متى تُبغض المرأة زوجها ؟

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
من صجك تتكلم ؟؟!!؟ حضرتك عندك 3 ...!!! لا تتغشمر !!!
أعتقد أن مثل هذه الأمور ليست للتندر و الغشمرة أنا ذكرت أنني تزوجت 3 مرات في حياتي و أنت فهمت ما ذكرت أن بذمتي حاليا 3 زوجات . هذا غيض من فيض طبيعة الحوار بين الرجل و المرأة :)
المرأة تبغض زوجها لقيامه بما لا يبغض الله "التعدد" ربما كان رضاها بما يكون سخطا لله من العالم .

على هذا الصنف الشائع من النساء أن يعشن بلا زواج لأن هذا الميثاق الغليظ يتيح للزوج إجراءات مشروعة لا تحوز على رضاها :) بكل بساطة اجلسي ببيت أهلك و فكينا من شرك :)


هذي المشكله وبيت القصيد ,,,,, الشرع في صف الرجل .. الدين كله في صف الرجل . دائما وأبدا .. الميثاق الغليط لا يحوز رضاي حتى لو كان حلال .. وليس كل حلال علي ان اتقبله وابتسم ابتسامه ترضى غرور ذلك المخلوق ... الطلاق حلال رغم قسوته ولا احد حتى طالبه يحبه لما يترتب عليه من وصمات غبيه وضعها الموروث ... وانتم الرجال استغليتم هذا الميثاق اسوء استغلال وبه كسرتم قلوب النساء ... ان احتجت واعترضت فأنتم ايضا مساكين مغلوب على امركم تطيعون الشرع وتطبقونه بحذافيره !!! شرع الله حلل التعدد .....وفي امور اخرى تهملون الدين وتقصرون .. لكن الغريزه عندكم تغلب العقل والقلب ..اكتفيت وشكرا لصاحبة الموضوع .. المكان اصبح خانق جدا ويكتم الأنفاس ... و لاعزاء للنساء .. افضل مليون مره الجلوس في قارعة الطريق وليس في بيت اهلي فحسب ولا اخذ هالمتخلف التعبان .. علشان انا افتك من شره لأنه هو الشر بعينه وعلمه .. شكرا

الشريعة لم تقف في صف أحد على أحد و وضحت الحقوق و الواجبات للجميع
لكي لا نغفل واجبات الزوج

الصداق

الحماية

النفقة بأنواعها مسكن و تغذية و ملبس و تطبيب


و الزوجة تستكثر عليه التصرف بحدود الشريعة

هنا الإشكالية

من تؤمن ببعض الواجبات و تكفر ببعض

كل من تعلن الإسلام و تتزوج موافقة بالتبعية على كل مضامين الشريعة و تفاصيلها

و لكن الواقع أن غالبهن متمرسات في نيل حقوقهن و التقصير بواجباتهن

لا تستنكر قبولها الصداق الذي هو عرفا و شرعا و قانونا نظير الاستمتاع و لا حياء بالدين

و لا تستنكر الحقوق المستحقة لها و التي هي عبارة عن واجبات الزامية على الزوج

بل تعتقد أن ما سبق حق أصيل لها و هو كذلك و لكنها تضايقه في حقوقه و تقصر فيها و تبغضه كل ذلك لأنه عازم على اتخاذ نفس الاجراءات مع سيدة اخرى لها ما لها و عليها ما عليها


أنا أيضا أنتقد بقسوة أي مخل بقوامته بسبب عدم "الإنفاق" لأن الإنفاق شرعا هو شطر القوامة فإن سقط أصبح الرجل نصف قيوم بسبب ذكورته التي لا يد له فيها بينما ما له يد فيه يقصر فيه و هنا كارثة من جهة أخرى


إن من تطالب بتقييد حقوق الزوج الشرعية مكلفة الزاما برفض مستحقاتها الشرعية و استبدال الزواج الشرعي بالزواج المدني الذي يقسم الاعباء مشاطرة دون مراعاة الفوارق بين الجنسين فحينها يحق لها ضمنيا الاعتراض على اي اجراء شرعي لان ارتباطهما لم يقم على شرع :)
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
لكي لا نغفل واجبات الزوج

الصداق

الحماية

النفقة بأنواعها مسكن و تغذية و ملبس و تطبيب


و الزوجة تستكثر عليه التصرف بحدود الشريعة

هنا الإشكالية

من تؤمن ببعض الواجبات و تكفر ببعض

كل من تعلن الإسلام و تتزوج موافقة بالتبعية على كل مضامين الشريعة و تفاصيلها

و لكن الواقع أن غالبهن متمرسات في نيل حقوقهن و التقصير بواجباتهن

لا تستنكر قبولها الصداق الذي هو عرفا و شرعا و قانونا نظير الاستمتاع و لا حياء بالدين

و لا تستنكر الحقوق المستحقة لها و التي هي عبارة عن واجبات الزامية على الزوج

بل تعتقد أن ما سبق حق أصيل لها و هو كذلك و لكنها تضايقه في حقوقه و تقصر فيها و تبغضه كل ذلك لأنه عازم على اتخاذ نفس الاجراءات مع سيدة اخرى لها ما لها و عليها ما عليها


أنا أيضا أنتقد بقسوة أي مخل بقوامته بسبب عدم "الإنفاق" لأن الإنفاق شرعا هو شطر القوامة فإن سقط أصبح الرجل نصف قيوم بسبب ذكورته التي لا يد له فيها بينما ما له يد فيه يقصر فيه و هنا كارثة من جهة أخرى


إن من تطالب بتقييد حقوق الزوج الشرعية مكلفة الزاما برفض مستحقاتها الشرعية و استبدال الزواج الشرعي بالزواج المدني الذي يقسم الاعباء مشاطرة دون مراعاة الفوارق بين الجنسين فحينها يحق لها ضمنيا الاعتراض على اي اجراء شرعي لان ارتباطهما لم يقم على شرع :)



يعني على المرأه مقابل كل مايقدم لها الرجل الزوج من صداق وحمايه وغيره وغيره عليها ان تضحي وتقبل بحقوقه في التعدد ....!!! وان لا تضايقه في حقه هذا !!! وكأن فائدة الزواج اقتصرت للمرأه فقط !!!كأن الرجل لا يستفيد ابدا من زواجه منها ... !!! الرجل تعطف واخذها يعني تحمد ربها انها تزوجت حضرته... كلامك مو منطقي .. يعني اتزوج علشان زوجي يوفر لي ما قلت انت وبالمقابل أرضى أن يتزوج علي مره ثانيه وثالثه ورابعه لأنه حقه الشرعي يقول جذي !!! الرجل عليه حقوق شاء ام ابي اتجاه زوجه والحمايه التي يوفرها لها ولبيته هي له اولا وليس لها فقط .. أخذ بنت ناس كانت معززه مكرمه ...ماكان لها في بيت اهلها لها في بيته ... مادري كلامك استاذي ما عجبني وغير منطقي ابدا ... اشدعوه المره مقصره هلحين تركض اكثر من الزوج وهذا واقعي جدا لا تنكره يعني خلقه صار زواج مدني بس لصالح الرجل .. والأعباء اصبحت تميل أكثر لكفة المرأه ولم تعد هناك مشاطره .. بل اكثر النساء تعاني تريد المشاطره الأن ولا حياة لمن تنادي ... تبين وظيفه !! تحملي يا مره !! نشوف ونسمع كل يوم هالكلام ...
 
ماذا لو تزوج بأخرى دون أن يتحجج فقط لأن ذلك مباح؟
لو تزوج وهي مو مقصره عنه بشي وتزوج لمجرد انه يبي يتزوج انا لو من زوجته اطلب الطلاق بصراحه

يبي يتزوج بسلامته بس مب على حسابي من حقه يتزوج ومن حقي اتطلق دامه كافىء كل شي سويته له وصار بيننا بانه يتزوج علي فأكيد هو مايستحق اني اظل معه باختصار
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
يعني على المرأه مقابل كل مايقدم لها الرجل الزوج من صداق وحمايه وغيره وغيره عليها ان تضحي وتقبل بحقوقه في التعدد ....!!! وان لا تضايقه في حقه هذا !!!

العقد شريعة المتعاقدين و نافذ ما لم يبيح محرما أو يحرم محللا

لم تقبل الزوجة بعقد هذه بنوده و جزاءاته و مضامينه و بعدها تعلن تذمرها و عدم تقبلها له؟



وكأن فائدة الزواج اقتصرت للمرأه فقط !!!كأن الرجل لا يستفيد ابدا من زواجه منها ... !!!
الفائدة للطرفين و المسؤولية عليهما لم أقل خلاف ذلك

الرجل تعطف واخذها يعني تحمد ربها انها تزوجت حضرته... كلامك مو منطقي ..

بل الأدهى من ذلك أن الإيجاب يكون من طرف ولي الزوجة بأن يقول "زوجتك موليتي" و حضرته يقول"قبلت" لم نتعامى عن الحقائق ؟

بغير هذه الصيغة لا ينعقد عقد النكاح شرعا و قانونا في دولتنا

لم تتقبل الفتاة هذا الوضع أساسا؟

يعني اتزوج علشان زوجي يوفر لي ما قلت انت وبالمقابل أرضى أن يتزوج علي مره ثانيه وثالثه ورابعه لأنه حقه الشرعي يقول جذي !!!

الموافقة على الزواج ليست واجب على المرأة بينما الوفاء بالعهود و العقود هو الواجب فمن تشعر انها لا تتقبلها أو تستطيعها فلا تقبلها من الأساس


الرجل عليه حقوق شاء ام ابي اتجاه زوجه والحمايه التي يوفرها لها ولبيته هي له اولا وليس لها فقط .. أخذ بنت ناس كانت معززه مكرمه ...ماكان لها في بيت اهلها لها في بيته ...

بالمقابل هي عليها التزامات إن أدتها أطاعت الله و إن امتنعت عنها بعد الوعد بأدائها عصت الله


مادري كلامك استاذي ما عجبني وغير منطقي ابدا ...

قيل :من تمنطق تزندق . و هو الرد على من يسيرون معتقداتهم وفق منطقهم متناسين قصور عقولهم مقابل تدبير الله تعالى

و كلامي على حد وصفك هو ليس كلامي أنا بل هو الواقع و الحقيقة التي يتعامى عنها الكثير و يتذمر بسببها


اشدعوه المره مقصره هلحين تركض اكثر من الزوج وهذا واقعي جدا لا تنكره

قرارها في بيتها هو المطلوب منها و خروجها عن النص المخصص لها أقل ما يقال عنه هو القيام بدور غير مطلوب منها و موافقة زوجها على ذلك أو حضها عليه خطأ فادح و ما وصفتيه بالواقعي هو منكر عندي لأنه خلاف واقعي شخصيا لأنه لا يحق لي تكليف من أعول بواجباتي إلا وديا و عني لم أقم به إطلاقا و لا أتصور أن أقوم به لأنه بنظري مبرر لإدانة أنا في غنى عنها فأنا أستحي أن أطالب بما هو ليس حقا لي :)

يعني خلقه صار زواج مدني بس لصالح الرجل .. والأعباء اصبحت تميل أكثر لكفة المرأه ولم تعد هناك مشاطره .. بل اكثر النساء تعاني تريد المشاطره الأن ولا حياة لمن تنادي ... تبين وظيفه !! تحملي يا مره !! نشوف ونسمع كل يوم هالكلام ...

هو زواج في صالح التفكك الأسري الناجم عن الأزمات المتوقعة من هكذا نظام ممجوج مرجوج يتعارض مع الفطرة السليمة

و من يقبل به أو يحض عليه هو مجرم بحق الفطرة السوية علم أم جهل زوج أو زوجة

للمرأة كامل الحق في نيل حقوقها الشرعية و ان كانت تملك مال قارون و فعلا تبين وظيفة تحملي جريرة تركك حقوقك و سعيك خلف المتاعب :)
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
العقد شريعة المتعاقدين و نافذ ما لم يبيح محرما أو يحرم محللا

لم تقبل الزوجة بعقد هذه بنوده و جزاءاته و مضامينه و بعدها تعلن تذمرها و عدم تقبلها له؟




الفائدة للطرفين و المسؤولية عليهما لم أقل خلاف ذلك



بل الأدهى من ذلك أن الإيجاب يكون من طرف ولي الزوجة بأن يقول "زوجتك موليتي" و حضرته يقول"قبلت" لم نتعامى عن الحقائق ؟

بغير هذه الصيغة لا ينعقد عقد النكاح شرعا و قانونا في دولتنا

لم تتقبل الفتاة هذا الوضع أساسا؟



الموافقة على الزواج ليست واجب على المرأة بينما الوفاء بالعهود و العقود هو الواجب فمن تشعر انها لا تتقبلها أو تستطيعها فلا تقبلها من الأساس




بالمقابل هي عليها التزامات إن أدتها أطاعت الله و إن امتنعت عنها بعد الوعد بأدائها عصت الله




قيل :من تمنطق تزندق . و هو الرد على من يسيرون معتقداتهم وفق منطقهم متناسين قصور عقولهم مقابل تدبير الله تعالى

و كلامي على حد وصفك هو ليس كلامي أنا بل هو الواقع و الحقيقة التي يتعامى عنها الكثير و يتذمر بسببها




قرارها في بيتها هو المطلوب منها و خروجها عن النص المخصص لها أقل ما يقال عنه هو القيام بدور غير مطلوب منها و موافقة زوجها على ذلك أو حضها عليه خطأ فادح و ما وصفتيه بالواقعي هو منكر عندي لأنه خلاف واقعي شخصيا لأنه لا يحق لي تكليف من أعول بواجباتي إلا وديا و عني لم أقم به إطلاقا و لا أتصور أن أقوم به لأنه بنظري مبرر لإدانة أنا في غنى عنها فأنا أستحي أن أطالب بما هو ليس حقا لي :)



هو زواج في صالح التفكك الأسري الناجم عن الأزمات المتوقعة من هكذا نظام ممجوج مرجوج يتعارض مع الفطرة السليمة

و من يقبل به أو يحض عليه هو مجرم بحق الفطرة السوية علم أم جهل زوج أو زوجة

للمرأة كامل الحق في نيل حقوقها الشرعية و ان كانت تملك مال قارون و فعلا تبين وظيفة تحملي جريرة تركك حقوقك و سعيك خلف المتاعب :)


سأجيبك ....
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
لو تزوج وهي مو مقصره عنه بشي وتزوج لمجرد انه يبي يتزوج انا لو من زوجته اطلب الطلاق بصراحه

يبي يتزوج بسلامته بس مب على حسابي من حقه يتزوج ومن حقي اتطلق دامه كافىء كل شي سويته له وصار بيننا بانه يتزوج علي فأكيد هو مايستحق اني اظل معه باختصار

شرعا يشترط على الراغب بالتعدد القدرة و العدل فقط لا غير

و لا يعتبر التعدد مبررا شرعيا و قانونيا لطلب الطلاق

و أيما امرأة سألت زوجها طلاقا من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة :)

ربما ان حصل ما جعلته مثالا فأنت لا تستحقين أن تظلي مع رجل كل جرمه أنه لم يتعد حدود الله

مؤسف جدا عدم الإلمام بالحقوق و الواجبات شرعا و قانونا

مثال ذلك اعتقاد الكثيرات أن الزواج بأخرى يمنحها الحق بطلب الطلاق

أقول أن هذا السبب لا يعتد به شرعا و لا قانونا و لا تصنيف له بالطلاق المبرر و لا تعتبر قضية طلب الطلاق بدون أسباب واضحة و مشروعة مثل الطلاق لضرر بسبب العجز أو الجور أو الإضرار الواضح من ضرب و شتم و غيره و الله الموفق .
 
شرعا يشترط على الراغب بالتعدد القدرة و العدل فقط لا غير

و لا يعتبر التعدد مبررا شرعيا و قانونيا لطلب الطلاق

و أيما امرأة سألت زوجها طلاقا من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة :)

ربما ان حصل ما جعلته مثالا فأنت لا تستحقين أن تظلي مع رجل كل جرمه أنه لم يتعد حدود الله

مؤسف جدا عدم الإلمام بالحقوق و الواجبات شرعا و قانونا

مثال ذلك اعتقاد الكثيرات أن الزواج بأخرى يمنحها الحق بطلب الطلاق

أقول أن هذا السبب لا يعتد به شرعا و لا قانونا و لا تصنيف له بالطلاق المبرر و لا تعتبر قضية طلب الطلاق بدون أسباب واضحة و مشروعة مثل الطلاق لضرر بسبب العجز أو الجور أو الإضرار الواضح من ضرب و شتم و غيره و الله الموفق .
مادام انك تشوف زواجك الثاني مباح وحق لك انا اشوف الطلاق لي حق من حقوقي انا وحده مقدر اعيش مع شخص هانت عليه العشره وقرر يتزوج لانه والله يبي يتزوج
بالنهايه هذي طبيعتي انا وحده مااتحمل اشوف زوجي لوحده ثانيه غيري وهالشي كفيل بطلبي الطلاق انا مامنعت شي اقره رب العالمين لكن من حقي اني اطلب الطلاق ويكفي سبب انه بالنسبه لي انتهى بمجرد تفكيره بالزواج وهذا حق من حقوقي شرررعا :) ابغض الحلال عندد الله الطلاق صح لكنه فالنهايه مباح وفي كل حالاته انا وحده مو مستعده اضيع عمري مع شخص هانت عليه العشره وتزوج علي وحده بالرغم من اني قايمه بواجباته كااااااامله ومو مقصره عنه بشي وخصوصا ان استمراري معه بعد زواجه الثاني مارح يجيب الا المشاكل لي وله .....
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مادام انك تشوف زواجك الثاني مباح وحق لك انا اشوف الطلاق لي حق من حقوقي انا وحده مقدر اعيش مع شخص هانت عليه العشره وقرر يتزوج لانه والله يبي يتزوج
بالنهايه هذي طبيعتي انا وحده مااتحمل اشوف زوجي لوحده ثانيه غيري وهالشي كفيل بطلبي الطلاق انا مامنعت شي اقره رب العالمين لكن من حقي اني اطلب الطلاق ويكفي سبب انه بالنسبه لي انتهى بمجرد تفكيره بالزواج وهذا حق من حقوقي شرررعا :) ابغض الحلال عندد الله الطلاق صح لكنه فالنهايه مباح وفي كل حالاته انا وحده مو مستعده اضيع عمري مع شخص هانت عليه العشره وتزوج علي وحده بالرغم من اني قايمه بواجباته كااااااامله ومو مقصره عنه بشي وخصوصا ان استمراري معه بعد زواجه الثاني مارح يجيب الا المشاكل لي وله .....

لا اشكال

تزوج زوجك باخرى و رأيت أن من حقك الطلاق

لنفترض انك وقفت امامه و قلت له مليار مرة :انت طالق ..ما هو الاثر الشرعي و القانوني لما تلفظت به؟

نفترض انك لجأت للقضاء و طلبتي الطلاق للضرر و طبيعته هو الزواج باخرى ماذا ستتوقعين الاجابة من القاضي غير ان الزواج باخرى لا يندرج ضمن الضرر اطلاقا ؟

و هل التعدد استهانة بالعشرة؟ يعني هل تدعو الشريعة الى الاستهانة بشريكة الحياة مثلا ؟

ربنا يقول "ما طاب لكم من النساء" يعني نحذف هالفقرة من المصحف من باب انكن اعرف بكيفية احترام العشرة ممن خلق فسوى ؟


لنكن واقعيين قليلا
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
انا في قمة التعاسه والحزن وانا ارى الرجل سعيد ومتباهي بهذا الحق الشرعي له في التعدد !!! وفي النهايه المرأه تمد له يد العون في بيته وأولاده وتقول عنها جريره !!! الجريره هذي من استفاد منها في المقام الأول هو الرجل .. بل اصبح من شروط قبوله بالعروس ان تكون موظفه وأن تعمل في التربيه خاصه علشان شيك الصيف بعد ... لكن مسكينه المرأه اينما كانت ..!!! لن اقول ان المرأه مخلوق كامل ولا تخطئ ولا تقصر لكن لا تستحق هكذا عقاب ... التعدد انا اراه قمة في الظلم لها من قبل الرجل وليس المشرع .... اساء استخدام هذا الحق كثيرا ...والرجل اراه غير مأسوف عليه .. ليس سوا قاتل وظالم للمرأه اينما كانت يقتلها بأنانيته وحقوقه الشرعيه ..
 
لا اشكال

تزوج زوجك باخرى و رأيت أن من حقك الطلاق

لنفترض انك وقفت امامه و قلت له مليار مرة :انت طالق ..ما هو الاثر الشرعي و القانوني لما تلفظت به؟

نفترض انك لجأت للقضاء و طلبتي الطلاق للضرر و طبيعته هو الزواج باخرى ماذا ستتوقعين الاجابة من القاضي غير ان الزواج باخرى لا يندرج ضمن الضرر اطلاقا ؟

و هل التعدد استهانة بالعشرة؟ يعني هل تدعو الشريعة الى الاستهانة بشريكة الحياة مثلا ؟

ربنا يقول "ما طاب لكم من النساء" يعني نحذف هالفقرة من المصحف من باب انكن اعرف بكيفية احترام العشرة ممن خلق فسوى ؟


لنكن واقعيين قليلا


ليش انا منعته يتزوج؟؟ يبي يتزوج بسلامته الله يوفقه بس مب على حسابي وحساب حياتي انا ماني مستعده اضيع حياتي معه واهدم صحتي وانا اشوفه مع غيري ليش كل هذا عشان وش ؟! اذا انا وحده مااتحمل اشوف زوجي مع غيري وغيوره جدا واعرف نفسي زززين وش يحدني اصبر عليه على وووش ؟! لو بغيت الطلاق زوجي بيطلقني بدون قاضي ومشاكل ولو فكر يطولها وهي قصيره ويوصلها للمحاكم فيه مليوون عذر يخلي القاضي يطلقني منه


لكن اللي اعرفه ان مافيه شي فالدنيا كلها يسوى اهدم صحتي عشانه وعليه ودامه بعد كل شي سويته وصار بيننا قرر يتزوج علي يذهب غير مئسوف عليه ولاعليه حسوف اببببد لاني عطيته وعطيته ولااظن يستاهل اعطيه اكثر

تحيتي لكـ ...
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
انا في قمة التعاسه والحزن وانا ارى الرجل سعيد ومتباهي بهذا الحق الشرعي له في التعدد !!! وفي النهايه المرأه تمد له يد العون في بيته وأولاده وتقول عنها جريره !!! الجريره هذي من استفاد منها في المقام الأول هو الرجل .. بل اصبح من شروط قبوله بالعروس ان تكون موظفه وأن تعمل في التربيه خاصه علشان شيك الصيف بعد ... لكن مسكينه المرأه اينما كانت ..!!! لن اقول ان المرأه مخلوق كامل ولا تخطئ ولا تقصر لكن لا تستحق هكذا عقاب ... التعدد انا اراه قمة في الظلم لها من قبل الرجل وليس المشرع .... اساء استخدام هذا الحق كثيرا ...والرجل اراه غير مأسوف عليه .. ليس سوا قاتل وظالم للمرأه اينما كانت يقتلها بأنانيته وحقوقه الشرعيه ..

الموافقة على الالتزام لا ينصل صاحبه عنه تبدل وجهات نظره أو حتى العلم مؤخرا بها

قلت مسبقا و أقول من يقصر بإنفاقه بدد نصف قوامته و من تشارك بالنفقات تفعل ما ليس مطلوبا منها

من تقبل بمن يشترط ما ذكرته أنت زوجا تتحمل تبعات قبولها

كل الشكر.ـ
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
الموافقة على الالتزام لا ينصل صاحبه عنه تبدل وجهات نظره أو حتى العلم مؤخرا بها

قلت مسبقا و أقول من يقصر بإنفاقه بدد نصف قوامته و من تشارك بالنفقات تفعل ما ليس مطلوبا منها

من تقبل بمن يشترط ما ذكرته أنت زوجا تتحمل تبعات قبولها

كل الشكر.ـ



مافي زواج مشروط بهالطريقه هذي وانت عارف هالشي .. لا تشطح بالخيال علشان تحط الحق على المرأه ... طبيعي انت رجل تقول الي يرحكم ... البنت تتشرط في زواجها ولا الولد اساسا يقبل بهالشروط.. لو كنت اقبل انا هل يقبل اهلي .. خل البنت تتزوج على كيفها بالأول بعدين تتشرط .. تساق كالبهيمه للمعتقل .. لا رأي لها ولا ناقه ولا جمل ... وياكثرهم ... لكن ما بيد الحيله دام الرجل هو من يزوج وهو من يتحكم في حياة مخلوقه ذنبها انها امرأه يشتهيها ذلك الذكر المغرور . ويطلقها ويعدد عليها ويتحكم في مصيرها وكل شيء ..
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مافي زواج مشروط بهالطريقه هذي وانت عارف هالشي .. لا تشطح بالخيال علشان تحط الحق على المرأه ... طبيعي انت رجل تقول الي يرحكم ... البنت تتشرط في زواجها ولا الولد اساسا يقبل بهالشروط.. لو كنت اقبل انا هل يقبل اهلي .. خل البنت تتزوج على كيفها بالأول بعدين تتشرط .. تساق كالبهيمه للمعتقل .. لا رأي لها ولا ناقه ولا جمل ... وياكثرهم ... لكن ما بيد الحيله دام الرجل هو من يزوج وهو من يتحكم في حياة مخلوقه ذنبها انها امرأه يشتهيها ذلك الذكر المغرور . ويطلقها ويعدد عليها ويتحكم في مصيرها وكل شيء ..

قبول المرأة بالزوج شرط لصحة الزواج و سوقها كالبهيمة لم يأت به شرع

و كما يشتهيا هي تشتهيه و النساء شقائق الرجال

و هي كذلك تتنصل عن وعودها و تغضب ربها بإغضابه و تكثر اللعن و تكفر العشير و هما سببا جعل النساء أكثر أهل النار

نصيحة لوجه الله من لا تقبل التعدد لا تتزوج كما أن بنات الناس مو لعبة فكذلك عيال الناس مو قرقاشة
من لا تقر أن الزواج هو عقد أسر بالتراضي يبادر إليه المأسور هي في الحقيقة لا تعي حقيقة الزواج فلتعش دون معتقلات و ثورات :)
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
قبول المرأة بالزوج شرط لصحة الزواج و سوقها كالبهيمة لم يأت به شرع

و كما يشتهيا هي تشتهيه و النساء شقائق الرجال

و هي كذلك تتنصل عن وعودها و تغضب ربها بإغضابه و تكثر اللعن و تكفر العشير و هما سببا جعل النساء أكثر أهل النار

نصيحة لوجه الله من لا تقبل التعدد لا تتزوج كما أن بنات الناس مو لعبة فكذلك عيال الناس مو قرقاشة
من لا تقر أن الزواج هو عقد أسر بالتراضي يبادر إليه المأسور هي في الحقيقة لا تعي حقيقة الزواج فلتعش دون معتقلات و ثورات :)


والرجل لا يتنصل من الوعود و لا يغضب و لايلعن ابوها ولا اهلها لي زعل ولا قصرت واكيد ما يسب ولا يشتم ولا ينكر العشير ضامن الجنه وانهم اكثر اهل الجنه ومن جعل اكثر اهل النار النساء هم انتم ..... لا اقبل التعدد ولا اريد زوجا منو قال ميتين على الزواج عاد مو ناقصيين معتقلات وثورات ... لا يوجد في الوقت الحالي وفي زماننا هذا رجل يستحق ... شكرا
 

ريميــة

عضو مخضرم
لاأعتقد أن موقف صغير أو خطأ يسير من الزوج سيدفع المرأة إلى الكراهية التي لايعقبها محبة

ولكن هناك أمور كبيرة كفيلة يتولد الكره ومنها بخل الزوج وأنانيته وعدم احترامه لزوجته كالذي يستخدم ألفاظ نابية

وأنصح المرأة أم العيال أن تتحمل زوجها لآخر نفس لأن الطلاق مع وجود أبناء صعب للغاية
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
اختنا ريميه .. نسيتي تنصحين الزوج بعد يحترم نفسه ويصبر بعد على الزوجه وما يتزوج عليها علشان ما ينخرب بيته حيل ويطيح فوق راسه هو بالأول .. تحياتي لك
 
قبول المرأة بالزوج شرط لصحة الزواج و سوقها كالبهيمة لم يأت به شرع

و كما يشتهيا هي تشتهيه و النساء شقائق الرجال

و هي كذلك تتنصل عن وعودها و تغضب ربها بإغضابه و تكثر اللعن و تكفر العشير و هما سببا جعل النساء أكثر أهل النار

نصيحة لوجه الله من لا تقبل التعدد لا تتزوج كما أن بنات الناس مو لعبة فكذلك عيال الناس مو قرقاشة
من لا تقر أن الزواج هو عقد أسر بالتراضي يبادر إليه المأسور هي في الحقيقة لا تعي حقيقة الزواج فلتعش دون معتقلات و ثورات :)
اذا كان اللي بتزوجه حاط فباله التعدد فآنا وحده الزواج شايلته من راسي لاني وببساطه اثق بنفسي واثق باللي اقدر اقدمه لزوجي واخليه ماينقصه شي مني نهاااائيا من كل النواحي فاذا هو حاط فراسه التعدد واذا اغلب الرجال كذا تفكيرهم ... فانا افضل اكون عزباد ولااصل لهالمرحله

ومع احترامي لك ردودك كلها فيها تحاول انك تبين ان التعدد حق من حقوق الزوج وعلى الزوجه الرضا بهالقرارا تحت اي ظرف وكأننا قلنا لك لا التعدد حرام لكن فيه رجال يستغلون الشرع على كيفهم ومزاجهم كل من طق براسه يتزوج بيتزوج وهو اصلا واجباته تجاه بيته وزوجته مب قايم فيها اذا بتطبقون الشرع صح طبقو كل شي فيه مب تاخذون اللي تبون وتنسون الباقي



تأكدت من ردودك ان نظرتك للمرأه قاصره جداااااااا ومع الاسف الكثييير ممن يحملون نفس تفكيرك


تحيتي لك ...
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
المختصر المفيـــــــــــــــد


بنت السعــــــــــــــوديه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...

الاول يتحدث عن مباديء واضحه اقرتهاا الشريعه الاسلاميه ... ونقاشه في هذه القضيه يرتبط في المباديء العامه لهاا اي دائرة المبدأ... ولم يخرج عنهاا ... وهذا هو عين الصواب .

الثاني وهي الاخت بنت السعوديه تتحدث من منظور شخصي بحت ورغبات ودوافع ... والمبدأ العام في الشريعه الاسلاميه لايخضع لهذا ابدا ... لاان ان كان المبدأ سيراعي كل رغبه واحساس فهذا لايعتبر مبدأ اطلاقا .... وتختلط الحقوق بالواجبات من هذا المنظور الضيق .

لذلك ارفع عقالي للااخ المختصر المفيد لاانه التزم في المباديء العامه لهذه القضيه ونظر لهاا نظرة مبدأ .. لااكثر ... والتزم في نقاشه حول فكرة المبدأ العام بعيدا عن شخصوص المسأله وما يحملون من رغبات وأحاسيس ....

لاان القضيه قضية مبدأ عام ...

شكرا لكم .
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
فهنالك المرأه العاقل وهنالك الغير عاقل


ماذا يقصد العضو المحترم بقايا كويتي بالمرأه العاقل والمرأه الغير عاقل ..


نقصد ياختي المحترمه ... بأن المرأه حالها حال البشر اليس كذلك ...
هنالك العاقل المتزنه التي تبغض للذي يستحق البغض والكره ... وهنالك الغير عاقل والمتهوره والغير متزنه والتي تهدم بيتهاا بيدهاا وكل شيء او اي شيء يجعلهاا تكره لاانهاا غير متزنه انفعالياا ... حتى لو كان الامر لايستحق !

وصفة الاتزان تنطبق على الجميع ذكور واناث فأيضاا هنالك العاقل من الرجال وهنالك الغير عاقل ...( مارأيك الان هل انا منصف ؟!:)) لكن انا تحدث عن المرأه لاان سؤال الموضوع متى تبغض او تكره المرأه زوجهاا ؟!!! لذلك لنترك الانتصار للذات على رف لايفتح الا في حالة الطواريء القصوى ;)
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
اذا كان اللي بتزوجه حاط فباله التعدد فآنا وحده الزواج شايلته من راسي لاني وببساطه اثق بنفسي واثق باللي اقدر اقدمه لزوجي واخليه ماينقصه شي مني نهاااائيا من كل النواحي فاذا هو حاط فراسه التعدد واذا اغلب الرجال كذا تفكيرهم ... فانا افضل اكون عزباد ولااصل لهالمرحله

ومع احترامي لك ردودك كلها فيها تحاول انك تبين ان التعدد حق من حقوق الزوج وعلى الزوجه الرضا بهالقرارا تحت اي ظرف وكأننا قلنا لك لا التعدد حرام لكن فيه رجال يستغلون الشرع على كيفهم ومزاجهم كل من طق براسه يتزوج بيتزوج وهو اصلا واجباته تجاه بيته وزوجته مب قايم فيها اذا بتطبقون الشرع صح طبقو كل شي فيه مب تاخذون اللي تبون وتنسون الباقي



تأكدت من ردودك ان نظرتك للمرأه قاصره جداااااااا ومع الاسف الكثييير ممن يحملون نفس تفكيرك


تحيتي لك ...

التناقض هو إعلان الإيمان بالشيء مع محاربته بالفعل :)

أنا لا أحاول تبيين أمر مبين منذ الأمد فدوري هنا اقتصر على النقل من مفاهيم الشرع المطهر

و من يقصر يدان قبل أن يقوم بحقه لأن من ينتفض عند قيام شخص بحقه و يتغاضى عن تقصيره السابق يتضح أن مآربه غير سليمة :)

و الله عز وجل يحاسب على كل شيء فمن قصر في أمر حوسب عليه و إن أحسن في أمر أثيب عليه
فالتحجج أن المعدد مقصر مسبقا حجة على الزوجة و ذلك لأنها لم تشجب التقصير إلا عند الرغبة في التعدد هذا إن افترضنا أنها لا تتهمه دون بينة كما هو حال غالبية من لا دين و لا خلاق لهن


نصيحة لوجه الله ابقي عزباء أحفظ لدينك و راحتك حتى تؤمني بحقوق الزوج الربانية التيتتنكر لها غالبية النسوة :)

أما نظرتي القاصرة على حد وصفك فهي حقيقة الأحكام الشرعية دون شخصنة أو مزاجية

التعدد مباح بشروط ليس منها رضا الزوجة رضي من رضي و انرض من انرض

التعدد ليس مبررا صحيحا لطلب الطلاق من قبل الزوجة لأن ما شرعه الله محال أن يتحقق منه ضرر

فالدعوى إن رفعت على المعدد لذلك السبب فقط تسقط قانونيا و يستعاض عنها بالتبلي و الافتراء على الابرياء بغية الطلاق من غير بأس و هو سبب لتحريم الجنة على الساعيات من أجله

ان أرادت خيار الخلع فيستحب للزوج حينها ان يسرحها و يجب عليها ان ترد مهره

و لتتذكر طالبة الخلع هذا الحديث :المختلعات هن المنافقات

بارك الله بمن اتبع شرعه و محق من حاربه كائنا من كان و الله اعلم
 
أعلى