المنتخبات المتأهلين لأمم اوربا 2012 !!

jassem

عضو مخضرم
انجلترا إلى النهائيات ومونتينيغرو تضمن الملحق

















بلغت انجلترا نهائيات يورو 2012 لكرة القدم بتعادلها مع مضيفتها مونتينيغرو 2/2 في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة في بودجوريتشا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي شهدت طرد واين روني منتصف الشوط الثاني.


وتقدمت انجلترا بهدفين لاشلي يونج ودارن بنت في الدقيقتين 10 و 31، وردت مونتينيغرو بهدفين بواسطة الساد زفيروتيتش واندريا ديليباسيتش في الدقيقتين 45 و 90.



ولحقت انجلترا بمنتخبات المانيا وايطاليا وإسبانيا حاملة اللقب وهولندا بالاضافة الى اوكرانيا وبولندا الدولتين المضيفتين. في المقابل ضمنت مونتينيغرو خوض الملحق مستغلة خسارة سويسرا أمام ويلز 2/0.



وكانت انجلترا غابت عن النسخة الاخيرة من البطولة القارية عام 2008 في النمسا وسويسرا.



وكانت مونتينيغرو التي تشارك في أول تصفيات لها بعد نيلها استقلالها انتزعت التعادل السلبي من انجلترا على ملعب ويمبلي ذهابا.



وأوفى مدرب انجلترا الإيطالي فابيو كابيلو بوعده عندما أكد قبل انطلاق المباراة بان فريقه لن يلعب من أجل التعادل الذي كان يكفيه لبلوغ النهائيات ، بل أنه سيهاجم مونتينغرو منذ الدقائق الأولى وهذا ما حصل بالفعل.



وسيطر منتخب الأسود الثلاثة على مجريات اللعب ونجح في افتتاح التسجيل بعد لعبة متقنة تبادل فيها وين روني الكرة مع ثيو والكوت على الجهة اليمنى قبل أن يمررها الأخير باتجاه اشلي يونج المتربص أمام المرمى فتابعها براسه داخل الشباك.



واستمرت سيطرة المنتخب الانجليزي الذي اعتمد في تحركاته على سرعة جناحيه يونج ووالكوت وأضاف الهدف الثاني عندما استغل روني خطأ دفاعيا فمرر كرة أمامية باتجاه يونج الذي أعادها باتجاه دارن بنت فتابعها الأخير داخل الشباك من مسافة قريبة.



وفي آخر هجمة في الشوط الأول قلصت مونتينيغرو الفارق إلى هدف واحد إثر هفوة من الدفاع فوصلت الكرة داخل المنطقة باتجاه زفيروتيتيش إثر تمريرة من فاتوس بيجيراتش فسيطر عليها وسددها ارتطمت بقدم كاهيل خادعة الحارس جو هارت ودخلت شباكه.



وكادت مونتينيغرو تدرك التعادل في مطلع الشوط الثاني عندما راوغ بيجيراتش تيم كاهيل على مشارف المنطقة وأطلق كرة زاحفة بيسراه تصدى لها هارت على دفعتين في الدقيقة 50.



وهدأ إيقاع اللعب في منتصف الشوط الثاني خصوصا بعد اخراج كابيلو للمهاجم بنت واشراك فرانك لامبارد بدلا منه.



ثم ارتكب روني حماقة عندما رفس ميودراغ دزودوفيتش فرفع الحكم الألماني فولفجانج ستارك البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة 73 ليكمل فريقه ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين. وسيغيب روني عن مباراة انجلترا الاخيرة في التصفيات الثلاثاء المقبل ، وربما المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في النهائيات القارية في حال قرر الاتحاد الأوروبي إيقافه لأكثر من مباراة.



ورمى المنتخب المونتينيغري بكل ثقله في الدقائق الأخيرة وتصدى هارت بأطراف أصابعه لاحدى محاولاته في الدقيقة 79 ، لكنه فشل في ابعاد الكرة الرأسية التي سددها ديليباسيتش في الوقت بدل الضائع.



وفي المجموعة ذاتها بدد المنتخب الويلزي آمال ضيفه السويسري في أو حتى الحصول على المركز الثاني في المجموعة ، بالتغلب عليه بهدفين نظيفين.



انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل آرون رامسي من ركلة جزاء وغاريث بيل هدفي المنتخب الويلزي في الدقيقتين 60 و 71.



ورفع المنتخب الويلزي رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الرابع بفارق نقطة أمام بلغاريا علما بأن كلا منهما خرج بالفعل من دائرة المنافسة على التأهل للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.



وتجمد رصيد سويسرا عند ثماني نقاط في المركز الثالث ولكن الفريق فشل في الحفاظ على فرصته في المنافسة على التأهل للملحق الفاصل.



pigd7yf4rc0abk5vr3n8.jpg

وقطع المنتخب الروسي شوطا كبيرا على طريق التأهل للنهائيات بفوزه الثمين على مضيفه السلوفاكي بهدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الثانية.







ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 20 نقطة لينفرد مجددا بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند 14 نقطة في المركز الرابع ليتأكد غيابه عن النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراته الباقية أمام مقدونيا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.



انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل آلان دزاجويف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 71 ليضع فريقه على أعتاب التأهل للنهائيات.



ويتصدر المنتخب الروسي المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأرميني الذي تغلب على ضيفه المقدوني 1/4 ، بينما يحتل المنتخب الأيرلندي المركز الثاني برصيد 18 نقطة بعج تغلبه على مضيفه منتخب أندورا.



وضمن المنتخب الروسي المشاركة في الملحق الفاصل على الأقل ولكنه أصبح مرشحا بقوة للفوز ببطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات خاصة وأن مباراته الأخيرة في المجموعة ستكون على ملعبه في مواجهة منتخب أندورا المتواضع الذي خسر جميع المباريات التي خاضها في التصفيات حتى الآن.



a0djhvioq4r83brf8d2d.jpg




وحقق المنتخب الفرنسي فوزا مقنعا على ضيفه الألباني 0/3 على ملعب سان دوني في باريس ، فحافظ على صدارته للمجموعة الرابعة وذلك قبل الجولة الختامية التي تجمعه الثلاثاء المقبل بالبوسنة التي ضمنت خوضها الملحق على أقل تقدير بفوزه على لوكسمبورغ 0/5.




وعوض المنتخب الفرنسي النقطتين اللتين أهدرهما في الجولة السابقة بتعادله مع رومانيا 0/0 ، ونجح في المحافظة على صدارته للمجموعة بفضل ثلاثة أهداف من فلوران مالودا ولويك ريمي وانتوني ريفيير في الدقائق 9 و 37 و 65.



ورفع المنتخب الفرنسي رصيده الى 20 نقطة في الصدارة وضمن على الأقل الملحق كما حال المنتخب البوسني الذي حسم المركز الثاني على اقل تقدير.



وسجل آدين دزيكو في الدقيقة 12 وزفييزدان ميسيموفيتش هدفين في الدقيقتين 15 و 21 من ركلة جزاء وميراليم بيانيتش في الدقيقة 35 وهاريس ميدونيانين في الدقيقة 50 أهداف المباراة.



ورفع المنتخب البوسني الذي كرر انجاز مونديال 2010 عندما كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائيات للمرة الأولى قبل أن يخسر في الملحق أمام البرتغال ، رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة خلف فرنسا و 4 نقاط أمام رومانيا التي فقدت الأمل في التأهل حتى إلى الملحق بعد تعادلها مع ضيفتها بيلاروسيا بهدفين لادريان موتو ، مقابل هدفين لسيرجي كورنيلنكو وستانيسلاف دراجون.



4hdaeticiyk77vu62kl0.jpg





وحافظ المنتخب الألماني على سجل انتصاراته المتتالية في التصفيات وأسقط نظيره التركي في عقر داره 1/3 في المجموعة الأولى.




وحقق المنتخب الألماني الفوز التاسع على التوالي في هذه المجموعة ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في صدارة المجموعة بعد تسع مباريات وقبل مباراته أمام ضيفه البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.



وضمن المنتخب الألماني التأهل المباشر للنهائيات قبل هذه الجولة حيث كان أول المنتخبات المتأهلة ليورو 2012 عبر التصفيات بينما يتنافس المنتخبان التركي والبلجيكي على المركز الثاني للمشاركة في الملحق الفاصل.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ماريو جوميز في الدقيقة 35 وعزز الفريق فوزه في الشوط الثاني بهدفين سجلهما توماس مولر وباستيان شفاينشتيغر في الدقيقتين 66 و 86 من ركلة جزاء بينما سجل هاكان بالتا الهدف الوحيد للمنتخب التركي في الدقيقة 79.

وحافظ المنتخب البلجيكي على فرصته في التأهل للنهائيات بفوز كبير 1/4 على ضيفه منتخب كازاخستان. ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 15 نقطة لينتزع المركز الثاني من نظيره التركي الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 14 نقطة.







وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما تيمي سيمونز وإيدين هازارد في الدقيقتين 40 من ركلة جزاء و 43 ثم عزز الفريق فوزه بهدفين آخرين في الشوط الثاني سجلهما فينسنت كومباني ومارفن أوجونيمي في الدقيقتين 49 و84 بينما سجل خيرت نورداوليتوف الهدف الوحيد لكازاخستان من ركلة جزاء في الدقيقة 86.



ويواجه المنتخب البلجيكي اختبارا صعبا في ضيافة المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات بينما يواجه المنتخب التركي اختبارا سهلا على ملعبه أمام أذربيجان في نفس اليوم.



xpuxio4qlzmvnqlzmykv.jpg

وحسم المنتخب اليوناني مواجهته المصيرية مع ضيفه الكرواتي وأزاحه عن صدارة المجموعة السادسة من التصفيات بعد أن تغلب عليه 0/2 في بيرايوس.







ويدين المنتخب اليوناني بطل 2004 بفوزه الغالي إلى جيورجيوس ساماراس وثيوفانيس غيكاس اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 71 و 78 ، ليصبح منتخب بلادهما في الصدارة بفارق نقطتين عن ضيفه وذلك قبل الجولة الختامية التي تقام الثلاثاء المقبل.



وتلتقي اليونان في الجولة الأخيرة مع مضيفتها جورجيا ، فيما تلعب كرواتيا مع لاتفيا التي فازت على ضيفتها مالطا بالنتيجة ذاتها.



وبغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، فقد ضمن المنتخبان اليوناني والكرواتي المركزين الأولين لكي يبقى تحديد هوية صاحب بطاقة التأهل المباشر.



i1ykmr1eethb6le7dsir.jpg




وواصل المنتخب الإسباني انتصاراته المتتالية في التصفيات وأسقط نظيره التشيكي في عقر داره بهدفين نظيفين في المجموعة التاسعة.




وحقق المنتخب الإسباني حامل اللقب الفوز السابع له على التوالي في سبع مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة ، علما بأنه ضمن التأهل للنهائيات مباشرة قبل مباريات هذه الجولة.



وتجمد رصيد المنتخبي التشيكي عند عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام اسكوتلندا التي تلتقي ليشتنشتاين في مباراة أخرى السبت بنفس الجولة وتستطيع انتزاع المركز الثاني إذا حققت الفوز على منتخب ليشتنشتاين المتواضع.



وحسم المنتخب الإسباني المباراة لصالحه تماما في الشوط الأول بهدفين سجلهما خوان ماتا وتشابي ألونسو في الدقيقتين السابعة و 23 من المباراة التي شهدت طرد اللاعب التشيكي توماس هوبتشمان في الدقيقة 70 للخشونة الزائدة مع ألونسو الذي أفلت من التعرض للإصابة.



وشهدت المباراة سيطرة شبه تامة من المنتخب الإسباني حامل لقب كأس العالم على مجريات اللعب حيث بلغت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة 73% رغم إقامة المباراة خارج ملعبه ورغم فوزه الصعب والمتأخر على التشيك 1/2 في مباراة الذهاب بإسبانيا.



وقدم المنتخب الإسباني أداء رائعا على مدار الشوطين وأبعد عن نفسه شبهة التهاون أمام المنتخب التشيكي رغم ضمان التأهل للنهائيات قبل هذه الجولة.



lmxf0lydhz5oei186f6b.jpg



وأكد المنتخب الهولندي صدارته للمجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه المولدافي 0/1 افي روتردام.



ودخل وصيف بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010 إلى هذه المباراة وهو بحاجة إلى نقطة فقط من أجل تأكيد صدارته للمجموعة بعد أن ضمن تأهله إلى النهائيات في الجولة السابقة كصاحب أفضل مركز ثان على أقل تقدير ، لكنه أكد جدارته بالتأهل كبطل للمجموعة بعد أن حقق فوزه التاسع على التوالي وجاء بفضل كلاس يان هونتيلار الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بعد تمريرة من ديرك كاوت.



ورفع المنتخب البرتقالي رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن السويد التي ضمنت مشاركتها في الملحق وذلك بعد فوزها الثمين على مضيفتها فنلندا 1/2 على الملعب الأولمبي في هلسينكي.



وافتتح المنتخب السويدي الطامح لبلوغ النهائيات القارية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه (أفضل نتيجة له وصوله الى نصف النهائي عام 1992)، التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر سيباستيان لارسون الذي وصلته الكرة من كيم كالشتروم ، ثم أضاف مارتن أولسون الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما تابع تسديدة زلاتان إبراهيموفيتش ، قبل أن يقلص يونا تويفيو الفارق في الدقيقة 73 بعد تمريرة من رومان ايريمنكو.



ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المجر الثالثة والتي تلعب الثلاثاء أمام فنلندا.




u7e8hw6vu1h0tv0b8m5.jpg

وبقي الصراع على حاله في المجموعة الثامنة للتصفيات بعد أن رفعت البرتغال رصيدها إلى 16 نقطة في قمة المجموعة ، بفوزها الكبير على ضيفتها أيسلندا 3/5.







في الشوط الأول تقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف متتالية أحرزهما لويس ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدقيقتين 13 و 21 وهيلدر بوستيغا في الدقيقة 45.



ومع بداية الشوط الثاني قلصت أيسلندا الفارق عن طريق المدافع هالغريمور يوناسون في الدقيقة 48، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 68 ، غير أن البرتغاليون استفاقوا وأضافوا الهدفين الرابع والخامس ، اللذين سجلهما جواو موتينيو لاعب وسط بورتو وإليسيو مدافع ملقا الإسباني في الدقيقتين 81 و 87 ، وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء أحرز سيغوردسون من ركلة جزاء الهدف الثالث لأيسلندا التي توقف رصيدها عند أربع نقاط في المركز الرابع.



وواصل المنتخب الدنماركي مطاردة البرتغال بعد أن عاد بفوز مصيري من نيقوسيا على حساب مضيفه القبرصي بنتيجة 1/4.



وسجل المنتخب الدنماركي أهدافه الأربعة في الدقائق الـ22 الأولى من اللقاء عبر لارس ياكوبسن في الدقيقة السادسة ودينيس روميدال في الدقيقتين 11 و 22 وميكايل كروهن ديلهي في الدقيقة 20 ، قبل أن يقلص أندرياس أفرام الفارق للقبارصة في الدقيقة 45.



وهذه أسرع رباعية في تاريخ التصفيات منذ 17 نوفمبر عندما وضع يوهان كرويف منتخب هولندا في المقدمة أمام لوكسمبورغ التي انتهت بنتيجة 0/8 بعد 14 دقيقة على بداية اللقاء.



ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرتغال ، وبفارق ثلاث نقاط عن النرويج الذي خاضت سبع مباريات وهي تلعب مباراتها الأخيرة الثلاثاء أمام قبرص.



وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لأن الدنمارك ستستضيف البرتغال.



وتعادلت إيطاليا التي كانت ضمنت تأهلها إلى النهائيات مع مضيفتها صربيا 1/1 ، فاستفادت إستونيا من هذه النتيجة لكي تخطف المركز الثاني من خلال فوزها على مضيفتها ايرلندا الشمالية 1/2 في المجموعة الثالثة.



في المباراة الأولى انتهت مواجهة إيطاليا ومضيفتها دون مشاكل تذكر باستثناء منع أكثر من 30 مشاغبا إيطاليا من دخول صربيا وذلك خلافا لمواجهة الذهاب بين المنتخبين في جنوى والتي توقفت بعد حوالي 5 دقائق على انطلاقها بسبب شغب الجمهور الصربي ما تسبب بخسارة منتخب بلاده 3/0 بقرار من الاتحاد الأوروبي.



لكن نتيجة المباراة التي نجح خلالها المنتخب الإيطالي في تحطيم رقمه القياسي من حيث المحافظة على نظافة شباكه بفارق 5 دقائق عن الرقم السابق الذي سجله خلال حقبة تشيزاري مالديني ، كانت ضربة أرى للصربيين لأنهم تنازلوا عن المركز الثاني المؤهل للملحق إلى الاستونيين الذي تغلبوا على ايرلندا الشمالية في أرضها بهدفين لقنسطنتين فاسيلييف مقابل هدف لستيفن ديفيس.



ودخل الازوري إلى اللقاء دون أن تهتز شباكه لـ630 دقيقة ، ثم أضاف 26 دقيقة أخرى قبل ان تهتز شباكه بهدف التعادل الذي سجله مدافع تشيلسي الانجليزي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقيقة 26 بطريقة غريبة بعد أن حول تسديدة زميله إلى الشباك الايطالية وهو ساقط على أرضية الملعب ، وذلك بعد أن افتتح كلاوديو ماركيزيو التسجيل للضيوف منذ الدقيقة 2 بعد تمريرة من جوسيبي روسي.



ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن إستونيا الثانية و 8 نقاط عن صربيا التي تحل الثلاثاء المقبل ضيفة على سلوفينيا ، فيما أنهت إستونيا جميع مبارياتها.


منقول


التعليق :: مبروك لكل المنتخبات الى ضمنت تأهلها لأمم اروبا فى الصيف القادم وفى الأخص الطواحين الهولنديه. واحنا فى انتطار المنتخبات المتبقيه الى ر اح تلعب فى الملحق الأخير فى التصفيات حتى تنطوى صفحه تصفيات امم اوربا 2012. والتأهب لدخول اكبر ثانى بطوله فى العالم بعد كاس العالم (امم اوربا 2012 ). :وردة::وردة::وردة:
 

jassem

عضو مخضرم
شكرا زميلي الحبيب

مبروك للانجليز

مبروك لألمانيا واسبانيا وهولندا وانجلترا وايطاليا على ضمان التأهل 100 % واحنا فى انتظار اخر الملحق .. ومن الشبه مؤكد تأهل المنتخب الروسى والبرتغالى واليونانى والفرنسى فى المرحله الأخيرة .
 

jassem

عضو مخضرم
فرنسا و الدنمارك و روسيا و اليونان إلى نهائيات اليورو
















حجزت فرنسا بطاقة التأهل إلى نهائيات كاس أوروبا 2012 بصعوبة بالغة عندما انتزعت التعادل من ضيفتها البوسنة والهرسك 1/1 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على إستاد سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

وتقدم المنتخب البوسني الذي سيخوض الملحق ، بواسطة مهاجمه العملاق ادين دزيكو عندما تخلص من رقابة عادل رامي وأطلق كرة لولبية عجز الحارس هوجو لوريس في التصدي لها في الدقيقة 40.

وضغط المنتخب الفرنسي في الشوط الثاني لكنه اصطدم بدفاع بوسني منظم وبعد عدة محاولات خطيرة حصل الديوك على ركلة جزاء اثر اعاقة سمير نصري من قبل قائد البوسنة أمير سباهيتش ، فانبرى لها نصري بنفسه خادعا الحارس في الدقيقة 78.

وغاب عن المنتخب الفرنسي مهاجميه بلال ريبيري وكريم بنزيما ، فحل بدلا منهما لوك ريمي وجيريمي مينيز.

وهي المرة السادسة على التوالي التي تحجز فيها فرنسا ، بطلة أوروبا مرتين عامي 1984 و 2000 ، بطاقة التاهل الى النهائيات القارية.

يذكر أن فرنسا لم تخسر في مبارياتها الـ14 الأخيرة الودية والرسمية.

أما البوسنة التي لم تشارك في أي بطولة كبرى منذ أن نالت استقلالها ، فانها ستخوض الملحق للمرة الثانية بعد أن جربت حظها في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا لكنها خرجت بفارق الأهداف أمام البرتغال.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها ، تعادلت البانيا ورومانيا 1/1. سجل للأول صالحي ، وللثاني لوشان.
iadkweknr6g4c3u7i0w.jpg

وفي المجموعة السابعة نجح المنتخب الدنماركي في حجز بطاقته إلى النهائيات بعد أن تفوق على ضيفه البرتغالي 1/2.

ويدين المنتخب الدنماركي الفائز باللقب عام 1992 بتأهله إلى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخه الى الثنائي ميكايل كروهن ديلهي ونيكلاس بندتنر اللذين سجلا الهدفين الحاسمين لبلادهما في الدقيقتين 13 و 63 ، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو الهدف البرتغالي المتأخر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واكتفت البرتغال بخوض الملحق كما كانت حالها في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حين تغلبت على البوسنة لبلوغ النهائيات ، مستفيدة من أفضلية الأهداف التي تفصلها عن النرويج التي تغلبت اليوم على ضيفتها قبرص بثلاثة أهداف لمورتن جامست بيدرسن وجون كارو وتوم هوجلي ، مقابل هدف ليانيس اوكاس.
u8efu9pj2cybqj1j0azf.jpg

وفي المجموعة الثانية استفاد المنتخب الروسي من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وحسم تأهله المباشر وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه الأندوري المتواضع بسداسية نظيفة.

وكان المنتخب الروسي ضمن بشكل كبير تأهله مباشرة إلى النهائيات بعد ان تغلب السبت الماضي على مضيفه السلوفاكي بهدف سجله الن دزاجوييف الذي كان اليوم صاحب الهدف الأول في الدقيقة 5 ، قبل أن يضيف سيرجي ايجناشيفيتش الثاني في الدقيقة 26 ورومان بافليوتشنكو الثالث في الدقيقة 29 ثم دزاجوييف الرابع في الدقيقة 43 ودينيس جلوشاكوف الخامس في الدقيقة 59 ودينيار بيلياليتدينوف السادس في الدقيقة 78.

ورفع المنتخب الروسي الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية عام 2008 ، رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن جمهورية ايرلندا التي حصلت على بطاقة المشاركة في الملحق على حساب ضيفتها أرمينيا بالفوز عليها بهدفين لفاليري اليكسانيان بالخطأ في مرمى فريقه وريتشارد دان ، مقابل هدف لهنريخ مختاريان في لقاء لعب خلاله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد الحارس رومان بيريزوفسكي للمسه الكرة بيده خارج منطقته قبل ان يلحق به كيفن دويل من اصحاب الارض في الدقيقة 81.

وفي مباراة هامشية تعادلت سلوفاكيا مع مضيفتها مقدونيا بهدف ليوراج بيروسكا ، مقابل هدف لنيكولسي نوفيسكي.
t8xdiq4mn9weyzddppa.jpg

وفي المجموعة السادسة بلغ المنتخب اليوناني النهائيات بعد فوزه الصعب على مضيفه الجورجي 1/2.

ويدين المنتخب اليوناني بتأهله الى النهائيات للمرة الرابعة بعد 1980 (خرج من الدور الأول) و2004 (توج باللقب) و2008 (خرج من الدور الأول) ، إلى يورجوس فوتاكيس والمخضرم انجيلوس خاريستياس ، إذ سجل الأول هدف التعادل في الدقيقة 79 بعد أن افتتح دافيد تارجامادزه التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 18، قبل أن يخطف الثاني هدف الفوز في الدقيقة 85.

ورفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن كرواتيا التي تغلبت على ضيفتها لاتفيا بهدفين لادواردو دا سيلفا وماريو ماندزوكيتش.

وستخوض كرواتيا التي تنازلت في الجولة السابقة عن الصدارة بعد خسارتها أمام اليونان 2/0 الملحق لمعرفة إذا كانت ستبلغ النهائيات للمرة الرابعة منذ انفصالها عن يوغوسلافيا بعد 1996 (ربع النهائي) و2004 (الدور الأول) و2008 (ربع النهائي).
uqn7zgccldfja0be49xu.jpg

وفي المجموعة الخامسة نجح المنتخب السويدي في التفوق على نفسه رغم غيابه نجم الكبير زلاتان ابراهيموفيتش وثأر من ضيفه الهولندي بالفوز عليه 2/3 ، ليبلغ النهائيات كافضل وصيف بين المجموعات التسع.

وكان المنتخب الهولندي الذي مني بهزيمته الأولى في التصفيات مقابل 9 انتصارات ، ضمن تأهله إلى النهائيات مباشرة كبطل للمجموعة ، وبالتالي خاض المباراة دون أي حسابات خلافا لمضيفه السويدي الذي كان مني بهزيمة ثقيلة ذهابا أمام البرتقالي بنتيجة 4/1.

واحتاج المنتخب السويدي للخروج من هذه المواجهة النارية التي أقيمت على ملعب رازون شتاديون في سولنا ، بالنقاط الثلاث لكي يضمن بشكل مؤكد حصوله على بطاقة التأهل الوحيدة لأصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع ، وقد حصل على مبتغاه ليحجز مكانه في النهائيات للمرة الخامسة بعد أعوام 1992 (نصف النهائي) و2000 (الدور الأول) و2004 (ربع النهائي) و2008 (الدور الأول).

واستهل فريق المدرب إيريك هامرين الذي رفع رصيده الى 24 نقطة (مقابل 27 لهولندا) ، اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 14 بكرة أطلقها كيم كالشتروم من خارج المنطقة إلى شباك الحارس ميشيل فورم ، لكن الضيوف انتفضوا بسرعة وأدركوا التعادل في الدقيقة 22 عبر رأسية من كلاس يان هونتيلار بعد عرضية من إيريك بييترز.

وفي بداية الشوط الثاني نجح مهاجم ليفربول الانجليزي ديرك كاوت في وضع الهولنديين بالمقدمة من كرة رأسية بعد تمريرة رأسية من هونتيلار في الدقيقة 50 لكن أصحاب الأرض ردوا سريعا وأدركوا التعادل من ركلة جزاء نفذها سيباستيان لارسون بعد ان لمس جيفري بروما الكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة 53.

ولم يكد المنتخب الهولندي يستفيق من صدمة التعادل حتى اهتزت شباكه بعد أقل من دقيقة بهدف التقدم الثاني والفوز لأصحاب الأرض بكرة أطلقها اولا تويفونن من حدود المنطقة بعد تمريرة من يوهان الماندر.
r7t00gich5blltc0yyvc.jpg

وانتزعت تركيا بطاقة التأهل إلى الملحق بعد فوزها الصعب على ضيفتها أذربيجان 0/1 ، مستفيدة من الخدمة التي قدمتها لها المانيا بفوزها على ضيفتها بلجيكا 1/3 ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

ودخل المنتخب التركي الباحث عن مشاركته الرابعة في النهائيات بعد 1996 (خرج من الدور الأول) و2000 (وصل إلى ربع النهائي) و2008 (وصل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر أمام المانيا بالذات) ، إلى الجولة الأخيرة وهو في المركز الثالث بفارق نقطة عن بلجيكا الثانية و 13 عن المانيا التي كانت أول المنتخبات المتأهلة الى النهائيات.

لكن فريق المدرب الهولندي جوس هيدينك الذي خسر في الجولة السابقة الجمعة الماضي على أرضه أمام المانيا 3/1 ، ونجح في قلب الطاولة على البلجيكيين وحرمهم من حلم بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 2000 عندما احتضنوا البطولة القارية وخرجوا من الدور الأول ، والخامسة في تاريخهم (أفضل نتيجة لهم وصولهم الى نهائي 1980 عندما خسروا امام المانيا الغربية 2/1).

ولم يكن فوز تركيا على أذربيجان سهلا على الاطلاق واضطروا للانتظار حتى الدقيقة 60 ليفتتحوا التسجيل بواسطة بوراك ييلماز الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة متقنة من سيلجوك اينان ثم انفرد بالحارس وسدد في الشباك.

وعلى ملعب ايسبري ارينا في دوسلدورف ، أنهى المنتخب الألماني المتوج باللقب القاري ثلاث مرات التصفيات بأفضل طريقة ممكنة بعدما حقق انتصاره العاشر من أصل 10 مباريات وكان انتصاره اليوم مكلفا جدا بالنسبة لبلجيكا التي ستفوت فرصة المشاركة في بطولة كبرى للمرة الخامسة على التوالي.
ورغم هامشية المباراة بالنسبة لرجال المدرب يواكيم إلا أن ذلك لم يقلل من عزمهم واندفاعهم أمام ضيوفهم ونجحوا في انهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين نظيفين سجلا في غضون ثلاث دقائق، الأول عبر تسديدة قوية من العائد إلى التشكيلة بعد تعافيه من الإصابة مسعود أوزيل بعد تمريرة من زميله في ريال مدريد الغسباني سامي خضيرة في الدقيقة 30 ، قبل أن يضيف اندري شورليه الثاني بعدما كسر مصيدة التسلل بعدما وصلته الكرة من ماريو غوميز قبل أن يسددها ساقطة فوق الحارس في الدقيقة 33.

وفي بداية الشوط الثاني ضرب المنتخب الألماني مجددا وأضاف هدفه الثالث عبر المتألق غوميز الذي تبادل الكرة مع أوزيل قبل أن يضعها في الشباك البلجيكية في الدقيقة 48. وفي الدقائق الأخيرة نجح مروان فيلايني في تسجيل الهدف الشرفي للضيوف بعد تمريرة من درايس ميرتنز في الدقيقة 86.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها ، تعادلت كازاخستان مع ضيفتها النمسا 0/0.
fq9dz0aa3k4hd9o35jz.jpg

وفي المجموعة التاسعة قدم المنتخب الإسباني الذي تأهل مباشره إلى النهائيات ، لنظيره التشيكي بطاقة المشاركة في الملحق وذلك بعد فوز الأول على ضيفه الاسكتلندي 1/3 والثاني على مضيفه الليتواني 1/4.

ودخلت المنتخبات الأربعة الى الجولة الاخيرة وإسبانيا قد حسمت البطاقة المباشرة إلى النهائيات ، فيما كانت اسكتلندا في المركز الثاني بفارق نقطة عن تشيكيا التي قدمت المطلوب منها بالفوز على ليتوانيا بأربعة أهداف لميكال كالديتش هدفين ويان ريزيك هدفين ، مقابل هدف لدارفيداس سيرناس في لقاء لعب خلاله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد رومان هوبنيك في الدقيقة 67.

وانتظر التشيكيون خدمة متوقعة من إسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم ، فكانت الأخيرة على قدر التوقعات وحققت انتصارها الثامن في 8 مباريات بفضل ثنائية من لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي دافيد سيلفا هدفين في الدقيقتين 5 و 43 ودافيد فيا في الدقيقة 53 ، في حين كان هدف اسكتلندا من نصيب ديفيد جودويلي من ركلة جزاء في الدقيقة 66.
0jlifucr96246qgjeqq8.jpg

وفي المجموعة الثالثة حقق المنتخب الإيطالي نهاية سعيدة لمشواره في التصفيات وتغلب على ضيفه الأيرلندي الشمالي 0/3 في مدينة بيسكارا.

وحقق المنتخب الإيطالي الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل للنهائيات في بولندا وأكرانيا قبل المباراة الفوز على أيرلندا الشمالية ليحتفل بنهاية مشرفة على أرضه ووسط جماهيره.

ويدين المنتخب الإيطالي بفضل كبير في فوزه إلى أنطونيو كاسانو الذي سجل ثنائية للفريق في الدقيقتين 21 و 53 قبل أن يسجل اللاعب الأيرلندي الشمالي جاريث مكاولي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 74.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة المجموعة بينما خرج المنتخب الأيرلندي الشمالي من التصفيات برصيد تسع نقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الخامسة له مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات.

وتطور أداء المنتخب الإيطالي بشكل ملحوظ تحت قيادة المدير الفني تشيزاري برانديللي الذي تولى مسئولية الفريق في يوليو 2010 وقد صعد الفريق من المركز السادس عشر إلى المركز السادس في التصنيف العالمي.
كما قدم المنتخب السلوفيني خدمة جليلة للمنتخب الإستوني بفوزه على ضيفه الصربي بهدف وحيد

وكان المنتخب الإستوني أنهى مبارياته العشر وهو ثاني المجموعة خلف المنتخب الإيطالي.

وكانت صربيا بالتالي أمام فرصة خطف بطاقة المشاركة في الملحق لكنها سقطت في الفخ السلوفيني بعد أن خسرت بهدف سجله داري فرسيتش في لقاء أضاع خلاله مدافع مانشستر يونايتد نيمانيا فيديتش ركلة جزاء في الدقيقة 63 كانت ستمنح منتخب بلاده الدفع المعنوي من أجل محاولة الحصول على النقاط الثلاث لأن التعادل كان سيصب أيضا في مصلحة إستونيا بفضل المواجهتين المباشرتين بين المنتخبين (1/3 و 1/1).
 

إسبآنيول

عضو مخضرم


كنت اراهن على الاسباني دافيد سيلفا والدينماركي نيكولاس بيندنتر من كأس العالم 2010 وقد اثبتوا جدارتهم البارحة

لا خوف على الماتادور وهو يملك دكة احتياط مدججة بالنجوم و مدرب محنك مثل ديل بوسكي

 

jassem

عضو مخضرم
الطواحين الهولنديه هم الحصان الأسود فى يورو 2012 فى الصيف القادم بأذن الله .. ودعوه للجميع لمشاهده حضاره كره القدم الحقيقيه فى الكره الجماعيه والشامله فى يورو 20112 فى اوكرانيا وبولندا ...


lmxf0lydhz5oei186f6b.jpg
 

ABDULRAHMAN

عضو بلاتيني
ايرلندا لازم تتأهل , يكفي الظلم اللي وقع عليهم بتصفيات كأس العالم الماضية

الجيل هذا شارف عالانتهاء أسامي لها وزنها و مكانتها بالدوري الانجليزي

إذا ما تأهلوا خسارة كبيرة لمحبي كرة القدم .
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
اعادة لتصفيات الملحق النهائي لتصفيات كأس العالم 2010 بين البوسنه والبرتغال ..

مباراة الذهاب والاياب فازت البرتغال 1/0

والان يعودون مره اخرى فهل تنجح البرتغال مره اخرى وتتأهل على حساب البوسنة !!
 

jassem

عضو مخضرم


20102383721650580_2.jpg





حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رؤساء المجموعات في تصفيات كأس أمم أوروبا 2012 المقررة في أوكرانيا وبولندا، والتي ستسحب قرعتها يوم الأحد المقبل في العاصمة البولندية وارسو.
واعتمد الاتحاد القاري على لائحة التصنيف التي تم تحديدها بعد نهاية تصفيات كأس العالم 2010، كما وضع المنتخب الإسباني مباشرة بين منتخبات المستوى الأول بصفته حاملاً للقب.
وتم تصنيف المنتخبات في 6 مستويات ستوزعها القرعة إلى 9 مجموعات في التصفيات التي ستتم برمجتها بين أيلول/سبتمبر 2010 وتشرين الأول/أكتوبر 2011.
وبالإضافة إلى إسبانيا، ستكون ألمانيا، هولندا، إيطاليا، إنكلترا، كرواتيا، البرتغال، فرنسا وروسيا بين منتخبات المستوى الأول، بحسب ترتيبها الذي اخذ بعين الاعتبار النتائج في كأس العالم 2006 (20%)، تصفيات ونهائيات كأس أوروبا 2008 (40%) وتصفيات كأس العالم 2010 (40%).
وفي ما يلي المستويات التي حددها الاتحاد الأوروبي:
- المستوى الأول: إسبانيا (حاملة اللقب)، ألمانيا، هولندا، إيطاليا، إنكلترا، كرواتيا، البرتغال، فرنسا، روسيا.
- المستوى الثاني: اليونان، جمهورية تشيكيا، السويد، سويسرا، صربيا، تركيا، الدنمارك، سلوفاكيا، رومانيا.
- المستوى الثالث: إسرائيل، بلغاريا، فنلندا، النرويج، جمهورية ايرلندا، اسكتلندا، ايرلندا الشمالية، النمسا، البوسنة والهرسك.
- المستوى الرابع: سلوفينيا، لاتفيا، المجر، ليتوانيا، بيلاروسيا، بلجيكا، ويلز، مقدرونيا، قبرص.
- المستوى الخامس: مونتينيغرو، ألبانيا، استونيا، جورجيا، مولدافيا، أيسلندا، أرمينيا، كازاخستان، ليشتنشتاين.
- المستوى السادس: أذربيجان، لوكسمبورغ، مالطا، جزر فارو، أندورا، سان مارينو​
 
أعلى