متابعة مستمره لأحداث (( موسم الحج ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
10AW28J_1511-7.jpg

أبناء الأمير خالد الفيصل "من اليسار" الأمراء بندر وسلطان وسعود
أثناء المؤتمر الذي عقده أمير مكة أمس

09AW28J_1511-1.jpg


حاج يشاهد تدفق آلاف الحجاج إلى مخيماتهم بمشعر منى






 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الفيصل :نرصد العاملين في خدمة الحجاج.. وسنحاسب المتساهل في تطبيق الأنظمة
12868.jpg
مباشر العربية ــ وسام بادويلان ــ


أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج أن هناك متابعة ومراقبة لجميع العاملين في مجال الحج ورصد أدائهم بشكل مستمر.. وقال سموه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بمقر امارة منطقة مكة المكرمة بمنى: “صدقني إن أي تقصير او تساهل من أي عمل سوف يحاسب عليه صاحبه”.
وقال سموه في رده عن سوال حول مخيمات الإسكان في منى: إن هناك دراسة أمر بها خادم الحرمين الشريفين وهي تدرس الآن وستحدد كل ما يختص بهذا الامر، وأضاف سموه يقول: إن مشروعات وأماكن جديدة في مشعر عرفات تم تجهيزها من مخيمات وكذلك مشروع تصريف الأمطار تم تنفيذها. وعن التعامل مع الحجاج المخالفين وتنفيذ خطط خاصة بتفويجهم قال سموه: إننا نضع خطط لهؤلاء خطط في التفويج والحركة وفي العام الماضي تم توجيه المتسليين من الحجاج إلى اماكن معينة في مشعر منى وهذه ليست حلًا ولكنها خطوة نحو الحل المطلوب والحل الامثل هو ألا يكون هناك أي حاج عشوائي او مفترش او مخالف للانظمة وهذا هو الحل الذي سنصل اليه لأننا مصرون على النجاح إن شاء الله.
وحول حملة “لا حج بلا تصريح” والنسبة التي حققتها الحملة في خفض اعداد المخالفين قال سموه: نأمل أن تنخفض نسبة الحجاج المخالفين وهذه ليس الغاية ولكن نعمل على ألا يكون هناك حاج مخالف.
وفي سؤال عن مشروع إنشاء مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، قال سموه: بالنسبة للحج صالة الحجاج تم الانتهاء من العمل فيها بالكامل، وهذا العام تم تشغيلها بكل طاقتها وادخلت في خدمة الحجاج بكامل طاقتها.. وكما شاهد الجميع اصبحت الصالات لا تقل اتقانًا وإدارة عن أي مطار في العالم وشاهدنا ذلك على الطبيعة والمشروع الجديد بالمطار سيكون إضافة كبيرة جدًا لهذه الصالة والمرحلة الاولى سوف تجعل المطار يستقبل إلى 30 مليون راكب في العام، وهذا عدد كبير ستسقبله جدة في مطارها ومينائها الجوي وسيكون المطار من احدث المطارات العالمية التي ستستخدم فيه احدث التقنيات العالمية المتوفرة لاي مشروع متقدم في العالم.
التشديد على المخالفين
وحول التشديد على المخالفين الذين يعملون على تهريب الحجاج المخالفين قال سموه إننا لا نعتمد اعتمادًا كليًا على الوعي ونشر الثقافة وهذه تحتاج إلى وقت طويل فالحملات لم تبدأ إلا خلال العامين الماضيين ولكن لدينا نقص في الوعي لدى الكثير من الحجاج سواء الداخل او الخارج وهذه لا تتم في يوم او ليلة او سنة او سنتين ولكن ما أود أن أؤكده أننا في كل عام نجد نقلة نوعية مميزة عن العام الذي يسبقه وهذا بحد ذاته نجاح ولم نتصور أن نقضي على ظاهرة تسلل الحجاج المخالفين في سنة او سنتين او حتى ثلاث ولكن صعوبة الوضع لا يجب أن تكون محبطة لكي نكرس هذه الجهود وتحقيق الأمل المنشود والجميع يحلم بأن نرى الحج كله وفي أراضي المقدسة كافة خالية من الافتراش ومن نصب الخيام غير المصرح بها، وفي هذا العام هناك اختلاف عن العام الماضي وهذه خطوات تبشر بالخير وسنسير بنفس الجهود والعزم والإصرار حتى يتحقق الأمل بأن نجد المشاعر المقدسة بدون افتراش وبدون خيام عشوائية وبدون حاج بلا تصريح.
ربط قطار المشاعر بالحرم
وعن مشروع قطار المشاعر وربطه بالحرم قال سموه: إن هناك دراسة يتم تنفيذها للنقل بمدينة مكة المكرمة وعند الانتهاء من هذه الدراسة وسيكون من نتائجها ايصال النقل داخل مكة مع النقل بالمشاعر المقدسة. وقال: إن جميع مشروع الحرم المكي موضع اهتمام من سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي يشرف شخصيًا على مشروع الحرم بالذات.
توعية الحجاج مسبقًا
وعن تعاون الدول الإسلامية في العمل على توعية حجاها ابان سموه أن هناك دولًا اسلامية وضعت برامج لتوعية حجاجها ونجحت في توعية حجاجها قبل وصولهم إلى مكة المكرمة وللأسف هناك دول لم تعمل على هذا والمملكة على اتصال مع هذه الدول والتواصل مع القائمين في هذه الدول على تثقيف الناس حول الحج ومناسكه والأنظمة في المملكة.
لا توجد عوائق
واكد سموه في اجابته عن سؤال حول العوائق التي واجهت الجهات المعنية بخدمة الحجيج خلال عملية تصعيد الحجاج إلى منى أنه لم تواجه الجهات المعنية أي مشكلة وان جميع المسؤولين المشرفين على راحة الحجيج اكدوا سهولة التنقل للحجاج، مشيرًا إلى أن الجميع شاهد الحركة بشكل إنسيابي.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
تلقي 1148 بلاغ يوم عرفات، و"الإسعاف الطائر" ينقل 8 حالات
12861.jpg
مباشر العربية ــ عواد الجهني ــ


تلقت غرفة العمليات المركزية بالعاصمة المقدسة التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم 1148 بلاغا بزيادة 347 بلاغ عن العام الماضي.

واستعرضت الإحصائية اليومية التي تُصدرها هيئة الهلال الأحمر السعودي تفاصيل عن الحالات الإسعافية التي باشرتها حيث نقلت اليوم أكثر من 635 حالة إلى المستشفيات القريبة في المشاعر المقدسة و306 حالات تم معالجتها بالموقع.

من جهة أخرى نقلت طائرات الهلال الأحمر السعودي " الاسعاف الطائر" اليوم ثمان حالات طارئه الى عدد من المستشفيات في المشاعر المقدسة.
 

Way one

عضو مخضرم
لكل حجاج بيت الله الحرام ..
حج مبرور ..وسعى مشكور ..وتقبل الله طاعتكم ..وجزاكم خير الجزاء ..
الى كل المسلمين ..
عيدكم مبارك وعساكم من عوادة ..
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
المسلمون يستقبلون أول أيام عيد الأضحى
الحجاج يتوجهون لمشعر منى لرمي جمرات العقبة الكبرى

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=62683&cid=46#
16/11/2010 الآن - وكالات 7:40:26 AM


في الوقت الذي فيه استقبل ملايين المسلمون صباح اليوم في مشارق الأرض ومغاربها أول ايام عيد الأضحى المبارك، استقبل الحجاج أول أيام العيد بعد أن وقفوا بعرفات حيث قضوا ركن الحجّ الأعظم وصلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير.
وبدأ الحجاج بعد صلاة الفجر في التوجه إلى منى لرمي جمرات العقبة الكبرى تحية قدوم منى، ثم يحلقون أو يقصرون شعورهم وهنا يمكنهم التحلل من الإحرام ثم يتوجهون الى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة وصلاة عيد الأضحى.
ويشرع الحجاج بعدها في أداء شعيرة نحر الهدي أو الأضاحي، ومنهم من يوكل الأمر للبنك الإسلامي للتنمية الذي يقوم بتنفيذ الشعيرة نيابة عن الحجيج مقابل سداد ثمن الأضحية من خلال مشروع السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوزيعها على فقراء الحرم المكي والعالم الإسلامي.
وبعد ذلك يتبقى أمام الحجاج مناسك رمي الجمرات الثلاث طوال أيام التشريق الثلاثة التي تبدأ بثاني أيام العيد، ويجوز للمتعجلين ان يكتفوا برمي الجمرات ليومين فقط حسب ما شرع الله عز جل.
وكان نحو ثلاثة ملايين حاج قد باتوا في مزدلِفة. وقد أعلنت السلطات السعودية نجاحَ عملية تصعيد الحجاج بكل يسر ومن دون أية مشاكل، خاصة مع تشغيل قطار المشاعر، كما لم تسجل أي حالة وبائية.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مصلحة الارصاد الجوية السعودية

درجة الحرارة الان بمكة المكرمة الكبرى 39---الصغرى24
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
خاطب رئيس هيئة الرقابة: يهمنا أن نسمع أي ملاحظات على كل الجهات الحكومية

الأمير نايف يدعو المشاركين في الحج إلى مزيد من التعامل بالحسنى مع ضيوف الرحمن

get
واس - منى : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا بمكتب سموه في وزارة الداخلية بمكة المكرمة مساء أمس معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح بن سعود آل علي، ووكيل الهيئة لشؤون الرقابة عبدالرحمن بن محمد البهلال، ووكيل الهيئة لشؤون التحقيق الدكتور سعد بن عبدالعزيز بن كليب، وعددا من منسوبي الهيئة.

في بداية الاستقبال هنأ معاليه سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على نجاح الحج هذا العام.

بعد ذلك قال سمو النائب الثاني " اليوم شاهدتم النفرة من عرفة، والحمد لله على ما تم من نجاح حتى الآن، ونرجو من الله أن يعين الحجاج على أداء فريضتهم بسلامة وصحة، وأن يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين، وإن توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده كانت خير موجهٍ لنا وللمشاركين في أعمال الحج، ونطلب من الجميع أن يتعاونوا معنا وهذا ما هو حاصل ولا عبرة للشوارد ".

ودعا سمو الأمير نايف جميع الجهات المشاركة في موسم الحج إلى مزيد التعامل بالحسنى مع الحجاج وقال سموه:يهمنا أن نسمع من معاليكم أي ملاحظات على كل الجهات الحكومية ومعالجتها حتى لا تتكرر في السنوات القادمة.

ثم استأذن معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق من سموه بإلقاء كلمة حول أداء وملاحظات الهيئة على الجهات الحكومية وقال : اننا في الهيئة نقوم بذلك كل عام وقد حظينا بلقائكم سابقاً وحظينا بتوجيهات سموكم التي زادتنا اندفاعاً وحماساً واهتماماً بعمل الهيئة الرقابي التي أوكل إليها الاطمئنان على حسن الأداء لهذه الجهات الحكومية، والحمد لله أن ملاحظاتنا تحظى باهتمامٍ وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسموكم ومن أصحاب السمو أمراء المناطق وسرنا حرصكم على هذه الهيئة وأدائها، وقد وجدنا كل تعاون من جميع الدوائر الحكومية وفتحوا لنا أبوابهم".
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
دراسة سعودية: 15.7 ألف ريال متوسط إنفاق الحاج الواحد لهذا الموسم 2010
الرياض / المسلة

قدرت دراسة سعودية أجراها معهد "خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج" متوسط إنفاق الحاج الواحد بنحو 7.15 ألف ريال (1906 دولارات) هذا العام 2010 ، يتوزع المبلغ على مؤشرات القدرة الإنفاقية على السكن والطعام والشراب، إضافة إلى الهدايا والاتصالات.

179635835228.jpg


وبحسب تقارير، تستقبل المملكة نحو أربعة ملايين حاج في موسم الحج هذا العام، ويعد هذا رقماً قياسياً إذا ما قورن بموسم العام 2009، حيث تراجعت أعداد الحجاج إلى نحو 2.5 مليون حاج.

وقال رئيس الشؤون الإعلامية بالمعهد عثمان قزاز إن الدراسة أوضحت أن 75 بالمائة من الحجاج يتراوح إنفاقهم بين 6 آلاف (نحو 1600 دولار) حتى 18.63 ألف ريال (4968 دولار).

نظراً لارتفاع مستوى التقلب في الإنفاق الكلي للحجاج في العينة التي أجريت عليها الدراسة، تم تقسيم الإنفاق إلى شرائح مع تقدير وسطي داخل كل شريحة.
 

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
المركز الكشفي بمنى في أول أيام العيد بين عويل مفقود وبكاء طفل يرشد 28349حاجا .
منى 10 ذو الحجة 1431 هـ الموافق 16 نوفمبر 2010 م واس
استقبل كشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب الحجاج التائهين القادمين إلى مركزهم منذ ساعات فجر اليوم الأولى في أول أيام التشريق بالحلوى والماء والمرطبات والتمور ، حيث بدأت عملية الإرشاد لسيل من الحجاج القادمين من عرفة بين سائل عن مفقود لديه وأخر يبحث عن مقر سكنه .
وكان حديث الحجاج مع الكشافة بين دعاء ملهوف ، وعويل مفقود ، وأنين مريض ، وبكاء طفل هو عنوان اليوم الأول في خيمة اللواء ومكتب الاستقبال ، حيث بدا الكشافة والجوالة يومهم بعزم وجد واجتهاد ، فكان مدير المركز محمد الدباسي قد افتتح عمليات الإرشاد بمشاركته في أرشاد أول الحجاج الواصلين أحد حجاج مؤسسة أفريقيا غير العربية وتحديد الحاج "نمرو جاران" من غانبيا باستخدام تقنية تحديد المواقع العالمي الـGPS المعمول به بالمركز ، وأكمل الإرشاد بنجاح كبير اسهم في رفع معنويات الكشافة والجوالة وجعلهم يقبلون على الإرشاد بمعنويات عاليه، كما نقل لهم تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ، في بداية انطلاق عملية الإرشاد بالمركز .
ورصدت وكالة الأنباء السعودية حضورا للانجليزية والفرنسية ولغة الإشارة بين الكشافة والحجاج التائهين .
وتحدث أحد القادة الكشفيين / بندر العبيدي عن الدوافع التي تجدد نشاط الكشافة في جهودهم التطوعية في خدمة الحجيج قائلا :إن أرشاد الحاج التائه يشعر الكشاف بارتياح ويسهم في رفع معنويات فتجده يقبل على العمل بحماس كبير ، معبرا عن فخره واعتزازه بالمشاركة في هذا العمل الإنساني ، مشيرا إلى أنه يتولى في الاستقبال مهام شرح العنوان على الخريطة لبعض الحجاج ، موضحا أن هذه المهمة اسمهت كثيرا في تحقيق الكثير من الفوائد في المحادثة باللغة الانجليزية مع الحجاج التائهين .
فيما أكد مدير المركز محمد الدباسي أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحرص على أقامة المركز الكشفي في كل عام لتمنح الشباب السعودي فرصة الإسهام في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام ، مشيرا إلى أن المركز هذا العام نجح كعادته في المرحلة الاولى .
وقال : إن نجاح المرحلة الاولى هو مؤشر وتأكيد على نجاح المرحلة الثانية أن شاء الله.
وبين الدباسي عزم الرئاسة على تقديم المزيد من الدعم لهذا المركز والرغبة في تطويره عاما بعد عام ، موضحا أن جل الشباب المشاركين ورغم قلة خبرتهم إلا أنه استطاعوا انجاح المرحلة الاولى ، رافعا شكره وشكر المشاركين إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد وسمو نائب الامير نواف بن فيصل ، وأشار إلى أن أهتمام ومتابعة وكيل الرئيس لشئون الشباب الدكتور فهد الباني أسهم في نجاح المركز .
-------------------------------------------

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم الحج

10 ذو الحجة 1431 هـ الموافق 16 نوفمبر 2010 م واس

بدأت اليوم أعمال أداء النسك في مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم حج هذا العام إذ أعرب معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي عن سعادته ببلوغ مبيعات المشروع من سندات الهدي والأضاحي رقما غير مسبوق هذا العام حيث بلغت حتى فجر هذا اليوم أكثر من (700) ألف رأس من الأغنام فيما كان مجموع ما تمت الإفادة منه لكافة أنواع النسك لموسم حج العام الماضي في إطار المشروع قد بلغ (732) ألف رأس من الأغنام في مجازر التوكيل ووحدات المجازر المفتوحة .
وعبر معاليه بهذه المناسبة عن اعتزاز البنك الإسلامي للتنمية بإدارة وتنفيذ هذا المشروع الخيري الكبير الذي يأتي ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتسهيل أداء ضيوف الرحمن مناسك حجهم والإفادة من لحوم الهدي والأضاحي تحقيقاً لمقاصد الشريعة وتعظيماً لهذه الشعيرة المباركة .
وقال معاليه : إن هذا المشروع الإسلامي الكبير قد حقق ولله الحمد على امتداد السنوات الماضية أهدافه الرئيسة، وفي مقدمتها تسهيل أداء هذا النسك على حجاج بيت الله الحرام بما يمكنهم من التفرغ للعبادة وأداء مناسك الحج الأخرى، حيث يتم أداء النسك في المجازر الحديثة التابعة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بعد التأكد من توفر جميع الشروط الصحية والشرعية في الأنعام والإفادة من لحومها بتوزيعها على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية بالمملكة وشحن الفائض منها للتوزيع على مستحقيها من اللاجئين والفقراء في (27) دولة تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام كما أن المشروع قد أسهم بشكل كبير ولله الحمد في المحافظة على نظافة وسلامة البيئة في منطقة المشاعر المقدسة.
وأكد معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن النجاحات المتواصلة التي حققها المشروع منذ بدء تنفيذه في موسم حج 1403هـ، إنما تحققت بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية رافعاً التهنئة للقيادة الرشيدة والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .
الجدير بالذكر أنه سيبدأ في الأيام القليلة القادمة التوزيع الداخلي الذي سيشمل نحو (330) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة يتبعه بعد ذلك وفي أوائل السنة الهجرية الجديدة بمشيئة الله، بدء التوزيع الخارجي الذي من المتوقع أن يشمل أيضا (27) دولة .
 

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
صـور للتائهين

الله يردهم لذويهم سالمين




صورة التائه
محمد نور عليم

محمد نور عليم

الاسم ميانماري الجنسية3العمرذكرالجنس حنطياللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادبورماوي الجنسية-الشعر أسود اللون- عيناه سوداوتان-الملابس: بدله بقميص قصير الكم زيتي اللون و تي شيرت زيتي ساكن حارة النكاسة في سوق البرماوية( ملايس الصورة بعد تغيير الملابس التي حضر بها المتسخة جدا )ملاحظات 201الرقم


صورة التائه
يوسف خالدخلف

يوسف خالدخلف

الاسم مصرجمعيات الجنسية3العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشاداحرام أبيض-شبشب أزرق مطاطملاحظات 202الرقم


صورة التائه
هيا عبدالله

هيا عبدالله

الاسم مصرجمعيات الجنسية2العمرأنثىالجنس أبيض اللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادبيضاء اللون- أسود الشعر - وجدت عند كوبري الجمرات. الملابس: فستان زهري و عليها طاقية بيضاءملاحظات 203الرقم


صورة التائه
أسامة نور محمد

أسامة نور محمد

الاسم ميانماري الجنسية2العمرذكرالجنس حنطي اللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادحنطي اللون -أسود الشعر. الملابس: قميص بني و بنطلون زيتي و حذاء أسود. مكان السكن: حارة اليمن, دخلة المسفر عند البنك الأهلي يمين ثم الى الأعلى ثم بقالة الطائف و بقالة الولاية و هناك نسأل عن الأهلملاحظات 204الرقم


صورة التائه
عيسى محمد بكر

عيسى محمد بكر

الاسم صومالي الجنسية6العمرذكرالجنس أسوداللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادبنطلون رمادي و قميص بلا أكمام مخططة أسود في أزرق.ملاحظات 205الرقم


صورة التائه
فرزت رابوني

فرزت رابوني

الاسم أفغانستانيا لجنسية3العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادأبيض البشرة و ذو شعر أسود. الملابس: تي شيرت أبيض وسروال أبيض طويل(أستلمته والدته زهرة البردي من حملة جنوب اسيا, )ملاحظات 206الرقم


صورة التائه
سلطان معاذ

سلطان معاذ

الاسم صومالي الجنسية6العمرذكرالجنس أسوداللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشاداللبس: احرامملاحظات 207الرقم


صورة التائه
محمد ضياء

محمد ضياء
الاسم سوريالجنسية11العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشاداللبس احرام. تم استلامه من قبل أمه حنان أحمد شعيلة.
ملاحظات 208الرقم
صورة التائه
شهد شريف سليمان
شهد شريف سليمان

الاسم مصرجمعيات الجنسية7العمرأنثىالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادمتوسطة الطول, بيضاء البشرة. الملابس: بلوزة صفراء و بنطلون كحلي.(تم ايجادها عن طريق دورية الشرطة و تسليمها لذويها)ملاحظات 209الرقم


صورة التائه
عبدالحميد رابع موسى

عبدالحميد رابع موسى
الاسم مكة المكرمةالجنسية11العمرذكرالجنس أسوداللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادأسود اللون, أسود العينين,خفيف الشعر, نحيل الجسم. اللبس: قميص أبيض و بنطلون طويل كحلي و بيده عربة جديدة و شبشب أسود


الرقم


صورة التائه
سليمان

سليمان

الاسم ميانماريالجنسية6العمرذكرالجنس أسمراللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادبرماوي الجنسية,أسمر اللون, أسود الشعر,الملابس: تيشيرت بيج اللون و بنطلون بني ونعال أسود. يسكن حارة المنصور. (تم استلامه من قبل والده: نور سليمان ولي الدين,ملاحظات 211الرقم


صورة التائه
سلما ن سيف ناسية

سلما ن سيف ناسية

الاسمب اكستاني الجنسية7العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادشعر فاتح, بني فاتح العينين, اللبس: احرام .... تم إستلامه عن طريق والدته .... الحمد لله .ملاحظات 212الرقم


صورة التائه
منصور محمد الثاني

منصور محمد الثاني

الاسم نيجيريالجنسية10العمرذكرالجنس أسوداللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادساكن في مكةز خفيف الشعر. بنطلون رملدي وتيشيرت أحمرملاحظات 213الرقم


صورة التائه
سلمان عبد الكريم

سلمان عبد الكريم

الاسم ميانماريالجنسية5العمرذكرالجنس أسمراللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادبرماوي الجنسية, من سكان مكة, قصير الشعر و ناعم, متوسط الطول أسود العينين. اللبس: بنطلون رمادي غامق و تي شيرت أحمر مع نعال أبيضملاحظات 214الرقم


صورة التائه
محمد عبد المنعم ياسين

محمد عبد المنعم ياسين

الاسم مصرجمعيات الجنسية11العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادفاتح لون الشعر متوسط الطول عيناه بني. اللبس: احرامملاحظات 215الرقم


صورة التائه
عبدالله عبد الرحمن عبدالرحيم

عبدالله عبد الرحمن عبدالرحيم

الاسمب اكستاني الجنسية11العمرذكرالجنس أسمراللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادشعر أسود ناعم, متوسط الطول أسود العينين. اللبس: بنطلون بيج غامق مع بني و قميص أسود بأصفر. تم استلامه من قبل والده.ملاحظات 216الرقم


صورة التائه
أمجد غلام ياسين

أمجد غلام ياسين

الاسم باكستانيالجنسية4العمرذكرالجنس قمحياللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادقصير القامة, ناعم الشعر طويل بني. اللبس: تيشيرت بنفسجي, و بنطلون بيج و نعال أسود. تم استلامه من قبل والدته امنة حجي.ملاحظات 217الرقم


صورة التائه
لؤي جمال داوود

لؤي جمال داوود

الاسم مصرجمعيات الجنسية5العمرذكرالجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادشعر أبيض متوسط الطول. اللبس: احرام. تم استلامه من قبل والده جمال رجب داوود.ملاحظات 218الرقم


صورة التائه
غير معروف

غير معروف

الاسم غير معروف الجنسية2العمرذكرالجنس أسوداللون110رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشادطفل صغير أسود وشعره أسود مموج , عيناه كبيرتان سود. اللبس: بنطلون جينز و تيشيرت مخطط كحلي مع بيج مع أزرقملاحظات 219الرقم


صورة التائه
محمد و ندى و دانا النجا

محمد و ندى و دانا النجا

الاسم فلسطينيا لجنسية11العمرأنثى الجنس أبيضاللون11رقم المركزتم ارشادهحالة الإرشادأخ و أختين.تم استلامهم من قبل أخوهم:طلال .ملاحظات221الرقم


صورة التائه
محمد عبدالله حمودي

محمد عبدالله حمودي
الاسم مكة المكرمةالجنسية7العمرذكرالجنس أسوداللون11رقم المركزلم يتم إرشادهحالة الإرشاداللبس: احرامملاحظات




المصدر وكالة الأنباء السعوديةhttp://www.spa.gov.sa/readsinglenews...36729&scroll=1

موقع محدث به جميع المعلومات http://www.s99s.org.130.blankserver....t2.asp?start=1
 

لوووح!

عضو بلاتيني
الغريب..ان وقت المشاركة كانت تشير للساعة الواحدة وشويه
والاستغراب..
هو
من غير المعقول خلال ساعه وشوية من مزدلفة الى الجمرات الى الحرم؟؟؟؟؟؟
سؤالك في محله يا صاحبي..
هذا أوّل كانوا يجلسون ساعه و ساعتين و ثلاث على بال ما و يوصلون الحرم!
و إنت عارف إن الجمرات على طريقهم من مزدلفه إلى الحرم..
من مزدلفه إلى الجمرات أكثر من نص ساعه للي يمشي سيراً على الأقدام..
أما الباصات و القطارات خلال دقائق وهم بالجمرات..
و الرمي لا يستغرق ربع ساعه بالكثير من السياره و حتى العودة إليها..
و من الجمرات إلى الحرم نصف ساعه بالسياره بالكثير!
لأن الجمرات لا تتجاوز(7كلم)عن الحرم المكي..
و الحج تساهيل يا صاحبي..والله ييسر إمورنا و إمورهم..​
 
والله ياشباب أفتخر بأني من دولة تقوم بخدمة الحرمين الشريفين وهذا العدد الضخم من الحجاج

اذا طالعت التلفزيون وشفت منظر الحجاج في منى او عرفات او مزدلفه والحرم وشفت اخواننا العساكر الله يعينهم يقومون بعملهم الشاق في خدمة الملايين وشفت بقية المواطنين من القطاع الصحي والبلديات والنقل والأحصائات العامه والاعلام والارصاد الجوية والاسعاف الجوي وغيرهم على يد واحدة لأنجاح موسم الحج ,, أفتخر وأعتز

ثلاثة ملايين حاج من الخارج وحوالي المليون من حجاج الداخل في بقعة صغيرة يجب تفويجهم في فترات قصيرة هذا يتطلب جهد كبير ,, هذا بفضل الله ,, الله سبحانه وتعالى هو مسير هذه الحشود الكبيرة ,, الله سبحانه وتعالى هو من يعيننا على خدمتهم وتيسير امور الحجيج لأنهاء نسكهم ,, ولو لم يعيننا الله على ذلك لرأيتم العجب ,, نعم نحن السعوديين بشر لانستطيع التحكم والسيطره بهذه الأعداد المهوله قرابة اربعة ملايين حاج من الحرم الى منى الى عرفات ثم الى مزدلفة ثم الى منى ثم الى الحرم ,, لكنها قدرة الله سبحانه وتعالى اولا ومن ثم نعود الى الاسباب وهي الجهود العظيمة التي تبذلها الدولة أعزها الله ..

فلك الحمد والشكر يارب العالمين بأن شرفتنا بخدمة بيتك الحرام وضيوفه وأعنتنا على ذلك

واقول لضيوف الرحمن

ان صدر منا تقصير فسامحونا على ذلك والأنسان معرض للخطأ

وتأكدوا ان خدمتكم وسام شرف على صدورنا لا نكل ولا نمل في بذل الجهد لأنهاء مناسككم بكل يسر

وليس من ديننا وأخلاقنا وشيمنا أن نمن في خدمة ضيوف ملك الملوك

ومانقوم به ليس تكرما او تفضلا وتكبرا حاشَ لله

هذا واجبنا ,, هذا واجبنا ,, ومع ذلك لانزال مقصرين

تحياتي
 

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


عمـــــــار يا السعودية عمـــــــار

شيء يدعو للفخر والسعادة والسرور
على كل الامتيازات والمساعدات وتسخير كل طاقات المملكة في انجاح هذا الركن الاسلامي في قلوب المسلمين من جميع الدول الاسلامية

الســـــــــــــــــــــــــــــعوديــــــــــة
اهل الرفادة والوفادة والسدانة ..
تمنياتي بالبركة لهذا البلد العظيم
ويحفظ كل القائمين عليه
وعلى رأسهم
الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود الله يحفظه

 

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى


بدأت جموع الحجيج منذ فجر هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى بسبع حصيات في انتظام سلس وحركة هادئة من ضيوف الرحمن وإنسيابية في تنقل الحجيج من مواقع إقامتهم في منى وفق خطة التفويج المعدة لذلك .
والتي شهدت تناسقا في الرمي للجمرة دون تزاحم أو تدافع بحمد الله في الأدوار الأربعة لجسر الجمرات , فبرز دور مشروع تطوير جسر الجمرات الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في نجاح تيسير وتسهيل رمي الحجاج للجمرات بطمأنية وراحة للعام الثالث على التوالي حيث ثبتت نجاعة هذا المشروع وكفاءته في تمكين الحجيج من الرمي دون أي عوائق أو تزاحم مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والخدمات الأمنية والدفاع المدني المستعد دائما إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه .
ولاحظ مندوبو وكالة الأنباء السعودية رجال الأمن وأفراد الكشافة يبذلون جهودا كبيرة في نصح الحجاج باستخدام الأدوار لجسر الجمرات في الرمي والإلتزام بالمسارات التي سلكوها نحو الجسر بما يوفر للحاج راحة وسعة في الحركة كما وجهوا من يحاول الافتراش بأن هذه المنطقة غير مخصصة الافتراش ويرشدونهم إلى المناطق المخصصة للافتراش في مشعر منى .
وبرؤية شاملة لمنطقة جسر الجمرات والساحات المحيطة فقد اتسمت حركة الحجيج فيها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار بشكل متقارب إلى حد ما تمكن معه الحجيج من الرمي والعودة لمواقع إقامتهم في وقت مناسب فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالا بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج وتوفر رجال الأمن والمرشدين والقائمين على التوعية على الطرق مع توفر المياه النقية للشرب ودورات المياه .
وطوى مشروع تطوير منطقة الجمرات في مشعر منى الذي نفذته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود بتكلفة أربعة مليارات ومانتي مليون ريال في نطاق سعيها الدؤوب لتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وبما يحفظ أمنهم وسلامتهم بمشيئة الله مشكلات الزحام عند رمي الجمرات التي كانت تشكل هاجسا وخوفا عند الحجاج بسبب الحوادث التي وقعت في الأعوام السابقة بسبب التداغع والتزاحم عند الرمي بل عدها الحجاج في طي النسيان بفضل من الله حيث أصبح الحاج يؤدي نسك الرمي في راحة تامة وبسهولة لتعدد طوابق الجسر وتعدد المسارات المؤدية إليه , وتواجد كافة الخدمات الأمنية والصحية على مدار الساعة في مواقع مختلفة من الجسر .
ويعد المشروع الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود بتنفيذه نقلة حضارية وهندسية نوعية توفر أهدافا أساسية لإنسيابية حركة الحجاج ضمن ظروف آمنة ومريحة تحقق لهم السلامة والراحة خلال أدائهم هذا النسك إضافة إلى خفض كثافة الحجاج عند مداخل الجسر وذلك بتعدد المداخل وتباعدها مما يسهم في تفتيت الكتل البشرية عند المداخل وتسهيل وصول الحجاج إلى الجمرات من الجهة التي قدموا منها وتوفير وسائل السلامة والخدمات المساندة أثناء تأدية ضيوف الرحمن لنسك رمي جمرة العقبة يوم العيد ورمي الجمار أيام التشريق.
وخلال حج هذا العام تم تدشين المستوى الخامسة من مشروع تطوير المنطقة . , وجميع الأدوار تم تكييفها كما سيتم تغطية المستوى الخامس للجسر في العام القادم بسقف من الخيام المطورة .
ويتيح الجسر الرمي على خمسة مستويات , المستوى الأول من الجسر للحجاج القادمين من جهة منى ويتم الدخول إليه بواسطة منحدرين الأول لاستعمال الحجاج القادمين من شمال منى شارعي سوق العرب والجوهرة والثاني لاستعمال الحجاج القادمين من جنوب منى شارع المشاة الجنوبي وشارع الملك فيصل ويتم الخروج منه عبر 3 منحدرات الأول والثاني باتجاه منى والثالث باتجاه مكة المكرمة , ويتم الدخول للمستوى الثاني للجسر إليه من جهة مكة المكرمة بواسطة منحدرين الأول من الجهة الشمالية للحجاج القادمين من غرب الجمرات ومن محطات الحافلات المقترحة على شارع سوق العرب وشارع الجوهرة والثاني للحجاج القادمين من الجهة الجنوبية القادمين من شارع صدقي وطريق المشاة ومن محطة الحافلات على شارع الملك فيصل ويتم الخروج منه بواسطة منحدر باتجاه مكة المكرمة مع إمكانية الخروج إلى منى بواسطة السلالم المتحركة أو السلالم العادية والمستوى الثالث للجسر وهو مخصص لاستعمال الحجاج القادمين من وسط منى ومن شارع الملك فهد ومن مشروع الإسكان على سفوح الجبال ويتم الوصول إليه والخروج منه بواسطة سلالم متحركة أو سلالم عادية كما يتم الوصول إليه أيضا عن طريق منحدر من سفوح الجبال خلف مشروع الإسكان ومنحدر من مجر الكبش خلف مصطبة الخيام فيه .
أما المستوى الرابع للجسر فهو مخصص للحجاج القادمين من الجهة العليا بشارع الملك عبد العزيز ربوة الحضارم ويتم الدخول إليه والخروج منه بواسطة ممرات على المنسوب العالي متصلة مباشرة مع الساحة والمرافق القائمة على شارع الملك عبد العزيز والمرحلة الثالثة وتشتمل على مستوى ثاني للحجاج القادمين من جهة مكة المكرمة ومستوى ثالث للحجاج القادمين من جهة منى وشارع الملك فهد والمرحلة الرابعة وتشتمل على مستوى رابع للحجاج القادمين من الجهة المرتفعة من شارع الملك عبد العزيز . ويبلغ طول الجسر 950 مترا وعرضه 80 مترا وصمم على أن تكون أساسات المشروع قادرة على تحمل 12 طابقا وخمسة ملايين حاج في المستقبل إذا دعت الحاجة لذلك ، ويبلغ ارتفاع الدور الواحد اثني عشر مترا ويشتمل المشروع على ثلاثة أنفاق وأعمال إنشائية مع إمكانية التطوير المستقبلي .
ويوفر المشروع 11 مدخلا للجمرات و12 مخرجا في الاتجاهات الأربع إضافة إلى تزويده بمهبط لطائرات مروحية لحالات الطوارىء ونظام تبريد متطور يعمل بنظام التكييف الصحراوي يضخ نوعا من الرذاذ على الحجاج والمناطق المحيطة بالجمرات مما يسهم في خفض درجة الحرارة إلى نحو 29 درجة وأنفاقا أرضية .
ورافقت مشروع تطوير جسر الجمرات تنفيذ مشاريع جديدة في منطقة الجمرات شملت إعادة تنظيم المنطقة وتسهيل عملية الدخول إلى الجسر عبر توزيعها على 6 اتجاهات منها 3 من الناحية الجنوبية و 3 من الناحية الشمالية وتنظيم الساحات المحيطة بجسر الجمرات لتفادي التجمعات بها والسيطرة على ظاهرة الافتراش حول الجسر إلى جانب مسارات الحجاج . وسيساعد المشروع على تنظيم وتخصيص الأماكن المناسبة للخدمات مثل الأغذية وأماكن الحلاقة ودورات المياه والخدمات الطبية والاسعافية وقوات الدفاع المدني والأمن العام .
ولتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة زود المشروع بآلات تصوير تقنية مطورة موزعة في عدة أماكن ومتصلة بغرفة العمليات التي تشرف على الجسر والساحة المحيطة به لمراقبة الوضع بصورة عامة واتخاذ الإجراءات المناسبة وقت وقوع أي طارئ

 

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
شبان يتخفون بـ "الخردة" لبيع مستندات أضاحٍ مزورة

باكستانيون وهنود ينشلون الحجاج بـ"رش مواد" على ملابسهم

ألقت فرق البحث والتحري الجنائي في شرطة العاصمة المقدسة، فجر أمس (الاثنين)، القبض علي عصابة نشل وسرقة الحجاج والمعتمرين في المنطقة المركزية.

وتشير المعلومات إلى أن رجال البحث والتحري في منطقة المسفلة رصدوا سبعة جناة من الجنسيتين الباكستانية والهندية إثر قيامهم بنشل ضيوف بيت الله الحرام داخل ساحات المسجد الحرام بأساليب وطرق إجرامية عدة، مستخدمين مشارط في عمليات نشلهم، وكذلك رش مواد على ملابس المجني عليهم ذات لون أصفر، ومن ثم تنبيه الحاج بأن إحرامه نجس ويجب غسله، ومن ثم تتم عملية نشله. وجرت عملية متابعتهم وألقي القبض عليهم، فيما عثر في حوزتهم على مبالغ مالية بعملات نقدية عدة (ريال ودولار ويورو وروبية)، وتقدر هذه المبالغ في مجملها بحدود 54 ألف ريال, وعدد كبير من الجوالات وأساور الذهب والحلي الثمينة. وتم تسليمهم لمركز شرطة جياد وجاري التحقيق معهم قبل إحالتهم إلى الجهات المختصة.

من جانب آخر، ألقت الدوريات الأمنية القبض علي ثلاثة شبان سعوديي الجنسية إثر قيامهم ببيع أدوات الخردة وخلافه من خلال سيارة وانيت تقف أمام مسجد التنعيم، حيث لوحظ أنهم يبيعون مستندات هدي وأضاحٍ غير صحيحة ومزورة.

وكانوا يقفون أمام الحاج عند شرائه من بضاعتهم ويعرضون شراء كوبونات الهدي والأضاحي، وبعد القبض عليهم عثر في حوزتهم على مبلغ يزيد على 15 ألف ريال وأبواك للكوبونات المخصصة للهدي والأضاحي داخل السيارة. وسُلّموا لمركز شرطة التنعيم؛ للتحقيق معهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى