التاريخ العربي لايكذب بدون زعل

الدعم المادي
قدمت المملكة الدعم المادي والمعنوي للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ نشأت القضية الفلسطينية وذلك في إطار ما تقدمه المملكة من دعم سخي لقضايا أمتيها العربية والإسلامية. وفي هذا الصدد، قدمت المملكة تبرعاً سخياً في مؤتمر القمة العربية في الخرطوم عام (1967م)، كما التزمت المملكة في قمة بغداد عام (1978م) بتقديم دعم مالي سنوي للفلسطينيين قدره (1.97.300.000) مليار وسبعة وتسعون مليوناً وثلاثمئة ألف دولار، وذلك لمدة عشر سنوات (من عام 1979م وحتى عام 1989م) وفي قمة الجزائر الطارئة (1987م) قررت المملكة تخصيص دعم شهري للانتفاضة الفلسطينية مقداره (6) ملايين دولار. كما قدمت المملكة في الانتفاضة الأولى (1987م) تبرعاً نقدياً لصندوق الانتفاضة الفلسطيني بمبلغ (1.433.000) مليون وأربعمئة وثلاثة وثلاثين ألف دولار، وقدمت مبلغ مليوني دولار للصليب الأحمر الدولي لشراء أدوية ومعدات طبية وأغذية للفلسطينيين.
تعهدت المملكة بتمويل برنامج إنمائي عن طريق الصندوق السعودي للتنمية بلغ حجمه (300) مليون دولار يهتم بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان تم الإعلان عنه في مؤتمرات الدول المانحة خلال الأعوام 94-95-97-1999م. بالإضافة إلى الإعفاءات الجمركية للسلع والمنتجات الفلسطينية.
على صعيد آخر، أوفت المملكة بكامل مساهماتها المقررة حسب قمة بيروت (مارس 2002م) لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية، وما أكدت عليه قمة شرم الشيخ (مارس 2003م) بتجديد الالتزام العربي بهذا الدعم، حيث قامت بتحويل كامل الالتزام وقدره (184.8) مليون دولار للفترة من 1/4/2002م إلى 30/3/2004م. كما أوفت بكامل التزاماتها المقررة حسب قمة تونس (مايو 2004م) الخاصة باستمرار وصول الدعم المالي لموازنة السلطة الفلسطينية لستة أشهر تبدأ من (1) أبريل حتى نهاية سبتمبر 2004م، حيث قامت بتحويل كامل المبلغ وقدر (46.2) مليون دولار. ويعتبر دعم المملكة للسلطة الفلسطينية الأكبر من بين مساهمة المانحين العرب للسلطة.
بادرت المملكة في مؤتمر القمة العربي في القاهرة (2000م) باقتراح إنشاء صندوقين باسم صندوق "الأقصى" وصندوق "انتفاضة القدس" برأسمال قدره مليار دولار وتبرعت بمبلغ (200) مليون دولار لصندوق "الأقصى" الذي يبلغ رأسماله (800) مليون دولار، وتبرعت بمبلغ (50) مليون دولار لصندوق " انتفاضة القدس "الذي يبلغ رأسماله (200) مليون دولار.
اهتمت حكومة المملكة بمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، حيث قدمت المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين مباشرة أو عن طريق الوكالات والمنظمات الدولية التي تعنى بشؤون اللاجئين مثل الأنروا، ومنظمة اليونسكو، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الدولي، والبنك الإسلامي. والمملكة منتظمة في دفع حصتها المقررة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) المتمثلة في مساهماتها السنوية البالغة (1.200.000) دولار لميزانية الوكالة، وقدمت لها تبرعات استثنائية بلغت حوالي (60.400.000) دولار، لتغطية العجز في ميزانيتها وتنفيذ برامجها الخاصة بالفلسطينيين. كما خصصت المملكة للأنروا مبلغ (34) مليون دولار ضمن منحة المملكة للفلسطينيين والبالغة (300) مليون دولار، التي أعلنت عنها خلال مؤتمرات الدول المانحة للأعوام
(94 - 96 - 97 - 1999م).

الدعم الشعبي
بعد حرب يونيو 1967م، عملت المملكة على تشكيل اللجان الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني، حيث ساهمت ولا تزال تساهم في جمع التبرعات للشعب الفلسطيني من أبناء الشعب السعودي الذي تجاوب معها تجاوبا كبيرا، وقد بلغت إيرادات اللجنة الشعبية حوالي ملياري ريال سعودي، وقدمت المملكة في الانتفاضة الأولى عام (1987م) دعماً شعبياً بلغ أكثر من (118) مليون ريال، وفي الانتفاضة الثانية عام (2000م) قدمت المملكة دعما سخيا بلغ نحو (240) مليون ريال إضافة إلى التبرعات العينية مثل السيارات وسيارات الإسعاف والعقارات والمجوهرات والمواد الطبية والغذائية.


قضية القدس
أنشئت لجنة القدس في إطار منظمة المؤتمر الإسلامي للمحافظة على عروبة القدس وطابعها الإسلامي. وأصدرت المنظمة قرارًا بشأن صندوق القدس تؤكد فيه أهمية الدور الذي يؤديه الصندوق في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعت الدول الأعضاء إلى الالتزام بتغطية رأسمال صندوق القدس (100.000.000) مائة مليون دولار. وتدعم المملكة صندوق القدس بهدف مقاومة سياسة التهويد والمحافظة على الطابع العربي والإسلامي ودعم كفاح الشعب الفلسطيني في القدس وفي بقية الأراضي المحتلة.
وعلى صعيد حماية الآثار والمقدسات الإسلامية بفلسطين، فقد استجابت المملكة لجميع نداءات اليونسكو لحماية وترميم الآثار والمقدسات الإسلامية في فلسطين. حيث تحملت المملكة نفقات ترميم وإصلاح قبة الصخرة والمسجد الأقصى ومسجد الخليفة عمر بن الخطاب ومساكن الأئمة والمؤذنين بالقدس لتمثل اهتمام المملكة بحماية المقدسات الإٍسلامية.

 
خمسين مليار قدمتها الحكومه السعوديه على مدا التاريخ لفلسطين

وهذاذ المبلغ كفيل بأستمرار دوله أسمها فلسطين



تبغى الدعم العسكري خوذ هاذا


بعض وفاء: من ذاكرة فلسطين – أبطال السعودية ودورهم في حرب 1948
Saudi_army_gaza_small_e53c95d7a81a55ba2f98c9b80c448426.jpg

صورة لجنود من الجيش السعودي في غزة عام 1948

كتب: أ. نافع العطيوي – د. ناصر إسماعيل جربوع – -
كثير من الأبطال العرب والفلسطينيين من حملوا روحهم على راحتهم، وقدموا الغالي والنفيس من اجل الإسلام، وأرضه التي اغتصبت، وما بالكم إن كان الأمر هنا يتعلق بأرض الرسالات – فلسطين – إذاً- لابد أن توهب الأرواح، والأموال، وهذا ما كان بالفعل من الإخوة والأشقاء العرب، من مشرقه إلي مغربه…..
وقد تناولت كتب التاريخ الحديثة والمعاصرة هذا الجانب بشيء من الإسهاب، ولكن وللأسف!! وبسبب سياسة الاحتلال القمعية والفكرية، اغفل الجانب الكبير من تاريخ أبطالنا العرب المشرف في حرب، 1948 ولم يصل إلا القليل منه!!!!! وللنخبة المثقفة فقط!!!!
ونحن اليوم- في مقالنا المتواضع- سنضع القارئ العربي والفلسطيني، أمام جزء يسير من الحقائق التي سطرت بها بطولات الأخوة المجاهدين، والشهداء من الجيش السعودي الشقيق… آملين بذكراهم العطرة أن نعطيهم جزء من حقهم، وعرفانا منا، بدورهم البطولي، واحتراما لدمائهم الزكية التي تخضبت بها ارض غزة- لتعلن- رغم انف الأعداء -عن وحدة الدم الفلسطيني والسعودي من أرض (غزة و بيسان وحيفا وعكا) – ولا يزال نبات (الحنّون وشقائق النعمان والزعتر) الفلسطيني متشبثا بثرى فلسطين المقدسة المخضب بدماء شهداء السعودية شهداء ارض جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم…….
إن المتتبع لتاريخ الجيش السعودي، وبطولاته الإسلامية والعربية، لابد له ان يقف أمام شخصية البطل السعودي (عبد الله الفرج) من مدينة عنيزة بطل الفيلق السعودي فى حرب 48 والذي يصف لنا معارك الكرّ والهجوم على المغتصبين الصهاينة، ويضعنا وكيل قائد الجيش السعودي القائد (عبد الله بك نامي) أمام حب السعوديين وتباريهم للموت على ثري فلسطين- وكيف كان أبطال السعودية يقابلون الاستشهاد بابتسامة وطمأنينة!!!!!..
وروى أبطال السعودية تلك المعاملة المميزة التى لاقوها فى محطات علاج الجرحى والمصابين من مدير الطوارئ آنذاك الدكتور المناضل (حيدر عبد الشافي) رحمه الله..
هذا وصور الصحفي المرافق للقوات السعودية مجريات البطولة والشجاعة السعودية قائلاً:
كنا وعبد الله بك نامي وكيل قائد القوات السعودية بفلسطين وجماعة من إخواننا الضباط مدعوين عند مدير أحراش منقطة غزة السيد مصطفى الوعرى.. وكان هناك السيد يوسف طوقان.. فأخذ يحدثنا عن ثورة عرب فلسطين سنة 1936 وكان قد اشترك فيها فعلاً في منطقة بيسان التي انتشرت في سهولها المستعمرات اليهودية انتشاراً مريعاً، وأخذ يفيض بوصف معركة (الزراعة) المستعمرة اليهودية التي هاجموها ليلاً، وأمطروها برصاصهم فقتلوا من قتلوا ممن فيها وفروا هاربين، قبل دهم قوى الانتداب للمستعمرة بدباباتهم ومصفّحاتهم وإلقاء القبض على المقاتلين العرب!..
وتذكر رفيقاً له وهو يسرد وقائع معركة الزراعة.. وقال: “كان يرافقنا في تلك الليلة شاب سعودي جريء أبلى في كل ميدان وكل عمل عهد إليه بلاء الأبطال المغاوير!..”
واستطرد قائلاً: “ثم انتقل هذا الشاب من قطاع بيسان إلى قطاع طولكرم وجنين ونابلس جبل النار إلى القدس… وفي قطاع يوجد فيه كان يقوم بالأعمال الجريئة التي تتطلب منتهى التضحية والإقدام والمغامرة”…
وتستعرض لنا كتب التاريخ الحديث من القصص والروايات البطولية التى نقلت عن فرسان المقاومة السعودية وهذا أهم ماورد عن إبطالهم فى صحيفة أم القرى الصادرة فى 1948، واترك لكم التمعن فى كلماتها، الثورية التى تنفع كل الشرفاء وليتناقلها الأجيال – وأما في الحرب؟!.. ويوم الروع… ليلة المعركة (بيرون إسحاق)… يعيد الدرس المرة على فصيله.. ويعرف كلاً منهم بواجباته ويشجعهم ويثير فيهم من روحه كل حماس وإقدام.. ولعمر الحق ما بهم من حاجة لمن يستثيرهم ويشجعهم..
فكثيراً ما يختلط عليك الأمر إذا اجتمعت إلى هؤلاء البواسل فلا تستطيع تمييز من الأكثر حماساً والأجرأ.. فكلهم جذوة متقدة فياضة الحماس والإقدام.. ويعطى كلاً منهم زاده من أعمدة الديناميت (البنجاور) والقنابل.. ويسوى بعض المشاكل الناشبة بينهم.. فكلهم يود التقدم لهذه المهمة.. فيسترضى الاحتياطي منهم ويدبر لهم عملاً يشركهم فيه في العملية.. فيهدئون.. ويذهب كل إلى مخدعه.. ليرقد ساعة أو اثنين..
يستيقظ بعدها نشيطاً بعد منتصف الليل بساعتين حين تبدأ العملية وأما هو فيذوب يغتسل.. ويتوضأ.. ويتوجه إلى ربه يدعوه ويسأله العفو والمغفرة والتوفيق والنجاح.. ويطلب السماح مني ومن صديقنا الثالث بالغرفة عبد الهادي ويوصينا بكذا وبكذا..
والحقيقة أن كلاً منا يوصي الآخر.. فالعازم على خوض معركة الغد لا يدري ما يخبئه القدر له..
وفي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.. نستيقظ سرايانا.. وتزحف بهدوء وسكينة حتى لا تثير في العدو ريبة.. وكانت كل سرية في الوقت المجدد تحتل مراكزها في الميسرة بحسب الخطة المرسومة تماماً..
وأخذت أتنقل أنا وبعض إخواني بين الميمنة (إخواننا المصريين) والميسرة لأخذ فكرة عامة عن كل ما يدور في المعركة…. وكل ما علمنا أن غازي أصيب.. وأنه أخطأ..
فقد كان عليه أن يفتح ثغرة في الأسلاك الشائكة هو وفصيله بواسطة الديناميت.. وأن يعود ويتم المأمورية المشاة الزاحفون.. ولكنه حين فتح ثغرة ونجح في ذلك.. طرب وأخذته نشوة النصر فاستمر في تقدمه وقد رأى اليهود أمامه على بعد بضعة عشرات من الأقدام.. فاهتاج لما رآهم.. وكان أول الداخلين من الثغرة التي فتحتها يداه.. وهجم عليهم يمعن فيهم تقتيلاً وتذبيحاً.. وسأترك الكلام لغازي يحدثني عما جرى له..
رأيته في مستشفى غزة.. وكنت أحسب أنني سأرى رجلاً هامد الحركة والحس.. وإذا به يبتدرني بنفس القهقهة وأهجم عليه أشبعه تقبيلاً وتجسيساً..
ويقول: أرجو من الله أن أشفى قريباً لأعود معكم وأشارككم في كل معركة.. فما ألذ من تقتيل أعداء الدين اليهود!!..
ثم رأيته في المستشفى العسكري بمصر يروح ويغدو وقد ملّ البقاء في المستشفى وقد سعى حتى خرج..
ورأيته بعد يومين مقبلاً علي في (الكونتننتال) معافىً سليماً صحيحاً من مرضه بأناقة وشياكة وفي ناحية من الفندق أخذ يحدثني ويقول:
تقدمت عندما وقفت الدبابات على بعد 100 ياردة من الأسلاك الشائكة.. فقدت فصيلي لفتح الثغرة.. وبعد برهة لم أجد نفسي إلا وأتناول البنجلور من الاحتياطي وأتقدم مع نائبي وعريفي وأحد عرفاء الفصيل.. وقذفنا بأعمدة البنجلور(الديناميت) على الأسلاك.. وتفجرت الأعمدة..و قذفت بالأسلاك بعيداً وتفجرت الألغام المبثوثة تحت الأسلاك وتمت المهمة وفتحت الثغرة والحمد لله تحت وابل من نيران العدو..
كان المطلوب منا بعد فتح الثغرات الانسحاب إلى الخلف.. ولكنني وفصيلي اقتحمنا في مقدمة القوم وأخذنا نطهر الدوشم الأمامية من اليهود.. والتي كان مطلوباً تطهيرها من سرية كاملة..كان معي ست قنابل.. كنت أبدأ هجومي على كل دوشمة يقذف قنبلة ترتعد لها فرائض من بها من العدو ومن معي من الفصيل ونقتلهم بالمسدسات والسونجات والخناجر.. فطهرنا بهذه الواسطة الدوشم 5 و 6 و 7..
شاهدت أثناء اندفاعي يهودياً يطلق النار على زميل لي فيخطئه.. فتسللت من الخلف وقفزت عليه في دوشمته وطعنته بخنجري وقتلته..
ثم زحفت في خنادق مواصلات اليهود التي تصل بين الدوشم كلها وتحيط بالمستعمرة تماماً.. وبينما يطلق يهودي النار إلى الجهة الأخرى.. وبينما صرت في تسللي الحذر منه على قرب خطوات فطن لي ودار نحوي وسدد البندقية إلي.. ولكن بعد فوات الوقت فقد عاجلته برفع بندقيته إلى أعلى فخرج الطلق في السماء فسددت له طعنة في عنقه وقتلته..
وعند قيامي قذفت علي قنبلة يدوية فتحاشيتها وسدد إلي ربن فأصابني في جلدة فخذي.. إصابات بسيطة لم آبه بها قط..
ولم يمنعني ذلك من التقدم والقفز من دوشمة إلى أخرى.. وبينما أنا كذلك أقفز وأتسلل وأباغت.. بوغت بقنبلة من الدوشمة الأمامية كنت أجهلها.. وكانت على سطح الأرض.. فأخفيت رأسي في الخندق وبقيت يدي خارجه.. فأصابت طرف إبهام يدي اليسرى.. فقلت: بسيطة.. وبسيطة جداً.. فخرجت إلى دوشمة أخرى فرأيت صديقي (سعد) يعمل عمله في الدوشمات الأخرى هو وإخواني الضباط والجنود..
ونجحت العملية والحمد لله كل النجاح كما يعلم الجميع.. وفي آخر النهار عدت وسعداً وجميع إخواني منتشين ظافرين نحمد الله على نعمة النصر والغلبة.. ومع أن جراحي بسيطة لم تكن تستلزم المستشفى إلا أنهم هكذا أرادوا أن أبقى بضعة أيام للنقاهة والاستجمام..
وقد قتلنا بحسب الإحصاء المضبوط خمسة وأربعين يهودياً.. قتلت منهم سبعة عشر.. ثم نظر إلي ساعته وقال:
لقد حان موعد القطار.. استودعك الله..
فقبلته ودعوت له بقتل سبعة عشر بل ومئات آخرين.. وعاد إلى فلسطين وقال:
سلم على كل إخواننا بالطائف.. (ولمع) حذاءه.. ونظر إلى هندامه نظرة الرضا.. ورمقني بنظرة الاعتزاز والثقة ومضى على بركة الله.
هذا وقد وردت العديد من المآثر والبطولات السعودية فى قرى ومدن فلسطين قبل 1948 ومنها (المجدل ودير سنيد والسدود وحليقات)– وعشرات القرى الفلسطينية المدمرة، والناظر إلى الشهداء وأماكن استشهادهم، يرى بعين موضوعية ذلك الدور السعودي المشرف فى دعم فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة – لذلك من هنا ومن خلال- هذا المنبر الحر- لا يسعنا الا وان نتوجه بالشكر والعرفان للسعوديين – حكومة وشعبا – على دورهم العربي والطلائعي الرائد، منذ عهد مؤسسها الراحل (عبد العزيز بن سعود) مرورا برمز الكرامة العربية (الملك فيصل) رحمه الله، وصولا إلى الملك العربي الأصيل (عبد الله بن عبد العزيز) وأفاق من ينسى او يتناسى الحقيقة، ومهرطق، من يحيد عن الموضوعية……
ومن هنا وفى ذكرى نكبة فلسطين الستين كان لزاما علينا أن نفتكركم- أيها الشهداء، وان نخلد ذكراكم ونقول لكم لن ننساكم، ولا تزال رياح دمائكم العطرة تفوح برياحها الجميلة فى ربيع فلسطين، وأقصاها، والى أرواحكم منا السلام، ولكل من قرأ مقالنا نرجو أن يذكرهم ولو بقراءة الفاتحة والترحم عليهم — والشهداء السعوديين هم ——-
مكان الاستشهاد/ تاريخ الاستشهاد /مكان الولادة / اسم الشهيد
فلسطين 8- 1- 1949 إبراهيم بن محمد عسيري
نقبا 19-07-1948— المدينة—- إبراهيم عبدا لله ياسين
فلسطين 16-07-1948—- جيزان—– ابراهيم علي جيزاني
فلسطين 24-07-1948 —أبها—- إبراهيم علي جابر عسيري
ديرسنيد 19-03-1948 —-زهران—- احمد سعيد زهراني
فلسطين 01-11-1948 –حابل— احمد عطية محمد زهراني
فلسطين 01-11-1948— أبها—– احمد عطيه يحيى زهراني
بيرون اسحق 24-07-1948 —القنفدة—- احمد علي حمود شمراني
حليقات 01-11-1948—- القون——– احمد محمد القرني
فلسطين 25-05-1948 –سعودي—— احمد ناصر الحيدري
بيرون اسحق 24-07-1948 —الظفيرة —-جمعان عايض زهراني
عبدس 18-07-1948 —الطائف ——حسين بن شار شهري
نقبا 19-07-1948 —-القرن—- دغش بن سعيد قرني
نقبا 19-07-1948 —-الطائف —–سالم بن محمد شهري
حليقات 01-11-1948——سعودي سالم مسلم الجهني
بيرون اسحق 24-07-1948 —-بني شهر—– سعد علي شهري
حليقات 30-07-1948 —أبها——- سعيد عبدا لرحمن روش
رفح 08-01-1949 —-عسير —–سعيد عبدا لله عامر
فلسطين 24-07-1948— الرس— سيف الوقيت خلف
فلسطين 08-01-1949 أبها سعيد يحيى عسيري
بيرون اسحق 24-07-1948—- بيشة—– سفر عساف محمد
بيرون اسحق 24-07-1948 —سعودي—- شايع مرعي شهراني
فلسطين 30-07-1948 —سعودي—- شويط سيف سبيعي
فلسطين 29-10-1948 —-مكة— صالح حامد بحيري
فلسطين 18-07-1948 —سعودي—- صالح المطلق عتيبي
فلسطين 31-10-1948 —أبها —-طامي بن عايض بن علي
فلسطين 01-11-1948 —النماص—– عبد الرحمن رافع عمري
بيرون اسحق 24-07-1948 –سعودي —عبد الرحمن شاهر الضاهر
حليقات 01-11-1948 الطائف عبد الرحمن عبدالله شهري
بيرون اسحق 24-07-1948 —الرياض—- عبد الرحمن عبدا لله مطيري
غزه 01-10-1948— أبها ——عبد الله خفير قرني
بيت حانون 31-10-1948— القنفدة— عبد الله عوض صغير
غزة 23-11-1948 —-الطائف—- عبد الله جعفر شهري
فلسطين 24-07-1948– جدة —عبد الله محمد طاسان
بيرون اسحق 12-07-1948— أبها —-عبد الله محمد فايز اسمري
حليقات 01-11-1948 سعودي—— عبد المجيد قلل محمد عمري
فلسطين 24-7 – 1948 الطائف —-عطا لله قاسي عتيبي
بيرون اسحق 24-07-1948 سعودي ——علي احمد شحات زهراني
فلسطين 31-10-1948 —الطائف ————-علي حسن قحطاني
حليقات 24-07-1948— جيزان —-علي محمد حسين عريش
بيرون اسحق 19-07-1948—- عسير —-علي محمد مرعي
فلسطين 03-01-1949— مكة—- عمر بندر عايض
حليقات 01-11-1948 –بيشة—- عوض محمد مزهر شمراني
حليقات 30-07-1948 —-أبها —–فايز شطوان عسيري
حليقات 30-07-1948 بيشه—– فايز علي فايز قرني
حليقات 16-09-1948 القرن —-فرح ناصر مامي
بيت طيما 18-07-1948 نجران—– محمد احمد بزران عسير
حليقات 01-11-1948 أبها—— محمد احمد حمدان قرني
بيت حانون 21-10-1948 الطائف —-محمد بن جلال
ديرسنيد 17-07-1948 سعودي—— محمدبن غرام الله الشهري
حليقات 01-11-1948 أبها——- محمد بن مسيعيد حربي
فلسطين 14-07-1948 سعودي—- محمد زاهر شهري
حليقات 01-11-1948 الطائف —-محمد سعيد بن سعد
بيرون اسحق 24-07-1948 سعودي —-محمد سعيد هندي قرني
حليقات 01-11-1948 الطائف——-محمد عبدالله صالح شهري
بيرون اسحق 24-07-1948 الطائف—- محمد علي هادي قحطاني
فلسطين 28-12-1948 سعودي —-محمد ناصر غبيان
فلسطين 11-01-1948 بيقة—– مسفر محمد احمد شمراني
كوكبه 17-07-1948 شمران —–مسفر محمد عوضة شمراني
فلسطين 24-07-1949 الرياض—- مسفر سافر عقل مطيري
حليقات 24-10-1948 قربة—– مضحي خلف الدوسري
حليقات 30-07-1948 أبها —–مفرح محمد علي عسيري
فلسطين 03-01-1948 المدينة——منيعان بن عايد الحربي
حليقات 30-07-1948 المدينة —ناصر ابو حماصة
فلسطين 28-12-1949 سعودي— ناصر محمد القحطاني
حليقات 01-11-1948 جدة—يحيى احمد قرني
حليقات 18-07-1948 مكة—– يحيى بن حمان شهراني
فلسطين سعودي ؟
بمن لم يعرف عنه معلومات إلا اسمه وأنه استشهد في هذه الحرب ضد اليهود بالتأكيد.هم
فلسطين سعودي احمد البكري
فلسطين سعودي احمد بن عتيق غامدي
فلسطين سعودي احمد حبشي حجازي
فلسطين سعودي احمد العسري
فلسطين سعودي حامد البكري
فلسطين سعودي حايد بن مخلف
فلسطين سعودي حسن بن سعيد عمري
فلسطين سعودي حسن العسه زراني
فلسطين سعودي حسن محمد حجازي
فلسطين سعودي حسير العجمي
فلسطين سعودي حمد عمر راشد شمري
فلسطين سعودي حميد بصيلان شمري
فلسطين سعودي خضر بن علي زهراني
فلسطين سعودي خلف رشيد
فلسطين سعودي راشد بن جارح
فلسطين سعودي راشد الزهراني
فلسطين سعودي راشد عبدالله عسيري
فلسطين سعودي زبن عياد خزيم الشمري
فلسطين سعودي زعل حمود عنتري
فلسطين سعودي سالم البكري
فلسطين سعودي سالم صالح السبيعي
فلسطين سعودي سالم علاوي
فلسطين سعودي سالم عواد
فلسطين سعودي سالم محمد البلوي
فلسطين سعودي سعود بن مانع
فلسطين سعودي سعود العتيبي
فلسطين سعودي سعيد بن عبدالله
فلسطين سعودي سعيد الجهني
فلسطين سعودي سعيد حربي حجازي
فلسطين سعودي سعيد القمري
فلسطين سعودي سعيد يحيى المالكي
فلسطين سعودي سيد ابو حليمة غامدي
فلسطين سعودي صالح بن غامدي ظفري
فلسطين سعودي صالح بن محمد الشمري
فلسطين سعودي صالح بن مرزوق الجهني
فلسطين سعودي صالح الزهراني
فلسطين سعودي ضيف الله محمد
فلسطين سعودي عايض حجازي
باب الواد سعودي عايض الشمراني
رأس العين سعودي عايض الشمري
فلسطين سعودي عبدالرحمن سعيد المطري
فلسطين سعودي عبدالرحمن صالح السبيعي
فلسطين سعودي عبدالرحمن محمد العامق
فلسطين سعودي عبدالله البكري غامدي
فلسطين سعودي عبدالله بن جميعان غامدي
فلسطين سعودي عبدالله بن مقبول حربي
فلسطين سعودي عبدالله الجهني
فلسطين سعودي عبدالله السبيعي
فلسطين سعودي عبدالله سعيد الغامدي
فلسطين سعودي عبدالله القيسي
فلسطين سعودي عبدالله العنزي
فلسطين سعودي عبدالله يحيى الزهراني
فلسطين سعودي عبدالغني الحربي
فلسطين سعودي عبود العمري
فلسطين سعودي عبيد عبدالله الشمري
فلسطين سعودي عشوي عثمان شمري
فلسطين سعودي علي الدرفلس
فلسطين سعودي علي بن محمد الحجازي
فلسطين سعودي علي الرفاعي الجهني
فلسطين سعودي علي الزهراني
فلسطين سعودي علي الشمري
فلسطين سعودي علي عامدي
فلسطين سعودي علي عبدالله مالكي
فلسطين سعودي علي غامدي
فلسطين سعودي علي قحطاني
فلسطين سعودي علي الماسي
فلسطين سعودي علي اليافي
فلسطين سعودي عواد حربي
فلسطين سعودي عيضه بن حسن مالكي
فلسطين سعودي علي غامدي
فلسطين سعودي علي الماسي
فلسطين سعودي علي اليافي
فلسطين سعودي عواد حربي
فلسطين سعودي عيضه بن حسن مالكي
فلسطين سعودي فهد العتيبي
فلسطين سعودي قاسم جليدن
سعودي سعودي محمد الثقيفي
سعودي سعودي محمد حربي
فلسطين سعودي محمد حسن السبيعي
فلسطين سعودي محمد الدوسري
فلسطين سعودي محمد سعيد حربي
فلسطين سعودي محمد الشمري
فلسطين سعودي محمد ظافر شهري
فلسطين سعودي محمد عبيد الشمري
فلسطين سعودي محمد القحطاني
فلسطين سعودي محمد مرشد
فلسطين سعودي محمد مطيري
فلسطين سعودي محمد نوماني جوفي
فلسطين سعودي مرزوق خالد العجمي
فلسطين سعودي هلال الحارثي
طبريا 17-02-1948 سعودي عبدالرحمن صالح المطامق
طبريا 17-02-1948 سعودي عبد صالح مرزوق
إليكم جميعا نقول عاشت ذكراكم خالدة فى قلوب الشرفاء والأحرار – والجنة الملتقى بإذن الله
 
تبغى الدعم العسكري أيضاً

خوذ هاذا


على فكره ترا هاذا بعد الملك عبدالعزيز رحمه الله

رحم الله شهداء العرب والمسلمين






القوى العسكرية
[عدل] مصر

مصر أرسلت 10,000 جندي تحت قيادة اللواء أحمد علي المواوي. تضمنت:
  • خمس الوية مشاة.
  • لواء آلي واحد.
  • لواء مجهز بـ 16 مدفع عيار 25.
  • لواء مجهز بثمان مدافع عيار 6.
  • لواء مجهز بمدفع آلي متوسط.

الجيش الأردني يدمر كنيس تيفيريت يسرائيل، (سمي بعد ذلك كنيس الخراب) أثناء حصاره للقدس في 21 أيار / مايو 1948


[عدل] الأردن

ضمت القوات الأردنية 4,500 جندي في 4 أفواج، القيادة العامة كانت مع غلوب باشا ومركزها مدينة الزرقاء. استلم العميد نورمان لاش القيادة الميدانية وكان مركزها في مدينة نابلس. وبطاريتا مدفعية كل واحدة بأربع مدافع 25 رطل جميعها بريطانية الصنع.
[عدل] العراق

أرسلت المملكة العراقية في 29 إبريل 1948 قوة عسكرية إلى شرق الأردن تضم 2,500 فرد بين ضابط العميد محمد الزبيدي.
  • فوج مشاة ميكانيكي.
  • فوجان مشاة.
  • كتيبة مدرعة (36 دبابة خفيفة).
  • كتيبة مدفعية ميدان (12 مدفع 25 رطل).
  • بطارية مدفعية مضادة للطائرات.
[عدل] سورية


دبابة رينو آر-35 للجيش السوري في ديجانيا بشمال إسرائيل


تألفت القوات السورية من 1,876 فرد من الضباط والجنود بقيادة العقيد عبد الوهاب الحكيم وتألفت تشكيلات القوات السورية على النحو التالي:
  • لواء مشاه من كتيبتين.
  • كتيبة مشاه ميكانيكية:
    • سرية من 17 عربة مصفحة طراز مارمون
    • سرية من 17 عربة مصفحة (6 مصفحات مارمون و11 مصفحة دودج محلية التصفيح)
    • سرية دبابات رينو آر-35 من 13 دبابة
    • سرية مشاة محمولة (140 جندي)
  • كتيبة مدفعية من عيار 75 مم.
[عدل] لبنان

حشدت لبنان مايلي:
  • كتيبتي مشاة في كل كتيبة 3 سرايا بنادق وكل سرية 3 فصائل وتضم الكتيبة الواحدة 450 جندي وتضم كل كتيبة على فصيلة مدفعية هاون ومدافع رشاشة.
  • بطارية مدفعية من 4 مدافع عيار 105 ملم.
  • 4 عربات مدرعة.
  • 4 دبابات خفيفة 7 طن.
  • مجموعة مستشفى ميدان.
تحشدت هذه القوات في مراكز تجمعها في الحدود اللبنانية الجنوبية ويمكنها بدأ الهجوم بدأً 1 مايو 1948، وأوكلت مهمة قيادة القوات اللبنانية للعميد فؤاد شهاب.
[عدل] السعودية

حينما اندلعت الحرب في فلسطين أمر الملك عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع السعودي بإرسال فرقة سعودية للجهاد في فلسطين في ظرف 24 ساعة، وتوجهت الدفعة الأولى بالطائرات فيما أرسلت بقية السرايا بالبواخر وقد عين لقيادة فرقة الجهاد السعودية الأولى العقيد سعيد بيك الكردي ووكيله القائد عبد الله بن نامي وبلغ عدد ضباط وأفراد الفرقة قرابة الثلاثة آلاف ومائتا رجل.[1]
  • 1ـ وصلت الدفعة الأولى إلى غزة يوم 27 مايو 1948 م تضم 27 ضابطاً و339 رتب أخرى.
  • 2ـ وصلت الدفعة الثانية إلى غزة يوم 30 مايو 1948 م وتضم 19 ضابطاً و35 رتب أخرى.
  • 3ـ وصلت الدفعة الثالثة إلى غزة يوم 15 يونيو 1948 م وتضم 10 ضباط و329 رتب أخرى.
وكان بحوزة القوة السعوية 36 هاون 3 بوصة، 34 مدفع براوننج، 72 رشاش برف، 10 رشاشات عيار 50، 10 رشاشات هونشكس، 750 بندقية 303 بوصة، 10 عربات مدرعة همير، وكانت ذخيرة هذه القوة نحو 21600 ألف قذيفة هاون 3 بوصة، 165000 طلقة 30.
لقد باشرت القوة السعودية القتال جنباً إلى جنب مع القوات المصرية وكانت المعركة الأولى للجيش السعودي في بيت حانون على بعد 9 كم عن غزة شمالاً وتواجه المعسكر السعودي مستعمرة بيرون إسحاق.
[عدل] جيش الجهاد المقدس

[عدل] جيش الإنقاذ


متطوعون للجهاد


قامت الجامعة العربية بأول خطوة لتوفير الاحتياجات الدفاعية للفلسطينيين في سبتمبر 1947 حيث أمرت بتشكيل اللجنة العسكرية الفنية وذلك لتقييم المتطلبات الدفاعية الفلسطينية، خرج التقرير باستنتاجات تؤكد قوة الصهاينة وتؤكد انه ليس للفلسطينيين من قوى بشرية أو تنظيم أو سلاح أو ذخيرة يوازي أو يقارب ما لدى الصهاينة، وحث التقرير الدول العربية على "تعبئة كامل قوتها".
قامت الجامعة بتخصيص مبلغ مليون جنيه استرليني للجنة الفنية، وقبل اصدار قرار التقسيم حذّر اللواء إسماعيل صفوت رئيس اللجنة الفنية انه "بات من المستحيل التغلب على القوات الصهيونية باستخدام قوات غير نظامية" وانه "ليس باستطاعة الدول العربية ان تتحمل حربا طويلة"، وبعد قرار التقسيم اجتمعت الدول العربية في القاهرة بين 8 و 17 ديسمبر 1947 واعلنت ان تقسيم فلسطين غير قانوني وتقرر ان تضع 10,000 بندقية و 3,000 آلاف متطوع (وهو ما أصبح يعرف بجيش الإنقاذ) بينهم 500 فلسطيني ومبلغ مليون جنية في تصرف اللجنة العسكرية الفنية.
وتكونت وحدات جيش الإنقاذ من ثمانية أفواج:
  • 1. فوج اليرموك الأول: وتكون من ثلاث سرايا بمجموع 500 فرد.
  • 2. فوج اليرموك الثاني: وتكون ثلاث سرايا بمجموع 430 فرد.
  • 3. فوج اليرموك الثالث: وتكون من سريتين 250 فرد.
  • 4. فوج حطين: ثلاث سرايا وعدد الأفرادها 500.
  • 5. فوج الحسين (الفوج العراقي): ثلاث سرايا وعدد الأفراد 500.
  • 6. فوج جبل الدروز: وتكون من ثلاث سرايا بلغ عدد أفرادها 500.
  • 7. فوج القادسية: وتكون من ثلاث سرايا بلغ عدد أفرادها 450.
  • إضافة لأربع سرايا مستقلة غير تابعة لأي فوج، عدد أفرادها حوالي 450 فرد
[عدل] إسرائيل
 
طيب خوذ المساعدات العسكريه


وحجم دعم الدول العربيه لفلسطين


شاركت عدة دول عربية بالحرب وفيما يلي قائمه المساهمات العسكرية لكل دولة
[عدل] العراق

أرسلت العراق إلى كل من سوريا ومصر مايلي:
  • الجبهة المصرية: سربين هوكر هنتر تواجدا قبل بدأ الحرب.
يقول الفريق سعد الدين الشاذلي : «يعني الناس اللي شاركوا منذ البداية كان العراقيين بعتوا سرب "هوكر هنتر" في مصر من شهر مارس 73 قبل بداية الحرب. وبعدين على الجبهة الشرقية يوم 8 الطيارات العراقية 8 أكتوبر -يعني في مرحلة متقدمة- الطيارات العراقية اشتبكت مع الطيارات السورية في الجبهة الشرقية.[14]»
  • الجبهة السورية:[15]
فرقتين مدرعتين و 3 ألوية مشاة وعدة أسراب طائرات وبلغت مشاركة العراق العسكرية على النحو التالي :
  • 30,000جندي
  • 250-500 دبابة
  • 500 مدرعة
  • سربين من طائرات ميج 21
  • 3 أسراب من طائرات سوخوي 17
[عدل] الجزائر

أرسلت الجزائر لواء مدرع وآخر مشاة،[16] وصلوا بعد نشوب الحرب في 17 أكتوبر 1973. كما شاركت بما مجموعه 3000 جندي، 96 دبابة، 22 طائرة حربية من أنواع سوخوي وميراج. كما أشرف الرئيس الجزائري هواري بومدين بنفسه على شحن أسلحة سوفيتية إلى مصر .
[عدل] ليبيا

أرسلت ليبيا لواء مدرع إلى مصر،[16] وسربين من الطائرات سرب يقودهو قاده مصرين واخر ليبين. تم سحبهم اثر خلاف بين القيادة المصرية والليبية[بحاجة لمصدر] .
[عدل] الأردن

شاركت القوات الأردنية في الحرب علي الجبهة السورية بارسال اللواء المدرع 40 واللواء المدرع 90 إلى لجبهة السورية.[16]
وكانت القيادة الأردنية قد وضعت الجيش درجة الاستعداد القصوى اعتباراً من الساعة 15:00 من يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر عام 1973 وصدرت الأوامر لجميع الوحدات والتشكيلات بأخذ مواقعها حسب خطة الدفاع المقررة وكان على القوات الأردنية أن تؤمن الحماية ضد أي اختراق للقوات الإسرائيلية للجبهة الأردنية والالتفاف على القوات السورية من الخلف كما كان عليها الاستعداد للتحرك إلى الأراضي السورية أو التعرض غرب النهر لاستعادة الأراضي المحتلة في حال استعادة الجولان وسيناء من قبل القوات السورية والمصرية.[17]
وقد أدت هذه الإجراءات إلى مشاغلة القوات الإسرائيلية حيث أن الجبهة الأردنية تعد من أخطر الجبهات وأقربها إلى العمق الإسرائيلي هذا الأمر دفع إسرائيل إلى الإبقاء على جانب من قواتها تحسباً لتطور الموقف على الواجهة الأردنية.[17]
ونظراً لتدهور الموقف على الواجهة السورية فقد تحرك اللواء المدرع 40 الأردني إلى الجبهة السورية فأكتمل وصوله يوم 14 تشرين الأول عام 1973 وخاض أول معاركه يوم 16 تشرين الأول حيث وضع تحت إمرة الفرقة المدرعة الثالثة العراقية فعمل إلى جانب الألوية العراقية وأجبر اللواء المدرع 40 القوات الإسرائيلية على التراجع 10 كم.[17]
[عدل] المغرب

أرسلت المملكة المغرب لواء مدرع إلى الجمهورية العربية السورية وتموضع اللواء المغربي في الجولان قبل نشوب الحرب.[16]
[عدل] السعودية

فور نشوب الحرب قمات المملكة العربية السعودية بإنشاء جسر جوي لارسال القوات التالية إلى الجبهة السورية [18]
  • لواء الملك عبد العزيز الميكانيكي (3 أفواج)
    • فوج مدرعات بانهارد (42 مدرعة بانهارد + 18 ناقلة جنود مدرعة + 50 عربة شئون إدارية)
    • فوج مدفعية ميدان عيار 105 ملم
    • فوج المظلات الرابع
    • 2 بطارية مدفعية عيار 155ملم ذاتية الحركة
    • بطارية مضادة للطائرات عيار 40 ملم
    • سرية بندقية 106-ل8
    • سرية بندقية 106-م-د-ل20
    • سرية إشارة
    • سرية سد الملاك
    • سرية هاون
    • فصيلة صيانة مدرعات
    • سرية صيانة
    • سرية طبابة
    • وحدة بوليس حربي
[عدل] السودان

أرسلت السودان لواء مشاة وكتيبة قوات خاصة إلى الجبهة المصرية.[16]
[عدل] الكويت

أرسلت الكويت تشكيلين:[19]
  • في الجبهة السورية: قوة الجهراء المجحفلة بحجم لواء مؤلف من كتيبة دبابات وكتيبة مشاة وسريتي مدفعية وسرية مغاوير وسرية دفاع جوي وباقي التشكيلات الإدارية
  • في الجبهة المصرية: كتيبة مشاة متواجدة قبل الحرب وفور نشوب الحرب أرسلت الكويت سربا من طائرات هوكر هنتر يتألف من 5 طائرات هنتر وطائرتي نقل من طراز سي-130 هيركوليز لنقل الذخيرة وقطع الغيار. وصلت الطائرات آخر أيام الحرب وبقي في مصر حتى منتصف 1974.
[عدل] تونس

أرسلت تونس كتيبة مشاة.[16]
[عدل] كوريا الشمالية

ذكر الفريق سعد الدين الشاذلي: في مذكراته أن كوريا الشمالية قامت بإمداد مصر بعدد من الطيارين وخبراء الأنفاق، وأن هؤلاء الطيارين كانوا يشاركوا في الغطاء والدفاع الجوي داخل العمق المصري، وفي يوليو 1973 وصل الطيارين الكوريون وقد اكتمل تشكيل السرب الذي يعملون به خلال شهر يوليو 1973 وكانوا يعملون علي طائرات ميج 21.[20][21]
 
أخيراً

دول العرب بشكل كبير قدمت مساعدات عسكريه هائله

من رجال وسلاح وأموال وغيرها

لكن الحظ لم يحالفهم لأسباب كثيره بأمكاني أ ن أذكرهم لك بالمصادر


فاتركوا التكفير والتهجم على بعض ووحدوا صفوفكم





سلام ياراعي العماله

لو أني داري أنك رافضي كان ماتعبت بالموضوع


خلك تبيع الفرس ..

ياعزيزي
 
من مذكرات رؤساء مصر


حرب أكتوبر 1973م , وبعد أن عبرت القوات المصرية خط بارليف وأيضا تقدمت القوات السورية نحو الجولان , بداء الملك فيصل رحمه الله تعالى حربه الدبلوماسية وهدد الغرب ومعها الولايات المتحدة الأمريكية بأن أي مساعدة لإسرائيل سوف يمنع تدفق البترول للغرب .
وعندما أقامت الولايات المتحدة الأمريكية جسرا جويا لإمداد إسرائيل بالسلاح تعويضا لما دمر في الحرب قام الملك فيصل بإيقاف تدفق البترول للغرب وجن جنون العالم ولعل ابلغ شي هو ما تناقلته صحف العالم من صورة رئيس وزراء بلجيكا وهو يقود دراجته ( السيكل ) متجهاً إلى مقر رئاسة الوزراء طالبا أفراد شعبه أن يتحلوا بالصبر , وان يقتدوا به إزاء الأمر الراهن أما في الولايات المتحدة الأمريكية فخرجت المظاهرات مما حد بالرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون أن يقوم بزيارة عاجلة إلى منطقة الشرق الأوسط قاصداّ المملكة العربية السعودية كأول رئيس أمريكي يزور هذه المنطقة وفي ذروة الحرب الباردة .استقبله الملك فيصل في مطار جدة .
وفي الاجتماع المغلق بين الزعيمين كان الملك فيصل قد طلب أن يُوضع إناء وبه لبن وآخر بالتمر وعند دخولهما مقر الاجتماع ؛ قال له الملك فيصل لقد عاش آبائي وأجدادي على هذا الذي أمامك وأيضا كان شعبي ولا أمانع من العودة إليه ؛ فرد الرئيس الأمريكي ألا تخشى من تجميد الأموال التي في بنوكنا ؟؟؟؟
فرد عليه لك ما تشاء ولكن ما هو رأى شعب الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا حلفائكم ؟؟
انتهى الاجتماع على أن تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على إيقاف تزويد إسرائيل بالسلاح وان توقف الحرب فوراّ . استمر توقف البترول عن الغرب وزاده أسعاره أضعاف أضعاف ما كانت عليه . ومنذ ذلك الوقت والى الآن أصبحت المملكة العربية السعودية ذات هيبة ومكانة عالمية ويضرب لموقفها ألف حساب وحساب 0
والحدث الأخر عندما قال لكيسنجر وزير الخارجية الأمريكية حين زاره يطالبه باستئناف ضخ النفط أوائل عام 1395 هـ قال الملك فيصل لكيسنجر عيد الأضحى القادم يجب أن تسلمني مفاتيح القدس فإني انوي أن اصلي العيد في الأقصى ولا يهمني الرأي العام الأمريكي الذي تتشدقون به فقد صبرت عليكم ثلاثون عاما اُتهمت فيها وبلادي ومن جميع العرب بالرجعية والتخلف والعمالة ولم اعد احتمل أبداّ صداقة لا فائدة لبلادي من ورائها ولا تحقق غير المواعيد التي لا تنفذ .




يارجل تبغى أكثر من كذا
 

هايل

عضو ذهبي
أخ سعد هل قال لك أحد أننا ننكر شهد ائكم الابرار وأمام الشهداء الملك فيصل رحمه الله؟؟؟
هل قال لك أحد أنناننكر نصرة أخواننا في الخليج ؟
هل قال لك أحد اننا نزايد عليكم ونطعن بكم؟؟
حاشا لله المسلم من يفرح للخير الذي يصيب أخيه المسلم
المسلم ينصر أخاه المسلم ولو كان بالصين علي الاقل في قلبه
المسلم لا يقذف أعراض الناس ويتناولهم بفحش اللسان
المسلم لا يتصيد للاخرين ليتعرض لهم بفحش اللسان
المسلم لا يتشفي بكرب أصاب المسلمين الاخرين
المسلم يحب الخير والرفعة والعزة ويتمناها لبلاد المسلمين وغيره من المسلمين
المسلم يغار علي أعراض المسلمين
أخي الفاضل سعد الميموني رحم الله شهدائنا جميعا رحمة واسعة
وأسئل الله أن يهدينا جميعا سواء السبيل ويطهر بلادنا ممن أسودت سرائرهم وفضحتهم السنتهم والله من وراء القصد والمستعان
تحياتي لك
وأتمني منك أن تدقق بدوافع المشاركين جميعا وخلفياتهم.
 
تبغى مصادر فديو


http://www.youtube.com/watch?v=yaGkQTqDgNI





http://www.youtube.com/watch?v=lL2Sg3PqIIY



شوف كيف الهيبه التي يحلم بها أسيادك الفرس



http://www.youtube.com/watch?v=lL2Sg3PqIIY


هاذه الكلمه تسببت بمقتل الملك فيصل

لكن نجاد يصيح كالعاهره ولا أحد يلتفت له

لأنه بالنهايه عميل




http://www.youtube.com/watch?v=-NK_DpyPW1s&feature=related





تحياتي يابطل

وسلم لي على العماله


ترا عندي الكثير والكثير

من الملك عبدالعزيز حتى الملك عبدالله حفظه الله
 
أخ سعد هل قال لك أحد أننا ننكر شهد ائكم الابرار وأمام الشهداء الملك فيصل رحمه الله؟؟؟
هل قال لك أحد أنناننكر نصرة أخواننا في الخليج ؟
هل قال لك أحد اننا نزايد عليكم ونطعن بكم؟؟
حاشا لله المسلم من يفرح للخير الذي يصيب أخيه المسلم
المسلم ينصر أخاه المسلم ولو كان بالصين علي الاقل في قلبه
المسلم لا يقذف أعراض الناس ويتناولهم بفحش اللسان
المسلم لا يتصيد للاخرين ليتعرض لهم بفحش اللسان
المسلم لا يتشفي بكرب أصاب المسلمين الاخرين
المسلم يحب الخير والرفعة والعزة ويتمناها لبلاد المسلمين وغيره من المسلمين
المسلم يغار علي أعراض المسلمين
أخي الفاضل سعد الميموني رحم الله شهدائنا جميعا رحمة واسعة
وأسئل الله أن يهدينا جميعا سواء السبيل ويطهر بلادنا ممن أسودت سرائرهم وفضحتهم السنتهم والله من وراء القصد والمستعان
تحياتي لك

وأتمني منك أن تدقق بدوافع المشاركين جميعا وخلفياتهم.




عزيز وحبيبي أخي هايل


أناء أستشهدت ببطولات العرب كامله ومقدار دعمهم


وركزت على المملكه

لأن صاحب الموضوع قد خص المملكه

وأتهم ألاموات


وتهجم على شيخنا محمد أبن عبدالوهاب رحمه الله


وفوق ذلك كله

لم أبخس حق مسلم نزف دمه على فلسطين الحبيبه

لكن ما أحببت أن أوضحه

ان العرب عملوا الكثير لكن لم يحالفهم الحظ

لعدة أسباب


فماله داعي رمي الاتهامات


فأحببت أن أبين لذلك الرافضي مقدار الدعم

لكي يعرف أن أسياده لا يتجرؤن أن يعملون ربع ماعمله ألابطال



:وردة:
 

بشاركو

عضو بلاتيني
أخ سعد هل قال لك أحد أننا ننكر شهد ائكم الابرار وأمام الشهداء الملك فيصل رحمه الله؟؟؟
هل قال لك أحد أنناننكر نصرة أخواننا في الخليج ؟
هل قال لك أحد اننا نزايد عليكم ونطعن بكم؟؟
حاشا لله المسلم من يفرح للخير الذي يصيب أخيه المسلم
المسلم ينصر أخاه المسلم ولو كان بالصين علي الاقل في قلبه
المسلم لا يقذف أعراض الناس ويتناولهم بفحش اللسان
المسلم لا يتصيد للاخرين ليتعرض لهم بفحش اللسان
المسلم لا يتشفي بكرب أصاب المسلمين الاخرين
المسلم يحب الخير والرفعة والعزة ويتمناها لبلاد المسلمين وغيره من المسلمين
المسلم يغار علي أعراض المسلمين
.

اين ما تقوله يامن بعتم الارض الي اليهود و طهر خبث معدنكم في موقفكم المخزي ضد الكويت


ماذا عن دعوات بيوض التميمي اللهم احرق ابارهم و المظاهرات التي تدعو صدام بضرب الدمام انها دعوات ضد دول الخليج و ليست ضد اميركا و هل الدمام نيويورك او واشنطن.


صور من قتلهم المقبور صدام الذي كنتم تسيرون في مظاهرات تاييد لقتله الكويتيين لكن خاب املكم و تم هزيمة المقبور صدام و اخرج من حفرة الفئران و لم تنفعكم مظاهراتكم يا ناكرين الجميل

===========

شهداء الكويت

10913d1206057698-0000264212001ri4.jpg



mq2.jpg



آنا كويتي آنا كويتي

32121_1492767447822_1493114994_31262014_7274084_n.jpg






32121_1492776248042_1493114994_31262055_7980522_n.jpg





32121_1492759487623_1493114994_31261978_2863361_n.jpg


بيوض التميمي بحضور الشيخ أحمد القطان يُشتم الكويتي أثناء الإحتلال

http://www.youtube.com/watch?v=eMrfaJk25jI&feature=player_embedded
 

بشاركو

عضو بلاتيني
مقدمة مختصرة قبل ان نعرج على الرد على الاكاذيب الرافضية

لبعض ماجاء في كتاب
كتاب ... صفحة آل سعود الوهابيين وآراء علماء السنة في الوهابية

تأليف السيد مرتضى الرضوي
نود ان نذكر بان الاكاذيب التي قام بنقلها احد اذناب ايران

علينا ان نطلع على عقيدة هؤلاء القوم الذي دينهم قائم على الكذب لمن يخالفهم بل ان الائمة اتهموا الشيعة بالكذب

روي عن جعفر الصادق
وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان
ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .

الخوئي

هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.

قال الامام ابي الحسن
(لو مَيَّزْتُ شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتُهم لما وجدتهم إلا مرتدين، ولو تَمَحَّصْتهُم لما خلص من الألف واحد)
(الكافي/ الروضة
الخميني يجوز الكذب على اهل السنة

من جواز غيبتهم الى الوقيعة فيهم وهتكهم(الامام الخميني)

المكاسب المحرمة - السيد الخميني ج 1 ص 249:
ان الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف الا ان تقتضي التقية أو غيرها لزوم الكف عنها، وذلك لا لما اصر عليه المحدث البحراني بانهم
كفار ومشركون اغترارا بظواهر الاخبار وقد استقصينا البحث معه في كتاب الطهارة عند القول بنجاسة المخالف وقلنا: ان الاسلام ليس الا الشهادة بان لا اله الا الله
وان محمدا ئسول الله صلى الله عليه وآله، وذكرنا الوجه في الاخبار الكثيرة الدالة على انهم كفار أو مشركون، بل لقصور أدلة حرمة الغيبة عن اثباتها بالنسبة
إليهم، اما مثل الآيتين المتقدمتين فلان الحكم فيهما معلق على المؤمنين والخطاب متوجه إليهم. وتوهم ان اختلاف الايمان والاسلام اصطلاح حادث في عصر الائمة
عليهم السلام دون زمان نزول الآية الكريمة: فاسد جدا.
اما اولا فلان الائمة لا يقولون بما لا يقول به الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله كما هو من أصول المذهب، وتدل عليه الروايات فلا يكون الأيمان عند الله
ورسوله صلى الله عليه وآله غير ما عند الأئمة ( ع ).
واما ثانيا فلان الايمان كان قبل نصب رسول الله صلى الله عليه وآله عليا عليه السلام للولاية عبارة عن التصديق بالله ورسوله، ولم يكن قبل نصبه أو قبل وفاته
على احتمال مورد التكليف الناس ومن الاركان المتوقف على الاعتقاد بها الايمان، لعدم الموضوع له، واما بعد نصبه أو بعد وفاته صلى الله عليه وآله صارت
الولاية والامامة من اركانه، فقوله تعالى: انما المؤمنون اخوة هو جعل الاخوة بين المؤمنين الواقعيين غاية الامر ان في زمان رسول الله صلى الله عليه وآله كان
غير المنافق مؤمنا واقعا لايمانه بالله ورسوله صلى الله عليه وآله، وبعد ذلك كان المؤمن الواقعي من قبل الولاية وصدقها ايضا، فيكون خطاب يا ايها المؤمنون
متوجها إلى المؤمنين الواقعيين وان اختلفت اركانه بحسب الازمان، من غير ان يكون الخطاب من اول الامر متوجها إلى الشيعة حتى يستبعد، سيما إذا كان المراد
بالمؤمن الشيعة الامامية الاثنى عشرية. واما الاخبار فما اشتملت على المؤمن فكذلك، وما اشتملت على الاخ لا تشملهم ايضا لعدم الاخوة بيننا وبينهم بعد وجوب
البرائة عنهم وعن مذهبهم وعن ائمتهم، كما تدل عليه الاخبار واقتضته اصول المذهب، وما اشتملت على المسلم فالغالب منها مشتمل على ما يوجبه ظاهرا في
المؤمن، كرواية سليمان بن عن ابى جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله المؤمن من أئتمنه المؤمنون على انفسهم واموالهم والمسلم من
سلم المسلمون من يده ولسانه والمهاجر من هجر السيئات وترك ما حرم الله، والمؤمن حرام على المؤمن ان يظلمه أو يخذله أو يغتابه أو يدفعه دفعة. ورواية
الحرث بن المغيرة قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: المسلم اخو المسلم هو عينه ومرآته ودليله، لا يخونه ولا يخدعه ولا يظلمه ولا يكذبه ولا يغتابه. ورواية ابى
ذر عن النبي صلى الله عليه وآله في وصيته له وفيها قال: يا اباذر سباب المسلم فسوق، و قتاله كفر، واكل لحمه من معاصي الله، وحرمة ماله كحرمة دمه قلت:
يا رسول الله وما الغيبة قال: ذكرك اخاك بما يكره. ويمكن ان يقال: ان هذه الرواية كرواية عبد الله بن سنان قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: الغيبة ان تقول في
اخيك ما قد ستره الله عليه، وغيرهما مما فسرت الغيبة حاكمة على ساير الروايات، فانها في مقام تفسيرها اعتبرت الاخوة فيها، فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا
مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في
رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من
مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق ( ع ) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها
فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة
فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم.
فعن ابى حمزة عن ابى جعفر عليه السلام قال: قلت له: ان بعض اصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم فقال الكف عنهم اجمل ثم قال يابا حمزة ان الناس كلهم
اولاد بغاة ما خلا شيعتنا ( الخ ). والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم لكن الكف احسن واجمل لكنه مشكل الا في بعض الاحيان، مع ان السيرة ايضا قائمة
على غيبتهم فنعم ما قال المحقق صاحب الجواهر ان طول الكلام في ذلك كما فعله في الحدائق من تضييع العمر في الواضحات.

=========
ما قدمه السعوديون في الحرب الفلسطينية

لكي نعرف ما قدّمه السعوديون في الحرب الفلسطينية يكفي أن نأخذ هذه الفقرة من مذكرات القائد طه الهاشمي (1) الذي كان رئيساً للّجنة العسكرية المنبثقة سنة
(1947 ـ 1948) عن جامعة الدول العربية للإشراف على حرب فلسطين.
وقد نشر هذه المذكرات في جريدة «الحارس» البغدادية، قال الهاشمي:
«إنّ الحكومة السعودية أبرقت للّجنة العسركية عن أسلحة معدّة لإنجاد فلسطين موجودة في (سكاكة) بالصحراء السعودية، فأرسلت الحكومة السورية طيّارات
عسكرية فأحضرت تلك الأسلحة لدمشق، وسلّمتها الى المصنع الحربي التابع للجيش السوري لفرزها وثبويبها، فإذا هي أسلحة عتيقة متعددة الأنواع، والأشكال،
فيها الموزر والشنيدر، والمارتيني الخ، وفيها بنادق فرنسية، وإنكليزية، وعثمانية،
ومصرية ويونانية، ونمساوية وكلها بدون جبخانة وكلها مصدئة (خردة) لا تصلح لقتال…».
ثم قال الهاشمي:
«إنّهم وجدوا بين هذه الحدايد بنادق ممّا تعبّأ بالكحل من فوهتها وتدك من الفوهة أيضاً، وانها من مخلّفات حملة الجيش المصري على الوهابين في أوائل القرن
التاسع عشر... (انتهى) ».

اولا مصدر الكلام غير موثوق مجلة الحارس البغدادية ههههههه مسخرة ما بعدها مسخرة وحتى لو تجاوزنا جدلا فلا يكلف الله انفسا الا وسعها و كذلك كما يقال
الجود من الموجود و اضيف كما جاء من الحديث الشريف لا تحقرن من المعروف شيئا فالسعودية قدمت قوافل الاغلى من السلاح و هم قوافل الشهداء
السعوديين في حرب 1948 الذين روت دمائهم ارض فلسطين في الوقت الذي كان فيه الفلسطيينون يبيعون الارض لليهود

وثيقة عثمانية تثبت بيع الفلسطينين الأراضي لليهود

http://www.syasah.com/vb/showthread.php?t=2824

وليس هذا فقط فإنّ رؤساء الوفود العربية في هيئة الأمم المتحدة أرسلوا عشية الموافقة على قرار تقسيم فلسطين عام (1948) برقية إلى الملك السعودي يلحّون
عليه بإصدار تصريح ـ مجرد تصريح ـ يهدّد فيه بقطع البترول إذا صوّتت أمريكا على التقسيم واعترفت بإسرائيل.
فماذا كان ردّ الملك؟
كان أن أعطى تصريحاً معاكساً قال فيه:
«إنّ المصالح الامريكية في السعودية محميّة، وان الأمريكيّين هم من «أهل الذمّة»، وإنّ حمايتهم، وحماية مصالحهم واجب منصوص عليه في القرآن الكريم!».
وهكذا تمّ تقسيم فلسطين، وإقامة إسرائيل، واعتراف أمريكا بالدولة المغتصبة بعد إعلان قيامها بدقيقة واحدة! (1).
خدمات آل سعود لليهود (1)
-المصدر من كتاب رافضي تجديد كشف الارتياب في أتباع محمد بن عبد الوهاب. للسيد حسن الأمين
و ماهو نص البرقية و من هي الدول التي ارسلت واسماء رؤساء الوفود العربية الذين وقعها
كذبة من كبر حجمها
اولا عام 1948 كانت السعودية في بدايات اكتشاف البترول و السعودية بالكاد تدبر شئون بنائها الدولة الحديثة
لماذا الان لا تقوم الجزائر و ليبيا و العراق مصر بقطع النفط عن اميركا الان للضغط على اميركا لجعل اسرائيل تنسحب من الاراضي المحتلة

يقول جون فيلبي: (لقد أصبحت مهمتي المكلف بها من المخابرات الانكليزية بعد مقتل الكابتن شكسبير، قائد الجيش السعودي، هي: الدعم والتمويل والتنظيم
والتخطيط لإنجاح عبدالعزيز آل سعود في مهمته (2)).. كما يفضح جون فيلبي دعم اليهود لآل سعود، واتصال «بن غوريون» مع عبدالعزيز آل سعود.

ما هذا التناقض مرة تقولون السعودية في الموضوع المنشور انالسعودية دعمت قيام اسرائيل الان اسرائيل تدعم السعودية و ما حاجة اسرائيل الي دعم
السعودية فاذا كانت بريطانيا العظمى تقف بجانبها مسخرة يالهامن مسخرة اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل
قال جون فيلبي: إنه (بعد مصرع قائد جيش عبدالعزيز آل سعود الكابتن شكسبير على أيدي قوات ابن الرشيد في نجد، وصلت رسالة من رئاسة المخابرات
الانكليزية في لندن تؤيد وجهة نظر السيد برسي كوكس ـ حينما كنت سكرتيراً له في العراق ـ وتحثه الرسالة بدعم عبدالعزيز آل سعود وتعيين جون فيلبي خلفاً
للكابتن شكسبير وتسليمه كامل
المسؤولية للعمل بكل وسيلة تمكنه من دحر خصوم ابن السعود.. وكانت الرسالة تلك بداية لترك عملي كسكرتير لرئيس مكتب المخابرات في الجزيرة والخليج
السيربرسي زكريا كوكس لأتفرّغ إلى مهمة أهم من عبدالعزيز آل سعود، وإعادة تنظيم جيشه وتمويله، وإيجاد ميزانية خاصة له وتسليحه بالذخيرة والسلاح،
وإحياء الأفكار الوهّابية، والقيام بإيجاد عملاء لنا مهمتهم تزويدنا بمعلومات عن خصوم ابن السعود الأقوياء، مع بث أفكارنا بينهم، وبث الاشاعات المرجفة في هذه
المدن والقبائل والقرى المعادية، وركزنا على كسب العديد من الوجهاء ورجال الدين في البلاد، كما استطعنا أن نخلق وجهاء جدد في المناطق التي لم يرض
وجهاؤها السابقون السير معنا، وسارت الأمور بقيادتي على أحسن ممّا أراده قادتي في لندن والخليج، الشيء الذي نلت عليه منهم الثناء ـ كما ذكرت في مكان
آخر ـ
بريطانيا و الافكار الوهابية يا للعجب صارت بريطانيا تدعو للتوحيد و نبذ عبادة القبور ومن هم رجال الدين الذين كسبتهم بريطانيا
ياليت المصدر الذي نقلت منه كلام فيلبي
الذي اعرفه

الملا الانكليزي وبريمر و السيستاني وحسين الصدر و باول

الخيانة قديمة في الرافضة السيستاني وقبله اليزدي وقبله ابن العلقمي
الملا الانكليزي المرجع الشيعي محمد كاظم اليزدي !
a0246201.jpg

أحد مراجع الشيعة الكبار المعروف بعميل الانكليز او الملا الانكليزي
السيد محمد كاظم اليزدي الذي كان يتهرب عن دعم ومؤازرة المطالب الشعبية العراقية، بالاستقلال، وتعين حاكم عربي مقابل توجهات قوى الاحتلال البريطاني لتعيين حاكم بريطاني في العراق عام 1918، بقوله “أنا كرجل دين لا يعرف غير الحلال والحرام، ولا دخل له بالسياسة مطلقاً، فاختاروا ما هو أصلح للمسلمين.”
( وقد جاء وصف السيد اليزدي في تقرير للادارة البريطانية ( انه في قرارة نفسه موال لبريطانيا وشديد العداء للاتراك… ولاشك انه في قرارة نفسه يكره الدستوريين ويؤيد الملكيين بقوة) كان السيد اليزدي من مدرسي البروجردي والخوانساري وحسين القمي من كبار مراجع التقليد الشيعة فيما بعد. .. كتاب ( العمامة والصولجان المرجعية الشيعية في ايران والعراق / خليل حيدر )


و نذكر بخيانة السيستاني و بريمر و حسين الصدر وقبلاته لبريمر




وبعد سقوط حكم ابن الرشيد في حائل وسقوط عرش الحسين ابن علي في الحجاز أنشأنا إمارة شرق الأردن ونقلنا إليها الأمير عبدالله بن الحسين، وكلف الانكليز
أشخاصاً غيري لمراقبة وتوجيه عبدالله وتنظيم الإمارة الجديدة، إلاّ أن هؤلاء الاشخاص ما استطاعوا ترويض الأمير عبدالله الذي ظن أن هذه القطعة الجديدة من
الأرض التي منحت له ما هي إلاّ «ملكه الخاص وعرشه البديل للعرش الضائع» في الحجاز وأنه بإمكانه التصرف بمزاجه بعيداً عن خطّنا المرسوم وأن بإمكانه أن
يجعل من الأردن منطلق هجوم ضد ابن السعود لاستعادة العرش الهاشمي الذي منحه الانكليز لعبدالعزيز، وكذلك ظن أن بإمكانه استعادة عرش سوريا الذي منحه
الانكليز لأخيه فيصل ثم تنازل عنه الانكليز للفرنسيين، ثم عمل الانكليز جهدهم أخيراً
لتخليص سوريا من الفرنسيين!..

سوريا حسب اتفاقية سايكس بيكو اعطيت لفرنسا فكيف يعمل الانكليز لتخليص سوريا من الفرنسيين !!!!!!!
لخبطة وخربطة رافضية ههههههههه

ومن أجل ذلك رأى قادتي أنه لا مناص من ذهابي إلى الأردن في مهمة ترويضية.. وكانت أول جملة كلّفني السيربرسي كوكس بنقلها للأمير عبدالله هي «أن يقبل
عبدالله بما قسم الله له، وأن لا يجعل من عشه الجديد ثكنة حربية ضد عبدالعزيز آل سعود بحجة العمل لاستعادة العرش الهاشمي الملغى ذكره ووجوده في الحجاز
وإلى الأبد»، وأيضاً يجب أن أفهم عبدالله ألاّ يحرك ساكناً ضد فرنسا في سوريا ولبنان، وأن يسلم الثوّار السوريين للسلطات الفرنسية في دمشق، وأن يتعاون مع
الوجود البريطاني واليهودي في فلسطين، وأن يسلّم لابن السعود الحجازيين والنجديين والشمامرة الذين هربوا معه أو لجأوا إليه فأخذ يعدهم في الاردن لمضايقة
ابن السعود.. هذه هي أسس المهام التي كلّفت من قيادتي بترويض الامير عبدالله عليها)!..

مادام الملك عبدالله له كل هذه القدرات لتهديد الفرنسيين في سوريا و ابن سعود في ان واحد و لكن بريطانيا تقوم بترويضه عن طريق فيلبي
ويتابع جون فيلبي سرد الذكريات قائلاً: (وبعد شهرين من وصولي إلى الأردن قمت بجولة في أنحاء فلسطين وكانت الثورة الفلسطينية في بدايتها ويعيش الانكليز
في قلق منها، فحاول بعضهم توسيط الأمير عبدالله لدى الثوار الفلسطينين بإيقاف الثورة، فحبذت الفكرة لعلمي أن عبدالله سيفشل في وساطته لعدم نفوذ الأمير
عبدالله بين الفلسطينين، وبالتالي سيكون الجو مهيئاً لصديقنا العزيز عبدالعزيز فتنجح وساطته فترتفع أسهمه لدى الانكليز أكثر فأكثر، وهذا ما تمّ فعلاً، وما اقترحته
بعد فشل عبدالله في الوساطة، إذ اقترحت توسيط عبدالعزيز آل سعود، وهكذا نجح عبدالعزيز بما فشل فيه عبدالله عام (1936م)، بل إنه بمجرد أن عرض
عبدالعزيز آل سعود وساطته لدى وجهاء فلسطين قبلوا وساطته بإيقاف الثورة ضد الإنكليز، واثقين مما تعهد لهم عبدالعزيز به وأقسم لهم عليه قائلاً: «إن
أصدقاءنا الانكليز تعهدوا لي على حل قضية فلسطين لصالح الفلسطينيين، وإنني أتحمّل
مسؤولية هذا العهد والوعد» وقد نقل لهم هذه الرسالة إبنه فيصل ثم أحلق به ابنه الثاني سعود.. وكان النجاح وساطة عبدالعزيز آل سعود صداها القوي لدى
الإنكليز واليهود، وكانت المنعطف الأكبر في تاريخ فلسطين، وعزّز ذلك النجاح الباهر كافة آرائي بعبد العزيز أمام رؤسائي بل وحتى أمام خصومي في «المكتب
العربي بالقاهرة» الذين ما زال بعضهم يؤيد الهاشميين ويعتبرهم أصلح لنا من آل سعود.
وأثناء رحلتي تلك الى فلسطين عرجت إلى تل أبيب وقابلني الزعيم اليهودي ديفيد بن غوريون وكان فرحاً لنجاح الوساطة السعودية التي أوقفت الثورة الفلسطينية،
إلاّ أنه أبدى قلقه من سبب ابتعادي عن عبدالعزيز آل سعود وقال: إن وجودك «يا حاج عبدالله» مهم بالقرب من عبدالعزيز هذه الأيام، فقلت لابن غوريون: «إننا لم
نعد نخشى على عبدالعزيز آل سعود، فلديه من الحصانة ما يكفي لتطعيمي وتطعيمك!.. كما قد حصنّاه سابقاً بعدد من المستشارين العرب، بالإضافة إلى أن هناك
من يقوم الآن بدوري لديه، مع أنني لم أبتعد هذه الايام عنه لغير صالحه في ترويض خصومه في شرق الأردن».
هنالك ظهرت على وجه بن غوريون علامة الارتياح،
من هم الوجهاء الذين قبلوا وساطة ابن سعود و هل يفرط شعب بحقوقه بناء على وساطة اضافة ان بريطانيا ليس بحاجةلوساطةاحد لقدرتها على قمع اي
ثورة في ذاك الوقت ثم لماذا لم يواصل الثوار ثورتهم بعد ان عرفوا ان الوساطة لم تحقق الهدف

بيع الاراضي لليهود و الثورة في عام 1936
جورج أنطونيوس ـ اقترب من الحقيقة حين كتب:
"ليست الثورة (في عام 1936 ـ أ.ت) بعيدة عن أن تكون من صنع الزعماء فحسب بل هي بشكل واضح جداً تحد لسلطتهم وتجريم لأساليبهم. فإن قواد الثورة
ينسبون مصيبة المزارعين العرب في الوقت الحاضر إلى أولئك المالكين الذين باعوا أراضيهم، ويتهمون الزعماء بالإهمال الجاني، لإخفاقهم في منع البيوع، إذ لم
يكن للفلاحين رأي في معظم تلك البيوع التي أدت إلى إخراجهم من أراضيهم" (كتابه يقظة العرب الترجمة العربية، تعريب علي حيدر الركابي ص 449).


.وتشعّب الحديث مع بن غوريون في أمور هامة تتعلق في الشؤون العربية ومستقبل اليهود، وأخبرت بن غوريون أن أمير شرق الأردن عبدالله بن الحسين كان
في منتهى الشراسة بعد أن أخرجناه من الحجاز، وكان يكنّ الحقد حيناً ويظهره أحياناً لبريطانيا على فعلتها بتسليم عرشه لعبدالعزيز آل سعود، ومن أجل ذلك أخذ
يتبنّى العديد من الرجال المعارضين لعبدالعزيز والمعارضين للفرنسيين والانكليز واليهود على حدّ سواء، وهو ما زال يكره ابن السعود ويجعل من الأردن مكان
تجمّع لخصوم ابن السعود معدّاً إياهم للعودة بهم في حرب خاطفة يعيد بها ما فقدوه في الحجاز وحائل ونجد وعسير، فقال بن غوريون: «نحن ندرك هذا تماماً
ونقدّر جهودك، والذين اختاروك لاشكّ يدركون ما لديك من مقدرة فائقة على ترويض الأمراء العرب». قلت لابن غوريون: «قبل أيام أخرجت جيش الإخوان
المسلمين السعوديين لتأديب الامير عبدالله فهددوا كيانه، فاستنجد بي لإنقاذه منهم مبدياً الكثير من التودد والطاعة لبريطانيا، وبذلك أوعزنا لعبدالعزيز آل سعود
بإيقاف جيش الاخوان عند حدّهم قبل أن يدخلوا الأردن وينزلوا فيها الدمار.. الا أن عبدالعزيز لاقى صعوبة في صد هذا الجند البدوي الشرس صعب الترويض
والمراس فاضطررت الى اعطاء الامر للطائرات الحربية البريطانية المرابطة في الاردن لتأديبهم، ولو لم توقع الطائرات بهم بعض الخسائر لما تراجعوا وما سمعوا
كلمة شيخهم عبدالعزيز آل سعود!.. لكنه رغم ما أصاب عبدالله من هلع كان مازال شرس الطباع ضد بريطانيا، ممّا جعلني أوحي إلى قبيلة ابن عدوان في الأردن
بالخروج لضرب عبدالله وتطويق قصر الشونة لإرهابه كنوع من أنواع الترويض، وحينها استنجد عبدالله بي مرة أخرى قائلاً: إنني أعرف أن كل هذه الأعمال ما
حدثت إلاّ بعد مجيئك يا حاج فيلبي بغية ثني إرادتي عن مقاومة حبيبكم عبدالعزيز آل سعود.. إنني اعدك بابعاد هذه الفكرة نهائياً، لكنني ارجو إعفائي من مسألة
إبعاد الذين لجأوا معي من الحجاز ونجد هرباً من وحشية صاحبكم وجنوده التي أنت أعرف الناس بها. وما مجزرة تربة والخرمة والطائف ببعيدة عن ذاكرتك..
فقلت لعبدالله: إنني أعدك ببذل كل مجهود لحمايتك بعد أن اتضح لنا أنك لا تنوي بابن السعود شراً أما اللاجئين فرأيي بهم كما تراه أنت، هو ألاّ نسلمهم لابن
السعود على ألاّ يقوم أيّ أحد منهم بنشاط ضده.. فقال عبدالله: إتفقنا يا حاج فيلبي!.. وهكذا تخلى عبدالله عن أفكاره الوطنية والقومية في غزو
الحجاز أو إثارة أيّ نوع من الشغب ضد ابن السعود بعد أن جمع لهذه الفكرة كل مخلّفات جيشه وجيش والده الهارب من الحجاز، جاعلاً من الأردن «أرض ميعاده
الجديدة» لإخراج السعوديين من الحاجز ونجد)..
تناقض العبارة ادناه
اقتباس
إنني أعرف أن كل هذه الأعمال ما حدثت إلاّ بعد مجيئك يا حاج فيلبي بغية ثني إرادتي عن مقاومة حبيبكم عبدالعزيز آل سعود إنني اعدك بابعاد هذه الفكرة نهائياً،
لكنني ارجو إعفائي من مسألة إبعاد الذين لجأوا معي من الحجاز ونجد هرباً من وحشية صاحبكم وجنوده التي أنت أعرف الناس بها.وما مجزرة تربة والخرمة
والطائف ببعيدة عن ذاكرتك..

تناقض في العبارة اعلاه يظهر ان الملك عبدالله يسعى لمقاومة عبدالعزيز ال سعود و ان فيلببي سعى لمنع الملك عبدالله وفي الوقت ذاته ترد العبارة لفيلبي انه
سيبذل كل مجهود لتوفير الحماية للملك عبدالله
اقتباس
فقلت لعبدالله: إنني أعدك ببذل كل مجهود لحمايتك بعد أن اتضح لنا أنك لا تنوي بابن السعود شرا
شخبط شخابيط و لخبط لخبيط

وأردف جون فيلبي قوله: (وبذلك اطمأن بن غوريون وابتسم معبّراً عن غبطته باستقرار الامور لصالح ابن السعود وبما توصلّت إليه من ترويض للأمير عبدالله بن
الحسين، وقال بن غوريون وابتسامة الرضى بادية على وجهه من حديثي: «إذن أنت ما زلت أيها العظيم على علاقة حسنة بالرجل العظيم» قلت لابن غوريون: «
من تقصد بالرجل العظيم»؟.. فقال بن غوريون: «وهل هناك مقصود في المنطقة العربية خلاف ابن العم عبدالعزيز بن سعود».. قال بن غوريون كلمة «ابن العم»
وهو مدرك تمام معرفتي بتسلسل النسب السعودي المنحدر من قبيلة بني القينقاع اليهودية، ثم أخذ بن غوريون يعدّد لي زعماء وملوك وقادة اليهود الذين دخلوا
الدينين المسيحي والاسلامي وغيرهما من الأديان لخدمة الهدف اليهودي والذين حكموا العالم عملاً بتحقيق الغاية الكبرى لبني إسرائيل فأورد أسماء كثيرة. واختتم
بن غوريون حديثه عن ملوك وقادة بني إسرائيل عبر التاريخ مفاخراً بقوله:
«وهكذا ترى يا شيخ عبدالله كيف كانوا ملوكنا وقادتنا عبر التاريخ صنّاع حضارة وتاريخ ومجد عن عهد سليمان وداوود إلى عهد ابن السعود» )..
ويتابع جون فيلبي اعترافاته فيقول: (ولما عدنا الى الحديث عن الأمير «الحجازي الأردني» عبدالله الذي نقلناه من الحجاز لإقامة جبرية ينشىء خلالها دولة جديدة
في صحراء الأردن السورية أيّد بن غوريون إقامة مثل هذه الدولة على أن تكون مملكة فيما بعد. كما أيد إقامة مملكة ابن السعود قائلاً: إن جذور الملكية هي التي
تضرب في
الأرض أكثر من سواها. وقال: «إننا بإقامة هاتين المملكتين ستطمئنّ قلوبنا لوجود سياجين حاميين لدولة إسرائيل المزمع قيامها في الوقت المناسب لولادتها ولادة
لا تشويه فيها، وهذا لا يتم بالطبع إلاّ بإقامة التحصينات حولها باسم العرب الذين نثق بهم». وعدت أداعب بن غوريون قائلاً: «أنت قد عدّدت لي الكثير من الملوك
والقادة اليهود الذين حكموا العالم لكنك لم تتطرق لنسب ملوك بني هاشم وهل هم من اليهود أم لا؟!..» فقال بن غوريون وهو يبتسم: «حتى وإن كانوا من اليهود
فإنني لا أحبذ أن ينتسب الينا أي مهزوم، أمّا نسبنا مع ابن السعود فهو ثابت أكثر من سواه»..


بن غورين معه بريطانيا العظمى ما تاثير ابن سعود على بعد الاميال العديدة في صحراء الجزيرة العربية عليه
 

بشاركو

عضو بلاتيني
اقتباس
وعدت أداعب بن غوريون قائلاً: «أنت قد عدّدت لي الكثير من الملوك والقادة اليهود الذين حكموا العالم لكنك لم تتطرق لنسب ملوك بني هاشم وهل هم من اليهود
أم لا؟!..» فقال بن غوريون وهو يبتسم: «حتى وإن كانوا من اليهود فإنني لا أحبذ أن ينتسب الينا أي مهزوم، أمّا نسبنا مع ابن السعود فهو ثابت أكثر من
سواه»..

يعني حتى بني هاشم صاروا يهود
ثم ان ال سعود من بني حنيفة
حتى لو كانوا يهود فبني اسرائيل ابناء عم العرب
كتب شيعي ان آل سعود آل سلول فنقول كذلك أم المؤمنين صفية رضي الله عنها
دعك من الموتورين
كل الناس تقدر على رضاه إلا الحسود فلا رضاء له إلا بزوال نعمة الله عنك
الحاسد ظلوم جهول، وليس يشفي صدره و يزيل حزازة الحسد الكامن في قلبه إلا زوال النعمة عن غيره، فحينئذ قد يتعذر الدواء.
وداريت كل الناس لكن حاسدي *** مداراته عزت وعز منالها
وكيف يداري المرء حاسد نعمة *** إذا كان لا يرضيه إلا زوالها
والطامة الكبرى أن تجتمع كل الأسباب في شخص واحد، فهذا لا خير فيه، ولا أمل في علاجه إلا أن يشاء الله.
أعطيت كل الناس من نفسي الرضا *** إلا الحسود فإنه أعياني
لا أنا لي ذنباً لديه علمته *** إلا تظاهر نعمة الرحمن
يطوي على حنق حشاه إذا رأى *** عندي كمال غنى وفضل بيان
مــا أرى يرضيه إلا ذلتي *** وذهاب أموالي وقطع لساني
وللحسد أضرار عظيمة منها: أنه يورث البغضاء بين الناس، ويقطع حبل المودة؛ لأن الحاسد يبغض المحسود، وهذا يتنافى مع واجب الأخوة بين المؤمن وأخيه،
يقول : { لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخواناً } [متفق عليه].
اضافة الي ذلك نريد ان نعرف ما هو اصل هذا الدعي الكذاب اذا كان له اصلا
وعموما اصول آل سعود معروف
و يكفي اكرام الله لهم ان شرفهم بخدمة بلاد الحرمين هل بعد ذلك شرف
اضافة الي الادعاء والقول انهم آل سلول فليس مسيء و الرد عليه
=====
من الناحية العرقية نعم العرب واليهود ابناء عم صحيح
—————————————–
لا اظن القول ان اليهود ابناء عم للعرب فيه ما يسيء لانه من الناحية العرقية فالعرب واليهود صحيح ابناء عم لان أباهم واحد هو النبي ابراهيم عليه السلام
فالعرب اباهم اسماعيل وبني اسرائيل اباهم اسحق اذا فالعرب واليهود ابناء عم من الناحية العرقية
وام المؤمنين صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها كانت يهودية واسلمت وكانوا يعيرونها وتشتكي الي النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول لها: ـ قولي
لهن كيف تكن خيرا مني وأبي هارون، وعمي موسى عليهما السلام وزوجي محمد
هذا من الناحية العرقية اما من الناحية العقيدية فاليهود الذين لم يسلموا ملعونون
أما من أسلم غفر له بإسلامه كل ما كان قد فعله قبل الإسلام ، فالإسلام يجب ـ أي يلغي ويحذف ـ ما قبله فيعود التائب كما لو أنه لم يفعل شيئا قبل إسلامه ،
وفي الحديث الصحيح التائب من الذنب كمن لاذنب له
فاذا القول ان فلان اصله يهودي فام المؤمنين صفية بنت حي بن اخطب كانت يهودية
او ابن عم اليهود نعم فالعرب واليهود آباهم واحد سيدنا ابراهيم عليه السلام
=============
يقول الكولونيل ديكسون في مذكراته – الكويت وجاراتها – في صفحة 488، عندما زار الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض في اكتوبر 1937 بأن الملك تحدث
ساعة ونصف الساعة عن فلسطين وعن خراب سياسية بريطانيا – يقول له الملك: «يا ديكسون متى ستدرك حكومتك في لندن اننا نحن العرب يمكن لأي شخص ان
يأسرنا جسدا وروحا بكلمة طيبة أو صنع جميل، ولكننا نتحول الى اعداء لا نعرف الهدوء أو السكينة ابد الدهر لكل من يعاملنا بجفاء أو يحيد عن العدل في علاقته
بنا»
يكفي الامير سعود ان يقرأ محضر ذلك اللقاء الذي تم في الرياض في عام 1937 ليستذكر الالتزام التاريخي للمملكة بالشأن الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء طلبت بن غوريون مرافقتي للأردن لمقابلة الأمير عبدالله، ويومها رافقني وأعددت له المقابلة في مسكني ـ مقر المندوب السامي ـ رغم تردد
الأمير عبدالله في المقابلة التي قبلها من باب الستدرار عطفي طالباً أن يكون المكان خالياً من سوانا نحن الثلاثة، وفي اللقاء تبادر عبدالله وبن غوريون كلمات الود
والتعاطف والمجاملات، وقطع الأمير عبدالله وعده لبن غوريون في تلك المقابلة «بتأييد القضية اليهودية العادلة».. وبعد الاجتماع حمّلني بن غوريون رسالة خطية
لعبدالعزيز آل سعود لأسلمها له شخصياً حينما ألتقي به في اللقاء المرتقب، وحينما جئت لأودّع الأمير عبدالله متجها الى الحجاز متمنياً من سموه تكليفي بأية خدمة
يريد مني تأديتها لسموّه في الحجاز، إبتسم عبدالله وهو يودّعني ويقول: «إن الخدمة التي أود تأديتها لي هي أن تخلص لي من صميم قلبك بل تمنحني ولو بعض
إخلاصك لابن السعود» وسألني عبدالله قائلاً: «هل لي بمعرفة شيء من مهمتك في الحجاز الآن؟» قلت: «إنها يا سمو الأمير «مهمة حج لقضاء حاجة» كما يقول
المثل النجدي».. والحقيقة أنني تعودت قضاء فريضة الحج في مكة مع عبدالعزيز كلما سنحت لي الفرصة
لأكون معه قريباً من الله!.. وسافرت من الأردن إلى مكة وهناك قابلت الصديق الصدوق عبدالعزيز آل سعود المتلهف لأخباري، وما أن قابلته في مجلسه الواسع
وسألني عن «العلوم» أي الأخبار حتى أفهمته بإشارة يفهمها مني تمام الفهم وتعني «أن فضّ هؤلاء الناس الموجودين في المجلس» ففضهم، ولم يبق سوانا نحن
الإثنين ـ عبدالله فيلبي، وعبدالعزيز ـ فطمأنته من أنني صفّيت الوضع في الأردن لصالحه وصالح بريطانيا، ثم قرأت عليه رسالة بن غوريون التي جاء فيها قول
بن غوريون لعبدالعزيز «يا صاحب الجلالة.. يا أخي بالله والوطن» وكانت لكلمة «يا صاحب الجلالة» رنة في أذن عبدالعزيز فهي أول كلمة يسمعها عبدالعزيز بعد
توليه العرش، إذ لم يتعوّد من عرب نجد سماعها أو دعوته إلاّ باسمه المجرد (يا عبدالعزيز) أو (يا طويل العمر) على أكثر تقدير.. وعندها استوقفني عبدالعزيز عن
تلاوتي لرسالة بن غوريون متسائلاً يقول: «لماذا يدعوني ـ بن غوريون ـ صاحب الجلالة وأخوه بالله والوطن؟!» فقلت لعبدالعزيز: إن جميع أهل أوربا لا يلقبون
ملوكهم إلاّ بأصحاب الجلالة لأنهم ظل الله في الأرض!..، أما قول بن غوريون عن «أخوّتك بالله والوطن»، «فكلنا إخوة له بالله والوطن وأنت أعرف بذلك!!»..
فقال: (ألآن فهمت.. أتمم رسالتك يا حاج» فتلوت الرسالة التي جاء قول بن غوريون: «إنّ مبلغ العشرين ألف جنية استرليني ما هو إلاّ إعانة منّا لدعمك فيما تحتاج
إليه في تصريف شؤون ملكك الجديد في هذه المملكة الشاسعة المباركة، وإني أحب أن أؤكد لك أنه ليس في هذا المبلغ ذرة من الحرام فكله من تبرعات يهود
بريطانيا وأوربا الذين قد دعموك لدى الحكومة البريطانية في السابق ضد ابن الرشيد وكافة خصومك، وجعلوا بريطانيا تضحي بصديقها السابق حسين لأجلك لكونه
رفض حتى إعطاء قطعة
من فلسطين لليهود الذين شرّدوا في العالم» )..
ويتابع فيلبي قوله: «لقد استوقفني عبدالعزيز مراراً متسائلاً عن الكثير من جمل تلك الرسالة، من ذلك أنه سألني عن مبلغ الـ (20) ألف جنيه استرليني قائلاً: «
وهل ينوي بن غوريون تهديدي بهذا المبلغ الذي بعثه لي بواسطتك؟ وهل عرفت حكومة بريطانيا العظمى بهذا المبلغ؟ وهل استلامي للمبلغ من بن غوريون لا
يغضب حكومة بريطانيا فتقطع عني المرتب الشهري والعون؟..» قلت: «أبداً.. إن اليهود في بريطانيا هم حكام بريطانيا بالفعل، إنهم الحكم والسلطة والصحافة
والمخابرات البريطانية، إن لهم مراكز النفوذ الأقوى في بريطانيا، وكانوا وراء دعمك وعونك، ووراء الاستمرار في صرف مرتبك حتى الآن عن طريق المكتب
الهندي.. كما كانوا في السابق وراء قطع هذا المرتب لاختبارك هل سترفض أو لا ترفض التوقيع بإعطاء فلسطين لليهود».. قال عبدالعزيز: «وهل اطلع أحد على
رسالة بن غوريون هذه»؟ فأجبته: «لم يطّلع عليها سوى أربعة»!!. فبدا على وجه عبدالعزيز الامتعاض الشديد أثناء تساؤله بلهفة عن معرفة هؤلاء الأربعة الذين
اطلعوا على الرسالة!: «من هم الأربعة؟؟.. من هم الأربعة يا حاج فيلبي؟.. أنا لا أخشى غضب أحد إلا غضب الله وبريطانيا!» قلت لعبدالعزيز إن هؤلاء الأربعة هم:
«الله وأنا وبن غوريون وعبدالعزيز» فضحك عبدالعزيز لهذا وهو يقول: «الله الأول عالم بكل شيء. أمّا الثلاثة الباقون فقد ضحكوا على الله ـ لكنني أسألك عن ـ
عبيدالله ـ و على الأخص ـ عبدالله ـ الذي في الأردن ـ هل أخبره بن غوريون بشيء حينما التقى معه؟» ويقصد بذلك أمير الأردن عبدالله ـ الملك عبدالله فيما
بعد ـ .. قلت : «لم يعرف عبدالله أي شيء. وأنت تعلم أننا لو أردنا إطلاعه على الأسرار التي بيننا وبينك لما
منحناك عرشي الحجاز ومنحناه غور الأردن».. وانتهى اللقاء بتحميلي وصية شفهية من عبدالعزيز لبن غوريون يقول فيها: «قل للأخ بن غوريون إننا لن ننسى
فضل أمنا وأبونا بريطانيا، كما لم ننس فضل أبناء عمنا اليهود في دعمنا وفي مقدمتهم السير برسي كوكس، وندعو الله أن يلحقنا أقصى ما نريده، ونعمل من أجله
لتمكين هؤلاء اليهود المساكين المشردين في أنحاء العالم لتحقيق ما يريدون في مستقر لهم يكفيهم هذا العناء»!. ورجعت من «الحج قاضياً حاجتي».. وفي الأردن
أخبرت الأمير عبدالله «أن عبدالعزيز بن سعود يسلّم على سموكم وأننا سوف نجري مصالحة بين الطرفين نظراً لما تقتضيه مصلحة الجميع». وفي اليوم التالي
لوصولي بلّغت رسالة «صقر الجزيرة» لبن غوريون.. و«صقر الجزيرة» هو الاسم المتعارف عليه في ملفات المخابرات البريطانية. إنه عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل
سعود).. انتهى.

بريطانيا العظمى اعطت و عد بلفور و هي التي لديها القدرة على تثبت اليهود في فلسطين
وليست بحاجة الي بن سعود
يدعي ان بن غورين يقدم مساعدة للملك عبدالعزيز ال سعود في الوقت يريدون عونه عبدالعزيز بن سعود هذا الكلام ينطبق عليه بقيتك تعينني فوجدت انك من بحاجة للمعونة
كيف ابن سعود يمنح فلسطين الي اليهود و فلسطين كانت تحت الانتداب البريطاني
حدث العاقل بمالا يعقل فاذا صدقك فلا عقل له وهل بريطانيا محتاجة موافقة الملك عبدالعزيز
ثانيا بريطانيا اعطت فلسطين لليهود بناء على وعد بلفور وكفاية الاستخفاف بالعقول
ثالثا ما هو مصدر الوثيقة ومدى صحتها فاذا العملية كذب وتزوير فالكلام ببلاش
وقد نشرت في الردود السابقة
أسماء شهداء السعودية في حرب 1948 فلسطين
بعض وفاء: من ذاكرة فلسطين – أبطال السعودية ودورهم في حرب 1948

مشروع بريطانيا العظيم!
قال تشرشل: «أريد أن أرى ابن السعود سيدا على الشرق الأوسط وكبير كبراء هذا الشرق، على أن يتفق معكم أولاً ـ يا مستر حاييم ـ ومتى تم هذا؛ عليكم أن
تأخذوا منه ما تريدون أخذه».. هذا ما قاله تشرشل.
عن مذكرات الدكتور حاييم وايزمن أول رئيس «لدولة اسرائيل» في فلسطين.
وقال: «إنشاء الكيان السعودي هو مشروع بريطانيا الأول.. والمشروع الثاني من بعده انشاء الكيان الصهيوني بواسطته»!..
هكذا قال (وايزمن) وهو أحد كبار الصهاينة الذين أسّسوا الكيان
الصهيوني في فلسطين.. ويضيف نقلاً عن تشرشل الرئيس الاسبق لبريطانيا، والذي كان له دور أولي بارز في تكوين الكيان السعودي والكيان الصهيوني:
(في (11/3/1932) ـ إبّان وداعي للسيد جون مارتن سكرتير تشرشل الذي كان السكرتير العام للجنة بيل، قال تشرتشل: أريد أن تعلم مكرراً ـ يا وايزمن ـ
أنني وضعت مشروعاً لكم وهو لا ينفّذ إلاّ بعد نهاية الحرب «الحرب العالمية الثانية» وهذا المشروع هو: أنني أريد أن أرى ابن السعود سيداً على الشرق الأوسط
وكبير كبراء هذا الشرق، على شرط أن يتفق معكم أولاً، ومتى تم هذا المشروع فعليكم أن تأخذوا منه ما أمكن أخذه وليس من شك أننا سنساعدكم في هذا، وعليك
أن تحتفظ بكتمان هذا السرّ، ولكن أنقله الى روزفلت، وليس هناك شيء يستحيل تحقيقه حين أعمل لتحقيقه أنا وروزفلت رئيس الولايات المتحدة الامريكية)!..
هكذا أسّس الإنكليز (مشروع) العرش السعودي.. كمشروع اوّلي لإنشاء كيان اليهود وإنشاء الانكليز لكيان آل سعود هو (مشروع) اليهود رقم (1) كما يقول
تشرشل ووايزمن من أجل اقامة (المشروع اليهودي) الثاني.. هذه مشاريع الاستعمار.. عروش يهودية لحماية كيانات يهودية.. وهكذا تستباح أرضنا في الجزيرة
العربية وفلسطين (ومن لا يملك يعطي من لا يستحق).. وكما بدأ تكوين اليهود لآل سعود «كمشروع أولي» باسم الاسلام والعروبة، استمروا بضحكهم ومهازلهم
على ذقون العرب وفي مؤتمرات القمم ليستروا بها أدوارهم كلما انكشفت بسراويل قبول القرارات.. والصمت يا عرب، الصمت، «فالصامت عن الحق شيطان
أخرس، والصامت على الباطل شيطان أخرس».. حديث شريف.
فمن ناحية تاريخية نجد ان ابن سعود و جهاده لتوحيد جزيرة العرب بدء منذ 1902 اي قبل وجود تشرشل وتوليه منصب رئيس الوزراء لبريطانيا فقد كان عام
1940 فكيف ينشىء تشرشل كيان سعودي و ابن سعود كان في جهاده لتوحيد الجزيرة العربية قبل تولي تشرشل منصبه ب38 سنة تقريبا
ثانيا اليهود قد حصلوا على وعد بلفور عام 1917 و ليس من تشرشل
ثالثا مما ينقض هذه الاكاذيب ان السعودية شاركت في حرب 1948 و قدمت مئات الشهداء و كذلك في حرب 73 و السعودية اكبر متبرع للفلسطيين وكذلك
تبرعات الحكومة السعودية الي للدول العربية والاسلامية
رابعا ما يناقض هذا الكلام ان بريطانيا دعمت الشريف حسين و ابنائه لحكم سوريا و العراق و الاردن و ليس ابن سعود .
و بريطانيا دولة عظمى و هي مع فرنسا باتفاقية سايكس بيكو تقاسمت العراق و سوريا و الاردن و لبنان
خامسا نذكر ان الفلسطينين باعوا ارضهم لليهود و هذا معلوم للجميع.
لازالت عملية بيع الاراضي
تهديد فلسطيني بكشف الشركات العربية التي تسهل بيع الأراضي في القدس
2008-07-10
غزة – ضياء الكحلوت
هدد رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية في غزة الدكتور أحمد أبو حلبية بكشف أسماء السماسرة والشركات العربية التي
تقوم بتسريب الأراضي إلى الإسرائيليين في مدينة القدس المحتلة. وأكد أبو حلبية في مؤتمر صحفي في غزة على وجود عدد من الشركات التي لها ارتباطات مع
شركات إسرائيلية تقوم بشراء الأراضي المقدسية كبيع من عربي لعربي ومن ثم تسربها للشركات الإسرائيلية.

وثيقة عثمانية تثبت بيع الفلسطينين الأراضي لليهود / فلسطين اليهود

http://www.syasah.com/vb/showthread.php?
من خيانات عبدالعزيز آل سعود
في العدد (1637) من مجلة «آخر ساعة» المصرية الصادر في (18) مايو (1966) كتب الكاتب الفلسطيني وجيه ابو ذكرى ضمن مقال طيول بعنوان (هكذا
ضاعت فلسطين وهكذا تعود) يقول تحت عنوان (ملوك الذهب والصحراء!):
ثم يأتي الدور الخطير الثالث من أسباب هزيمتنا على أرض فلسطين. وهو دور الملك عبدالعزيز آل سعود. فلم يكن الشعب العربي يطلب منه رجالاً أو سلاحاً.. كل
ما كان يرجوه أن يضغط على أصدقائه الأمريكان. لكي يضغطوا بدورهم على العصابات الصهيونية. وكانت وسيلة الضغط: ذلك السلاح الرهيب الذي يملكه العرب
حتى الآن ولم يحاولوا إشهاره في وجه العدو.. سلاح البترول.. ولخطورة هذا السلاح أنقل هذه الحادثة:
«انتقل الصراع إلى الأمم المتحدة. وبدأ أمريكا تلعب لعبتها القذرة لتقسيم فلسطين بين اليهود والعرب. ونشط المندوبون العرب لمحاولة إحباط المشروع الذي
عرض على الجمعية العامة للمنظمة الدولية، وكان بين العرب الأمير عادل أرسلان. وذهب الى أحد الوفود يستعطفه ليقف بجانب الحق العربي.. فقال له الرجل: «
لديكم أيها
العرب الورقة الرابحة. ولكنكم تخشون اللعب بها!» وأشار الرجل إلى وزير خارجية السعودية وكان وقتها الأمير فيصل ـ الملك الحالي ـ وقال له الرجل.. «لو
ذهب هذا الأمير إلى جورج ما ريشال وزير الخارجية الأمريكية وهدده بقطع البترول إذا ناصرت أمريكا اليهود. لوجدت هذه القاعة كلها تقف بجانب العرب.»!.
ولكن.. هل هذا هو كل خيانة الرجعية السعودية؟.. لا.. إنها أكثر من ذلك بكثير.
وهنا.. سأترك الصديق الراحل للملك عبدالعزيز يحكي بنفسه قصة عبدالعزيز وخيانته الواضحة لقضية فلسطين.. وصديق الملك كان سنت جون فيلبي، الذي أسلم!.
واعتنق المذهب الوهّابي، وأصبح مستشار الملك عبدالعزيز.. يقول جون أو الحاج عبدالله فيلبي أو مستشار الملك.. في كتابه «40 عاماً في البحرية»:
«إن مشكلة فلسطين لم تكن تبدو «لابن سعود» بأنها تستحق تعريض علاقاته الممتازة مع بريطانيا ـ وأمريكا أخيراً ـ للخطر! ويقول جون فيلبي: «وكان مستقبل
فلسطين كله بالنسبة ـ لعبدالعزيز آل سعود وآل سعود كلهم ـ أمراً من شأن بريطانيا الصديقة العزيزة المنتدبة على فلسطين. ولها ان تتصرف كما تشاء، وعلى
عبدالعزيز السمع والطاعة».
«وكان من أساس الاتفاق لإنشاء الوجود السعودي أن تقوم سياسة آل سعود على أن لا يتدخل الملك عبدالعزيز وذريته من بعده بشكل من الأشكال ضد المصالح
البريطانية والامريكية واليهودية في البلاد التي تحكمها بريطانيا أو تحت انتدابها أو نفوذها ومنها فلسطين».
«وكان الملك عبدالعزيز يعلن أن العرب سوف يخضعون لتقسيم فلسطين إذا فرضته بريطانيا العظمى.. وقد تقدمت لعبدالعزيز باقتراح
للموافقة بتسليم فلسطين كلها إلى اليهود مقابل استقلال البلاد العربية كلها. وضمان إسكان أهلها الذين سيخرجون منها بطريقة كريمة»!.
«والرجال الذين حوله كانوا لا يوافقون على آراء الملك بالنسبة لقضية فلسطين. فكان من رأي الملك أنه لا يرى في فلسطين ما يستحق أن يحمله على شل علاقته
ببريطانيا وأمريكا».
ويبدو أن هذه الإعجاب كان متبادلا بين بريطانيا وأمريكا وبين الملك عبدالعزيز في الفترة الأخيرة في حياته التي تلت الحرب العالمية الثانية مباشرة، وأنه قد حمله
ونستون تشرشل زعيم بريطانيا على التفكير بأن يجعل من الملك السعودي زعيما لا ينازع للعالم العربي!».
«لقد أعلن الملك رأيه بصراحة بأن العرب لن يوافقوا على التقسيم أو يعترفوا بأيّ حق لليهود في فلسطين، ولكنهم سيذعنون حتى إذا ما فرضت بريطانيا عليهم
التقسيم».
لا أعتقد أن هذه الآراء في حاجة إلى مجرد تعليق، ولكن ـ والحق يقال ـ إن الملك عبدالعزيز قد حزن حزناً عميقاً في أعقاب هزيمة الجيوش العربية في
فلسطين.. واسمعوا من مستشاره ـ جون فيلبي ـ سرّ هذا الحزن العميق!.. يقول جون فيلبي:
ـ «.. وكان انتقال الجزء العربي الذي احتفظ به من فلسطين الى ملكية عبدالله ملك الأردن أمراً أكثر مما يستطيع الملك عبدالعزيز استساغته»!.
«لانه كان يريد ضمه إليه أو إلى اسرائيل، ولذلك وقف في الوقت نفسه موقف المعارضة من إنشاء حكومة عموم فلسطين في قطاع غزة الذي يحتله المصريون،
لأنه يخشى أن تقوى هذه الحكومة فتثير القلاقل من جديد ضد اليهود. وقد اتفق مع تشرشل رئيس وزراء بريطانيا وكذلك مع الرئيس الامريكي روزفلت على
توزيع الفلسطينيين في البلاد
العربية، ومن أجل ألاّ يكون للفلسطينيين أيّ كيان، قام الملك عبدالعزيز آل سعود بإغراء جمال الحسيني ـ الذي عينته حكومة عموم فلسطين في غزة ـ وزيراً
لخارجيتها، أغراه عبدالعزيز ليصبح من مستشاريه في الرياض مقابل مبلغ غير قليل من المال بناء على طلب من أمريكا وبريطانيا كما عمل عبدالعزيز لتفتيت بقية
ـ حكومة عموم فلسطين ـ بالمغريات وغيرها»!..
هذا هو الموقف الصريح للرجعية اليهودية السعودية، ولكن أحداً لا ينسى بطولات الكتيبة «العربية» التي خرجت أفراداً من الجزيرة العربية دون رضا آل سعود،
واستشهد معظمها بعد أن اشتركت في الحرب كان مقدارها (700رجل) ومع ذلك تبنّاها عبدالعزيز بعد أن نالت سمعة جيدة لكنه فتتها وقال: «إن بريطانيا أرادت
إقامة اسرائيل.. وستقوم إسرائيل»!!.

الكلام عن سلاح النفط في عام 1948 نكتة سخيفة لان النفط في ذلك الوقت في بدايةاكتشافه حتى ان السعودية لازالتفي تعيش حياةالبداوة و الفقر وبالكاد تستطيع ان تعين نفسها و الدولةالحديثة في دور التكوين ياله من منطق سلاح النفط و النفط في ذلك الوقت في طور الاكتشاف و التنقيب والانتاج مازال يحبو .
لكن السؤال لماذا باع الفلسطيين الارض لليهود ثم يلقون تبعة جرائمهم على الاخرين من الذي تسبب في قتل الشيخ ياسين و المبحوح اليس العملاء الفلسطين اليس العميل الفلسطيني ابونضال المسمى بندقيةللايجار قتل من الفلسطينين اكثر من اليهود من الذي قتل جماعة عبد اللطيف موسى الاسلامية اليس حركة حماس من الذي القى اعضاء حركة فتح منرؤوس المباني اليس اعوان حماس
و نقول الان النفط متوفر في الجزائر و ليبيا والعراق لماذا لا يهددون اميركا بقطع النفط عنها للضغط على اميركا لانسحاب اسرائيل من الاراضي المتناع عليها بين الفلسطيين و اليهود
و ردا على ماورد عن تشرتشل
فمن ناحية تاريخية نجد ان ابن سعود و جهاده لتوحيد جزيرة العرب بدء منذ 1902 اي قبل وجود تشرشل وتوليه منصب رئيس الوزراء لبريطانيا فقد كان عام
1940 فكيف ينشىء تشرشل كيان سعودي و ابن سعود كان في جهاده لتوحيد الجزيرة العربية قبل تولي تشرشل منصبه ب38 سنة تقريبا
ثانيا اليهود قد حصلوا على وعد بلفور عام 1917 و ليس من تشرشل
ثالثا مما ينقض هذه الاكاذيب ان السعودية شاركت في حرب 1948 و قدمت مئات الشهداء و كذلك في حرب 73 و السعودية اكبر متبرع للفلسطيين وكذلك
تبرعات الحكومة السعودية الي للدول العربية والاسلامية
رابعا ما يناقض هذا الكلام ان بريطانيا دعمت الشريف حسين و ابنائه لحكم سوريا و العراق و الاردن و ليس ابن سعود .
و بريطانيا دولة عظمى و هي مع فرنسا باتفاقية سايكس بيكو تقاسمت العراق و سوريا و الاردن و لبنان
خامسا نذكر ان الفلسطينين باعوا ارضهم لليهود و هذا معلوم للجميع.
لازالت عملية بيع الاراضي
تهديد فلسطيني بكشف الشركات العربية التي تسهل بيع الأراضي في القدس
2008-07-10
غزة – ضياء الكحلوت
هدد رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية في غزة الدكتور أحمد أبو حلبية بكشف أسماء السماسرة والشركات العربية التي
تقوم بتسريب الأراضي إلى الإسرائيليين في مدينة القدس المحتلة. وأكد أبو حلبية في مؤتمر صحفي في غزة على وجود عدد من الشركات التي لها ارتباطات مع
شركات إسرائيلية تقوم بشراء الأراضي المقدسية كبيع من عربي لعربي ومن ثم تسربها للشركات الإسرائيلية.

وثيقة عثمانية تثبت بيع الفلسطينين الأراضي لليهود / فلسطين اليهود

http://www.syasah.com/vb/showthread.php?

اقتباس
هذا هو الموقف الصريح للرجعية اليهودية السعودية، ولكن أحداً لا ينسى بطولات الكتيبة «العربية» التي خرجت أفراداً من الجزيرة العربية دون رضا آل سعود،
واستشهد معظمها بعد أن اشتركت في الحرب كان مقدارها (700رجل) ومع ذلك تبنّاها عبدالعزيز بعد أن نالت سمعة جيدة لكنه فتتها وقال: «إن بريطانيا أرادت
إقامة اسرائيل.. وستقوم إسرائيل»!!.

تناقض كيف يكون ابن سعود يدعم ا ليهود و هو يرسل قواته لقتال اليهود في فلسطين قمة التناقض فالواقع يكذب اكاذيب الرافضة و الموتورينمنالذين باعوا ارض فلسطين لليهود
الكويت وتصدير الخيانة السعودية
لا تستحق التعليق
 

بشاركو

عضو بلاتيني
هؤلاء قادة الفلسطينين

يا من تصيحون من الصهيانة و جرائمهم اليس قادتكم يتبادلون القبلات والاحضان مع اليهود والزهار يتهم ان من يطلق الصواريخ على اسرائيل متمرد
من نصدق قادتكم ام الكلام الذي ببلاش ضد اليهود في المنتدى
ثم انت جالس في المنتدى بدل الكلام ايها الكذاب لماذا لا تكون صادق مع نفسك وصادق في معادتك للصهاينة اذهب وقوم بعملية استشهادية ضد الصهاينة ام ان الكلام ببلاش يا خونة

عرفات و عباس يتبادلون القبلات مع بيريز و اولمرت


1_42400_1_11.jpg



عرفات مع بيريز


11-3-07-2.jpg



محمود عباس مع اولمرت


لقاء باراك و بوتفليقة


لقاء بوش و بوتفليقة


و عرفات و عباس يتبادلون القبلات مع بيريز و اولمرت
1_42400_1_11.jpg

عرفات مع بيريز
11-3-07-2.jpg

محمود عباس مع اولمرت
012642.jpg

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة و بيريز


لن يكون العرب ملكيين اكثر من الملك الفلسطيين باعوا ارضهم لليهود ووقعوا اتفاقية اوسلوا وعرفات و محمود عباس يتبادلون القبلات مع الاسرائيليين فلماذا يتحمل الخليج دفع اموال الي الفلسطيين و الخليجيين اولى بهذه الاموال من الفلسطينيين

اينما تواجد الفلسطيين في العراق وقفوا ضدالشعب العراقي مع صدام في الكويت وقفوا مع الاحتلال الصدامي ضد الكويت في الاردن ارادوا الانقلاب على الملك جسين وايلول الاسود في لبنان ومشاركتهم في الحرب الاهلية ضد اللبنانيين فكل بلاد وجد فيها الفلسطيينون نكروا جميل اهلها بل ان اكثر العملاء لاسرائيل هم الفلسطيين بل ان مصانع الاسمنت هي التي قامت بتوريد الاسمنت لبناء الجدار العازل الذي اقامه الاسرائيليون


وثيقة عثمانية تثبت بيع الفلسطينين الأراضي لليهود / فلسطين اليهود


لازالت عملية بيع الاراضي

تهديد فلسطيني بكشف الشركات العربية التي تسهل بيع الأراضي في القدس
2008-07-10
غزة - ضياء الكحلوت
هدد رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية في غزة الدكتور أحمد أبو حلبية بكشف أسماء السماسرة والشركات العربية التي تقوم بتسريب الأراضي إلى الإسرائيليين في مدينة القدس المحتلة. وأكد أبو حلبية في مؤتمر صحفي في غزة على وجود عدد من الشركات التي لها ارتباطات مع شركات إسرائيلية تقوم بشراء الأراضي المقدسية كبيع من عربي لعربي ومن ثم تسربها للشركات الإسرائيلية.

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=49446&issueNo=198&secId=15
 
أعلى