احوال رواة الروافض المشهورين ببيع وشرب الخمور ؟؟؟

محب الصحابه

عضو مخضرم
[FONT=&quot] احوال رواة الروافض المشهورين ببيع وشرب الخمور ؟؟؟
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]


[FONT=&quot]* - [/FONT][FONT=&quot]نماذج من رواة الشيعة الروافض الذين يتعاطون المسكرات ويؤلفوا الروايات على لسان ال البيت واتخذها الشيعة دينا [/FONT][FONT=&quot]:[/FONT]


[FONT=&quot]1 - عوف العقيلي:[/FONT]
[FONT=&quot]عن فرات بن أحنف قال: العقيلي كان من أصحاب أمير المؤمنين (ع) وكان خمّاراً ولكنه يؤدي الحديث كما سمع[/FONT]
[FONT=&quot](رجال الكشي 90، معجم رجال الحديث 11/160، مجمع الرجال 1/290، تنقيح المقال 2/355).[/FONT]
ولا ندري كيفية تأديته للحديث، هل في حالة السكر؟ أم بعد أن يفيق؟.[FONT=&quot]

[/FONT]

[FONT=&quot]2 - أبو حمزة الثمالي:[/FONT]
[FONT=&quot]ثابت بن دينار: عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب قال: كنت أنا وعامر بن عبد الله بن جذاعة الأزدي وحجر بن زائدة جلوساً على باب الفيل إذ دخل علينا أبو حمزة الثمالي ثابت بن دينار، فقال لعامر بن عبد الله: يا عامر أنت حرّشت (أغريته) عليّ أبا عبد الله فقلت: أبو حمزة يشرب النبيذ. [/FONT]
[FONT=&quot]فقال له عامر: ما حرّشت عليك أبا عبد الله ولكن سألت أبا عبد الله عن المسكر. فقال: كل مسكر حرام. [/FONT]
[FONT=&quot]وقال: لكن أبا حمزة يشرب. [/FONT]
[FONT=&quot]قال: فقال أبو حمزة: أستغفر الله وأتوب إليه[/FONT]
[FONT=&quot](رجال الكشي 176-177، معجم رجال الحديث 3/389-390 التحرير الطاووسي 63، تنقيح المقال 1/191).[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]وقال علي بن الحسن بن فضّال: وكان أبو حمزة يشرب النبيذ ومتهم به (مجمع الرجال 1/289، معجم رجال الحديث 3/389، تنقيح المقال 1/191).[/FONT]


[FONT=&quot]وهذا الخمّار ثقة عند الشيعة[/FONT][FONT=&quot]؟؟
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]فقد نص على توثيقه كثيرٌ من علماء الشيعة مثل[/FONT][FONT=&quot]: الطوسي في "الفهرست" ص70 ترجمة رقم 138، القهبائي في "مجمع الرجال" 1/289، الأردبيلي في "جامع الرواة" 1/134 ترجمة رقم 1072، الكشي في رجاله ص176 ترجمة رقم 81، حسن ابن الشهيد الثاني في "التحرير الطاووسي" ص61 ترجمة رقم 67، الحر العاملي في "وسائل الشيعة" 20/149 ترجمة رقم 207، عباس القمي في "الكنى والألقاب" 1/118، المامقاني في "تنقيح المقال" 1/189 ترجمة رقم 1494، الحلّي في "رجاله" القسم الأول ص59 ترجمة 277، الخوئي في "معجم رجال الحديث" 3/385 ترجمة رقم 1953 [/FONT][FONT=&quot].[/FONT]


[FONT=&quot]3 -[/FONT][FONT=&quot] عبد الله بن أبي يعفور:[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]وهو من ثقات الرافضة ويذكرون أن الصادق رحمه الله تعالى قال فيه: "ما أحد أدى إلينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور[/FONT][FONT=&quot]" [/FONT]
[FONT=&quot](رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/99، جامع الرواة 1/467).[/FONT]


[FONT=&quot]وفي رواية أخرى: "إني ما وجدت أحداً يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلاً واحداً: عبد الله بن أبي يعفور، فإني أمرته وأوصيته بوصية فاتبع أمري وأخذ بقولي" (رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/99، جامع الرواة 1/467).[/FONT]


[FONT=&quot]ومع ذلك فإنه يتعاطى المسكرات ويتمادى في شربه:[/FONT]
[FONT=&quot]عن ابن مسكان عن ابن أبي يعفور قال: كان إذا أصابته هذه الأوجاع، فإذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ فسكن عنه، فدخل على أبي عبد الله فأخبره بوجعه، وأنه إذا شرب الحسو من النبيذ سكن عنه. [/FONT]
[FONT=&quot]فقال له: لا تشرب. [/FONT]
[FONT=&quot]فلما أن رجع إلى الكوفة هاج به وجعه، فأقبل أهله فلم يزالوا به حتى شرب، فساعة شرب منه سكن عنه، فعاد إلى أبي عبد الله فأخبره بوجعه وشربه. فقال له: يا ابن أبي يعفور لا تشرب فإنه حرام، إنما هو الشيطان موكل بك، ولو قد يئس منك ذهب..[/FONT]
[FONT=&quot](رجال الكشي 214، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/98).[/FONT]



[FONT=&quot]وصدق جعفر الصادق رحمه الله تعالى حيث قال:[/FONT]
[FONT=&quot]"إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شرٌّ من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا"(رجال الكشي 252).[/FONT]


[FONT=&quot]عينة من رواة الشيعة الروافض ومؤلفى الكذب على ال البيت :[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]1- [/FONT][FONT=&quot]أبان بن تغلب[/FONT][FONT=&quot] :[/FONT]
[FONT=&quot]روى ثلاثين ألف رواية عن جعفر الصادق رحمه الله تعالى.

[/FONT]

[FONT=&quot]2 - [/FONT][FONT=&quot]أيضاً محمد بن مسلم[/FONT][FONT=&quot] : [/FONT]
[FONT=&quot]فيذكرون أنه سمع من الباقر ثلاثين ألف حديث ومن الصادق ستة عشر ألف حديث مع العلم بأنه ملعون على لسان أئمة الشيعة
.[/FONT]

[FONT=&quot]3 - [/FONT][FONT=&quot]جابر الجعفي[/FONT][FONT=&quot] :[/FONT]
[FONT=&quot]فيقولون أنه روى عن الباقر سبعين ألف حديث وعن باقي الأئمة مائة وأربعين ألف حديث [/FONT]
[FONT=&quot]مع أن جعفر الصادق قال[/FONT][FONT=&quot] : لم يدخل على الصادق مرة واحدة ولم يراه عند أبيه إلا مرة واحدة.

[/FONT]

[FONT=&quot]عن زرارة قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن أحاديث جابر. فقال: ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل عليّ قط .

[/FONT]

[FONT=&quot]ولنا أن نتساءل عن كثرة مروياته عن الصادق وأبيه، وهو لم يدخل إلا مرة واحدة على والد الصادق،
ويزعم الجعفي أنه روى خمسين ألف حديث ما سمع منه تلك المرويات أحد
[/FONT]

[FONT=&quot]وإنما كان يذهب إلى الجبال فيحفر حفرة ويُدلّ رأسه فيها ويقول: حدثني محمد بن علي بكذا وكذا[/FONT][FONT=&quot]..

[/FONT]
 

أبرامز

عضو فعال
أخوي محب الصحابة :وردة:إنت متأكد من موضوعك ؟؟ أخاف متوهم لأن الجماعة يحبون شرب الفيمتو ;) أخاف إختلط عليك الأمر ويمكن القصد عن البيذان مو النبيذ :) ..
 
تصدق يامحب الصحابة لماّ كتبت وقلت بأنك لن تشارك مرة أخرى في المنتدى ضاق خلقي, تدري ليش؟ لأنك إنت أكثر الأعضاء الذي يجعلنا نتكلم ونذكر أمور مستخبية عن الأعضاء الأخرين كنا لانستطيع ذكرها لولا مواضيعك أنت, ,,,

ومن هذه الأمور المستخبية عن الغير هذا الموضوع, والذي بإذن الله سأفضح وأكشف أمورا أجزم بأنك لاتريد الأخرين بأن يقرأوها, وبالتالي أكيد سوف تحاول التشويش على ما أذكره من حقائق...

فأنت هنا تريد الطعن بالشيعة عن طريق الطعن في رواتهم, وبما أنك ليس أهلا للنقاش العلمي, إنما أنت أهلا للقطع مباشرة, فسأقوم بنفس فعلك ولكن بأشد مرارة وقوة....

سأبدأ أولا بفضح وذكر من كان خمارا ويشرب الخمر على حسب الترتيب التالي:

1- الصحابة الشاربين للخمر وهم طبعا العدول.

2- ملوك وخلفاء بني أمية ولاة أموركم واجبي الطاعة.

3- علماؤكم وفقهاؤكم ورواتكم.


يتبع بإذن الله,,,,
 

السليطي

عضو مخضرم
علم الرجال عند الشيعة مثل المكسرات خربطة

واحد يضعف والثاني يوثق وتجد بنفس الكتاب يقلون لرجل ثقة والصفحة الاخرى ملعون

العنعنة هي تقليد لاهل السنة لان الشيعة بالاصل لايروون بالاسناد

وعندما خافوا من تعير العامة يعني اهل السنة

عنعنو للاحاديث

ولا يوجد حديث واحد صحيح عندهم بصل سنده لرسول الله صلى الله عليه وسلم
 

مشرفي_

عضو ذهبي
بارك الله فيك في الموضوع الرائع, بصراحه لم استغرب هذه الاشياء عندهم, والغريب انهم يقدسون شخص سادي ومريض نفسيا كاخوميني الذي قال يجوز تفخيذ الرضيعه في كتابه تحرير الوسيله.

رواة سكارى وراوي حمار ,, الله يهديهم للأسلام ما يترقعون صراحه,,
 

قيادي

عضو فعال
الكويت اولا واخيرا اممم الا تستحي من الكذب

كيف تقول ابن عثيمين مالم يقله

خل بوجهك حياء
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ومن هذه الأمور المستخبية عن الغير هذا الموضوع, والذي بإذن الله سأفضح وأكشف أمورا أجزم بأنك لاتريد الأخرين بأن يقرأوها, وبالتالي أكيد سوف تحاول التشويش على ما أذكره من حقائق...

, وبما أنك ليس أهلا للنقاش العلمي, إنما أنت أهلا للقطع مباشرة, فسأقوم بنفس فعلك ولكن بأشد مرارة وقوة....

,,,,
عندك رد على الموضوع تفضل ومن هو اهل اللي كل استشهاداته ضعيفة ومتهالكة :) كل ردودك بالمواضيع ضعيفة ومردود عليها ياعزيزي :وردة::eek: خلك بصلب الموضوع انكر ولا اكرمنا بسكوتك
 

قيادي

عضو فعال
أتعجب ..

عندما ذكر الرواة غضب الشيعي واصبح يتهجم على الصحابه

هل اصحاب الائمه عندكم افضل من اصحاب الرسول؟

ام ان اصحاب الائمه معصومين؟

بالنسبه لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ..ليسوا معصومين ولكن الله اوصانا باتباعهم واخبرنا بمغفرته لهم..ووعد اللذين اتبعوهم باحسان بالجنه..

لكن اصحاب الائمه ان كانو فاسقين ويشربون الخمر لايجب ان ناخذ منهم لانه لايوجد دليل على اتباعهم وعلى المغفره لهم

هل فهمت الفرق ايها الشيعي!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
[FONT=&quot]إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول

[/FONT]
[FONT=&quot]1- [/FONT][FONT=&quot]يطعن كهنة الشيعة الروافض فى اى صحابى حتى ولو لم ترد له رواية واحدة او وردت له رواية او اثنين ضعاف لا يحتج بهم كل ذلك لمحاولة استغفال وخداع القارىء المسلم الذى لن يبحث ورائهم لما نشروه او يسال العلماء المتخصصين او يحاول البحث فى المنتديات التى تنشر شبهات الروافض والنصارى والرد عليها يا مسلمين ابحثوا تجدوا حقيقة شبهات كهنة الروافض ..[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]2- واى من الصحابة اشتبه وا اتهم بشرب الخمر [/FONT][FONT=&quot]اقيم حد الله عليه ولو كانت مرة واحدة فقط وحتى لو كان متأولا بالقران .[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]3-[/FONT][FONT=&quot] كهنة الشيعة الروافض [/FONT][FONT=&quot]يطعنون في الصحابة لأنهم نقلة هذا الدين-[/FONT][FONT=&quot] نقلة القرآن والسنة- فإذا لم نثق بنقلة القرآن والسنة بالتالي لن نثق بما نقلوه لاحتمال أنهم زادوا فيه أو نقصوا[/FONT][FONT=&quot]،

[/FONT]

[FONT=&quot]وذلك لعدم عدالتهم وهذا هو الخطر الحقيقي؛ لأن المحصلة النهائية هي الطعن في دين الله لعدم الثقة بالنقلة.[/FONT]
[FONT=&quot]قال أبو زرعة الرازي رحمه الله - في كلمات لو خطت بماء الذهب لما كان كثيرا -: « [/FONT][FONT=&quot]إذا رأيت الرجل يطعن في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق؛ وذلك أن القرآن عندنا حق والسنة عندنا حق، وإنما نقل لنا القرآن والسنن أصحاب محمد صلى الله عليه [/FONT][FONT=&quot]وسلم وهولاء يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة[/FONT][FONT=&quot] ».
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]4-[/FONT][FONT=&quot] السر وراء اثاره الشبهات عن بعض الصحابة شربوا الخمر على الرغم من اقامة الحد عليهم فضلا على ندره روايتهم وبالرغم من توبتهم صلاحهم وعدالتهم وعدم كذبهم فيما نقلوه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ) !!![/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]السر يكمن فى احوال رواة الروافض المشهورين ببيع وشرب الخمور ؟؟؟[/FONT]
 
تصدق يامحب الصحابة لماّ كتبت وقلت بأنك لن تشارك مرة أخرى في المنتدى ضاق خلقي, تدري ليش؟ لأنك إنت أكثر الأعضاء الذي يجعلنا نتكلم ونذكر أمور مستخبية عن الأعضاء الأخرين كنا لانستطيع ذكرها لولا مواضيعك أنت, ,,,
============================================
في هذه اؤيدك فسالفة شرب الخمر من رواتكم مستخبية عنا وأول مرة أعرف

السالفة هذه عن بعض رواتكم -وقد يكونون قلة من باب الحق -

فضحكم الاخ محب الصحابة



2- القضية ليست في شرب الخمر لكن في أن تقبلوا الرواية



وقد جاء في كتا وسائل الشيعة ما يلي :

ـ باب كراهة ائتمان شارب الخمر وإبضاعة وكذا كل سفيه
[ 24207 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد بن عيسى ، عن حريز قال : كانت لإسماعيل بن أبي عبدالله ( عليه السلام ) دنانير ، وأراد رجل من قريش أن يخرج إلى اليمن ، فقال إسماعيل : يا أبه إن فلانا يريد الخروج إلى اليمن وعندي كذا وكذا دينار ، أفترى أن أدفعها إليه يبتاع لي بها بضاعة من اليمن ؟ فقال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : يا بني أما بلغك أنه يشرب الخمر ؟ فقال إسماعيل : هكذا يقول الناس ، فقال : يا بني لا تفعل ، فعصى إسماعيل أباه ودفع إليه دنانيره ، فاستهلكها ولم يأته بشيء منها ، فخرج إسماعيل ، وقضى أن أبا عبدالله ( عليه السلام ) حج وحج إسماعيل تلك السنة ، فجعل يطوف بالبيت ويقول : « اللهم أجرني واخلف علي » فلحقه أبو عبدالله ( عليه السلام ) فهمزه بيده من خلفه وقال له : مه ، يا بني ، فلا والله مالك على الله هذا ولا لك أن يأجرك ولا يخلف عليك ، قد بلغك أنه يشرب الخمر
____________
فائتمنته ، فقال إسماعيل : يا أبه اني لم أره يشرب الخمر إنما سمعت الناس يقولون ، فقال يا بني ان الله عزّ وجّل يقول في كتابه : ( يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ) (1) يقول : يصدق (2) لله ويصدق للمؤمنين فإذا شهد عندك المؤمنون فصدقهم ، ولا تأتمن شارب الخمر إن الله عزّ وجّل يقول في كتابه : ( ولا تؤتوا السفهاء أموالكم ) (3) فأي سفيه أسفه من شارب الخمر ؟ إن شارب الخمر لا يزوج إذا خطب ، ولا يشفع إذا شفع ، ولا يؤتمن على أمانة ، فمن ائتمنه على أمانة فاستهلكها لم يكن للذي ائتمنه على الله أن يأجره ولا يخلف عليه .

ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن خالد بن جرير ، عن أبي الربيع ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : من ائتمن شارب الخمر على أمانة بعد علمه فليس له على الله ضمان ولا أجر له ولا خلف .
(انتهى النقل)
----------------------------------------------------

فكيف تأمنوهم على دينكم الذي هو أهم من الدنيا
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
بـارك الـلـه فـيـك أخـوي / مـحـب الـصـحـابـه . . .


والـلـه يـنـور عـلـيـك . . مـثـل مـا نـورتـنـا بالـمـعـلـومـات الـقـيـمـة . . .
 

أبرامز

عضو فعال
[FONT=&quot]كهنة الشيعة الروافض [/FONT][FONT=&quot]يطعنون في الصحابة لأنهم نقلة هذا الدين-[/FONT][FONT=&quot] نقلة القرآن والسنة- فإذا لم نثق بنقلة القرآن والسنة بالتالي لن نثق بما نقلوه لاحتمال أنهم زادوا فيه أو نقصوا[/FONT][FONT=&quot]،[/FONT]

هذا هو مربط الفرس .. إذا طعنا في حملة القرآن وناقليه لنا فإننا نطعن في أساس الدين وهذه هي الفكرة التي يريدون إيصالها للجميع . والله أنهم أشد خطراً وعداء من اليهود والنصارى على الإسلام .
 
الكويت اولا واخيرا اممم الا تستحي من الكذب

كيف تقول ابن عثيمين مالم يقله

خل بوجهك حياء

وهل رأيت الرابط قبل أن تتفوه بهذا الكلام,فلقد وضعته لك, ولكن أعلم من شدة الصدمة لم تعد تبصر,,,

وسأذكره مرة أخرى يمكن تكون ممن عن يتراجع عن خطئه ويعتذر!!!!!!


*ولا شك أنه حصل من بعضهم سرقة وشرب خمر وقذف وزني بإحصان وزني بغير إحصان، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم، وبعضها أقيم فيه الحدود، فيكون كفارة.

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17955.shtml

34494798.png
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
وهل رأيت الرابط قبل أن تتفوه بهذا الكلام,فلقد وضعته لك, ولكن أعلم من شدة الصدمة لم تعد تبصر,,,

وسأذكره مرة أخرى يمكن تكون ممن عن يتراجع عن خطئه ويعتذر!!!!!!


*ولا شك أنه حصل من بعضهم سرقة وشرب خمر وقذف وزني بإحصان وزني بغير إحصان، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم، وبعضها أقيم فيه الحدود، فيكون كفارة.

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17955.shtml

34494798.png
اتعبت نفسك ياعزيزي عموما مارديت على صلب الموضوع :eek:
 
بما ان الإخوان الزملاء لم يرضوا بأن اذكر مانقلته كتبهم من حقائق صحيحة ودامغة عن بعض الصحابة, فلذلك لجأوا إلى الاشراف حتى يلغي مشاركتي السابقة وكان لهم ما أرادوا, فلابأس ( معلم على الصدعات قلبي)!!!

وبما أن نقطتي الثانية قد تكون مرتبطة مع النقطة الأولى والتي تم حذفها, فلذلك لن أتطرق إليها خشية الحذف مرة أخرى, وسأقوم بالتطرق إلى النقطة الثالثة والتي هي تعتبر موازية لأصل الموضوع, ,, أي الفقهاء والرواة والعلماء....


أبو حنيفة:

[ السنة 4 - عبد الله بن أحمد ]
الكتاب : السنة
المؤلف : عبدالله بن أحمد بن حنبل الشيباني
الناشر : دار ابن القيم - الدمام
الطبعةالأولى ، 1406
تحقيق : د. محمد سعيد سالم القحطاني

321 - حدثني إبراهيم ثنا أبو سلمة عن أبي عوانة قال سئل أبو حنيفة عن الاشربة فما سئل عن شيء إلا قال لا بأس به وسئل عن المسكر فقال حلال // إسناده صحيح

http://islamport.com/d/1/aqd/1/112/309.html?zoom_highlightsub=%22%E6%D3%C6%E1+%DA%E4+%C7%E1%E3%D3%DF%D1%22

وكيع

الألباني في السلسلة الصحيحة:

و ما أحسن ما قال الإمام الذهبي
رحمه الله تعالى في ترجمة الحافظ وكيع بن الجراح ، في كتابه العظيم " سير أعلام
النبلاء " ( 7 / 39 / 2 ) و قد روى عنه أنه كان يصوم الدهر و يختم القرآن كل
ليلة : " قلت : هذه عبادة يخضع لها ، و لكنها من مثل إمام من الأئمة الأثرية
مفضولة ، فقد صح نهيه عليه السلام عن صوم الدهر ، و صح أنه نهى أن يقرأ القرآن
في أقل من ثلاث ، و الدين يسر و متابعة السنة أولى ، فرضي الله عن وكيع ، و أين
مثل وكيع ؟ و مع هذا فكان ملازما لشرب نبيذ الكوفة الذي يسكر الإكثار منه ، و
كان متأولا في شربه ، و لو تركه تورعا لكان أولى به ، فإن من توقى الشبهات فقد
استبرأ لدينه و عرضه . و قد صح النهي و التحريم للنبيذ المذكور ، و ليس هذا
موضع هذه الأمور ، و كل أحد يؤخذ من قوله و يترك ، فلا قدوة في خطإ العالم ،
نعم ، و لا يوبخ بما فعله باجتهاد ، نسأل الله المسامحة " .

http://islamport.com/d/1/alb/1/19/153.html?zoom_highlightsub=%22%DD%D1%D6%ED+%C7%E1%E1%E5+%DA%E4+%E6%DF%ED%DA%22


محمد بن عبد الحميد السمرقندي الملقب بالعلاء العالم تركه أبو سعد بن السمعاني لإدمانه شرب الخمر فما روى عنه انتهى قال ابن السمعاني كان فقيها فاضلا مناظرا بارعا تفقه على الإمام الأشرف وصنف تصنيفا في الخلاق وكان يملي التفسير لقيته بسمرقند فلم يتفق لي أن أسمع منه لأنه كان مدمنا للخمر ثم قدم علينا مرو فسمعت منه قال ابن النجار سمعت ابن حلسا يحكي أن العلاء العالم قال ليس في الدنيا راحة إلا في كتاب أطالعه وباطية خمر أشرب منها ولد هذا في سنة ثمان وثمانين وأربعمائة وكان من فحول الفقهاء على مذهب أبي حنيفة رحمه الله ولعله تاب وقال ابن الجوزي سمعت أنه تنسك وترك المناظرة واشتغل بالخير إلى أن مات سنة ثلاث وستين وخمس مائة

لسان الميزان

http://islamport.com/d/1/trj/1/189/4062.html?zoom_highlightsub=%22%C7%E1%DA%E1%C7%C1+%C7%E1%DA%C7%E1%E3%22

أبو علي الجويني
قال العماد : حدثني سعدالكاتب بمصر ، قال : كان الجويني صديقي ، وكان يشرب الخمر ، فحدثني أنه كان يكتب مصحفا ،وبين يديه مجمرة وقنينة خمر، ولم يكن بقربي ماأندي به الدواة ، فصببت من القنينة في الدواة ، وكتبت وجهة ، ونشفتها على المجمرة ،فصعدت شرارة أحرقت الخط دون بقية الورقة ، فرعبت ، وقمت ، وغسلت الدواة والأقلام ،وتبت إلى الله . مات سنة ست وثمانين وخمس مئة.

http://islamport.com/d/1/trj/1/161/3848.html?zoom_highlightsub=%22%E6%C8%ED%E4+%ED%CF%ED%E5+%E3%CC%E3%D1%C9+%22



حفص بن غيا ث وابي بكر بن أبي شيبة

تاريخ بغداد:

أخبرنا احمد بن الحسين حدثنا محمد بن عبد الله بن بخيت الدقاق حدثنا أبو نصر احمد بن محمد بن احمد بن الحسين حدثنا البخاري حدثنا خلف بن محمد الخيام حدثنا سهل بن شاذويه قال سمعت عليا يعنى بن خشرم يقول أخبرني يحيى بن أكثم انه لما صار إلى حفص بن غياث فتعشى عنده فاتى حفص بعس فشرب منه ثم ناوله أبا بكر بن أبي شيبة فشرب منه فناوله أبو بكر يحيى بن أكثم فقال له يا أبا بكر ايسكر كثيره قال أي والله وقليله فلم يشرب

http://islamport.com/d/1/trj/1/108/1619.html?zoom_highlightsub=%22%E1%E3%C7+%D5%C7%D1+%C5%E1%EC+%CD%DD%D5+%22


هذه مجرد عينة, وإلاّ يوجد الكثير,,,
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
بما ان الإخوان الزملاء لم يرضوا بأن اذكر مانقلته كتبهم من حقائق صحيحة ودامغة عن بعض الصحابة, فلذلك لجأوا إلى الاشراف حتى يلغي مشاركتي السابقة وكان لهم ما أرادوا, فلابأس ( معلم على الصدعات قلبي)!!!


,,,
اللطم بالمنتدى الثاني ياعزيزي عندك رد على الموضوع :eek:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أبو حنيفة:

[ السنة 4 - عبد الله بن أحمد ]
الكتاب : السنة
المؤلف : عبدالله بن أحمد بن حنبل الشيباني
الناشر : دار ابن القيم - الدمام
الطبعةالأولى ، 1406
تحقيق : د. محمد سعيد سالم القحطاني

321 - حدثني إبراهيم ثنا أبو سلمة عن أبي عوانة قال سئل أبو حنيفة عن الاشربة فما سئل عن شيء إلا قال لا بأس به وسئل عن المسكر فقال حلال // إسناده صحيح

http://islamport.com/d/1/aqd/1/112/309.html?zoom_highlightsub=%22%E6%D3%C6%E1+%DA%E4+%C7%E1%E3%D3%DF%D1%22

,,,
ما معنى المسكر عند الامام ابي حنيفة رحمه الله

ما معنى المسكر عند الامام ابي حنيفة رحمه الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الرافضي يأتي يضع الكلام ولا يعلم ما معناه ولا يدري عن أي شيء فالحمد لله على نعمة الاسلام
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
2 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، ومحمد بن إسماعيل، ومحمد بن جعفر أبو العباس الكوفي، عن محمد بن خالد جميعا، عن سيف بن عميرة، عن منصور قال: حدثني أيوب ابن راشد قال: سمعت أبا البلاد يسأل أبا عبد الله عليه السلام عن النبيذ فقال: لا بأس به فقال: إنه يوضع فيه العكر فقال أبو عبد الله عليه السلام: بئس الشراب ولكن انبذوه غدوة واشربوه بالعشي قال: فقال: جعلت فداك هذا يفسد بطوننا، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: أفسد لبطنك أن تشرب مالا يحل لك. الكافي للكليني الجزء السادس ص 415 (باب النبيذ)

3 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، وعدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد جميعا، عن محمد بن علي الهمداني، عن علي بن عبد الله الحناط، عن سماعة بن مهران، عن الكلبي النسابة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن النبيذ، فقال: حلال، قلت: إنا ننبذه فنطرح فيه العكر وما سوى ذلك؟ فقال عليه السلام: شه شه تلك الخمرة المنتنة، قال: قلت: جعلت فداك فأي نبيذ تعني؟ فقال: إن أهل المدينة شكوا إلى النبي صلى الله عليه وآله تغير الماء وفساد طبايعهم فأمرهم أن ينبذوا فكان الرجل منهم يأمر خادمه أن ينبذ له فيعمد إلى كف من تمر فيلقيه في الشن فمنه شربه ومنه طهوره. الكافي للكليني الجزء السادس ص 416 (باب النبيذ)


سفينة البحار لعلي النمازي الجزء الثالث ص200


12 - وفي رواية إن رجلا من المنافقين قال لأبي الحسن الثاني عليه السلام: إن من شيعتكم قوما يشربون الخمر على الطريق، فقال: الحمد لله الذي جعلهم على الطريق فلا يزيغون عنه. واعترضه آخر فقال: إن من شيعتك من يشرب النبيذ فقال عليه السلام: قد كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله يشربون النبيذ، فقال الرجل: ما أعني ماء العسل وإنما أعني الخمر. قال: فعرق وجهه، ثم قال: الله أكرم من أن يجمع في قلب المؤمن بين رسيس الخمر وحبنا أهل البيت، ثم صبر هنيئة وقال: فإن فعلها المنكوب منهم فإنه يجد ربا رؤوفا ونبيا عطوفا وإماما له على الحوض عروفا وسادة له بالشفاعة وقوفا، وتجد أنت روحك في برهوت ملوفا . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 27 ص314(باب) * (أنهم شفعاء الخلق وأن إياب الخلق إليهم وحسابهم عليهم) *,مشارق الأنوار: 246



17 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن كليب بن معاوية قال: كان أبو بصير وأصحابه يشربون النبيذ يكسرونه بالماء فحدثت بذلك أبا عبد الله عليه السلام فقال لي: وكيف صار الماء يحلل المسكر، مرهم لا يشربوا منه قليلا ولا كثيرا، قلت: إنهم يذكرون أن الرضا من آل محمد يحله لهم، فقال: وكيف كان يحلون آل محمد عليهم السلام المسكر وهم لا يشربون منه قليلا ولا كثيرا فامسكوا عن شربه فاجتمعنا عند أبي عبد الله عليه السلام فقال له أبو بصير: إن ذا جاءنا عنك بكذا وكذا فقال عليه السلام: صدق يا أبا محمد إن الماء لا يحلل المسكر فلا تشربوا منه قليلا ولا كثيرا . الكافي للكليني الجزء السادس ص411 - 412

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
محمد بن عبد الحميد السمرقندي الملقب بالعلاء العالم تركه أبو سعد بن السمعاني لإدمانه شرب الخمر فما روى عنه انتهى قال ابن السمعاني كان فقيها فاضلا مناظرا بارعا تفقه على الإمام الأشرف وصنف تصنيفا في الخلاق وكان يملي التفسير لقيته بسمرقند فلم يتفق لي أن أسمع منه لأنه كان مدمنا للخمر ثم قدم علينا مرو فسمعت منه قال ابن النجار سمعت ابن حلسا يحكي أن العلاء العالم قال ليس في الدنيا راحة إلا في كتاب أطالعه وباطية خمر أشرب منها ولد هذا في سنة ثمان وثمانين وأربعمائة وكان من فحول الفقهاء على مذهب أبي حنيفة رحمه الله ولعله تاب وقال ابن الجوزي سمعت أنه تنسك وترك المناظرة واشتغل بالخير إلى أن مات سنة ثلاث وستين وخمس مائة

لسان الميزان

http://islamport.com/d/1/trj/1/189/4062.html?zoom_highlightsub=%22%C7%E1%DA%E1%C7%C1+%C7%E1%DA%C7%E1%E3%22

,,,
لا أدري أين الإشكال في هذا الكلام .
لأن قولهُ لعلهُ تاب , يعضدُ قوله " وإشتغل بالخير " فلا قيمة لكم بما نقلتم يا قص لصق نسأل الله تعالى العافية .:):)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
إسماعيل الحميري

شاعر الرافضة قال عنه في التحرير الطاووسي : " حاله في الجلالة ظاهر , و مجده باهر " ص37 .


و قال الحلي : " ثقة جليل القدر عظيم الشأن و المنزلة " الخلاصة ص 58 .

و خربها المامقاني فقال :
" و كونه من أهل الجنة مما لا يسع أحد إنكاره " :eek:

و قال : " و أن رواياته من الصحاح "

التنقيح 1 / 144

أما عند أهل السنة قال عنه الإمام الحافظ ابن حجر رحمه الله :

" كان رافضيا خبيثا " لسان الميزان .

و قد وردت عنه قصيدة لموقف حصل مع الإمام يتلقفها الرافضة هذا مطلعها :

تجعفرت ببسم الله و الله أكبر .....

قال ابن حجر رحمه الله : " و هذه القصة من أكاذيب الرافضة " لسان الميزان .

ما هي حقيقة هذا الرجل ؟

إليكم الوثيقة من رجال الكشي :


001-30.jpg



تفريغ النص :

" قال : فسمعت نحيبا من وراء الستر ، فقال : من

قال هذا الشعر ؟ قلت : السيد بن محمد الحميري ، فقال : رحمه الله ، قلت : اني رأيته

يشرب النبيذ ، فقال : رحمه الله ، قلت : اني رأيته يشرب نبيذ

الرستاق ، قال : تعني الخمر ؟ قلت : نعم
، قال : رحمه الله وما ذلك على

الله أن يغفر لمحب علي
"
اهـ .

أقول و في رواية أخرى :

" و لا يكبر على الله تعالى أن يغفر الذنوب لمحبينا و ما دحينا " !

* قال الكاظمي في تكلمة الرجال كاشفا الحقيقة :

" من المعلوم أنه كان يشرب الخمر و مع ذلك كان مصرا عليه .

و يؤيده اسوداد و جهه عند الموت
"


و قال : " ولم يعلم أنه تاب " 1 / 286 - 288 .

هذه الحقيقة أن صاحب الجلالة الظاهرة الباهرة و الثقة الجليل

صاحب الاحاديث الصحيحة حميريهم سكير من الدرجة الأولى

اسودّ وجهه عند الموت !


هذا الكلام نهديه للطفل الذي يكرر أنه هنا أو هناك عالم شرب مسكر

و عدّه من المطاعن على مذهب أهل السنة أهل الإسلام فنقول له :

إخسأ ولن تعدو قدرك

:cool:
 
أعلى