العقد شريعة المتعاقدين و نافذ ما لم يبيح محرما أو يحرم محللا
لم تقبل الزوجة بعقد هذه بنوده و جزاءاته و مضامينه و بعدها تعلن تذمرها و عدم تقبلها له؟
الفائدة للطرفين و المسؤولية عليهما لم أقل خلاف ذلك
بل الأدهى من ذلك أن الإيجاب يكون من طرف ولي الزوجة بأن يقول "زوجتك موليتي" و حضرته يقول"قبلت" لم نتعامى عن الحقائق ؟
بغير هذه الصيغة لا ينعقد عقد النكاح شرعا و قانونا في دولتنا
لم تتقبل الفتاة هذا الوضع أساسا؟
الموافقة على الزواج ليست واجب على المرأة بينما الوفاء بالعهود و العقود هو الواجب فمن تشعر انها لا تتقبلها أو تستطيعها فلا تقبلها من الأساس
بالمقابل هي عليها التزامات إن أدتها أطاعت الله و إن امتنعت عنها بعد الوعد بأدائها عصت الله
قيل :من تمنطق تزندق . و هو الرد على من يسيرون معتقداتهم وفق منطقهم متناسين قصور عقولهم مقابل تدبير الله تعالى
و كلامي على حد وصفك هو ليس كلامي أنا بل هو الواقع و الحقيقة التي يتعامى عنها الكثير و يتذمر بسببها
قرارها في بيتها هو المطلوب منها و خروجها عن النص المخصص لها أقل ما يقال عنه هو القيام بدور غير مطلوب منها و موافقة زوجها على ذلك أو حضها عليه خطأ فادح و ما وصفتيه بالواقعي هو منكر عندي لأنه خلاف واقعي شخصيا لأنه لا يحق لي تكليف من أعول بواجباتي إلا وديا و عني لم أقم به إطلاقا و لا أتصور أن أقوم به لأنه بنظري مبرر لإدانة أنا في غنى عنها فأنا أستحي أن أطالب بما هو ليس حقا لي
هو زواج في صالح التفكك الأسري الناجم عن الأزمات المتوقعة من هكذا نظام ممجوج مرجوج يتعارض مع الفطرة السليمة
و من يقبل به أو يحض عليه هو مجرم بحق الفطرة السوية علم أم جهل زوج أو زوجة
للمرأة كامل الحق في نيل حقوقها الشرعية و ان كانت تملك مال قارون و فعلا تبين وظيفة تحملي جريرة تركك حقوقك و سعيك خلف المتاعب