Text Document

الموضوع في 'الشبكة الحرة' بواسطة Abdulrhman, بتاريخ ‏29 أغسطس 2011.

  1. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
  2. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    بكل العنصرية ’ اهنىء اخواني الـ(بدون) بالعيد الكريم , ان شاء الله يكون ..... عيد !!
    تتبعه ايام وردية و سعيدة خالية من ذكر الشيطان الرجيم و المنكر و البغى و الجهاز الوزاري المركزي و منزهه من صور المخافر و الدوريات و نسور وصقور و جوارح (والغابة كلها) الداخلية والاهم من تصريحات االمسؤلين المتعلقة بالبدون و التى تفتقد للمصداقية او حتى لنزاهه (حسنة ملص او نبوية شخلع)



  3. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    ميلادية كئيبة مسبق

    [​IMG]


    قبل يومين اتصل علي احد الزملاء , بنية مصاحبتة الى لم اعرف اين , فوافقت بعد ان اشترطت عليه ان ارى (خرخشة مخابية) وبمعنى اخر بعد ان يدعوني لغداء محترم (للعلم بس غداه كان في النهاية بالبيتزا -الخليجية) , وافق في النهاية لاكتشف بعد ذلك ان المشوار كان الى الجهه اصبحت هي الاخرى (تلهط) من جيوب اؤلئك المساكين 90 دينارا لكل ولد يقوم والده بعمل بصمة وراثية له تثبت ان ابواه هو و امة !! اضافة لتسعين اخرى للبصمة التى تعمل لكل من الابوين اى ان من يملك طفل تعدى عمرة الثمان سنوات لابد له في الدرجة الاولى ان يوفر مبلغ 255 + 15 كقيمة للبصمة الوراثية و الطوابع ان اراد استخراج شهادة ميلاد (لايوجد فيها خانة للجنسية!!) ولا عزاء لمن يملك خمسة عيال او اكثر من واحد حتى في زمن اصبحت فية كسرة الخبز صعبه على اولاد الحرام و سهله للغاية على غيرهم .
    على كل حال صحبتة و استشفيت من حديثة لوعه ممزوجة بفرحة , فالاولى كانت لانة اخيرا استخرج اعتراف رسمي من حكومة الكويت بان ابنة كويتي حتى وإن لم تكن هناك خانة للجنسية على هذة الورقة , و اللوعه بما اجبرتة عليه تلك الحكومة عندما الزمتة بعمل بصمة له و لزوجتة ولولدة الاخر ... وكانها تقول له (استغفرالله العظيم) وهو ابن الاصل والفصل والمعشر الطيب الكريم , لكن بما انك في الكويت فالذل و الاهانة اصبحت شرا لابد ان تتاقلم معه حتى وان كان من يوجه لك هذة الاهانة (درام غباوة) او (بطل بيبسي فاضي) .
    يقول انها (راح تعددل) قبل ان اجيبة بــ(بالمشمش يبعد) ..(نهييب) الذي اقحمتة دون ان اعرف قصتة ومن هو نهييب هذا , فالوضع مستحيل ان يتغير حتى وان قدمت الكويت ترشيحا للمقعد الحقوقي الانساني الذى تنازلت عنة سورية , وحتى لو وعد المسؤلون فيها بانهم سيعالجون المشكلة بظرف خمس سنين فقط , دون ان يبينوا ان كان علاجهم سيكون عادلا ام فاجرا كما اظن وهذا ماظهرت بوادرة خصوصا في الثلاثين الف الذين لن تقبل معاملة لهم مطلقا !! فكيف واين ومتى سيكون التعديل في ظل وجوه لاتملك الا العار والهم والنكبه في حق العدالة و الانسانية .... لا اعلم !

    - بالمناسبة قد يقول حمار (قد يكون حمار وحشي) بــ (شوفونا كاهم البدون قاعد ياخذون حقوقهم وشفتوا شلون عطيناهم شهادة ميلاد ...الخ الخ) وعندما يقول ذلك يجب عليك فورا ان تبحث عن ذيلة او ان تكشف غترتة حتى تقيس مدى طول اذنية , فكيف تمن على حق انت سلبته منهم , وكيف تزايد على فرض فرضة الله و قانون الكويت لهم قبل ان تحرمهم انت منة !!!

    - الكويت بلد خير وبلد معطاء يحب بعض ابناءة بعض ابناءة الاخرين .. ويكره نفس اؤلئك البعض نفس البعض الاخرين (مفارقة) , بلد جميلة رغم كل (العاهات و المصايب) التى تضج بها و رغم ردائة معظم الاشياء و الاحوال على ارضها , لانها ببساطة وطن و حظن ..... مايحزن اكثر من غيرة ولأتناسى موضوع (الغير مغضوب عليهم والغير ضالين البدون) مايحزن ان الكويت تتبرع دائما لبناء مستشفيات في موزمبيق او جسور في سيراليون او ناطحات سحاب في امريكا او سماوات في اليابان او قصور و فنادق في الاردن ولبنان او او او او في المقابل تجد كثيرين من ابنائها المواطنين اصحاب الاوراق و غيرهم يرقعون في رقع من الفقر و الحاجة و الديون التى نصب عليهم بها هوامير و تجار , فهل من العدل او من الانصاف ان نساعد اؤلئك البعيدين في المقابل يكون المواطن (متنتف وماكل هوا) وذلك لمجرد ان يقال ان الكويت بلد تساعد الغير ... ما اود ان اوصلة ان هناك اولويات يجب ان توجه المساعدات لها و المشاريع لها , وان سلم احدهم وقال ان المواطن المنتوف هو من جلب الرقعهة لنفسة .. عنئذ لابد ان اتطرق الى بقية البني التحتية و العمرانية التى تعاني منها الدولة بشده والتى تحتاج لاهتمام و والوية دائما


    .....

    بعد مدة على كتابتي تلك ’ قرات قبل ايام قلائل ان بيت الزكاة اعلن (اخيييرا) عن تحملة لتكاليف البصمة الوراثية لكن بشروط تعجيزية يفرضها على المتقدمين من ضمنها شهادة لامانع من الجهاز الوزاري الجديد , مما جعل من اعلانة هذا لاقيمة لة سوى من البهرجة الاعلامية و التطبيل من قبل بعض الحاقدين الذين يتمسكون بجملة (كاااهم البدون قاعدد ياخذون حقوقهم , شيبون بعد)
    رمضان خلص , متى يخلصون اهم؟



  4. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    [​IMG]
    .

    الدارمي :::::
    مرني حبيبى بطيف مرني وقعد يمي * خلى الفكر مشغول و فورلى دمي
    مرني حبيبي بطيف مرني يتبسم * سبحان من سواه و صور المرسم
    مرني حبيبي بطيف والوجه يضوي * اشعل بقلبي الشوق و نار تجوي
    مرني حبيبي بطيف و انا اصلى * خفت عنى يقول خنته ويا ربي
    مرني حبيبي بطيف يامحلا هالمرة * اتمنى اعيش وياه كل حلوة ومرة
    مرني حبيب بطيف ...... تعب جان يرد للمكان اللى جاني منة





    يامحلا هالطلة ويامحلا هالمبسم , ربي شلون صورك واحسن تصاويرك
    خليت الفكر شارد منثور ومقسم , مذهول من حسنك و ومن روعة تعابيرك
    العين وسعه و سيف اللمى يحسم , أي معركة وبساع ينهزم غيرك
    و الشفة وردة خلتنى متوسم , ببوسة اتركها لتحديدك وتقديرك

    والخشم سلة جمال وايه مترسم , بعزة ماخذ من طبعك و تعيينك
    والجسم خيزران مقسم تقسم , استغفرالله إيكفر ابن ادم زينك
    يمنة ... يسرة ... يمنة .... يسرة ...
    يمنة و يسرة موسيقي تتقسم , على اوتار قلبي يا محلى تلحينك
    رمان النهد وجن ما إله موسم , ناضج يمني القاطف بحينك
    والشعر ليله عشق للقاع يسهم , والعطر يفوح لو عرق جبينك
    نظراتك دمار اثرها اثر سم , تذبحك و بكل وكاحة تدينك
    احلف بربي و بربي بس اقسم , ماطوف صلاة لو هيه من دينك
    واحلف بربي وارجع ارد اقسم , قلبي على قلبك وديني على دينك




    الابوذية :::


    غيابك علي طال يفلان مر مر
    حبك عذب قليبي وبظلم مرمر
    يا قلادة ذهب يا لولو يا مرمر
    احبك لو مهمة يسوون بية
    محل ذهب مو حبيب


    نحب و نحترم من يودنا ويبينا
    معزته من معزة جدنا وبينا
    الحجي ينفضح لساني يبينا
    يقول هذا لبيه الظهر ينشد
    اخو وطبع الاخو على اخوه ينشد
    لو تنشد اشعار وغناوي بيه تنشد
    ماتوفيه ابد غير حدود المنية



    وصلنى خبر منهم يسعود وصلنى
    قطعنى بسجين و وصل وصلنى
    حبيبي الدايم دومة وصلنى
    هاجر وباع عشرتنا الهنية

  5. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    وانيت

    [​IMG]
    .

    يقول ’ مرة كنت اكد بالوانيت و صدف انى وصلتلى هندي لمنطقة الشامية , على الشارع المقابل شفت شباب اثنين مبين من لبسهم انهم عيال عز وبيدهم اعزكم الله جلب , فوقفتلهم .......
    ها وين تروحون
    بنروح اليرموك (جنة اليرموك)
    اوكي ركبوا
    ركبوا
    ماشالله شكل الجلب حلو ....
    اى اخوي هذا من سلالة نادرة ,,,
    زين ماعليه انتو شحقة واقفين بهالحر وهالشمس ...
    والله اخوي شوف جلبتنا هذى من سلالة نادرة مثل ماقلنالك , واحنا ماخذينها عشان نلقحها عند واحد عندة نفس النوع بس ذكر ....
    اىىىى زين تسوون ...... (بيسايرهم يعني)
    زين مالقيتوا الا هالحزة ....
    والله بعد شنسوي , اهو قالنا انا مو فاضي الا هالحزة , ياتيوني اللحين يامالة داعي تيون من الاساس .....
    اىىىى , الله يعطيه العافية بيسوي خير الريال ...
    اى خير اخوي , مو لله اهو بياخذ فلوس مو ببلاش ...
    بياخذ فلوس !! جم يعني بياخذ ؟
    بياخذ ثلاثمية دينار (جنها 300 او 500 مو متاكد)
    ثلاثمية عشان تلقحون الجلبة !!
    اى
    عمي شرايكم انا القحها وتعطوني عشرين دينار ؟



    عذرا من الوقاحة الموجودة بهذة القصة التى حصلت لصاحبها, لكن ما وددت ان اقولة ان هناك اناس لايعلمون انهم يعيشون على كوكب الارض ولايشعرون بان هناك من ضاقت بوجههم دنياهم الى الرمق الاخير . ولا عجب في ذلك كونهم ولدو وجميع الملاعق و الاواني الذهبية وجدت تحت ايديهم . لكن مايحزن فعلا الاستمرار في هذا الجهل وعدم الفهم او الرغبة في الفهم ومعرفة ان النعمة زوالة



    ======

    من سلالة يعود تاريخها إلى 200 سنة
    بيع 24 فحلا بمبلغ 180 الف دينار في بيعة الموسم

    [​IMG]
    والله على هالنظرة مو نظرة ... توم كروز
    مدري اخاف على بالة انة اسد وماخذ مقلب !!

    قبل ايام ليست بعيدة , 24 صنفاً نادراً من الفحول المميزة بيعت بـ 94 الف دينار تم شراؤها من قبل اصحاب الحلال والمربين بالبلاد ودول مجلس التعاون في البيعة الموسيمة التي اقامها رديني الخنفور بمزاده الثاني في مزاد مرزوق الوطري ليلة اول امس بمنطقة كبد على فحول الصنف النادرة داخل حلبة ليستطيع جميع الحضور مشاهدتها والتي يعود تاريخها قبل 200 سنة والتي قام بشراء بعض الصغار منها قبل سنوات وقام بتربيتها والمحافظة علها وعدم ادخال أي نوع اخر بتركيبتها لتحافظ على جمالها وطولها وتميزها حتى جنى منها ما يقوم ببيعه حاليا


    عندما تصبح قيمة الحيوان (حتى لو كان فحل) اعلى من قيمة الانسان , لاغرابة عنئذ اذا راينا شخص يدعو الله بقوة (يارب اصير خروف .. بس خروف اصلى) , لاتعليق سوى انة فسق و حرام و لابد ان يحاسبهم الله على ذلك
    احس ان الخروف اعلاه يقول :(
    حرررررررة شروني بعشر تالاف)


    .
  6. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    فلاش الفطين !!


    [​IMG]

    بالتاكيد ان المشروع الذي تتبناة وزارة التربية والذي تصارع الزمن لاجل انجازة هذا العام واعني به مشروع الفلاش ميموري , سيوفر على ظهور اطفالنا .. اقصد اطفالهم عناء و مشقة حمل الاثقال المدرسية الورقية ليستبدلوها بـ(لابتوب او اى باد و وصلة ميموري), وهذا بحق مشروع جديد ومتميز سوف يسجل لصالح وزارة لاتحمل الا الفشل و التاخر عندما تقارن بقريناتها من وزارات المنطقة .
    الاهم هنا ان هذة النقطة ستصب وتحسب في خانة وصالح فطين الوزارة* صاحب الشهادتة الجامعيه المشكوك فيها والذي اقسم بقسم اغلظ من قسم كفار قريش باالات والعزى بأنة سوف يجعل التدريس يتكالب عليه الناس !! ...... ابهذى صدق والدليل انهم يبي يقطعون بعض على كراسي الجامعه والقبول فيها .
    مادفعني لتذكر ذلك الخبر ليست المناهج ولا ظهور الاطفال ولا حتى الفطين وشهادتة المضروبة ... بل هي حكاية الطفلين الاخوين (بالام) عندما تسلم احدهما المنحة الاميرية في وقت اخوة لم يتسلمها كونة من فئة الغير مغضوب عليهم او الضالين (البدون) , ..
    منحتك بتعطيني منها ؟؟؟
    لا شكو اعطيك , هذى عطانياها الشيخ صباح !!!
    ليصيح الاول و (يسوىى الاكواااان) على والدتة حتى تعطية الف دينار تماما مثل اخيه ..

    ماسيحدث الان هو ان الوزارة تناقش بجدية احدى الثلاث (صرف ايباد او لابتوب او قيمة مادية) لكل طالب من طلبتها في المدارس الخاصة ولا عزاء لمدرسة المشاعل او الجهراء الاهلية , في مناقصة ستكلف خزينة الوزارة مبلغا غير يسير , وبالتاكيد مادام في الموضوع مناقصة اذا فتش مباشرة عن حجم المبلغ الذي سـ(يلهط) ويختفى من كشف المبلغ الكلي في النهاية.
    بالتاكيد لن يكون قليلا ابدا ...
    ذلك لايهمني حقيقة فلا شي سيدخل او يخرج من جيبي , فهم سرقونى وسرقوا من احب نهارا جهارا (يعله زقوم ببطونهم) وهم احرار في نقودهم و بطونهم و حرامييهم و ذممهم (الاوسع من ذمة ابو مسعد الله يذكرة بالخير) ..الاهم هنا ان حادثة الطفلين البدون والكويتي (من الام الوحدة) سوف تتكرر ولكن على نطاق اكبر هذة المرة , وبالالاف , فللأول المحنة وللثاني المنحة المتمثلة في لابتوب او ايباد .
    عمار ياكويت :قلب:

    TD : اتساائل ماذا لو كان الطالب الذي سيمنح (ايباد او لابتوب) قوطي و غبي و مايفتهم مولية و الاهم سقيط ,.... بالذمة مو خسارة فيه اللابتوب






    ويكيليكس , عندما اطلق ذلك الموقع فإنة احدث ثورة للحقيقة عبر الوثائق السرية التى كشفها , وحتى لو كان ذلك الموقع مشيدا ومباركا من قبل الادارة الامريكية نفسها التى قد تكون ارتات بأن تلك الطريقة هي طريقة مناسبة ستخلصها من احراجات قد تحدث في المستقبل او حتى اداة لنشر راييها دون ان يؤثر ذلك على علاقاتها فيمن تنتقدة وتفضحة !! فإنة يظل موقعا حقيقيا ومتميزا دون جدال . إلا من الجدال الحادث من قبل المجروحين والمصدومين بفضائحهم التى نشرها هذا الموقع بالوثائق والثبوتيات بإختلاف اوزانهم و اماكنهم اكانوا رؤساء او ملوك او شخصيات اخرى كلها .

    المهم الان هو ان بعض ذلك (الطشار الويكيليكسي) قد مس اخيرا بعض الشخصيات الثقيلة في الكويت لتتهمها بالفساد و بأشياء اخرى , فقد قالت مثلا بأن النائب السابق الدويلة اتهم الحكومة بانها تساند بعض النواب ماليا , وفي وثيقة اخرى بأن هناك صراعا بين الشيوخ وبان بعضهم يحذر من انقلاب و وثيقة اخرى تتهم بعض النواب بتلقى رشاوي للسكوت او بجوازات مزورة منحت لبدون وفلسطينين وغيرهم و الخ الخ الخ الخ ...... وهي كلها اتهامات خطيرة تحتاج للمراجعه و التدقيق .

    TD : اقرا في اليوم ست صحف يومية محلية , بصراحة لم اجد ولا واحدة من تلك الصحف تتناول ماجاء في تقارير ويكيليكس التى تتعلق بالكويت و بعض الشخصيات المهمة داخلها بشكل منطقي وحقيقي او حتى تناقش وتحلل بموضوعيه , بل على العكس تلك ترد الاتهام وتصف ويكيليكس بالكذب !! واخرى تنزة تلك الشخصيات وتمجدها وتقدسها ربما اكثر من الله عز وجل ...
    هذا تماما هو حال المدونين والمغردين الكويتين .. على الاقل من اقرا واتابع لهم هنا او هناك فلم اتابع او اشاهد ردا او موضوعا واحدا مؤثرا وحقيقيا يناقش و يتناول ذلك الموضوع او اى فضيحة قد يوردها (ويكيليكس) ..... ربما لانة الخوف , او ربما لانها اشياء اخرى . الله اعلم .



    *****




    محامي خلع

    [​IMG]
    مبارك دخل قاعة المحكمة أمس مرتديا سترة «لاكوست» ((كاانت بنفسي فانيلة لاكوست قبل)
















    حتى وقت قريب كنت اعتقد ان هاني رمزي في فيلم محامي خلع كان هو اكثر المحامين شهرة على الاطلاق خصوصا ان البطلة كانت رانيا البحيري والتى (تسوالها عشيرة) , لكن كل ذلك تغير بعدما تعرفت الى اسماء وصور المحامين الكويتين الذين تبرعوا للدفاع عن الرئيس الذي جار زمانة عليه (حسني مبارك) رغم انة لايمت لهم بصلة قرابة ولا حتى زوج ام احدهم , وذلك غير مستغرب ابدا خصوصا ان (السلق تتجمع على بقايا الذبيحة) , فالغرض من تلك الفزعه من قبل المحامين الكويتين ليست بدافع الحب او العرفان بجميل حسني مبارك الذي حرر الكويت من صدام حسين رغم انهم قبضوا ومازالوا يقبضون تعويضات مشاركتهم في حرب التحرير .. بل كان الدافع بسبب نيتهم الشهرة (على افاااا سيادة الريس) و الظهور في الجرائد و الكاميرات بمظهر الكبار !!
    فقد طرد اؤلئك المحامون الكويتيون قبل ان يدخلوا القاعه شر طردة من قبل ذوي الشهداء و محاميهم واحمد الله على ذلك لان بعض قنواتنا المنافقة نفختهم قبل ان يقرروا المغادرة الى المحروسة .



    ****
    أيهما اشجع ....
    [​IMG]
    كيفن ريتشارد مروض الاسود
    VS
    [IMG]http://www.jurnaljazira.com/filemanager.php?action=image&id=111[/IMG]
    محمد جعفر الحايكي

    ذكرت مصادر مطلعة من العاصمة البحرينية المنامة أن شاباً من أهالي سترة وصل إلى دوار اللؤلؤة "ميدان الشهداء" مركز تجمع الاحتجاجات في البحرين.وأوضحت المصادر في حديث لـ "مجلة الجزيرة العربية" أن الشاب محمد جعفر حسين الحايكي اقتحم ميدان الشهداء رغم الانتشار الأمني المتواجد في دوار اللؤلؤة".​




    ......

    ما اشبه اليوم بالبارحة

    [​IMG]

    [​IMG]

    كنت اعتقد أن منتخب كاظمة او منتخب ميلان ماتشالا الذي فاز مرتين بكأس الخليج هو ثاني افضل منتخب بتاريخ الكويت بعد منتخب كأس العالم 1982 لكن ذلك اختلف الان فمنتخب الكويت الحالى او منتخب غوران الذي اعتبرة مدربا فقيرا تكتيكيا بخطتة الواحدة 4-5-1 واقل طفل يلعب (الويننينج ايليفن) بإمكانة وضع الخطط والتكتيكات الاحترافية بطريقة فعالة اكثر منة , هو في غاية الحظ لانة وقع في حقبة ستستمر لسنوات مقبلة اخرى تضم لاعبين جيدين نسبيا (شالوة ورفعوه)
    اتمنى التوفيق للازرق الذي اتوقع له ولاول مرة التاهل لكأس العالم (اذا الله فكنا من اليابان و استراليا بالدور الرابع) .

    .
  7. الدكتور واطسون
    Offline

    الدكتور واطسون عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    139



    هههههههههههههههههههههههههههه

    الحمدلله أنك لم تقدم على عملية التلقيح حتى لا تزيد معضلة البدون معضلة أخرى

    هذا وأسأل الله لكم الفرج العاجل الذي ينصفكم
  8. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    سعيد جدا بتشريفك لهالدريشة , دكتورنا :وردة:
  9. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    من ماء مهين ........ ومن كوكاكولا !!



    [​IMG]









    لم تكن الرعاية الصحية استثناء في تقارير«ويكيليكس»، ودائما عن السفارة الأميركية في الكويت، فأوردت جملة من الأمور تخصالمواطنين الكويتيين والوافدين، وسلطت الضوء على الواقع الصحي (منوجهة نظر برقيات السفارة الأميركية) إلى حد وصف أن كثيرا من الأدويةالمصروفة للوافدين هي أدوية «أفضل بقليل من الطباشير».

    وإذ استرسلت برقيةالسفارة الأميركية المؤرخة في السادس والعشرين من يناير العام 2004 والمرسلة من قبلالقائم بالاعمال فرانك إيربانسيك، في تعداد المزايا الصحية التي يحصل عليهاالكويتيون، خصوصا (الطبقة العليا) منهم أفاضت في التعريف بأوضاع الوافدين صحيا، منوجهة نظر السفارة بالطبع، إلى درجة القول إن بعضا من الوافدين عرضوا رشاوى علىأطباء مقابل الحصول على أدوية ذات جودة أفضل.
    وجاء في ملخص البرقية: كجزء مننظام الرفاه «المسرف» الذي توفره الكويت لمواطنيها، تقدم الحكومة الكويتيةرعاية صحية مجانية للمواطنين لكنها تفرض في الوقت ذاته على المقيمينوأفراد أسرهم أن يدفعوا رسوم تأمين صحي سنوي الزامي ورسوما إضافية في كل مرة يزورونفيها طبيبا (في المستوصفات والمستشفيات الحكومية) كي يتلقوا العلاج.
    كماأن نظام الرعاية الصحية الكويتي ذا الشريحتينيقدم رعاية صحية أقلمستوى بشكل كبير إلى غير المواطنين، فهناك أنواعمعينة منالعلاجات بالإضافة إلىأفضل الأدوية - لا سيما تلك الخاصةبالأمراض الخطيرة المهددة للحياة - محجوزة رسميا للمواطنين الكويتيين بغض النظر عماإذا كان المقيمون يحتاجون إلى تلك الأدوية أو يستطيعون شراءها على حسابهمالخاص.
    وهناك نقص خطير في الأدوية والمعدات الطبية، وهو النقص الذي يسهمفي تفاقم الوضع. فالمقيمون الذين يحتاجون إلى علاج طبي معين ولا يستطيعون أنيتحملوا نفقاته يضطرون إلى الاعتماد كلياً على الجمعيات الخيرية وعلى شفقة وإحسانالأطباء.
    ولقد دأبت الجمعية الطبية الكويتية منذ فترة طويلة على انتقاد هذهالممارسات باعتبارها «ممارسات غير إنسانية» لكن من غير المرجح حدوث إصلاحات في نظامالرعاية الصحية (المعمول به في الكويت)، وذلك في ظل غياب اهتمام شعبي واسع النطاقبذلك الأمر وفي ظل عدم وجود تغيير في السياسات أو في أولويات الموازنة في داخلوزارة الصحة (نهاية الملخص).
    رسوم مقابل مزايا قليلة
    وتضيفالبرقية ان «الرعاية الصحية مدعومة بشكل مكثف من جانب الحكومة الكويتية وهي مجانيةلجميع المواطنين، بما في ذلك الرعاية الصحية المتخصصة والاقامة في المستشفياتوالأدوية. لكن كل المقيمين وأفراد أسرهم يتعين عليهم أن يدفعوا قيمة تأمين صحيإلزامي إلى الحكومة (40 دينارا للمقيم العائل ونحو 20 دينارا عن كل فرد من أفرادأسرته) كشرط للحصول على تصريحات الاقامة أو تجديدها.
    وفي مقابل تلك الرسوم، يحقلغير المواطنين (المقيمين) أن يتلقوا بعض الرعاية الصحية المدعومة في المستوصفاتالحكومية. لكن المقيمين يدفعون رسوما إضافية في كل مرة يزورون فيها الطبيب أويتلقون العلاج أو يحتاجون إلى اختبارات طبية.
    وصحيح أن رسوم الخدمات الصحيةالأساسية - كزيارة الطبيب أو الأشعة العادية - هي رسوم ضئيلة نسبيا (ما بين 2 و4دنانير)، فإن تلك الرسوم تضاهي أجر عمل يوم كامل بالنسبة إلى كثير منالمقيمين».
    وأوردت البرقية ملاحظة مفادها أن «العمال غير المهرة يشكلون ما نسبته 60 في المئة تقريبا من إجمالي العمالة الوافدة في الكويت، ويتراوح متوسط رواتبأولئك العمال غير المهرة ما بين 30 و50 دينارا شهريا.
    أدوية وخدمات علاجية منخفضةالجودة
    وتورد البرقية انه «كجزء من سياسة بدأ تطبيقها قبل نحو خمس سنواتفي عهد وزير الصحة (السابق) الدكتور محمد الجارالله، تتيح وزارة الصحة أدوية معينةللمواطنين الكويتيين فقط. وقد قال طبيب كويتي لأحد ضباطنا السياسيين ان وزارة الصحةلديها قوائم (معتمدة) منفصلة تضم أسماء أدوية مخصصة للمواطنين وأخرى للوافدين، وانالأدوية الأفضل والأكثر فاعلية محجوزة ومخصصة للمواطنين فقط. وحتى في ما يتعلقبالأمراض الخطيرة والمهددة للحياة، فإن الوافدين يتلقون أدوية ذات جودة أقل بغضالنظر عما إذا كانوا يستطيعون دفع ثمن الأدوية الأكثر فاعلية. ولقد كانت هناكتقارير موثوقة ذكرت ان مرضى وافدين عرضوا رشاوى على أطباء في مقابل الحصول علىأدوية ذات جودة أفضل.
    وحالياً يوجد نقص في أدوية حرجة - كالأنسولين - وهو النقصالذي يسهم في تفاقم المشكلة. وقد أقر الطبيب المتقاعد ذاته بأن أفراد (الطبقةالعليا) من المواطنين الكويتيين ممن لديهم علاقات كافية يحصلون غالبا على الأولويةفي الوصول إلى الأدوية الأساسية - لاسيما الأدوية التي بها نقص - متجاوزين بذلكمواطنين كويتيين آخرين.
    ووصف ذلك الطبيب نظام صرف الأدوية الحالي بأنه «لاإنساني»، وقال إن كثيراً من الأدوية التي يتم صرفها للوافدين هي أدوية (أفضل بقليلمن الطباشير) يتم تصنيعها في مصانع صيدلانية رديئة موجودة عادة في دول خليجية ولاتخضع سوى إلى رقابة محدودة جداً».
    وتقول البرقية أيضاً «كما ان أبناء الكويتياتالمتزوجات من أجانب وأفراد فئة البدون يتلقون المعاملة الطبية التمييزية ذاتها التييتلقاها الوافدون في ما يتعلق بالحصول على الأدوية، وبالإضافة إلى الأدوية ذاتالجودة المتدنية، فإن هناك تقارير مفادها أن الوافدين يتلقون أيضاً معالجة أقل جودةبكثير مقارنة بالمعالجة التي يتلقاها المواطنون للأمراضنفسها».
    أين تذهب أموال الرسوم؟
    تحت هذا العنوان أوردت البرقية ان «رسومالتأمين الصحي الإلزامي التي دفعها وافدون درت على وزارة الصحة نحو 30 مليون دينارخلال العام 2003، وفقاً لما قاله الطبيب الكويتي المتقاعد الذي كان يشغل منصب رئيسقسم الجراحة في أحد المستشفيات الحكومية الكبرى، ومع ذلك فإن الكويت مازالت تواجهنقصا حادا في الأدوية الحرجة - كالأنسولين - ونقصا في التجهيزات التخصصية - مثلأجهزة غسل الكلى. فغسيل الكلى ليس متاحا سوى للمواطنين الكويتيين في الوقت الراهن. أما الوافدون المصابون بأمراض الكلى فإنه يتعين عليهم إما أن يعودوا إلى منازلهم (دون تلقي العلاج) وإما أن يسافروا إلى دولة أخرى ليتلقوا علاج غسل الكلى.
    وقالالطبيب المتقاعد ان التجهيزات والمستلزمات الطبية الأساسية - كقفازات التعقيمالمطاطية وأجهزة القسطرة - لا تخضع إلى أي ضوابط أو معايير لمراقبة الجودة، مشيراًإلى انه من الشائع أن تنكسر أجهزة القسطرة متدنية الجودة خلال اجراء العملياتالجراحية، كما ان الأطباء يضطرون في بعض الأحيان إلى استعمال قفازات مطاطية منتهيةالصلاحية (خلال قيامهم بإجراء العمليات الجراحية).
    ولقد كان عضو مجلس الأمةالنائب أحمد السعدون ومازال - منتقدا علنا لسياسات الحكومة الكويتية في ما يتعلقبالصحة - كما دعا (السعدون) إلى إقالة أو استقالة وزير الصحة الحالي (السابق) الدكتور محمد الجارالله على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد وغير ذلك منالتهم.
    ملاحظة: قال الطبيب الكويتي المتقاعد ذاته ان السعدون لم ينجح قبل فترةفي حشد الدعم البرلماني اللازم لاقالة الجارالله، وأن السبب الرئيسي في عدم نجاحهكان المعارضة القوية من جانب النواب الإسلاميين الذين يدعمون الجارالله الذييعتبرونه زميلا إسلامياً».
    وعلقت البرقية: «الواقع ان محدودية وصول الوافدين إلىالأدوية المتطورة والخدمات العلاجية الجيدة هو أمر يشكل قلقا من ناحية حقوقالإنسان. وعلى الرغم من بعض التقارير الصحافية والأصوات الداعية إلى إصلاحات، فإنهلا يكاد يكون هناك أي جماعات مدنية أو منظمات غير حكومية أو غيرها قد أقدمت علىتسليط الضوء على هذه القضية. وبالنسبة إلى المنظمة غير الحكومية الوحيدة المعنيةبحقوق الإنسان - ألا وهي الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان التي تبدي اهتماما بمسألةعلاج العمالة الوافدة - فإنها مازالت تفتقر إلى ترخيص عمل وبالتالي فإنها تفتقر إلىالقدرة على رفع مستوى التوعية العامة إزاء مثل هذه القضية المتعلقة بحقوق الإنسان،وبسبب وجود قيود على حرية إقامة الجمعيات والنقابات، فإن العمال الوافدين يفتقرونإلى الوسيلة التي من خلالها يستطيعون التعبير عن همومهم بشكل رسمي. ويبدو من غيرالمرجح أن يطرأ تحسن ملموس على الوضع الحالي للرعاية الصحية، لاسيما في ظل غيابالاهتمام الشعبي وعدم حصول تغيير في التوجهات السياسية أو في أولويات الموازنة فيداخل وزارة الصحة. ومع ذلك فإن العمال الأجانب - لاسيما عمال جنوب آسيا - سيستمرونفي التوافد إلى الكويت تحت وطأة الضرورة الاقتصادية. فصحيح أن جودة الحياة والرواتبالمتاحة لهم حاليا تعتبر سيئة ومتدنية بالنسبة لكثيرين منهم، لكنها تبقى على الرغممن ذلك أفضل بشكل ملموس مقارنة بما هي عليه الحال في دولهم











    ===========================================




    الخبر اعلاه لايحتاج لتعليق مطلقا و ان حصل وعلق احد المبررين له فلابد ان يكون دفاعه ذلك وتبريرة محملا بقدر اكبر من محتوى جون الكويت من العار و الخزى و قلة المروءة ... ولم لا انعدام الانسانية و العدالة , او ربما الجهل !!

    اتذكر قبل فترة كنت قد اخذت اطال الله في عمرها والدتي الى احد المستشفيات الحكومية , ولأننا نتمى الى اكثر فئة مظلومة في مجرة درب التبانة كان طبيعيا ان ندفع في البداية قيمة الطابع الحكومي مع العلم اننا دفعنا لهم مسبقا قيمة الضمان الصحي الذي من المفترض ان يغنينا عن هذا الطابع وقيمتة .................
    المهم بعد ان اخذت (الحجية) وصفة العلاج وعند شباك الصيدلي , تقول بعد ان اعطتة الورقة وبعد ان وضع نوعين من الادوية على الطاولة قبل ان يتدارك الموقف ويعيدهما الى الرف في الداخل ...
    معليش يحااااجة اصل الدوا ده مبيتصرفش إلا للكويتيييين !!
    ليش يمة اهم اوادم واحنا لا ؟
    معليش يحااااجة اصل دي تعليمات واللهي مش بإيدي ...
    تقول ثم عدت الى غرفة الدكتور لأقل له : عطناا دوا البدون !! مارضى يصرفلى هالدوا !!

    لن اطيل كثيرا سوى بالتذكير بان العدالة مفقودة حتى في المجال الصحي , فالمقيم والبدون * (للعلم البدون ذا البطاقة الامنية الصالحة فقط مؤخرا اعفى من قيمة الطابع) يدفعان التامين الصحي ولذلك لايجوز ان يؤخذ منهما رسم دخول وطابع قد يدفع في النهاية للحصول على دواء قد يكون في احيانا كثيرة غير نافع ولا تاثير له هذا ان لم يكن مضرا بالصحة اصلا . لذلك من المفترض ان تدفع لتاخذ مقابلا يكافىء مادفعتة او ان لاتدفع من الاساس .


    Td : استغفرالله على البوح بذلك .. صرت اعتقد ان البدون او حتى المقيم مخلوق من ماء مهين وبأن الكويتي مخلوق من كوكاكولا !! نعم هي عنصرية.
    Td : مذكرات ويكيليكس تكشف يوما بعد يوم عن حجم و محتوى كبير وفساد و رائحة عفنة في النطاقات المسؤلة لدينا اقلة مثل تلك المبالغ التى يدفعها الوافدون و البدون حتى وقت قريب ولايعلم اين تذهب او الى اى بطن (تلهط) فية.
    Td : ماكنا نتعلمة في المدارس ونعلم اولادنا عليه من كون المجرم و الحرامي يجب ان يحاسبا كان مضيعه للوقت , فالحرامي في بلدي الكبير يكرم و يمجد ولا اقل من ذلك صاحب الستة ملايين الملهوطة الاخيرة , لذلك لا اثق ابدا اننا سنتقدم مادام كل ملف يكتشف انه يحتوي اوراقا فاسدة يطمطم عليه ويستر السوس الذي يحتوية .


    .
  10. فيصل.م
    Offline

    فيصل.م عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,984

    لن أعلق على فحوى الموضوع بقدر الأسلوب الأبداعي في الصياغة :)

    لاحظت أن أغلب المواضيع التي يكتبها الأخوة ( البدون ) تكون رائعة من ناحية المفردات و الترابط

    قد يكون سبب هذا الأمر كما في هذه المقولة

    " من رحم المعاناة يولد الأبداع "

    أختم

    بالدعاء أن يرفع الله سبحانه و تعالى الظلم الواقع على البدون و أن يعينهم على كربهم


    :وردة:
  11. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    رحمالله والديك يخوي
    عن نفسي انا انقل فقط لذلك لايعتبر ذلك ابداع ابدا , قد يكون كلامك صحيح في كون المعاناة تولد الابداع والدليل اقرب مايكون الى زميلنا المبدع مثلا حنظلة . او غيرة من بقية الاخوة هنا او هناك
    على كل حال شاكر تواجدك الفاضل
  12. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    مارد المصباح - (الحلقة الثالثة)

    [​IMG]

    وشوشوشوشووشوووووووو
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم لله الامر من قبل ومن بعد لله الامر من قبل ومن بعد
    هيهيهيـــ شفيك اخترعت ريلاكس يبة ريلاكس
    عذاااا يهالوجه , هذا انت
    اى
    ويعي .. اكو احد يطلع جذي ..
    اى مو جني بعد شلون تبيني اطلعلك , ادق على تلفونك اقولك بطلعلك , بعد جني لازم حركات وشخلعات وجذي ....
    شخلعات !! اقول لايطول , شتبي طالعلى ياجني الفلس خير , مو اخر مرة طلعتلى فيها اتفقنا انى ماشوفك بعد
    افااا افاااااااا يالدحمى لا اكيد مو من قلبك ....شفيك اليوم عسى ماشر مغيم وضايق خلقك
    ليش اول مرة يعني , وانا من متى كنت مستانس عشان اغييم واغيب ... هذا ويهي بعد
    خــــــننننأشوفك عدل , اى والله هذا هو .... صج شفية خدك مجرح جذي تقول واحد مشفط بويهك
    كنت اتعلم الحلاقة .... اقول اقول اللحين اخلص شعندك زايرنا اليوم , شنو طاردتك المدام وطالعلى ......
    وطالعلك !!! شنو وانا طالع لسعاد حسني , شبي فيك اطلعلك من زينك , والله مختب بعمرك انت ....
    الزبدة شعندك لاتزود حجي ترا قافلة معاى وواصلة للستار !!
    اففففف للهدرجة ,, هدي هدي .... يبة كان ضايق خلقي وقلت اشوف اخوي شلونة شخبارة ....
    تخسىىىىىىى تصير اخوي ....
    الله يسامحك بطوفها لك لانى احسن منك و مقدر نفسيتك , المهم قولى شفيك اليوم مرة وحدة ماتحمل الغشمرة , ترا انا اعين واعاون واللى يرضيك اسوية بس انت اطلب اطلب .. اطلب وتدلل وشرط اللى تبية يصير .
    اللى ابية يصير !! نفس ذيج المرة مووو ... يوم طلبت منك تيبلي بيت و سيارة و فلوس وهم قلتلك ابيهم سلف و اردهم لك اخر الشهر .. نعمالله يبة تذكر يوم قلتلك خلاص اطلبلي من المطعم يوعان واخرتهاتزفني وتقول انت روح جيب لروحك اشتغل عندك انا ومن هالحجي .. هااا نسييت ... نسيت ولا اذكرك
    لا لا شدعوة الدحمى , مانسيييت انا اعترف صج هذيج المرة كنت معصب ومتنرفز ومو بحالتى الطبيعيه ,,, بس ترا انت الله يهداك نظفت الطاسة السحرية وطلعتني منها بعز لعبي ...
    شلعبه ؟
    لعبي ..يبة كنت العب الدوري الياباني ويا الربع بالدوانية , انا كنت مختار السعودية وصاحبي البرازيل .... ياخي مدري شلون مع اني لعيب بس انطقيت ثلاثة صفر ولولااااا انك حضرتني جان قالب النتيجة عليهم وفايز ...
    يمعود اى قالب قلبك الله, انت مسوووودن ؟ اكو احد ياخذ السعودية
    اى مو دولة اسلامية .. ؟
    واسلامية خير ياطير ,..
    اى مو انا جني مسلم مايصير اخذ فريق مو مسلم ...
    مسلم !! تراك طولتها واهي قصيرة روح رد طاستك مابي منك شي..
    لا والله على الحرام إلا تطلب .... انا نويت اصحح فكرتك وموقفك من ناحيتي..
    صج؟
    اى نعممم صجين بعد ,..اتدلل انت بس وشوووووووووووف شوووف اقولك من اللحين لاتستحي .. ابدا لاتستحي والحواجز اللى بينا ابيك تشيلها وتطلب بقوة قلب
    دام جذي عيل بفكر صبر ....
    فكر فكر
    لقيتها .... مثل منت عارف انا تخرجت العام وخذت البكالوريوس بالأي تي وهم توني متخرج من دورة مايكروسوفت مالة الشبكات .. ابيك تشوفلي شغل ترا والله العظيم هلكت وانا ادور ....
    ليش شايفني الوسيط ولا الصدى
    هاااااااااااا شفت شلون قلت .. والله قلت انت طالع عشان تطنز على ..
    لا والله ماتطنز بس ياخي حتى انا ادور شغل .. خلنى اشغل نفسي بالاول بدال هالمرمطة كل يوم واحد مطلعنى من الطاسة السحرية صاير جني شيسمونها ....
    افاااا يعني حتى انتو بعالم الجن مثلنا ماتلاقون شغل .....
    هاااا مممممم ءءء لا مو كلنا .. بسس...
    شفيك تبلعمت ... قول لاتستحي
    انا جني صحيح بس المشكلة انى جني بدون , وعندنا بعالم الجن اكو رئاسي صادر عندنا يقول منعوا الجن البدون من الشغل لانة مو كفو شغل وضيقوا عليه بعيشتة عشان مايخترب نسيج الجن الاجتماعي وهم بعد عشان برميل الميتزون اليومي مايشاركونا فيه ...
    ميتزون شنو بعد ؟
    الميتزون نفس النفط عندكم ... ثروة ثروة الله رزقنا فيها
    افاااااااا . اجتمع المنحوس مع خايب الرجا.
    شقصدك
    ما اقصد شي ... يبة شوف انت والله كسرت خاطري , انا اللى بخدمك دام السالفة جذي , ذاك اليوم قريت اعلان عن جريدة جديدة توها فاتحة ويبون موزعين جرايد ... قلت بما انك ماتعرف تسوي شي غير انك تطلع وتختفى بنفس الوقت جنك المسيح الدجال .. قلت انسب شي لك هالشغلة
    وجم يعطوني ؟
    مادري هاك الرقم دق عليهم تفاهم معاهم
    يبعد جبدي والله انك وردة .. يالله بروح اشوفك بعدين
    وشوشوشووشوووووووش






    =====

    كبير يالاسطورة

    http://www.youtube.com/watch?v=kyoyDcirE2k




    لا اعتقد ان هناك احد يسكن في الناعسة الصليبية او في الجميلة الاخرى والاجمل من كلوديا شيفر تيماء إلا و تابع وشجع بحرارة الفريق الاقوي في بطولة ملوك الكوت الاخيرة وحامل اللقب (الاسطورة) المكون من الشباب احمد الشمري وخالد العنزي وعبدالله العتيبي , والذي سقط لقبة (بالغش اىىىى نعم بالغش) والسبب ببساطة لانه فريق (صليبياوي) بحت ...
    لا اخفيكم سرا انني وبسبب البطالة التى أبطلت فاعليه (فيوزاتي) اضافة لأنني (متخارب مع ربعي) وجدت من وقت الفراغ شيئا هائلا وكثيرا واقسم انة لو يباع في السوق لأصبحت مليونيرا انافس قتيبة الغانم الذي خرج ببراءة مؤخرا من قضية اطنان اللحوم الفاسدة التى اكل الشعب منها و (ترع) في المعيار المالى ... ولأنني لم اجد مسلسلا واحد لا يثيرغريزتي المنطفئة اصلا استمر على متابعتة في نهار رمضان (ماعدا مسلسل الريان بطولة خالد صالح) اتجهت الى متابعه اللعبة التى لم اهضمها ابدا منذ ايام المونوبولى الاولى واعني بها (الــكــوت بو ســتــة) عبر برنامج الراي الاكثر من ناجح (ملوك الكوت) ...وكما هو معروف ان الللعبه اكتشف لاحقا ان الكويتي الاول كان يلعبها .. ومتمرسا انيقا بها, لذلك اصبحت هي اللعبة الشعبية الاولى في اى ديوانية كويتية او (بدونية) .اصبحت مولعا بها ولو من خلال الانترنت واعد نفسي اننى لن (اعيب) على من يلعبونها واصبهم (بالفاضين) ابدا






    =================

    في رمضان اكتشفت ان ...

    [​IMG]

    - الكوت بو ستة خوش لعبه (مو خوش عشا يعني) والاسطورة احسن فريق .
    - رمضان يمر مثل كل سنة ...مساجد تمتلىء فجاة بالمسلمين الذين يختفون بعد صلاة العيد مباشرة لتشكو امرها الى الله من هجرهم لها !! وكأن العبادة لاتكون الا في رمضان فقط .
    - رمضان يصفد اعتى المردة من الجن في وقت يعجز ويتواضع امام اصغر حرامي ادمي , بنفس الوقت هو لايردع الظالم عن ظلمة ...... بل ان الظالم يصلى كنبي ويصوم كقديس و يدعو كراهب ,, وفي النهاية (يروح يصلي صلاة العيد) وهو في كامل الرضا والقناعه عن ادائة في رمضانة .
    - كالعادة مسلسلات مثيرة و تصارع على الموضة في لا احترام لحرمة ومكانة هذا الشهر ( عن نفسي كما اسلفت تابعت مسلسل الريان الذي يحكي قصة احمد الريان لممثل مصر الاول خالد صالح , اضافة لأول حلقتين من الجليب قبل ان استنتج والله العظيم النهاية بالتفصيل ..... و بس) ....افتقدت هند صبري في هذا الرمضان وبصراحة (مافي ممثلة ترست عيني [​IMG])
    - حياة الفهد و سعاد عبدالله اصبحتا مملتين بسبب تكرار ادوارهما التى يكون فيه كل واحدة منهن (معدلة) ومظلومة و (خوش مرة).
    - لأول مرة ارى جارنا (بو عايد) يصلى .الحمدلله هو مسلم ........... (ابو عايد هو شخصية معروفة عند اهل (صفاة الغنم) وعند اهل الجهرة بشكل عام يتميز بانة نصاب وربما يكون اكثر شخص يحلف في الله كذبا الى الرجة التى اعتقد فيها ان الملكين (استغفرالله) تعبا من تسجيل اخطاءة وزلاتة ,حتى انة في مرة من المرات عندما اراد ان يبيع (راس غنم) لشخص اخر .. مر من امامهما طفل ليحلف هو .. ورااااااس ولديي هذاا)
    - مريام فارس هي الاسم الاخر للموت الحمر .
    - فرص الانحراف و ارتكاب الاخطاء و المنكر والفاحش تكون متاحة و بشدة في رمضان ولاتكون موجودة في الايام العادية (لست مثالي)






    =====================

    على فكرة اؤمن بان الكتابة ولو من غير مضمون هي اخير من اللاكتابة ابدا . لذلك لاتخلو المواضيع من التفاهه احيانا تماما مثل الحياة


    ======================
  13. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    اعلان :
    توصيل طالب او اثنين من منطقة الفروانية الى مدرسة النجاة الاهلية في حولى , السيارة مكيفة
    للمراجعه على الخاص


    **







    الشغل مو عيب , استغفرالله ان يكون كذلك , و والله العظيم ان تجمع بقايا العلب الفارغه او ان تغسل سيارات الشوارع ذلك اخير و ارفع من ان تمد يدك او تطلب مساعدة هناك بالتاكيد من هم احوج لها منك , لكن انا اشفق على نفسي , فكيف تكون تلك هي النهاية .. نهاية كل ذلك الطريق الطويل الممتد الذي خضتة وزرعت على جوانبة امال وطموحات واحلام كبيرة وصغيرة رويتها بالعمل و التعلم و الاجتهاد وتحملت والله اهانه و انتقاص يرهقان ويتعبان ...اقسم بالله اننى مازلت اتذكر سؤالة لى : (شتبي تصير لما تكبر) (طيار!!) ... لكن لم يطر هنا الا مازرعتة مسبقا .
    قبل ايام انتهيت من اخر امتحان لى في شهادة الشبكات التى تمنحها مايكروسوفت لأضعها بجانب شهادتي الجامعيه في الملف (الخاكي) , ورغم اننى اثق انني سأصدم في النهاية في الجدار و ربما لن استفيد من شهاداتي ولا حتى من المبالغ التى ورطت نفسي بها لاجل اكمالها والتى مازالت اتوارى عن اصحابها ان شاهدتهم صدفة في مكان عام ... لكن هو الايمان بــ اسعى يا عبدي وانا اسعى معك , فهاهو دوري قد انتهى في السعي وسعيت لكن لم انل في النهاية سوى .. اعلان باللون الاحمر .
    الحمدالله اللهم لا اعتراض . هى قسمة لا يجوز ان اعترض عليها و الا لكنت جاحدا , لكن والله انها حسرة و شعور بظلم كبير وحرمانية عندي اشد من القتل . حسبي الله ونعم الوكيل
    على كل حال اذكركم باجمل كلمات ماإن اتأملهن حتى اعود لرشدي ...


    اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلّة حيلتي وهواني على الناس .أنت ربُّ المستضعفين وأنت ربي لا إله إلا أنت.
    إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهمني أم إلى عدوًّ ملّكته أمري. إن لم يكن بك سخط عليّ فلا أبالي. غير أن عافيتك
    هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السماوات والأرض وأشرقت له الظلمات وصلُح عليه أمر الدنيا
    والآخرة من أن يحلَّ عليّ غضبك أو ينزل عليّ سخطك

    .
  14. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125




    قيد امني ..... سمج لبن تمر هندي

    [​IMG]


    الحوار كما اتخيلة في اللجنة الامنية للمقيمين بصورة غير قانونية الغير قانونية بين طال عمرة وبين سكرتيرة المصري , او بمعني اصح الالية التى اعتقد انها مستخدمة لوضع القيود الامنية على البدون !!!!!
    طب يبية .. و مطشر ؟
    مايبيلة بعد مطشر اسم عراقي ... سجلة سجلة عراقي وحط عليه قيد امني
    طب ... لفتة ؟
    لفتة ممم لفتة مم لفتة يعني بيكون من ايطاليا . هم عراقي حط حط عليه قيد امني
    ممتاز ممتاز طب يابوسوسن معيض .. اعملوا اية ؟
    سعودي واضحة ... حطلة قيد امني وسجلة سعودي
    انا عملت اللى ئلتلى عليه بس في عندي مشكلة صغيييرااا اوي اوي اوي .. عباس احطوا مع مين ؟
    ايراني عباس ايرااني ...
    طب ازاى ايراني يبية . عباس ده الللى انا اعرفوا انو اسم عربي قح ....
    قلنالك ايراني وبسرعه لاتراددني حط عليه قيد امني وسجلة ايراني
    طب زين يبو سوسان اللى تشوفوووووا طال عومراك ... عدنان مع مين ؟
    عدنان ممم عدنان والله ما ادري تدري حطلة قيدين واحد عراقي والثاني سوري
    بس ازاى , ازاي احطلوا قيدين ميصحش .....
    شلون مايصير اقولك حطلة وانت ساكت
    ماشي يبية اللى تؤمر بييه حزرتك ... طب معليش يبية في موضوع كدا حاب افاتحك بيه
    قول اخلص شعندك
    يبية امبارح جتلنا كشوفات جديدة .. في واحد من البادون لسة مسكينو بيبيع بطيخ والراقي عاند الاشارة ,,,,,
    على طوول قيد امني .. واكتب السبب يبيع مواد محظورة امنيا عشان يكون سبب مقنع
    طب سيدتك في كمان عيل مسكوووة الرابع بتوعنا عند الجمعيا , بيبيع سيديهات , تصور تصووووور يبية ائولوو عندااك شريط هاري بوتر الجديد يقولى ايوة ولما اروح البيت اشغلو الاقية الجزء الأديم مش الجديد
    ولايهمك .. اللحين اوريك شغل الله فيه .. حطلة 3 قيود امنية ., واحد سجلة انة من زائير وا ابوة افريقي , والثاني سجل انة انمسك واهو متلبس ببيع مواد تحرض على الفسق والفجور ...
    طب والقيد التالت حزرتك ....
    امممم سجلة قيد احتياطي
    يعني ازاى قيد احتياطي مش فهمك سيدتااااك
    يعني بحالة انهم فتشوا ورانا و طلع من واحد من القيدين الاوليين سليم القيد الاحتياطي هذا يلبس فيه ساعتها عاد نشوفله قيد جديد نلزقة فيه
    اااااااااااااه فهمتك يكبييير ,, تؤصد يعني لو طلع منها سليم نلززقلو قيد جديد .. زي قيد بيع البطاطا مسلا
    اى
    طب يكبيييير اوامرك .. مع السلامة حزرتك




    الله يذكرة بالخير .. لنا زميل زائر يعمل مهندسا في احدى اكبر الشركات الاسترالية , هاجر الى استراليا بعدما ضاق ذرعا مثلة مثل بقية الطيور المهاجرة من البدون والتى عاني البعض منهم معاناه من يضع الموت في كفة خصوصا وسط زورق بسيط تحيط به اسماك القرش التى من السهولة بامر ان تضرب الزورق بذيلها فتقلبة وتقلب اهله ......
    المهم الان يقول ابو سامي المحترم بعد زيارة له لديوان (الربع) بعد فتحهم لموضوع البدون و اخر اجراءات الجهاز الجديد ..... يقول
    تدرون يالربع , باخر مرتين رحت فيهم للجنة عشان اطلع الجواز قالولى بالمرة الاولى يفلان ترا عليك قيد امنى ومانقدر نطلعلك لجواز .... يقولون انت عراقي وخاش اثباتاتك .. جان اقولهم والله خلاص عراقي عراقي راضي بس عطوني شي يثبت انى عراقي وشرط من باجر اعدل وضعي !!!
    وبعدين ؟
    ولا أبلين .. ماعندهم شي يمعود ...
    زين وشصار بعدين ...
    رحت مرة ثانية بعدها بفترة . جان والله يقولون نفس الحجي هم عليك قيد امني , بس هالمرة قالولى انت سعودي مو عراقي مثل المرة الاولى !!!
    انتهى


    موضوع القيد الامني موضوع متكرر وهو الموضوع الذي يطالب بسببة ابناء البدون اللجوء الى المحاكم للبت في حقيقة هذا القيد من عدمة (للعلم فقط هناك قيود امنية تفرض على من يبيع الرقي او السيديات ...ليعيش) خصوصا انة يعتبر السبب الرئيسي عند اهل القرار السياسي و غير السياسي الذي يمكنهم من اتهام البدون يوميا زورا وبهتانا و وصفهم بأوصاف شنيعه لايرضاها الله ولا اى مسلم ولا اي مدني صالح والاهم اتهامهم بالعمالة والانتماء لدول اجنبية اخرى حتى ان بعض خفافيشهم قالها صراحة بأن خمسين في المئة من البدون واكثر لهم انتماءات لدول اخرى .
    مالا افهمة حتى الان هو لماذا لاتحول القضية برمتها الى المحكمة .. خصوصا ان التحويل للمحاكم سيوفر على الدولة عبء وهم ثقيل متمثل في قضية البدون الاانسانية التى اصبحت تمثل اللون الاسود عند اى ملف كويتي في اى منظمة من منظمات حقوق الانسان حول العالم ........

    اعتقد ان هناك اربع نقاط كن هن السبب في عدم تحويل القضية للقضاء :
    اولها : القضاء الكويتي غير عادل وغير نزية , لذلك لاتوجد هناك ثقة عند المسؤلين فيه حتى يحولوا القضية له فيحلها هو بأساليب قانونية شرعيه يرضى عنها الجميع .... (لا اظن ذلك صحيح فضاؤنا هو قضاء عادل شهد له البعيد قبل القريب لذلك هذة الحجة باطلة عند المسؤلين )

    ثانيها : قد يكون السبب في منع حل المشكلة وتحويلها للقضاء يرجع الى اطراف ستتضرر من حل تلك المشكلة , ولا اجد هناك اى شخص سيتضرر سوى بعض الهوامير كما اسلفت في المنقولة و الذين تقوم مصالحهم على اعراق و ارزاق اؤلئك المساكين البدون , فهذا التاجر عندة شركات وهذا عندة عقارات وهذا عندة مصالح .. الخ الخ الخ (هو سبب معقول لكنة لايقنعني بصراحة) , ولو انكم تتذكرون في اى جلسة كانت تناقشش موضوع البدون وفي كل امر له مصلحة بحل تلك القضية نجد ان المعارضين لهذا القرار او ذاك هم من التجار غالبا الذين لهم تاثير غير خفي على الوضع السياسي في الكويت بشكل عام ولكم ان تراجعوا كشوفات مجلس الامة .

    ثالثهما : ربما لا اعلم ربما يكون دور الجهاز الوزاري ودور كثير من الموظفين و المستفيدين من وجود البدون ربما يكون دور هذا الجهاز منتهيا بمجرد انتهاء البدون لذلك ...يخيل للموظفين هناك ان العمل تحت المكيفات والراحة التامة والتسييب المستمر واللامحاسبة كل تلك الامور ستنتهي بمجرد حل تلك القضية فيكون عملهم و وضائفهم منتهيه .

    رابعهما: حسد و ضيق عين ربما عند البعض وظنهم بأن البدون سيشاركونهم ويضيقون عليهم في عيشهم




    =============================
  15. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    ضحكت من بساطة احد المضافين عندي في (المسنجر)
    هه تسمع عراقي ,,,, ويبي جنسية بعد ؟
    اى , شفيها
    مافيها شي بس ماتوقعتك تسمع عراقي مو كافي اللى صار لنا بسبتهم (بخباثة طفولية)
    لا انا اسمع كل شي زين مو فارقة معاى عراقي ولا كمبودي
    والله كيفك بس انا لو مكانك ما اسمع ....
    اى بس انت قاعد تكتب بخط الرقعه والنسخ والديواني والكوفي وعلمك اللى تعلمتة كل اسسة عراقية وبعلماء من العراق, لما تتركهم وتستغنى عنهم ساعتها لك على ما اسمع الا لشاكيرا


    صباح الخير :وردة:

  16. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    [​IMG]

    عمرة سبعون عاما ...
    وضعوه في غرفة الملاحظة ....
    في اليوم الاول مات المريض الذي يرقد على السرير الأيمن ...
    في اليوم الثاني مات المريض الذي يرقد على السرير الايسر ...
    في اليوم الثالث مات المريض الذي يرقد على السرير الذي يقابل سريرة ...
    .
    .
    .
    فاض به فصاح : ولكوووووووووووم الحقونىىى عزرايل يريد يحوفني .








    تذكرت حكاية ذلك (الشايب) وتمسكة بالحياة بعد ان سبحت الله لرؤيتي ذلك المقطع !!
    .
    http://www.youtube.com/watch?v=6IWz9MbeX7o&feature=related


    .
  17. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    شرطة

    [​IMG]




    في الهند اخضع مئتان من افراد الشرطة الجدد الجدد لاختبارات لياقة واجبروا على الركض لمسافة تزيد عن الـ 15 كيلومتر اضافة للتمارين البدنية الاخرى مع الشرط الاهم وهو ضرورة ان تنتهي تلك الركذة الماراثونية بمدة زمنية لاتتجاوز الساعه ونصف الساعه , ليموت بعد ذلك ثلاثة مجندين منهم في المستشفى الذي نقلوا له بسبب الجهد العملاق الذي بذلوة لاحقين بذلك بالخمسة الذين سبقهوهم ..... صدقوني الخبر صحيح مئة في المئة
    في الكويت ذاك البلد الصغير مقارنة بالهند , الذي تحمية .... شرطة (مو كهربجية مثلا) !! افكر فيما لو طبقت وزارة الداخلية مثل تلك التمارين التحملية الهندية على منتسبيها , كيف ستكون احوال ضباطنا و (شراطوتنا) وهل ستخس كروشهم التى جعلتنى اؤمن بانه لايوجد شرطي كويتي لايملك (بخشة) امامة و كرش من الطراز الملكى الخالص .....
    اتخيل في مرات كثيرة صورة الحرامي الذي يسرق كيسا من (الحب الشمس وباكييت سجاير) و تلك المطاردة التى ستدور بين ذلك الرشيق وبين الشرطي الـ(مكرش) لينتهي الموضوع في النهاية بسرقة دوريه هذا الشرطي بفلاشرها بعد كيس الـ(حب الشمسي) !!! صدقوني حدث ذلك ذات مرة
    كثيرة هي القوانين التى تحتاج لفرض كقوانين اللياقة البدنية . صحيح انى بــدون ولا دخل لى بالداخلية لكنني اكثر شخص في الارض يحب وزارة الداخلية ويعشقها اكثر من عينية و انفة واذنة اليمنى فانا اخاف على مصلحتها اكثر من خوفي من حادث او زلزال او اعصار او ماس كهربائي يصيبني لذلك انصح الوزير الحمود الذي استهل فترتة المجيدة بضرب البدون بالمطاعات و القنابل الدخانية بفرض مثل تلك التمارين التى تساهم فعليا في تمكين الافراد من القضاء على الجريمة والمجرمين الخطرين كـبياع (السيديهات) حمود ذا الـ16 خريفا او كـ بوعبدالرزاق ذا اللحية البيضاء , فصورة الشرطي الـ(مكرش) و الضابط الـ(مكرش) هي صورة غير لائقة للعرض في التلفزيون او في الجريدة او في التلفزيون وغير لائقة ... والاهم غير صحية وربما تكون سببا في جعل اعداء الدولة يطمعون بنا لانهم يعرفون انهم اذا فكروا مهاجمتنا بانهم سيهاجمون احسن وافضل من ميسي و مارادونا دون ان يجدوا من يصيدهم او حتى يلعب (غميضه) معهم
    الحمدالله اننا لانعمل وفق المنظور الهندي ..... وإلا لما وجدنا احدا يدخل العسكرية او الشرطة خصوصا اننا مرفهين الى الدرجة التى تغنينا عن فرض قانون التجنيد الالزامي الذي بالتاكيد يجعل الشاباب رجال و (زلم) بدال ان ينحرف بعضهم ليصيروا اميع و ارق من فرح بسيسو!!


    ***

    [​IMG]

    والله ريال

  18. Abdulrhman
    Offline

    Abdulrhman عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    125
    ***

    كاراتية و سالفة



    اتذكر الفترة التى اشتركت فيها بمركز شباب الجهراء و الذي كان في يوم من الايام ينافس مركز شباب الللاماسيا في برشلونة بل ويتفوق عليه , حيث انة كان يتبني انشطة رياضية وثقافية مختلفة ... لا اعلم الان ان كان كما كان !!
    ولأنني كنت (مسودن) و اعشق (بروسلى) اكثر من عشق ابن اختى عبود لـ(جون سينا) فإنني اخترت الرياضة التى لاتناسبني ابدا . واعني بها الكاراتية . بعد ثالث يوم لى في المركز وبعد ان (انغريت) بقوتي وبالـ(جم حركة اللى تعلمتهم) نويت ان افتعل شجارا مع اى من اولاد شارعنا لأي سبب , فكنت اؤمن تماما بان ذلك الولد الذي ساتعارك معه بالتاكيد هو ولد مسكين و مقرود الى الدرجة الاخيرة ...
    المهم هو اننى وجدت ذلك المسكين ... و عند بدا الهجوم اردت ان اطبق عليه حركة (المواشييه) وفي اول حركة استعراضية و كانت اخر حركة بنفس الوقت ... رفعت رجلى والنية هي وحدها من تجعلني سجلت نقطة امامة ان اضربة على وجهه لكن في النهاية التى لابداية لها وجدت نفسي اعانق الارض لافقد الوعي بعد ذلك لبقية اليوم .


    بالتاكيد هذا القرد لابد ان يجعل صاحبة فخورا به في المقابل لابد ان يعتقد صاحبة بأنة استاذ نظير تعليم قردة تلك الحركات .... لكن لا اعتقد ذلك يرقى لمرتبة الفخر بعدما علق (حمادة) ....
    يقول (حمادة الفيومي(حمادة هو أنتيمي المصري)) ... * دي حاجة عادية جدا , الأورود عندنا بمصر بتعمل اكتر من كدا كمان , تصور يعبارحمان اخر مرة رحت فيها حديكة الحيوان أبل ماااجي الكويت لئيت الإرد بيشرب سجاير !!! لا مش كدة وبس داا كمان بيعمل صباعو كدا وكإنو بيؤل عاوز سجارة .. والناس حوالين الأفص متجمعه عليه وبيحدفولوا أعئااب السجاير .....
    ماشالللللللله ... بس مو زين جذي
    يعني اية
    اقصد كدا مش كويس , دنتا ممكن لما تنوي تنزل وتروح الحديكة على قولتك ممكن تلاقي القرد مات والسبب سرطان الرئة !!

    .
    حتى لايكون ماكتبتة فارغا من المضمون تماما .. هناك دور اخر يقع على الحكومة من ناحية الاهتمام بالشباب و النشىء , ولايتم ذلك الا بملء اوقات فراغهم خصوصا اوقات العطلات ...
    في زمن سبق كانت مراكز الشباب توفر المناخ الحقيقي للمتعه الممزوجة بفائدة وبقيم تربوية جمة , فكانت هي مقصدنا , اما الان الوضع اختلف تماما فلم اعد اسمع عن مثل تلك المراكز ودورها التى كانت تشغلة بفعاليه انذاك , ربما هي محاولات ضئيلة الموجودة بهذا الصدد كمشروع (النبراس) او (السراج المنير) الذي تتبناة وزارة الاوقاف والتى توفر حزمة من الرحلات الترفيهيه و النشاطات الرياضية الاخرى . لكن بكل الاحوال هي جهود ضئيلة ولاتفيد .

    السلسلة تجر حلقاتها بعضها بعضا والشيء بالشيء يذكر ....
    في العطلةالمدرسية قبل الماضية زاملت صديقي (بو حسن) الذي لم اعرف انسانا اكثر منه ثقافة على الاطلاق ولاحتى (محمد العنزي الذي فاز مع بركات الوقيات بسيارتين و 6 الاف دينار ببرنامجة الرمضاني الفائت) قاصدين مقر مشروع (السراج المنير) الذي تديرة وزارة الاوقاف والشؤن الاسلامية مصطحبين معنا اولاد البيتين والنية تسجيلهم في هذا المشروع الراقي الذي سيشغل اوقاتهم كما كنا نظن , وبعد ان دخلنا , كان من المستحيل ان انسى الاستقبال الحار الذي استقبلتنا به الموظفة في البداية :
    ياهلااا يامرحباا حياكم وبياكم والارض والسماء تبارك مجالكم ومداكم وترحيب حار اكثر من الترحيب الذي يوجه لوزير في اي بلد خليجي , احسست بلطافة و بأسلوب راقي لا اعتقد ان هناك من البشر احدا يمتلكهما , وبوجه صبوح وجميل و الملائكة ترفرف من حولة والسعادة من كل نواحية ......
    المهم الان , بعد الترحيب :
    اتفضلوا , بشنو اقدر اخدمكم ...
    والله بغينا نسجل اليهال ...
    اى الله يخليهم لك مو مشكلة بس عطني بطاقتك وبطاقاتهم ....
    اتفضلى ....
    فجاة : تغير ذاك الوجه الجميل الرقيق المبتسم لوجه اسود من الساعه ثلاثة الفجر , وتغيرت الاجواء المحيطة بنا من اجواء اقرب لاجواء الغزل والعشق والسعادة الى عواصف ترابية وزوابع ....
    لا بدون ما نسجل !!
    شلون يعني ؟
    اخوي بدون مانقدر نسجلهم ..
    شلون ماتقدرون مو هذا مشروع اسلامي و وقفي وموجه لليهال
    اى بس عندنا اوامر مانقدر نسجلهم

    عندها مسكت كتف الذي انهار وقاربت دمعتة على النزول امام ولدية وخرجنا بحسرة الاطفال وبحرقة لا اتذكر ان قلبي المتحجر احترق بها لا من قبل ولا من بعد
    رغم بساطة الموقف لكن نظرات الاطفال المنكسرة التى كانت قبل دقيقة فقط موجودة اضافة للعبرة التى صاحبت زميلى الكريم ثم انا رغم بساطة الموقف لكن والله العظيم هو اشد موقف امر به في حياتي على الاطلاق .
  19. رُبـّـمــا
    Offline

    رُبـّـمــا عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2010
    المشاركات:
    17,917

    صحيح ان شرطتنا فيهم الخير والبركة وبهم بشر اكفاء راشدين ومخلصين ..

    لكن :
    لو اُجبر العسكر عندنا لقطع مسافة الـ15 كيلو متر ..
    لتم الغاء وزارة الداخلية






















    [​IMG]

    كسر خاطري..

    على ما يخلّص العسكري من قياسه الا مفتلته عنده امعاءه الغليظة ​
  20. Miss Huda
    Offline

    Miss Huda عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أغسطس 2008
    المشاركات:
    110
    متابعه


    بشغف :وردة::إستحسان:

مشاركة هذه الصفحة