دعوة لابناء الدائرتين الرابعة والخامسة !

newhistory

عضو بلاتيني
اخى الكريم الموجود عندى هى اعداد الناخبين فى 2009 وحسب علمى ان الاعداد زادت ولا ادرى ان كنت تريدها الان ؟
اما الشق الثانى فانا افضل التوزيع العادل بين الدوائر لان الدائرة الواحدة قد تحتاج الى تنقيح للدستور
وابشرك وابشر الاخوة الزملاء الاحرار انا متوجه حاليا الى الاخوة المجتمعين لنبحث ترشيح احد الاخوة لكى يكون مقتاحنا للطعن فى قانون الدوائر امام المحكمة الدستورية ياذن الله

الطعن فى قانون توزيع الدوائر ليس بالسهولة التى تتصورها

دستورنا ضعيف جدا ولا يستطيع حماية نفسه من تعدى الحكومة عليه

lawyer q8

عضو ذهبي
الطعن فى قانون توزيع الدوائر ليس بالسهولة التى تتصورها

دستورنا ضعيف جدا ولا يستطيع حماية نفسه من تعدى الحكومة عليه

وليس بالصعوبه اللي تتصورها فلا تحاتي الامور القانونية هذي شغلنا من سنين طويلة ادعي لنا بالتوفيق بس 

newhistory

عضو بلاتيني
ممكن ... على اعتبار ان هناك انتخابات ....
ولكن لا ادرى : هل يجوز للناخب ان يطعن فى قانون توزيع الدوائر ؟؟؟
لان ما اعرفه : انه لا يجوز الطعن مباشرة امام المحكمة الدستورية .... بل يجب ان يثار الطعن امام محكمة اخرى تنظر فى قضية تتضمن نزاعا جديا .. والمحكمة تقرر .. ان رات ان هذا الطعن " جدي" ... تعرضه على المحمكة الدستورية

lawyer q8

عضو ذهبي
ممكن ... على اعتبار ان هناك انتخابات ....
ولكن لا ادرى : هل يجوز للناخب ان يطعن فى قانون توزيع الدوائر ؟؟؟
لان ما اعرفه : انه لا يجوز الطعن مباشرة امام المحكمة الدستورية .... بل يجب ان يثار الطعن امام محكمة اخرى تنظر فى قضية تتضمن نزاعا جديا .. والمحكمة تقرر .. ان رات ان هذا الطعن " جدي" ... تعرضه على المحمكة الدستورية
اخي الغالي هذا كان في السابق الان بعد انشاء دائرة الطعون الانتخابية يمكن لك الطعن لان هذه الدائرة تتبع المحكمة الدستورية مباشرة

newhistory

عضو بلاتيني
اخي الغالي هذا كان في السابق الان بعد انشاء دائرة الطعون الانتخابية يمكن لك الطعن لان هذه الدائرة تتبع المحكمة الدستورية مباشرة

اتمنى ذلك

على الاقل نعرف المحكمة الدستورية على حقيقتها

lawyer q8

عضو ذهبي
نبي العداله والمساوات بين المناطق الكويت
اشلون نرجع الى نفس التقسيمه !!

العدالة والمساواة لا تاتى الا بالمطالبة اولا وبالمظاهرات السلمية ثانيا اما اننا قاعدين ونبي عدالة ومساواة اعتقد اخوى انك سلبى مع احترامي لك :وردة:

أعلى