من فتاوي السيستاني الغريبة جداا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

محب الشيخين

عضو مميز
وهذا شيعي يقول ويسأل


مولاي السيستاني أطال الله بعمرك لدي سؤال محرج قليلاً.. يا ريت ترسل لي الرد بأسرع وقت لأني نفسيتي جداً سيئه .



قبل أسبوع وفي أحد اليالي ذهبت الى منزلنا وكان المنزل وكان المنزل خالي إلا انا واختي فعندما دخلت المنزل سمعت حركات في أحد الغرف التي لا يسكنها احد فعندما دخلت شفت اختي مع رجل غريب اتضح لي انه سيد
فمسكته وضربته ضرب مبرح فقال لي (( انا متزوج اختك متعه شتريد )) فضربت اختي وانا الأن ساجنها في غرفه واخذت سكينه وكنت اريد ان اقتل السيد , انحره فحبسته بالغرفه ورحت اجيب السكين فلما رجعت لقيته هرب من الشباك .



وانا عندي عنوانه هل اقتله ام ماذا افعل ؟



فتوى السيستاني :
ليس لك ولاية على اختك حتى لو اتت بالحرام لا يجوز لك ان تضربها او ان تسجنها إلا بإذن مرجع أما السيد فحسب كلامه لم يفعل حراماً وحتى لو فعل فليس لك ان تقتله

fn0948.gif
 

محب الشيخين

عضو مميز
191السؤال:هل يجوز التمتع بالبكر الرشيدة بشرط عدم الدخول بدون علم الولي ، خصوصاً وان مجال العمل يتطلب ان نكون دائما بالقرب من بعضنا ؟
الفتوى :لا يجوز إذا لم تكن مستقلة في شؤون حياتها ، بل لو كانت ايضاً على الأحوط .



....( ياعيني على الفتوى )



192السؤال:هل يجوز التمتع مع الزانية ؟
الفتوى:يجوز التمتع بها على كراهة ، وإذا كانت مشهورة بالزنا ، أو كان هو الذي زنى بها فالأحوط وجوباً ترك التمتع بها ، إلا بعد توبتها .......



( يطالب بتوبة الزانية دون توبة الزاني بها ... دين جنسي والعياذ بالله )


marmariemx4.jpg





193السؤال:سماحتكم تذهبون الى حرمه التمتع بالفتاة البكر بدون اذن ولي امرها ، ولكن تذكرون في المسألة لفظ على الاحوط وجوباً ، اي يجوز الرجوع في هذه المسألة الى عالم آخر .. هل هذا بالفعل ما تقصدونه ؟ وان كان كذلك .. فكيف يختلف مراجعنا الكرام حفظهم الله في مسألة واحدة بحيث يحرمها البعض ، ويحللها البعض الاخر؟



الفتوى:الإحتياط خاص بما إذا كانت الفتاة مستقلة في شؤون حياتها ، ويجوز فيه الرجوع الى الغير إذا كان أعلم من الباقين ، وأما إذا كانت غير مستقلة في شؤون حياتها ، فلا يجوز الزواج بها متعة ودواماً ، ولا يجوز الرجوع الى الغير ....



( تناقض صريح وتلعثم بالكلام ... ضاعت علةم المجوسي )



194السؤال :زواج المتعة .. هل يجوز بدون شهود ، أي فقط بين الزوج والزوجة ؟
الفتوى:يجوز .



( ضرب الزنديق بولي أمرها عرض الحائط .. قانون الغاب)



195السؤال:وفقني الله لهداية إمرأة مطلقة حيث تمكنت من اصلاحها ، فصارت ملتزمة ومتدينة ، ونتيجة للقائي المتكرر معها حصلت علاقة مع بعضنا البعض ، واتفقت على الزواج منها بعد العدة ، وكنت قد عقدت عليها متعة احتياطاً لحديثي معها واجتماعي بها ، حيث كانت لاتزال في عدة الطلاق في احدى المرات اخطأت وتحقق الدخول ، والآن أنا متحير حيث ذكر بعض السادة انه لا يجوز لي الزواج منها بتاتاً .. فما هو حكمي وأنا في قلق ؟



الفتوى:إذا كنت قد تزوجتها بعقد صحيح في نفسه ودخلت بها ، فهي محرمة عليك أبداً ، ولا سبيل إلى التجويز ، ولكن إذا كان العقد غير صحيح في نفسه ، كما لو لم يعين المهر فلا تحرم أبداً هذا ، وليعلم أن عدة المتعة حيضتان على الأحوط ....



( قلق فالتجأ إلى من يرميه بالنار)



196السؤال:ما الفرق بين زواج المتعة والزنا ؟
الفتوى:كالفرق بين الزواج الدائم والزنا .



( ياسلام على المقارنة التي أدلاها بكلمتين لاستهزائه بميثاق الزواج دون دليل.. ورب العالمين شرع له آيات وأحكام بالكتاب والسنة )



197السؤال:في حاله زواج المتعة .. هل يكون طاعة الوالدين اوجب ، ام طاعة زوج المتعة ؟
الفتوى:لا تجب إطاعة الزوج إلا في الاستمتاع ، ولا إطاعة الوالدين ، وإنما يجب البر بهما ويحرم إيذاؤهما ، فإن كان في المخالفة إيذاء منشؤه الشفقة عليه ، حرمت .



( ماأحقر المرأة في قانونيهم وكأنه عصر الجاهلية)



198السؤال:أود أن أطرح رأيا بشأن زواج المتعة ، فأنا إمرأة متزوجة وأرى بأن جواز زواج المتعة فيه إجحاف للمرأة ، لأنه جائز دون ضوابط .. أليس من الأفضل أن يحدد بنساء عفيفات ، وليس كما يقال بأنه جائز مع المرأة الفاسقة الزانية ، ولكن غير مشهورة بالزنا حتى وإن زنا هو بها ؟.. أليس في هذا الأمر إتاحة للرجل بالتمتع بأي أمرأة دون أصل ، أو من الشارع ، أو غير شريفة ؟.. أليس في هذا الأمر نشر للمفسدة وجعل جميع الرجال يتمتعون مع أي إمرأة بين فترة وأخرى ؟.. أليس من الأفضل أن تباح المتعة ضمن ضوابط منها صفات المرأة ، وسبب تمتعه كأسباب تعدد الزوجات مثلاََ ، وعددالنساء ؟ وأرى أن هذا الزواج تحكمه الغريزة الحيوانية حيث لا تربطه بالمرأة أي ود ، وفي هذا إختلاط للأنساب ودعوة للشباب للتمتع وفي وجود الزوجة ، وبدون سبب .. إنه برأيي ظلم لكرامة المرأة ، لذلك أطرح هذا السؤال وأتمنى الإجابة عنه بالتفصيل لو سمحتم .. ما الحكمة من جواز زواج المتعة ؟.. وما هي ضوابطها ؟.. وهل يقيد بعدد من النساء ؟.. وماالدليل على جوازه من السنة والكتاب ؟.. وهل هو جائز عند جميع العلماء ؟ أرجو أن يتسع صدر سماحتكم لسماع رأيي ، فأنا لا أنكر مسائل الشرع ، ولكن أقول رأي إمرأة شيعية .



الفتوى:ليس كذلك ، بل له حدود وضوابط قد عينها الشارع .. والاحكام الشرعية لا تتبع ما يستحسنه الناس ، او يستقبلونه .. والتمتع بمن زنى بها الرجل مخالف للاحتياط الوجوبي ، إلا بعد توبتها .. وزواج المتعة يسد باب الفساد ولا يفتحه ، ولايتيح الفرصة لأي تمتع .. وأما انه تحكمه الغريزة الحيوانية فلا يضر ، والزواج الدائم أيضاً كذلك غالباً .. وضوابط نكاح المتعة مذكورة في الرسالة العملية ، ولا يتقيد بعدد ، ويجوز بإجماع علماء الشيعة ، والروايات في ذلك كثيرة في كتب العامة والخاصة ، وفسرت به الآية : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن ) .



( حتى الشيعيات لم يتقبل عقلهن لهذا الجهل الكبير وأحسسن بالقهر ونقص لقيمتهن وكرامتهن التي حفظها الله لهن بكتابه وسنته .... فما اتبعها زعماؤهم بغية للفساد في الأرض)



199السؤال:هل يجوز لفتاة بكر عاقل عمرها 19 سنة ، الزواج من شاب لا يتجاوز عمره 21 سنه ، زواج متعة على ان يكون ما بينهما استلطاف دون الدخول بها ؟
الفتوى:لا يجوز إلا بإذن أبيها أو جدها من أبيها .



( ربما لم يُجزها خوفا من أبيها وجدها أن يكتشفا أمرهما)



200السؤال:ما هو الهدف من تشريع زواج المتعة ؟.. وهل شرع لحل مشكلة معينة مرتبطة بزمان ومكان معين ؟ أم أنه شرع لحل مشاكل اجتماعية وجنسية عامة غير مرتبطة بزمان معين ؟
الفتوى:الفرض الثاني هو الصحيح .



( يقصد أنه أحلها ليزداد الفساد في الأرض وتنتهك الحرمات وينتشر مرض السيدا وتشيع الفاحشة .. وليبوؤوا وبغضب من الله)



201السؤال:هل يجوز أن تمتعهن ( تمتهن)المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟
الفتوى:يجوز .



( لا تعليق والحكم للقارىء)
 

ابو فاطمة

عضو مميز
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية .
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4216
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

لاحظ من الراوي بالاحمر من يدعون تباعه هو واحد من الصحابة و ال البيت !!!!!!!!!
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وهذا شيعي يقول ويسأل


مولاي السيستاني أطال الله بعمرك لدي سؤال محرج قليلاً.. يا ريت ترسل لي الرد بأسرع وقت لأني نفسيتي جداً سيئه .



قبل أسبوع وفي أحد اليالي ذهبت الى منزلنا وكان المنزل وكان المنزل خالي إلا انا واختي فعندما دخلت المنزل سمعت حركات في أحد الغرف التي لا يسكنها احد فعندما دخلت شفت اختي مع رجل غريب اتضح لي انه سيد
فمسكته وضربته ضرب مبرح فقال لي (( انا متزوج اختك متعه شتريد )) فضربت اختي وانا الأن ساجنها في غرفه واخذت سكينه وكنت اريد ان اقتل السيد , انحره فحبسته بالغرفه ورحت اجيب السكين فلما رجعت لقيته هرب من الشباك .



وانا عندي عنوانه هل اقتله ام ماذا افعل ؟



فتوى السيستاني :
ليس لك ولاية على اختك حتى لو اتت بالحرام لا يجوز لك ان تضربها او ان تسجنها إلا بإذن مرجع أما السيد فحسب كلامه لم يفعل حراماً وحتى لو فعل فليس لك ان تقتله

fn0948.gif

ياااااااااااااا سلام سلم ده كيف يتكلم
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
يا أخوان بإختصــار الفــتوى تتـكلــم عن ولايـــة الأخ على أختـــه..

يا أحبــه..أعلمــوا رحمــكم الله
إن بعقيــدة الشيعـــة((أكرر واقول بعقيدة الشيعة))الأخ ليس له اي سلطـة أو ولاية على أختـه
ما دامت قد اصبحت مكلفـة شرعا يعني متى بلغـت السن الـ 10 فهي تكون مكلفة شرعا والأهم أن تكون عاقل وليست مجنونة..

والولي فقط هو ابيها وجدها من أبيها..واذا ماتا هذا الاثنين..
فــــلا أحــــد كائن من كـان له السلطــة أو الولايــــة على البنــت اللي عمرها 10 ســنوات
فهي حــرة بشـؤون حياتهـا

وهذا الكــلام مو من عنــدي..تلقون هذا الكلام بكتاب الرسالــة العملية للسستاني باب ولاية البنت
وتقدرون تسمعون تسجيل لمحاضــرة للمعــمم سيد صباح شبر ((حطوا اسمه بالغوغال)) وعنوان محاضرتـه
شروط المتعـة...حيث قال ((بإجماع)) علمائهـم بهذا الشأن..
بل زاد وقال: اذا تدخل الأخ بشؤون أختـه فهو يعتبر آثم..واذا عرض أمره على السلطان الشرعي((يقصد المرجع)) فيقيم الحد عليــه

يا أخي..هذه عقيدة القــوم
والكثير منهـم لا يعلــم عنهـا..
وقد نقلنـا لهـم نص كلام السستاني برسالـته..ولم يصدقوا..
واسمعنـاهم تسجيـل المعمم سيد صباح شبر..ولم يصدقوا..

ولو وضعـت لهــم مليــون فتــــوى..فلن تحرك فيهــم شعــره من الغيــرة
لأنهــم يخافــون من المرجــع..

لأن الراد على المرجــع كالراد على الامام
والراد على الامام كالراد على الرسول
والراد على الرسول كالراد على الله

هكذا هم..وهكذا صدقوا الحكـايــة

نسأل الله لهم الهدايــة
 
الحين هذا ما لقى يتمتع فيها الا في بيت اهلها
لا والطامه ان اهلها ما يدرون
ما اتوقع ان في شيعي يرضى بهالامر ابدا
الا ان يكون .............. يعني اذا الامر مباح ليش هالسيد
ما طلبها للمتعه وبعلم اهلها بدل هذا التلصص
شهالزواج يعني دخل هالاخو وشاف هالسيد مع اخته وسحب سكينته او مسدسه
وذبح الاثنين
ياترى منو اللي كان السبب السيد ولا اخته ولا زواج المتعه
لا حول ولا قوة الا بالله
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
شهالزواج يعني دخل هالاخو وشاف هالسيد مع اخته وسحب سكينته او مسدسه
وذبح الاثنين
ياترى منو اللي كان السبب السيد ولا اخته ولا زواج المتعه
لا حول ولا قوة الا بالله

السبب هو الرصيف..
واذا مو مصدق..اسأل حكومتنا الموقــرة

يا ريال خلها على الله
دين يقول..مالك شغل بأختـك؟؟
شالدين هذا؟؟
 

chwaiti

عضو فعال
كان حلال ثم حرمها..
ولانها كانت سرية ومن دون اشهار كالزواج العادي الشرعي
فليس كل الصحابة من سمع بتحريمها..لظروف مختلفة..
أما كان مشغول بتجارة أو مرسل مع وفود لهداية الضالين المضلين

فمن فعلها وهو لم يعلم..نقلوا له التحريم
خلاص بابا..
QUOTE][/QUOTE]

زين ليش تسأل الشيعه زواج المتعه فكره عربيه قح و رسول حلال المتعه شي غريب شلون المتعه كان حلال يعني شنو الفرق بين المتعه والزنا ؟؟ مiكو فرق طيب شلون الزنا كان حرام والمتعه حلال ؟؟
 
استغفر الله العلي العظيم ...

صحيح من قال شر البلية ما يضحك

فطرة الشاب الشيعي دعته للدفاع عن عرضه

وهذا المعمم يحللها اعوووذ بالله

نسال الله العفو والعافيه
 

بو_علي

عضو بلاتيني
سؤال لصاحب الموضوع...ما هو هدف الموضوع؟ هل الاستهزاء و إلا النقاش؟

انا اللي شايفه من طريقة نقلك للموضوع...(طبعا هو منقول و من غير لا تذكر هالشي باينه السالفه) ان قصدك الاستهزاء....وين المراقبين عنك...وين شروط المنتدى
 
سؤال لصاحب الموضوع...ما هو هدف الموضوع؟ هل الاستهزاء و إلا النقاش؟



انا اللي شايفه من طريقة نقلك للموضوع...(طبعا هو منقول و من غير لا تذكر هالشي باينه السالفه) ان قصدك الاستهزاء....وين المراقبين عنك...وين شروط المنتدى
وين الاستهزاء في اي موضع
صاحب الموضوع استغرب الفتوى لا الا
وواجبك ان تدافع عنها ان كنت متبني لها
او ترفضها كما رفضها غيرك
واترك عنك هالسوالف
فوالله لو صدرت هذه الفتوى من اهل السنه لوجدتنا او المعترضين
صراحه هالفتوى غريبه جدا
بغض النظر عن مفتيها
 

محب الشيخين

عضو مميز
سؤال لصاحب الموضوع...ما هو هدف الموضوع؟ هل الاستهزاء و إلا النقاش؟



انا اللي شايفه من طريقة نقلك للموضوع...(طبعا هو منقول و من غير لا تذكر هالشي باينه السالفه) ان قصدك الاستهزاء....وين المراقبين عنك...وين شروط المنتدى


الصراخ على قدر الألم :باكي:
 

الفقير

عضو ذهبي
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات : 6]

ما اكثر مصاديق هذه الاية الكريمة ؛ من حملة الاسفار وحاطبي الليل البهيم.في هذا الوادي.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

.,’

ومنا الى الادراة الموقرة ؛ تطبيقا لقوانينها .
 
السيد علي الحسيني السيستاني"رفع الله شسع نعليه على رؤس اعدائه" يكتب الفتوى بخط يده.

ولا يكتبها بخط الكمبيوتر.:D

مثل هذه الفتوى التي ينسبها بعض الحمير الضائعة لساحة القداسة للسيد السيستاني"اطال الله في وجوده النوراني"


كما ترون ها هي الفتوى .


11.jpg


باسمه تعالى



من يطلع للوهلة الأولى على الفتوى الزور يعلم أنها ليست صادرة عن السيد السيستاني .



1- السيد لا يكتب الفتاوى بخط الحاسب الآلي بل بخط اليد.



2- السيد يذكر الجواب ولا يشرح أحوال القضية كما فعل المغفل في الجواب المزور حيث شرح قصص خرافية ما قبل البعثة وما بعده وهذا جهل فاضح .



3-خطأ إملائي لا يقع فيه طفل في الصف الأول وهو كتابة كلمة " هذه " بهذا الشكل " هذي " .



4- صاحب الجواب المزور يحتاج لدرس باللغة العربية حيث يقول : ( لقد كانت نكاح الحيوانات ) والصحيح( لقد كان ....) فهو قد جعل المقام مقام تأنيث .



5- يقول أنه سمع من الناس أنها حلال ومع ذلك بالسؤال وصفه بفكرة شيطانية !!!



لكم الحكم يا عقلاء .




وقد رد عليها السيد رضوان الله عليه .



12.gif




 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
يا المتيم بالنبي..بلاش تدليس وزج فتاوي أخرى..

نريد منك أو من غيرك برجاء مراسلــة السستاني..
والطلب منه أن يرد على الفتوى والتي هي اصل الموضوع..

فرجاء لا تضع فتاوي أخرى وكأنك تريد القول..إن جميع الفتاوي هي مزورة..

وبإختصـار اريد من أن تسأل السستاني هذا السؤال..
وانا صراحة راسلـته..ولم يأتيني ردا منه يمكن لكثرة اشغاله..

سؤالي هو التالي..
اذا مات الأب والجد من الأب ولدي أخت عمرها 10 سنوات وهي عاقل وبكر..
هل لي ولايـة عليها..؟؟
هل يحق لي التدخل بشؤون حياتها..؟؟
ولو أرادت مثلا الزواج سواء كان زواج منقطع أو دائم..فهل يحق لي (((شرعا))) التدخل باي أمر بشأن هذا الزواج كمنعها أو منع هذا الزواج..؟؟

واستحلفك بالله أن تأتي بالرد..
 

محب الشيخين

عضو مميز
السيد علي الحسيني السيستاني"رفع الله شسع نعليه على رؤس اعدائه" يكتب الفتوى بخط يده.


ولا يكتبها بخط الكمبيوتر.:D

مثل هذه الفتوى التي ينسبها بعض الحمير الضائعة لساحة القداسة للسيد السيستاني"اطال الله في وجوده النوراني"



كما ترون ها هي الفتوى .




11.jpg





باسمه تعالى





من يطلع للوهلة الأولى على الفتوى الزور يعلم أنها ليست صادرة عن السيد السيستاني .





1- السيد لا يكتب الفتاوى بخط الحاسب الآلي بل بخط اليد.





2- السيد يذكر الجواب ولا يشرح أحوال القضية كما فعل المغفل في الجواب المزور حيث شرح قصص خرافية ما قبل البعثة وما بعده وهذا جهل فاضح .





3-خطأ إملائي لا يقع فيه طفل في الصف الأول وهو كتابة كلمة " هذه " بهذا الشكل " هذي " .





4- صاحب الجواب المزور يحتاج لدرس باللغة العربية حيث يقول : ( لقد كانت نكاح الحيوانات ) والصحيح( لقد كان ....) فهو قد جعل المقام مقام تأنيث .





5- يقول أنه سمع من الناس أنها حلال ومع ذلك بالسؤال وصفه بفكرة شيطانية !!!





لكم الحكم يا عقلاء .






وقد رد عليها السيد رضوان الله عليه .





12.gif






يا المتيم بالنبي مشكور على ردك

ثانيا انا ممكن اصدق كلامك بس في حالة واحدة فقط!

ان يكتب السيستاني بنفسه وبيده كلام عربي نفهمه انا وانت وباقي الأخوان وليس مترجم بالعربي ولا احنا اشعرفنا ان السيستاني هو اللي كاتب الكلام او الفتوى؟؟
طيب احنا شلون انعرف ان هذه الفتوى هي للسيستاني يا المتيم؟اليس من ختم المرجع يكون على الفتوى؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى