هل تزوج الخليفة عمر من ام كلثوم بنت الامام علي؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بوتركي123

عضو ذهبي
كثيرا ما نسمع ان الخليفة عمر هو صهر الامام علي بن ابي طالب حيث تزوج من ام كلثوم بنت الامام علي..!!

ولكن هل صحيح هذا الكلام وهذا الادعاء الذي يدعيه البعض؟؟
لنرجع الى التاريخ وبعض التواريخ لنعرف الحقيقة والحقائق المغيبة على الكثيرين مع الاسف!!

يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له زيد .. وفي بعض الروايات زيد وفاطمه
التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنه
و توفي عن عمر 63 سنه
والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام في عمر 9 سنوات
تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنه من فاطمه عليها السلام
اي بعد 16 سنه من اعتناقه الاسلام
وكان عمر الخليفه عمر عندما تزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنه
كم باقى من عمر الخليفه عمر اذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟
الباقي هو 63 - 56 = 7

وأول مولود للإمام علي عليه السلام هو الامام الحسن عليه السلام
وثاني مولود هو الإمام الحسين عليه السلام
وثالث مولوده هي زينب سلام الله عليها
ورابع مولوده هي ام كلثوم سلام الله عليها
فلو طرحنا على اقل تقدير سنتان مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره ؟

اذن سيثبت لنا ان الخليفة عمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 5 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها اكثر من مولود ؟

هل كان عمرها 3 سنين حينما تزوجها ؟!
confused.gif

بهذه العملية الحسابية ننسف هذا الزواج المزعوم لدى اهل السنة
wink.gif

وان كنت قد اخطأت في اي شيء فأرجوا تنبيهي عن ذلك
redface.gif



 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:)لا انسف كتبك والدليل من كتبك ومصادكم :)
زواج عمر من أم كلثوم عند الشيعة
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
1 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الأول) : حسن
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
2 - محمد بن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله (ع) قال: لما خطب إليه قال له أمير المؤمنين: إنها صبية قال: فلقى العباس فقال له: مالي أبي بأس؟ قال: وما ذاك؟ قال: خطبت إلى ابن أخيك فردني أما والله لأعورن زمزم ولا أدع لكم مكرمة إلا هدمتها و لأقيمن عليه شاهدين بأنه سرق ولأقطعن يمينه فأتاه العباس فأخبره وسأله أن يجعل الأمر إليه فجعله إليه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الثاني) : حسن.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
1 حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية ابن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
وثقه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 197 (الحديث الأول) : موثق.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
2 محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفى زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
صححه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 199 (الحديث الثاني) : صحيح
الخلاف للطوسي (460 هـ) الجزء 1 صفحة722
مسألة 541 : إذا اجتمع جنازة رجل وصبي وخنثى وامرأة وكان الصبي ممن يصلى عليه قدمت المرأة إلى القبلة ثم الخنثى ثم الصبي ثم الرجل. ووقف الإمام عند الرجل وإن كان الصبي لا يصلى عليه قدم أولا الصبي إلى القبلة ثم المرأة ثم الخنثى ثم الرجل وبه قال الشافعي إلا أنه لم يقدم الصبي على حال من الأحوال وبه قال جميع الفقهاء إلا الحسن وابن المسيب فإنهما قالا : يقدم الرجال إلى القبلة ثم الصبيان ثم الخناثى ثم النساء ويقف الإمام عند النساء
دليلنا : إجماع الفرقة وأخبارهم وروى عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا : هذا هو السنة
المبسوط للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة272
و روي أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي ع فأصدقها أربعين ألف درهم
الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة352 باب المتوفى عنها زوجها
[1258] 2 الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت؟ قال: حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(557) 156 محمد بن يعقوب عن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ان عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(558) 157 وروى الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ثم قال إن عليا ع: لما توفي عمر أتى أم كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 20 صفحة561
(26349) 2 محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء14 صفحة433
(26350) 2 محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) ج22 ص241 باب 32 عدم ثبوت السكنى والنفقة للمتوفى عنها
(28492) 1 محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان ابن خالد قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد ؟ أو حيث شاءت ؟ قال: حيث شاءت ثم قال: إن عليا (ع) لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
ورواه الشيخ بإسناده عن الحسين بن سعيد مثله
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) ج22 ص241 باب 32 عدم ثبوت السكنى والنفقة للمتوفى عنها
(28494) 3 وعن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله ابن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله (ع) قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا (ع) لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب مثله
مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء3 صفحة202
828 الراوندي: عن أبي بصير عن جدعان بن نصر قال: حدثنا أبو عبد الله محمد بن مسعدة قال: حدثنا محمد بن حمويه ابن إسماعيل الاربنوئي عن أبي عبد الله الزبيني عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع -: إن الناس يحتجون علينا ويقولون إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: (وتقبلون ان عليا ع أنكح فلانا بنته ! ؟) إن أقواما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل ولا الرشاد . فصفق بيده وقال: سبحان الله ! أما كان أمير المؤمنين ع يقدر أن يحول بينه وبينها فينقذها ! ؟ كذبوا لم يكن ما قالوا وإن فلانا خطب إلى علي بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم يزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم . فأتى العباس عليا وكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة وكلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال فأرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيقة بنت حريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة88
16 الخرائج: الصفار عن أبي بصير عن جذعان بن نصر عن محمد بن مسعدة عن محمد بن حمويه بن إسماعيل عن أبي عبد الله الربيبي عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: أيقولون ذلك ؟ إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين ع أن يحول بينه وبينها فينقذها ؟ ! كذبوا ولم يكن ما قالوا إن فلانا خطب إلى علي ع بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم تزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم فأتى العباس عليا فكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال أرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بنت جريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله ع في تزويج أم كلثوم: فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 ص382
40 الخلاف للشيخ : عن عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن والحسين عليهما السلام و عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة وراءه وقالوا : هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 صفحة382
دليلنا: إجماع الفرقة وأخبارهم
وروى عمار بن ياسر قال: أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا: هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء109 صفحة58
قصة أم كلثوم بنت علي ع وأنه كانت جنية بمثلها وتزوجها فلان
جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء20 صفحة538
1811 (22) كا 346 ج 5 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
الشريعة
وإن كان الأفضل مناكحة من يعتقد الإيمان وترك مناكحة من ضم إلى ظاهر الإسلام ضلالا لا يخرجه عن الإسلام إلا أن الضرورة متى قادت إلى مناكحة الضال مع إظهاره كلمة الإسلام زالت الكراهة من ذلك وساغ ما لم يكن بمستحب مع الاختيار . وأمير المؤمنين ع كان محتاجا إلى التأليف وحقن الدماء ورأي أنه إن بلغ مبلغ عمر عما رغب فيه من مناكحته ابنته أثر ذلك الفساد في الدين والدنيا وأنه إن أجاب إليه أعقب صلاحا في الأمرين فأجابه إلى ملتمسه لما ذكرناه . والوجه الآخر: أن مناكحة الضال كجحد الإمامة وادعائها لمن لا يستحقها حرام إلا أن يخاف الإنسان على دينه ودمه فيجوز له ذلك كما يجوز له إظهار كلمة الكفر المضاد لكلمة الإيمان وكما يحل له أكل الميتة والدم ولحم الخنزير عند الضرورات وإن كان ذلك محرما مع الاختيار
وأمير المؤمنين ع كان مضطرا إلى مناكحة الرجل لأنه يهدده ويواعده فلم يأمنه أمير المؤمنين ع على نفسه وشيعته فأجابه إلى ذلك ضرورة كما قلنا إن الضرورة تشرع إظهار كلمة الكفر قال تعالى: * ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان)
5.jpg
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
رسائل المرتضى (463 هـ) الجزء3 صفحة148 إنكاح أمير المؤمنين ع ابنته
وسألوا أيضا " من موجب الفقه المجيز لأمير المؤمنين ع تزويج أم كلثوم . وقالوا : أوضحي النساء من طريق يوجبه الدين ويتجه ولا يمنعه وهو مستعمل التقية ومظهر المجاملة أن ينتهي إلى الحد الذي لا مزيد عليه في الخلطة وهو التزويج
الجواب : قال الشريف المرتضى علم الهدى: اعلم أنا قد بينا في كتابنا ( الشافي ) في الجواب عن هذه المسألة وأزلنا الشبهة المعترضة بها وأفردنا كلاما استقصيناه واستوفيناه في نكاح أم كلثوم و إنكاح بنته صلى الله عليه وآله من عثمان بن عفان ونكاحه هو أيضا "عائشة وحفصة" وشرحنا ذلك فبسطناه
والذي يجب أن يعتمد في نكاح أم كلثوم أن هذا النكاح لم يكن عن اختيار ولا إيثار ولكن بعد مراجعة ومدافعة كادت تفضي إلى المخارجة والمجاهرة فإنه روي أن عمر بن الخطاب استدعى العباس بن عبد المطلب فقال له: مالي؟ أبي بأس؟ فقال له : ما يجيب أن يقال لمثله في الجواب عن هذا الكلام فقال له: خطبت إلى ابن أخيك على بنته أم كلثوم فدافعني ومانعني وأنف من مصاهرتي والله لأعورن زمزم ولأهدمن السقاية ولا تركت لكم يا بني هاشم منقبة إلا وهدمتها ولأقيمن عليه شهودا " يشهدون عليه بالسرق وأحكم بقطعه
فمضى العباس إلى أمير المؤمنين ع فأخبره بما جرى وخوفه من المكاشفة التي كان ع يتحاماها ويفتديها بركوب كل صعب وذلول فلما رأى ثقل ذلك عليه قال له العباس : رد أمرها إلي حتى أعمل أنا ما أراه ففعل عليه ذلك وعقد عليها العباس وهذا إكراه يحل له كل محرم ويزول معه كل اختيار ويشهد بصحته ما روي عن أبي عبد الله ع من قوله وقد سئل عن هذا العقد ؟ فقال ع: ذلك فرج غصبنا عليه وما العجب
من أن تبيح التقية و الإكراه والخوف من الفتنة في الدين ووقوع الخلاف بين المسلمين لمن هو الإمام بعد الرسول صلى الله عليه وآله والمستخلف على أمته أن يمسك عن هذا الأمر ويخرج نفسه منه ويظهر البيعة لغيره ويتصرف بين أمره ونهيه وينفذ عليه أحكام ويدخل في الشورى التي هي بدعة وضلال وظلم ومحال ومن أن يستبيح لأجل هذه الأمور المذكورة على من لو ملك اختياره لما عقد عليه
وإنما يتعجب من ذلك من لا يفكر في الأمور ولا يتأملها ولا يتدبرها دليل على جواز العقد واقتضى الحال له مثل أمير المؤمنين ع لأنه لا يفعل قبيحا "ولا يرتكب مأثما"
وقد تبيح الضرورة أكل الميتة وشرب الخمر فما العجب مما هو دونها؟ فأما من جحد من غفلة أصحابنا وقوع هذا العقد ونقل هذا البيت وأنها ولدت أولادا " من عمر معلوم مشهور ولا يجوز أن يدفعه إلا جاهل أو معاند وما الحاجة بنا إلى دفع الضرورات والمشاهدات في أمر له مخرج من الدين .
6.JPG

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:)لاتعليق حامل اسفار هذا الموضوع هناك عند اللي ماعندهم عقول موجود هنيه في ناس تفكر عندها عقل تستخدمه هذي مصادر من كتبك ومعتبرة مو خربطه وكلام فاضي اتق الله وفكر بعقلك ولا تقعد تبربر عالفاضي.....الخوئي مرجع وانت نكرة مجهول
 

بوتركي123

عضو ذهبي
كثيرا ما نسمع ان الخليفة عمر هو صهر الامام علي بن ابي طالب حيث تزوج من ام كلثوم بنت الامام علي..!!



ولكن هل صحيح هذا الكلام وهذا الادعاء الذي يدعيه البعض؟؟
لنرجع الى التاريخ وبعض التواريخ لنعرف الحقيقة والحقائق المغيبة على الكثيرين مع الاسف!!


يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له زيد .. وفي بعض الروايات زيد وفاطمه
التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنه
و توفي عن عمر 63 سنه
والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام في عمر 9 سنوات
تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنه من فاطمه عليها السلام
اي بعد 16 سنه من اعتناقه الاسلام
وكان عمر الخليفه عمر عندما تزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنه
كم باقى من عمر الخليفه عمر اذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟
الباقي هو 63 - 56 = 7

وأول مولود للإمام علي عليه السلام هو الامام الحسن عليه السلام
وثاني مولود هو الإمام الحسين عليه السلام
وثالث مولوده هي زينب سلام الله عليها
ورابع مولوده هي ام كلثوم سلام الله عليها
فلو طرحنا على اقل تقدير سنتان مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره ؟

اذن سيثبت لنا ان الخليفة عمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 5 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها اكثر من مولود ؟

هل كان عمرها 3 سنين حينما تزوجها ؟!
confused.gif

بهذه العملية الحسابية ننسف هذا الزواج المزعوم لدى اهل السنة
wink.gif

وان كنت قد اخطأت في اي شيء فأرجوا تنبيهي عن ذلك
redface.gif




ههههههههه
فعلا انت مضحك....
اولا كل الروابط التي وضعتها غير شغالة!!!

ثانيا هل انك تصدق كل ما ما هو موجود في الكافي من روايات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال صعب جدا ولن تستطيع الاجابة عنه!!!

ثالثا كم كان عمر الخليفة عمر عندما اسلم ؟؟؟
رابعا الرابط الذي وضعته لموقع السيد الخوئي غير صحيح!!
كفاكم كذبا وتزويرا للحقائق!!


خامسا اتمنى انك تعيد حسبة الارقام مرة اخرى لتكتشف الحقيقة المغيبة عن كثيرين منكم!!!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ههههههههه
فعلا انت مضحك....
اولا كل الروابط التي وضعتها غير شغالة!!!

ثانيا هل انك تصدق كل ما ما هو موجود في الكافي من روايات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال صعب جدا ولن تستطيع الاجابة عنه!!!

ثالثا كم كان عمر الخليفة عمر عندما اسلم ؟؟؟

رابعا اتمنى انك تعيد حسبة الارقام مرة اخرى لتكتشف الحقيقة المغيبة عن كثيرين منكم!!!
كذاب وجاهل كل الروابط شغاله وتضحك على منو على عقلك ياعفيري .....رضي الله عن عمر صهر الامام علي رضوان الله عليه عمته فاطمه الزهراء رضوان الله عليها نعم النسب :) ياجماعه شرايكم في بو تركي مريض تنصحونه بالطب النفسي ولا يخفف من التربه
 

بوتركي123

عضو ذهبي
الرابط الذي وضعته يا اخ كوبي اند بيست غير صحيح وظهرت لي هذه الصفحة!!!
كفاكم كذبا وتدليسا وتزويرا للحقائق!!
أين الفتوى التي ادعيت انها للسيد الخوئي يا مدلس؟؟؟
http://www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9

حكم رجل استهان برسول الله (ص) وبأهل البيت (ع)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الروابط اللي شغاله ::::
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1023.html
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.

رسائل المرتضى (463 هـ) الجزء3 صفحة148 إنكاح أمير المؤمنين ع ابنته
www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0021.html
الخوئي يعترف بزواج عمر من أم كلثوم
www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9
السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الإمام علي عليه السلام
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة88
16 الخرائج: الصفار عن أبي بصير عن جذعان بن نصر عن محمد بن مسعدة عن محمد بن حمويه بن إسماعيل عن أبي عبد الله الربيبي عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: أيقولون ذلك ؟ إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين ع أن يحول بينه وبينها فينقذها ؟ ! كذبوا ولم يكن ما قالوا إن فلانا خطب إلى علي ع بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم تزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم فأتى العباس عليا فكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال أرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بنت جريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar42/a11.html
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله ع في تزويج أم كلثوم: فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 ص382
40 الخلاف للشيخ : عن عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن والحسين عليهما السلام و عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة وراءه وقالوا : هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 صفحة382
دليلنا: إجماع الفرقة وأخبارهم
وروى عمار بن ياسر قال: أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا: هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء109 صفحة58
قصة أم كلثوم بنت علي ع وأنه كانت جنية بمثلها وتزوجها فلان
جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء20 صفحة538
1811 (22) كا 346 ج 5 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
الشريعة
وإن كان الأفضل مناكحة من يعتقد الإيمان وترك مناكحة من ضم إلى ظاهر الإسلام ضلالا لا يخرجه عن الإسلام إلا أن الضرورة متى قادت إلى مناكحة الضال مع إظهاره كلمة الإسلام زالت الكراهة من ذلك وساغ ما لم يكن بمستحب مع الاختيار . وأمير المؤمنين ع كان محتاجا إلى التأليف وحقن الدماء ورأي أنه إن بلغ مبلغ عمر عما رغب فيه من مناكحته ابنته أثر ذلك الفساد في الدين والدنيا وأنه إن أجاب إليه أعقب صلاحا في الأمرين فأجابه إلى ملتمسه لما ذكرناه . والوجه الآخر: أن مناكحة الضال كجحد الإمامة وادعائها لمن لا يستحقها حرام إلا أن يخاف الإنسان على دينه ودمه فيجوز له ذلك كما يجوز له إظهار كلمة الكفر المضاد لكلمة الإيمان وكما يحل له أكل الميتة والدم ولحم الخنزير عند الضرورات وإن كان ذلك محرما مع الاختيار
وأمير المؤمنين ع كان مضطرا إلى مناكحة الرجل لأنه يهدده ويواعده فلم يأمنه أمير المؤمنين ع على نفسه وشيعته فأجابه إلى ذلك ضرورة كما قلنا إن الضرورة تشرع إظهار كلمة الكفر قال تعالى: * ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان)
wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 663 في 462 و حجمها 66 كيلو بايتس.
5.jpg

:)غبي يقول حسبه والله من الصدمه
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الروابط اللي شغاله ::::
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1023.html
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.

رسائل المرتضى (463 هـ) الجزء3 صفحة148 إنكاح أمير المؤمنين ع ابنته
www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0021.html
الخوئي يعترف بزواج عمر من أم كلثوم
www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9
السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الإمام علي عليه السلام
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة88
16 الخرائج: الصفار عن أبي بصير عن جذعان بن نصر عن محمد بن مسعدة عن محمد بن حمويه بن إسماعيل عن أبي عبد الله الربيبي عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: أيقولون ذلك ؟ إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين ع أن يحول بينه وبينها فينقذها ؟ ! كذبوا ولم يكن ما قالوا إن فلانا خطب إلى علي ع بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم تزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم فأتى العباس عليا فكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال أرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بنت جريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar42/a11.html
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله ع في تزويج أم كلثوم: فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 ص382
40 الخلاف للشيخ : عن عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن والحسين عليهما السلام و عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة وراءه وقالوا : هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 صفحة382
دليلنا: إجماع الفرقة وأخبارهم
وروى عمار بن ياسر قال: أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا: هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء109 صفحة58
قصة أم كلثوم بنت علي ع وأنه كانت جنية بمثلها وتزوجها فلان
جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء20 صفحة538
1811 (22) كا 346 ج 5 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
الشريعة
وإن كان الأفضل مناكحة من يعتقد الإيمان وترك مناكحة من ضم إلى ظاهر الإسلام ضلالا لا يخرجه عن الإسلام إلا أن الضرورة متى قادت إلى مناكحة الضال مع إظهاره كلمة الإسلام زالت الكراهة من ذلك وساغ ما لم يكن بمستحب مع الاختيار . وأمير المؤمنين ع كان محتاجا إلى التأليف وحقن الدماء ورأي أنه إن بلغ مبلغ عمر عما رغب فيه من مناكحته ابنته أثر ذلك الفساد في الدين والدنيا وأنه إن أجاب إليه أعقب صلاحا في الأمرين فأجابه إلى ملتمسه لما ذكرناه . والوجه الآخر: أن مناكحة الضال كجحد الإمامة وادعائها لمن لا يستحقها حرام إلا أن يخاف الإنسان على دينه ودمه فيجوز له ذلك كما يجوز له إظهار كلمة الكفر المضاد لكلمة الإيمان وكما يحل له أكل الميتة والدم ولحم الخنزير عند الضرورات وإن كان ذلك محرما مع الاختيار
وأمير المؤمنين ع كان مضطرا إلى مناكحة الرجل لأنه يهدده ويواعده فلم يأمنه أمير المؤمنين ع على نفسه وشيعته فأجابه إلى ذلك ضرورة كما قلنا إن الضرورة تشرع إظهار كلمة الكفر قال تعالى: * ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان)
wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 663 في 462 و حجمها 66 كيلو بايتس.
5.jpg

:)غبي يقول حسبه والله من الصدمه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
كذاب وجاهل كل الروابط شغاله وتضحك على منو على عقلك ياعفيري .....رضي الله عن عمر صهر الامام علي رضوان الله عليه عمته فاطمه الزهراء رضوان الله عليها نعم النسب :) ياجماعه شرايكم في بو تركي مريض تنصحونه بالطب النفسي ولا يخفف من التربه


اخي الفاضل..

وأمّا ما ورد من خبر التزويج بسند معتبر والموجود في كتبنا فينكره بعض علمائنا من أصله، لوجود التضارب في مضامين الأخبار والمناقشة في الدلالة، ويقرّ به البعض الآخر منهم بهذا المقدار المستفاد من رواياتنا وهو : ان عمر خطب أم كلثوم من علي (عليه السلام) وعلي اعتذر بأنّها صبية وبأعذار أخرى، فلم يفد اعتذاره فهدّده عمر بعدّة تهديدات ـ أشار الامام الصادق (عليه السلام) الى هذا التهديد بقوله : (ذلك فرج غصب منّا) ـ الى ان اضطرّ الامام (عليه السلام) فأوكل الأمر الى عمّه العباس فزوّجها العباس وانتقلت البنت الى دار عمر وبعد موته أخذ علي بيدها وانطلق بها الى بيته . (الكافي 5 / 346 كتاب النكاح و 6/ 115 كتاب الطلاق) . أمّا أنّه دخل بها, وكان له منها ولد أو أولاد؟ فلا دليل عليه في رواياتنا, وأيّد هذا المطلب الزرقاني المالكي بقوله : ((أم كلثوم زوجة عمر بن الخطاب مات عنها قبل بلوغها)). (شرح المواهب اللدنية 7/9).

وهذا هو ما اثبته الاخ الفاضل ابو تركي وان صح التزويج نبين عدة نقاط :

1. تزوجها بالتهديد .
2. تزوجها و عمرها لا يزيد عن الخمس سنين وبهذا لم يدخل بها ولم ينجب منها اولاد .

وهذا الاستنتاج الصحيح .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
كذاب وجاهل كل الروابط شغاله وتضحك على منو على عقلك ياعفيري .....رضي الله عن عمر صهر الامام علي رضوان الله عليه عمته فاطمه الزهراء رضوان الله عليها نعم النسب :) ياجماعه شرايكم في بو تركي مريض تنصحونه بالطب النفسي ولا يخفف من التربه


اخي الفاضل..

وأمّا ما ورد من خبر التزويج بسند معتبر والموجود في كتبنا فينكره بعض علمائنا من أصله، لوجود التضارب في مضامين الأخبار والمناقشة في الدلالة، ويقرّ به البعض الآخر منهم بهذا المقدار المستفاد من رواياتنا وهو : ان عمر خطب أم كلثوم من علي (عليه السلام) وعلي اعتذر بأنّها صبية وبأعذار أخرى، فلم يفد اعتذاره فهدّده عمر بعدّة تهديدات ـ أشار الامام الصادق (عليه السلام) الى هذا التهديد بقوله : (ذلك فرج غصب منّا) ـ الى ان اضطرّ الامام (عليه السلام) فأوكل الأمر الى عمّه العباس فزوّجها العباس وانتقلت البنت الى دار عمر وبعد موته أخذ علي بيدها وانطلق بها الى بيته . (الكافي 5 / 346 كتاب النكاح و 6/ 115 كتاب الطلاق) . أمّا أنّه دخل بها, وكان له منها ولد أو أولاد؟ فلا دليل عليه في رواياتنا, وأيّد هذا المطلب الزرقاني المالكي بقوله : ((أم كلثوم زوجة عمر بن الخطاب مات عنها قبل بلوغها)). (شرح المواهب اللدنية 7/9).

وهذا هو ما اثبته الاخ الفاضل ابو تركي وان صح التزويج نبين عدة نقاط :

1. تزوجها بالتهديد .
2. تزوجها و عمرها لا يزيد عن الخمس سنين وبهذا لم يدخل بها ولم ينجب منها اولاد .

وهذا الاستنتاج الصحيح .
 

بوتركي123

عضو ذهبي
عن عمر بن أُذينة قال : قيل لأبي عبد الله ( عليه السَّلام ) :
أن الناس يحتجون علينا و يقولون : أن أمير المؤمنين
( عليه السَّلام ) زوّج فلانا ـ أي عمر ـ أبنته أُم كلثوم ، و كان ـ
أي الإمام الصادق ـ متكأً فجلس و قال :
" و تقبلون أن علياً أنكح فلاناً ابنته ؟! إن قوما يزعمون ذلك
لا يهتدون إلى سواء السبيل و لا الرشاد ... " [3] .
2. قال الشيخ المفيد ( قدَّس الله نفسه الزَّكية )
في جواب المسائل السروية : " إن الخبر الوارد بتزويج أمير المؤمنين
( عليه السَّلام ) ابنته من عمر لم يثبت ، و طريقته من الزبير بن بكّار
، و لم يكن موثوقاً به في النقل
و كان متهماً فيما يذكره من بغضه لأمير المؤمنين ( عليه السَّلام )
و غير مأمون ، و الحديث نفسه مُختلفٌ فتارة يروي أن أمير المؤمنين
تولّى العقد له على أبنته ، و تارةً يروي عن العباس أنه
تولّى ذلك عنه ،
و تارةً يروي أنه لم يقع العقد إلا بعد وعيد من عمر
و تهديد لبني هاشم ، و تارة يروي أنه كان عن اختيار
و إيثار [4] .


ثم بعض الرواة يذكر أن عمر أولدها ولداً سمّاه زيداً ،
و بعضهم يقول إن لزيد بن عمر عقباً ، و منهم من يقول إنه
و أمه قتلا
، و منهم من يقول إن أمه بقيت بعده ،
و هذا الاختلاف مما يبطل الحديث " [5] .

هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبار المذكورة في كتب أهل السنة
قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة و الحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس
[6] ،
و يقوي في الذهن أن القضية مصطنعة بهدف الحط من شأن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و أهل بيته ، و النيل من كرامته و مقامه الشامخ ، الأمر الذي جهدت من أجله بنو أمية أعواماً متمادية .

كتب أُلفت في الموضوع :
أن عدداً من العلماء ناقشوا موضوع هذا الزواج من خلال دراسة تحليلية
، و كانت نتيجة دراستهم نفي وقوع مثل هذا الزواج ،
و فيما يلي نذكر أسماء بعض الكُتب التي أُلفت بهذا الخصوص :

1. إفحام الأعداء و الخصوم بتكذيب ما افتروه على سيدتنا أُم كلثوم
، للعلامة السيد ناصر حسين الموسوي الهندي ،
تحقيق الشيخ محمد هادي الأميني .
2. رسالة في خبر تزويج أم كلثوم من عمر ، تأليف العلامة السيد
علي الحسيني الميلاني .
[1] السيدة أم كلثوم أسمها زينب الصغرى و كنيتها أم كلثوم ،
و هي بنت الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) و أمها فاطمة الزهراء
( عليها السلام ) ، ولدت ما بين السنة السادسة و العاشرة للهجرة
بالمدينة المنورة ، و رحلت مع أبيها إلى الكوفة ثم رجعت
مع أخيها الحسن (عليه السلام ) إلى المدينة ، ثم حضرت كربلاء
مع أخيها الحسين ( عليه السلام ) ثم رجعت مرة أخرى إلى المدينة
مع أبن أخيها زين العابدين ( عليه السلام ) إلى المدينة ،
و بقيت هناك حتى توفّاها الله في سنة 61 هجرية ،
و دفنت في البقيع ، و قيل أنها خرجت إلى الشام مع أختها زينب
الكبرى و ماتت و دفنت هناك . يراجع : دائرة المعارف الحسينية ،
تاريخ المراقد : 1 / 171 ، لآية الله المُحقق الشيخ محمد صادق
الكرباسي ( حفظه الله ) .
[2] يراجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ،
لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .
[3] موسوعة الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) : 9 / 680 ،
للعلامة السيد كاظم القزويني ( رحمه الله ) ،
الطبعة الأولى ، سنة : 1418 ، قم / إيران .
[4] لمزيد من المعلومات حول رواة هذا الخبر عند أهل السنة ،
و ما جاء فيهم من أنهم غير موثوقين راجع : الاستيعاب ،
لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ،
لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .
[5] لمزيد من التفصيل يراجع : بحار الأنوار
( الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار ( عليهم السلام ) ) : 42 / 107 ، للعلامة الشيخ محمد باقر المجلسي ، المولود باصفهان سنة : 1037 ، و المتوفى بها سنة : 1110 هجرية ، طبعة مؤسسة الوفاء ، بيروت / لبنان ، سنة : 1414 هجرية .
[6] لمزيد من التفصيل يراجع : الذرية الطاهرة : 157 ، للدولابي ،
و الطبقات الكبرى : 8 / 462 ، لأبن سعد ، و تاريخ بغداد : 6 / 182 ، للخطيب البغدادي ، و الاستيعاب : 4 / 1954 ، لأبن عبد البر .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اخي الفاضل..

وأمّا ما ورد من خبر التزويج بسند معتبر والموجود في كتبنا فينكره بعض علمائنا من أصله، لوجود التضارب في مضامين الأخبار والمناقشة في الدلالة، ويقرّ به البعض الآخر منهم بهذا المقدار المستفاد من رواياتنا وهو : ان عمر خطب أم كلثوم من علي (عليه السلام) وعلي اعتذر بأنّها صبية وبأعذار أخرى، فلم يفد اعتذاره فهدّده عمر بعدّة تهديدات ـ أشار الامام الصادق (عليه السلام) الى هذا التهديد بقوله : (ذلك فرج غصب منّا) ـ الى ان اضطرّ الامام (عليه السلام) فأوكل الأمر الى عمّه العباس فزوّجها العباس وانتقلت البنت الى دار عمر وبعد موته أخذ علي بيدها وانطلق بها الى بيته . (الكافي 5 / 346 كتاب النكاح و 6/ 115 كتاب الطلاق) . أمّا أنّه دخل بها, وكان له منها ولد أو أولاد؟ فلا دليل عليه في رواياتنا, وأيّد هذا المطلب الزرقاني المالكي بقوله : ((أم كلثوم زوجة عمر بن الخطاب مات عنها قبل بلوغها)). (شرح المواهب اللدنية 7/9).

وهذا هو ما اثبته الاخ الفاضل ابو تركي وان صح التزويج نبين عدة نقاط :

1. تزوجها بالتهديد .
2. تزوجها و عمرها لا يزيد عن الخمس سنين وبهذا لم يدخل بها ولم ينجب منها اولاد .

وهذا الاستنتاج الصحيح .
ياخادم انت احس انك افهم واعقل من ابو تركي ......تزوجها بالتهديد:eek:تتهم الامام علي رضي الله عنه بالجبن وتطعن في عرضه لانه زوج بنته بالتهديد وهذا الشئ ماترضاه العرب بالجاهليه وبعد الاسلام هذا الشئ عندكم بعقولكم .....لم تنجب من جبت هالروايه عمرها خمس وكل رواياتكم تقول ابنها زيد بن عمر انت افهم ولا الطوسي شوف هالروايه ::::تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
 

بوتركي123

عضو ذهبي
انت جاهل نشوف الخوئي :)


الخوئي يعترف بزواج عمر من أم كلثوم




السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الإمام علي عليه السلام ؟
الجواب : هكذا ورد في التاريخ والروايات .
k09.JPG

ليعرف الاخوة من الذي يكذب ويدلس ويتهم !!
انت وضعت رابط لصفحة السيد الخوئي قدس
ووضعك صفحة مكذوبة ومحرفة وادعيت انها فتوى من السيد الخوئي!!!!!

وبالدخول للرابط الذي وضعته يا هذا اتضح ان الرابط لاعلاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد!!!

كفاك كذبا وتدليسا وتلفيق الاتهامات!!!

ليعرف الجميع من الذي يكذب ويفتري على الشيعة ومن غير دليل!!!

وبعدما كشفنا كذبك ماذا ستقول ؟؟

هل اجتهدت واخطات؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
خادم يقول تزوجها بالتهديد والامعه التافهه ينسخ ويلصق وينفي وهالدليل كافي لمن له عقل يفكر فيه الطوسي والخوئي مرجع مو نكرة وجاهل ( تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
الخوئي يعترف بزواج عمر من أم كلثوم
السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الإمام علي عليه السلام ؟
الجواب : هكذا ورد في التاريخ والروايات .
k09.JPG
 

بوتركي123

عضو ذهبي
كثيرا ما نسمع ان الخليفة عمر هو صهر الامام علي بن ابي طالب حيث تزوج من ام كلثوم بنت الامام علي..!!


ولكن هل صحيح هذا الكلام وهذا الادعاء الذي يدعيه البعض؟؟
لنرجع الى التاريخ وبعض التواريخ لنعرف الحقيقة والحقائق المغيبة على الكثيرين مع الاسف!!


يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له زيد .. وفي بعض الروايات زيد وفاطمه
التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنه
و توفي عن عمر 63 سنه
والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام في عمر 9 سنوات
تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنه من فاطمه عليها السلام
اي بعد 16 سنه من اعتناقه الاسلام
وكان عمر الخليفه عمر عندما تزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنه
كم باقى من عمر الخليفه عمر اذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟
الباقي هو 63 - 56 = 7

وأول مولود للإمام علي عليه السلام هو الامام الحسن عليه السلام
وثاني مولود هو الإمام الحسين عليه السلام
وثالث مولوده هي زينب سلام الله عليها
ورابع مولوده هي ام كلثوم سلام الله عليها
فلو طرحنا على اقل تقدير سنتان مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره ؟


اذن سيثبت لنا ان الخليفة عمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 5 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها اكثر من مولود ؟

هل كان عمرها 3 سنين حينما تزوجها ؟!
confused.gif

بهذه العملية الحسابية ننسف هذا الزواج المزعوم لدى اهل السنة
wink.gif

وان كنت قد اخطأت في اي شيء فأرجوا تنبيهي عن ذلك
redface.gif


سوف اعيد هذه المقدمة الجميلة واتسائل لكل من يفهم لغة الارقام...
هل بعد هذه الحسبة نجد ان هناك رجلا عاقلا يقر بصحة هذه الزيجة؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ليعرف الاخوة من الذي يكذب ويدلس ويتهم !!

انت وضعت رابط لصفحة السيد الخوئي قدس
ووضعك صفحة مكذوبة ومحرفة وادعيت انها فتوى من السيد الخوئي!!!!!

وبالدخول للرابط الذي وضعته يا هذا اتضح ان الرابط لاعلاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد!!!

كفاك كذبا وتدليسا وتلفيق الاتهامات!!!

ليعرف الجميع من الذي يكذب ويفتري على الشيعة ومن غير دليل!!!

وبعدما كشفنا كذبك ماذا ستقول ؟؟


هل اجتهدت واخطات؟؟
اقسم بالله انك مريض ومجنون تباهلني اني كذبت ولا لآ ؟؟؟؟؟؟؟لعنة الله على الكذب واهله شوف اذا حطيتها لك تعترف وتقر قدام الجميع انك شخص كذاب وحامل اسفار :)
 

بوتركي123

عضو ذهبي
ليعرف الاخوة من الذي يكذب ويدلس ويتهم !!

انت وضعت رابط لصفحة السيد الخوئي قدس
ووضعك صفحة مكذوبة ومحرفة وادعيت انها فتوى من السيد الخوئي!!!!!

وبالدخول للرابط الذي وضعته يا هذا اتضح ان الرابط لاعلاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد!!!

كفاك كذبا وتدليسا وتلفيق الاتهامات!!!

ليعرف الجميع من الذي يكذب ويفتري على الشيعة ومن غير دليل!!!

وبعدما كشفنا كذبك ماذا ستقول ؟؟


هل اجتهدت واخطات؟؟

وبعد هذه الفضيحة والكذب على السيد الخوئي قدس لك عين تتكلم؟؟
فعلا ناس ماتستحي!!!
بس العيب مو عليه...!! العيب على الكوبي اند بيست!!
بس ما ضبطت هالمرة!!!
حاول مرة اخرى!!!!
 

بوتركي123

عضو ذهبي
قال المحقق السيد الحسيني الميلاني حفظه الله تعالى حول هذا الزواج .


1ـ انه حديث أعرض عنه البخاري ومسلم فلم يخرجاه في كتابيهما

المعروفين

بالصحيحين ، وكم من حديث صحيح سندا لم ياخذوا به في بحوثهم

المختلفة معتذرين بعدم إخراجهما إيّاه ..

2ـ إنه حديث غير مخرج في شيء من سائر الكتب المعروفة

عندهم بالصحاح ، فهو حديث متفق على تركه بين أرباب الصحاح الستة ..

3ـ إنه حديث غير مخرج في المسانيد المعتبرة ،

كمسند أحمد بن حنبل الذي قال أحمد وجماعة تبعا له

بان ما ليس فيه فليس بصحيح ..


سؤالي هنا إلى البعض!!
...

هل الرويات التي يستند اليها من يدعي بصحة هذه الزيجة

صحيحه المصدر و السند مع العلم بأنها

غير موجودة في كتب الصحاح عندكم ؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى