وأخيرا ،إعلان تشكيل( لواء أحرار الجيش ) للمنشقين عن الجيش والأمن السورى ،فاللهم كثرهم

الموضوع في 'الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية' بواسطة اسلامنا هويتنا, بتاريخ ‏14 يونيو 2011.

  1. اسلامنا هويتنا

    اسلامنا هويتنا عضو مميز

    انشقاقات في المؤسستين الأمنية والعسكرية السورية والإعلان عن تشكيل لواء أحرار الجيش..

    الاثنين, 13 يونيو 2011



    [​IMG]


    كشفت مصادر سورية وثيقة الصلة في دمشق عن انشقاق مئات الجنود وبينهم عدد كبير من الضباط السوريين..
    بعضهم برتب عالية تصل إلى رتبة عميد، وأضافت المصادر بأن الانشقاق حصل أخيرا في الرستن وسيعلن عن انشقاقات خطيرة جديدة بعد أن دعا المقدم حسين الهرموش عبر فضائيات عربية جنود وضباط حماة الديار من أجل الانشقاق عن النظام السوري..

    وتقول المصادر المطلعة بأن عدد المنشقين من الضباط والجنود في جسر الشغور والذين يعملون على خروج آمن للأهالي المدنيين قبل اقتحام قوات الأمن والشبيحة المدينة قد بلغوا أكثر من ثلائمائة بينهم المقدم حسين الهرموش والملازم أول عبد الرزاق طلاس وآخرين..

    ولاحظت المصادر أن أخطر ما يواجهه النظام السوري الآن هو انشقاق بعض عناصر وصف ضباط الأمن العسكري في محافظة إدلب وهو المعروف ببطشه وسطوته في المحافظة..

    وقد التحق هؤلاء بالثوار والأهالي، وكان عدد من المنتسبين لجهازي أمن الدولة والأمن العسكري في مدينة معرة النعمان قد انشقوا يوم الجمعة الأخيرة، وهو ما دفع مروحيات النظام السوري أن تقصف المقرين خشية وقوع وثائق خطيرة بأيدي المنشقين ..
    وتتوقع مصادر وثيقة الصلة في إدلب والرستن ودرعا انشقاق مزيد من الضباط والجنود سيما وأن البعض ينتظر ويتلمس مدى قوته ومدى كلمته على جنوده وضباطه لإعلان ساعة الانشقاق

    ويبدو أن النظام السوري لديه عقدة بنغازي حيث يخشى أن تتحول جسر الشغور إلى نقطة انطلاق ضد النظام مثل بنغازي سيما مع قربها إلى تركيا وابتعاد الموقف التركي عن سورية..
    والحديث عن إمكانية قيام منطقة عازلة داخل الأراضي السورية وهو ما يقلق النظام السوري من تغير كبير في السياسة التركية إزاء ما يجري في سورية ..

     
  2. اسلامنا هويتنا

    اسلامنا هويتنا عضو مميز

    مواجهات بين دبابات انشقت عن الجيش وقوات موالية للنظام السوري في جسر الشغور ؟؟

    الاثنين, 13 يونيو


    [​IMG]


    روى لاجئ سوري من مدينة جسر الشغور في تركيا لوكالة فرانس برس انه شاهد دبابات سورية تتواجه فيما بينها الاحد اثناء سيطرة القوات السورية على هذه المدينة الشمالية، في شهادة جديدة على حصول نزاعات داخل القوات السورية.

    وقال عبدالله (35 عاما) الذي كان الاحد في جسر الشغور وقد عبر خلسة الى تركيا بحثا عن طعام ان "الجنود السوريين منقسمون. انشقت اربع دبابات وبدأت الدبابات تطلق النار على بعضها البعض".
    وقال عبد الله الذي شهد دخول الجيش السوري جسر الشغور الواقعة على مسافة اربعين كلم من الحدود التركية:
    "حين بدأوا يطلقون النار على بعضهم البعض هربت. لست ادري ان كانوا دمروا جسورا ام لا.
    لم يكن احد قبل ذلك اطلق النار على الجسور، لقد عبرت الدبابات منها".

    وروى الشاهد الذي عرف عن نفسه باسمه الاول فقط ان القوات السورية "طوقت المدينة بالدبابات في بادئ الامر". وقال "بدأوا بإطلاق النار من الخارج، اطلقوا النار بغزارة بالرشاشات واستخدموا اسلحة ثقيلة. ثم دخلوا.

    قالوا ان هناك مسلحين في الداخل، لكن لم يكن هناك احد في الحقيقة. المدينة كانت خالية".
    وكان لاجئ سوري اخر في تركيا يدعى علي (27 عاما) افاد الاحد عن حصول مواجهات داخل الجيش السوري.
    وقال الشاب متحدثا لفرانس برس: "ثمة الان انشقاق في صفوف الجيش وهناك مجموعة تحاول حماية الناس: لقد دمروا جسرين في جسر الشغور"، موضحا انه حصل على هذه المعلومات من اشخاص فروا من المدينة في اليوم نفسه.

    وقال عبدالله ان قوات الامن السورية وصلت "الى مسافة ستة كيلومترات من الحدود التركية". وتابع ان "الجنود لم يخرجوا بعد من جسر الشغور، لكن قوات الامن وصلت الى زياني على مسافة ستة كلم من الحدود".
    وأوضح ان "شرطيين باللباس المدني وعناصر من "الشبيحة" هم الموجودون في زياني. الجنود والدبابات لم يصلوا الى هناك بعد .. من الممكن ان يتمركزوا على المرتفعات ويطلقوا النار بالاسلحة البعيدة المدى".
    واكد "انهم احرقوا المحاصيل بذخائر حارقة وقتلوا الماعز والبقر. وفي المدينة نهبت محلات البقالة والسوبرماركات ولم يبق شيء. الابواب مخلوعة".
    وقال "لقد قصفوا السجن ودمروه. واطلقوا النار على المساجد وعلى بعض المنازل. المباني العامة ايضا دمرت: الاحوال الشخصية والبريد".

    وتابع: "كان الفرار صعبا، هربت سيرا على الاقدام في الجبال عبر الاحراش حتى الحدود التركية". وأوضح ان "سكان جسر الشغور ومحيطها لا يحق لهم الخروج من المنطقة الى مدينة اخرى. هناك مراكز تفتيش على طرق اللاذقية وحلب.

    يحظر الخروج والدخول ويوقفون كل من يريد العبور ولا نعرف ما يحل بهم. كل ذلك لأننا نريد الحرية".
    وقال ان "الجنود لم يقتربوا من القرى العلوية" الطائفة التي يتنمي إليها الرئيس بشار الاسد. وأكد "انهم هاجموا البلدات السنية. البلدات السنية دمرت.. الناس والاطفال تحت المطر، الكثيرون منهم مرضوا".

     
  3. اسلامنا هويتنا

    اسلامنا هويتنا عضو مميز

    كل ثغر من ثغور الإسلام فى حربهم لخلع الطواغيت المرتدين العتاة ..
    أعلم بما يصلح جهادهم ، دفاعا عن أعراضهم وأنفسهم وأموالهم
    بأعلى المصالح بمشروعهم ، وأدنى المفاسد ، ليتحقق مرادهم بنجاحهم ... وعندهم علمائهم الصادقون العالمون المجتهدون بشأنهم..والذين لا يخلوا منهم ثغر أبدا .
    ورحم الله امرىء عرف قدر نفسه عندهم ــ وهم القائمين بطاعةالجهاد بكل أنواعه ـ
     
  4. أجل الصراع سيبدأ , لان ما مضى لاشي باعتبار ما هو قادم

    بصراحة انا ضد هالفكرة , حتى لا يبرر النظام مجازره , من المفترض أن يكون تكوين هذا اللواء بعد ما تحصل انشقاقات اكثر من اللي حاصل الان
     
  5. نمر

    نمر عضو مخضرم

    نسأل الله وحده أن ينصرهم ويثبت أقدامهم

    وأن يتقبل أمواتهم شهداء

    وأن يوحد صفوفهم ويعلي كلمتهم على من بغى وتجبر وطغى وتكبر

    ولاعدوان إلا على الظالمين
     
  6. الخليفة الرابع

    الخليفة الرابع عضو فعال

    اللهم إنصرهم على البعثيين أعداء الدين
    اللهم أنصر أخواننا المستضعفين
    اللهم كن عونا لهم على من ظلمهم
    اللهم آمين اللهم آمين
     
  7. شمال السعودية

    شمال السعودية عضو ذهبي

    بدأ سيناريو سقوط طاغية الشام قاتل الأطفال

    ودنا فجر جديد يسطع بشمس الحرية على أرض سورية

    ومع بزوغ الفجر ستتلاشى العلاقة مع طهران أن لم تتوتر

    وستعود سوريا الحبيبة الى البيت العربي الكبير

    وسيبكي حسووونه كثيرا ...
     
  8. عبدالله الثامن

    عبدالله الثامن عضو مخضرم

    باذن الله وحوله وطوله سيسقط النعجه ونظامه وخبر بمليون .
     
  9. جمـوح الخيل

    جمـوح الخيل عضو مخضرم

    بحول الله وقوته سينتصر المسلمين وسيقسط بشار والحثالة الذين معه...
     
  10. O^ALLaH

    O^ALLaH عضو ذهبي

    اللهم العن بشّار ، واللعن ملالي ايران

    وحزب اللات
     
  11. ابوهارون

    ابوهارون عضو بلاتيني

    الله ينصرهم علي بشار النعجه
     
  12. اسلامنا هويتنا

    اسلامنا هويتنا عضو مميز

    جديد وعلى الجزيرة اليوم :

    إنشقاق البطل الملازم أول أحمد مصطفى خلف ..وانظمامه للواء الضباط الأحرار ، وكلمة قوية بفضح مجرمى النصيرية من الجيش والأمن والشبيحة


    http://www.youtube.com/watch?v=65EwOU6QtUU


    وبالقائمة من اليوتيب ، فيديوهات لكبار المنشقين من الجيش والملتحقين بالثوار
     
  13. محب الصحابه

    محب الصحابه عضو مخضرم

  14. سعودناصر

    سعودناصر عضو بلاتيني


    الأنظمة التي تقتل شعوبها لاشرعية لها
    والشعوب
    لن تتنازل عن دمائها مقابل حفنة من الطغاة الظلمة المستكبرين
     
  15. اللهم عليك بالظالمين
     
  16. محب الصحابه

    محب الصحابه عضو مخضرم

  17. محب الصحابه

    محب الصحابه عضو مخضرم

  18. محب الصحابه

    محب الصحابه عضو مخضرم

    مجند منشق: الأسد يستعين بحزب الله في قمع المظاهرات

    2011/07/20

    [​IMG]

    المختصر
    في شهادته على أساليب “قمع” الجيش السوري للمتظاهرين السلميين ضد نظام الرئيس بشار الأسد قال المجند وليد عبد الكريم القشمعى، أحد جنود الحرس الجمهوري المنشقين عن الجيش، إن قيادة الجيش كانت توهمهم بأنهم يواجهون عصابات مسلحة، وأنه شاهد عناصر من حزب الله تختبيء في زي الحرس الجمهوري السوري المكلف حاليا بمواجهة المتظاهرين.
    وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالمركز العربي للإعلام بالقاهرة مساء الإثنين، 18-7-2011، قال وليد إنه كان ضمن القيادة العامة للحرس الجمهوري بالمقر 207 في جب طيسون ورقمه العسكري 8747082، وفي 16 أبريل الماضي كلفه رؤسائه بتوصيل ملابس عسكرية تابعة للحرس إلى مقر الفرقة الرابعة على طريق دمشق بيروت عند أحد المفارق، وكانت كمية هذه الملابس 1160 قطعة من لباس ميداني وخوذ عسكرية وأحذية، وفق ما نشره موقع صحيفة “البديل” على الإنترنت.
    وأضاف القشمعي أن مفاجأة كانت في انتظاره، وهي أنه سيقوم بتسليم هذه الملابس إلى مقاتلين تابعين لجماعة حزب الله اللبنانية، يرتدون زي الحزب، وعليه شعاره الأصفر، وعلى سواعدهم مكتوب حزب الله، وكانوا يتحدثون باللهجة اللبنانية، وأن بعضهم كان ذو لحية رغم أن الجيش السوري يمنع أفراده من إطلاق اللحى. ولم يذكر القشمعي أي مهمة كان هؤلاء مكلفين بها.
    وفيما يتعلق بممارسات الجيش السوري نفسه خلال مواجهته لمتظاهرين قال القشمعي إنه في 23 أبريل جرى سحب البطاقات الأمنية وبطاقة حمل السلاح من عناصر الحرس الجمهوري، واستبدلوا ملابس الحرس الجمهوري بملابس تابعة لوزارة الداخلية لونها أسود مكتوبا عليها وحدة مكافحة الإرهاب، وتم تسليم كل فرد في الحرس اللوحة المعدنية الخاصة بالعسكري السوري التي تعطى أوقات الحرب، وأخبرونا بأن هناك مجموعات مسلحة يجب التصدي لها؛ لأنها تقوم بترويع المواطنين في مدينة حرستا في ضواحي دمشق، وقاموا بتسليم الحرس أسلحة كلاشنكوف روسية الصنع مع ذخيرة حية وهراوات كهربائية.
    وأضاف المجند المنشق أن الحرس توجه إلى المدينة بروح معنوية عالية، ولكننا فوجئنا عند وصولنا بتواجد متظاهرين سلميين عزل يهتفون بالشهيد والحرية، وأمرنا الضباط بإطلاق الرصاص الحي على الصدور العارية رغم عدم وجود أي سلاح بين المتظاهرين، أو تواجد ما قالوا عليه من عصابات مسلحة؛ مما جعلنا أنا وخمسة من زملائي نقوم بإلقاء السلاح والدخول وسط المتظاهرين لنحمى أنفسنا من القتل أو الاعتقال، غير أن الجيش قام بإطلاق النيران؛ ما أدى إلى إصابة أحدنا في كتفه الأيسر، كما تم قتل طفل على يد الرائد مجاهد على حسن بالفرقة الرابعة.
    وأعلن القشمعي عن قائمة قال إنها تضم أسماء لضباط وجنود بالجيش السوري تورطوا في جرائم قتل المتظاهرين، وشملت قائمة الضباط المتهمين (طالب إبراهيم وهو ضابط أمن بفرع 235، شريف شحادة، اللواء شعيب سليمان قائد الحرس الجمهوري ، العميد أركان حرب أحمد عبده قائد مركز تدريب لمدينة حصيان، العميد الركن محمد قاسم نائب اللواء شعيب سلمان، العقيد على سلامة من مدينة الشيخ مسكين ، المقدم شادي خير بك، الرقيب أول محمد عل قاسم من مدينة جبلة).
    وأكد المجند المنشق أن جهاز المخابرات السوري قام بعدة محاولات لتشويه صورته بعد انشقاقه وفضحه لاستعانة بشار الأسد بعناصر حزب الله في قتل وقمع المتظاهرين السلميين: “طلب منى أحد ضباط المخابرات أن أسلم نفسي مقابل مبلغ مالي كبير، على أن تقوم المخابرات بعمل تمثيلية أكون بطلها، ويتم بثها على الفضائية السورية، أدعي فيها أنني تعرضت للاختطاف من قبل عناصر مسلحة قامت بتهديدي وأرغمتني على إصدار بيان انشقاقي.. ووضعوا بعض الكدمات المفبركة على وجهي لإقناع المشاهدين بالتمثيلية غير أنني رفضت ذلك العرض الوضيع رفضا مطلقا”.
    وبحسب القشعمى فإنس قائد الحرس الجمهوري السوري، اللواء شعيب سليمان، ليس إلا مجرد مسئول على الورق، أما القيادة الفعلية للحرس فهي للعميد ماهر الأسد وشقيقه الرئيس بشار بصفته الفريق الركن الذي يوقع على أوامر ومهام الحرس الجمهوري، متجاوزا القانون العسكري السوري الذي يحظر نزول عناصر الحرس الجمهوري إلى المناطق والمدن السورية. وكان من المقرر عقد المؤتمر في نقابة الصحفيين مساء الأحد، إلا أن منظمي المؤتمر فوجئوا برفض النقابة قبل ساعات من انعقاده.

    قائمة الشرف العسكري
    وبعد تعدد حالات الانشقاق لضباط وجنود سوريين عن الجيش أنشأ نشطاء سوريون صفحة بعنوان “قائمة شرف الجيش السوري”، لنشر أسماء العسكريين الذي رفضوا تنفيذ أوامر نظام بشار الأسد بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين، ومن بينهم القشعمي. وأوردت الصفحة إلى جانب الاسم، المسبوق بوصف الحر، شهادة صاحبه على ممارسات الجيش السوري، ودوافع المنشق للهرب أو الانضمام للثوار.
    ويقدر عدد المنشقين بحسب الناشطين بالمئات وبرتب مختلفة، وتمكن القائمون على الصفحة من جمع 36 اسما، وقالوا عن الباقين: “نعلم بأن هناك المئات من الأحرار الذين انشقوا في أزرع والعديد من قرى حوران..وفي جسر الشغور.. وفي مناطق متفرقة من بلادنا…وقد جمع الله لهم شرف أن يكونوا أحرارا ثم شهداء..ولكن لم نقم بإضافتهم بعد لعدم توفر أسمائهم وصورهم أو أي فيديوهات توثق انشقاقهم…ولكن سنضع صورهم وأسمائهم بالتفصيل عند توفرها”.
    ويوضح القائمون على الصفحة أنها أنشئت “تكريما للأحرار من جيشنا.. ودعوة للصامتين منهم للانضمام إلينا” وتوجهت لعناصر هذا الجيش بالقول: “ننتظركم يا جيشنا، فلا تقتلونا بصمتكم”.
    وفي رسالة موجهة للنظام السوري قالت الصفحة: “الأرض أرضنا..والجيش جيشنا…..والدبابات من نقودنا…وأبناء الجيش من إخوتنا..فمابقي لكم أيها القتلة فوق أرضنا الطاهرة..لم يبق لكم إلا إجرامكم…فاجمعوا أحقادكم وعاركم وسيوفكم وانصرفوا”.
    وتشهد سوريا احتجاجات واسعة، يتسع نطاقها مع مرور الوقت، على نظام الرئيس بشار الأسد الذي يحكم البلاد منذ 11 عاما وراثة عن أبيه الذي حكمها لمدة 30 عاما، رغم أن سوريا ذات نظام جمهوري.
    وبدأت الاحتجاجات ضيقة تطالب بإصلاحات وتوسيع مجال الحريات، غير أن استخدام النظام العنف والقتل في مواجهتها أدى لزيادتها وارتفاع سقف مطالبها إلى إسقاط النظام، وبحسب مراكز حقوقية فقد قتل حتى الآن أكثر من 1400 شخص بالإضافة إلى إصابة واعتقال آخرين.
     
  19. محب الصحابه

    محب الصحابه عضو مخضرم

  20. فلا نامت أعين الجبناء
    ندعوا الشباب المخلص التقي النقي للنفير الى بلاد الشام
    الله الله الله الله في سوريا الاسلام
    اتسبى النساء وتهتك الاعراض وفي دمائنا عروق تجري

    تنظيم فتح الاسلام
    كتائب اسامة بن لادن
    [​IMG]

    [​IMG]</EM>
     

مشاركة هذه الصفحة