ليبيا ولعـت ..الشعب يريد إسقاط النظام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

محب الصحابه

عضو مخضرم
الاحد 21 اغسطس 2011

الناتو يقصف مقر القذافي.. والثوار يتقدمون داخل طرابلس

مفكرة الاسلام: قصف طيران حلف شمال الأطلنطي «الناتو»، اليوم الأحد، مقر إقامة العقيد الليبى معمر القذافي في باب العزيزية الواقع جنوب طرابلس، فيما بسط الثوار سيطرتهم على أجزاء من طرابلس واعتقلوا مبعوثًا للقذافي ومسئولين عسكرييْن كبيرين في كتائب القذافي.
وذكرت تقارير إعلامية متطابقة أن طيران الناتو قصف كذلك مواقع لكتائب القذافي في مطار معيتيقة في العاصمة.
وأطلق الثوار مساء السبت عملية تحرير طرابلس من قبضة القذافي، بعد نحو 6 أشهر من انطلاق الثورة الليبية في 17 فبراير الماضي.
وفي هذا السياق، أعلن الثوار اعتقال مختار علي القناص مبعوث العقيد معمر القذافي إلى أفريقيا، والعقيد الخيتوني أحد أكبر ضباط قاعدة معيتيقة و8 من مرافقيه.
كما تمكن الثوار من اعتقال مهدي العربي المسؤول العسكري في الزاوية، والذي قمع انتفاضة أهالي المدينة في السابق.
وفي تطورات متسارعة تصلنا تباعًا من ليبيا، أكد شاهد عيان من تاجوراء أن الثوار يسيطرون بالكامل على المدينة. كما أعلن الثوار أنهم باتوا يسيطرون على الزاوية ويقفون عند بوابة 27 المؤدية الى طرابلس.
وأعلنت مصادر الثوار كذلك أنهم نجحوا في تحرير مدينة ترهونة على بعد 60 كلم جنوب طرابلس. كما اقتحموا مبنى للمخابرات في فشلوم وحرروا عددا من الأسرى. وسيطروا كذلك على ثكنة عند مدخل العاصمة طرابلس.
وكان المعارضة الليبية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم سيطرتها على أحياء تاجوراء وسوق الجمعة وعرادة والسبعة فى العاصمة الليبية طرابلس، كما أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة البريقة النفطية بعدما سيطرت قبل ذلك على زليتن والزاوية ومدن ساحلية أخرى، بالإضافة إلى غريان جنوب العاصمة لتشددد الطوق حول طرابلس.
وقتل الثوار الليبيون 30 عنصرًا من القوات الموالية للرئيس الليبي معمر القذافى الأحد كما تمكنوا من أسر أكثر من 42 إثر اشتباكات دارت بين الطرفين فى بعض الأحياء التى سيطر عليها الثوار فى العاصمة الليبية طرابلس.
وفي وقت سابق اليوم، أفاد متحدث باسم الثوار في ليبيا بأن مقاتلين من مدينة مصراتة الساحلية يشاركون في المعارك التي تدور حاليا في طرابلس لتحريرها بعدما وصلوا اليها بحرا.
وقال عبدالله مليتن من المركز الإعلامي التابع للمجلس العسكري في مصراتة إن «عناصر متقدمة من الثوار في مصراتة وصلوا إلى طرابلس هذا الصباح بحرا». وأضاف «لقد انضموا إلى الثوار (في طرابلس) وهم يقاتلون حاليا إلى جانبهم».
ويسيطر الثوار الليبيون منذ منتصف مايو على ميناء مصراتة الذي يبعد 200 كلم شرق طرابلس بعدما صدوا هجوما واسعا شنته قوات القذافي وحوصروا لشهرين.
وتمكنوا الجمعة من السيطرة على مدينة زليتن، ووحدها مدينة الخمس تفصلهم عن الطرف الشرقي للعاصمة الليبية على بعد حوالى 100 كيلومتر.
وأوضح مليتن أن «ثوارا من مصراتة يتولون حماية زليتن. أما ثوار زليتن فتقدموا مسافة 7 كيلومترات في اتجاه الغرب» على طريق طرابلس).

http://www.islammemo.cc/hadath-el-sa...21/132425.html
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
عاجـل/ إلقاء القبض علي سيف الإسلام // كل مايتعلق بالقذافي وأبناءه وتحرير طرابلس(شامل)

القبض علي سيف الاسلام نجل القذافي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى