حكم سب الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما

بدوي واقعي

عضو بلاتيني


بسم الله الرحمن الرحيم




أنقل لكم هذا الكلام للفائدة



رُوي عن مالكٍ: من سبَّ أبا بكرٍ جُلدَ، ومن سب عائشة قُتل،

قيل له: لم؟


قال: مَن رماها فقد خالف القرآن، ولأن الله تعالى قال: (يَعِظُكُمُ اللهُ أنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِن كُنْتُمْ مُؤمِنِينَ).




وقال أبو بكرِ بن زيادٍ النيسابوري: سمعت القاسم بن محمدٍ يقول لإسماعيل بن إسحاق:-

أُتي المأمون بالرَّقَّة برجلين شتم أحدهما فاطمة والآخر عائشة، فأمر بقتل الذي شتم فاطمة، وترك الآخر

فقال إسماعيل: ما حكمهما إلا إن يقتلا، لأن الذي شتم عائشةَ ردَّ القرآن"، وعلى هذا مضت سيرةُ أهل الفقه والعلم من أهل البيت وغيرهم.




قال أبو السائب القاضي:-

كنت يوماً بحضرةِ الحسنِ بن زيدٍ الداعي بطَبَرِستان، وكان يلبس الصوف، ويأمرُ بالمعروفِ وينهى عن المنكر، ويوجِّهُ في كلِّ سنةٍ بعشرين ألف دينار إلى مدينة السلام يفرّقُ على سائر ولد الصحابةِ،
وكان بحضرته رجلٌ ذَكَرَ عائشة بذِكِرٍ قبيحٍ من الفاحشة .

فقال: يا غلامُ اضرب عنَقهُ


فقال له العلويون: هذا رجلٌ من شيعتنا

فقال: معاذ الله، هذا رجلٌ طعنَ على النبي صلى الله عليه وسلم، قال اللهُ تعالى: (الخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ و الخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ، وَالطَّيِّبَاتُ لِلْطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلْطَّيِّبَاتِ أُوْلئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

فإن كانت عائشة خبيثةً فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيثٌ، فهو كافرٌ


فاضربوا عنقَهُ


فضربوا عنقه وأنا حاضرٌ .



رواه اللالكائيُّ.



ورُوي عن محمد بن زيدٍ أخي الحسن بن زيدٍ أنه قدم عليه رجلٌ من العراق، فذكر عائشة بسوءٍ، فقام إليه بعمود فضرب به دماغه فقتله.

فقيل له: هذا مِن شيعتنا ومَن يتولانا


فقال: هذا سمى جدي قَرْنان ومن سمى جدي قَرنان استحق القتل، فقتلته".​



الصارم المسلول على شاتم الرسول
لشيخ الإسلام ابن تيمية



 

بو محمد

عضو ذهبي
أين قال القرآن الكريم بأن من سب عائشة حكمه القتل ؟!!!

أدري راح تقعد سنة اتحوس وماراح تحصل دليل !!

انزين عطني دليل من السنة , بأن الرسول قال من سب عائشة فحكمه القتل ؟!!!


تفضل .... :وردة:
 

الفقير

عضو ذهبي
السيدة / عائشه زوج الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم ؛ من امهات المؤمنيين
واحدى ازواجه الطاهرات رضي الله عنهم اجمعين ؛ ويكفينا اضافة الىما ذكرت يا اخي الكريم ما قام به امامنا امام المتقين / اسد الله الغالب / علي بن ابي طالب عليه السلام من اكرامها حتى عادت الى موطنها ومقامها.

فهي طاهرة مطهره كما اي زوجة لا ي نبي / فما اذا كانت زوج الخاتم ابوالقاسم محمد صل الله عليه واله وسلم.
.,’


شكرا يا اخي الفاضل :وردة:
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

يا أبا محمد


أولاً

هل أنت ممن تسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها



ثانياً

إن كنت ممن لا يسبها هل تترضى عليها وتعتبها أما لك



ثالثا

نحن العرب نفهم القرآن ومعانيه لأنه نزل بلغتنا ونعرف أن هناك منطوق وأن هناك مفهوم



مثال لك

من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنب


هذا منطوق


طيب يا أبا محمد ما المفهوم

؟؟


أن من لم يصم رمضان إيمانا واحتسابا لن يغفر له ما تقدم من ذنب


وهكذا


فالله عز وجل بعد أن برأ عائشة رضي الله عنها ماذا قال


(( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17]



هذا منطوق يا أبا محمد



والمفهوم



أن من يعد ويتهم عائشة بالزنا أو يسبها فقد كذب كلام الله و عاد لما نهي عنه


فبذلك يكفر



والإمام مالك فرق بين سب الصحابة وعائشة فقال


{ من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن } .





وحكي الاجماع على هذا عند أهل السنة والجماعة



ولذلك نقل إبن جرير في تفسيره عن حبر هذه الأمة إبن عباس رضي الله عنهما أنه قرأ سورة النور ففسرها ، فلما أتى على هذه الآية {إن الذين يرمون المحصنات الغافلات }

قال : هذه في عائشة و أزواج النبي صلى الله علية وسلم ، ولم يجعل لمن فعل ذلك توبة


و جعل لمن رمى امرأة من المؤمنات من غير أزواج النبي صلى الله عليه وسلم التوبة ، ثم قرأ {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء}إلى قوله{إلا الذين تابوا}



ولم يجعل لمن قذف امرأة من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم توبة ، ثم تلا هذه الآية {لعنوا في الدنيا و الآخرة ولهم عذاب عظيم} ، فهمّ بعض القوم أن يقوم إلى ابن عباس فيقبل رأسه لحُسنِ ما فسّر .

انتهى




وعندما تجرأ الخبيث رأس المنافقين إبن سلول على عرض النبي صلى الله عليه وسلم قام النبي صلى الله عليه وسلم فقال:-

من يعذري في رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي



يقصد صلى الله عليه وسلم من ينصفني في رجل قذف عائشة بالزنا



والدليل قال الصحابة رضي الله

مرنا نضرب أعناقهم



فلا شك لدي بكفر من سب وتجرأ على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعد أن برأها الله في القرآن لأنه كذب كلام الله عز وجل

 
بارك الله فيك يا بدوي واقعي ... أجدت الشرح بتأني .... فمن يكذب بأية من القرآن فقد كفر ....

وما رأي الرافضة بمن يتجرأ ويسب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

وما الفرق بأن تسب الرسول صلى الله عليه وسلم وبين أن تذكر عرضه بسوء ؟

حد الأنبياء ليس كأي حد .
 
أعلى