حمــلات الحــج وأسعارهــم لعــام 2010

100-100

عضو مميز
حملات الحج في «زوايا» الليلة

1200814190.jpg


يتناول الداعية نبيل العوضي الليلة في برنامج «زوايا» استعدادات حملات الحج الكويتية لموسم الحج خلال فقرة «ديرتنا»، وفضل العشر الاوائل من ذي الحجة في «حياة القلوب» اما فقرة «امة واحدة» فتناقش «معركة الحجاب في تركيا» وماذا قدم المسلمون للغرب، كما يعرض البرنامج مجموعة من التقارير المتنوعة ويستقبل الاتصالات الهاتفية من الجماهير. البرنامج يبث في التاسعة مساء على الهواء مباشرة.
 
اي اخوي بس انا متخوفه لاني سمعت الغرف بنسبة للسيدات يوصل غرف سداسيه يعني 6 سيدات بغرفة وهذا يقلل الراحة عند السيدات الحاجات
 

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
اي اخوي بس انا متخوفه لاني سمعت الغرف بنسبة للسيدات يوصل غرف سداسيه يعني 6 سيدات بغرفة وهذا يقلل الراحة عند السيدات الحاجات


صحيح والحد الاقصى 5 نساء بقرفه واخده ويكون منعزل عن الرجال .. بنسبة لحملة بحج وياهم السنه قال عماره للنساء وعماره للرجال وكل قرفة فيها 5
 

100-100

عضو مميز
حياج الله اختي اميره
وأن شاءالله حج مبرور
وسعي مشكور
وذنب مغفور
وبالتوفيق للجميع
أن شاءالله
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم جايبلكم أخواني الحجاج

برنامج لتعليم الحج خطوة خطوة

وتعليم واضح جداً جداً

نسأل الله أن يقبل منا ومن الجميع

الحج المبرور و السعى

المشكور و الذنب المغفور

ولكم الفيديـــو


الجــــــزء الأول من 3 (جـــودة عاليـــــة)


الجــــــزء الثانــــي من 3 (جـــودة عاليـــــة)


الجــــــزء الثالث والأخير من 3 (جـــودة عاليـــــة)




ودمـــــــتم بخيــــــــــر ومحبــــــــه










في موازين اعمالكم يارب ..

فكم هذه الصفحة والدروس مفيدة للغاية

لا حُرمتم الاجر يارب​
 

100-100

عضو مميز
في اليوم الذي كان يستعد فيه سدنة البيت العتيق لاستلام الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة مساء في حفل سنوي
رحيل كبير سدنة بيت الله الحرام قبل تسلمه كسوة الكعبة بساعات


18.jpg

إعداد محمد السيد:
توفي صباح أمس كبير سدنة بيت الله الحرام، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الشيبي (75 عاما) في اليوم الذي كان يستعد فيه سدنة البيت العتيق لاستلام الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة مساء في حفل سنوي بمقر مصنع كسوة الكعبة المشرفة في ضاحية أم الجود بمكة المكرمة ، حسب ما ورد في صحيفة الوطن السعودية.
ووقع على استلام الكسوة أمس الدكتور صالح الشيبي، وكيلاً عن السادن الراحل، نظراً لكون محضر الاستلام لا يزال مسجلاً باسمه، فيما تسلمها من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين السادن الجديد الشيخ عبدالقادر طه الشيبي. ويعد الراحل آخر أبناء الشيخ عبدالله الشيبي، وتولى السدانة لمدة 19 عاما عقب وفاة أخيه عاصم عام 1991.
وجرت العادة أن يتولى سدانة البيت العتيق الأكبر سنا من الذكور في عائلة الشيبي ويوضع مفتاح الكعبة المشـــرفة بيده، ليتولى خدمتها والقيام بشـؤونها وفتح بابها وإغلاقه بمعـاونة من كبار العائلة القرشــية التي توارثت سدانة الكعبة في الجاهلية والإسلام.
وصلي على جثمان الشــيبي بعد صــلاة الظهـــر في المسجد الحـــرام وووري الثرى في مقبرة المعلاة وسط حشد كبير من المصلين والمعزين.
يشار إلى أن صناعة الكسوة تتم من الحرير الخالص والذهب في مصنع كسوة الكعبة بمكة المكرمة المزود باحدث المعدات التقنية والامكانات اللازمة لصناعة ثوب الكعبة المشرفة الذي تبلغ تكلفته الاجمالية اكثر من 20 مليون ريال.
وتصنع الكسوة من الحرير الطبيعي الخالص الذي يتم صبغه باللون الاسود.. ويبلغ ارتفاع الثوب 14 مترا ويوجد في الثلث الاعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتيمترا بطول 47 مترا ويتكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الاسلامية..كما يوجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل اطار منفصل..ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه «ياحي ياقيوم يارحمن يارحيم الحمدلله رب العالمين» والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب يحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
 

syassi

عضو
الله يرحمه

الله يرحمه ويقمد روحه الجنه وعسى الله يجمعه مع من احب ويحسن خاتمتنا يارب
 

100-100

عضو مميز
أعلنت استعداداتها لاستقبال المقترحات أو الملحوظات

«الطيران المدني» تدعو الحجاج إلى التعاون مع سلطات المطار بمجموعة إجراءات
143.jpg

بمناسبة بدء موسم الحج لبيت الله الحرام وعطلة عيد الاضحى المبارك اهابت الادارة العامة للطيران المدني بالحجاج والمسافرين والمودعين والمستقبلين بضرورة التعاون مع السلطات العاملة في مطار الكويت الدولي وذلك في سبيل تقديم افضل الخدمات للاخوة الحجاج المسافرين وذلك من خلال: التوجه الى منطقة وزن الامتعة رقم (1) للخطوط الجوية الكويتية ومنطقة الوزن رقم (4) للخطوط الجوية السعودية لإنهاء اجراءات وزن الامتعة الخاصة بالحجاج.
ويرجى التقيد بالأوزان والاحجام المعمول بها في مطار الكويت الدولي حيث لا يتعدى وزن كل قطعة عن (32) كيلو غرام وان تكون الاحجام بقياس لا يتعدى (90×80×60)سم مع عدم اصطحاب اكثر من قطعة واحدة باليد الى داخل الطائرة على الا يتجاوز مجموع ابعادها (الطول+العرض+الارتفاع) عن (115)سم ولا يزيد وزنها على (5)كجم.
ورجت الادارة الحجاج والمسافرين الى مطار الكويت الدولي الحضور على النحو التالي:
- الحضور قبل الموعد المحدد لإقلاع الرحلات بفترة على الاقل ثلاث ساعات وذلك لانهاء اجراءات وزن الامتعة.
- الدخول الى صالة جوازات المغادرين لإنهاء اجراءات الجوازات بفترة ساعة على الاقل من موعد الاقلاع.
- التواجد في بوابة المغادرة بفترة (30) دقيقة على الاقل من موعد الاقلاع، وذلك لتلافي التأخير في انهاء الاجراءات الامنية والذي ينعكس على التأخير في اقلاع الرحلات.
- التقليل من اعداد المودعين والمستقبلين الى اكبر حد ممكن وعدم اصطحاب الاطفال ان امكن.
- عدم التجمهر امام المداخل والمخارج وحواجز الوزن والتقيد بالنظام.
- المحافظة على مرافق المطار الدولي وعدم العبث بها.
- التأكد من رقم الرحلة عند الاستفسار من مركز الاستعلام الآلي على هاتف رقم (161).
- عدم احضار المأكولات وتوزيعها في مطار الكويت الدولي.
- عدم ترك المركبات امام صالة المغادرين والقادمين.
- يجب ان تكون كافة السوائل داخل عبوات لا تتجاوز (100مل) على ان توضع في حقيبة بلاستيكية شفافة واحدة فقط لكل راكب قابلة لاعادة اللصق بإحكام سعتها القصوى (1 لتر) نحو (20×20).
واضافت الادارة انه حرصا على الاجراءات الامنية على جميع المسافرين عدم قبول اية مواد من اشخاص لا يعرفونهم مع عدم ترك الامتعة الشخصية في مناطق المطار بدون ملاحظة.
وعدم اصطحاب المواد الممنوعة والخطرة مثل (الغاز المضغوط – المواد المذيبة – المتفجرات والذخائر والالعاب النارية – المواد القابلة للاشتعال – المواد المؤكسدة والمواد الممغنطة – المواد السامة والمسببة للعدوى).
وفي حالة وجود اي شكوى تعيق سفرك يرجى مراجعة مكتب مراقب المطار المناوب في صالة المغادرين او حاجز الاستعلامات.
واكدت الادارة انها على اتم الاستعداد لاستقبال المقترحات او الملاحظات من خلال مراجعة مكتب مراقب المطار المناوب في صالة المغادرين او الاتصال على هاتف رقم (24319829 مباشر – 24733739 فاكس).
 

100-100

عضو مميز
متطوعات ضيوف الرحمن «ما قصرتو»
8e799ab5ad7181d4acf2e00d21d47e4c.gif

كتبت آمنة بهزاد:
تسارع المسلمات بأداء الأعمال الخيرية والتطوعية خلال موسم الحج، ورغم اختلاف أعمالهن التطوعية إلا أن هدفهن واحد وهو خدمة وإكرام ضيوف الرحمن بأجواء يملؤها الهدى والتقوى، إذ استعدت 70 متطوعة في هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للحجاج ، بعدما قام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالعاصمة المقدسة وبالتعاون مع الإدارة العامة لجمعية الهلال الأحمر السعودي بدورة للإسعافات الأولية للنساء المتطوعات.
ومن جانب آخر ساهمت متطوعات أخريات بتوفير احتياجات "الحاجّات" المادية والمعنوية وزيارتهن في الحرم المكي الشريف وساحاته ، بالإضافة إلى التواجد بعرفة ومني والتأكد من نظافة المخيمات ، وحل المشكلات التي تواجه "الحاجّات" في مساكنهن ، في حين تشارك متطوعات في توعية السيدات في المخيمات ومقر السكن بأمور الحج باللغة الإنجليزية.
كما تقوم فئة أخرى من المتطوعات بزيارة ضيفات الرحمن بالمستشفيات والاطمئنان عليهن ومتابعة حالاتهن الصحية ، وأخذ بعضهن في زيارات تثقيفية سياحية لمصنع كسوة الكعبة الشريفة والمتاحف.
يجدر بالتنبيه أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تشارك سنويا بعدد كبير من المتطوعات لخدمة ضيوف بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك وموسم الحج داخل المسجد الحرام ، بحسب ما ورد في صحيفة "الرياض".


جزاهم الله خير ويكثر من امثالهم
خدمة حجاج بيت الله اجر عظيم
و شرف الكل يتمناه
ماقصرتـو ياأهل المملكــه
:)
 

100-100

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعه اسمحولي بعض الاعضاء لم اجاوب
على باقي اسئلتهم
وحاولت اني اجاوب كثر ماقدر


وأَسْتَوِدِعكَــم اللـــه
الـذي لا تَضيــعُ وَدائِعــه

ka.jpg

والوعد ان شاءالله
بعد الحج:)
 

ريما القمر

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعه اسمحولي بعض الاعضاء لم اجاوب
على باقي اسئلتهم
وحاولت اني اجاوب كثر ماقدر

وأَسْتَوِدِعكَــم اللـــه
الـذي لا تَضيــعُ وَدائِعــه

ka.jpg

والوعد ان شاءالله
بعد الحج:)





حج مبرور وذنب مغفور إن شا الله ..



تروح وترجع بالسلامة ..




.
 
هلا اخوي انت متاكد انك حاجز بحملة الوسام ام انك احد افراد الحملة بصراحة انا رحت معاهم بس فرق بينها وبين لما الاب ناصر عايش رحمه الله كان فعلا انسان متواضع ولايفرق بين احد مثل ابنه مدير الحمله بصراحة انا اقترح انهم يغيرون المدير عشان محد يطفش من حملتكم بالنسبه لي مستحيل اروح معاها ومدير حملة الوسام نفسه لان عنده تفرقه غير طبيعيه الاولويه عنده لاصدقائه ومعارفه واعضاء مجلس الامه السابقين اعتقد فهمت قصدي وسامحني على هلكلام لان انا فعلا احتريت من اسلوبه كانا رايحين معاه بلاش مع العلم احنا دافعين التذكره كاتمله مونفس الناس اللي دافعين 700 فقط وقاعدين بدرجة الاولى وغرفه خاصة بعد لهم وشكرا
 

100-100

عضو مميز
السلام عليكم و رحمة الله



255.jpg


يا راحلين إلى منـى بقيـادي * * * هيجتم يوم الرحيـل فـؤادي
سرتم وسار دليلكم يا وحشتـي * * * الشوق أقلقني وصوت الحادي
حرمتم جفني المنـام ببعدكـم * * * يا ساكنين المنحنـى والـوادي
ويلوح لي ما بين زمزم والصفا * * * عند المقام سمعت صوت منادي
ويقول لي يا نائما جد السـرى * * * عرفات تجلو كل قلب صـادي
من نال من عرفات نظرة ساعة * * * نال السرور ونال كل مـرادي
تالله ما أحلى المبيت على منى * * * في ليل عيد ابرك الأعيـادي
ضحوا ضحاياهم وسال دماؤها * * * وأنا المتيم قد نحرت فـؤادي
لبسوا ثياب البيض شارات الرضى * * * وأنا الملوع قد لبست سوادي
يا رب أنت وصلتهم صلني بهـم * * * بحقكم يا رب فـك قيـادي
فإذا وصلتم سالميـن فبلغـوا * * * مني السلام أُهيل ذاك الوادي
قولوا لهـم عبد الرحيـم متيـم * * * ومفارق الأحبـاب والأولادي
صلى عليك الله يا علم الهدى * * * ما سار ركب أو ترنم حادي



go-makkah-hajj-oumra-98w193-go-makkah-hajj-oumra-097hxq-hajj-2010jpgjpg.jpg

نتقدم إليكم بأحر التّهاني والتّبريكات بمناسبة عودتكم من بيت الله الحرام سالمين غانمين بين أهلكم وذويكم. فبارك اللّه لكم فيما نويت، وجعلكم من أكرم وفده عليه !!

والحمدالله على سلامتكم
 

100-100

عضو مميز
هلا اخوي انت متاكد انك حاجز بحملة الوسام ام انك احد افراد الحملة بصراحة انا رحت معاهم بس فرق بينها وبين لما الاب ناصر عايش رحمه الله كان فعلا انسان متواضع ولايفرق بين احد مثل ابنه مدير الحمله بصراحة انا اقترح انهم يغيرون المدير عشان محد يطفش من حملتكم بالنسبه لي مستحيل اروح معاها ومدير حملة الوسام نفسه لان عنده تفرقه غير طبيعيه الاولويه عنده لاصدقائه ومعارفه واعضاء مجلس الامه السابقين اعتقد فهمت قصدي وسامحني على هلكلام لان انا فعلا احتريت من اسلوبه كانا رايحين معاه بلاش مع العلم احنا دافعين التذكره كاتمله مونفس الناس اللي دافعين 700 فقط وقاعدين بدرجة الاولى وغرفه خاصة بعد لهم وشكرا

ياهلا والله اختي اميره ,,,

وحمدالله على سلامتج
وحج مقبول وذنب مغفور ان شاءالله
صحيح كلامج الحمله متغيره بعد وفاة صاحب الحمله السابق وهو المرحوم ناصر الوسام
والكل يقول نفس كلامج وانا للامانه اول مرا اروح مع حملتهم والصراحه خدمتهم زينه
ولكن اكثر حجاج الحمله تكلمو عن الحمله بفوضة الإداريين واداريين الحمله ماعندهم اهتمام
لحجاجهم فقط اصحاب الحمله هم الي مهتمين للحجاج واكبر دليل صاحب الحمله هو الي يشتغل قدامنا بكل صغيره وكبيره والإداريين مانشوفهم ولكن التجربه خير برهان جربنا الحمله وان شاءالله السنين الجايه انغير ومرا ثانيه حمدالله سلامتكم وتقبل الله منكم ..
 
الله يجزاك خير بس تدري ان الحملة المفروضة تحط الاداريين من اهلها عشان تلقا الاهتمام لان بصراحة الاداريات وانا ماقصد الكل يالله نفسي فلو حاطين من اهلهم اداريات احسن بواجد وانا قلتلك المشكله كلها بمدير الحمله اهو حيل يفرق يعني كانا رايحين معاه بلاش واتمنى يصله كلامي اما اخوانه لاولله تعامله جدا زين اما والده المرحوم رحمة الله عليه كان في قمة التواضع ولايفرق بين احد مع انه كان كبير بالسن اسكنه الله فسيح جناته
 
أعلى