنا لفضائله - يعني عليّ عليه السلام - الشريفة ومقاماته الكريمة ودرجاته الرفيعة ومناقبه السنية لأفنينا في ذلك الطوامير والدفاتر العراض ، العرق صحيح من آدم عليه السلام والنسب صريح ، والمولد مكان معظّم - داخل الكعبة - والمنشأ مبارك مكرّم ، والشأن عظيم ، والعمل جسيم ، والعلم كثير ، وليس له نظير ، والهمّة عالية ، والقوّة كاملة ، والبيان عجيب ، واللسان خطيب ، والصدر رحيب


-----------------------------------------------------------------------------------


ونص الحاكم في المستدرك على تواتر الأخبار بذلك:
( اخبرنا ) أبو بكر محمد بن احمد بن بالويه ثنا ابراهيم بن اسحاق الحربي ثنا مصعب بن عبد الله فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وامه فاختة بنت زهير بن اسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيما في الكعبة وهى حامل فضربها المخاض وهي في جوف الكعبة فولدت فيها فحملت في نطع وغسل ماكان تحتها من الثياب عند حوض زمزم ولم يولد قبله ولابعده في الكعبة احد .

قال الحاكم: وهم مصعب في الحرف الاخير فقد تواترت الاخبار ان فاطمة بنت اسد ولدت أمير المؤمنين على بن ابي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة
المستدرك للحاكم النيسابوري ج 3 ص 483


فمصعب ينقل بان حكيم ولد في الكعبة و ما ولد قبله و بعده احد .

و لكن الحاكم يقول ان مصعب "يتوهم" و علي خلاف الواقع لان من المتواترات في التاريخ ان الامام علي عليه السلام ولد في جوف الكعبة.

و أما الاختلاف و عدم التأكيد يقع على حكيم حيث تشير معظم الدلائل على عدم امكانية حدوث مثل هذا الامر لشخص (....) مثل حكيم. خصوصا ان الروايات التى تقول ان حكيم ولد في الكعبة كلها مرسلة و غير مكتملة السند و منشأها الامويون المعروفون ببغضهم و عداءهم لعلي بن ابي طالب حيث كانوا يشتمونه على المنابر.

في حين ان الكثير من العلماء المسلمين و على اختلاف الازمنة أكدوا على تواتر و تأكيد خبر ولادة الامام علي بن ابي طالب في الكعبة..

و الغريب انه لا ينفي تلك الفضيلة للامام علي عليه السلام الا الوهابية من بين كل المسلمين سنة و شيعة ! :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

صقر قريش

عضو مخضرم
سؤال:

الشق الموجود في الكعبة جهة الركن اليماني ما هو سببه ؟

و لماذا اضطر الخبراء و المهندسين لاستعمال مواد خاصة كالرصاص و المسامير الفولاذية لسد هذا الشق بدلا من الطابوق العادي كبقية الاركان الثلاثة للكعبة ؟

و لماذا نجد هذا الازدحام و العراك عند الركن اليماني من قبل الحجاج لتقبيل هذا الركن و التبرك به و الدعاء عنده ؟



:):وردة:​
 

مظلوم

عضو فعال

رؤى ممكن تذكر لى او تذكرين لى رواية واحدة صحيحة لفضيلة واحدة لفاطمة الزهراء او لعلى عليهما السلام؟ انتم افقر طائفة علما وفهما!! لاتقولين احنا مانحب على وكأنك ما ادرى كأنج احرص من كتبا التى ذكرت مناقب وفضائل ال البيت البريئين منكم الى يوم يبعثون!! يامعودة روحى اثبتى امامتج بالقران اللى حتى الحمير اقوى حجة منها بصريح اللفظ !! قالت موالين قالت!! موالين الخمينى والسيستانى عارفين السالفة بلا تذاكى!!
=============================
السيستانى=mute !!!!:p
 

المُهاجر

عضو فعال
ولشعراء آل البيت كلمة!

على ما يبدو أن ذكر مناقب علي بن أبي طالب (ع) يصيب بعض الناس بالحساسية :)..

***
يا من قد أنكر من آياتِ
أبي حسنٍ ما لا يُنكر

إن كُنتَ لجهلك بالأيام ِ
جحدت مقام أبي شُبّر

فاسأل بدرًا و اسأل أُحُدًا
و سل الأحزاب و سل خيبر

من دبّر فيها الأمر و من‏
أردي الأبطال و من دمّر؟

من هدّ حصون الشرك و من‏
شاد الإسلام و من عمّر؟

من قدّمه طه و على‏
أهل الإيمان له أمّر؟

قاسوك أبا حسن ٍبسواك
و هل بالطودِ يُقاسُ الذر!؟

أنّى ساووك بمن ناووك
و هل ساووا نعلي قنبر؟

من غيرُك من يُدعى للحربِ
و للمحراب و للمنبر؟

أفعالُ الخير إذا إنتشرت‏
في الناس فأنت لها مصدر
***

ولنا عودة إن شاء الله لذكر "قطرات" من فضائل إمام المتقين وأمير المؤمنين أسدُ الله الغالب مولانا علي بن أبي طالب عليهما السلام

تحية عطرة لشيعة حيدر الكرار :وردة:
 

fad3oos

عضو فعال
سلام الله عليك يا سيدي ومولاي يا امير المؤمنين يا ابا الحسن يا علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليك
السلام عليك ايها المظلوم الاكبر في الاسلام
السلام عليك يا من ذكرك لا يزال يؤذي شيعه الا ابي سفيان
اي ظلامه كظلامتك يا سيدي ومولاي مستمره منذ بزوغ الاسلام والى يومنا هذا
عجيب امر القوم يصابون الحساسيه عند ذكرك يا سيدي ومولاي
والاعجب من ذلك يدعون الحب والمودة لك
سلام الله وصلاته عليك يا سيدي يا ابا الحسن الى قيام يوم الدين
ونبارك لمحبي امير المؤمنين ذكرى ميلاه العطره
 

الترجمان

عضو فعال

و مالذي سيزيد الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه إن ولد في الكعبة؟

ومالذي سينقصه إن لم يولد فيها؟

بل مالذي سيزيد الصحابي حكيم بن حزام رضي الله عنه إن ولد في الكعبة؟

ومالذي سينقصه إن لم يولد فيها؟

لن يفيد المرء إلا ما عمل

و عمل علي رضي الله عنه أكبر و أعظم من عمل حكيم بن حزام رضي الله عنه

و من كثير الكثير من الصحابة رضوان الله عليهم جميعا

فإن أردتوا ذكر فضائل أبا الحسن

فأذكروا دوره في الإسلام قبل أن يصبح للإسلام قوة

و أذكروا دوره في الإسلام بعد أن أصبح للإسلام سطوة

أذكروا تصديقه لنبيه صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم

و أذكروا دفاعه عن رسول ربه عليه أفضل الصلاة و السلام

و أذكروا دوره في مكة و المدينة

و أذكروا دوره في مساعدة خلفاء الإسلام بعد وفاة نبي الأمة

وأذكروا دوره في وزارته لخليفة رسول الله أبا بكر الصديق رضي الله عنه

وأذكروا دوره في وزارته لخليفة خليفة رسول الله عمر الفاروق رضي الله عنه

وأذكروا نصائحه ووقوفه مع الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه في وجه الفتنة و أهلها

و أذكروا دوره في حقن دماء المسلمين بعد قتل خليفة المسلمين

و أذكروا دوره في تغليب العقل على غريزة الإنتقام بعد معارك أقتتل بها المسلمون

و أذكروا عظمته في موته وهو يوصي بمن قتله ألا يقتل حتى يتبين أنه فعلا قتل الخليفة

و أذكروا علمه وشعره و بلاغته و شجاعته و بياض صفحته

ودعوا عنكم كل ما لا يقدم في صحيفة أعماله و لا يؤخر

فلو ولد في الكعبة أو لم يولد لما زاد ذلك في كتابه شيئا يذكر.


رحم الله أبا الحسن و رحم الله كل صحابة رسول الله

رضوان الله عليهم أجمعين إلى يوم الدين.
 

كاظمة

عضو بلاتيني
و مالذي سيزيد الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه إن ولد في الكعبة؟

نعم،

فولادة الامام علي عليه السلام في جوف الكعبة لن يزيده شيئا.

لأن الكعبة هي التى تشرفت بولادة علي بن أبي طالب فيها.


.
 
نعم،

فولادة الامام علي عليه السلام في جوف الكعبة لن يزيده شيئا.

لأن الكعبة هي التى تشرفت بولادة علي بن أبي طالب فيها.


.

الكعبة هي التي تشرفت !!

مذهبهم قائم على تناقضات :

- غلو في علي رضي الله عنه !!

وفي نفس الوقت :

- انتقاص علي رضي الله عنه ، جعلتموه بعوضة !!

ما هذا المذهب المتخبط المتناقض ؟؟؟
 

كاظمة

عضو بلاتيني
سؤال:


الشق الموجود في الكعبة جهة الركن اليماني ما هو سببه ؟

و لماذا اضطر الخبراء و المهندسين لاستعمال مواد خاصة كالرصاص و المسامير الفولاذية لسد هذا الشق بدلا من الطابوق العادي كبقية الاركان الثلاثة للكعبة ؟

و لماذا نجد هذا الازدحام و العراك عند الركن اليماني من قبل الحجاج لتقبيل هذا الركن و التبرك به و الدعاء عنده ؟




:):وردة:​

تساؤلات في محلها و سنجيب عليها لاحقا ان شاء الله.
 

الهاوي

عضو فعال

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




سبحان الله - كيف يكون الغلو إن لم هذا هو !!!؟؟

فهنيئا لكم ولادة علي رضي الله عنه في جوف الكعبة المشرفة

التي كانت محاطة بآلاف الأصنام و كان في جوفها " مكان الولادة " أصنام - ألهة يعبدها الكفار


و الغريب - أننا لم نجد أحد من الكفار - أو قريش قد تكلم عن هذه الولادة العجيبة !!؟؟؟


/////////////////////////////////////////////////
 
كاظمة امرك عجيب كيف تتشرف الكعبة بولادة على بن ابي طالب ممكن تجاوب ؟

وماذا تعني لك الكعبة؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مداخلة في نفس الموضوع :



lc34-073107.pc.jpg


الحسينيات احتفلت بذكرى مولد أمير المؤمنين
الإمام علي منار الفكر ورائد المعرفة والعلم
كتب عباس دشتي:

واصلت الحسينيات احتفالاتها بذكرى مولد امير المؤمنين الامام علي عليه السلام الذي ولد في الكعبة المشرفة في الثالث عشر من شهر رجب سنة 20 بعد عام الفيل.
.........
ومن جهته، لفت الخطيب الحسيني الشيخ محمد جمعة ....... ثم تطرق الى ولادة الامام علي عليه السلام، حيث اتجهت فاطمة بنت اسد الى الكعبة المشرفة عندما احست بالطلق، وقالت اني مؤمنة بك وبإبراهيم الذي بنى هذا البيت، وبحق هذا البيت وبحق المولود الذي في بطني يسر لي ولادتي، عندها انشطر الجدار ودخلت فاطمة ووضعت الطفل على الرخامة الحمراء، فكانت الكعبة مهد الامام علي عليه السلام، وخرجت بعد ثلاثة ايام واستقبلها الرسول الاكرم (عليه الصلاة والسلام) وانتظر حتى جاءه الفداء الالهي باسمه لأن مولود البيت يسميه رب البيت.
وفي مشاركة لسماحة السيد محمد علي الشيرازي بهذه المناسبة اشار الى الحديث عن الامام علي عليه السلام حديث في منتهى ابداع الثورة الالهية التي صورت هذا الانسان الكامل ليدل على عظمة خالقه في حكمته، فقد بدأت مسيرته في كنف خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
.......



المصدر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=529607&pageId=35




أعتقد بأن هناك تناقض في ولادة علي بن أبي طالب - رضي الله عنه وأرضاه -


فـ من نصدق الآن ؟

وهل تم فديه كما سيدنا - اسماعيل عليه السلام -؟

ألا يعتبر هذا غلوّ في حب علي بن أبي طالب - رضي الله عنه وأرضاه - ؟!!




نسأل الله الهداية لنا ولكم

 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الكعبة هي التي تشرفت !!

مذهبهم قائم على تناقضات :

- غلو في علي رضي الله عنه !!

وفي نفس الوقت :

- انتقاص علي رضي الله عنه ، جعلتموه بعوضة !!

ما هذا المذهب المتخبط المتناقض ؟؟؟

اخي المتبحر ليست بغريبة على كاظمة قبل هذا الكلام فقد اشرك بالله وهو يطلب الشفاعة من علي ...

انظر المشاركة رقم 3 ..

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=12135
 

كاظمة

عضو بلاتيني
ولادة السيدة فاطمة بنت أسد لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام:

عندما جاء الطلق للسيدة فاطمة بنت أسد، جاءت متعلِّقة بأستار الكعبة الشريفة ، من شدة المخاض ، مستجيرة بالله وَجِلةً ، خشية أن يراها أحد من الذين اعتادوا الاجتماع في أُمسياتهم في أروقة البيت أو في داخله،

فانحازت ناحية وتوارت عن العيون خلف أستار البيت، واهِنةً مرتعشة أضنتها آلام المخاض؛

فألصقت نفسها بجدار الكعبة وأخذت تقول:
« يا ربِّ ، إنِّي مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رسل وكتب ، وإنِّي مصدِّقة بكلام جدِّي إبراهيم وأنَّه بنى البيت العتيق ، فبحقِّ الذي بنى هذا البيت وبحقِّ المولود الذي في بطني الا ما يسرت عليَّ ولادتي ».

قال يزيد بن قعنب :
فرأيت البيت قد انشقَّ عن ظهره ، ودخلت فاطمة فيه ، وغابت عن أبصارنا وعاد إلى حاله ، فرمنا أن ينفتح لنا قفل الباب فلم ينفتح ، فعلمنا أنَّ ذلك من أمر الله تعالى ، ثُمَّ خرجت في اليوم الرابع وعلى يدها أمير المؤمنين عليُّ بن أبي طالب عليه السلام

من المعلوم:
أن للكعبة باباً يمكن منه الدخول والخروج، ولكن الباب لم ينفتح، بل انشق الجدار ليكون أبلغ وأوضح وأدل على خرق العادة، وحتى لا يمكن إسناد الأمر إلى الصدفة.

والغريب:
أن الأثر لا يزال موجوداً على جدار الكعبة حتى اليوم بالرغم من تجدد بناء الكعبة في خلال هذه القرون، وقد ملأوا أثر الانشقاق بالفضة والأثر يرى بكل وضوح على الجدار المسمى بالمستجار، والعدد الكثير من الحجاج يلتصقون بهذا الجدار ويتضرعون إلى الله تعالى في حوائجهم.

روى الشيخ الطوسي عليه الرحمة ـ في أماليه ـ عن الإمام الصادق (عليه السلام):
كان العباس بن عبد المطلب ويزيد بن قعنب جالسين ما بين فريق بني هاشم إلى فريق بني عبد العزى إزاء بيت الله الحرام، إذ أتت فاطمة بنت أسد بن هاشم، وكانت حاملة بأمير المؤمنين (عليه السلام) لتسعة أشهر، وكان يوم التمام، فوقفت إزاء البيت الحرام، وقد أخذها الطلق، ورمت بطرفها نحو السماء وقالت...إلى آخر كلامها الذي تقدم.

ووصل الخبر إلى أبي طالب، فأقبل هو وجماعة وحاولوا ليفتحوا باب الكعبة حتى تصل النساء إلى فاطمة ليساعدنها على أمر الولادة، ولكنهم لم يستطيعوا فتح الباب، فعلموا أن هذا الأمر من الله سبحانه وتعالى.

وحدثت السيدة فاطمة بما جرى عليها في الكعبة، قالت:
فجلست على الرخامة الحمراء ساعة، وإذا أنا قد وضعت ولدي علي بن أبي طالب ولم أجد وجعاً ولا ألماً.

وبقيت السيدة في الكعبة ثلاثة أيام، وانتشر الخبر في مكة، وجعل الناس يتحدثون به حتى النساء، وازدحم الناس في المسجد الحرام، ليشاهدوا مكان الحادثة، حتى كان اليوم الثالث، وإذا بفاطمة قد خرجت ـ من الموضع الذي كان قد انشق لدخولها ـ وعلى يدها صبي كأنه فلقة قمر وأسرعت الجماهير المتجمهرة إليها فقالت:
معاشر الناس، إن الله عز وجل اختارني من خلقه وفضلني على المختارات ممن مضى قبلي، وقد اختار الله آسية بنت مزاحم فإنها عبدت الله سراً في موضع لا يحب أن يعبد الله فيه إلا اضطراراً، ومريم بنت عمران، حيث هانت ويسرت ولادة عيسى فهزت الجذع اليابس من النخلة في فلاة من الأرض حتى تساقط عليها رطباً جنياً وإن الله تعالى اختارني (فضلني) عليها وعلى كل من مضى قبلي من نساء العالمين لأني ولدت في بيته العتيق، وبقيت فيه ثلاثة أيام آكل من ثمار الجنة وأرزاقها...الخ

وبعد هذا كله لم يبق مجال للشك في هذه الحادثة والاستبعاد من قدرة الله تعالى وإرادته، وما المانع أن يختار الله لمولد وليه أشرف بقاع الأرض حتى يكون مولده في ذلك المكان من مزاياه التي تفرد بها عن الخلق أجمعين؟؟ وما المانع أن يمنح الله عباده المقربين هذه العطايا والمنح كي تكون لهم دليلاً على كرامتهم عند الله.

وان كثير من الشعراء ومحبي أهل البيت عليهم السلام قد عبروا عن فرحتهم بهذا المولد العظيم وأنشدوا الأشعار الجميل لمولد الإمام علي عليه السلام ونذكر منها:


وَلدَتْهُ في حرم الإلـه وأمنـه * والبيت حيـث فناؤه والمسجد
بيضاء طاهرة الثياب كريمـة * طابت وطاب وليدهـا والمولد
ما لُفَّ في خِرَقِ القوابِل مِثلُه * إلاّ ابــن آمنةَ النبـيِ محمّد

وكذلك الشاعر محمد بن منصور السرخسي، وهو من شعراء القرن السادس أشار إلى هذه الفضيلة بقوله:

ولدته منجبة وكان ولادهـــــا في جوف كعبة أفضل الأكنان

ولم ينفرد أساطين الشيعة وعلماؤهم بذكر هذه المأثرة، بل شاركهم الكثير من علماء السنة كما مر علينا.

وأشار عبد الباقي العمري الى هذه الحادثة وأنها من الأمور المتفق عليها، وأنها من خصائص الإمام ولم يشاركه أحد قبله ولا بعده في هذه المكرمة، حتى قال محمود الآلوسي في شرح قصيدة عبد الباقي العمري ما هذا نصه: ( وفي كون الأمير كرم الله وجهه ولد في البيت أمر مشهور في الدنيا وذكر في كتب الفريقين السنة والشيعة...ولم يشتهر وضع غيره كرم الله وجهه كما اشتهر وضعه، وأحرى بإمام الأئمة أن يكون وضعه فيما هو قبلة للمؤمنين، سبحان من يضع الأشياء في مواضعها وهو أحكم الحاكمين )

وصلى الله على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين


-------------------------------
المصادر:
إعلام الورى 1 : 306 ، إرشاد المفيد 1 : 5 ، عليٌّ وليد الكعبة | الأوردبادي : 3 منشورات مكتبة الرضوي ، كشف الغمَّة - العلأَمة المحقِّق الأربلي 1 : 5.
الإصابة | ابن حجر 2 : 507.
كشف الغمَّة 1 : 59.
كشف الغمَّة 1 : 60.
البحار ـ ج9.

======================================================


2Ali.jpg

1Ali.jpg


15.jpg


4Ali.jpg


11.jpg

5Ali.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى