1. الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية الكرام ..

    نرحب بكم في شبكتكم بعد تطويرها إلى برنامج جديد وشكل جديد نتمنى أن يحوزا على رضاكم .. وسنقدم العديد من المميزات التي تجعل المشاركة في الشبكة أكثر متعة وإنتاجية. لا تترددوا في إرسال ملاحظاتكم واقتراحاتكم لنا.

    إخوانكم في إدارة الشبكة.

فاطمة مشتاقه الى سلمان؟؟

الموضوع في 'الشبكة الدينية' بواسطة محب الشيخين, بتاريخ ‏26 يوليو 2011.


  1. محب الشيخين
    Offline

    محب الشيخين عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مايو 2010
    المشاركات:
    881
    عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبدالصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الانصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه واله فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه واله ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفي غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه واله طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ، قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .

    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك

    التعليق:والله ان هذا الكلام طعن في سيدنا علي الكرار الذي يغار من سواك الذي فم فاطمة الزهراء رضي الله عنهم كيف بعلي يسمح بهذا الكلام الذي يؤذي كيف فاطمة تشتاق الى غير زوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نريد تعليق من زملائنا االشيعة على هذه الرواية المخزية
  2. الكويت أولا و أخيرا
    Offline

    الكويت أولا و أخيرا عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2010
    المشاركات:
    3,304
    يامحب الشيخين, إنك ركبت مركبا صعبا, ولن ينقذك منه إلاّ أن يغلق هذا الموضوع!!!!!

    أولا: هذه الرواية التي ذكرتها هي ضعيفة السند, وساعطيك تخريجها لاحقا,,

    ثانيا: في كتبكم وصحاحكم مايشيب له الولدان من أمور نستحي والله من ذكرها, ولكن حتى أجعلك تفكر ألف مرة بذكر هكذا أمور , سوف أذكر بعضها...

    سند الرواية السابقة:

    ـ الحسن بن محمد بن سعيد :
    لم يرد فيه توثيق وقال عنه الشيخ محمد الجواهري في كتابه( المفيد من معجم رجال الحديث ) ص 154 (مجهول ) وفي الهامش علق ( إسناده ضعيف )
    2ـ جعفر بن محمد بن بشرويه :
    مجهول قال عنه الشيخ علي النماري الشاهرودي ج 2 ص 191 ( لم يذكروه )
    3ـ عبد الله بن سلمان الفارسي:
    قال عنه الشيخ علي النماري الشاهرودي ج5 ص 26 ( لم يذكروه )
    4ـ محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري( مجهول ).


    والأن جاء دوري لأهيل عليك التراب,,,,

    رقم:4105 الحديث:حدثنا محمد بن عيسى ثنا أبو جميع سالم بن دينار عن ثابت عن أنس : أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى فاطمة بعبد قد وهبه لها قال وعلى فاطمة رضي الله عنها ثوب إذا قنعت به رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما تلقى قال إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك قال الشيخ الألباني : صحيح

    المجلد:

    0
    سنن أبي داود


    http://www.alalbany.net/books_view.php?id=45832&search=أبوك وغلامك&allbook=all

    وإنظر إلى تفاسيركم ماذا تقول عن الشيخ الهرم, وطبعا سلمان المحمدي رضوان الله عليه معروف عمره:

    الوجيز للواحدي - (ج 1 / ص 761) ( قوله : { أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال } يعني : الذين يتبعون النساء يخدمونهن ليصيبوا شيئا ولا حاجة لهم فيهن كالخصي والخنثى والشيخ الهرم والأحمق العنين ).
    تفسير البيضاوي - (ج 1 / ص 183){ أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال } أي أولي الحاجة إلى النساء وهم الشيوخ الهم والممسوحون وفي المجبوب والخصي خلاف وقيل البله الذين يتبعون الناس لفضل طعامهم ولا يعرفون شيئا من أمور النساء)
    تفسير النسفي - (ج 3 / ص 144) ( أوالتابعين غير بالنصب شامى ويزيد وأبو بكر على الاستثناء أو الحال وغيرهم بالجر على البدل أو على الوصفية أولى الاربة الحاجة إلى النساء قيل هم الذين يتبعونكم ليصيبوا من فضل طعامكم ولا حاجة لهم إلى النساء لانهم بله لا يعرفون شيئا من أمرهن أو شيوخ صلحاء أو العنين أو الخصى أو المخنث وفى الأثر أنه الجبوب ).


    وعلى فكرة, ترى أنا ماتطرقت لكيفية تعليم غسل الجنابة!!!!!!!!!!
  3. بشاركو
    Offline

    بشاركو عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2010
    المشاركات:
    4,824



    روى الرافضة عن أبي عبد الله أنه سئل " هل يجوز للمملوك أن يرى شعر مولاته وساقها؟ قال لا بأس".
    وفي الموثق والصحيح بأبان بن عثمان " سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المملوك يرى شعر مولاته؟ قال لا بأس" .
    (الحدائق الناضرة23/69).
    وانظر مستند الشيعة للنراقي (16/53).
    وانظر الكافي للكليني (5/531).
    وسائل الشيعة (20/223 للحر العاملي).
    مستمسك العروة الوثقى(14/43 لمحسن الحكيم).

    ألم أقل لكم أنكم لا تعلمون مافي كتبكم !

    ==========

    رؤية الغلام أقول لك ماقاله الله سبحانه وتعالى

    (يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم ليس عليكم ولا عليهم جناح بعدهن طوافون عليكم بعضكم على بعض كذلك يبين الله لكم الآيات والله عليم حكيم وإذا بلغ الأطفال منكم الحلم فليستأذنوا كما استأذن الذين من قبلهم كذلك يبين الله لكم آياته والله عليم حكيم والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم أو بيوت أمهاتكم أو بيوت إخوانكم أو بيوت أخواتكم أو بيوت أعمامكم أو بيوت عماتكم أو بيوت أخوالكم أو بيوت خالاتكم أو ما ملكتم مفاتحه أو صديقكم ليس عليكم جناح أن تأكلوا جميعا أو أشتاتا فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تعقلون . )

  4. بشاركو
    Offline

    بشاركو عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2010
    المشاركات:
    4,824
    هذه رواية اخرى من كتب الشيعة كشف فاطمة عليه السلام لساقها لسلمان رضي الله عنه


    عن عاصم بن الاحول ، عن زر بن حبيش ، عن سلمان الفارسي رضي الله عنه ، قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ، فقال لي : " يا سلمان ، جفوتنا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ " فقلت : حبيبي يا أمير المؤمنين ، مثلك لا يخفى عليه ، غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي منعني من زيارتكم . فقال لي : " يا سلمان ، ائت منزل فاطمة فإنها إليك مشتاقة ، وتريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة . قال سلمان : قلت : يا أمير المؤمنين أتحفت بتحفة من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! " قال : " نعم يا سلمان " . قال : فهرولت هرولة إلى منزل فاطمة عليها السلام ، وقرعت .... الى آخر الخبر


    المصدر هو:
    الثاقب في المناقب لابن حمزة الطوسي المتوفى سنة 560 هـ في صفحة 298 - 299.
    الأدهى أن الرواية في نهايتها بالرواه الشيعة فيها طامة أخرى باخليها مفاجأة لبعدين.
  5. بشاركو
    Offline

    بشاركو عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2010
    المشاركات:
    4,824
    كيف ترضون على رسولكم وابنته فاطمه بهذا الكلام :

    مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 3 - ص 114
    الباقر والصادق ( ع ) : انه كان صلى الله عليه وآله لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة ويضع وجهه بين ثديي فاطمة ويدعو لها ، وفي رواية : حتى يقبل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها .

    كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي - ج 2 - ص 95
    وعن حذيفة قال كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا ينام حتى يقبل عرض وجنة فاطمة عليها السلام أو بين ثدييها . وعن جعفر بن محمد عليهما السلام كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا ينام ليلة حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمة عليها السلام

    بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 43 - ص 42
    الباقر والصادق ( عليهما السلام ) أنه كان النبي ( صلى الله عليه وآله ) لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة ، يضع وجهه بين ثديي فاطمة ويدعو لها ، وفي رواية حتى يقبل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها .

    بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 43 - ص 55
    وعن حذيفة كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لا ينام حتى يقبل عرض وجنة فاطمة ( عليها السلام ) أو بين ثدييها . وعن جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) كان النبي لا ينام ليلته حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمة ( عليها السلام ) .

    مجمع النورين - الشيخ أبو الحسن المرندي( معاصر) - ص 30
    ومنها ما روي عن حذيفة قال كان رسول الله لاينام حتى يقبل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها وعن الصادق كان النبي لاينام ليلة حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمة ومنها ثبت

    اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 235
    ساطعا عطر الجنة ورائحتها من بين ثدييها ، ورسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان يمس وجهه لما بين ثدييها كل يوم وليلة يشمها ويلتذ من استشمامها ، ولذا كانت تسمى ريحانة نفس النبي ( صلى الله عليه وآله ) ومهجتها وبهجتها .

    اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 234
    وكان ثدياها طويلين بحيث كانت تلقيهما من أعلى كتفيها على عقبها ، وترضع أولادها من وراء ظهرها ، على ما ذكر بعضهم ذلك مسندا إلى الرواية


    وبناء على ذلك أفتى مراجعكم

    465- انا فتاة ابلغ من العمر15عام ابى رجل متدين جدا واتا البس الحجاب الكامل خارج المنزل والحمد اللة ولكن ابى يقبلنى كثيرا بين ثديى او فى فمى او يأتى من خلفى ويحتضنى ويقبلنى فى نحرى فأقول لة أليست هذة الأفعال حرام فيقول لى انها حرام اذا كانت بشهوة لكن انا افعل معك ذلك بعاطفة الأبوة وان الرسول محمد كان يقبل ابنتة السيدة فاطمة من نحرها وبين ثدييها وفى فمها ويمص لسانها فهل الرسول كان يفحش فى ابنتة لا واذا الرسول فعل ذلك فهذة رخصة لأى اب ان يفعل مع ابنتة ذلك ويقول لى اننى لا المس العورة وهى القبل والدبر وكل ما ليس بعورة مصرح برؤية او لمسة او تقبيلة وانة يفعل هذا أيضا من خوفة على من اغراءات الشباب فالفتاة التى تسلم نفسها لأى شاب تكون مفتقدة لمشاعر الحب والحنان داخل المنزل فهل ما يفعلة ابى معى حلال ام حرام واذا كان حرام كيف كان الرسول يفعل هذا مع ابنتة السيدة فاطمة الزهراء وشكرا على هذا الموقع المفيد.

    كان رد المفتي عليها بالقول :
    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته ان فعل والدك جائز بالشرط الذي هو يقوله و ذلك في قلبه و لاتظني به السوء. اهلا وسهلا بكم.
    .والدليل
    ;
    http://img503.imageshack.us/img503/6255/fahichaml9.jp
  6. الفقير
    Offline

    الفقير عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2010
    المشاركات:
    1,791
    اللهم صلي على محمد وآل محمــــــــــــــــــــــــــد الطيبين الطاهرين المعصومين

    قبح الله النواصب من الاوليين والاخرين ؛ واللعنة الدائمة على مبغضي أهل البيت الطاهرين
    الى يوم الدين .

    لا تتعب نفسك يا اخي الكريم ؛ فلا علم ولا رواية ولا دراية مجرد كوبي أند بيست وبتر وتدليس وانتقائية لكل ما يسئ لرسول الاكرم وأهل بيته الطاهرين ...ولا تنسى فقد أقترب الشهر الكريم والنواصب تهيج لواعجهم في تريدد الصلاة على محمد وآل محمد الطاهرين.
  7. محب الصحابه
    Offline

    محب الصحابه عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2010
    المشاركات:
    15,552
    لعنة الله على من وضع هذي الرواية بكتبك وطبعها ويتداولها عرفت منهم النواصب لعنة الله عليهم هذا رابط الكتاب من مواقعكم يالفقير
    كتاب بحار الأنوار الجزء 43 صفحة 66 باب 3 مناقبها وفضائلها وبعض أحوالها ومعجزاتها ع
  8. محب الصحابه
    Offline

    محب الصحابه عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2010
    المشاركات:
    15,552
    اتمنى من الجميع الدخول للرابط وكشف هالفقير الكذاب واتهامه لي بالتدليس الرواية بكتبهم وهذا الرابط ومن مواقعهم المعروفة والمشهورة النواصب ادعياء اتباع أهل البيت
    كتاب بحار الأنوار الجزء 43 صفحة 66 باب 3 مناقبها وفضائلها وبعض أحوالها ومعجزاتها ع


  9. محب الصحابه
    Offline

    محب الصحابه عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2010
    المشاركات:
    15,552
    [ 66 ]


    59 - مهج : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبدالصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الانصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه واله فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه واله ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفي غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه واله طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ، قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .
    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك .
    إني كنت جالسة بالامس في هذا المجلس وباب الدار مغلق وأنا أتفكر في انقطاع الوحي عنا وانصراف الملائكة عن منزلنا ، فاذا انفتح الباب من غير أن يفتحه أحد ، فدخل علي ثلاث جوار لم ير الراؤون بحسنهن ولا كهيئتهن ولا نضارة وجوههن ولا أزكى من ريحهن ، فلما رأيتهن قمت إليهن متنكرة لهن فقلت : بأبي أنتن من أهل مكة أم من أهل المدينة ؟ فقلن : يا بنت محمد لسنا من أهل مكة ولا من أهل المدينة ولا من أهل الارض جميعا غير أننا جوار من الحوار العين من دار السلام أرسلنا رب العزة إليك يا بنت محمد إنا إليك مشتاقات .

  10. فاتوران
    Offline

    فاتوران عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2010
    المشاركات:
    2,246
    الروايات المتظافرة ليست فيها هذه العبارة فهي زيادة غير محفوظة ثم سند هذه الزيادة ضعيف وهي مع ذلك يمكن فهمها بما سيأتي ثم بماذا سيجيب المخالفون عن مثل هذه الروايات.
    الروايات المتظافرة :
    عاصم بن الأحول عن زر بن حبيش عن سلمان
    الثاقب في المناقب - ابن حمزة الطوسي - ص 296 – 300 (253 / 3 - عن عاصم بن الأحول ، عن زر بن حبيش ، عن سلمان الفارسي رضي الله عنه ، قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ، فقال لي : " يا سلمان ، جفوتنا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ " فقلت : حبيبي يا أمير المؤمنين ، مثلك لا يخفى عليه ، غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي منعني من زيارتكم . فقال لي : " يا سلمان ، ائت منزل فاطمة فإنها إليك مشتاقة ، وتريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة . قال سلمان : قلت : يا أمير المؤمنين أتحفت بتحفة من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! " قال : " نعم يا سلمان " . قال : فهرولت هرولة إلى منزل فاطمة عليها السلام ، وقرعت ‹ صفحة 298 › الباب ، فخرجت إلي فضة فأذنت لي ، فدخلت وإذا فاطمة جالسة ، وعليها عباءة قد اعتجرت بها واستترت ، فلما رأتني قالت : " يا سلمان ، اجلس واعقل واعلم أني كنت جالسة بالأمس مفكرة في وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله ، والحزن يتردد في صدري ، وقد كنت رددت باب حجرتي بيدي ، فانفتح من غير أن يفتحه أحد ، وإذا أنا بأربع جواري ، فدخلن علي ، لم ير الراؤن بحسنهن ونظارة وجوههن ، فلما دخلن قمت إليهن مستنكرة لهن ، فقلت : أنتن من أهل المدينة أم من أهل مكة ؟ فقلن : لا من أهل المدينة ، ولا من أهل مكة ، ولا من أهل الأرض ، نحن من الحور العين ، أرسلنا إليك رب العالمين يا ابنة رسول الله لنعزيك بوفاة رسول الله صلى الله عليه وآله . قالت فاطمة عليها السلام : " فقلت لإحداهن : ما اسمك ؟ قالت : ذرة . قلت : حبيبتي لم سميت ذرة ؟ قالت : سميت ذرة لأبي ذر الغفاري ، صاحب أبيك رسول الله صلى الله عليه وآله . فقلت للأخرى : وأنت ما اسمك ؟ قالت : أنا سلمى . فقلت : لم سميت سلمى ؟ قالت : لأني لسلمان الفارسي ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله . وقلت للأخرى : ما اسمك ؟ قالت : مقدودة . فقلت : حبيبتي ، ولم سميت مقدودة ؟ قالت : لأني للمقداد بن الأسود الكندي ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله . فقلت للأخرى : ما اسمك ؟ قالت : عمارة . قلت : ولم سميت عمارة ؟ قالت : لأني لعمار بن ياسر ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله . فأهدين إلي هدية ، أخبأت لك منها " ثم أخرجت لي طبقا " ‹ صفحة 299 › أبيض ، فيه رطب أكبر من الخشكنانج ، أبيض من الثلج ، وأذكى من المسك ، وأعطتني منها عشر رطبات ، عجزت عن حملها ، فقالت : " كلهن عند إفطارك ، وعد إلي بعجمهن " . قال سلمان : فخرجت من عندها أريد منزلي ، فما مررت بأحد ولا بجمع من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله إلا قالوا : يا سلمان ، رائحة المسك الأذفر معك . قال سلمان : كتمت أن معي شيئا حتى أتيت منزلي ، فلما كان وقت الافطار أفطرت عليهن ، فلم أجد لهن عجما " فغدوت إلى فاطمة ، وقرعت الباب عليها ، فأذنت لي بالدخول ، فدخلت وقلت : يا بنت رسول الله ، أمرتني أن آتيك بعجمته ، وأنا لم أجد لها عجما ! فتبسمت ، ولم تكن ضحكت عليها السلام . ثم قالت : " يا سلمان ، هي من نخيل غرسها الله تعالى لي في دار السلام بدعاء علمنيه أبي رسول الله صلى الله عليه وآله كنت أقول غدوة وعشية " قلت : علميني الكلام سيدتي . قالت : " إن سرك أن تلقى الله تعالى وهو عنك راض غير غضبان ، ولا تضرك وسوسة الشيطان ما دمت حيا " ، فواظب عليه " . وفي رواية أخرى : " إن سرك أن لا تمسك الحمى ما عشت في دار الدنيا ، فواظب عليه ، " فقال سلمان : فقلت : علميني . قالت عليها السلام : " بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، ‹ صفحة 300 › بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الأمور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد الله الذي خلق النور من النور ، وأنزل النور على الطور ، في كتاب مسطور ، في رق منشور ، والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور بقدر مقدور على نبي محبور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالخير مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور " . قال سلمان : فتعلمته ، وقد لقنت أكثر من ألف نفس من أهل المدينة ومكة ممن بهم علل الحمى ، وكلهم برئوا بإذن الله تعالى . وفي رواية أخرى : في شكوى ووسوسة الشيطان ، وقد نزل عليها السلام الرزق من السماء ، وكثيرا " ما تدور الرحى في بيتها وهي نائمة أو مشتغلة بأمر آخر ، والرواية فيها متظافرة )
    بحار الأنوار ج 43 ص 66 ( 59 ـ مهج الدعوات : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبد الصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبد الله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ابن عم الرسول محمد ( صلى الله عليه وآله ) فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفى غير أن حزني على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال ( عليه السلام ) : يا سلمان أئت منزل فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فإنها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة ، قلت لعلي ( عليه السلام ) ، قد أتحفت فاطمة ( عليها السلام ) بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟ قال : نعم بالأمس ...)
    وفي ج 91 ص 226 (2 الدلائل للطبري : قال روى علي بن الحسن الشافعي ، عن يوسف بن يعقوب القاضي ، عن محمد بن الأشعث عن محمد بن عون الطائي ، عن داود بن أبي هند ، عن ابن أبان ، عن سلمان رضي الله عنه قال : كنت خارجا من منزلي ذات يوم بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله إذ لقيني أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال : مرحبا يا سلمان صر إلى منزل فاطمة بنت رسول الله فإنها إليك مشتاقة وإنها قد أتحفت بتحفة من الجنة تريد أن تتحفك منها .....)
    نفس الرحمن في فضائل سلمان ميرزا حسين النوري الطبرسي ص 337 ( وروى طاووس آل طاووس ، رضي الدين علي في مهج الدعوات عن الشيخ ( علي بن محمد بن ) علي بن عبد الصمد ، قال : أخبرنا الشيخ جدي ، قال : أخبرنا الفقيه أبو الحسن ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا الشيخ العالم أبو البركات علي بن الحسين الحسني الجوزي ، قال : حدثنا الشيخ أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى ( بن بابويه القمي الفقيه قدس الله روحه ، قال : حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الكوفي ، قال حدثنا فرات ) بن إبراهيم ، قال : حدثنا جعفر بن محمد بن بشريه القطان ، قال : حدثنا محمد بن إدريس ابن سعيد الأنصاري ، قال : حدثنا داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، ( عن عاصم ) ، عن عبد الله بن سلمان الفارسي ( رضي الله عنه ) ، عن أبيه قال : ( خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم ( الرسول ) ( محمد ) صلى الله عليه وآله ، فقال لي : يا سلمان ! جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! ، فقلت : حبيب ( يا ) أبا الحسن مثلكم لا يجفى ...)

    في الروايات المتظافرة لا توجد هذه الزيادة وذكرها في المصادر حالة نادرة

    لنعد الآن للرواية التي بها العبارة المزيدة عن الروايات الأخرى ونفقه حيثياتها السندية ونعرف المراد منها بعلم الدراية :

    الرواية محل الشاهد ضعيفة السند :
    بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 43 - ص 66 ( مهج الدعوات : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبد الصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبد الله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ابن عم الرسول محمد ( صلى الله عليه وآله ) فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفى غير أن حزني على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال ( عليه السلام ) : يا سلمان أئت منزل فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فإنها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة ، قلت لعلي ( عليه السلام ) ، قد أتحفت فاطمة ( عليها السلام ) بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟ قال : نعم بالأمس . قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة ( عليها السلام ) بنت محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي ( صلى الله عليه وآله ) قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك ....).

    السند :
    (عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبد الصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبد الله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه )
    1ـ الحسن بن محمد بن سعيد :
    لم يرد فيه توثيق وقال عنه الشيخ محمد الجواهري في كتابه( المفيد من معجم رجال الحديث ) ص 154 (مجهول ) وفي الهامش علق ( إسناده ضعيف )
    2ـ جعفر بن محمد بن بشرويه :
    مجهول قال عنه الشيخ علي النماري الشاهرودي ج 2 ص 191 ( لم يذكروه )
    3ـ عبد الله بن سلمان الفارسي:
    قال عنه الشيخ علي النماري الشاهرودي ج5 ص 26 ( لم يذكروه )
    4ـ محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري( مجهول ).

    هل يكفيك هذا في ضعف سند الرواية أم تريد المزيد ؟ فإن لدي مزيد لمن أراد

    دراية الرواية :
    هذا وصف للملبوس الذي اعتجرت به الزهراء عليها السلام لا لحال الزهراء عليها السلام أي أن الزهراء عليها السلام بعد أن سترت جميع جسدها المبارك اعتجرت بلباس لمزيد من الاحتشام كان هذا صفته أنه إن غطا الرأس لم يغط الساق ـ المغطى بشيء آخر ـ وإن غطا الساق لم يغط الرأس ـ المغطى بشيء آخر ـ وليس المراد به أن تلك المواضع غير مستورة أصلا فافهم بارك الله فيك !
    ثم إن الاتفاق عند علمائكم أن مثل هذا جائز وعلى هذا إجماع مفسريكم ولك مراجعة تفاسيرك في الآية المباركة {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور31
    تفسير حقي - (ج 9 / ص 124){ أو التابعين غير اولى الاربة من الرجال } الا ربة الحاجة اى الرجال الذين هم اتباع اهل البيت لاحاجة لهم فى النساء هم الشيوخ الاهمام والممسوخون بالخاء المعجمة وهم الذين حولت قوتهم واعضاؤهم عن سلامتها الاصيلة الى الحالة المنافية لها المانعة من ان تكون لهم حاجة فى النساء وان يكون لهن حاجة فيهم )
    الوجيز للواحدي - (ج 1 / ص 761) ( قوله : { أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال } يعني : الذين يتبعون النساء يخدمونهن ليصيبوا شيئا ولا حاجة لهم فيهن كالخصي والخنثى والشيخ الهرم والأحمق العنين ).
    تفسير البيضاوي - (ج 1 / ص 183){ أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال } أي أولي الحاجة إلى النساء وهم الشيوخ الهم والممسوحون وفي المجبوب والخصي خلاف وقيل البله الذين يتبعون الناس لفضل طعامهم ولا يعرفون شيئا من أمور النساء)
    تفسير النسفي - (ج 3 / ص 144) ( أوالتابعين غير بالنصب شامى ويزيد وأبو بكر على الاستثناء أو الحال وغيرهم بالجر على البدل أو على الوصفية أولى الاربة الحاجة إلى النساء قيل هم الذين يتبعونكم ليصيبوا من فضل طعامكم ولا حاجة لهم إلى النساء لانهم بله لا يعرفون شيئا من أمرهن أو شيوخ صلحاء أو العنين أو الخصى أو المخنث وفى الأثر أنه الجبوب ).
    سلمان رضوان الله عليه كان قد بلغ من العمر عتيا فهو مما استثني لكنكم فقط تريدون التهريج واللعب على الذقون

    ونظير هذا ما صح عندكم :
    سنن أبي داود المؤلف : سليمان بن الأشعث أبو داود السجستاني الأزدي الناشر : دار الفكر تحقيق : محمد محيي الدين عبد الحميد عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات كَمَال يوسُفْ الحوُت والأحاديث مذيلة بأحكام الألباني عليها [ جزء 2 - صفحة 460 ] ح 4106 ( حدثنا محمد بن عيسى ثنا أبو جميع سالم بن دينار عن ثابت عن أنس: أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى فاطمة بعبد قد وهبه لها قال وعلى فاطمة رضي الله عنها ثوب إذا قنعت به رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما تلقى قال " إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك " . قال الشيخ الألباني : صحيح )وسنن البيهقي الكبرى المؤلف : أحمد بن الحسين بن علي بن موسى أبو بكر البيهقي الناشر : مكتبة دار الباز - مكة المكرمة ، 1414 – 1994 تحقيق : محمد عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 10 [ جزء 7 - صفحة 95 ] ح13323 وفتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير المؤلف : محمد بن علي الشوكاني عدد الأجزاء : 5 [ جزء 4 - صفحة 34 ] ( وأخرج أبو داود وابن مردويه والبيهقي عن أنس [ أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى فاطمة بعبد قد وهب لها وعلى فاطمة ثوب إذا قنع به رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت رجليها لم يبلغ رأسها فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما تلقى قال : إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك ) ومعالم التنزيل المؤلف : الحسين بن مسعود الفراء البغوي أبو محمد عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 32 ] وتفسير القرآن العظيم المؤلف : إسماعيل بن عمر بن كثير الدمشقي أبو الفداء عدد الأجزاء : 4 [ جزء 3 - صفحة 378 ] وتفسير البيضاوي المؤلف : البيضاوي عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 183 ] وإرشاد العقل السليم إلى مزايا القرآن الكريم المؤلف : محمد بن محمد العمادي أبو السعود الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت عدد الأجزاء : 9 [ جزء 6 - صفحة 170 ] وروح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني المؤلف : محمود الألوسي أبو الفضل الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت عدد الأجزاء : 30 [ جزء 18 - صفحة 144 ] وعون المعبود شرح سنن أبي داود المؤلف : محمد شمس الحق العظيم آبادي أبو الطيب الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الثانية ، 1415 عدد الأجزاء : 14 [ جزء 10 - صفحة 310 ] والمهذب [ جزء 2 - صفحة 423 ] والسيل الجرار المتدفق على حدائق الأزهار المؤلف : محمد بن علي بن محمد الشوكاني الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1405 تحقيق : محمود إبراهيم زايد عدد الأجزاء : 4 [ جزء 4 - صفحة 132 ] ومن أراد المزيد زدناه .
    الفرق في الروايتين أن في روايتنا يمكن أن نقول بما فهمناه في حيثيات اللباس بخلاف روايتكم للتصريح الذي لا يمكن معه حمل الكلام على غير ما ظهر منه والفرق الثاني أن رواية عندنا ضعيفة متهالكة جدا وروايتكم صحيحة السند لا غبر عليها عندكم
    ثم
    معنى ( اعتجرت , المعجر)
    لسان العرب المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري الناشر : دار صادر – بيروت الطبعة الأولى عدد الأجزاء : 15 [ جزء 4 - صفحة 542 ] ( والمِعْجَر ثوبٌ تَعْتَجِر به المرأَة أَصغَر من الرداء وأَكبر من المِقْنَعة ) وتاج العروس [ جزء 1 - صفحة 3159 ] ( المِعْجَرُ أَيضاً : ثوْبٌ يَمَنِيٌّ يُلْتَحَفُ به ويُرْتَدَى )
    فهذه صفية بنت عبد المطلب :
    تفسير البغوي - (ج 6 / ص 328) ( وقال محمد بن إسحاق عن يحيى بن عبّاد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه عبَّاد قال: كانت صفية بنت عبد المطلب في فارع، حصن حسان بن ثابت، قالت: وكان حسان معنا فيه، مع النساء والصبيان، قالت صفية: فمرّ بنا رجل من اليهود فجعل يطيف بالحصن، وقد حاربت بنو قريظة، فقطعت ما بيننا وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم، وليس بيننا وبينهم أحد يدفع عنا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون في نحور عدوهم، لا يستطيعون أن ينصرفوا إلينا عنهم، إذا أتانا آت. قالت: فقلت: يا حسان، إن هذا اليهودي كما ترى، يطيف بالحصن وإني والله ما آمنه أن يدل على عوراتنا مَنْ وراءنا من يهود، وقد شُغل عنَّا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فأنزلْ إليه فاقتله، فقال: يغفر الله لك يابنة عبد المطلب، والله لقد عرفت ما أنا بصاحب هذا، قالت: فلما قال لي ذلك ولم أرَ عنده شيئًا اعتجرت، ثم أخذت عمودًا، ثم نزلت من الحصن إليه، فضربته بالعمود حتى قتلته، فلما فرغت منه رجعت إلى الحصن، فقلت: يا حسان أنزل إليه فاسلبه فإنه لم يمنعني من سلبه إلا أنه رجل، قال: ما لي بسلبه من حاجة يا بنت عبد المطلب .قالوا: أقام رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فيما وصف الله تعالى من الخوف والشدة لتظاهرِ عدوهم وإتيانهم من فوقهم ومن أسفل منهم....) الرواية متسالم عليها عندهم .
    فهل يريد السلفي أن يقول أن صفية رضوان الله عليها خرجت فقط بالمعجر وليست لاباسة لشيء آخر ؟!

    مما يناسب هذا المعنى مثلا :
    حلية الأولياء [ جزء 7 - صفحة 9 ] ( حدثنا سليمان بن أحمد ثنا محمد بن أبي رزيق بن جامع المصري ح وحدثنا إسحاق بن أحمد بن علي ثنا إبراهيم بن يوسف ثنا أحمد بن أبي الحواري قالا ثنا عبدالله بن سليمان أبو محمد الثبدي ثنا محمد بن يوسف الفريابي عن سفيان الثوري قال دخلت على بنت أم حسان الأسدية وفي جبهتها مثل ركبة العنز أثر السجود وليس به خفاء فقلت لها يا بنت أم حسان لا تأتين عبدالله بن شهاب بن عبدالله فرفعت اليه رقعة لعله أن يعطيك من زكاة ماله ما تغيرين به بعض الحالة التي أراها بك فدعت بمعجر لها فاعتجرت به فقالت يا سفيان لقد كان لك في قلبي رجحان كثير أو كبير فقد ذهب الله برجحانك من قلبي يا سفيان تأمرني أن أسأل الدنيا من لا يملكها وعزته وجلاله إني أستحي أن أسأله الدنيا وهو يملكها قال سفيان وكان إذا جن عليها الليل دخلت محرابا لها وأغلقت عليها ثم نادت إلهي خلا كل حبيب بحبيبه وأنا خالية بك يا محبوب )و صفة الصفوة [ جزء 4 - صفحة 45 ]
    أم عن كيف يقول سلمان رضوان الله عليه وهو المعمر جدا الطعن في السن والذي هو في التقوى والورع من أروع الأمثلة حتى قال عنه المصطفى ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ( سلمان منا أهل البيت ) وقد عاتب النبي الأعظم أبا بكر عن جماعة فيهم سلمان إن أغضبهم فقد غضب عليه الله كما في رواية البخاري باب فضائل سلمان ...لابنته الزهراء عليها السلام فقالها امتثالا لأمر الله في وجوب محبة أهل البيت وامتثالا لأمر النبي الأعظم ولكي يؤكد للزهراء عليها السلام نصرته لها ومحبته فهل أذنب سلمان ؟
    لكن القلوب المريضة القذرة تذهب بها مذاهب الغي وأفكار الشيطان إلى أمور لا يمكن أن تأتي على خاطر المؤمن
    أعاذنا الله من الفكر الوهابي المريض :
    ماذا سيقول السلفية في هذا إذن وبما سيفسرونه ؟
    الجامع الصحيح المختصر المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا [ جزء 5 - صفحة 2006 ]ح 4936 ( حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن هشام قال سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال ( والله إنكم أحب الناس إلي ).
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?p=14812#post14812

    وإذا كان دخول هذا التقي الورع مشكلا عندهم فكيف قبلوا أن يدخل الفجار على زوجات النبي الأعظم ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?p=14813#post14813

    حواري مع عماد أدمن غرفة أحفاد أهل البيت الأموي في حديث الحجاب !
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2539&highlight=%C7%E1%CD%CC%C7%C8

    بل ودخول المخنث الخبير بوصف أدق مفاتن المرأة :
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2846&highlight=%E3%CE%E4%CB

    في لحاف واحد النبي الأعظم وزوجته ورجلان بسند كل رجاله ثقات !
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2506&highlight=%E1%CD%C7%DD

    وكيف قبلوا أن النبي الأعظم نام مع أم حرام مع أنها ليس من محارمه وليست زوجة له ولا مما يحل له ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2376&highlight=%C7%E1%CD%CC%C7%C8

    يدخل على النبي وزوجته بلا استئذان والنبي لا يفعل له شيئا ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2876
    لكن القوم أعمى الله قلوبهم .
    وفي الختام :
    لو لم تكن روايتنا ضعيفة ولم تكن معارضة بما هو أقوى منها ويمكن فهمها على معنى صحيح لكنا رددناها فإننا مأمرين برد ما ماثل ذلك ـ إن عارض القرآن الكريم ـ فهل تبقى بعد هذا لوهابي حجة ليكرر هذا الأمر؟! وهل عنده جواب عما طرحته ؟!
    بحث : أسد الله الغالب
  11. محب الصحابه
    Offline

    محب الصحابه عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2010
    المشاركات:
    15,552
    فبعد طعنهم بالطاهرة فاطمة الزهراء رضى الله عنها ولاننسى بطبيعة الحال تكفيرهم لزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم !!


    وطالما الحديث على عجالة عن طعن الرافضة بال البيت وائمتهم فلاننسى ولاننسى انهم ادعوا ان الحسن قد انتحر بشرب السم وان ابيه رضى الله عنه قد حذر الناس منه من على المنبر !!

    ولم يستثنى الكرار رضى الله عنه من الطعن


    و الحديث يطول حول طعن الرافضة بال البيت بل لاينتهى !!!


  12. فاتوران
    Offline

    فاتوران عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2010
    المشاركات:
    2,246

    رد على الموضوع يا يزيد بن شهاب
  13. الفقير
    Offline

    الفقير عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2010
    المشاركات:
    1,791
    بعد المشاركة رقم (7) للزميل / محب الصحابة ؛ كانت لي مشاركة طويلة فيها بيان أمر يتعلق بمحل الحوار ؛ والدليل ما استقطعه الزميل / محب الصحابه بــ / أولا /... في المشاركة رقم (8) من قبله ..!

    فأين المشاركة ؟ وكيف تم تجزئتها من قبل /محب الصحابه ؟!

    ومنا الى المشرفيين الافاضل / برجاء التوضيح / ومصدر هذا ؟!
  14. محب الشيخين
    Offline

    محب الشيخين عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مايو 2010
    المشاركات:
    881
    عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبدالصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الانصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه واله فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه واله ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفي غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه واله طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ، قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .

    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك .

    المصدر : كتاب بحار الانوار :
    http://www.yazahra.net/ara/html/4/behar43/a7.html

    الى هذه الدرجة علي رضي الله عنه ديوث .... يسمح لرجل غريب ان يدخل الى زوجته ... وينظر الى رأسها وساقيها (( طعن في سلمان رضي الله عنه )) .... ويقول له .... زوجتي مشتاقه لك .... ويدخل عليه ويقول لها : يا حبيتي ...؟

    بما انها السند ضعيف على حد قولكم وانها تطعن في علي الكرار لماذا هي موجوده في اعظم كتاب عندكم لماذا لا يزيلها المؤلف من هذا الكتاب ؟؟؟؟؟؟
    لماذا تركها موجوده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هذا حبكم لآل البيت الطعن فيهم؟

  15. فاتوران
    Offline

    فاتوران عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2010
    المشاركات:
    2,246
    ايها الزميل توجد في كتبكم كثير من الاحاديث فبها ذم للرسول المصطفى وموجوده في كتبكم واذا قلنا لكم تقولون انها احاديث موضوعة وضعيفة
    فلماذا لا يزيلها المؤلف من هذه الكتب

    الجامع الصحيح المختصر المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا [ جزء 5 - صفحة 2006 ]ح 4936 ( حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن هشام قال سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال ( والله إنكم أحب الناس إلي ).
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...4812#post14812

    وإذا كان دخول هذا التقي الورع مشكلا عندهم فكيف قبلوا أن يدخل الفجار على زوجات النبي الأعظم ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...4813#post14813

    حواري مع عماد أدمن غرفة أحفاد أهل البيت الأموي في حديث الحجاب !
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...E1%CD%CC%C7%C8

    بل ودخول المخنث الخبير بوصف أدق مفاتن المرأة :
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...t=%E3%CE%E4%CB

    في لحاف واحد النبي الأعظم وزوجته ورجلان بسند كل رجاله ثقات !
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...t=%E1%CD%C7%DD

    وكيف قبلوا أن النبي الأعظم نام مع أم حرام مع أنها ليس من محارمه وليست زوجة له ولا مما يحل له ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread...E1%CD%CC%C7%C8

    يدخل على النبي وزوجته بلا استئذان والنبي لا يفعل له شيئا ؟!
    http://www.yahawra.net/vb/showthread.php?t=2876


    ما كنت اتمنى ان اضع هذه الاحاديث المكذوبة هنا ولكنك بدأت تستخدم الفاظ بذيئة واتمنى ان تتذكر تربيتك الطيبة
  16. فاتوران
    Offline

    فاتوران عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2010
    المشاركات:
    2,246
    اتمنى من المشاركين قراءة هذا الكلام
  17. قيادي
    Offline

    قيادي عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2011
    المشاركات:
    493
    هالكلام وجهه لعلمائك فعلا نواصب لانهم اساءو لأهل البيت واقص ايدي اذا ترجع للمصادر وتتأكد

    لأنك متاكد من صدق ماتوا به الشباب :D

    وتعرف ان علمائك زنادقه ممكن يجيبون العيد لذلك لاتدققون خلفهم:D


    والشي الآخر هو انه

    لو تنظر لحالهم اليوم لايفتي الا وهو امخمخ بزقاره!

    ههههه


    والله حالكم مضحك

    وعلمائكم اضحكوا العالم عليكم

    وشكرا انك اعترفت ان الكلام اللي مكتوب كلام نواصب وهذا يؤكد ان علمائك نواصب بأعترافك:وردة:
  18. بشاركو
    Offline

    بشاركو عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2010
    المشاركات:
    4,824
    اخواني المسلمين حتى ترون مدى التدليس والكذب الذي يقوم به الشيعة

    للتغطية على هذا المنكر في كتبهم بعد يصبح منشور في العلن فلا يجدوا من وسيلة

    للتغطية سوى الادعاء ان الرواية ضعيفة السند علما انه ليس عند الشيعة كتب يتم فرز فيها الصحيح عن الضعيف




    بل نوجه سؤال لهم هل لديكم حديث صحيح متصل السند الرسول صلى الله عليه وسلم

    الجواب لا لا لا


    ( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا )
    (82) سورة النساء

    يقول الحر العاملي :

    فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم !!!!

    الوسائل ج 30 ص 260 .

    وقول الآخر يوسف البحراني ( ت 1186 هـ )

    '' الواجب إما الأخذ بهذه الأخبار ، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار ، أو تحصيل دين غير هذا الدين ، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها ؛ لعدم الدليل على جملة أحكامها ، ولا أراهم يلتزمون شيئا من الأمرين ، مع أنه لا ثالث لهما في البيّن وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر''
    لؤلؤة البحرين :470

    وليت الحوزات العلمية و آيات ( 12 ) العظمى وعلى رأسهم علي السيستاني يجتمعون ويخرجون كتاباً واحداً معتمداً في الصحيح من الروايات في سنة من أمرنا الله باتباعه صلى الله وسلم عليه وعلى آله جميعاً . على الأصول والقواعد التي وضعها الآباء والأجداد من علماء ( 12 )

    بدلاً من التغني منذ مئات السنين بهذه الاسطوانة المشروخة :

    ليس لدينا كتاب صحيح .

    بل ان المجلسي يعتبر المجهول كالصحيح

    مثال

    4 - محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن منصور بن حازم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) مجالسة أهل الدين شرف الدنيا والآخرة. الكافي ج1/ص39
    -----------
    (الحديث الرابع): مجهول كالصحيح. مرآة العقول ج1/ص128


    ============

    حول احوال الرواة التي ذكرهم نقول

    نجد ان


    195 ـ جعفر بن محمد بن بشرويه القطان

    المعنون مهمل وروايته سديدة

    تنقيح المقال في علم الرجال



    ============

    الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي الكوفي، لم أقف فيه إلا على قول الصدوق في الباب السادس والعشرين من العيون: حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي الكوفي سنة أربع وخمسين وثلاثمائة - الخ. فيه دلالة على كونه من مشائخه، ولعله لذلك نعتبر حسن حاله، والعلم عند الله تعالى - إنتهى كلامه. أقول: وقال أيضا في إكمال الدين 1 / 254: حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي، ولعل الحسن صحف بالحسين. والعلم عند الله عز وجل. *


    كفاية الأثر في النص على الأئمة الاثني عشر

    ==================

    عبد الله بن سلمان الفارسي لم يذكروه

    و لم يضعفه احد


    ====

    توثقون أحمد بن هلال ولا توثقون بلال ؟

    بلال بن رباح ...... مجـــهــول عند الخوئي وال المحسين

    السؤال :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سماحة الشيخ علي آل محسن حفظه الله تعالى،
    ما هو حال بلال بن رباح عند الشيعة الإمامية أعزهم الله؟ لا نجد له ذكراً بعد وفاة النبي (ص) إلا عودته للمدينة من الشام و أذانه في حياة الزهراء عليها السلام. هل كانت له أدوار أخرى في أيام الإمام علي (ع) و غصبهم للخلافة؟ أو الإمام الحسن و الحسين (ع)؟

    هل هناك اختلاف في حاله عند العلماء؟ و إن كان يوجد فما هو رأيكم أنتم؟
    وفقكم الله لكل خير...


    الجواب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اختلف علماؤنا الأعلام في تحقيق حال بلال بن رباح، فمنهم من وثقه، كالعلامة الحلي قدس سره، حيث ذكره في الثقات في القسم الأول من كتابه خلاصة الأقوال، ص 27، وكذا فعل ابن داود في رجاله، ص 58. والمامقاني في رجاله 1/183.
    ومنهم من عده ممدوحا، كالمجلسي قدس سره في رجاله ص 170 وفي كتاب الوجيزة، ص 39. فتكون أحاديثه عنده من الحسان.
    ومنهم من توقف فيه، فحكم بجهالة حاله، كالسيد الخوئي قدس سره في معجم رجال الحديث 3/364، وهذا هو القول الراجح عندي، والله العالم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    ==========

    محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري

    مجهول

    الإهمال لا دلالة فيه على التضعيف، بخلاف التصريح بالجهالة فإنه واضح فيه، فلا تغفل.ولهذا قال السيد الإسترآبادي في الراشحة الثالثة عشر
    من الرواشح السماوية وبالجملة : جهالة الرجل – على معنى عدم تعرف حاله من حيث عدم الظفر بذكره أو بمدحه وذمه في الكتب الرجالية
    ليست مما يسوغ الحكم بضعف السند ، أو الطعن فيه ، كما ليست تسوغ تصحيحه أو تحسينه أو توثيقه ،

    =======

    و السؤال ايها الشيعي كيف ارتضيتها ان تطلق على اهل البيت



    مثل



    جفوتنا


    حبيبتي



    هذه الالفاظ كيف بك ترضاها لمن تدعي محبتهم



    والعجيب بالامر ان في كتبكم امثال هذه الروايه الكثير



    ولاكن لا نرى اي استنكار او كتب ترد وتغربل تلك الروايات التي جلها منسوبه الى



    الأئمه المعصومين



    وكما هو معلوم ان حديثهم حديث ابائهم الى ان يصل السند الى الله جل وعلى



    على حسب دينكم
  19. بشاركو
    Offline

    بشاركو عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2010
    المشاركات:
    4,824
    الان الطامة الكبرى و راينا كيف يقومون بالتغطية على المنكر الذي في كتب الشيعة



    و المفاجاءة ان الرواية المنكرة تعتبر لدي الشيعة حرز يتم الاستشفاء بها من الحمى

    وقد وردت في كتبهم و في مسند فاطمة و غيره من الكتب

    و هاهو اقتباس من الحرز او دعاء النور





    دعاء النور

    252 ـ مهج الدعوات: عن الشيخ عليّ بن محمّد بن عليّ بن عبدالصمد، عن جدّه، عن الفقيه أبي الحسن، عن أبي البركات عليّ بن الحسين الجوزي، عن الصّدوق، عن الحسن بن محمّد بن سعيد، عن فرات بن ابراهيم، عن جعفر بن محمّد بشرويه، عن محمّد بن ادريس بن سعيد الأنصاري، عن داود بن رشيد، والوليد بن شجاع بن مروان، عن عاصم، عن عبدالله بن سلمان الفارسي،
    عن أبيه، قال:.....قال سلمان الفارسي: فهرولت إلى منزل فاطمة (عليها السلام) بنت محمّد (صلى الله عليه وآله) [وقرعت الباب، فخرجت
    إليّ فضة فأذنت لي فدخلت]، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا اخمّرت رأسها انجلى ساقها وإذا اغطّت ساقها انكشف رأسها.....قال سلمان: قلت: علميني الكلام يا سيّدتي.
    فقالت: إن سرّك أن لا يمسّك اذى الحمى ما عشت في دار الدّنيا، فواظب عليه.
    ثمّ قال سلمان: علمتني هذا الحرز، فقالت: "بسم الله الرّحمن الرّحيم، بسم الله النور، بسم الله نور النور، بسم الله نور على نور،

    كتاب مُسند فاطمة الزهراء (عليها السلام) للسيّد حسين شيخ الاسلامي


    يتضح ان هذا المنكر الوارد يتم التبرك به و الاستشفاء به

    لا حول و لاقوة الابالله العلي العظيم

  20. q8iii
    Offline

    q8iii عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2011
    المشاركات:
    477

    الفقير شخبارك ؟


    http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=175803&page=3



    ناطرين ردك بهالموضوع شفيك مختفي عنه :)

مشاركة هذه الصفحة