السعودية تصفع ايران وتحبط صفقة أسلحة روسية لايران

شمال السعودية

عضو بلاتيني
السعوديه تحبط صفقة صواريخ روسية ايرانيه عبر شرائها بقيمة أكبر ... كما فعلت ايام حرب الخليج الاولى عندما حولت الصفقه بإتجاه العراق

من المعروف أن روسيا تنظر إلى إيران على أنها دولة جارة صديقة ذات أهمية استراتيجية قصوى بالنسبة لها، لكنها اليوم تتعرض لضغوط شديدة من الولايات المتحدة ومن دول عدة في الشرق الأوسط لتتخلى عن دعمها لطهران. وفي السياق تقول صحيفة الفاينانشيال تايمز إن السعودية تسعى للحصول على تعهد روسي بعدم تسليم إيران شحنة الصواريخ أرض جو المتقدمة التي تريد الأخيرة شراءها من موسكو، وإن هذا التعهد جزء من صفقة أكبر من الأسلحة الروسية تتفاوض السعودية بشأن شرائها.


وتقول مصادر دبلوماسية مطلعة، إن قيمة الصفقة السعودية تبلغ 2 مليار دولار على الأقل، وربما تصل إلى 7 مليارات، وستشمل أكثر أنظمة الدفاع الجوية التي تنتجها روسيا تقدما، والتي توازي نظام صواريخ باتريوت الأمريكي.


وتوضح الصحيفة أن امتلاك إيران لهذا النظام سيمنحها قدرات دفاعية جوية متقدمة وقوة ردع ضخمة ضد أي هجوم يهدف لتدمير منشآتها النووية، والتي تعتقد الحكومات الغربية أنها ستستخدم لتصنيع قنبلة نووية.


وتقارن الفاينانشيال تايمز بين قيمة الصفقة السعودية التي قد تصل إلى 7 مليارات دولار والإيرانية التي تتراوح قيمتها مابين 750 مليون إلى مليار دولار.


كما نقل عنه احتمال أن تكون روسيا قد قدمت للولايات المتحدة تأكيدات غير رسمية بعدم المضي في عقد نظام "إس 300".


وذهب مراقب غربي في السعودية بتحليله إلى أن إيران هي سبب واحد فقط من بين الأسباب الاستراتيجية وراء شراء السعودية لنظام "إس 400" الروسي المتطور، "إذ يجعل الرياض تتقدم سوريا وإيران، وبالتالي فإن هذه الصفقة تعطي السعوديين فرصة ترجيح كفة ميزان الدفاع الاستراتيجي لصالحهم، كما أنها ترسل رسالة لصناعة الأسلحة في الغرب بأن لدى المملكة السعودية بدائل أخرى.

السعوديه تعقد صفقات السلاح من روسيا ... اخرها مروحيات "مي-171"

بدات السعوديه على وضع يدها على الحلول الصحيحه و التحرر من تجار السلاح الغربيين وخصوصا الامريكان و البريطان
و ذلك بتفكير استراتيجي صحيح في التنويع واكتساب الخبرات و تقويه القدرات و التسلح
فقد افاد مصدر روسي مطلع بما يلي :-
أعلن مصدر مطلع لوكالة "نوفوسني" الروسية يوم 21 فبراير أن المملكة العربية السعودية تقترب من إنجاز صفقة شراء 30 مروحية من طراز "مي-171"من روسيا، وقد يتم توقيع عقد بهذا الشأن في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتجدر الإشارة الى أن بعض وسائل الإعلام تناقلت في شهر يوليو/تموز الماضي خبر اجراء مفاوضات بين روسيا والمملكة العربية السعودية حول شراء منظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز "س-400".




و هذا خبر اخر و مصدر اخر
أعلن مصدر في مجمع الصناعة العسكرية الروسية لوكالة "أنترفاكس" للأنباء يوم 14 مايو أن المملكة العربية السعودية قد تصبح في القريب العاجل من أكبر مشتري الاسلحة الروسية.

وأشار المصدر الى مفاوضات تجري حاليا تشمل رزمة من العقود لأنواع مختلفة من الاسلحة الروسية الى المملكة بقيمة حوالي ملياري دولار أمريكي.

وأوضح المصدر أن هذه العقود تشمل 150 مروحية (30 مروحية من طراز "مي-35" و 120 من طراز "مي-17") وأكثر من 150 دبابة من طراز "ت-90س"، وحوالي 250 عربة مشاة قتالية " ب م ب- 3 "، وعشرات من المنظومات الصاروخية الروسية الصنع.

ويرى المصدر أن توقيع العقود حول توريد المروحيات والدبابات قد يتم بحلول العام المقبل، مشيرا كذلك الى أن الجانبين يجريان مفاوضات حول المنظومة الصاروخية "س-400 تريومف" ومروحيات قتالية "مي-28".

وأضاف المصدر أن خبراء من المملكة العربية السعودية زاروا روسيا أكثر من مرة للوقوف على قدرة الاسلحة الروسية، مشيرا الى نجاح التجارب التي أجرتها شركة " روس أوبورون إيكسبورت" الروسية لدبابة "ت-90س" في الظروف الصحراوية بأراضي المملكة السعودية.



و بهذا النوع من القرارات تضع السعوديه خطاها الاولى في الانفتاح على التصنيع الحقيقي للسلاح و اتوقع ان تكون بداية قويه في تصنيع السلاح الجوي حيث من المعروف ان روسيا قد تبيع اساليب التصنيع و التطوير وبناء المصانع الحربيه وهذا ما ينقص السعوديه فعلا وهو انتاج سلاح قوي فتاك على ارضها بدون تدخل من احد يفتح الباب للتطوير و اعادة تدوير اساليب التصنيع ودمج ما توصل له الغرب مع الشرق في مجالات تصنيع السلاح المتطور

كما هو معروف ان منضومه سام الروسيه للدفاع الجوي هي من اقوى واكثر منضومات العالم فاعاليه واصطيادا للاهداف المرتفعه والمنخفضه والسريعه والبطيئه والصغيره والكبيره ولها رادار متميز وفريد من نوعه وهاهي الشركه الرووسيت تتحفنا مجدادا بمنضومه s -400 التي اذهلت العالم وغيره موازين الدفاع الجوي





اخليكم مع الصور


-
-
-
-
-
هذي الصواريخ اس 400-

33dez3dtxrau.jpg



وهذي الردار التابع والمشغل لتلك الصواريخ والاميركان انسفهم والاسرائيلن لم يجدو سلاح يردع هذا السلاح المتطور الروسي وقد اذهل العالم بقوته وفاعليته
v5xtbfqgit2p.jpg



وقد تعاقدت والسعودية علي شرائه وسيتم ادخاله قريب في الخدمه

مبروك مقدما

موضوع ذا صله

اقترحت المملكة العربية السعودية على روسيا أن تختار ما بين توقيع عقود في المجال العسكري التقني بقيمة 2-7 مليار دولار مقابل التخلي عن صفقة لبيع منظومات صواريخ "س-300" المضادة للجو لإيران.

وذكرت صحيفة " Financial Times" أن السعودية وعدت بشراء كميات كبيرة من الأسلحة الروسية مقابل امتناع روسيا عن تنفيذ صفقة منظومات "س-300" مع إيران. وتشير معلومات الصحيفة الى أن قيمة الصفقة التي يجري التباحث حولها بين روسيا والسعودية تبلغ ملياري دولار، وربما ستصل الى 7 مليارات دولار في حال شمولها منظومات صواريخ "س- 400 الحديثة المضادة للجو. أما قيمة العقد الذي وقعته إيران مع روسيا لشراء منظومات صواريخ "س-300" فلا يتجاوز المليار
دولار.

ويذكر أن المحادثات بين روسيا والسعودية حول تزويد الأخيرة بدبابات "ت-90 س" ومدرعات "ب م ب-3"، ومروحيات "مي-35" و"مي-17"، ومنظومات صواريخ "بانتسير" و"بوك م 2 أي" و"س-400" المضادة للجو، تجري منذ عام 2008.

وأشار مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية في حديث لصحيفة "فيدوموستي" المسكوفية الى احتمال أن يوقع الجانبان أول العقود الخاصة بالمروحيات قبل نهاية العام الحالي. وحاولت الصحيفة معرفة تفاصيل أكثر عن تلك الصفقات من مصدر في مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" إلا أن المصدر رفض التعليق عن المحادثات بين روسيا والسعودية ومدى ارتباطها بصفقة تزويد إيران بمنظومات صواريخ "س-300".

وذكر مصدر مطلع في قطاع التصنيع العسكري الروسي في حديث لصحيفة "فيدوموستي" أن روسيا قد تباشر بإرسال منظومات "س-300" الى إيران في أسرع وقت ممكن لأن تلك الصواريخ جاهزة للتصدير حاليا. وأضاف أن إرسالها الى إيران توقف بأمر من القيادة الروسية. وقال إنه في حال فسخ العقد الموقع مع إيران فان وزارة الدفاع الروسية ستشتري تلك المنظومات لتدخلها الخدمة في القوات المسلحة الروسية.



هذا التحدي ولا بلاش

ولا عزاء لعمائم الشياطين
 

الفقير

عضو ذهبي
لعل وعسى يكون شئ من هذه الصواريخ يوجه الى اسرائيل خصوصا وأن المسلمون في العالم ينتظرون ذلك منذ الازل...! ..وبعض هذه المليارات يصرف للأصلاح والقضاء على البطالة ومعالجة الفقر المذل والعناية بمجاري اكثر المدن والقرى من الغرق في بعض ماء من مطر..

نتمنى " والتمني من حكايا المفاليس ":)

رمضان كريم/:وردة:
 

مـساعـد

عضو ذهبي
الفقير

كذلك نتمنى أن تصرف ملايين النفط الإيراني على المعدمين في إيران ;)

يا عزيزي حتى بالكويت في فقر :eek: لكن يوجد فرق بين فقر محدود و بين ملايين المعدمين و المشردين في إيران :confused:

هل رأيت سعودي يشتغل خباز ؟؟ و لا يسرق الزبايل مثل الإيرانيين بالكويت :D ؟؟

و نتمنى أن إيران توجه صواريخها أتجاه إسرائيل

كما نتمنى أن تصرف إيران على التعليم في إيران كما تفعل السعودية ماشاء الله كل يوم جامعة من أرقى ما يكون

كما نتمنى من ناصر المحمد أن يترحم علينا و يبني جامعة الشدادية الحفرة :(

و بارك الله فيك يا كاتب الموضوع و أعذرني على المداخلة :وردة:




 

مـساعـد

عضو ذهبي
لا أظن

سوف تٌكدس هذه الأسلحه بالمخازن إلى أن تنتهي صلاحيتها ،

لا يوجد مانع في أنتهاء صلاحية الأسلحة ، دولة مثل إيران معظم أسلحتها منتهية الصلاحية من أمريكا و الأتحاد السوفيتي ;)

كما أن الأسلحة تستخدم من أجل الردع بشكل أساسي يا من تسمي نفسك حبيب الله


 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
لا أظن

سوف تٌكدس هذه الأسلحه بالمخازن إلى أن تنتهي صلاحيتها ،


لا يا ( حبيب ) ظنك خانك وسيخونك دوما في حال التفكير بالسعودية .

لن تكدس في المخازن بل ستوزع على المواقع المهمة بجانب السلاح الامريكي البيتريوت

حتى لو كدست في المخازن . فهي صفعة أقوى لايران التى أصبحت مفاعلاتها مكشوفة للكل

ولن أستغرب لو تطاول عليكم سلاح الجو السنغالي . :p
 

خليجية

عضو مميز
يسلموووو ع هالخبريه :وردة:

وان شاء الله مانضطر نستخدمها

بس شريناها عشان نزيد الرعب في قلوب المشركين والمتربصين فينا بالشر

وماتعودنا نعتدي بس ياويل من يدوس لنا ع طرف
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
السعودية دائما واطيه على ارقاب المجوس سواء في صفقات الاسلحه او غيرها

الف الف مبروووووووووووووك للخليجيين كافه هذه القوة العسكرية

وللمعلوميه المجوس اخطر والعن على المسلمين من الصهاينه

والسبب انهم مندسين بيننا ويظهرون انهم مسلمين والحقيقه انهم العن واخبث من بني صهيون

.

.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
كفو يا المملكه الشقيقة ومن قلب الكويت نقول لعنة الله على الطاغوت خامنئي وجيشة السكراب الجائع الجبان قاتل الاطفال والنساء.
 

الهارون

عضو فعال
شمال السعوديه اشك ان لك نسبه في شراء الاسلحه من وين لك هالصور وكل فتره تطلع لنا صور الاسلحه وانواعها وصناعتها شكلك تاجر اسلحه شفلنا شغله لو نبيع قنابل يدويه نترزق معك :)))))))))))))
نبي نجرب الصوارخ علي راس الخامني وعمامته
 

هكذا هي حكومتي الغاالية الحبيبة .. فدوماً تصفع بالخفاء ويبين اثراالصفعاات بالعااام ...

أيران تظن ان لا وجود لها بالمنطقة ولكن ياتيها حالة تحشيش لتغليف العقل وتلعب بذيلها ...

ولكن السعودية لهاا بالمجهر هي وجراثيمها المتشره هُنااا و بالمناطق الخليجية وخااصة السعودية
منهااا "


فما اجل هذا الخبر المفرح االجمييل الذي يغيض كل عدو ..

ووفق الله حكومتي لكل ماهو خير وصلاح ...ورد كيد من فيه الشر والفتّنة ...

أخي بااارك الله بك واسعدك الله بداارين
وحمى الله بلادي من مكر الماكرين ..
:وردة:
وكن بخيير
 

عرب عرب

عضو ذهبي
بصراحه الخبر الجميل فيه كانت ايران باقي له دفعه من بعض الاسلحه اللي شرتها في شهر مارس الماضي وكان تسليمها 23 _8 وخربت السعوديه على المجوس الصفقه ودفعت اكثر لكي تلقي هذه التعاملات مع ايران الغبيه ((((ايران ماتفهم روسيا عدل مع انها جاره تعتبر لها روسيا اليوم تلهث وراء الماده الفلوس واللي علت فلوس امره سهل يعطونه بدال الطاق طاقيين ..

خبر خل الصحافه الايرانيه تشن حمله على السعوديه والملك السعودي ولكن لايضر الملك حبيب الملاييين ..
 
هذا يبرر اخوي بسام سبب اتجاه ايران للمحكمه الدوليه احتجاجا على روسيا بعدم بيع منظومة اس 200 على ماذكرته قناة العالم الإيرانيه

ان صحت الاخبار وجلبت المملكه منظومة اس 400 فهذا تحول كبير في منظومة الدفاع الجوي وستصبح السعودية الاقوى في الشرق الاوسط في الدفاع الجوي كما هي في سلاح الطيران الأن

السعودية صحيح الان بدات في التصنيع العسكري ولكن بشكل بدائي تحتاج 15 الى 20 سنه للأكتفاء الذاتي وفق هذه المتغيرات في المنطقه تحتاج السعودية اسلحه جاهزه
عموما السعودية من اقوى الدول الاقليميه عسكريا



لعل وعسى يكون شئ من هذه الصواريخ يوجه الى اسرائيل خصوصا وأن المسلمون في العالم ينتظرون ذلك منذ الازل...! ..وبعض هذه المليارات يصرف للأصلاح والقضاء على البطالة ومعالجة الفقر المذل والعناية بمجاري اكثر المدن والقرى من الغرق في بعض ماء من مطر..

نتمنى " والتمني من حكايا المفاليس ":)

رمضان كريم/:وردة:



السعودية شاركت في حرب 48 وحرب 73 ضد اسرائيل وقتل من الجيش السعودي منهم من دفن في فلسطين ومنهم من دفن في سوريا والأردن

السعودية استخدمت سلاح النفط دعما لسوريا ومصر في حربها ضد اسرائيل

انا اتحداك امام الملا وللمره المليون ان تذكر لي قتيل ايراني واحد على يد اسرائيل
 
لعل وعسى يكون شئ من هذه الصواريخ يوجه الى اسرائيل خصوصا وأن المسلمون في العالم ينتظرون ذلك منذ الازل...! ..وبعض هذه المليارات يصرف للأصلاح والقضاء على البطالة ومعالجة الفقر المذل والعناية بمجاري اكثر المدن والقرى من الغرق في بعض ماء من مطر..

نتمنى " والتمني من حكايا المفاليس ":)

رمضان كريم/:وردة:


لإرضائك تم حذف مشاركتي على كلمة أخواننا الشيعة ..لكن أذكرك ياسر الخبيبث وما فعله ..

أما السعودية وامتلاكها للأسلحة فهي تأخذ بالاسباب وتتوكل على الله الواحد الأحد..

ويوجد في صفوفها من يتمني الشهادة في سبيل الله تعالي ولا تنسي أن شباب العالم السني من مختلف الجنسيات يتمنون أن تعلن السعودية الجهاد في سبيل الله

ومثل ما حصلت الثوره في بلاد السنة وأزاحوا حكامها ..سيزيحونهم إن لم يفتحوا باب الجهاد ضد إيران المجوسية..



هذا الكلام لأهل السنة أهديــــه..ليستأنسوا به...


ولم أري لك تعليق على إطلاق الصواريـــخ والدفاع عن الكويت إن كنت من أهل الكويت...

ولكن الدافع العقدي والعرق المجوسي يلزمك السكوت ..
 

Anu

عضو بلاتيني
من الغباء انك تشتري اسلحه بقيمة 6 مليار و سعرها الحقيقي 750 مليون الى مليار !!

المستفيد الاول روسيا بكل سهوله يبيعون الاسلحه للسعوديه وبعدها ينتجون اسلحه ثانيه و يبيعونها لايران

وجنك يا بوزيد ما غزيت
 
أعلى