الله أعلم
ما بين غمضة طرفِ وانتباهتها
يُغيّر الله من حال إلى حالِ
ولا زلت متسائلاً مالذي حدث لهذا الطرف.!؟
مالذي أجبره على هذه الفضفضه التي ظاهرها الرحمه وباطنها العذاب..!؟
بعدما كان يتقاضى امواله من السعودية ويتلقى دعمه من الشرائح السعوديه
ومن كبار المسؤولين..
مالذي أجبره على هذه الفضفضه التي ظاهرها الرحمه وباطنها العذاب..!؟
بعدما كان يتقاضى امواله من السعودية ويتلقى دعمه من الشرائح السعوديه
ومن كبار المسؤولين..
هل هو يسير على مبدأ اطعم الفم تستحي العين..
أنا يا أختي الكريمه شخص متسائل لا أكثر..
مالذي يريد الوصول له هذا الوجدي..؟
أخي الفاضل وسألت لماذا لا نفترض المصالح الشخصية في المادح أيضاً؟
لماذا نظن أن الناقد لها مصالح شخصية وتصفية حسابات والمادح ليس له
مطامع شخصية ونيل حسابات ؟
صدقني هذا هو المحك للنزاهة لأن عداها هو هوى
أما عن الفضفضة فهي نفسها ستكون في أي قناة
فهل المشكل في الكيفية أم المضمون؟
جميل وهذا ما اقصده أن ليس كل شيءٍ نزيه..
طالما أن الضدين يرون الأخر منهم " غير نزيه "
طالما أن الضدين يرون الأخر منهم " غير نزيه "
فأنا ولي فكري الوسطي وأعرفُ موقفي جيداً مما يحدث في دولتنا..
ولكن لن يصل الى مستوى فضفضة الباطن ولن اضحك على نفسي واقول الظاهر..
ولكن لن يصل الى مستوى فضفضة الباطن ولن اضحك على نفسي واقول الظاهر..
والقنوات كثيرة التي قامت بدور فضفضة إن أردتيها في الغرب الكافر والتي قطعت اربعين سنة
لمصالح المال والرجس ولم تجد مايعيرها اهتماماً فباتت بالفشل
وان اردتيها في الشرق وهي تمارسُ عياناً بياناً في ايران من جهة وعملاء الخيانة العربيه من جهة اخرى..
لمصالح المال والرجس ولم تجد مايعيرها اهتماماً فباتت بالفشل
وان اردتيها في الشرق وهي تمارسُ عياناً بياناً في ايران من جهة وعملاء الخيانة العربيه من جهة اخرى..
الكل يفضفض..
ولكن السؤال هنا لماذا يفضفض..؟
ليس موجهاً لك سؤالي وإنما لمنهم خارج الحدود..
الشيخ الغزاوي \ أخي الكريم هل سمعت برنامجه حتى تحكم عليه ؟
أم إن ثقافتنا تضع الناقد في خانة عدم النزاهة مباشرة فقط لأنه ناقد بينما المادح لا!!
الله اعلم بحال الرجل ونيته ولكن ما ذكره في مجمل فضفضته واقع وصحيح
ولا يختلف معه المنصف علاوه أنه قد ذكر أننا علينا وجوب السمع والطاعة لخادم
الحرمين الشريفين في المنشط والمكره في غير معصية وأثني وبارك لجهود الملك
لكن نحن نريد أن نسمع فقط المديح أما النقد والناقد يكون في القائمة السوداء
هل تعرف أخي الفاضل يجب التشجيع والسماح للمواطنين بالفضفضة على الأقل ورفع
سقف الحريات في بلادنا بما لا يتعارض مع الأمن والأستقرار لبلدنا
فهو لن يُسقط دولاً ولن يُثير فتنة لكن لا يصح التشكيك في نوايا الرجل كالعادة
فالله اعلم به
يعني الساكت والمادح وطني إصلاحي والناقد حرامي غير وطني؟
هل أصبح من يتفق مع فضفضته مُهرطق في نظرك ؟
شكرا لك
سوف اجيب من الاخير لأقول ان الكلام ليس موجهاً لك..
فالمهرطقين مجموعة معروفة بالنسبة لي وآخالك منصفه في معظم كتاباتك وتبحثين عن المصلحة العامه بما لا يضر الدين والنفس والاستقرار..
فوجدي الغزاوي لم تكن فضفضته قوية إلا لأنه استند الى واقع..
وقد اتفق مع قوله وليس معه في جل ما اتى به..
ولكن لا اريد أن تكون هذه الفضفضة هي مغازلة للمال والدولار
وقد اتفق مع قوله وليس معه في جل ما اتى به..
ولكن لا اريد أن تكون هذه الفضفضة هي مغازلة للمال والدولار
اعترف بأنه تنقصنا الحرية التعبيرية التي قد تسهم في البناء والتطوير..
ولكن يجب أن يكون لها حدود كي لا تصل الى مراحل " التأليب "
ولكن يجب أن يكون لها حدود كي لا تصل الى مراحل " التأليب "
فرقعة مجتمعك ليس كرقعة المجتمع الاوربي الذي تشرب الحرية عقوداً وقروناَ..
وإنما تختلف اختلاف كثير.. مما يجعلنا نتخوف من هذه الحريات التي قد تكون مضرتها اكثر من منفعتها..
وإنما تختلف اختلاف كثير.. مما يجعلنا نتخوف من هذه الحريات التي قد تكون مضرتها اكثر من منفعتها..
ما اريد أن اقوله وأختصر الحديث فيه هو أن ليس كل مفضفضاً نزيهاً..
حتى وإن قال الصحيح ولكن ماذا بعد الصحيح..!
حتى وإن قال الصحيح ولكن ماذا بعد الصحيح..!
نحن أولى بدولتنا من وجدي الغزاوي ونعرف خطأنا من الصح فيها..
ونحن نسير على مبدأ سددوا وقاربوا ولن نسمح بأيٍ كان أن يقترب من ركائز دولتنا
او يثير شبهةٍ لا يعرف كيف تدرأ المفسدة وتجلب عليها المصلحه..
ونحن نسير على مبدأ سددوا وقاربوا ولن نسمح بأيٍ كان أن يقترب من ركائز دولتنا
او يثير شبهةٍ لا يعرف كيف تدرأ المفسدة وتجلب عليها المصلحه..
تحيتي لك