الكاتب السعودي خالد الميموني يدعو حكومة بلاده للعمل على عزل ناصر المحمد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قبل أن تقع الثوره في الكويت . . !


الذي ينظر إلى الحراك الثقافي والسياسي في الكويت يجد أنّ المواطن الكويتي قد وصل إلى مرحلة متقدّمه من الوعي والنضج والإدراك ، مما جعله يهتم بأن يخوض غمار المشاركة السياسيه على أوسع أبوابها بغض النظر عن موالاته أو معارضته للحكومه فقد ظهرت شريحة كبيره من المجتمع الكويتي تدعو بأن يكون الذي يتقلّد منصب رئيس الوزراء في الكويت من الشعب لا من العائلة الحاكمه .. !

ويبدو أنّ هذا المطلب قد يتحقق قريباً بناءً على حسابات توازن القوى في البلاد ، لاسيما أنّ ما يقارب نصف أعضاء مجلس الأمه أصبحوا الآن يجاهرون بهذا الأمر صباح مساء ، بل صار الشعار والصوت الوحيد في ساحة الإراده هو شعار " ارحل يا ناصر المحمد " ، بمعنى أنّه لا مجال للرجوع عن هذا المطلب وأنّ أمام أمير الكويت خيارين لا ثالث لهما ، إمّا الفوضى أو عزل رئيس الوزراء ، والمتتبع للأحداث التي تجري في الكويت يرى أنّ البلاد مقبله على تغيرٍ كبير وكبيرٌ جداً أياً كان مصدر هذا التغيير ، ولربما يحدث هذا التغيير خلال أسابيع قليله أو شهور ، ولكنّ الظاهر من الأحداث هو أنّ طرفي الصراع قد دخلا في دائرة العناد السياسي ، ولن تنحل هذه المعضله إلا إذا قدّم أحد الأطراف تنازلاته بخصوص وضع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ، والذي لا توجد له شعبيّة ولا أدنى درجه من درجات القبول عند أكبر التكتلات السياسيه في الكويت وأبرزها كتلة العمل الشعبي بزعامة كلاً من النائبين مسلم البراك وأحمد السعدون وكذلك تكتلات الإخوان والسلف وبعض الأعضاء المستقلين والتكتل الوطني ، والأمر الخطير أنّ هناك من يغامر في مستقبل و كيان دولة بأكملها في مقابل تمسكه برأيه ، وليس في ذلك من الحكمة بشيء ، بل لن يزيد الأمر إلا سوءًا واسوداداً في مصير المنطقه بأكملها ، لاسيما أن المنطقه قد تقبل على حربٍ ضروس بين أمريكا وإيران ، مما سيشعل الطائفية المذهبيه في الكويت ، وبالتالي لا يمكن التنبؤ عن مصير النظام القادم بأكمله تحت لهيب حربٍ واصطدامات طائفيّه ستعجّل من حتميّة نزول جماهير المعارضه إلى الشارع ، والتي تتهم رئيس الوزراء بالولاء لأيران وذلك بنص تصاريح بعض أعضاء مجلس الأمه ، بل وصل إلى أنّ أحد الأعضاء المنتخبين في المجلس يصرّح - حسب تعبيره - على إحدى القنوات التلفزيونيّه بأنّ رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد هو رجل خائن للأمه . . !

لذلك فإنَّ على المملكة العربيّة السعوديّه وهي الجارة الكبرى للكويت أن تمارس بعضاً من قوتها الناعمه في سبيل الوصول إلى حل مرضي يجمع أطراف الصراع في الكويت ، لأنّه وبلا شك أنّ كل ما سيحدث في الكويت ستتأثر به بلادنا حتماً أكان ذلك سلباً أم إيجاباً ، وممّا لاشك فيه أنّ الحل المناسب والذي يجب أن تعمل عليه العربيّة السعوديه هو أن يتم عزل رئيس الوزراء ناصر المحمّد عن رئاسة الوزراء واستبداله برئيس وزراء منتخب من الشعب ، وذلك لعدة أسباب أوّلها أن تضمن السعوديه عدم حدوث ثوره على مسند الأماره في الكويت ، وذلك بإرضاء المعارضه القويّه والتي تمثّل نصف الشعب تقريباً قياساً على عدد أعضاءها في مجلس الأمه ، أمّا السبب الثاني والمهم وهو لكي لا تتطوّر الأوضاع ويسقط العديد من الضحايا أثناء المظاهرات فترتقي مطالب المعارضه إلى من هو أكبر منصباً من ناصر المحمّد ، وفي هذا المطلب إن حدث وطولب به من قبل المعارضه خطورة كبيره على المنطقة الخليجية بأكملها بما فيها السعوديه ، نأتي إلى السبب الثالث من أسباب ضرورة العمل على تغيير سمو رئيس الوزراء وذلك لأنّ الذي يتقلّد منصب رئيس الوزراء في الكويت من آلِ صباح يكون قد قاب قوسين أو أدنى من أن تسند إليه إمارة البلاد في أي وقت ، ممّا يجعل الشيخ ناصر المحمد المرفوض من قبل شريحة كبيره من الشعب أميراً للكويت ، ومما لا شك فيه أنّ هذا سيجعل النظام الأميري بالكامل مدعاة للسقوط بقوّه قد تتحول بعدها دولة الكويت إلى نظام جديدٍ تماماً ، لذلك فمن الواجب على السياسه السعوديه التحرّك دبلوماسياً نحو الكويت وفي أسرع وقت ممكن قبل أن تفلت من أيدينا خيوط الحلول . . !



خالد الميموني

رابط المقال

http://kfj3.com/articles.php?action=show&id=383
 
خل يحلووون مشاكلهم اول ولا الكويت انشالله مافيها الا العافيه مجرد اختلاف مصالح ومكتسبات نواب يعود ريعها لهم في الصناديق مستقبلا
 

Alone

عضو بلاتيني
ياجماعه هذا كاتب في صحيفه او موقع او ما ادري وين وليس تصريح من الحكومه السعوديه عشان تقولون شدخلهم بالكويت ؟
ناقشوا الفكرة او وجهة نظر الكاتب واتركوا سوالف المدارس والفريج مثل سالفة شدخلك فينا !!


وبعدين كلامه صحيح اغلب الشعب الكويتي ما يحب ولا يشتهي ناصر المحمد وادارته وكل يوم والثاني مشاكل ومتاهات قاعده تجيب الكويت لتحت!!
 

عجـرّش

عضو بلاتيني



يا جماعه خلوه يفرغ شحناته الانتقاديه ما في جعبته لان عندهم هناك غمت وكبت

( مو كبت بعض النواب ) 



 

Shja3

عضو مخضرم
كلام الكاتب صحيح

وأمن الكويت من أمن دول مجلس التعاون الخليجي

و اى أمن سيهز سيهز الكيانات الداخلية للدول

مثل مظاهرات البحرين دول المجلس جلست على صفيح ساخن

والحكومات الخليجية لا تريد ان تدخل بنفق مظلم بسبب تصرفات ناصر المحمد ....
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
اعجبني تحليل الكاتب
نعم امن الخليج خد احمر لا نرضى ولن نسمح بالمغامرة به ومن حق السعوديةان تستخدم نفوذها للمحافظة على امن اي دولة خليجية باقل الخسائر بعيدا عن الصرعات الشخصية التي يستغلها البعض لتحقيق اهداف شخصية على حساب امن وطن
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




جزاك الله خير يا كاتب ويا ناقل الموضوع إخوة ويبون الخير لنا مو على طول إنتقاد وكلام سفاهه ،، لما نحتاجهم باجر لاتقولون شدخلكم فينا أنتم سعوديين لا و ألف لا المصير و المستقبل والدين و الدم واحـــــــــــــد

الكويتي سعودي والسعودي كويتي
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
جزاك الله خير يا كاتب الموضوع

الكل يتمنى سقوط ناصر المحمد وانشالله سيسقط من الكويت بدون مساعده خارجيه

الكويت تنتهي يوما بعد يوم والاوضاع مو مستقره ابدا طائفيا وسياسيا

الله المستعان
 
صحيفه الكترونيه مجهوله والكاتب كويتي وليس سعودي

السعوديه لاتدخل في الشؤون الداخليه للاخرين ولن تجد منبر حكومي او صحيفه مرخصه تخوض في ذلك


لذلك لاتحاول اقحام الاخرين في صراعات داخلية
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
بعد التأكد من خلال رقم الاعلان عن هوية الكاتب فهو كويتي وليس سعودي وبذات الصحيفة يكتب اكثر من شخصية كويتية
 

الفقير

عضو ذهبي
فقد ظهرت شريحة كبيره من المجتمع الكويتي تدعو بأن يكون الذي يتقلّد منصب رئيس الوزراء في الكويت من الشعب لا من العائلة الحاكمه .. !



هذا الادعاء وان قال به البعض القليل جدا ...الا أن وصفه" بالشريحة الكبيرة " امر مبالغ فيه ؛ وهو دلالة اما على عدم المام صاحب المقالة بالواقع الكويتي او ان معلوماته ذات مصدر خبيث كاذب من الأذناب .

بل وصل إلى أنّ أحد الأعضاء المنتخبين في المجلس يصرّح - حسب تعبيره - على إحدى القنوات التلفزيونيّه بأنّ رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد هو رجل خائن للأمه . . !

خسئت انت يا ابله ومن دفع لك لتتقئ هنا و خسئ الأبله الاخر وهو النائب الذي قال ذلك ؛ نختلف تماما مع سموه ولكننا نحترمه ونجله باعتباره من الاسرة الكريمة ولثقة صاحب السمو الامير به قبل كل شئ ؛ ورغم الاختلاف فلا يبدله اهل الكويت باطلقها شنب من اي جوار كان . فنحن شعب تعودنا على ان نحترم ونحب ونقدر ولكننا لا نخاف سيف ولا نطمع بمنسف من فضلة أمير.
[QUOTE]


لذلك فإنَّ على المملكة العربيّة السعوديّه وهي الجارة الكبرى للكويت أن تمارس بعضاً من قوتها الناعمه في سبيل الوصول إلى حل مرضي يجمع أطراف الصراع في الكويت ، لأنّه وبلا شك أنّ كل ما سيحدث في الكويت
[/QUOTE]

وأي هروب من واقع مرير يعانيه هذا الكاتب ويقراه حيث هو...انقذوا انفسكم وعالجوا مصائبكم واطلقوا سراح سجناء الراي عندكم واعدلوا بين شعبكم الغارق في الفقر والحاجة وذل السؤال ...!

وممّا لاشك فيه أنّ الحل المناسب والذي يجب أن تعمل عليه العربيّة السعوديه هو أن يتم عزل رئيس الوزراء ناصر المحمّد عن رئاسة الوزراء واستبداله برئيس وزراء منتخب من الشعب ،

" يا خبل "....
ليتكم تعلمون حقيقة حجمكم ؛ ربما غركم ما تحدثونه في اهل البحرين من قتل وقمع في النهار ؛ وسكر وعربدة في"شاع المعارض"بالليل...صبرا قليل ..وستتلقون درسا يعيدكم لرشدكم على ايدي رجالها الاحرار باذنه تعالى ...لن يزحزح رئيس مجلس الزراء عن مكانه سوى رغبة سيدي صاحب السمو فقط لا غير ولو انقلب الكون...ابلغ اسيادك .



وذلك لعدة أسباب أوّلها أن تضمن السعوديه عدم حدوث ثوره على مسند الأماره في الكويت ، وذلك بإرضاء المعارضه القويّه والتي تمثّل نصف الشعب تقريباً قياساً على عدد أعضاءها في مجلس الأمه ، أمّا السبب الثاني والمهم وهو لكي لا تتطوّر الأوضاع ويسقط العديد من الضحايا أثناء المظاهرات فترتقي مطالب المعارضه إلى من هو أكبر منصباً من ناصر المحمّد ، وفي هذا المطلب إن حدث وطولب به من قبل المعارضه خطورة كبيره على المنطقة الخليجية بأكملها بما فيها السعوديه ، نأتي إلى السبب الثالث من أسباب ضرورة العمل على تغيير سمو رئيس الوزراء وذلك لأنّ الذي يتقلّد منصب رئيس الوزراء في الكويت من آلِ صباح يكون قد قاب قوسين أو أدنى من أن تسند إليه إمارة البلاد في أي وقت ، ممّا يجعل الشيخ ناصر المحمد المرفوض من قبل شريحة كبيره من الشعب أميراً للكويت ، ومما لا شك فيه أنّ هذا سيجعل النظام الأميري بالكامل مدعاة للسقوط بقوّه قد تتحول بعدها دولة الكويت إلى نظام جديدٍ تماماً ، لذلك فمن الواجب على السياسه السعوديه التحرّك دبلوماسياً نحو الكويت وفي أسرع وقت ممكن قبل أن تفلت من أيدينا خيوط الحلول . . !


اقسم باني لو رددت عليك بما يليق بمنطقك الخبيث وغايتك النتنه لربما تم طردي نهائيا ...


ولكن لا بأس بالقول / عليك ان تعدل عقالك وتسكر زرارك
و.........


وما أصدقالشاعر :


ما بقبق الكوزُ إلا من تألّمه *** يشكو إلى الماء ما قسى منالنّار



لو كلكلـ..عوى القمتهحجراً *** لأصبح الصخر مثقال بدينار








 

اجتثاث

عضو بلاتيني




" يا خبل "....
ليتكم تعلمون حقيقة حجمكم ؛ ربما غركم ما تحدثونه في اهل البحرين من قتل وقمع في النهار ؛ وسكر وعربدة في"شاع المعارض"بالليل...صبرا قليل ..وستتلقون درسا يعيدكم لرشدكم على ايدي رجالها الاحرار باذنه تعالى ...لن يزحزح رئيس مجلس الزراء عن مكانه سوى رغبة سيدي صاحب السمو فقط لا غير ولو انقلب الكون...ابلغ اسيادك .





:D

الفقير يبدو انك فقير حتى في رؤيتك للواقع حجمنا نعرفه جيدا ولسنا من هواة الصراخ وطق الحنك والتصريحات كما تفعله من توالونها

نؤمن بالافعال وابشرك اننا باذن الله سوف لن نسمح بوجود اي من العملاء والجواسيس في اي بلد خليجي وسوف نطردهم شر طرده

البحرين الان تتطهر من رجسها ودورك هو الصراخ هنا او هناك واللطم لخروج صاحب السرداب لعله ينجيك
 
انا نزلت موضوع سئلت قبل ايام وانحذف ؟؟؟

قلت جنه الشبكه صارت سعوديه وانهم قام يدخلون خشمهم بكل شي بالكويت مع كااااامل الاحترام ؟؟

حذفوه ماخلوه




يله هذا الناتج والقادم اعظم

بس لو تسمعون كلامي وتخلون شبكتنا وطنيه كويتيه تعالج امورها الخاصه دون تدخلات خارجيه نسلم ويسلم غيرنا سمعوا الكلام ترى الشق جذي بيكون عود ولاتتوقعون بتنحل الامور اذا صارت تدخلات خارجيه إلا والله وبالله بتتصعب وتتصعد ونتايجها بتكون غير مرضيه




اللهم بلغت اللهم فشهد
 

Miss OK

عضو فعال
يا جماعه خلوه يفرغ شحناته الانتقاديه ما في جعبته لان عندهم هناك غمت وكبت

( مو كبت بعض النواب ) 


مثل مانت تفرغ شحناتك الانتقاديه بالشبكه العالميه

بس ودك تنتقد واخر شي يطلع الكاتب كويتي
 
انا نزلت موضوع سئلت قبل ايام وانحذف ؟؟؟

قلت جنه الشبكه صارت سعوديه وانهم قام يدخلون خشمهم بكل شي بالكويت مع كااااامل الاحترام ؟؟

حذفوه ماخلوه




يله هذا الناتج والقادم اعظم

بس لو تسمعون كلامي وتخلون شبكتنا وطنيه كويتيه تعالج امورها الخاصه دون تدخلات خارجيه نسلم ويسلم غيرنا سمعوا الكلام ترى الشق جذي بيكون عود ولاتتوقعون بتنحل الامور اذا صارت تدخلات خارجيه إلا والله وبالله بتتصعب وتتصعد ونتايجها بتكون غير مرضيه




اللهم بلغت اللهم فشهد
كل من يعارض تدخل المملكه العربيه السعوديه بالبحرين والكويت هم عملاء أيران والكويت جزاء لايتجزء من دول الخليج والكونفدراليه الخليجه أتيه بالقريب العاجل أن شاء الله تعالي
 
:D

الفقير يبدو انك فقير حتى في رؤيتك للواقع حجمنا نعرفه جيدا ولسنا من هواة الصراخ وطق الحنك والتصريحات كما تفعله من توالونها

نؤمن بالافعال وابشرك اننا باذن الله سوف لن نسمح بوجود اي من العملاء والجواسيس في اي بلد خليجي وسوف نطردهم شر طرده

البحرين الان تتطهر من رجسها ودورك هو الصراخ هنا او هناك واللطم لخروج صاحب السرداب لعله ينجيك

لاتلوم الفقير علي هذا الرد.... لان المملكه العربيه السعوديه علمتهم حجمهم الحقيقي .....
 

khaled50

عضو فعال


هذا الادعاء وان قال به البعض القليل جدا ...الا أن وصفه" بالشريحة الكبيرة " امر مبالغ فيه ؛ وهو دلالة اما على عدم المام صاحب المقالة بالواقع الكويتي او ان معلوماته ذات مصدر خبيث كاذب من الأذناب .


خسئت انت يا ابله ومن دفع لك لتتقئ هنا و خسئ الأبله الاخر وهو النائب الذي قال ذلك ؛ نختلف تماما مع سموه ولكننا نحترمه ونجله باعتباره من الاسرة الكريمة ولثقة صاحب السمو الامير به قبل كل شئ ؛ ورغم الاختلاف فلا يبدله اهل الكويت باطلقها شنب من اي جوار كان . فنحن شعب تعودنا على ان نحترم ونحب ونقدر ولكننا لا نخاف سيف ولا نطمع بمنسف من فضلة أمير.
[QUOTE]


لذلك فإنَّ على المملكة العربيّة السعوديّه وهي الجارة الكبرى للكويت أن تمارس بعضاً من قوتها الناعمه في سبيل الوصول إلى حل مرضي يجمع أطراف الصراع في الكويت ، لأنّه وبلا شك أنّ كل ما سيحدث في الكويت

وأي هروب من واقع مرير يعانيه هذا الكاتب ويقراه حيث هو...انقذوا انفسكم وعالجوا مصائبكم واطلقوا سراح سجناء الراي عندكم واعدلوا بين شعبكم الغارق في الفقر والحاجة وذل السؤال ...!



" يا خبل "....
ليتكم تعلمون حقيقة حجمكم ؛ ربما غركم ما تحدثونه في اهل البحرين من قتل وقمع في النهار ؛ وسكر وعربدة في"شاع المعارض"بالليل...صبرا قليل ..وستتلقون درسا يعيدكم لرشدكم على ايدي رجالها الاحرار باذنه تعالى ...لن يزحزح رئيس مجلس الزراء عن مكانه سوى رغبة سيدي صاحب السمو فقط لا غير ولو انقلب الكون...ابلغ اسيادك .







اقسم باني لو رددت عليك بما يليق بمنطقك الخبيث وغايتك النتنه لربما تم طردي نهائيا ...


ولكن لا بأس بالقول / عليك ان تعدل عقالك وتسكر زرارك
و.........


وما أصدقالشاعر :


ما بقبق الكوزُ إلا من تألّمه *** يشكو إلى الماء ما قسى منالنّار



لو كلكلـ..عوى القمتهحجراً *** لأصبح الصخر مثقال بدينار








[/QUOTE]

ماااااااااااااا لومك خايفيين لاتخسروووون حبييبكم ناااصر

سيسقط باذن الله
 
يا خوي منو وكلكم على امورنا الشخصيه ترى مصارين البطن تتعارك وثق بالله اني سني ابا عن جد :) وعلى قولت كعبول سكوب طز بإيران وعلى قولت الجويهل يجب طرد المزدوجين :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى