1. الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكرام،،، نود أن نخبركم بقرار فريق الإشراف برفع جميع الإيقافات النهائية من أجل إعطاء الأعضاء السابقين فرصة جديدة للمشاركة مع أخوانهم وأخواتهم أعضاء الشبكة .. متمنين من الجميع الإلتزام التام بقوانين الشبكة المنشورة.

طريق القصيم - مكة الجديد

الموضوع في 'الشبكة السياحية' بواسطة الرحال, بتاريخ ‏7 فبراير 2011.

  1. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    من يريد أن يذهب من الكويت للعمرة عن طريق البر فهو إما أن يذهب من :

    1- الطريق المعروف والقديم المشهو بطريق ظلم( بفتح الظاء ) 000والكثير يعرفه

    2- طريق االكويت - الرياض - الطائف - مكة ومشهور بإسم الطريق السريع وهو يزيد عن الطريق السابق ب 200كم تقريبا لكنه سريع وثلاث حارات لكنه بالنسبة لي وكثير غيري غثيث وينوم وممل !!

    3- الكويت - القصيم - المدينة - مكة

    وفي طرق غيرها وتحويلات لمن يعرفها


    المهم :

    ماشاء الله وكما نعلم المملكة معروفة بكثرة المشاريع وسرعة انجازها بل هي تملك شبكة خطوط برية كبيرة وطويلة وواسعة

    آخر انجاز وينفعنا أيضا بأن جعل لهم طريق ايضا غير الطرق السابقة
    وهو طريق الكويت -------القصيم ---مكة
    يعني ما يحتاج الذهاب للمدينة المنورة
    أبد --من الكويت للقصيم ثم تفرق لمكة على خط سريع وعريض وجديد أقرت ميزانيته والحمد لله

    طريق سريع وجديد ويخترق الصحاري ويمر هجر وقرى كانت معزولة ما عليها ( زفت ) أكرمكم الله أحياها هذاالطريق الجديد وسيجعل على هجرهم وقراهم حركة ودوس

    صورة له :


    [​IMG]

    http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=364916
    وعلى فكرة : أقرت ميزانيته وسيبدأ به عن قريب وأنتم تعرفون مشاريع السعودية وسرعة إنجازها ما شاء الله أما عندنا فالله يرحمنا برحمته !

    خبر :



    وزارة النقل تعتمد تنفيذ "389" مشروعاً بأكثر من 11 مليار


    أما منطقة القصيم فتتضمن المرحلة الأولى من طريق القصيم/ مكة المكرمة المباشر (الجزء الواقع بمنطقة القصيم ) بطول(25) كلم , والمرحلة الثانية من ازدواج طريق المذنب-أم الحزم-الغاط بطول (30) كلم ,والمرحلة الرابعة من الطريق الدائري بمحافظة الرس بطول ( 8 ) كلم ,والجزء المتبقي من طريق بريدة الدائري الداخلي بطول ( 11 ) كلم ,إلى جانب الأعمال التكميلية لطريق المدينة المنورة / القصيم / ينبع / رابغ / ثول السريع ( تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الرياض / القصيم / المدينة المنورة السريع مع مدخلي مدينة بريدة ومحافظة عنيزة ) بطول (10 ) كلم , واستكمال محول عنيزة الداخلي المرحلة الثانية بطول ( 18 ) كلم , عدد من الطرق والوصلات بمختلف محافظات المنطقة يبلغ إجمالي أطوالها ( 5/296 ) كلم.
    http://www.lojainiat.com/index.cfm?do=cms.con&contentid=54200
     
  2. @الناصر@

    @الناصر@ عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مايو 2009
    المشاركات:
    2,042
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يهداك طلع تحت التنفيذ

     
  3. مع الحق

    مع الحق عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يوليو 2010
    المشاركات:
    854
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تبارك الله
    والحمد لله
    وأسأل الله أن يكون طريق خير على المسلمين
    وان يبارك للمملكة وشعب المملكة وأن يجعلنا من الذين يسلكون هذا الطريق ذهاباً الى أطهر أرض بالدنيا
    وشكرا لصاحب الموضوع على هذه البشاره
     
  4. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    :)

    يا أخي الحبيب

    يبدو إنك لم تقرا الموضوع كاملا----قلت يا أخي العزيز:

    وعلى فكرة : أقرت ميزانيته وسيبدأ به عن قريب وأنتم تعرفون مشاريع السعودية وسرعة إنجازها ما شاء الله أما عندنا فالله يرحمنا برحمته

    وشكرا على دعائك لي :وردة:
     
  5. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    العفو يا الغالي :وردة:
     
  6. @الناصر@

    @الناصر@ عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مايو 2009
    المشاركات:
    2,042
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الرحال قريت الموضوع كله وأصبت بإحباط لاني متعود على ديرتنا كل يوم يقرون مشاريع وللحين ماشفنا شي وخير مثال الجامعة

    أشكرك على سعة صدرك ( الشمالي )
     
  7. حمد

    حمد عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    5,465
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    KuWaIt
    خط الرياض مأساة

    اتمنى ان يكون هذا الخط شبيه بخط مكة المدينة ولو انه بيثقل الكثيرين عن زيارة المدينة المنورة
     
  8. الأناضول

    الأناضول عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,343
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الله يجزاها خير حكومة المملكه على التسهيلات التي تقوم بها للبلاد والعباد وضيوف الرحمن
     
  9. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أخي الكريم : حمد

    يقول المثل : اللي في قلبه الصلاة ما تفوته

    كلامك صحيح
    لكن من كان حريصا على زيارة المدينة النبوية يستطيع ما يلي :

    1- الذهاب من طريق
    الكويت - القصيم وبالتحديد الجسر الذي يجعل بريدة على يمينك وعنيزة على يسارك ثم يكمل سيدة للمدينة --ثم يحرم من ميقات ذو الحليفة ( أبيار علي ) ثم ينزل جنوبا لمكة المكرمة

    أو

    2- يذهب من طريق ظلم المشهور ويعتمر ثم يذهب بعدعمرته للمدينة عن طريق الهجرة
    الواسع والعريض والسريع ووطوله أظن 500 كم

    وهناك حلول أخرى ايضا :)
     
  10. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,303
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    آمين --بارك الله فيك وفيها
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
اعتماد المرحلة الأولى من طريق القصيم - مكة الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية ‏25 ديسمبر 2010
طريق الموت ( الوفرة ) الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية ‏19 ابريل 2015
القيلوله. إعجاز علمي.. فوائد عظيمة ...العمل المتواصل يضعف الكليتين .جرب بنفسك مع أطفالك هذه الطريقة. الشبكة العلمية والتكنولوجية ‏12 مارس 2015
احترس من فيروس CTB Locker يدخل لك عن طريق تحديث متصفح جوجل كروم الشبكة العلمية والتكنولوجية ‏7 مارس 2015
دواعش إيران يعدمون ستة أكراد بلا محاكمة. شاهدوا طريقة الإعدام على الرافعات..أليسوا هؤلاء دواعش أيضا؟ الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية ‏5 مارس 2015

مشاركة هذه الصفحة