الاسعافات الاولية للعين ....

الفضلي

عضو فعال
الإسعافات الأولية فى حالة دخول المادة السامة إلى العين

تخلص من كل المواد الغريبة بالعين و إنزع العدسات اللاصقة إذا كان المصاب يرتديها , إغسل العين برفق بماء دافئ جاري لمدة 10 دقائق , اسكب الماء من زجاجة نظيفة من مسافة 3 بوصات أعلى العين و لا تستخدم اي قطرة للعين إلا بعد موافقة مركز السموم على ذلك . و اتصل بمركز السموم .
بالنسبة للبالغين يفضل غسيل العين تحت الدش , اسكب تيار الماء الدافئ من الدش على جبهة المصاب فوق العين المصابة , إذا كانت الإصابة بالعينين وجه تيار الماء على الحاجز الأنفي بين العينين . و لا تترك العين المصابة مفتوحة اثناء الغسيل و يستحسن تكرار إغلاق و فتح العين للمساعدة على وصول الماء لكل أجزاء العين .
في حالة الأطفال الصغار يفضل استخدام زجاجة كبيرة أو أبريق , لف جسم الطفل و حمله قرب طرف البانيو أو الحوض و رأسه مسنودة و اسكب الماء من الزجاجة أو الأبريق على الجبهة أعلى العين المصابة أو على الحاجز الأنفي بين العينين إذا كانت الإصابة في العينين . لا تسكب الماء مباشرة على سطح مقلة العين , و ليس من الضروري إبقاء العين مفتوحة , و لكن لا تسمح للطفل باستمرار إغلاق عينه المصابة ......والله يكفيكم شر المواد السامة :)

المصدر: وزارة الصحة المصرية
 

ايمان

عضو فعال
وهذه معلومه اخري عن الموضضوع
: في حالة السموم التي تلامس الجلد أو العيون
أغمر المنطقة بالماء البارد الجاري لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وأغسل العينين برفـق استمر بغمر المنطقة حتى تصل إليك المسـاعدة أبعـد جمـيع الملابـس الملـوثـة لا تستعمـل أي ترياقات كيمـيائـية

الاخ الفضلي اشكرك
 
أعلى