كل ما يتعلق بمتابعة ثورة سوريا...( شامل و متجدد )

بنت الجزائر

عضو مميز
بل جزائرية سنية و لله الحمد و المنةعلى مذهب الامام مالك مذهب الجزائر الذي تعتمد عليها
هههههههههههههههه و نتوما اصحاب العقول الفارغة اللي استغباكم انظتمتكم الملكية و ليتو تتهمو اي واحد هههههههههههههههههههههههههه نصورلك بطاتقة التعريف الوطنية ههههههههههههههههههه
ياخي كبير و بهلول
راك كبير اتعلم تهدر
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وبعيدا عن المتقمص الايراني المسكين اللي ما يدخل الا مواضيع الايراني صاحبة

كلاب ايران واسرائيل الجيش البعثي السوري وهم يشتمون ام المؤمنيين عائشة والصحابة واهل السنة




 

بنت الجزائر

عضو مميز
ههههههههههههههههه ما نزيدش نضيع وقتي مع واحد كبير و جايح ياخي بهلول ياخي
اصحاب الكروش المنتفخة و العقول الخاوية سلاااام
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وبعيدا عن المتقمص الايراني المسكين اللي ما يدخل الا مواضيع الايراني صاحبة

المؤيد لكلاب ايران واسرائيل الجيش البعثي السوري وهم يشتمون الذات الإلهية و ام المؤمنيين والصحابة واهل السنة



 

بنت الجزائر

عضو مميز
كيف تبرر الجزائر للعرب مواقفها المخالِفة؟



5714f9a2c3618848708b4610.jpg



جدد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة موقف بلاده من الصراع الدائر في سوريا، والقائم على أساس الحياد المطلق.

وأعرب بوتفليقة، في رسالة بعث بها إلى نظيره السوري بشار الأسد بمناسبة ذكرى الجلاء، عن اهتمام الجزائر وانشغالها البالغين بالأوضاع التي تمر بها سوريا، وعن أملها في أن يتوصل السوريون إلى حل يحفظ وحدة سوريا واستقرارها.

خارج السياق

الموقف الجزائري من الأزمة السورية لا يختلف كثيرا عن مواقفها من سائر القضايا الساخنة في المنطقة. لكنه بالطبع يختلف كثيرا عن مواقف شركائها العرب من الفاعلين في الأحداث.

فبينما كانت الدول العربية تتسابق إلى دعم ثورات "الربيع العربي"، التي أسقطت حكاما وأدخلت دولا في دوامات من العنف؛ كان لافتا برودة الموقف الجزائري إزاء هذه الثورات.

ووجدت الجزائر نفسها خارج سياقها العربي بسبب هذه المواقف؛ بل ووضعتها في حرج كبير، خاصة أمام الدول التي تقود زمام المبادرة في التعاطي مع الأزمات العربية.

ويبرز إلى الواجهة هنا تحفظ الجزائر على تصنيف جامعة الدول العربية "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية، ورفضها التدخل الذي قادته المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وامتناعها عن المشاركة في "القوة العربية المشتركة لمحاربة الإرهاب"، التي أقرت الجامعة العربية إنشاءها العام الماضي؛ إضافة إلى احتفاظها بعلاقات جيدة مع القيادة السورية واستقبالها قبل أسابيع وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وقد أصابت هذه المواقف العلاقات الجزائرية-السعودية خاصة بنوع من الفتور. وهو ما اضطر الرئيس الجزائري إلى توضيح الأسس التي تبني عليها بلاده مواقفها من مجمل قضايا المنطقة.

فقبل أسبوعين أوفد الرئيس بوتفليقة مستشاره الخاص الطيب بلعيز إلى الرياض لشرح مواقف الجزائر، ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بلعيز قوله على هامش لقائه العاهل السعودي إن مواقف بلاده المغايرة لمواقف أشقائها العرب نابعة فقط من موروثها التاريخي منذ الثورة، والذي يقضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى؛ إضافة إلى أن دستورها يمنع مشاركة قواتها في أي نشاط خارج حدود البلاد.

قبول مبطن

ورغم رفض بعض الدول العربية المواقف الجزائرية المخالِفة وإبداء امتعاضها منها، فإنها تتبنى جزءا منها وإن بشكل غير مباشر؛ حيث تناقلت وسائل الإعلام قبل أيام تبني القمة الثالثة عشرة لـ"منظمة التعاون الإسلامي" في اسطنبول غالبية المواقف الجزائرية.

فقد تضمن البيان الختامي للاجتماع الكثير من المقترحات التي تقدمت بها الجزائر في إطار نظرتها إلى الحلول المناسبة للنزاعات في المنطقة وإعادة التوازن الإقليمي والدولي.

ومن أبرز هذه المواقف المطالبة بتسوية الخلافات بين إيران والسعودية والحث على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية برعاية الأمم المتحدة، والرفض المطلق للتدخل العسكري في ليبيا، والكف عن تسليح الميليشيات المنتشرة في البلاد.

كما تبنى عدد من الدول موقف الجزائر الداعي إلى تمثيل الدول الإسلامية وإفريقيا عبر مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي.

وترى الجزائر أنها تدفع ضريبة مواقفها الثابتة والراسخة، ليس فقط من خلال تأزم علاقاتها مع بعض أشقائها العرب والمسلمين؛ ولكن أيضا من تشويش بعض شركائها الغربيين عليها؛
 

الكويت 1776

عضو مخضرم

وهذا من اخونا الحبيب ابن الهازمي

العب غيرها يا شبيح سبقوك شبيحة غيرك دخلوا وسجلوا بأسامي كويتية وقبائل سعودية ومناطقية ولم يفلحو ;)

ولا كلمة جزائرية :D:D:D
هذا جزائري وفضحك ياشبيح
:eek:
CsWH5ApWIAA7kPc.jpg:large

CsWH5AqXEAAFDzG.jpg:large

CsWH4-vXEAABf7t.jpg
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ولا زلت تتهرب من الإجابة

ما سبب هروب الإيرانيين والجزائريين المشرديين واللاجئين بالملايين من ايران والجزائر إلى أوروبا على تيوبات ومراكب اللاجئين ويعاملون كالكلاب على حدود اوروبا كمشرديين؟

وتعد إيران والجزائر وأفغانستان والعراق وبنقلادش من أكبر الدول المصدرة للاجئين والمشردين إلى أوروبا؟ غير سوريا التي يعاني شعبها من إجرام ايران والعفالقة.

الحقيقة انهم هربوا من التخلف والفقر والظلم والفشل واليأس والفساد وانعدام حقوق الإنسان في هذه البلدان وتعامل الجنرالات العسكر لهذه الشعوب المسحوقة كالحيوانات.

حقيقة لا يمكنك إنكارها انكم شعوب جاهلة متخلفة فقيرة بسبب الفساد ومقهورة بسبب الظلم ولهذا لم يجد شبابكم إلا بالهروب من بلدانهم رغم انهم يعاملون كالكلاب في اوروبا ولكن أفضل مليون مرة من البقاء في إيران والجزائر وباقي الدول المزبلة الطاردة لشبابها.
 
كنت أتمنى ومنذ انتصارات ثوار سوريا على بشار وايران وكلابها
ان تكون دمشق هدف سريع ..لو كان ذلك اعتقد راح تكون القاصمه لبشار
ولكن التدخل الروسي انقذ النظام وايران وعصاباتها الى حين ..
 

prince

عضوبلاتيني
شخصيا لم يعد يهمني الا سلامة البقيه الباقيه من اهل سوريا الاحرار فقد عمد العميل بشار ومعه بنو صفيون تحت مظلة الروس بتطهير سوريا من اهلها
والامر لم يعد حربا كبقية الحروب ينتصر فيها المنتصر بل صارت اقذر حرب عرفها التاريخ حيث يعمل على التطهير العرقي واستبدال اهل سوريا بقوميات
لاتعرف حتى رطينتها ... نسأل الله السلامه لسوريا واهلها الاحرار وعودة المهجرين قصرا والنازحين لديارهم ودحر المغتصبين المجرمين ....
ثم ان التطهير العرقي أمر دأبت عليه دولة بني صفيون حيث تقوم بالتطهير العرقي لكافة مناطق العراق وستطبق خطتها التطهيريه الممقوته على الارض السوريه ..
لكننا مؤمنين بفشل مخططاتها بعزيمة احرار سوريا وشرفائها ....
 
أعلى