وجوه...و ملامح...!!

ريما القمر

عضو مخضرم
johnny-depp-sleepy-hollow.jpg




johnny depp جوني ديب

مثل أمريكي ولد في عام 1963 م في كنتاكي ونشأ في فلوريدا تميز بأدائه للأدوار الصعبه والمركبه ومن أفلامه The astronaut wife ,The pirates of the caribbean ,
Secret window ,Edward Scissor hand
ومن أقواله
من يؤذي عائلتي او صديق مقرب سآكله ولو ادخل السجن لمدة 500 سنه الا اني سآكله .
الحياة مع طفل : كأنك تعيش مع سكران صغير مره يضحكون ومره يبكون ومره يتقيئون .

لم تغيب عن ذاكرتي كلمه تصف الممثل johnny depp
بأنه الرجل الجميل على مر العصور :D

 

بيان

عضو بلاتيني
Pic-1a.jpg


عبدالرزاق السنهوري 1895 - 1971



ولد عبدالرزاق السنهوري في11 آب سنة 1895م بمدينة الاسكندرية لأسرة فقيرة، وعاش طفولته يتيمًا، حيث توفى والده "الموظف بمجلس بلدية الاسكندرية" ولم يكن يبلغ من العمر أكثر من خمس سنوات. بدأ تعليمه


في الكُتَّاب ثم التحق بمدارس التعليم العام وتدرّج بها حتى حصل على الشهادة الثانوية سنة 1913 وكان ترتيبه الثاني على طلاب القطر المصري.
قرأ في مرحلة مبكرة من عمره درر التراث العربي، حيث قرأ كتب: الأغاني، والأمالي، والعقد الفريد، وقرأ ديوان المتنبي، وكان كثير الإعجاب به وبفضله على شعراء العربية.
نال درجة البكالوريوس في الحقوق من مدرسة الحقوق الخديوية بالقاهرة "باللغة الإنجليزية" وجاء ترتيبه الأول على جميع الطلاب، رغم أنه كان يعمل موظفًا بوزارة المالية إلى جانب دراسته. تأثر في مرحلة شبابه بالزعيم المصري الوطني المصري "مصطفى كامل"، وتبنى فكرة الجامعة الإسلامية التي كان يدعو إليها، كما كان معجبًا بالكواكبي وعبد العزيز جاويش ومحمد فريد وجدي. عين بعد حصوله على ليسانس الحقوق بالنيابة العامة في سلك القضاء بمدينة المنصورة بشمال مصر.

فقه الخلافة وتطورها
أنجز في فرنسا رسالته في الدكتوراه عن " فقه الخلافة وتطورها لتصبح هيئة أمم شرقية" رغم عدم تكليفه بها وتحذير أساتذته من صعوبتها والمناخ الأوروبي السياسي والفكري المعادي لفكرتها!عيّن بعد عودته مدرسًا للقانون المدني بكلية الحقوق بالجامعة المصرية " القاهرة الآن". شارك في المعارك السياسية والفكرية التي كانت تموج بها الحياة في مصر قبل الثورة، وكان قريبًا من كل تيارات التغيير والإصلاح رغم عدم انضمامه لحزب أو تنظيم.
فصلته الحكومة من الجامعة لأسباب سياسية، منها تأسيسه لـ "جمعية الشبان المصريين". سافر إلى العراق سنة 1935م بدعوة من حكومتها، فأنشأ هناك كلية للحقوق، وأصدر مجلة القضاء، ووضع مشروع القانون المدني للدولة، ووضع عددًا من المؤلفات القانونية لطلاب العراق. عين بعد عودته لمصر من بغداد عميدًا لكلية الحقوق ورأس وفد مصر في المؤتمر الدولي للقانون المقارن بلاهاي. أسندت إليه وزارة العدل المصرية مشروع القانون المدني الجديد للبلاد، فاستطاع إنجاز المشروع، ورفض الحصول على أية مكافأة. أجبر مرة أخرى على ترك التدريس بالجامعة. فاتجه إلى القضاء فأصبح قاضيًا للمحكمة المختلطة بالمنصورة، ثم وكيلاً لوزارة العدل، فمستشارًا فوكيلاً لوزارة المعارف العمومية، إلى أن أبعد منها لأسباب سياسية، فاضطر إلى العمل بالمحاماة رغم عدم حبه لها. عاد للعراق مرة أخرى، لاستكمال مشروع القانون المدني الجديد، ولكن بسبب ضغوط الحكومة المصرية " الوفدية" على الحكومة العراقية اضطر للسفر إلى دمشق، وبدأ وضع مشروع القانون المدني لها، ولكنه أعيد مرة أخرى لمصر بسبب ضغوط حكومية. وضع أثناء وجوده في دمشق أول مخطط لإنشاء اتحاد عربي قبل قيام الجامعة العربية، تولى وزارة المعارف العمومية، وقام أثناءها بتأسيس جامعتي فاروق " الإسكندرية الآن" وجامعة محمد علي. عيّن عضوًا بمجمع اللغة العربية في مصر .عيّن رئيسًا لمجلس الدولة المصري، وأحدث أكبر تطوير تنظيمي وإداري للمجلس في تاريخه، وأصدر أول مجلة له، وتحول المجلس في عهده للحريات واستمر فيه إلى ما بعد ثورة يوليو سنة 1952م. شارك في وضع الدستور المصري بعد إلغاء دستور 1923م. سافر إلى ليبيا بعد استقلالها، حيث وضع لها قانونها المدني دون مقابل.- حدث صدام بينه وبين الرئيس جمال عبد الناصر أقيل بسببه من مجلس الدولة، فاعتزل الحياة العامة حتى وفاته، وفرض عليه النظام الناصري عُزلة إجبارية. استطاع أثناء عزلته إنجاز عدد من المؤلفات القانونية المهمة، كما وضع المقدمات الدستورية والقانونية لكل من مصر وليبيا والسودان والكويت والإمارات العربية المتحدة، ولم تسمح له السلطات المصرية بالسفر إلا مرة واحدة تلبية لدعوة أمير الكويت، واستطاع خلال هذه المدة وضع دستور دولة الكويت واستكمال المقومات الدستورية القانونية التي تؤهلها لعضوية الأمم المتحدة توفى في 1971م ولم يترك من الأبناء إلا ابنته الوحيدة دكتورة نادية عبد الرزاق السنهوري زوجة دكتورتوفيق الشاوي أستاذ القانون والمفكر الإسلامي.
آثاره القانونية والفكرية
من الصعب الادّعاء بأن الآثار الفكرية للدكتور عبد الرزاق أحمد السنهوري باشا قد تم حصرها وفق الاستقصاء والاستقراء الدقيقين.. فتلك مهمة تحتاج "فرز" أوراق مكتبته، واستقراء دوريات عصره وجمع مذكراته القانونية عندما اشتغل بالمحاماة، وكذلك حيثيات أحكامه عندما تولى القضاء، وما له من أبحاث في مؤتمرات مجمع اللغة العربية ولجانه، وكذلك أبحاثه في المؤتمرات التي شارك فيها، واللجان التي كان عضوًا بها، والوزارات التي تولاها. كما أن له آثارًا فكرية أخرى بغير اللغة العربية أهمها تلك الأبحاث التي قدمها عن الشريعة الإسلامية في المؤتمرات الدولية للقانون المقارن، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمذكرات والتقارير التي ألفها ونشرها خارج مصر ولم يتم حصرها إلى الآن، وخاصة ما نشره في العراق أثناء وجوده بها لوضع القانون المدني لها. وهو ما يعني أنه لا يوجد حصر كامل ونهائي إلى الآن لأعماله الكاملة، وإن كان الثبت التالي بأعماله يُعد الأقرب إليها. و تصنف آثاره الفكرية في هذه القائمة، بين مشاريع القوانين المدنية، ومشاريع الدساتير التي وضعها، وبين آثاره الفكرية، كتبًا كانت منها:
مشروعات القوانين المدنية والدساتير
* القانون المدني المصري: ومذكرته الإيضاحية، وشرحه الوسيط، وهو في حقيقته " شرح مبسوط" لا وسيط.
*القانون المدني العراقي ومذكرته الإيضاحية.
* القانون المدني السوري ومذكرته الإيضاحية، وقانون البينات بما فيه من قواعد الإثبات الموضوعية والإجرائية.
* دستور دولة الكويت وقوانينها: التجاري، والجنائي، والإجراءات الجنائية، والمرافعات، وقانون الشركات، وقوانين عقود المقاولة، والوكالة عن المسؤولية التقصيرية وعن كل الفروع، وهي التي جمعت فيما بعد في القانون المدني الكويتي.
* القانون المدني الليبي ومذكرته الإيضاحية.
* دستور دولة السودان.
* دستور دولة اتحاد الإمارات العربية.
كان السنهوري واحدا من عظماء زعماء الاصلاح في القرن العشرين، جعل فكره وحياته مشروعا لنهضة الاسلام بالشرق، ونهضة الشرق بالاسلام، كذلك كان هذا الرجل العظيم، في القانون، والتشريع، والقضاء، والفقه الاسلامي، والأدب، والثقافة وكان عبقريا في التخطيط، حتى انه خطط لمشروعه في النهضة منذ ان كان شابا، يطلب العلم في باريس، في النصف الأول من عشرينيات القرن العشرين.
 

السلطاني

عضو مخضرم
سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة لدى الكويت

ديبورا جونز








بنت جونز تقلدت مناصب كبيرة في الخارجية الأمريكية وكان أخرها منصب القنصل العام وكبير

المسؤولين في القنصلية الأمريكية العامة في اسطنبول كما عملت قبل ذلك كعضو في السلك

الدبلوماسي لمجلس الممتحنين بوزارة الخارجية الأمريكية.

كذلك تولت منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية في مكتب شؤون الشرق الأدنى في

وزارة الخارجية الأمريكية.

وحصلت جونز على درجة الاجازة الجامعية (بكالوريوس) من جامعة (بريغهام يونغ) في ولاية يوتاه

وشهادة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني.


عاد أنصح الزملاء بالتعرف على صورتها جيدا...حتى لو صادفتها بالمارينا أو مركز سلطان السالمية..

أن تقوم بالإبتعاد عن طريقها....وأخذ الحيطة والحذر...
 

حلوة الكويت

عضو مخضرم
55.gif


يالله حي مشرفنا محمد..نور الاجتماعي فيك..يا هلا..( الى يسمعني يقول مشرفة الاجتماعي:D)
من زمان ودي اشارك هنا..ولعيونك بشارك..
اول مشاركاتي بتكون..؟؟؟
حليمة..حلام الرجال بالانوثة

7lomah.jpg



حليمة بولند التي على أكثر من لقب مثل ملكة جمال المذيعات
قطة الشاشه دلوعة الشاشه واخيراً افضل مذيعة عربية هذه الالقاب لم تأت من فراغ ((فحلومه))جمعت بين
الانوثة والجمال والثقافه وقلما تجمع امراه هذه الصفات معاً فاستطاعت حليمه في خلال فترة وجيرة ان تحوز على اعجاب العديد
من المشاهدين ليس بالكويت فحسب بل تعداه الى الخليج وارجاء الوطن العربي مما اتاح لها فرصة لم تحظ بها مذيعة سوها
قياساً للفترة الزمنية البسيطه التي قضتها في الاعلام والا وهي الظهور على شاشة روتانا مما جعل ( حليمه )في موضع
حسد وغيرة من بعض المذيعات اللاتي يحاولن تقليدها دون جدوى..

تحياتي..بالذمة هذي..ولا تذكرون امينة الشراح..اجمل مذيعات العرب..في زمان ولى وراح..:(

تحياتي..لمعجبين بحلومة;)



56.gif

 

السلطاني

عضو مخضرم

* الإتحاد الكويتي لكرة القدم...








* إتحاد غريب...وعجيب....لا تعرف له أرضا...ولا سماء...

يعتبر من الإتحادات السيادية _ من باب وزارات السيادة _ بمعنى الإستموات من أجله...

التسلق على أكتاف كائن من كان...للوصول له والسيطرة....

لا قرار وزير...

ولا قوانين تشريعية...من مجلس الأمة....

ولا مظاهرات شعب...

قادرة على عمل شئ معه....!!

لسان حال من يعمل به .... علي وعلى أعدائي....

( ليس مهما التطور الرياضي...وليس مهما سمعة بلد...ولا مهم جدا...أن يكون الجميع تحت

القانون....)

المهم...أن الإتحاد لنا....ونحن للإتحاد...شاء من شاء...ويطق راسه بأقرب حائط...من أبى...!!
 

الرحال

عضو بلاتيني
سبحان الله
كل واحد يغني على ليلاه
أبو الحريم يحط حريم
وأبو الفن يحط صور فنانين
وأبو الدين يحط صور رجال الدين
وأنا حبيت أحط صورة هذا الرجل الإمام مع شيء من سيرته العطرة رحمه الله

bebbaz.JPG



[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]قالوا عنه:

- العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]( هو مجدد هذا القرن )

- الشيخ العلامة عبدالرزاق عفيفي:
[/FONT]
(ابن باز طراز غير علماء هذا الزمان ، ابن باز من بقايا العلماء الأولين القدامى في علمه وأخلاقه ونشاطه).[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]

- محمد السبيل:
[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif] [/FONT][FONT=Geneva, Arial, Sans-serif](الشيخ ابن باز هو إمام أهل السنة في زمانه ).

- الشيخ عبدالله البسام
[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]: (شيخنا سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله - هو المستحق للقب - شيخ الإسلام والمسلمين - ، لما بذله من مساع في خدمة الإسلام والمسلمين ، فهو الداعية الكبير وهو المفتي الأول في الداخل والخارج ، وهو الموجه إلى فعل كل خير ، وهو المرجع في كل شأن من شئون الإسلام ؛ لما حباه الله تعالى من إخلاص لدينه وأمته ؛ ولما امتاز به من سعة علم وبعد نظر ، وقبول لدى المسلمين ). -[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif] الشيخ أحمد القطان[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]:[/FONT][FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]( لم يتغد مع أهله منذ 50 عاما ، فقد آثر أن يعيش مسكينا مع المساكين).[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]

[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]اسمه ونسبه :[/FONT][FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]
هو سماحة والدنا وشيخنا المجدد لما اندرس من معالم السنة الإمام عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبد الله ابن باز ـ رحمه الله وقدس روحه ونور ضريحه وكتبه من ورثة الفردوس الأعلى من جنة النعيم .. آمين ـ .

مولده : ولد في الثاني عشر من ذي الحجة سنة 1330هـ بمدينة الرياض، وكان بصيرا ثم أصابه مرض الجدري المنتشر في تلك الفترة عام 1346هـ وضعف بصره ثم فقده عام 1350هـ
قال الشيخ في أحد مجالسه ـ رحمه الله ـ : لما فقدت بصري سمعت خالتي تقول لأمي ـ وظنتني نائما ـ : مسكين عبدالعزيز كيف سيحصل على عمل يعيش منه ؟!!
فساد الدنيا بلا بصر
قال الشيخ محمد المجذوب : كان في أسرة الشيخ علماء ومنهم الشيخ عبدالمحسن بن أحمد آل باز تولى القضاء وكذا الشيخ المبارك بن عبدالمحسن تولى القضاء أيضا .

وصفه :
كان ـ رحمه الله ـ قصير القامة معتدل الجسم ـ إلا بعد مرضه فقد هزل جدا ـ ذو لحية قليلة أبيض البشرة ، ممتع بحواسه إلا البصر كما تقدم ، حليم صبور ، ذو هيبة ووقار ما رآه أحد إلا أحبه وأجله ، من ألين الناس في غير ظلم ولا معصية .

طلبه للعلم:
حفظ القرآن الكريم قبل سن البلوغ ثم جد في طلب العلم على العلماء في الرياض

مشايخه:
تلقى العلم على أيدي كثير من العلماء ومن أبرزهم:
1. الشيخ محمد بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب قاضي الرياض.
2. الشيخ صالح بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن حسن بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
3. الشيخ سعد بن حمد بن عتيق قاضي الرياض.
4. الشيخ حمد بن فارس وكيل بيت المال في الرياض.
5. سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم بن عبد اللطيف آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية، وقد لازم حلقاته نحوا من عشر سنوات وتلقى عنه جميع العلوم الشرعية ابتداء من سنة 1347هـ إلى سنة 1357هـ ، وكان يجله غاية الإجلال ويكثر من ذكره والدعاء له والثناء عليه .
6. الشيخ سعد وقاص البخاري من علماء مكة المكرمة أخذ عنه علم التجويد في عام 1355هـ.
7. الإمام محمد الأمين الشنقيطي : درس عليه ، شرح سلم الأخضري في المنطق ، وكان يحضر حلقة الشيخ في الحرم النبوي .
8. الشيخ العلامة عبدالرزاق عفيفي [2]

أعماله :
عين في القضاء عام 1350هـ ولم ينقطع عن طلب العلم ، حيث لازم البحث والتدريس ليل نهار ولم تشغله المناصب عن ذلك مما جعله يزداد بصيرة ورسوخا في كثير من العلوم، وقد عني عناية خاصة بالحديث وعلومه حتى أصبح حكمه على الحديث من حيث الصحة والضعف محل اعتبار وهي درجة قل أن يبلغها أحد خاصة في هذا العصر وظهر أثر ذلك على كتاباته وفتواه حيث كان يتخير من الأقوال ما يسنده الدليل.
في عام 1372هـ انتقل إلى الرياض للتدريس في معهد الرياض العلمي, ثم في كلية الشريعة بعد إنشائها سنة 1373هـ في علوم الفقه والحديث والتوحيد، إلى أن نقل نائبا لرئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عام 1381هـ. وقد أسس حلقة للتدريس في الجامع الكبير بالرياض منذ انتقل إليها ، وإن كانت في السنوات الأخيرة اقتصرت على بعض أيام الأسبوع بسبب كثرة الأعمال ولازمها كثير من طلبة العلم، وأثناء وجوده بالمدينة المنورة من عام 1381هـ نائبا لرئيس الجامعة ورئيسا لها من عام 1390هـ إلى 1395هـ عقد حلقة للتدريس في المسجد النبوي ومن الملاحظ أنه إذا انتقل إلى غير مقر إقامته استمرت إقامة الحلقة في المكان الذي ينتقل إليه مثل الطائف أيام الصيف, وقد نفع الله بهذه الحلقات.

من طلابه :
1. الشيخ عبد الله الكنهل.
2. الشيخ راشد بن صالح الخنين.
3. الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك.
4. الشيخ عبد اللطيف بن شديد.
5. الشيخ عبد الله بن حسن بن قعود.
6. الشيخ عبد الرحمن بن جلال.
7. الشيخ صالح بن هليل .
8. معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
9. معالي الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد
10. سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ
11. فضيلة الشيخ حمود ابن عقلا الشعيبي
12. فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين
13. فضيلة الشيخ محمد بن زيد آل سليمان .
14. فضيلة الشيخ عبدالله الغديان

أخلاقه :
ساد الشيخ رحمه الله وذاع صيته بكمال خلقه الذي فاق فيه الناس كلهم ولا يدانية أحد فضلا أن يتقدم عليه .

مؤلفاته:
1. مجموع فتاوى ومقالات متنوعة صدر منه الآن تسعة عشر مجلد وقت تحرير هذه الترجمة
2. الفوائد الجلية في المباحث الفرضية.
3. التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة (توضيح المناسك) وهو أحب كتب الشيخ إليه ويعلل الشيخ ذلك بعموم نفعه وشدة حاجة الناس إليه [3]
4. التحذير من البدع ويشتمل على أربع مقالات مفيدة (حكم الاحتفال بالمولد النبوي وليلة الإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان وتكذيب الرؤيا المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ أحمد)
5. رسالتان موجزتان في الزكاة والصيام.
6. العقيدة الصحيحة وما يضادها.
7. وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها.
8. الدعوة إلى الله وأخلاق الدعاة.
9. وجوب تحكيم شرع الله ونبذ ما خالفه.
10. حكم السفور والحجاب ونكاح الشغار.
11. نقد القومية العربية.
12. الجواب المفيد في حكم التصوير.
13. الشيخ محمد بن عبد الوهاب دعوته وسيرته.
14. ثلاث رسائل في الصلاة :
* كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم .
* وجوب أداء الصلاة في جماعة.
* أين يضع المصلي يديه حين الرفع من الركوع .
15. حكم الإسلام فيمن طعن في القرآن أو في رسول الله صلى الله عليه وسلم .
16. حاشية مفيدة على فتح الباري وصل فيها إلى كتاب الحج.
17. رسالة الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب.
18. إقامة البراهين على حكم من استغاث بغير الله أو صدق الكهنة والعرافين.
19. الجهاد في سبيل الله.
20. الدروس المهمة لعامة الأمة.
21. فتاوى تتعلق بأحكام الحج والعمرة والزيارة.
22. وجوب لزوم السنة والحذر من البدعة.
هذا ما تم طبعه ويوجد له تعليقات على بعض الكتب مثل: بلوغ المرام، تقريب التهذيب للحافظ ابن حجر (لم تطبع)، تحفة الأخيار ببيان جملة نافعة مما ورد في الكتاب والسنة الصحيحة من الأدعية والأذكار (طبع)، التحفة الكريمة في بيان كثير من الأحاديث الموضوعة والسقيمة، تحفة أهل العلم والإيمان بمختارات من الأحاديث الصحيحة والحسان، إلى غير ذلك [4].

[/FONT]
[FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]الأعمال التي زاولها غير ما ذكر:
1. صدر الأمر الملكي بتعيينه رئيسا لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد إلى جانب ذلك:
2. عضوا في هيئة كبار العلماء.
3. رئيسا للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
4. رئيسا وعضوا للمجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي.
5. رئيسا للمجلس الأعلى العالمي للمساجد.
6. رئيسا للمجمع الفقهي الإسلامي بمكة المكرمة التابع لرابطة العالم الإسلامي.
7. عضوا للمجلس الأعلى للجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
8. عضوا في الهيئة العليا للدعوة الإسلامية.
ولم يقتصر نشاطه على ما ذكر فقد كان يلقي المحاضرات ويحضر الندوات العلمية ويعلق عليها ويعمر المجالس الخاصة والعامة التي يحضرها بالقراءة والتعليق بالإضافة إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أصبح صفة ملازمة له .
[/FONT][FONT=Geneva, Arial, Sans-serif]


من مواقف الشيخ :
* مواقف عامة
قال الشيخ محمد المجذوب ـ رحمه الله ـ : ( عندما أصدرت محكمة البغي قرارها بإعدام سيد قطب وإخوانه اعترى الشيخ ما يعتري كل مؤمن من الغم في مثل هذه النازلة التي لا تستهدف حياة البرآء المحكومين بقدر ما تستهدف الإضعاف من منزلة الإسلام نفسه . وكلفني الشيخ يومئذ صياغة البرقية المناسبة لهذا الموقف فكتبتها بقلم يقطر نارا وكراهية وغيره وجئته بها وملئي اليقين بأنه سيدخل على لهجتها من التعديل ما يجعلها أقرب إلى لغة المسؤولين منها إلى لغة المنذرين ولكنه حطم كل توقعاتي حين أقرها جميعا ولم يكتف حتى أضاف إليها قوله تعالى في سورة النساء : "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا " وأرسلت البرقية التي كانت ـ فيما أظن ـ الوحيدة من أنحاء العالم الإسلامي بهذه المناسبة ، بما تحمله من عبارات أشد على الطغاة من لذع السياط . )
وكان جمال عبدالناصر وقتها حديث الناس ورأس العروبة
قال الشيخ عبدالقادر الأرنؤوط في شريط عن الشيخ ـ قدس الله روحه ـ : أرسلني سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز للدعوة في البوسنة والهرسك عام 1405هـ يوم لمن يكن أحد سمع بتلك الدولة ، وكان يتابع أحوال المسلمين في كل مكان .
قال أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري : حمل إلى الشيخ ـ رحمه الله ـ عدد من مجلة الثقافة والفنون كتبت فيها خمسا وأربعين صفحة مما لا تسر الكتابة فيه عنها ولا تشرف فصار ينهرني وكان الشيخ يردد دائما : ما أعظم مصيبتك عند الله ثم صار يبرم أطراف غترته ويدعو لي وقد اغرورقت عيناه فزالت الموجدة من نفسي وتمزق قلبي حزناً لصدق هذا الإنسان ..، ولو جادلني لكابرت في المجادلة وقد فتح الله قلبي لحسن نيته .. وتقلص حب الغناء والطرب من وجداني وتولدت كراهية الغناء ..
قال الدكتور ناصر الزهراني : جاءه بعض طلبة العلم فشكوا إليه أحد الناس وبينوا أخطاءه وبعض المخالفات عنده فبدأ الشيخ يملي كتابا لتوبيخه ونصحه، وأثناء الكتابة قال أحدهم : وإنه يا شيخ يتكلم فيك وينال منك . فقال الشيخ للكاتب : قف واترك الكتابة .
خشي أن يقال إن الشيخ ينتقم لنفسه ، ولو كان غيره لتغيرت النية من غيرة لله لانتقام لنفسه .
ومن إنكاره على الحكام إنكاره على أحد الحكام لما أراد حذف كلمة قل من كتاب الله سبحانه وتعالى . ولما ُبني صنم لملك الأردن وهو خارج البلاد فما قدم ورآه قال: لقد جاء جدي لهدم الأصنام ـ يعني رسول الله ـ فما كان لي أن أبنيها ، فأرسل له الشيخ يشكره على هذا الموقف وقال له : ولعل هذا الموقف يكون بداية لتطبيق الشريعة في بلادكم ، وكان يراسل بعض الحكام يأمره بالرجوع إلى مذهب أهل السنة وترك مذهب الرفض ، وناصح غيره بتحكيم الشرع المطهر وفك الأسرى من المصلحين ، وغيرها كثير .
قالت وفاء الباز : سألت التي اتصلت للعزاء بالشيخ وهي من كوسوفو : كيف عرفت الشيخ ابن باز؟ قالت : كيف لا أعرفه ومصروفي من عنده ! [5]
قال الشيخ محمد التركي : كان هناك شخص بالدلم يعادي الشيخ ويسبه دائما والشيخ ساكت عنه وشاء الله أن يتوفى ذلك الشخص والشيخ بالحج فما أحضر للدفن رفض الإمام الصلاة عليه فلما حضر الشيخ من الحج وعلم بذلك غضب على إمام المسجد غضبا شديدا ولامه على ذلك ثم توجه إلى قبر المتوفى وصلة عليه ودعا له بخير [6].
قال الدكتور عبدالله الحكمي : جاء أفريقي رث الثياب يسأل عن الشيخ في موسم الحج الأخير فقيل له : لم يستطع الحج ، فماذا تريد ؟ فقال : لا أريد منكم شيئا ولكني مسكين والشيخ أبو المساكين [7]
الشيخ سلطان بن حمد العويد الداعية بمركز الدعوة بالدمام قال : لقيت الشيخ في ثاني أيام التشريق وهو يرمي الجمرات فرغبت في سؤاله فحال دوني ودونه العسكر وكان الشيخ يدعو الله تعالى فلما انتهي من الدعاء التفت وقال : أين السائل ؟ أين السائل ؟ وكنت واثقا من أن الشيخ سيدعوني بعد فراغه من الدعاء .
وساد الشيخ الناس بجميل خلقه ونبل طبعه وكرم سجاياه ـ رحمه الله ـ .
وفاته ـ رحمه الله ـ : لم أتأثر لوفاة أحد من الناس كما تأثرت لوفاة هذا الإمام وكانت وفاته ـ رحمه الله ـ قبيل فجر يوم الخميس الموافق 27/1/1420هـ
[/FONT]​
 

الرحال

عضو بلاتيني
الأسد البطل قاهر الروس خالد العصر : الشهيد نحسبه كذلك خطاب

1183506501453.jpg


:قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب:

%CE%D8%C7%C7%C7%C7%C7%C8%20%D1%CD%E3%C9%20%CA%C7%E1%C7%E3%CA%CF%C7%CF%C7%CA%20%C7%E1%E3%CA%E6%DD%D1%C9:




:باكي::باكي::باكي:





pic51.jpg


أسأل الله أن يجمعني بك في جنته


ماعليه أبو نورة لفيت الموضوع شوي;)
 

السلطاني

عضو مخضرم

لست منسجماً ولست مهيأً للإنسجام....


قاسم حداد








* إذا أردنا الحياة في هذا العالم.... علينا الإبتعاد وتجنّب الأفكار المسبقة ...والأحكام النهائية....

ولا نندفع بقوة.... لمعرفة بعض الأمور التي تناسب أفكارنا..... و نتجاهل أو ننبذ الأخرى التي

لا نرغب بها.....و تزعجنا...

الحياة في هذه الدنيا....لا تتحمل التواجد بشكل رمادي....بل يا اسود يا أبيض....

وأن تكون بخط واضح...ومتوّحد.....لكن أن تتلّون...وتتغير....وتبقى في جنونك للأبد...

هنا...أنت تكون شخص مو صاحي..ومو عارف شنو تبي....!!
 

سليل الجود

عضو مخضرم
محاوله الظهور بلون واحد فى الحياه من الامور المتعبه حقا

فمن النادر ان نجد متدينا لا يرتكب المعاصى

أو فاسق لا يرتاد المساجد

أو منحرف فكريا لا يراجع نفسه

ومثل بعض الناس يعيشون فى ثوب غير ثوبهم

حينها يفقد هؤلاء شخصيتهم وثوابتهم حتى لو وصل الامر الى ضرب اصولهم

فلا يرف لهم جفن ولا يتحرك بهم احساس او شعور
 

nawal

عضو
picture.php

فهد بن عبدالعزيز آل سعود

فقط لاغير

الله يرحمك ويغفر لك يابو فيصل
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
2323930361_cb838a5afe_m.jpg

غووغووش

من أشهر المطربات الإيرانيات وأفضلهن
حققت شهرة كبيرة في العالم كله
ولدت عام 1950 في العاصمة طهران
تمتلك جمال فارسي كلاسيكي !!
في صغري كانت غرفتي تمتلئ ببوستراتها !!
من أشهر أغانيها man amadeham
مثلت في عدة افلام إيرانية حققت نجاح باهر في إيران
للإستماع إلى أغنيتها تفضل الوصلة
http://www.6rb.com/songer/x/iran/googoosh/googoosh_man-amadeham.ram

 

@Noura@

عضو مخضرم
2323930361_cb838a5afe_m.jpg



غووغووش

من أشهر المطربات الإيرانيات وأفضلهن
حققت شهرة كبيرة في العالم كله
ولدت عام 1950 في العاصمة طهران
تمتلك جمال فارسي كلاسيكي !!
في صغري كانت غرفتي تمتلئ ببوستراتها !!
من أشهر أغانيها Man Amadeham
مثلت في عدة افلام إيرانية حققت نجاح باهر في إيران
للإستماع إلى أغنيتها تفضل الوصلة
http://www.6rb.com/songer/x/iran/googoosh/googoosh_man-amadeham.ram

غربل عدوّل يا سيد هاشم
رديتني لأيام مضت ..
بس فعلا تأثرت ...استغفر الله

غوغوش كانت غرامي ....
والله يغفر لنا
 

السلطاني

عضو مخضرم
بدرية أحمد......!





* بدرية أحمد فنانة خليجية تحمل الجواز الإماراتي...ومستقرة في الكويت...وهي مطلقة ولديها

3 ابناء أصغرهم ممثل ويشارك بالمسلسلات الكويتية...وإسمه أظن ( علي )

هذه الفنانة تجاوزت الأربعين بكم سنة ...لكنها لاتزال تعيش شبابها ومراهقتها وبكل أريحية وحرية..

هي من أكثر الفنانات مشاكل وحضورا بالمخافر....

والمخافر إما تكون مخافر من المناطق الجنوبية...مثل الوفرة..والفحيحيل...

أو مخافر المناطق الساحلية...

مثل شرق...والسالمية....

قُبض عليها كثيرا...ولكنها تخرج زي الشعرة من العجين....ولا نعلم للأمانة إن كان خروجها لبرائتها

دائما....أو لقوة من يسندها ويكفلها..ويحميها.....!!

المواطن الخليجي ومثلا لو كان سعوديا..وأصبح يعمل مشاكل بالديرة...يُبعد لديرته ويُمنع من دخول

الكويت....لكن بدرية أحمد....مهما فعلت ...ومهما أساءت....فالله غفور رحيم ومسامحة....!!

لديها برنامج سياسي جديد إسمه ( هيل وعنبر )....إعتذر كل سياسيو الكويت عن المشاركة فيه...

وذلك..لمعرفتهم السابقة بالفنانة بدرية أحمد....

بدرية أحمد وبرنامج سياسي...؟ الظاهر تبي تتحدى جوزيل خوري...
 

ريما القمر

عضو مخضرم
قُبض عليها كثيرا...ولكنها تخرج زي الشعرة من العجين....ولا نعلم للأمانة إن كان خروجها لبرائتها

دائما....أو لقوة من يسندها ويكفلها..ويحميها.....!!


متأكد ماتعلم ...

سؤال :)

هل مشيت بشارع وألقى رجال الامن عليك القبض بدون سبب أكثر من مرة ؟​
 

السلطاني

عضو مخضرم


متأكد ماتعلم ...

سؤال :)

هل مشيت بشارع وألقى رجال الامن عليك القبض بدون سبب أكثر من مرة ؟​

أنا أعلم...

بس أسوي روحي...ما أعلم....

الله يهداك...

أنا رجل أمشي بجانب الطوفة وأقول يالله سترك.....واللهم إكفنا شر من لايخافك...!!​
 

السلطاني

عضو مخضرم

* عالية حسين....


311123.jpg




* عالية حسين...صوت كويتي تفتخر به الموسيقى الكويتية عبر تاريخها الممتد...

صوت قوي..وشجي..وحضور كان لافتا للنظر في منتصف السبعينات وأوائل الثمانينات....

توقفت عن الغناء بسبب زواجها...

وإستمرت دكتورة في المعهد الذي تخرجت منه أوائل السبعينات.....


إكتشفها وساندها أستاذها الفنان الكبير أحمد باقر....وقد إستمعت لبرنامج إذاعي يقدمه الإستاذ

الفرس...تحدث عن عالية حسين...وتحدث مع الملحن أحمد باقر ...

كان البرنامج ثري..بالمعلومات...ووضعوا وصلات أغاني لها...جميلة جدا....مثل...



http://www.berm.co.nz/cgi-bin/video/play.cgi?g8UhLjxN4HQ
 
أعلى