1. الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكرام،،، نود أن نخبركم بقرار فريق الإشراف برفع جميع الإيقافات النهائية من أجل إعطاء الأعضاء السابقين فرصة جديدة للمشاركة مع أخوانهم وأخواتهم أعضاء الشبكة .. متمنين من الجميع الإلتزام التام بقوانين الشبكة المنشورة.

قول المثل الشعبي اللي بخاطرك !!

الموضوع في 'الشبكة الإجتماعية' بواسطة @Noura@, بتاريخ ‏28 أغسطس 2007.

  1. @Noura@

    @Noura@ عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    21,545
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    أختي / أخي

    قول المثل الشعبي اللي بخاطرك .....

    أبــــــــوي ما يقدر إلا على أمي <<<<<< إلا ابوي آنا والنعم فيه :D


    العنق ( العنب ) اللي ما تطاله حامض على بوزك !!

     
  2. المتبحر

    المتبحر Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يوليو 2006
    المشاركات:
    16,355
    الإعجابات المتلقاة:
    234
    الإقامة:
    على خط الاستواء بالضبط !!
    هذا المثل ينطبق على شعبنا العظيم ومجلس الأمة :

    خبز خبزتيه يا الرفله إكليه !!:)
     
  3. طلال

    طلال عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,874
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    في عيون البشر
    مثل هندى

    لاتكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى

    مثل فرنسى

    المرأة والمال يضيعان الرجل


    الشيطان يكفية عشر ساعات ليخدع رجلا والمرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين

    فيني حره على الحريم:mad:


    وبس :p
     
  4. @Noura@

    @Noura@ عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    21,545
    الإعجابات المتلقاة:
    4

    طلال يا مال العافية :mad:

    نبي مثل شعبي ...شعبي مو قسيمة قصدي مو فرنسي ولا هندي!!!:confused:


    مثلا يعني تقول مثل على الشخص الكبير الفاسد الذي بلغ سن الرشد واللي من الصعب يعاد تربيته وتعليمه من جديد ..شتقول يا طلال :
    تقول

    القطو العووووووود ما يتربى !!:)
     
  5. النائب العام

    النائب العام عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    864
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللص يرفع بوجهك مسدسا ويطالبك بمالك أو حياتك , والمرأة تطلب الاثنين ( مثل أمريكي)

    اضرب زوجتك حتى تخرج منها الشياطين السبعة ( مثل من قبائل الماساي في كينيا)
     
  6. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    عذرا الأمثال التي عندي شعبية وتراثية يعني مختلطة فاسمحولي :

    من أروع الأمثال : ( من ذاكرتي ومحفوظاتي ) :

    :1- إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب تراثي

    2- العوض ولا القطيعة شعبي

    3- الحقران يقطع المصران شعبي

    4- الأقارب عقارب شعبي


    5- لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين تراثي

    6- العلم في الصغر كالنقش في الحجر تراثي

    7- رمتني بدائها وانسلت تراثي


    8- على نفسها حنت براقش تراثي


    وغير ذلك فيه ولكن اترك لكم المجال وفيكم البركة
     
  7. السلطاني

    السلطاني عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يوليو 2006
    المشاركات:
    26,657
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    المرأة مثل التواير....كثر ما تمشي عليها تبيّن قيمتها....




    مثل من الشويخ الصناعية...
     
  8. وادي المسك

    وادي المسك عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2007
    المشاركات:
    4,467
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    بعض الرجال أشباه رجال ماتطلع مراجلهم الا علي مره


    مثل شعبي :)
     
  9. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    اخوي أبو نورة أضحك الله سنك بس الله يستر لا تكون أثرم:D
     
  10. وسم*

    وسم* عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    6,292
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    صراحة شموسه في أمثال كويتية حيييييييل تعجبني

    ومنها هالمثل

    يقول " الحقران يقطع المصران "

    وواحد ثاني :

    يقول:" ياشين السرج على البقرة "
     
  11. وسم*

    وسم* عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    6,292
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    وهالمثل رووووووووعة

    الفرس من خيالها ، والحرمة من ريّالها.
     
  12. وسم*

    وسم* عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    6,292
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    القطو العود ما يتربى

    معنى هذا المثل أن الشخص الكبير الفاسد الذي بلغ سن الرشد
    من الصعب أن يعاد تربيته وتعليمه من جديد (إي والله صاج)
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏29 أغسطس 2007
  13. وسم*

    وسم* عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    6,292
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نوم الظالم عباده

    يقال هذا المثل للشخص الظالم المستبد لأن في نومه راحه وسعادة لغيره ولأنه بابتعاده ونومه يكف بلاه وشره عن الناس ولذلك يكون نومه كالعبادة التي يجني منها هو وغيره الخير الكبير..
     
  14. وسم*

    وسم* عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    6,292
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    شاور حرمتك واعصاها

    يدعو هذا المثل الرجال إلى أخذ رأي النساء حتى ولو لم يكونوا مقتنعين بآرائهن ولذلك يكفي أن يطلب الرجل المشورة من زوجته وبعدها يتخذ ما يراه مناسباً !!
    وفي هذا المثل دعوة إلى عدم الأخذ برأي النساء لأنهن لا يشرن بمشورة حسنة أبداً ولكن مشورتهن ذات فائدة كبيرة لأن الرجل بسؤالهن يعرف الشــر فيجتنبه (مزحة ثقيلة) ..
     
  15. @Noura@

    @Noura@ عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    21,545
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    شكرا لكل من أمتعنا في هذه الصفحة


    قال اش حادك يا المسمار قال المطرقة !!
     
  16. الملف رقم 9

    الملف رقم 9 عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,348
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    "اللي بالجدر يطلعه الملاس "

    الجدر : قدر الطعام ( الطبخ )

    الملاس : ملعقة كبيرة يستخرج بها الطعام من القدر ...
     
  17. السعيدي

    السعيدي عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    958
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    سما الصابريه
    شارب

    كل شارب وووووووووووووووووله مقص;)
     
  18. المشرف العام

    المشرف العام مراقب

    إنضم إلينا في:
    ‏3 يوليو 2006
    المشاركات:
    8,392
    الإعجابات المتلقاة:
    80
    الإقامة:
    ما بين و بين
    الأخ وحي الأصالة ...

    شخصنة الحوار أمر مرفوض في هذا المنتدى ... و قد تكرر منك الأمر هذا الأمر في أكثر من موضوع.

    هذا آخر تنبيه لك قبل الإيقاف ... و اتمنى مراجعة قوانين المنتدى حتى لا يتكرر الأمر في المشاركات القادمة.

    تم نقل بعض الردود.

    تحياتي.
     
    آخر تعديل: ‏31 أغسطس 2007
  19. A L I

    A L I عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ابريل 2007
    المشاركات:
    115
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مثل وايد أحبه, و ينطبق على الغشيمين:
    يقول ثور, يقولون احلبه.
     
  20. كرستال

    كرستال عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الكويت
    خوش موضوع الله يعطيج العافيه
    "راحوا رياييل الدروازة ومابقى الا رياييل المطنزه والعازة "
    "ضيعنا لحانا بين حانا ومانا "
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
المثل الشعبي الشبكة الثقافية ‏19 ديسمبر 2006
خليفة المسلمين يبارك زواج المثليين!؟ الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية ‏26 سبتمبر 2014
المثلث الذهبي ...؟ الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية ‏11 مارس 2014
المعارضه السابقه هي المثل الشرعي لشعب الكويتي؟ الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية ‏24 ديسمبر 2013
سنواجه اي هجوم بالكيماويات للنظام السوري بالمثل الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية ‏7 سبتمبر 2013

مشاركة هذه الصفحة