كل ما يتعلق بمتابعة ثورة سوريا...( شامل و متجدد )

BKC

عضو بلاتيني
والله والنعم بهم أحفاد الصحابة !!!

أتمنّى أرى أو أجد تعليقاً لأحد المؤمنين!!!!! مثال (اليهبهاني - Bright - رؤى - النوخذه )
اخي الكريم
النظام النصيري القذر اعتقل الى الان 1500 بريئ و قوات من الجيش السوري و الامن و عناصر من حزب الات و يقال ان الحرس الثوري الايراني مشارك لقمع المظاهرات , حسب ما قرأت قبل قليل ان عشائر درعا طالبت جميع العشائر بحمل السلاح للرد على هذه الجرائم و طالبوا بأن يشاركهم جنود الجيش .
اذا كان يظن هذا النصيري انه بمساعدة المجوس الفرس و حزب الات له , فإن المجمتع السوري مجتمع عشائري عنيف لا يسكت عن حقه و سيتم تعليقه هو و باقي النصيرية على عواميد الكهرباء في دمشق الاموية .
 

نمر

عضو مخضرم
أناشد مملكة الأردن (الشريف) ودول الخليج بنصرة أخواننا في الشام

والوقوف أمام تدخّل حزب الاّت لمؤازرة النظام النصيري ضد الشعب العربي المسلم المضطهد !!!!!!

يجب أن لايقفوا مكتوفي الأيدي متفرجين !!!!!

بل يجب عليهم أن يبادروا وأن يبرزوا مايحدث للعالم ليوقف كتائب المجوس الصهيونية في أن تساند وتقتل المواطنين السوريين الشرفاء العزّل

حتى تنهار إيران وتفشل مخططاتها في المنطقة ويعيش العالم في سلام ووئام ..
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
مع اني لا زلت أختلف معك في الرأي .. الا أن ردك أعجبني ..
عندما اتوجه الى شخص ما برد فيه كلمات حادة و يرد علي
بعقلانية و هدوء ، حتى لو اختلفت معه فاني أحترم رأيه
.
أما الدفاع عن الجزيرة فليس هو التقديس .. انما هو الشعور بالحنق على انتقاد
قناة تحترم عقولنا و تقدم لنا الاعلام المفيد بطريقة احترافية و مشوقة
في زمن امتلأ فيه فضاءنا بالأقمار الصناعية التي تبث مئات من
القنوات التي لا تحمل الا الغثاء و السم الزعاف ...
ما يغيضني أن بعض الناس يتركون كل تلك القنوات لتفلت من انتقادهم
و يقعد لتتبع سقطات أو زلات الجزيرة .. فعلا أنزعج من هذا السلوك
لماذا لا نكون عقلانين بأن نعي الحقيقة بأن كل شيء في هذه
الدنيا ناقص و أن الكمال لله وحده ..؟
و لماذا لا نكون ايجابيين بأن نوجه انتقادنا لمن فعلا يستحقه ..؟
اذا كان عند البعض انتقاد فليكن لتلك القنوات الخشبية و التي لا تضيف
شيئا في حياتنا.. بل هي تضر المجتمع و الجيل الناشيء على الخصوص

و في كل الأحوال فالجزيرة لا تنتظر أن تعجب كل شخص من المشاهدين
فهي بهذا تطلب المستحيل ..
لكن الجزيرة اجتازت مرحلة أن فلان و الا علان لا يستسيغ برامجها فهؤلاء
سيكونون بلا ريب استثناء للقاعدة .. الجزيرة انطلقت الى العالمية و أشاد
بها أعداء الأمة ليس حبا فيها .. و لكن انصافا للحق ..

هذا سبب ثورتي العارمة كلما رأيت لمزا من أحد لقناة الجزيرة
و خلاصة القول
عندك أفضل منها ...أشر لي ...أين ..؟؟؟؟؟؟

و تفضل مودتي و احترامي...
.
.
.


حياك الله اخي العزيز

القنوات الي تتكلم عنها للامانة لا اعرفها ولا تهمني ولن اوجة لها اي شي لانها ليست بشي

الكلام بالجزيرة والعالمية الخ الخ اعتقد لما قلت انها بنظري عملت وتسببت بنقلة نوعية ممتازة للاعلام العربي (الناطق بالعربية والموجه للمتحدثين بها) اظن انها كافية ووافية فلا نزيد الاطناب والمديح والتحميد للجزيرة او غيرها

حبيبي مدير مكتب الجزيرة بدمشق عبدالحميد توفيق...............مدير مو مراسل او صحفي بمرتب ثانوي!!!................وينه؟؟معقولة الجزيرة الى الان اخبارها عن سوريا تنقلها من وكالات اجنبية!!؟!؟ ما فائدة عبدالحميد توفيق؟؟

السبب اخي العزيز وحتى اعطيها لك من الاخر ومن غير ماتتعب نفسك بالتفكير

السيد عبدالحميد توفيق عضو حزبي عامل بالبعث السوري وبالاستخبارات السورية وان قدر الله للتغيير الايجابي في سوريا ان يحدث ستنكشف امور اخرى وكثيرة

الجزيرة فوق الممتازة عربيا وحتى عالميا..............لكن كيف قناة اعلامية تقبل وتعين رجال استخبارات او اعضاء عاملين حزبيين كمراسل ومدير مكتب!؟!؟!؟ فكر فيها هذي وانا اخوك

على العموم السيد عبدالحميد توفيق (المحترم) ليس هو الوحيد في الجزيرة وغير الجزيرة ايضا


انا لو مكان الجزيرة واعلم ان تعيين مراسل مهني ومحايد في عاصمة ما غير ممكن ما اعيين ولا اخسر نفسي فلوس الرواتب عوضا عن ان افتتح مكتبا بميزانية!!

على العموم

ثورة مصر والتغيير فيها سيغير حتى الاعلام وينخله نخل ويرفع مستواه


ودمتم
 

BKC

عضو بلاتيني
شام | القامشلي | إعتقال الناشطة الحقوقية هيفين حسين من القامشلي الحي الغربي أسم الأم أستير ، و قد قامت قوى الأمن بمصادرة جهاز الحاسوب الخاص بها ، و تم اقتيادها الى جهة غير معلومة و ليس لدى أهلها أي أنباء عن مكان إعتقالها حتى الن ،، مناشدة الى جميع المنظمات الإنسانية و الحقوقية متابعة حالتها و بذل الجهود لإطلاق سراحها


شام | سوريا | درعا : عاجل : أكد مراسلنا من مدينة درعا أن الشهداء حسب ما يتداول الناس في المدينة سبعة شهداء.. إثنان من عشيرة الجوابرة و واحد من كل من العشائر التالية : الأبازيد ، المسالمة ، الصياصنة ، العياشيين ،القطيفان.. وأنه سيعلمنا بأسمائهم حال التأكد من هذه الأخبار



http://www.hanein.info/vb/showthread.php?t=227810&page=7
 

BKC

عضو بلاتيني
مئات المحتجين يخرجون بمدن سورية بـ"جمعة كرامة"

السبت، 19 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 02:06 (GMT+0400)

story.Syria.Interior.jpg_-1_-1.jpg

مقر وزارة الداخلية السورية


دمشق، سوريا (CNN) -- نقلت مواقع شبابية سورية معارضة كانت قد وجهت دعوة لـ"جمعة غضب" في البلاد مشاهد مصورة من عدة مدن في سوريا، وبينها العاصمة دمشق، تظهر فيها حشود لمئات من الأشخاص يهتفون مطالبين بالحرية ومحاربة الفساد، ومن بينها مشاهد لتحرك داخل الجامع الأموي، الأعرق في البلاد.
وظهر في تسجيلات فيديو ملتقطة بالهواتف النقالة عشرات من المصلين وهم يهتفون مطالبين بالحرية داخل المسجد بعد انتهاء صلاة الجمعة، حيث أشارت الصفحة الخاصة بالدعوة للتظاهر على موقع فيسبوك، والتي باتت تضم أكثر من 50 أف عضو، إلى أن قوى الأمن اقتحمت المسجد وأغلقت بابه وواجهت المحتجين في داخله.
كما تشير تسجيلات أخرى لتحركات تضم المئات من المحتجين الذين هتفوا ضد النظام في حمص ودرعا ودير الزور وبانياس، ما يدل على أن التحركات توزعت على كامل الأراضي السورية، علماً أن CNN لم تتمكن من تأكيد هذه التحركات بشكل مستقل، كما لم يسعها تأكيد الأنباء التي ذكرها المحتجون عن سقوط إصابات بسبب الصدام مع الشرطة.
وكانت الخارجية الأمريكية قد دعت السلطات في سوريا إلى إظهار" ضبط النفس" بوجه المظاهرات التي خرجت إلى الشوارع في دمشق على مدى يومين، للمطالبة بالإصلاح السياسي وإطلاق سجناء الرأي، مشددة على حق السوريين بالتعبير، بينما دعت منظمات حقوقية دولية إلى الإفراج الفوري عن جميع الناشطين الذين اعتقلتهم الشرطة.
وقال مارك تونر، نائب الناطق الرسمي باسم الخارجية، في مؤتمره الصحفي اليومي: "نشعر بالقلق حيال التقارير حول اعتقال وجرح عدد من المحتجين في سوريا، وندعو الحكومة السورية إلى إظهار ضبط النفس والابتعاد عن العنف."
وأضاف تونر: "كل الناس، بما في ذلك الشعب السوري، لديه حقوق أساسية، منها التعبير الحر والتجمع السلمي، ونطالب الحكومة السورية الالتزام لواجباتها بموجب شرعة حقوق الإنسان والسماح للسوريين بممارسة حقوقهم."
ولدى سؤاله عمّا إذا كانت واشنطن قد طرحت الموضوع مع الحكومة السورية رد تونر: "نحن نطرح هذه القضية وقضايا حقوق إنسان أخرى مع الحكومة السورية على الدوام."
من جانبها، أصدرت منظمة "هيومن رايتس واتش" لحقوق الإنسان بياناً دعت فيه السلطات السورية إلى إطلاق المعتقلين جراء المظاهرات التي كانت تطالب بالإفراج عن سجناء رأي.
وقالت المنظمة في بيانها الخميس، إن مسيرة ضمت 150 ناشطاً حقوقياً، وبعض عائلات المعتقلين، رفعت صور السجناء وطالبت بالإفراج عنهم، ولكنها تعرضت لهجوم من قبل عناصر أمنية بملابس مدنية، وانتهى الهجوم باعتقال 34 شخصاً.
وقالت سارة لي واطسون، مديرة المنظمة في الشرق الأوسط، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، يتحدث علناً عن الإصلاح، بينما تعتقل أجهزة الأمنية السرية كل من يطالب به.
وروى شاهد عيان أن عناصر الأمن ضربت النساء المشاركات في المظاهرة، كما أكد اعتقال عدد من الناشطين، بينهم كمال شيخو وأسامة نصر ومحمد ضياء الدين دغمش. كما أكدت المنظمة أن سبعة من أقارب المعتقل السياسي، كمال اللبواني، باتوا بدورهم قيد الاعتقال في مكان غير معروف.
من جانبها، ردت السلطات السورية باتهام من وصفتهم بـ"المدسوسين" بالتسبب بالمواجهات، وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في وزارة الداخلية، العميد محمد حسن العلي، إنه لدى مراجعة بعض الأهالي لتقديم طلبات خطية بشأن ذويهم الموقوفين بجرائم مختلفة "حاول بعض المدسوسين استغلال الموقف والدعوة للتظاهر من خلال إطلاقهم بعض الشعارات التحريضية في منطقة المرجة بدمشق التي تزدحم بشكل طبيعي بالمواطنين."
وأضاف العلي أن أصحاب المحلات التجارية الموجودة بالمنطقة والمواطنون "تصدوا لهم بشكل عفوي ورددوا شعارات وطنية معبرين عن رفضهم محاولات بث الفوضى والعبث بأمن الوطن."
وكانت دمشق قد شهدت خلال اليومين الماضيين مظاهرات شارك فيها العشرات من المحتجين الذين خرجوا للمطالبة بالإصلاحات السياسية وتعزيز الحريات العامة، تلبية لدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي.



http://arabic.cnn.com/2011/middle_east/3/18/syria.usa/index.html


















http://arabic.cnn.com/2011/middle_east/3/18/syria.usa/index.html
 

BKC

عضو بلاتيني
" ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءا عند ربهم يرزقون "


دم الشهيد نور يضيء طريقنا ونار على الأعداء،، الشهيد حسام عبدالوالي عياش من درعا- اليلد- - حي العباسية- عند مدرسة البعث سابقا،، ومن اليوم سوف نطلق على المدرسة: مدرسة الشهيد حسام عياش ولن تكون للبعث بعد اليوم
اتمنى ان تنتشر في كل شوارع سوريا حتى تكون شبحا يلف رقاب المجرم...ين
نحن لا نستسلم،، بل ننتصر أو نموت



cw8k7m8mx3dj_t.jpg
217d1f9d50.jpg
 

BKC

عضو بلاتيني
شام | بيان هام من عشائر حوران الأبية |
بيان من جميع عشائر حوران إلى كل أبناءها في قرى و مدن حوران بالتوجه يوم غد السبت الموافق 19-3-2011 إلى مدينة درعا البلد لتشييع جثامين الشهداء الذين سقطوا يوم أمس في الجامع العمري ، و المشاركة بالتظاهرة السلمية بعد التشييع للمطالبة بالحرية و الكرامة و القصاص من الجناة فوراً و الدعوة عامة لجميع أبناء الشعب السوري .
كما و تهيب وجوه العشائر بأبنائها عدم حمل السلاح خلال المظاهرة و تود إحاطة الجميع بأنه لن يتم فيتح أي بيت عزاء في شهداء الوطن لحين جلب الجناة للعدالة ..
رحم الله شهداءنا و الحرية و الكرامة لأبناء شعبنا البي
 

سعودناصر

عضو بلاتيني
اللهم عليك بالظلمة يارب لاتمهلهم اللهم عجل بزوالهم
ايها الشعوب الحرة الأبية علينا التخلص من المحتلين لبلداننا وعملاء
الصهيونية والماسونية
لاتتراجعوا ايها الشعوب حتى تسقط انظمة الذل والقهر
النصر قريب بأذنه تعالى ورياح التغيير
والتحرر من الظلمة باتت قريبة جدا
 

عرب عرب

عضو ذهبي
اسقط نظام انجبته البشريه وابشع الجرائم تمتت تحت حكم البعث البائد وانا اتوقع حماة جديده ..!!
 

hartkuwait

عضو ذهبي
ونعم فيهم اهل حوران من فتره طويله قريت عن بطولاتهم ايام الاحتلال الفرنسى اللى منها بدأ سقوط الاستعمار وكانت بطولات يفتخر فيها كل انسان مسلم عربى لما سطروه من ملاحم وكانت امكانياتهم بسيكه وجميعهم من القبائل
 
ياجماعه يجب دعم اخوتنا في بلاد الشام

هم يثورون ضد كلب ايران اعزكم الله والله لو سقط بشار ايران ستصبح في وضع لاتحسد عليه

يجب دعمهم اخوتنا بكل السبل

وانا على يقين ان ايران ستقف بكل متستطيع لدعم خائن الامه بشار

وسترسل قوات البسيج الرفضيه لقمع اخواننا السلفيه في سوريا

وعلى فكره ليست ايران فقط المستفيده بل حتى اسرائيل لقد شاهدنا اسرائيل تقصف سوريا

وبشار يتكلم فقط ولايجيد غير الكلام

فسرائيل تقول انت احكم ونحنو نضمن بس متتكلمش عن القصف


والله مسلسل باب الحاره سبب احراج لبشار الاسد

كيف كان رجالا الشام لايرضون المذله
 
أعلى