ملف لمتابعة الأحداث المتسارعة في اليمن ( موضوع شامل )

مراقب متابع

عضو ذهبي
لمن يقول الجزيرة تنشر أخبار غير صحيحة


هل تريد حجب الشمس بغربال ؟


كثير من اخبار الاستقالات من وكالات عالمية

الجزيرة فقط تنقلها

light.png

اليمن : اضمحلال قاعدة حكم علي صالح







أعلن قادة في الجيش اليمني وعدد من الساسة انضمامهم الى الاحتجاجات المتصاعدة
المطالبة بتنحي الرئيس عبد الله صالح، رغم اقالته الحكومة الاحد في محاولة لتهدئة الوضع.
فقد اعلن اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المحور الشمالي الغربي وقائد الفرقة الأولى
مدرعات في الجيش اليمني "دعمه ومساندته مع ضباط وأفراد فرقته التي يقودها لثورة الشباب
السلمية" وتعهد بحمايتهم، كما اعلن آمرو اللواء الاول مدفعية واللواء 121 مشاة واللواء 310 انضمامهم لثورة الشباب.
كما استقال عدد من المسؤولين من بينهم محافظ عدن، ونائب رئيس مجلس النواب
وعدد من النواب منهم عبد الحميد احريز الذي استقال من الحزب اليمني الحاكم.
كما انظم الى الثورة عدد من شيوخ القبائل، بما في ذلك شيخ مشايخ حاشد، والسفراء، من بينهم
مبعوثو صنعاء الى الصين واليابان وسوريا ومندوبها اليمن لدى الامم المتحدة.
وقال اللواء الأحمر في اعلان على قناة الجزيرة القطرية: "سنؤدي واجباتنا غير المنقوصة في حفظ الامن والاستقرار".
ويوصف اللواء علي بأنه الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي
عبد الله صالح، كما يعد من اهم اعمدة النظام اليمني.
ومن بين القادة العسكريين الكبار الذي اعلنوا انضمامهم الى الثورة اللواء الركن محمد علي
محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية في حضرموت وقائد اللواء العميد حميد القشيبي
قائد اللواء ثلاثمئة وعشرة في الجيش اليمني، والذان انضما إلى الشباب
المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء، اضافة الى قائد اللواء 121.
ويعتبر اللواء الركن محمد علي محسن هو الآخر من أقرباء الرئيس علي
عبد الله صالح ومن المقربين له.
من ناحية أخرى وجه خمسة سفراء يمنيين في اوروبا رسالة إلى الرئيس
علي عبد الله صالح يطلبون منه فيها الاستقالة.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن السفير اليمني في باريس خالد الاكوع قوله إن السفراء
في باريس وبروكسل وجنيف وبرلين ولندن اضافة إلى القنصل في فرانكفورت "وجهوا رسالة
إلى الرئيس صالح يطلبون فيها الاستجابة إلى مطالب الشعب والاستقالة لتفادي اراقة الدماء".
وأضاف الأكوع "اننا نعتمد على حكمة الرئيس ليضع مصلحة البلاد فوق
مصلحته الشخصية".
.
.
.
.
.
 

الجيكر

عضو ذهبي

اليمن الحـــزين

اتمنـى ان تشـرق عليك شمس يوم جديد

لتنشــر السعاده في كل ارجـائك

لتعـودي كما نعهدك في السابق ...


اليمن السعيد :إستحسان:

ان شاء الله قريب جداً​
 

yemen_design

عضو ذهبي
استشهاد أمين محلي حزم الجوف على أيدي بلاطجة الحزب الحاكم

اغتالت أيادي الإثم والعدوان من بلاطجة حزب صالح وأقاربه أمين عام محلي حزم الجوف الشهيد "عبد الله محمد شيحاط" مساء أمس أثناء تصديه وعدد من شباب التغيير في المحافظة لمحاولة نهب معسكر اللواء 115 من قبل بلاطجة ومرتزقة تابعين للحزب الحاكم.
وقال بلاغ صحفي صادر عن قيادة الثورة الشعبية السلمية بالجوف إن شباب التغيير وأحرار الجوف تصدوا ببسالة لعدد من البلاطجة والمرتزقة التابعين لحزب صالح أثناء محاولتهم نهب معسكر اللواء 115، وتعرضوا على إثر ذلك لوابل من نيران هذه الفئات المأجورة، استشهد على إثرها الشيخ عبدالله محمد شيحاط أمين عام المجلس المحلي بالحزم، الذي عمل مراسلاً للصحوة نت خلال الثلاث السنوات الماضية.
وأشار البلاغ إلى أن ضباط وجنود معسكر اللواء 115 أخذوا ما استطاعوا حملة من السلاح والسيارات وتركوا المعسكر مفتوحا أمام عصابات الإجرام والسلب والنهب بعدما علموا أن فرض القائد الجديد للواء أصبح في حكم الأمر الواقع، الأمر الذي حتم على شباب التغيير الأخذ بزمام المبادرة ودخول المعسكر وحمايته كونه مكسب وطني، وقدموا الشهيد "شيحاط" حياته ثمناً لذلك صيانة للمال العام وحمايته ممتلكات القوات المسلحة.
وثمنت قيادة الثورة الشعبية السلمية كل جهود المخلصين من أولئك الجنود المجهولين من الشباب وإخوانهم الجنود المتواجدين حاليا في مواقع الشرف، وترحمت الشهداء الأبرار، داعية كل من تبقى من أبناء المحافظة لمساندة الثورة السلمية.
وأسفت كل الأسف لما حصل لقيادة المحور من تخريب متعمد من قبل البلاطجة واللصوص على اثر قيام بعض الضباط برفض دخول الثوار لحمايتها بحجة أنهم مكلفين من قبل قائد المعسكر "وقد أباحوها كما أباحوا معسكر الأمن بكامل عتاده أمام مرضى النفوس واللصوص ونهبوا محتوياتها والذي يجعل من قام بذلك أو تساهل فيه يدخل في دائرة المسائلة القانونية مستقبلا"، مدينة في السياق ذاته كل أشكال التخريب والفوضى أينما كانت.


________________________________


مسلحون يقتحمون مكتب الجزيرة بصنعاء وينهبون اجهزتة

اقتحم مسلحون مكتب الجزيرة بصنعاء بعد منتصف ليلة امس ونهبوا بعض اجهزتة.
وقال أحمد الشلفي مراسل الجزيرة إن نحو عشرين مسلحا اقتحموا مكتب قناة الجزيرة ونهبوا بعض أجهزته. جاء ذلك في وقت تتزايد فيه التصدعات والانشقاقات في نظام الرئيس علي عبد الله صالح.
وأضاف المراسل أن المسلحين الذين كانوا ملثمين استولوا على أجهزة من المكتب، وأنهم ما زالوا يرابطون فوق سطح المبنى الذي يوجد فيه مقر المكتب.
ونقل الشلفي عن شهود عيان قولهم إن عملية نهب المكتب تمت أمام أعين عناصر دورية شرطة كانت أسفل البناية.
وكانت السلطات اليمنية أبعدت قسرا الجمعة الماضي اثنين من مراسلي شبكة الجزيرة الموفدين إلى اليمن، في خطوة جاءت في يوم كان الأعنف منذ بدأت الاحتجاجات في هذا البلد الشهر الماضي، وانتهى بمقتل عشرات المحتجين.
واقتاد الأمن المراسليْن عبد الحق صداح وأحمد زيدان إلى مطار صنعاء، ووضعهما على متن رحلة متجهة إلى القاهرة، على أن ينتقلا من هناك إلى الدوحة.
وتعرض مكتب الجزيرة في اليمن سابقا لمضايقات عديدة تراوحت بين التهديد ومصادرة محتوياته، وحتى الاعتداء بالضرب على بعض العاملين فيه.


______________________________________


اللواء علي محسن لـ "العربية": الرئيس صالح أرغم وزير الدفاع على إصدار بيان


في أول رد على بيان مجلس الدفاع والأمن قال قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن الأحمر إن وزير الدفاع كان مرغما على إصدار البيان وتلاوته. مشيرا إلى أن الذي أرغمه على ذلك الرئيس "علي عبدالله صالح".
وأضاف علي محسن في اتصال مع قناة "العربية" أن الجيش هو ملك الشعب وحاميه وليس تابع لأي فرد..داعيا الجميع إلى الانضمام لثورة الشباب والرئيس صالح للتنحي.
وكان مجلس الدفاع الوطني قد أصدر قبل مساء أمس بيان تلاه وزير الدفاع اللواء الركن "محمد صالح احمد" أكد وقوف الجيش إلى جانب الرئيس"صالح" وشرعيته الدستورية، مشيرا في بيان قصير بثه التلفزيون الرسمي إلى أن الجيش لن يسمح بالانقلاب هذه الشرعية.


_____________________________

مؤسسو المؤتمر وقياداته التاريخية تدعو صالح للتنحي، وتقترح تشكيل حكومة إتلاف وطنية برئاسة ياسين سعيد نعمان تشرف على إجراء انتخابات رئاسية خلال شهر

777.jpg
دعت القيادة التاريخية والمؤسسين للمؤتمر الشعبي العام في اليمن جميع أعضاء الحزب بمختلف مستوياته التنظيمية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات والمديريات للانضمام والتأييد للثورة الشعبية السلمية في كل ساحات الاعتصام.
وناشدت القيادة التاريخية للمؤتمر في بيان صادر عنها - تنشر الصحوة نت نصه - على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بأن يحقن دماء اليمنيين ويعيد السلام والهدوء عن طريق اتخاذه القرار الشجاع الجريء الذي يغلب فيه مصلحة الوطن على المصالح الشخصية.
وأضاف البيان الصادر عن "أحمد الاصبحي، عبدالسلام العنسي، عبد الحميد الحدي، صالح عباد الخولاني، ود.محمد أحمد الكباب، محمد الخادم الوجيه، محمد عبدالله الجائفي، والشيخ عبدالعزيز الحبيشي": نتمنى أنه كما دخل الأخ الرئيس التاريخ اليمني من أوسع أبوابه وحقق منجزات عظيمة أن لا يخرج من أضيق أبوابه وأن يشرف على نقل فوري وسلس وسلمي للسلطة التنفيذية ورئاسة الجمهورية استجابة لنداء التغيير وذلك عبر دعوة موجه منه إلى مجلسي الشورى والنواب لعقد اجتماع مشترك يقدم فيه هذه المبادرة التاريخية التي ينتظرها الجميع، على أن يرحب الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى بقرار تنحي صالح عن رئاسة الجمهورية واتخاذ الإجراءات المحددة لآلية الانتقال وفي مقدمتها تشكيل حكومة إتلاف وطنية برئاسة الدكتور ياسين سعيد نعمان تمثل فيها كل الأطياف السياسية الفاعلة وعلى أن تتضمن الآلية اشتراط أن تشرف الحكومة الجديدة على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعد لا يتجاوز الثلاثين يوماً، وفقا للبيان.
وأضاف البيان: "لقد بلغت القلوب الحناجر، وانكشفت سوءات من لم يحسنوا إدارة الأزمات المتلاحقة في قيادة المؤتمر، وأوصلوا البلاد والعباد إلى حالةٍ مأساوية، كان لابد من أن نفصح عن بالغ استيائنا واستنكارنا وإدانتنا لمن أفرغوا المؤتمر الشعبي العام من مضامينه العظيمة المتصلة بهموم الشعب وجعلوه جسداً له خوار" مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً مع كل شرفا الوطن الذين هبوا لنصرة الشباب مدنيين وعسكريين.
كما أعلن مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وقياداته التاريخية عن تقديرهم الحار للمواقف الشجاعة لقادة قواتنا المسلحة والأمن الذين أعلنوا انضمامهم وفي مقدمتهم اللواء الركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع ولكل القيادات السياسية والدبلوماسية التي آزرت الثورة وانضمت إليها، وكذا مشايخ القبائل اليمنية والقطاع التجاري ومنظمات المجتمع المدني الذين يشكلون اليوم في ساحات التغيير أروع صفحات التلاحم الأسطوري الحضاري للشعب اليمني وليكن عنوان الجميع سلمية سلمية سلمية.
نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من القيادة التاريخية والمؤسسين للمؤتمر الشعبي العام في اليمن

أمام تداعيات الثورة الشعبية اليمنية للتغيير التي أوقد شعلتها شباب اليمن ورووها بدمائهم الغالية ونتيجةً للصمت المطبق من قبل من فرضوا على المؤتمر الشعبي العام كقيادات عاليا ونتيجة لعدم دعوة الأمانة العامة للمؤتمر إلى أي اجتماع تنظيمي للجنة الدائمة المركزية والمحلية لوضع الجميع في الصورة مما جرى ويجري في بلادنا من أزمات سياسية حادة أوصلت الجميع إلى طريق مسدود فقد تنادت مجموعة من القيادات التاريخية والمؤسسة للمؤتمر الشعبي العام للاجتماع للتفاعل بإيجابية عالية مع ثورة الشباب السلمية منذ بواكيرها ووصلت إلى ما يلي :
1- دعوة أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمختلف مستوياته التنظيمية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات والمديريات للانضمام والتأييد للثورة الشعبية السلمية في كل ساحات الاعتصام .
2- إن تقديم الكثير من أعضاء المؤتمر الشعبي العام سواءً كانوا في القيادات المركزية أو المحلية للمؤتمر استقالتهم تصرف لا نقره لأن المؤتمر الشعبي العام ليس مسئولاً في الأصل عما حدث و يحدث من ممارسات لا تعبر عن روح الميثاق الوطني ولا عن برنامج العمل السياسي للمؤتمر الشعبي العام لأنه كان ولا يزال مغيباً والأولى من تلك الاستقالات إعلان التأييد والانضمام للثورة السلمية على أمل أن يتم بعد تحقيق النصر عقد المؤتمر العام لإعادة النظر في كل ما حدث وإعادة هيكلته وإبعاد العناصر المندسة عليه أو التي أساءت بأعمالها وأدت إلى تشويه صورة المؤتمر الشعبي العام .
3- مناشدة فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بأن يحقن دماء اليمنيين ويعيد السلام والهدوء عن طريق اتخاذه القرار الشجاع الجريء الذي يغلب فيه مصلحة الوطن على المصالح الشخصية لأننا نتمنى أنه كما دخل الأخ الرئيس التاريخ اليمني من أوسع أبوابه وحقق منجزات عظيمة أن لا يخرج من أضيق أبوابه وأن يشرف على نقل فوري وسلس وسلمي للسلطة التنفيذية ورئاسة الجمهورية استجابة لنداء التغيير وذلك عبر دعوة موجه منه إلى مجلسي الشورى والنواب لعقد اجتماع مشترك يقدم فيه هذه المبادرة التاريخية التي ينتظرها الجميع .
4- على الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى الترحيب بقرار الأخ الرئيس بالتنحي عن رئاسة الجمهورية واتخاذ الإجراءات المحددة لآلية الانتقال وفي مقدمتها تشكيل حكومة إتلاف وطنية برئاسة الدكتور ياسين سعيد نعمان تمثل فيها كل الأطياف السياسية الفاعلة وعلى أن تتضمن الآلية اشتراط أن تشرف الحكومة الجديدة على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعد لا يتجاوز الثلاثين يوماً .
يا أبناء شعبنا اليمني العظيم .. يا أبنائنا الشباب فتيه وفتيات في ساحات التغيير والحرية في عموم وطننا الحبيب يا أعضاء المؤتمر الشعبي العام .
لقد بلغت القلوب الحناجر ، وانكشفت سوءات من لم يحسنوا إدارة الأزمات المتلاحقة في قيادة المؤتمر ، وأوصلوا البلاد والعباد إلى حالٍ مأساوية ، كان لابد من أن نفصح عن بالغ استيائنا واستنكارنا وإدانتنا لمن أفرغوا المؤتمر الشعبي العام من مضامينه العظيمة المتصلة بهموم الشعب وجعلوه جسداً له خوار ،
ولا يسعنا في ذات الوقت إلا أن نشد من أزر ثورة الشباب السلمية ونؤكد وقوفنا صفاً واحداً مع كل شرفا الوطن الذين هبوا لنصرة الشباب مدنيين وعسكريين كما نعلن عن تقديرنا الحار للمواقف الشجاعة لقادة قواتنا المسلحة والأمن الذين أعلنوا انضمامهم وفي مقدمتهم اللواء الركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع ولكل القيادات السياسية والدبلوماسية التي آزرت الثورة وانضمت إليها كما نشد على يد مشايخ القبائل اليمنية والقطاع التجاري ومنظمات المجتمع المدني الذين يشكلون اليوم في ساحات التغيير أروع صفحات التلاحم الأسطوري الحضاري للشعب اليمني وليكن عنوان الجميع سلمية سلمية سلمية
النصر لثورة الشباب السلمية ، والأمن والسلام والرخاء والازدهار ليمننا الحبيب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
عن القيادة التاريخية والأعضاء المؤسسين للمؤتمر الشعبي العام :
أ. أحمد محمد الاصبحي
أ.عبدالسلام العنسي
أ.عبدالحميد الحدي
أ. صالح عباد الخولاني
د.محمد أحمد الكباب
أ.محمد الخادم الوجيه
محمد عبدالله الجائفي
الشيخ عبدالعزيز الحبيشي
صنعاء في 21 مارس 2011م
_______________________________


حزب الحق بذمار يرحب بانضمام علي محسن الأحمر لثورة الشعب اليمني
رحب حزب الحق بمحافظة ذمار بانضمام اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع إلى ثورة الشباب.
كما رحب الحزب في بلاغ صحفي مقتضب اليوم بجميع القادة العسكريين وأعضاء مجلسي النواب والشورى والسفراء وغيرهم الذين التحموا بثورة الشباب.
ودعا الحزب البقية للانضمام للثورة , متمنيا إن تتوج نضالات الشعب اليمني بإقامة دولة مدنية تعددية يكون الشعب فيها مصدر القرار والسلطة.



 

yemen_design

عضو ذهبي

أكثر من 20 سفيرا ينضمون لثورة الشباب ويطالبون صالح بالتنحي

08-11-17-1856914119.jpg
أعلن أكثر من عشرين سفيرا ودبلوماسيا يمنيا في عدد من البلدان العربية والإسلامية والأجنبية دعمهم وتأييدهم لثورة الشعب الشبابية السلمية المطالبة بالتغيير وبإسقاط نظام على عبد الله صالح سلميا .
ودعوا في بيانات لهم – تلقت الصحوة نت نسخ منها – على عبدالله صالح إلى سرعة الاستجابة لمطالب الشعب بالتنحي و نقل السلطة فوراً بصورة سلمية.
وأكدوا " على أن موقفنا هذا لا ينطلق من انتماءات سياسية أو حسابات آنية أو تسجيل مواقف، بل هدفنا الأول والأخير مصلحة وطننا، وان نراه قد وصل إلى بر الأمان بعيد عن العواصف التي تعصره الآن ".
وقالوا إنهم من مواقعهم الدبلوماسية يؤكدون تأييدهم لحق الشعب في المطالبة بالتغيير بالأساليب السلمية ،
وخاطبوا صالح قائلين : " فخامة الرئيس إن في هذه اللحظات تتجلى معادن الرجال وقدرتهم على التضحية حينما يتعلق الأمر بمصير أمة وشعب وذلك عن طريق الإنصات لصوت الحكمة وترجيح المصلحة الوطنية على المصلحة الفردية ، من منطلق حرصنا الشديد على وطننا الحبيب وأمنه واستقراره ووحدة ترابه نتوجه إليكم مخاطبين ضميركم الحي لتجنب البلاد المزيد من الدماء البريئة أملين منكم الاستجابة لنبض الشارع ومطالب الشباب بالتنحي و نقل السلطة فوراً بصورة سلمية ، أن مطالب الشعب يا فخامة الرئيس مشروعة ونحن نؤيدها، فوطننا الحبيب أغلى و أعلى من كل اعتبار.
الصحوة نت تنشر أسماء السفراء والدبلوماسيين المؤيدين لثورة الشعب وهم :
السعودية ـ محمد علي الأحول
الأردن ـ حسين طاهر بن يحيى عقيل
قطر ـ عبد الملك سعيد عبده صالح
عمان ـ عبد الرحمن خميس عبيد
سوريا ـ عبد الوهاب هادي محسن طواف
مصر ـ د. عبد الولي عبد الوارث الشميري
الجزائر ـ د. أحمد عبدالله عبدالاله
المغرب ـ احمد عبدالله الباشا
اندونيسيا ـ علي علي السوسوة
باكستان ـ عبده علي عبد الرحمن
تشيك ـ عبدالرحمن محمد صالح الحمدي
اليابان ـ مروان عبد الله عبدالوهاب نعمان
الإمارات ـ نائب السفير ـ شاهر محمد سيف عبدالله
تونس ـ نائب السفير ـ احمد عبدالله ناجي
ماليزيا ـ عبدالله محمد المنتصر
الوزير المفوض بوزارة الخارجية اليمنية احمد سعيد نعمان يعلن انضمامه لثورة الشباب
الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بسفارة اليمن بماليزيا يعلن انضمامه لثورة الشباب
ومن سفارة الجمهورية اليمنية في النمسا
السفير والمندوب الدائم عبد الحكيم الإرياني وزير مفوض محمد ناصر بن ناصر
مستشار عبد الله شجاع الدين سكرتير أول عبد الملك مطهر الشبيبي
سكرتير ثاني مروان نعمان سكرتير ثاني بندر الإرياني
خالد إسماعيل الأكوع سفير الجمهورية اليمنية في باريس و أعضاء السفارة
د. محمد لطف الارياني سفير الجمهورية اليمنية في برلين و أعضاء السفارة
د.إبراهيم العدوفي مندوب بلادنا الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة و أعضاء البعثة
عبد الوهاب الشوكاني سفير الجمهورية اليمنية في بروكسل و أعضاء السفارة
عبدالله الرضي سفير الجمهورية اليمنية في لندن وأعضاء السفارة
يحيى محمد السياغي سفير الجمهورية اليمنية في كوبا وأعضاء البعثة
حسين عطيفة قنصل عام الجمهورية اليمنية في فرانكفورت



 

مراقب متابع

عضو ذهبي
المعارضة ترفض عرض علي صالح التنحي بحلول يناير 2012

1_1045474_1_23.jpg


القباطي


رفضت المعارضة اليمنية عرض الرئيس علي عبد الله صالح التنحي عن الحكم بعد تنظيم انتخابات برلمانية
بحلول يناير/كانون الثاني 2012، وطالبت برحيله فورا ودون إبطاء، مؤكدة أن الساعات القادمة ستكون حاسمة.
وكان أحمد الصوفي المتحدث الصحفي باسم الرئيس اليمني قال لرويترز إن صالح سيسلم السلطة
من خلال انتخابات برلمانية وتشكيل مؤسسات ديمقراطية في نهاية عام 2011 أو يناير/كانون الثاني 2012،
وأضاف أن الرئيس "لا يسعى للسلطة لكنه لا يريد أن يتنحى قبل أن يعرف من الذي سيتسلم السلطة منه".
وردا على ذلك قال القيادي في تكتل اللقاء المشترك المعارض محمد صالح
القباطي للجزيرة إن الحديث عن العروض قد فات أوانه.
وأضاف أن "المطلوب هو تنحي الرئيس صالح عن السلطة فورا وبصورة عاجلة خاصة بعد الجريمة البشعة
التي ارتكبها ضد شباب الثورة في ساحة التغيير الجمعة الماضية وراح ضحيتها 52 قتيلا، ونطالب بمحاكمته على هذه الجريمة".
.
.
.
.
.
.
 

لعدان

عضو فعال
يمنات ينشر مشروع وثيقة التحالف المدني للثورة الشبابية

- يمنات - خاص 2011-مارس(أذار)-23



9122_23_3.jpg

الرؤوية:
إقامة دولة مدنية برلمانية تتفاعل بوعي مع معطيات العصر، تؤسس على قاعدة العدالة الاجتماعية، والتعددية السياسية والحزبية والرأي والتعبير لكل الناس دون تهميش أو تميير، وترتكز على قواعد التداول السلمي للسلطة، دولة مرجعيتها الدستور والقانون لا إقصاء فيها لأحد، مبنية على نظام المؤسسات وحيادية القوات المسلحة وأجهزة الأمن ومبداء الفصل بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية.
المبادئ:
1- للقضية الجنوبية الأولوية في المرحلة الجديدة لليمنيين بما يضمن حلا عادلاً ومرضياً للجنوبيين وكذا القضاء على الأسباب ومعالجة الآثار التي خلفتها حروب صعدة الستة.
2- بناء حياة ديمقراطية حرة وحقيقة بدولة مدنية ونظام حكم برلماني.
3- الفصل بين السلطات الثلاث وتحقيق استقلالية كامل للقضاء وبناء برلمان قوي يضمن دور رقابي فاعل.
4- اعتماد الانتخابات الحرة والنزيهة وآلية لتحقيق الديمقراطية.
5- التوزيع العادل للثروة بحيث تشمل الفقراء والمهمشين والمحافظات والمناطق الأكثر حرماناً.
6- مواجهة العنف والإرهاب وأزالة الأسباب التي انتجهتما.
7- حماية الثورة ومكتسباتها.
8- الالتزام بمواثيق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية وتشريعات حقوق الانسان والمعاهدات المناهضة لكافة اشكال التمييز ضد المرأة بما يكفل حقها في المشاركة الفاعلة في المجال العام وصناعة القرار.

الأهداف العامة:
إسقاط النظام القائم والانتقال إلى النظام الجمهوري المؤسسي والحكم المدني والرشيد والتداول السلمي للسلطة تحقيقاً لمطالب الشعب وتطلعاته.
- تحرير وتعددية وسائل الاعلام والاتصال واستقلاليتها، وإطلاق حريات الرأي والتعبير إلى أقصى مدى ممكن، ونشر وترسيخ مبادئ قيم الحرية والديمقراطية في الوعي الاجتماعي والسياسي وتجسيدها في السلوك والواقع المعاش..
- إعادة تأهيل كافة المؤسسات التعليمية وإعادة صياغة المناهج الدراسية على نحو يستجيب لروح العصر ويؤسس ليمن جديد احتواءها أو حرفها عن مسارها وأهدافها..
- تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على البطالة والفقر وتحقيق مستوى عال من الضمان الصحي والاجتماعي والحياة الكريمة.
- إنهاء كافة ملفات الصراع السياسي القديمة في اليمن بما يكفل جبر الضرر لكافة الضحايا ووفق أليات العدالة الانتقالية.

أهداف الثورة المرحلية:
- صياغة دستور جديد ويستفتى عليه يتضمن مبادئ وأهداف هذه الوثيقة وبما يؤسس لدولة مدنية حديثة وحكم رشيد ونظام ديمقراطي متطور وحقيقي.
- تحقيق مهام الفترة الانتقالية وتحديد مدتها بحيث لا تزيد على سنة واحدة.
- حل مجلس النواب ومجلس الشورى والحكومة، وإقالة المحافظين وحل المجالس المحلية.
- إسقاط النظام القائم ومنظومته الفاسدة ومحاكمة رموزه المتورطة بالفساد ونهب المال العام واستعادته لخزينة الدولة.
- حل حزب المؤتمر الشعبي العام وجهاز الأمن القومي وجهاز الأمن السياسي ومحاكمة من تورطوا أو ساهموا في قتل ابناء الشعب أو ارتكبوا جرائم وانتهاكات لحقوق الانسان.
- تقديم كل المسئولين المتسببين أو المشاركين في قتل الشهداء في ساحات التغيير في مختلف محافظات الجمهورية، سواء بإطلاق النار أو إصدار الأوامر أو التخلي عن حمايتهم للمحاكمة العادلة.
- إلغاء حالة الطوارئ، وإلغاء المحاكم العسكرية والإستثنائية، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين..
- حيادية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتطويرها، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية بما يسمح بالمراقبة الشعبية على أداءها وعملها.
أليات الفترة الانتقالية:
- تشكيل مجلس رئاسي مؤقت من تسعة أشخاص مدنيين يتولون إدارة الفترة الانتقالية يتم اختيارهم من مختلف القوى الحية المشاركة في الثورة لمدة لا تزيد عن عام واحد على أن لا يرشح أياً من اعضاء المجلس الرئاسي الانتقالي في الانتخابات الرئاسية القادمة أو يدخل في تشكيل الحكومة بعد الفترة الانتقالية.
- إقالة الحكومة الحالية أو المُقالة وتشكيل حكومة تكنوقراط – محترفين- انتقالية لإدارة شئون البلاد خلال تلك المرحلة الانتقالية على أن يتم تشكيلها من الكوادر النزيهة والشابة لتشرف على التعديلات الدستورية وإجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية والمحلية.
- اعتماد القائمة النسبية في نظام الحكم البرلماني والتأكيد على التداول السلمي للسلطة.
- يحدد الدستور الجديد فترة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية مدة أربع سنوات وأن لا تزيد عن دورتين انتخابيتين.
- الفترة الانتقالية هدفها التنظيم والانتقال الديمقراطي للسلطة وحشد الطاقات لبناء أسس ومداميك الدولة المدنية الحديثة والعصرية القائمة على اساس الديمقراطية وسيادة القانون وثقافة حقوق الإنسان.
التحالف يعلن:
يعلن التحالف المدني للثورة الشبابية بأن الثورة ستظل مستمرة إلى أن تتحقق كامل أهدافها المشروعة وأن شباب التحالف قد خرجوا إلى ميادين وساحات التغيير في كافة محافظات اليمن ولن يعودوا إلى منازلهم إن لم تحقق مطالبهم فهم قادرون على صنع التغيير من أجل غد أفضل وسيقدمون في سبيل هذا الهدف الغالي والنفيس.. الروح والدم فداء للوطن والحرية والتحرر من التخلف والاستبداء.


9121_23_3.JPG




























9120_23_3.JPG




























9119_23_3.JPG




























9117_23_3.JPG




























9116_23_3.JPG




























9115_23_3.JPG

 

yemen_design

عضو ذهبي
الشيخ سنان أبو لحوم يعلن تأييده لثورة الشعب السلمية ويطالب صالح بالتنحي

أعلن الشيخ سنان أبو لحوم تأييده لثورة الشعب اليمنية السلمية.
وحيا أبو لحوم شباب الثورة، ودعا كافة اليمنيين للمشاركة في ثورة التغيير، مطالب الرئيس بالتنحي، محذرا من جر البلاد إلى العنف.
وتمنى الشيخ سنان أبو لحوم المشاركة في هذه الثورة وقال في اتصال هاتفي من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية: صحتي وكبر سني لا يسمحان لي بالمشاركة مع الشباب وقد عملت في الماضي ما يجب علي فعله.
وتوجه أبو لحوم بالنصح لكافة أبناء الشعب اليمني بكل فئاته للمشاركة في ثورة التغيير لما فيه مصلحة البلاد والقضاء على الفساد وكل الصور السلبية في الوطن.
والشيخ سنان أبو لحوم من كبار مشائخ اليمن الذين إسهاما كبيرا في تحقيق ثورة 26 سبتمبر، ويرتبط اسمه بمنعطفات مهمة من التاريخ اليمني المعاصر.
وبحسب الكاتب الصحفي فإن الشيخ القبلي أبو لحوم أسهم إلى جانب غيره من كبار مشائخ اليمن في قيادة انتفاضة القبائل ضد حكم الإمامة، وهو السياسي الذي نأي بنفسه عن تقلد مناصب حكومية رفيعة كان يمكن له أن يتبوأها خلال فترات حياته الماضية.
وقال: إن الشيخ سنان أبو لحوم من الشخصيات الوطنية التي عاصرت ولاتزال أحداثاً ومتغيرات كان لها أثرها البالغ على الداخل اليمني بدءاً بتداعيات حرب صيف 1994 وانتهاء بالمعضلات التي ترتسم اليوم وبقوة على واجهة المشهد العام في اليمن.
 

yemen_design

عضو ذهبي
السيد عبد الملك الحوثي:قانون الطوارئ لن يعفي النظام من المساءلة عن جرائمه بحق الشعب

أعلن عبد الملك بدر الدين الحوثي رفض الجماعة القاطع لما يسمى بقانون الطوارئ الذي أقره عدد من نواب الحاكم اليوم بصورة غير دستورية ، حيث لم يتوفر النصاب القانوني للجلسة فضلا عن الاستناد لقانون شطري تم تجاوزه .
وقال الحوثي في تصريح وزعه مكتبه الإعلامي على وسائل الإعلام "إن السلطة تسعى من خلال هذا الغطاء الزائف وغير الدستوري المسمى بقانون الطوارئ إلى ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني " ، مؤكدا أن شرعية هذا النظام قد انتهت بعد قتل أبناء شعبه، ولا قبول لما يصدر منه.
وشدد الحوثي على مساءلة نظام صالح على الجرائم المرتكبة بحق الشعب ، وقال إن لا قانون الطوارئ ولا غيره سيعفي صالح من المسائلة الشرعية والقانونية ، وحمله كامل المسئولية عن ارتكاب أي جرائم جديدة بحق المعتصمين المسالمين .

 

مراقب متابع

عضو ذهبي

اصرار الرئيس اليمني على البقاء في كرسي الحكم .. لماذا .. ؟
هل هو فعلا كما يقول يخاف على تفكك اليمن اذا ذهب ..؟
هل هو فعلا كما يقول يخاف من تطاحن اليمنيون في حرب أهلية ..؟
لا أعتقد ..
لنقرأ هذا التقرير من الشروق الجزائرية .. بعدها سيتبين لنا لماذا هو حريص على الكرسي

الشروق الجزائرية

كتبت تحت عنوان "صرف على أعراسهم أكثر من أمراء الخليج.. ابنة الرئيس
اليمني توب موديل.. وأبناؤه دبلوماسيون في واشنطن" تقول:
".. وحتى زواج أبنائه جعله حدثا وطنيا، حيث صرف عليهم أكثر مما يصرف أمراء
الخليج على حفلات أبنائهم. وجلس أبناء الرئيس في قصر فاخر في صنعاء،
وهم أحمد وخالد وكنعان يحيى محمد مثل الأمراء يحملون الخنجر وأيضا البندقية."
وأضافت: "وعندما بدأت رياح الثورة تعصف باليمن وأصبح الوريث غير وارد إطلاقا،
قام بتعيين أبنائه كديبلوماسيين في الولايات المتحدة، حيث كشفت وثيقة
أمريكية عن تعيينات غريبة لخمسة من أبناء علي عبد الله صالح وأبناء شقيقه،
في السفارة اليمنية بواشنطن، وهم كنعان وزوجته بصفة ملحقين إداريين،
وخالد علي كملحق تشاوري، وصلاح علي وزوجته كملحق أمني، والعقيد
تيسير صالح علي كملحق عسكري، ومحمد صالح الأحمر كملحق اقتصادي."

وتابعت: "والغريب أن اليمن وهي من البلدان المحافظة، أكثر من السعودية،
سيما ما يخص المرأة، لكن ظهرت فيه بنات الرئيس اليمني للعلن، وسافرن
إلى عدة بلدان أوروبية وإلى لبنان، وأصبحن يهتمن بالمودة، ومنهم الدلوعة
عز الله علي عبد الله صالح، التي قامت بعمليات تجميلية على طريقة نانسي عجرم وهيفاء
وهبي في بيروت، وظهرت صورها في كبريات المجلات العربية والخليجية بالخصوص."
.
.
.
.
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
اليمن: مقتل 110 على الاقل في انفجار هائل بمصنع للذخيرة في جعار


.


أكدت مصادر طبية وأخرى محلية لبي بي سي مقتل 110 اشخاص في انفجار
شديد هز مصنعا للذخيرة يقع بأطراف مدينة جعار في أبين جنوبي اليمن.
وقالت المصادر المحلية إن الانفجار خلف عددا من الجرحى ونتج عن اشتعال
مواد كيماوية داخل مصنع الذخيرة ما أدى الى انفجار بقية المواد داخل المصنع
محدثة حريقا هائلا أدى الى سقوط هذا العدد من القتلى والجرحى الذين كانوا
ينهبون محتويات المصنع ويعبثون بها.
وكان مسلحون مجهولون تقول السلطات الامنية إنهم ينتمون للجماعات الجهادية
وقوى الحراك الجنوبي في أبين اقتحموا يوم أمس مع عدد من المواطنين
مصنع الذخيرة المذكور اضافة الى دار للضيافة تتبع راسة الجمهورية ومبنى
الاذاعة المحلية في مدينة جعار.
وكانت مصادر يمنية خاصة قد اكدت لبي بي سي يوم امس الاحد ان الطيران
الحربي اليمني قصف مواقع في جعار ومحيط القصر الجمهوري في المدينة
لتفريق أعداد كبيرة من مسلحين كانوا يحاصرون القصر الجمهوري، كما وردت
أنباء عن اقتحام مسلحين لمعسكر 14 اكتوبر في ابين.
واتهمت مصادر في السلطة المحلية في أبين عناصر من الحراك الجنوبي
والجهاديين بمحاولة اقتحام القصر الجمهوري والسيطرة عليه.
على صعيد آخر، قالت مصادر خاصة لبي بي سي إن موظفي عدد من شركات
النفط الأجنبية العاملة باليمن بدأوا بمغادرة البلاد على خلفية التطورات التي
تشهدها، فيما بدأ العراق بتخصيص طائرات لمن يرغب من مواطنيه بمغادرة صنعاء.
وتعد الجالية العراقية في اليمن اكبر الجاليات العربية في البلاد، وكان عدد من المصريين
المقيمين في اليمن غادروا البلاد قبل ايام وفقا لمصادر في السفارة المصرية بصنعاء.
وارتفع عدد الدول الغربية التي طلبت من مواطنيها المتواجدين في اليمن سرعة
مغادرتها تخوفا من اندلاع أعمال عنف.
وتتجه الأوضاع في عدد من المحافظات الجنوبية الى سيطرة المواطنين على عدد
من المقار الحكومية ومراكز الشرطة بعد انسحاب قوات الأمن من بعض المديريات والمدن،
وهو ما حدث في عدد من المحافظات شمالي البلاد كصعده والجوف ومأرب.
كما بدأ المواطنون بتشكيل لجان شعبية لتولي شؤون الادارة المحلية وحفظ الأمن
في عدد من المحافظات وعلى رأسها صعده وحضرموت وشبوه والجوف ومأرب.
يأتي
ذلك وسط مخاوف شديدة لدى الحكومة اليمنية والمواطنين من استغلال كل من تنظيم
القاعدة والحوثيين والحراك الجنوبي للأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد لتنفيذ أجندات خاصة بتلك القوى.
.
.
.
.
.
 

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني
القاعدة تحاصر مصنع ذخيرة أبين وتمنع تدخل الدولة والفضلي متورطاً
الاثنين, 28-مارس-2011 - 20:03:34
نبأ نيوز- خاص/ أبين -


كشفت معلومات أمنية أن عشرات المسلحين من عناصر القاعدة ومجموعة من مليشيات الحراك المسلحة ضربت طوقاً حول مصنع الذخيرة في "خنفر" الذي تعرض لانفجار هائل اليوم أودى بأرواح العشرات، وأنها منعت سيارات الإسعاف والمطافئ من الاقتراب من موقع الحدث لإطفاء الحريق وإسعاف الضحايا.

وطبقاً لرواية شهود عيان لـ"نبأ نيوز" فأن مجاميع القاعدة الذين استولوا على المصنع منذ عصر أمس الأحد، استعانوا بعدد من عناصر الحراك المسلحة لدعوة سكان المنطقة المجاورة لنهب ما تبقى من ذخائر ومعدات قبل وصول القوات الأمنية، فتهافت الأهالي بالمئات للنهب، غير أنه وبعد نصف ساعة من ذلك حدث الانفجار.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن عناصر القاعدة لم تكن لحظة الانفجار بعيدة عن المصنع، إلاّ أن أحداً منهم لم يتعرض لإصابة خلال الحادث، وانتشروا حول المكان ومعهم عدد من عناصر الحراك المسلحة التابعة للشيخ طارق الفضلي، والذين ما زالوا يحاصرون موقع الحادث، ويمنعون السلطات من الاقتراب منه.

كما تؤكد المصادر نقلاً عن سكان محليين أن عناصر القاعدة نقلوا من المصنع بعد منتصف ليل الأحد أربع سيارات محملة بالذخائر والمنهوبات، اتجهت جميعها نحو منزل القيادي طارق الفضلي، مرجحة ارتباط الجماعات المسلحة بالفضلي الذي يعد أحد قيادات القاعدة السابقين الذين التحقوا بالجهاد في أفغانستان، خاصة وأن معلومات سابقة نشرتها "نبأ نيوز" أشارت إلى أن العمليات التي شهدتها أبين خلال اليومين الماضيين يقودها "خالد عبد النبي" زعيم ما يسمى بـ"جيش عدن أبين" في أول ظهور له منذ عملية "حطاط" التي قتل فيها عدد من السياح الأجانب.

ويبدو أن ظهور "خالد عبد النبي" في هذه الفترة وسع دائرة الشبهات وخلط الأوراق الأمنية، حيث أنه جاء بعد أيام من انشقاق اللواء علي محسن الأحمر- الذي يرتبط بالفضلي بعلاقة مصاهرة- والذي اتهمه السفير الأميركي الأسبق بصنعاء "توماس كراجيسكي" في وثيقة كشفها "ويكيليكس" مؤخراً تحمل تاريخ 17 سبتمبر 2005 انه (كان خلف إنشاء جيش عدن-أبين).. وهو نفس الاتهام الذي أوردته عدد من التقارير التي قدمها الحراك الجنوبي (تاج) إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي خلال عامي 2009 و2010م، في سياق المسوغات التي قدمها لتبرير مشروعه الانفصالي.

هذا وما زالت الانباء متضاربة بشأن أعداد الضحايا، غير أن الأرجح أن ما لايقل 50 شخصاً قتلوا خلال الانفجار بينهم عدد من النساء والأطفال، الى جانب أكثر من مائة مصاب- وفق تقديرات محلية وليست رسمية.



جدير بالذكر أن قوى المعارضة تقوم منذ أيام بتنفيذ مخطط اسقاط المدن بالسيطرة على معسكراتها ومقراتها الحكومية بهدف اسقاط النظام، وفيما نجحت في اسقاط أربع مديريات في أبين، فإن مديرية خنفر أصبحت اعتباراً من اليوم خارج نطاق السيطرة الحكومية، حيث أعلنت قوى المعارضة اخضاعها لوصايتها بلجنة تشكلت من كل من: د. محمود علي عاطف الكلدي- رئيسا، ود.محمد صالح الشدادي- نائبا، والمحامي عبد الله اليزيدي- ناطقاً رسمياً.
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
القاعدة تحاصر مصنع ذخيرة أبين وتمنع تدخل الدولة والفضلي متورطاً
الاثنين, 28-مارس-2011 - 20:03:34
نبأ نيوز- خاص/ أبين -


كشفت معلومات أمنية أن عشرات المسلحين من عناصر القاعدة ومجموعة من مليشيات الحراك المسلحة ضربت طوقاً حول مصنع الذخيرة في "خنفر" الذي تعرض لانفجار هائل اليوم أودى بأرواح العشرات، وأنها منعت سيارات الإسعاف والمطافئ من الاقتراب من موقع الحدث لإطفاء الحريق وإسعاف الضحايا.

وطبقاً لرواية شهود عيان لـ"نبأ نيوز" فأن مجاميع القاعدة الذين استولوا على المصنع منذ عصر أمس الأحد، استعانوا بعدد من عناصر الحراك المسلحة لدعوة سكان المنطقة المجاورة لنهب ما تبقى من ذخائر ومعدات قبل وصول القوات الأمنية، فتهافت الأهالي بالمئات للنهب، غير أنه وبعد نصف ساعة من ذلك حدث الانفجار.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن عناصر القاعدة لم تكن لحظة الانفجار بعيدة عن المصنع، إلاّ أن أحداً منهم لم يتعرض لإصابة خلال الحادث، وانتشروا حول المكان ومعهم عدد من عناصر الحراك المسلحة التابعة للشيخ طارق الفضلي، والذين ما زالوا يحاصرون موقع الحادث، ويمنعون السلطات من الاقتراب منه.

كما تؤكد المصادر نقلاً عن سكان محليين أن عناصر القاعدة نقلوا من المصنع بعد منتصف ليل الأحد أربع سيارات محملة بالذخائر والمنهوبات، اتجهت جميعها نحو منزل القيادي طارق الفضلي، مرجحة ارتباط الجماعات المسلحة بالفضلي الذي يعد أحد قيادات القاعدة السابقين الذين التحقوا بالجهاد في أفغانستان، خاصة وأن معلومات سابقة نشرتها "نبأ نيوز" أشارت إلى أن العمليات التي شهدتها أبين خلال اليومين الماضيين يقودها "خالد عبد النبي" زعيم ما يسمى بـ"جيش عدن أبين" في أول ظهور له منذ عملية "حطاط" التي قتل فيها عدد من السياح الأجانب.

ويبدو أن ظهور "خالد عبد النبي" في هذه الفترة وسع دائرة الشبهات وخلط الأوراق الأمنية، حيث أنه جاء بعد أيام من انشقاق اللواء علي محسن الأحمر- الذي يرتبط بالفضلي بعلاقة مصاهرة- والذي اتهمه السفير الأميركي الأسبق بصنعاء "توماس كراجيسكي" في وثيقة كشفها "ويكيليكس" مؤخراً تحمل تاريخ 17 سبتمبر 2005 انه (كان خلف إنشاء جيش عدن-أبين).. وهو نفس الاتهام الذي أوردته عدد من التقارير التي قدمها الحراك الجنوبي (تاج) إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي خلال عامي 2009 و2010م، في سياق المسوغات التي قدمها لتبرير مشروعه الانفصالي.

هذا وما زالت الانباء متضاربة بشأن أعداد الضحايا، غير أن الأرجح أن ما لايقل 50 شخصاً قتلوا خلال الانفجار بينهم عدد من النساء والأطفال، الى جانب أكثر من مائة مصاب- وفق تقديرات محلية وليست رسمية.



جدير بالذكر أن قوى المعارضة تقوم منذ أيام بتنفيذ مخطط اسقاط المدن بالسيطرة على معسكراتها ومقراتها الحكومية بهدف اسقاط النظام، وفيما نجحت في اسقاط أربع مديريات في أبين، فإن مديرية خنفر أصبحت اعتباراً من اليوم خارج نطاق السيطرة الحكومية، حيث أعلنت قوى المعارضة اخضاعها لوصايتها بلجنة تشكلت من كل من: د. محمود علي عاطف الكلدي- رئيسا، ود.محمد صالح الشدادي- نائبا، والمحامي عبد الله اليزيدي- ناطقاً رسمياً.

.
.
.

من المعلوم أن المسلحين " بغض النظر عن هويتهم " و الذين استولوا على محتويات مصنع
الأسلحة لم يتقدموا خطوة نحوه الا بعد انسحاب قوات الجيش منه ...

فهل تستطيع أن تبرر لنا انسحاب الجيش من " مصنع أسلحة " و تركه نهبا لمن شاء..؟؟

في أي دولة في العالم يترك مصنع أسلحة مفتوحا ليدخله كل من هب و دب..؟

ما لم تأت بجواب مقنع .. فنحن عندنا تفسير واحد ينسجم مع ما حدث
و ما قامت به الأنظمة في تونس و مصر لحظات احتضارها ..

فالتفسير عندنا حاليا يقول ان الرئيس علي صالح يتبع الخطة الغبية التي
اتبعها بن علي و مبارك في سحب قوات الأمن من الشوارع و فتح السجون
لتعم الفوضى في البلاد و ينظر للرئيس بأن وجوده كان هو صمام الأمان
.
.
بما أنك الناطق الرسمي باسم النظام الحالي في اليمن
فسننتظر تفسيرك " المقنع " لانسحاب الجيش من حماية المصنع ..
.
.
.
.
.
.
 
أعلى