صالح الفضالة.. من مواليد الناصرية!

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
صالح الفضالة.. من مواليد الناصرية!



أحاديث بوعسم


كفى بك داء أن ترى الموت شافيا
وحسـب المنايا أن يكنّ أمانيا
(المتنبي)
هي الغيرة.. مُحرقة القلوب.. تقض مضاجع العُشاق.. ما إن تتسلل إلى مُخيلة العاشق.. حتى تسلمه إلى مُعتقلات السهر والأرق.. فكل النعاس الذي يحمله بين جفونه.. لا يُرشحه لإبرام صفقة الكرى والنوم مع وسادتهِ.. لهيب الغيرة.. لا يُعاني منه بني الإنسان فقط.. فهو إحساس إنساني أصيل.. يشترك بهِ مع الإنسان.. الحيوان أيضاً والنائب المستلقي على قفاه (تأدباً لن أقول منبطحا هذه المرة).. وكذالك قد يُصاب بها.. الجماد.. وجُل ما حصل في "الجهراء" في الأيام الماضية.. المنصرمة.. هو أن "رصيف الجهراء" قد شعر بالغيرة المُقيتة.. بعد أن سرق منه الأضواء "رصيف صليبيخات" وبات هو الطفل المُدلل في أحضان الحكومة.. أو لعل "رصيف الجهراء" هو الآخر قد أراد أن يُغير ألوانهِ من الأصفر والأسود.. فطمع بفتات صغير من ميزانية خطة التنمية.. !!
بالرغم من أني أختلفُ مع المُتظاهرين.. في التوقيت الذي خرجوا بهِ.. وأرفض أن يقوم البعض برشق الحجارة على أفراد الأمن بعد أن احتكت بهم قوات الأمن.. إلا أن من المُهين.. أن يقمع أشخاص خرجوا للمطالبة بحقوقهم الإنسانية المدنية.. وقد رفعوا المصاحف.. وأعلام الكويت.. وهتفوا بالنشيد الوطني وبسمو الأمير.. فالبدون الذين سكتوا دهراً.. لم ينطقوا "كفراً" بل صرخوا قهراً.. بعد أن تجرعوا المرار جيلاً بعد جيل وكان صُراخهم صُراخ أبكم في عالم الصُم.. وهم الذي اعتادوا ألا يفتحوا فمهم إلا عند زيارة عيادة الأسنان.. هذا إن كان يُسمح لهم أصلاً بالعلاج الطبي العام.. !!
الحكومة التي لم تزرع قط في حقول.. البدون يوماً ورداً.. لا تريد اليوم أن يُدميها شوكهم.. فهي ألقت بهم باليم مكتوفين وقالت إياكم إياكم أن يبللكم الماء.. وبعد أن غرقوا وأكلت.. الأسماك جثثهم.. رمت لهم بطوق نجاة.. فيوجب على البدون.. أن يمتد عُمره..كعمر سيدنا نوح – عليه السلام – حتى يرى حلولا جذرية لجميع مُشكلاته.. ولسان حالهِ يردد بيت شعر ليحي السماوي:
أكـــــــــــاد حـــــــــــتى رُفـــــــــات المـــــــــيت أحـــســـــدهُ
غــــــــــداة يــــــملـــــــــكُ أرض القبـــــر في بـــــــلـــــــدي
السيد صالح الفضالة.. صرح أن حكومة الكويت توفر للبدون العلاج والرعاية السكنية والصحية.. والتعليم والجواري وحور العين وجوازات السفر وملكات اليمين وشهادات الميلاد وأختها شهادات الوفاة .. ولم ينقص إلا أن يقول.. ولحم طير وما يشتهون.. فهو التبس عليه الأمر.. وأعتقد أننا نتحدث عن شعب "فنزويلا".. فأغضب شعوب أوروبا قاطبة وطالبوا حكوماتهم بالمزيد من الرفاهية رافعين شعار (البدون مو أحسن منا).. !!
وlن المهين والمُخزي.. أن نبحث عن إثباتات البدون.. الذين قدموا أنبل التضحيات.. ابان الغزو العِراقي.. في العراق نفسه.. ونتعاون بذلك مع فخامة السيد الرئيس العراقي المالكي.. عضو "حِزب الدعوة".. وهو الحزب نفسه الذي تبنى عملية اغتيال سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد.. والتي تصدى لها اثنان من شجعان البدو.. وضحوا بأنفسهم.. فداء للوطن والأمير.. والطريف بالأمر أن بلدا مثل العِراق.. ما زال يلعق جراحه.. ويعُارك العتمة في ظل انفلات الأمن والاستقرار في رحابه وأراضيه.. ولا تزل الفوضى تعمُ أرجاءه.. وحدوده مخترقة من الجماعات الإرهابية.. لا بل الكثير من الإرهابيين والمُجرمين.. بشهادة " البنتاجون" الأمريكي يستخرجون الجوازات العراقية المزورة.. بسهولة وأريحية.. ويُطلب من المالكي أن يستخرج لهُ الإثباتات لفئة البدون.. فهل يأمن السيد صالح الفضاله بألا تكون مُزورة.. أو هل نأمن نحن بذلك.. ان كانت الإجابة بنعم.. فما رأيك (يا بعد زول رفعة) أن أجري بعض الاتصالات مع أعتى المزورين.. أو أتواصل مع شرذمة من الإرهابيين بأن يستخرجوا لي جواز سفر عراقيا "ابو نسر" مُزورا.. وقد كتب في بياناته أن حامل هذا الجواز اسمه (صالح يوسف صالح الفضالة) من مواليد 1949.. ولد في محافظة ذي قار في الناصرية امام "سوق الشيوخ".. وفي مسستشفى "الهدى" تحديداً.. عليك يا مولانا صالح أن تطلب رفات الشهداء البدون الذين يقارب عددهم المائة وخمسين.. في ثرى الأراضي العراقية.. بدلاً.. من طلب إثباتات يشك في صِحتها للبدون من دولة العِراق.. !!
التكتل الوطني.. وهو تكتل لا نلجأ إليه بشكل أساسي.. فهو برأيي كالتيمم.. إذا حضر ماء الشعبي.. بطل تيمم الوطني.. أطل علينا ببيان.. لا علاقة لهُ بالمسألة الراهنة.. ولم يستنكر به قمع المتظاهرين.. واستخدام العُنف معهم.. ووأد الحُريات.. فالحرية بالنسبة لهم انتقائية ونسبية.. وحمداً لله.. أنهم لم يتهمون الشيخ أحمد الفهد بأنه وراء مظاهرات البدون.. وأن سبب المُظاهرة وجود الشيخ طلال الفهد في الاتحاد.. ومن ثم يقولون ان وجود الشيخ عذبي الفهد "متلثماً" هو لأنه مُشارك معهم بالتظاهر.. !!
قبل أن أختم مقالي.. واذهب أبحث عن طريق أسلكه.. بعيداً عن عيون "ديانتي" .. أمثال "كومار" وزبانيته أود أن أنوه للمُتظاهرين من البدون.. بأن رسالتهم.. قد وصلت.. ووصلت مدوية أيضاً.. عودوا إلى منازلكم.. أو قصوركم التي وفرتها لكم الحكومة.. كما يزعم صالح الفضالة.. وأبعدوا مؤسس حزب البعث العربي الاشتراكي "ميشيل عفلق" عن تجمعاتكم.. "وبرزان التكريتي" عن اعتصاماتكم.. على حد زعم المحامي أحمد المليفي.. !!
* * *
هدد علي عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق "قريباً" بأنه.. سوف يقطع الأعضاء التناسلية لكافة قيادات المُعارضة والحراك الجنوبي.. أيها المُغردون في "تويتر" ويا شباب السور الخامس "كل واحد يحط بالو من "لغاليغوو".. !!
مُعمر القذافي "الرئيس السابق.. برضو".. أطلق جنود المُرتزقة.. لترمي شعبه بالرصاص الحي.. فلم يخمد ثورتهم.. فهل يتعظ من يطلق جنود المرتزقة.. لترمي شعبه برصاص الشتائم والتفرقة.. !! (ما هقوتي)
صعلكة:
تُستورد أشهى "الشوكلاته" من سويسرا.. ولا يُستورد من سويسرا.. العدل والحرية والمساواة.. لأن جُمركها يكلفهم.. ثمنا باهظا.. !!

...............

اثبتت المصداقية يا ابوعسم .. ليت ربعي يعرفون كيف تكون المبادئ .. اما كوادر الشعبي اول

من انزلق وراء تخوين البدون والاستدلال ببيان خارج الكويت وغير منطقي

ايضا من يعارك من ؟؟ ومن الغلبة له ..؟؟ اذا صح البيان او له اتباع مغفلين ...
 

كشتاوي

عضو فعال
هناك امرين

الاول الفضالة كويتي من جذور بحرينية او قطرية من عائلة الفضالة الشهيرة

الثاني هناك بعض ذوي الجذور النجدية استقروا في الزبير والخميسية في العراق وهؤلاء ابناء قبائل ولهم علاقات نسب ومصاهرة مع كبار عوائل الكويت وعلى رأسها العائلة الحاكمة

فمبارك الكبير خواله الثاقب من الزبير​
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اعتقد ان الفضاله من من شبه الجزيره يعني اعربي

ماله شغل في العراق او الناصريه لم يسكن اهله العراق او الزبير

اخ عجمي المعلومة اوصلت مافي اسهل من التزوير وين في العراق ياعمري في الوقت الحالي لا ححمومه مجرد احزاب تبي افلوس
 

صبا

عضو ذهبي
رائع با بو عسم .. رائع

هكذا يجب أن يكون .. الكاتب صاحب ذهنية واعية، تقود ولا تُقاد.

على الهامش :
كم أكره .. بعض الردود الغبية !! :confused: أشعر أن أصحابها في واد والعالم بأكمله في واد آخر !!

يا رحمة الله ..
صعلكة:

تُستورد أشهى "الشوكلاته" من سويسرا.. ولا يُستورد من سويسرا.. العدل والحرية والمساواة.. لأن جُمركها يكلفهم.. ثمنا باهظا.. !!
 

عيون الواقع

عضو جديد
يا جماعة الكاتب افترض افتراض ولم يرم الرجل بشيء
بل حذره من عدم طلب المنفعة من جار السوء لان العرج دساس كما يقولون عن جار السوء
ولكن زمن أغبر يخون الأمين (البدون المدافع عن الأمير رحمه الله) ويؤتمن الخائن (جار السوء)
 

البحار

عضو مميز
شنو قاعد تقول تخاريف استح الناس ابخص باصولهم لا يكون انت احد النسابه المشهوريين

الفضاله يكون بعلمك سني مو شيعي واهل الناصرية كلهم شيعه روافض

مابقا الا انت تتكلم وتعلمنا عن اصول الكويت الفضاله وين والناصرية وين شجاب الثريا لاهل الناصرية الروافض
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
رائع با بو عسم .. رائع

هكذا يجب أن يكون .. الكاتب صاحب ذهنية واعية، تقود ولا تُقاد.

على الهامش :
كم أكره .. بعض الردود الغبية !! :confused: أشعر أن أصحابها في واد والعالم بأكمله في واد آخر !!

يا رحمة الله ..


فعلا ملاحظة جيدة وخليته لاعطيهم درس بالقرائة المتئنية .. المشكلة عجمي عندي او اقدر آخذ جناسي سعودي بحريني غير كويتية بالتاسيس عندي ..

الحمد الله اني من ناس مؤسسين لهذه الدول ...
 
الفضالة من المسعود من المنيع من الأسلم من شمر ، وهذا قول [FONT=&quot]ألأكثرية[/FONT]
التعريف لكلمة ( فضالة[FONT=&quot])[/FONT] [FONT=&quot]قال الإمام أبي الفضل[/FONT] [FONT=&quot]بن منظور : الفضل والفضيلة معروف : ضد النقص والنقيصة والجمع فضول . ورجل فضال[/FONT] [FONT=&quot]ومفضل : كثير الفضل . والفضيلة : الدرجة الرفيعة في الفضل . والتفاضل في القوم

الولادة في العراق او في اي بقعه ليست بسبة وانما السبة هي ان ينتمي شخص لشيئ لاينتمي له

[/FONT]
 

السنهوري

عضو ذهبي
مواليد الناصريه ويتكلم عن الاصول

ان لم تستحي فعلا

عيب هالكلام تعيب الناس انت لو تعرف لماذا سميت الناصرية وعلى من ومن القبائل العربية الاصيلة التى عاشت وتعيش هناك لما تجرأت وتكلمت على الناس


وروح اسأل شيوخك ال رشيد ماذا تعنى لهم الناصرية


ذبحتومنا في مداخلتكم الطياشة التى تجعل الغير يكرهننا
 
أذا الفضالة مواليد الناصرية...انتم منين

من البشمرقه مثلا
بيض الله وجهك على الرد ترى مانرضى على صالح الفضاله بكلمه شخصيه كويتيه معروفه وانسان صاحب مبدأ وانجاز واللى يحاول يضرب فيه ماهو كويتي وغاثه ان الرجال تحرك صح فى قضيه البدون اللهم اكفى الكويت شرورهم يارب العالمين
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
الفضاله من الناصرية

قوية ودي ودي اصدق بس قوية


عز الله انك منت كويتي ولا تعرف عوائل الكويت



الي الفضاله من الناصرية

نكتت الموسم هذه
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
عيب هالكلام تعيب الناس انت لو تعرف لماذا سميت الناصرية وعلى من ومن القبائل العربية الاصيلة التى عاشت وتعيش هناك لما تجرأت وتكلمت على الناس


وروح اسأل شيوخك ال رشيد ماذا تعنى لهم الناصرية


ذبحتومنا في مداخلتكم الطياشة التى تجعل الغير يكرهننا

افهم معني كلامي ورد علي مره ثانيه
 

السنهوري

عضو ذهبي
الفضالة من المسعود من المنيع من الأسلم من شمر ، وهذا قول [FONT=&quot]ألأكثرية[/FONT]
التعريف لكلمة ( فضالة[FONT=&quot])[/FONT] [FONT=&quot]قال الإمام أبي الفضل[/FONT] [FONT=&quot]بن منظور : الفضل والفضيلة معروف : ضد النقص والنقيصة والجمع فضول . ورجل فضال[/FONT] [FONT=&quot]ومفضل : كثير الفضل . والفضيلة : الدرجة الرفيعة في الفضل . والتفاضل في القوم[/FONT]​


[FONT=&quot]الولادة في العراق او في اي بقعه ليست بسبة وانما السبة هي ان ينتمي شخص لشيئ لاينتمي له [/FONT]​

الله يبارك فيك ولكن بس منو يتعلم الحين صار العراق عيبة وشينة

ويكفي ارض العراق من اهل البيت والصحابة والصالحين الذين مازلنا نقرأ عنهم ونتعلم منهم هم من مواليد العراق


والفضالة من زينة العوائل الكويتية وهم ناس خيرين ولا نزكى على الله احد ولكن ونعوم فيهم فردا فردا

وفي الكويت اعتقد ثلاثة عوائل تحمل اسم الفضالة
 

خالد الراشد

عضو فعال
خير انشالله موليد الناصريه ولا اليمن
هذا الشيء لا يعيبه

نحن نختلف مع نهجه العنصري مع بعض الكويتيين والبدون فقط لا غير
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
المشكله ناس ما تكمل الموضوع مو عارفه عن شنو الموضوع يتكلم بس كم كلمه وتبي تشارك


بس صرحة حلوه بعض الاخوان ماتدري وين الله قاطهم :D
 

مع الحق

عضو مميز
يا الله عليك يابو عسم
كلام ولا أروع .. وعي ودراية لا تستوعبها العقول الغبية
وشكرا صاحب الموضوع
 
أعلى