صرف 50 للمتقاعدين والمعاش الاستثنائى للعسكريين المتقاعدين

المدنى المتقاعد ليش لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
 

Queue80

عضو فعال
لا هاذي و لا ذيج
لا جتنا 50 دينار مالت متقاعدين
ولا جتنا زيادة متقاعدين عسكريين

مكسوره و تبرد
 

ابو فرحان40

عضو مميز
السلام عليكم
انا عسكري متقاعد و كنت أسير بالغزو

عندي سؤال بسيط
هل أستطيع أن اتنازل عن راتبي التقاعدي و أقدم على الشؤون
و ان فعلت كم سيكون راتب الشؤون لمن لديه 5 أطفال


جزاكم الله خير

اضم صوتي لصوتك راتب التقاعد ما يوكل خبز ضاعت حياتنا بلاش بالعسكرية
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
والله الافراد وضباط الصف يستاهلون اليكم الخبر الحلو......

أشهر نحو 100 متقاعد عسكري "اللجنة المركزية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى" برئاسة الفريق الركن المتقاعد موسى العدوان.

وقالت الهيئة أنها تهدف الى تمثيل المتقاعدين بمختلف رتبهم أمام الجهات الرسمية والمدنية والمطالبة بحقوقهم،والسعي لدى الجهات الرسمية لتحقيق العدل والمساواة بين مختلف الرتب من خلال إعادة هيكلة الرواتب, على أن تشمل جميع المتقاعدين من رتبة جندي وحتى فريق, بغض النظر عن تاريخ الإحالة شاملا رواتب عائلات الشهداء .

كما تسعى الى تعديل قانون التقاعد العسكري بحيث يستمر راتب المتقاعد بعد وفاته إلى ورثته, بنفس قيمته دون تخفيضه إلى النصف،وربط راتب التقاعد العسكري بغلاء المعيشة الذي يسود المجتمع بشكل دوري،وإعادة النظر ببدل المعلولية وتطبيق احتساب نقاط الخدمة على المتقاعدين القدامى وبنفس الأسس والمعايير التي طبقت على المتقاعدين الجدد .


ولكن هذا الخبر المفرح للاسف يخص رواتب العسكريون الاردنيون ولا عزاء للمتقاعدين في الكويت:(



تكمله الخبر:

بيان (الكرامة 21 اذار) صادر عن اللجنة المركزية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

أيها الإخوة المتقاعدون والمحاربون القدامى ..
نحييكم تحية أردنية صادقة في يوم الكرامة ( 21 اذار ) ونتوجه أليكم بخطابنا هذا :
تعلمون أيها الإخوة أن المتقاعدين العسكريين في هذا الوطن والذين يتجاوز عددهم 150 ألف متقاعد ،بانه لا يوجد لهم تنظيم معين يجمع شملهم ويمثلهم ويدافع عن حقوقهم . الأمر الذي أدى إلى بروز العديد من اللجان الفرعية في مختلف المحافظات, تقوم بجهود متفرقة دون تنسيق فعلي بينها . ورغم أنها حققت بعض المطالب إلا أنها كانت دون المستوى المأمول .

تعلمون ايها الرفاق في السلاح ان التعديلات التي طرأت مؤخرا على كادر العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة, والتي انعكست نتائجها على رواتب المتقاعدين الجدد بصورة إيجابية في اطار اعادة هيكلة جذرية للرواتب, الا انها ومع شديد الاسف لم تنعكس على رواتب المتقاعدين القدامى, فخلقت فجوات كبيرة بين الرتب العسكرية وحتى بين الرتب المتماثلة .

وبناء عليه وانطلاقا من الحرص على مصالحكم, فقد تنادى بعض زملائكم, وعقدوا اجتماعا في عمان يوم السبت الموافق 19 3 2011, وبحثوا واقع المتقاعدين والإشكاليات التي تواجههم في غياب التمثيل الحقيقي لهم والذي يطالب بحقوقهم المنسية, وقرروا تشكيل هيئة لهذه الغاية تحت اسم اللجنة المركزية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى . سينبثق عنها لجان فرعية في المحافظات, تقوم بحشد الجهد وتوحيد الكلمة من خلال التشاور وتبادل الرأي, وطرح الهموم والمطالبة بالحقوق المشروعة .

وعلى ضوء ذلك سيتم عقد اجتماع موسع للمتقاعدين العسكريين في وقت لاحق يشمل مختلف الرتب من جميع المحافظات, تكون غايته تحديد الأطر التنظيمية لآلية عمل اللجنة المركزية واللجان الفرعية .

وقد إرتأى المجتمعون أن تكون المهام الرئيسية للجنة المركزية عموما كما يلي:

1. تمثيل المتقاعدين بمختلف رتبهم أمام الجهات الرسمية والمدنية والمطالبة بحقوقهم .
2. السعي لدى الجهات الرسمية لتحقيق العدل والمساواة بين مختلف الرتب من خلال إعادة هيكلة الرواتب, على أن تشمل جميع المتقاعدين من رتبة جندي وحتى فريق, بغض النظر عن تاريخ الإحالة شاملا رواتب عائلات الشهداء .
3. تعديل قانون التقاعد العسكري بحيث يستمر راتب المتقاعد بعد وفاته إلى ورثته, بنفس قيمته دون تخفيضه إلى النصف .
4. ربط راتب التقاعد العسكري بغلاء المعيشة الذي يسود المجتمع بشكل دوري .
5. إعادة النظر ببدل المعلولية وتطبيق احتساب نقاط الخدمة على المتقاعدين القدامى وبنفس الأسس والمعايير التي طبقت على المتقاعدين الجدد .
6. المشاركة بالقضايا الوطنية .
رفاقنا الإخوة المحاربون القدامى ..

إن إخوانكم الذين بدأوا بهذا المشروع الذي يهدف إلى خدمتكم من خلال توحيد الجهود المتفرقة, لا يسعون إلى أية أهداف شخصية مهما كانت, وإنما لأهداف عامة كما بينوها بأعلاه, والسعي لتأمين العيش الكريم لكل متقاعد قدم خدمة مخلصة لوطنه, مع التركيز بشكل خاص على أصحاب الرتب الصغيرة من الضباط والأفراد .

إن إنصاف هذه الشريحة من أبناء الوطن من المتقاعدين العسكريين القدامى, وإزالة الشعور بالظلم والاحتقان من نفوسهم, من خلال مساواتهم بزملائهم المتقاعدين الجدد, سيخدم أمن واستقرار الوطن الذي ما بخلوا يوما في تقديم أرواحهم فداء له ولقيادته الهاشمية الحكيمة .

وختاما نذكركم بقوله تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا . صدق الله العظيم.
 

عمر

عضو فعال
لأننا افراد مالنا قيمه بنظر الحكومه ولا نستحق ان نعيش
العدل والمساوات علي حسب مزاجهم
حسبي الله ونعم الوكيل
عيل تسقط الحكومه ويسقط مجلس الامه
ولازم نطلب مقابلة الامير ونذكره بغزوة بدر كانت الغنائم لجميع الرتب دون اى ستثناء ;)
 

AL Rashidi

عضو فعال
انتهى العيد واليوم الاحد اول يوم في الدوامات بعد العيد وشئون القوة في وزارة الداخليه تقول للذين تقاعد بعد شهر مايو 2008 سوف نقوم بتحويل الخمسين دينار لهم بأثر رجعي في الحسابات قبل العيد ولم ينزل في الحساب لا رواتب المتقاعدين ولا اثر رجعي للخمسين اين اموالنا ...؟
 
أعلى