هل تزوج الخليفة عمر من ام كلثوم بنت الامام علي؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بوتركي123

عضو ذهبي
انا اجيب لك الاجابه من كتبكم ومراجعكم

لانكم للاسف ماتصدقون كل شئ تكذبونه الا كتبكم !!

سبحان الله .... كانها منزله من السماء


اتحداك واتحدى كل شخص من أن يأتيني بهذه الرواية من صحيحي البخاري او مسلم!!!

ألم تسألوا انفسكم لماذا يخرجاها مسلم والبخاري؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخ ابوعمر...نسف مخك نسف..:D


قال ننسف رواية اهل السنه قال...:D

تصدق طلعت عبقري واحنا ما ندري..:D


الصيام مسببلك غباء شوي..:)


حتى المدرسة ما دخلوها , والأعجب أنه مصر على التذاكي أقصد عكسه فيقول في المشاركة الأخيرة


مشكلتك بالحساب يا فندم!!!!

اذا كانت ام كلثوم ولدت سنة 6 هجريا على حسب ادعائك!!!
فياريت تضع لي تاريخ ميلاد الامام الحسن والامام الحسين زينب؟؟
علما بان الامام علي تزوج سنة 2 هجريا!!!


صعبة اعتقد عليك!!


حد يحسب له يا جماعة , تزوج علي سنة 2 هجريا , وأنجب أم كلثوم سنة 6 هجريا فكم يساوي الفرق ؟؟؟؟؟ 4 سنوات

طيب الحسن بن علي سنة 3 هجريا
الحسين سنة 4 هجريا
زينب سنة 5 هجريا
أم كلثوم سنة 6 هجريا

صعبة :D , نروح على الإطار أحسن , لا ويجادل بعد

.
 

بوتركي123

عضو ذهبي
حتى المدرسة ما دخلوها , والأعجب أنه مصر على التذاكي أقصد عكسه فيقول في المشاركة الأخيرة





حد يحسب له يا جماعة , تزوج علي سنة 2 هجريا , وأنجب أم كلثوم سنة 6 هجريا فكم يساوي الفرق ؟؟؟؟؟ 4 سنوات

طيب الحسن بن علي سنة 3 هجريا
الحسين سنة 4 هجريا
زينب سنة 5 هجريا
أم كلثوم سنة 6 هجريا

صعبة :D , نروح على الإطار أحسن , لا ويجادل بعد

.


ههههههه
وين المصدر يا فندم؟؟
او اعتبره اجتهاد منك؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اتحداك واتحدى كل شخص من أن يأتيني بهذه الرواية من صحيحي البخاري او مسلم!!!



ألم تسألوا انفسكم لماذا يخرجاها مسلم والبخاري؟؟
منو انت اللي تتحدى:) هذا الزواج المبارك بكتب أهل السنه والجماعه :)
صحيح البخاري الجزء5 صفحة36 كتاب المغازي باب ذكر أم سليط حديث رقم 3763
حدثنا‏ ‏يحيى بن بكير‏ ‏حدثنا ‏الليث‏ ‏عن ‏ ‏يونس‏ ‏عن‏ ‏ابن شهاب‏ ‏وقال‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك‏ ‏إن‏ ‏عمر بن الخطاب‏ ‏رضي الله عنه ‏قسم ‏مروطا‏ ‏بين نساء من نساء‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها‏ ‏مرط ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏التي عندك يريدون‏ ‏أم كلثوم بنت علي‏ ‏فقال‏ ‏عمر ‏أم سليط ‏أحق به‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء‏ ‏الأنصار ‏ممن بايع رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏قال‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت‏ ‏تزفر‏ ‏لنا القرب يوم‏ ‏أحد
صحيح البخاري الجزء3 صفحة222 كتاب الجهاد والسير باب حمل النساء القرب إلى الناس في الغزو
حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله أخبرنا يونس عن ابن شهاب قال ثعلبة بن أبي مالك إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قسم مروطا بين نساء من نساء المدينة فبقي مرط جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي عندك يريدون أم كلثوم بنت علي فقال عمر أم سليط أحق وأم سليط من نساء الأنصار ممن بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عمر فإنها كانت تزفر لنا القرب يوم أحد قال أبو عبد الله تزفر تخيط باب مداواة النساء الجرحى في الغزو
المدونة الكبرى للإمام مالك الجزء1 صفحة182
(في جنائز الرجال والنساء)
(قال ابن وهب) عن علي بن أبي طالب و واثلة بن الأسقع وعمر بن عبد العزيز وسعيد بن المسيب والقاسم وسالم مثله (أسامة بن زيد) عن نافع عن ابن عمر قال وضعت جنازة أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي امرأة عمر بن الخطاب وابن لها يقال له زيد فصفا جميعا والإمام يومئذ سعيد بن العاص فوضع الغلام مما يلي الإمام وفى الناس ابن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فقالوا هي السنة
المدونة الكبرى للامام مالك الجزء3 صفحة384
[في الميراث بالشك]
(قلت) وهو هكذا في المواريث في الآباء إذا مات الرجل وابنه لا يدرى أيهما مات أولا فإنه لا يرث واحد منهما صاحبه في قول مالك قال نعم (قلت) ويرث كل واحد منهما ورثته من الأحياء في قول مالك قال نعم (قال) وقال مالك لا يورث أحد بالشك (قلت) ولا يرث المولى الأسفل المولى الأعلى في قول مالك (قال) نعم لا يرثه (ابن وهب) عن عبد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب أن أم كلثوم بنت على ابن أبي طالب امرأة عمر بن الخطاب وابنها زيد بن عمر بن الخطاب هلكا في ساعة واحدة فلم يدر أيهما هلك قبل صاحبه فلم يتوارثا
المصنف لعبد الرزاق الصنعاني (211 هـ) الجزء3 صفحة465
6336 - عبد الرزاق عن الثوري عن أبي حصين وإسماعيل عن الشعبي أن ابن عمر صلى على أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب وزيد ابن عمر فجعل زيدا يليه والمرأة أمام ذلك
المصنف لعبد الرزاق الصنعاني (211 هـ) الجزء6 صفحة163
(10354) عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن عكرمة قال: تزوج عمر بن الخطاب أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب وهي جارية تلعب مع الجواري فجاء إلى أصحابه فدعوا له بالبركة فقال: إني لم أتزوج من نشاط بي ولكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي فأحببت أن يكون بيني وبين نبي الله صلى الله عليه وسلم سبب ونسب
سنن النسائي (303 هـ) الجزء4 صفحة71 كتاب الجنائز باب اجتماع جنائز الرجال والنساء
اجتماع جنائز الرجال والنساء
أخبرنا محمد بن رافع قال أنبأنا عبد الرزاق قال أنبأنا ابن جريج قال سمعت نافعا يزعم أن ابن عمر صلى على تسع جنائز جميعا فجعل الرجال يلون الإمام والنساء يلين القبلة فصفهن صفا واحدا ووضعت جنازة أم كلثوم بنت على امرأة عمر بن الخطاب وابن لها يقال له زيد وضعا جميعا والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفى الناس ابن عمر وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فوضع الغلام مما يلي الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى ابن عباس وأبي هريرة وأبى سعيد وأبى قتادة فقلت ما هذا قالوا هي السنة
سنن الدارقطني (385 هـ) الجزء2 صفحة66
1834 - حدثنا القاسم بن إسماعيل نا خلاد بن أسلم نا جعفر بن عون نا ابن جريج عن نافع: أن ابن عمر صلى على سبع جنائز رجال ونساء فجعل الرجال مما يليه والنساء مما يلي القبلة وصفهم صفا واحدا وقال: ووضع جنازة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر بن الخطاب وابن يقال له زيد بن عمر والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس يومئذ ابن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فقلت: ما هذا ؟ قالوا: السنة .
سنن الدارقطني (385 هـ) الجزء4 صفحة45
4057 - نا محمد بن القاسم بن زكريا نا هشام بن يونس نا الدراوردي عن جعفر بن محمد عن أبيه " أن أم كلثوم بنت علي وابنها زيدا وقعا في يوم واحد والتقت الصائحتان فلم يدر أيهما هلك قبل فلم ترثه ولم يرثها وأن أهل صفين لم يتوارثوا وأن أهل الحرة لم يتوارثوا " .
المستدرك الحاكم النيسابوري (405 هـ) الجزء4 صفحة345
أخبرنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب وأبو يحيى أحمد بن محمد السمرقندي (قالا) ثنا محمد بن نصر الإمام ثنا يحيى ابن يحيى أنبأ عبد العزيز بن محمد عن جعفر بن محمد عن أبيه أن أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهما توفيت هي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في يوم فلم يدر أيهما مات قبل فلم ترثه ولم يرثها وان أهل صفين لم يتوارثوا وان أهل الحرة لم يتوارثوا
هذا حديث إسناده صحيح وفيه فوائد منها أن أم كلثوم ولدت لعمر ابنا فأما الفائدة الأخرى فله شاهد
السنن الكبرى للبيهقي (458 هـ) الجزء4 صفحة33
باب جنائز الرجال والنساء إذا اجتمعت
(أخبرنا) أبو زكريا بن أبي إسحاق أنبأ أبو عبد الله الشيباني ثنا محمد بن عبد الوهاب أنبأ جعفر (ح وأخبرنا) أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن حازم بن أبي غرزة الغفاري ثنا جعفر يعني ابن عون عن ابن جريح عن نافع عن ابن عمر انه صلى على تسع جنائز رجال ونساء فجعل الرجال مما يلي الامام والنساء مما يلي القبلة وصفهم صفا واحدا قال ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر بن الخطاب رضي الله عنهم وابن لها يقال له زيد بن عمر والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس يومئذ ابن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة قال فوضع الغلام مما يلي الإمام قال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلي ابن عباس وأبي هريرة وأبي سعيد وأبي قتادة رضي الله عنهم فقلت ما هذا قالوا السنة
لفظ حديث أبي عبد الله وفي رواية أبي زكريا أن ابن عمر صلى على تسع جنائز جميعا وقال في أم كلثوم وابنها فوضعا جميعا والباقي سواء
السنن الكبرى للبيهقي (458 هـ) الجزء6 صفحة222
(أخبرنا) أبو عبد الرحمن السلمى انا علي بن عمر الحافظ ثنا محمد بن القاسم بن زكريا ثنا هشام بن يونس ثنا الدراوردي عن جعفر بن محمد عن أبيه أن أم كلثوم بنت على وابنها زيدا وقعا في يوم واحد والتقت الصائحتان فلم يد رأيهما هلك قبل فلم ترثه ولم يرثها وان أهل صفين لم يتوارثوا وان أهل الحرة لم يتوارثوا
السنن الكبرى للبيهقي (458 هـ) الجزء7 صفحة3
باب الأنساب كلها منقطعة يوم القيامة الا نسبه
(أخبرنا) أبو عبد الله الحافظ ثنا الحسن بن يعقوب وإبراهيم بن عصمة قالا ثنا السرى بن خزيمة ثنا معلى بن أسد ثنا وهيب ابن خالد عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين (ح وأخبرنا) أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن عبد الجبار ثنا يونس بن بكير عن ابن إسحاق حدثني أبو جعفر عن أبيه علي بن الحسين قال لما تزوج عمر بن الخطاب رضي الله عنه أم كلثوم بنت على رضي الله عنهم آتى مجلسا في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بين القبر والمنبر للمهاجرين لم يكن يجلس فيه غيرهم فدعوا له بالبركة فقال أما والله ما دعاني إلى تزويجها إلا أنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا ما كان من سببي ونسبي
لفظ حديث ابن إسحاق وهو مرسل حسن (وقد روى) من أوجه أخر موصولا ومرسلا
السنن الكبرى للبيهقي (458 هـ) الجزء7 صفحة233
(أخبرنا) أبو سعد الماليني أنبأ أبو أحمد بن عدي الحافظ ثنا محمد بن داود بن دينار ثنا قتيبة بن سعيد ثنا عبد الله بن زيد بن أسلم مولى عمر بن الخطاب عن أبيه زيد بن أسلم عن أبيه إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أصدق أم كلثوم بنت علي رضي الله عنه أربعين ألف درهم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
والروايه هذي من كتب الشيعه لمن يبحث عن الحق وعنده عقل يستعمله:)
رسائل المرتضى (463 هـ) الجزء3 صفحة148 إنكاح أمير المؤمنين ع ابنته
وسألوا أيضا " من موجب الفقه المجيز لأمير المؤمنين ع تزويج أم كلثوم . وقالوا : أوضحي النساء من طريق يوجبه الدين ويتجه ولا يمنعه وهو مستعمل التقية ومظهر المجاملة أن ينتهي إلى الحد الذي لا مزيد عليه في الخلطة وهو التزويج
الجواب : قال الشريف المرتضى علم الهدى: اعلم أنا قد بينا في كتابنا ( الشافي ) في الجواب عن هذه المسألة وأزلنا الشبهة المعترضة بها وأفردنا كلاما استقصيناه واستوفيناه في نكاح أم كلثوم و إنكاح بنته صلى الله عليه وآله من عثمان بن عفان ونكاحه هو أيضا "عائشة وحفصة" وشرحنا ذلك فبسطناه
والذي يجب أن يعتمد في نكاح أم كلثوم أن هذا النكاح لم يكن عن اختيار ولا إيثار ولكن بعد مراجعة ومدافعة كادت تفضي إلى المخارجة والمجاهرة فإنه روي أن عمر بن الخطاب استدعى العباس بن عبد المطلب فقال له: مالي؟ أبي بأس؟ فقال له : ما يجيب أن يقال لمثله في الجواب عن هذا الكلام فقال له: خطبت إلى ابن أخيك على بنته أم كلثوم فدافعني ومانعني وأنف من مصاهرتي والله لأعورن زمزم ولأهدمن السقاية ولا تركت لكم يا بني هاشم منقبة إلا وهدمتها ولأقيمن عليه شهودا " يشهدون عليه بالسرق وأحكم بقطعه
فمضى العباس إلى أمير المؤمنين ع فأخبره بما جرى وخوفه من المكاشفة التي كان ع يتحاماها ويفتديها بركوب كل صعب وذلول فلما رأى ثقل ذلك عليه قال له العباس : رد أمرها إلي حتى أعمل أنا ما أراه ففعل عليه ذلك وعقد عليها العباس وهذا إكراه يحل له كل محرم ويزول معه كل اختيار ويشهد بصحته ما روي عن أبي عبد الله ع من قوله وقد سئل عن هذا العقد ؟ فقال ع: ذلك فرج غصبنا عليه وما العجب
من أن تبيح التقية و الإكراه والخوف من الفتنة في الدين ووقوع الخلاف بين المسلمين لمن هو الإمام بعد الرسول صلى الله عليه وآله والمستخلف على أمته أن يمسك عن هذا الأمر ويخرج نفسه منه ويظهر البيعة لغيره ويتصرف بين أمره ونهيه وينفذ عليه أحكام ويدخل في الشورى التي هي بدعة وضلال وظلم ومحال ومن أن يستبيح لأجل هذه الأمور المذكورة على من لو ملك اختياره لما عقد عليه
وإنما يتعجب من ذلك من لا يفكر في الأمور ولا يتأملها ولا يتدبرها دليل على جواز العقد واقتضى الحال له مثل أمير المؤمنين ع لأنه لا يفعل قبيحا "ولا يرتكب مأثما"
وقد تبيح الضرورة أكل الميتة وشرب الخمر فما العجب مما هو دونها؟ فأما من جحد من غفلة أصحابنا وقوع هذا العقد ونقل هذا البيت وأنها ولدت أولادا " من عمر معلوم مشهور ولا يجوز أن يدفعه إلا جاهل أو معاند وما الحاجة بنا إلى دفع الضرورات والمشاهدات في أمر له مخرج من الدين .
6.JPG

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قرأنا الكثير من الجدل بين علماء الشيعة حول زواج سيدنا عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهم جميعا ووقف الرافضة بين الإنكار والإثبات ولكن في النهاية كلهم تفننوا في الطعن في سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهنا قمت ببحث صغير حول هذا الموضوع في محاولة لجمع روايات وأقوال علماء الشيعة التي تثبت هذا الزواج


(المتوفى عنها زوجها المدخول بها اين تعتد وما يجب عليها) * 1 - حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبد الله بن سنان، ومعاوية ابن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته كتاب الكافي ج6ص115
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0984.html


قال عنها المجلسي في مرآة العقول موثق ج21ص197
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/021.htm



علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، وحماد، عن زرارة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه. الكافي للكليني الجزء الخامس ص346
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0983.html


محمد بن يحيى، وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته كتاب الكافي ج6ص115-116
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0984.html


وقد صححها المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص199بقوله ( الحديث الثاني ) صحيح http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/021.htm


وفي الصحيح، عن سليمان بن خالد، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها اين تعتد، في بيت زوجها (تعتد - كا) أو حيث شاءت؟ قال (بلى - كا): حيث شاءت ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته نهاية المرام للسيد محمد العاملي ج2ص121
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/01/no0199.html



وقد رد المجلسي على إنكار المفيد للزواج في مرآة العقول وفي بحار الأنوار


بعد إنكار عمر النص الجلي و ظهور نصبه و عداوته لأهل البيت عليهم السلام يشكل القول بجواز مناكحته من غير ضرورة و لا تقية، إلا أن يقال بجواز مناكحة كل مرتد عن الإسلام، و لم يقل به أحد من أصحابنا، و لعل الفاضلين إنما ذكرا ذلك استظهارا على الخصم، و كذا إنكار المفيد (ره) أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، و إلا فبعد ورود تلك الأخبار و ما سيأتي بأسانيد أن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته و غير ذلك مما أوردته في كتاب بحار الأنوار إنكار ذلك عجيب، و الأصل في الجواب هو أن ذلك وقع على سبيل التقية و الاضطرار، و لا استبعاد في ذلك، فإن كثيرا من المحرمات تنقلب عند الضرورة أحكامها، و تصير من الواجبات. على أنه قد ثبتت بالأخبار أن أمير المؤمنين و سائر الأئمة عليهم السلام كانوا قد أخبرهم النبي صلى الله عليه و آله بما يجري عليهم من الظلم، و بما يجب عليهم فعله عند ذلك، فقد أباح الله تعالى خصوص ذلك بنص الرسول صلى الله عليه و آله، و هذا مما يسكن استبعاد الأوهام، و الله يعلم حقائق أحكامه و حججه عليهم السلام مراة العقول للمجلسي ج20ص45
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/020.htm


أقول: بعد إنكار عمر النص الجلي وظهور نصبه وعداوته لاهل البيت عليهم السلام يشكل القول بجواز مناكحته من غير ضرورة ولا تقية، إلا أن يقال بجواز مناكحة كل مرتد عن الاسلام، ولم يقل به أحد من أصحابنا، ولعل الفاضلين إنما ذكرا ذلك استظهارا على الخصم، وكذا إنكار المفيد رحمه الله أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، وإلا فبعد ورود ما مر من الاخبار إنكار ذلك عجيب. وقد روي الكليني، عن حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبد الله بن سنان، ومعاوية بن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن عليا لما توفي عمر أتى ام كلثوم فانطلق بها إلى بيته. وروى نحو ذلك عن محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن هشام ابن سالم، عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله عليه السلام والاصل في الجواب هو أن ذلك وقع على سبيل التقية والاضطرار ولا استبعاد في ذلك، فإن كثيرا من المحرمات تنقلب عند الضرورة وتصير من الواجبات،بحار الانوار للمجلسي ج42ص109
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1321.html



قال الشريف المرتضى عن الزواج
وهذا إكراه يحل له كل محرم ويزول معه كل اختيار. ويشهد بصحته ما روي عن أبي عبد الله عليه السلام من قوله وقد سئل عن هذا العقد؟ فقال عليه السلام: ذلك فرج غصبنا عليه. وما العجب من أن تبيح التقية والاكراه والخوف من الفتنة في الدين ووقوع......... فأما من جحد من غفلة أصحابنا وقوع هذا العقد ونقل هذا البيت وأنها ولدت أولادا " من عمر معلوم مشهور. ولا يجوز أن يدفعه إلا جاهل أو معاند، وما الحاجة بنا إلى دفع الضرورات والمشاهدات في أمر له مخرج من الدين رسائل المرتضى ج3 ص149-150
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0021.html



وقال الطبرسي
وأما ام كلثوم فهي التي تزوجها عمر بن الخطاب. وقال أصحابنا: إنه عليه السلام إنما زوجها منه بعد مدافعة كثيرة وامتناع شديد واعتلال عليه بشئ بعد شئ حتى ألجأته الضرورة إلى أن رد أمرها إلى العباس بن عبد المطلب فزوجها إياه كتابإعلام الورى بأعلام الهدى للشيخ الطبرسي ج1 ص397
http://www.yasoob.com/books/htm1/m025/28/no2873.html



وقال علي بن يونس العاملي مؤيدا للمرتضى


قالوا: أنكح عمر ابنته، قلنا: قال المرتضى في كتابه الشافي: العقل لا يمنع إباحة نكاح الكفار، وإنما يمنع منه الشرع، وفعل علي أقوى حجة في أحكام الشرع على أنه لا يمتنع شرعا إنكاح الكافر قهرا لا اختيارا، وقد كان عمر على الاسلام ظاهرا وعمر ألح على علي وتوعده بما خاف علي على أمر عظيم فيه من ظهور ما لم يزل يخفيه، فسأله العباس لما رأى ذلك رد أمرها إليه فزوجها منه.كتاب الصراط المستقيم لعلي بن يونس العاملي ج3 ص129
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1242.html



وقال علي آل محسن
وأما إذا قلنا بوقوع هذا الزواج كما هو الصحيح في رأينا، فلا يلزم أي محذور على أمير المؤمنين عليه السلام في أن يُكرهه عمر على تزويج ابنته أم كلثوم، ولا سيما إذا توعَّده عمر بالفرية والمكيدة، فإن الأمر يدور بين حفظ مقام الإمامة العظمى وبينتزويج ابنته، وحفظ مقام الإمامة أولى وأوجب.كتاب لله وللحقيقة للشيخ علي آل محسن ص141-142
http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa19.html



وهنا نور الله التستري الزنديق الذي تفنن في الطعن في علي رضي الله عنه وكأن علي ليس لديه غيره على عرضه
" ان عمر بن الخطاب خطب الى على عليه السلام ابنته ام كلثوم فذكر له صغرها فقيل له ردك فعاوده فقال: على عليه السلام ابعث بها اليك فإن رضيت فهى امراتك فارسل بها فكشف عن الية ساقها فقالت: لو لا انك امير المؤمنين للطمت عينك " انتهى. وما روى هذا الشيخ الناسي فيما سيجئ من كتابه هذا من ان عليا عليه السلام لما ابى عن انكاح ابنته لعمر واستعذر بصغرها لم يكن يقبل منه ذلك العذر حتى الجاه الى ان يريها اياه فارسلها إليه فلما رآها عمر اخذ بها وضمها إليه وقبلها ثم اعتذر عن جانب عمر فيما فعله من الضم والتقبيل قبل وقوع العقد و التحليل بانها. لصغرها لم تبلغ حدا تشتهى حتى يحرم ذلك ولو لا صغرها لما بعث بها ابوها انتهى وانى لاقسم بالله على ان الف ضربة على جسده عليه السلام واضعافه على جسد اولاده اهون عليه من ان يرسل ابنتها الكريمة الى رجل اجنبي قبل عقدها اياه ليريها فيأخذها ذلك الرجل ويضمها إليه ويقبلها ويكشف عن ساقها وهل يرضى بذلك من له ادنى غيرة من آحاد المسلمين لو لا علمه بان الامتناع عن ذلك يؤدى الى الوقوع فيما هو اعظم ضررا من هذا ومن هلاك نفسه واولاده ايضا وهو خوف ثوران الفتنة بين المسلمين وارتداد الخلق وافناء الدين فسلم عليه السلام وصبر واحتسب كما امره رسول الله صلى الله عليه وآله فانزل ابنته في ذلك منزلة آسية امراة فرعون ........ اغتصاب الفرج المذكور والخبر فيه بعض من فروع غصبهم لمنصب الامامة ....... الصوارم المهرقة الشهيد نور الله التستري ص200-202
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/12/no1252.html



وذكر بعدها كلام الشريف المرتضى مؤيدا له


http://www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9



همسة في أذن الشيعة


هل هذا علي الكرار يزوج ابنته رغما عنه !!!
إنتصروا لعلي يا شيعة ولو لمره واحده في حياتكم
</B></I>
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
عن عمر بن أُذينة قال : قيل لأبي عبد الله ( عليه السَّلام ) :
أن الناس يحتجون علينا و يقولون : أن أمير المؤمنين
( عليه السَّلام ) زوّج فلانا ـ أي عمر ـ أبنته أُم كلثوم ، و كان ـ
أي الإمام الصادق ـ متكأً فجلس و قال :
" و تقبلون أن علياً أنكح فلاناً ابنته ؟! إن قوما يزعمون ذلك
لا يهتدون إلى سواء السبيل و لا الرشاد ... " [3] .
2. قال الشيخ المفيد ( قدَّس الله نفسه الزَّكية )
في جواب المسائل السروية : " إن الخبر الوارد بتزويج أمير المؤمنين
( عليه السَّلام ) ابنته من عمر لم يثبت ، و طريقته من الزبير بن بكّار
، و لم يكن موثوقاً به في النقل
و كان متهماً فيما يذكره من بغضه لأمير المؤمنين ( عليه السَّلام )
و غير مأمون ، و الحديث نفسه مُختلفٌ فتارة يروي أن أمير المؤمنين
تولّى العقد له على أبنته ، و تارةً يروي عن العباس أنه تولّى ذلك عنه ،
و تارةً يروي أنه لم يقع العقد إلا بعد وعيد من عمر
و تهديد لبني هاشم ، و تارة يروي أنه كان عن اختيار
و إيثار [4] .

ثم بعض الرواة يذكر أن عمر أولدها ولداً سمّاه زيداً ،
و بعضهم يقول إن لزيد بن عمر عقباً ، و منهم من يقول إنه
و أمه قتلا ، و منهم من يقول إن أمه بقيت بعده ،
و هذا الاختلاف مما يبطل الحديث " [5] .

هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبار المذكورة في كتب أهل السنة
قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة و الحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس
[6] ،
و يقوي في الذهن أن القضية مصطنعة بهدف الحط من شأن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و أهل بيته ، و النيل من كرامته و مقامه الشامخ ، الأمر الذي جهدت من أجله بنو أمية أعواماً متمادية .

كتب أُلفت في الموضوع :
أن عدداً من العلماء ناقشوا موضوع هذا الزواج من خلال دراسة تحليلية
، و كانت نتيجة دراستهم نفي وقوع مثل هذا الزواج ،
و فيما يلي نذكر أسماء بعض الكُتب التي أُلفت بهذا الخصوص :

1. إفحام الأعداء و الخصوم بتكذيب ما افتروه على سيدتنا أُم كلثوم
، للعلامة السيد ناصر حسين الموسوي الهندي ،
تحقيق الشيخ محمد هادي الأميني .
2. رسالة في خبر تزويج أم كلثوم من عمر ، تأليف العلامة السيد
علي الحسيني الميلاني .
[1] السيدة أم كلثوم أسمها زينب الصغرى و كنيتها أم كلثوم ،
و هي بنت الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) و أمها فاطمة الزهراء
( عليها السلام ) ، ولدت ما بين السنة السادسة و العاشرة للهجرة
بالمدينة المنورة ، و رحلت مع أبيها إلى الكوفة ثم رجعت
مع أخيها الحسن (عليه السلام ) إلى المدينة ، ثم حضرت كربلاء
مع أخيها الحسين ( عليه السلام ) ثم رجعت مرة أخرى إلى المدينة
مع أبن أخيها زين العابدين ( عليه السلام ) إلى المدينة ،
و بقيت هناك حتى توفّاها الله في سنة 61 هجرية ،
و دفنت في البقيع ، و قيل أنها خرجت إلى الشام مع أختها زينب
الكبرى و ماتت و دفنت هناك . يراجع : دائرة المعارف الحسينية ،
تاريخ المراقد : 1 / 171 ، لآية الله المُحقق الشيخ محمد صادق
الكرباسي ( حفظه الله ) .
[2] يراجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ،
لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .
[3] موسوعة الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) : 9 / 680 ،
للعلامة السيد كاظم القزويني ( رحمه الله ) ،
الطبعة الأولى ، سنة : 1418 ، قم / إيران .
[4] لمزيد من المعلومات حول رواة هذا الخبر عند أهل السنة ،
و ما جاء فيهم من أنهم غير موثوقين راجع : الاستيعاب ،
لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ،
لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .
[5] لمزيد من التفصيل يراجع : بحار الأنوار
( الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار ( عليهم السلام ) ) : 42 / 107 ، للعلامة الشيخ محمد باقر المجلسي ، المولود باصفهان سنة : 1037 ، و المتوفى بها سنة : 1110 هجرية ، طبعة مؤسسة الوفاء ، بيروت / لبنان ، سنة : 1414 هجرية .
[6] لمزيد من التفصيل يراجع : الذرية الطاهرة : 157 ، للدولابي ،
و الطبقات الكبرى : 8 / 462 ، لأبن سعد ، و تاريخ بغداد : 6 / 182 ، للخطيب البغدادي ، و الاستيعاب : 4 / 1954 ، لأبن عبد البر .
قلت احط راسك بالتراب وافضحك يابو تركي شوف غبائك وغباء اللي نسخت منه :) هل هذه الرواية رواها الزبير بن بكار ؟؟؟
روى الكليني في بَابُ الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا الْمَدْخُولِ بِهَا أَيْنَ تَعْتَدُّ وَ مَا يَجِبُ عَلَيْهَا

1- حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ وَ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ سَأَلْتُهُ عَنِ الْمَرْأَةِ الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا أَ تَعْتَدُّ فِي بَيْتِهَا أَوْ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ بَلْ حَيْثُ شَاءَتْ إِنَّ عَلِيّاً ع لَمَّا تُوُفِّيَ عُمَرُ أَتَى أُمَّ كُلْثُومٍ فَانْطَلَقَ بِهَا إِلَى بَيْتِه‏
2- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ خَالِدٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنِ امْرَأَةٍ تُوُفِّيَ زَوْجُهَا أَيْنَ تَعْتَدُّ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا تَعْتَدُّ أَوْ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ بَلَى حَيْث‏ شَاءَتْ ثُمَّ قَالَ إِنَّ عَلِيّاً ع لَمَّا مَاتَ عُمَرُ أَتَى أُمَّ كُلْثُومٍ فَأَخَذَ بِيَدِهَا فَانْطَلَقَ بِهَا إِلَى بَيْتِه‏


هاتان روايتان ليستا من رواية الزبير بن بكار ومخرجة في الكافي الاولى موثقة
والثانية صحيحة كما قال المجلسي
فهل صدق معممكم هذا ام كذب ؟؟؟

كما ان الطوسي روى في تهذيبه .

15 مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَحْيَى عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُمِّيِّ عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ جَعْفَرٍ عَنْ أَبِيهِ ع قَالَ مَاتَتْ أُمُّ كُلْثُومٍ بِنْتُ عَلِي‏ ع وَ ابْنُهَا زَيْدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فِي سَاعَةٍ وَاحِدَةٍ لَا يُدْرَى أَيُّهُمَا هَلَكَ قَبْلُ فَلَمْ يُوَرِّثْ أَحَدَهُمَا مِنَ الْآخَرِ وَ صَلَّى عَلَيْهِمَا جَمِيعا

قال المجلسي في ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار، ج‏15، ص: 382

صحيح

هذه ثلاث روايات ثابتة عن المعصوم ليس فيها بن بكار هذا ثبت ان هذا النكاح وقع وهذا الدعي يقول بان جميع الروايات جاءت من طريق الزبير بن بكار
لكن ماذا نفعل مع عبيد الهوى ومقلديهم ؟؟؟



يقول المجلسي في بحاره

و كذا إنكار المفيد (ره) أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، و إلا فبعد ورود تلك الأخبار و ما سيأتي بأسانيد أن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته و غير ذلك مما أوردته في كتاب بحار الأنوار إنكار ذلك عجيب، و الأصل في الجواب هو أن ذلك وقع على سبيل التقية و الاضطرار، و لا استبعاد في ذلك‏

ويقول الشريف المرتضى في كتابه رسائل المرتضى ج 3 ص 150
وقد تبيح الضرورة أكل الميتة وشرب الخمر فما العجب مما هو دونهما فأما من جحد من غفلة اصحابنا وقوع هذا العقد ونقلها الى البيت وانها ولدت اولاد من عمر معلوم مشور ولايجوز ان يدفعه الا جاهل او معاند وما الحاجة بنا الى دفع الضرورات والمشاهدات فى امر له مخرج من الدين

قلت قطعا هذا المعمم جاهل ومعاند ومستكبر والا فما يضيره ان يقول الحق ؟؟ ايخاف من الناس ولا يخاف من الله سبحانه وتعالى

ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون


اما عن اختلاف الروايات فاقول
اولا : هل عندكم في دينكم انه اذا اختلفت الروايات سقط كل شيئ معها ؟؟؟
استطيع ان اتى لكم بعشرات المسائل تناقضت فيها الروايات فهل رمى بها الشيعة بعرض الحائط كلها ؟؟

هل الحل هو اسقاط جميع الروايات ام ينظر فيها فيفصل الصحيح من الضعيف ثم ينظر في الصحيح هل هو مختلف فاذا كان مختلفا ينظر الى القدر المشترك بينها فيؤخذ به او يرجح احدها على الاخر

او ان عمر قتل قبل ان يدخل بها او التي تقول بان عمر تزوجها غصبا فتلك الروايات كلها فيها قدر مشترك ثابت وهو حصول النكاح لكن اختلفت التفاصيل بعد ذلك فاذا اردنا ان نكون منصفين مع الله ومع انفسنا فيجب القول حينها ان الثابت هو حصول النكاح وغيره من التفاصيل ليس بثابت
لكن انى لهؤلاء الانصاف ؟؟؟ :)

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أستغرب هذا الجهاد في الباطل لإنكار الحقيقة والصدق والحق
فهل عندما يثبـت هذا الحــق يكون منقصـة لعلي بن ابي طالب ؟ ؟ ؟
لا أدري صراحة ولكن دينكم دائما ً يضعكم في مآزق لا مخرج منها إلا تكذيب الصدق

أو أنه مكرمه لـه ولـعمر بن الخطاب ؟ ؟ ؟
نعم بل والله أنه تقرب من الفاروق رضي الله عنه لنسب النبي صلى الله عليه وسلم ويحق لـه فهو صاحبه الثاني

أنا أستغرب من عوام الرافضة لماذا لا يدققون قليلا ً

يطعنون في أبا بكر وبنته زوجة النبي صلى الله عليه وسلم

يطعنون في الفاروق وهو نسيب الكرار

يطعنون في عثمان وهو نسيب النبي صلى الله عليه وسلم

فماذا بقي يا رافضـــة ؟؟؟

لماذا لا تقولونها بصراحه نحن نطعن في محمد صلى الله عليه وسلم

وفي الكرار الذي تدّعون حبـه وفي زوجته بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضوان الله عليهما ؟

أهل السنة والجماعة

يؤمنون أن محمد صلى الله عليه وسلم

ربى ونجح في تربيـته للصحب رضوان الله عليهم

ولم يفشل في الرساله كما يقول زنادقة الرفض

وأن الله سبحانه أختار لمن صاهروه ولمن صاهر صلى الله عليه وسلم الشرف والمكانة والخير

وكل خلفوه من الخلفاء الراشدين ومن سار على نهجهم إلى يوم الديــــن على خيـر بإذن العلي القديــر


فكفوا يا بني رفض من الطعن في النبي صلى الله عليه وسلم وفي آله بشكل غير مباشر

وفي الطعن في أصهارهم بشكل مباشر
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
إذا ً الخلاصة

أن الزواج ثابت من كتب القوم

إذا ً إن قالوا فرج مغصوب بهم هكذا يجعلون من علي رضي الله عنه جبان ويرضى بأغتصاب بنته من غير مسلم والعياذ بالله

أو يقولون أن عمر رضي الله عنه مسلم وتزوجها برضى أبوها وامها رضوان الله على الجميع

أو يقولون كما يقول أهل السنة

أنه لا يوجد هذه المشاكل بينهم ومن قال بكفر عمر بن الخطاب فهو كافر

ومن قال باغتصابه لبنت الكرار فهو ضال مضل

ومن قال بجبن علي رضي الله عنه في الدفاع عن عرضه فهو زنديق قذر

إذا ً أستسلموا للحق وادخلوا دين الإسلام
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لماذا يحاول الشيعة انكار هذا الزواج


المتتبع لعقائد الاماميه الاثنى عشريه تجدها قائمة على الطعن في الخليفة الثاني عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وتجده قد نال النصيب الاكبر من حقد الرافضة على الصحابه والله المستعان .. فهو عندهم اكفر من ابليس والعياذ بالله وعندما تبحث في مطاعنهم فيه لاتجد منها اي شئ يخرجه عن الاسلام بل ولا يقدح حتى بعدالته وموضوعنا هذا خير مثال ،، ولاحظنا نوعية الشبهات التي اتى بها الرافضى وكيف تم الرد عليها ،، وان غاية مافيها مما لا يقدح به كونه بشر ولا ندعي فيه العصمة !!،، فهل طعنهم فيه هو غيرة لدين الله ؟؟؟
ام ان وراء الاكمة ما ورائها ؟؟ .
بالطبع كلا والف كلا لانه كيف لمن دينه قائم على الشرك والطقوس والخزعبلات التي ما انزل الله بها من سلطان ان يتكلم عن البدع وما شابه من هذه الشبهات الغبيه.
ان الباحث والمدقق ليعلم العلم اليقين ان سبب هذه الحقد الدفين وهذا البغض الشديد ، ما هو الا موروث ورثته الرافضة من ابائهم عن أجداهم الفرس المجوس الذي اطُفئت نار معابدهم على يد عمر واشتعلت هذه النار في قلوبهم حنقاً وغيظا عليه .
والا قلي بربك كيف يكون صهر النبي صلى الله عليه واله وسلم وصهر الكرار رضي الله عنهما وهو من السابقين والمهاجرين ومن الذي جاهدوا مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في النار !!!!!
وكسرى الذي لم يسلم ولم يسجد لله سجده حرمت عليه النار ؟؟؟؟
إذ روى المجلسي عن أمير المؤمنين: (إن الله قد خلصه -أي كسرى- من النار وإن النار محرمة عليه) (البحار 41/4)
 
ليعرف الاخوة من الذي يكذب ويدلس ويتهم !!

انت وضعت رابط لصفحة السيد الخوئي قدس
ووضعك صفحة مكذوبة ومحرفة وادعيت انها فتوى من السيد الخوئي!!!!!

وبالدخول للرابط الذي وضعته يا هذا اتضح ان الرابط لاعلاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد!!!

كفاك كذبا وتدليسا وتلفيق الاتهامات!!!

ليعرف الجميع من الذي يكذب ويفتري على الشيعة ومن غير دليل!!!

وبعدما كشفنا كذبك ماذا ستقول ؟؟


هل اجتهدت واخطات؟؟


كل يوم تسوون ابديت لصفحآتكم يا بوتركي وتحذفون الاسئله اللي احرجتكم واحرجت علمائكم

اقسم بالله انه الصفحه مغيره وتم تبديل السؤال وشطب السؤال مع الاجآبه كما حدث مع موقع السيستاني

ليش علمائكم يمسحون الاسئله والاجوبه في كل مره ويبدلونهآ ؟

كل هذا لانها تنسف معتقدكم

وبعدين موضوعك منقول من موقع شيعي والكلام كله مغلوط مافيه شي من الصحه

حتى الشيعه انفسهم استنكروه وقالوا ان الموضوع هذا لا يعتبر حجه

وتعبانين ومسوين حسابات ورياضيات وطرح وقسمه!!

الصحيح ان ام كلثوم عندما مات عمر رضي الله عنه كانت تبلغ حينها 17 سنه وهل العمر هذا لا يصلح للزواج !!

حتى كلام علمائكم في هذه المسأله ضربتموه عرض الحآئط لانه لا ينآسب معتقدكم :confused:

اذا بنآت النبي أنكرتموهم .. فاكيد هالزواج بتنكرونه لانه ما يخدم معتقدك
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اولا تزوج الامام على و انجب اولاده كلهم من السيدة فاطمة الزهراء فى حياة النبي -هذا بلا خلاف ,فكيف يكون المتبقى من عمر الخليفة عمر 7 سنوات وفق حساباتك حين ولدت السيدة أم كلثوم -على فرض جدلى بأن ذلك كان فى آخر عهد النبى عليه الصلاة و السلام بالدنيا ؟.. هذا يعنى أن مدة خلافته كانت 5 سنوات ؟؟ و بالطبع هذا دون ريب أو شك مناف للحقيقة التاريخية .. , كما أن الأهم من عمر الإمام على حين أسلم هو السنة التى تزوج فيها و هى السنة الثانية للهجرة و أظن أن هذا الأكثر ثبوتا .. كما أن مسألة الفصل بين كل مولود و الآخر بسنتين ليس بالحتمية العلمية إذ يمكن ان تتقلص هذه المدة إلى عام واحد فتكون ولادة السيدة أم كلثوم فى العام السادس للهجرة , فإذا كانت خلافة الخليفة عمر امتدت حتى العام 23 للهجرة أى توفى الخليفة عمر و عمر السيدة ام كلثوم قد تعدى 17 عام فهل تجده من المتعذر أن تتزوج قبل هذا السن؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احسب حساباتك بناء على التواريخ الزمنية الثابتة بدون اختلاف و انت تكتشف الخطأ .. اعرف متى مات عمر بن الخطاب .. سنة 23 هجرية و اعرف متى مات الرسول صلى الله عليه و سلم سنة 11 هجرية , و متى تزوج الامام على سنة 2 هجرية .. ستجد ان المسالة ليست كما أشرت ,, الخلل فى حساباتك .. اولا لم يسلم عمر بن الخطاب فى سن 40 سنة و ثانيا لم يسلم أساسا فى السنة التى اسلم فيها الامام على و هذا يعرفه كل مسلم :)فارجع الى كتب السير:)
للعقلاء طبعا هالرد
 

بن حنتوش

عضو فعال
ههههههههه
فعلا انت مضحك....
اولا كل الروابط التي وضعتها غير شغالة!!!

ثانيا هل انك تصدق كل ما ما هو موجود في الكافي من روايات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال صعب جدا ولن تستطيع الاجابة عنه!!!

ثالثا كم كان عمر الخليفة عمر عندما اسلم ؟؟؟
رابعا الرابط الذي وضعته لموقع السيد الخوئي غير صحيح!!
كفاكم كذبا وتزويرا للحقائق!!


خامسا اتمنى انك تعيد حسبة الارقام مرة اخرى لتكتشف الحقيقة المغيبة عن كثيرين منكم!!!



لا بو تركي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بهذي مالك حق ما توقعتك جذي....... اللينك شغال زي الفل ;)
 

بن حنتوش

عضو فعال
بو تركي يالغالي ........................ قاعد احول اوقف بصفك وابلع ادعائاتك ماني قادر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اقيم الحجه علي واشرح لي ما عليك امر ان المصادر غير موثوقه وان (البعض) قام بالتدليس

جزاك الله خير
 

كويتي 996

عضو مميز
معليش يا جماعه سامحوه كان صايم ، بعدين كلها 12 سنة اذا هو يعتقد ان فيه واحد عايش من 1400 سنه وسوف يخرج مادري متى يعني 12 سنه عادي :D:D:D
 
1- ليس كل ماهو موجود بالكتب عند الشيعة وعند السنة يعتبر صحيحا ويؤخذ به.

2- رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم رفض أن يزوج عمر ابنته الزهراء سلام الله عليها , فيستحيل أن يخالف الامام علي عليه السلام سنة رسول الله ويقبل بعمر زوجا لإبنة الزهراء.

3- كيف يزوج الامام علي بنت الزهراء وهي التي كانت غاضبة على عمر وتدعوا عليه بكل صلاة وأمرت أن لايصلي عليها عند موتها!

4- كيف يزوج الامام علي من كان يراه بأنه كاذبا أثما غادرا خائنا!

5- كيف يزوج الامام من كان يكره محضره ؟؟ومن كان يريد حرق الدار عليهم

6- كيف يزوج الامام من كان أخر عاقبته أن طرده رسول الله من بيته؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
1- ليس كل ماهو موجود بالكتب عند الشيعة وعند السنة يعتبر صحيحا ويؤخذ به.

2- رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم رفض أن يزوج عمر ابنته الزهراء سلام الله عليها , فيستحيل أن يخالف الامام علي عليه السلام سنة رسول الله ويقبل بعمر زوجا لإبنة الزهراء.

3- كيف يزوج الامام علي بنت الزهراء وهي التي كانت غاضبة على عمر وتدعوا عليه بكل صلاة وأمرت أن لايصلي عليها عند موتها!

4- كيف يزوج الامام علي من كان يراه بأنه كاذبا أثما غادرا خائنا!

5- كيف يزوج الامام من كان يكره محضره ؟؟ومن كان يريد حرق الدار عليهم

6- كيف يزوج الامام من كان أخر عاقبته أن طرده رسول الله من بيته؟
قرقر :):) لا كتبنا صحيحه والدليل من كتبك صحيح عن الزواج المبارك وخادم الامام اعترف بس طعن بالامام علي رضي الله عنه قال زوجه تحت التهديد :)
 

ناشد الود

مشرف سابق
17. يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى