بالصور / تغطيه ندوة المرشحه الدكتوره سمر الرومي

الجامعية

عضو جديد



بالصور / تغطيه ندوة المرشحه الدكتوره سمر الرومي




[FONT=&quot]صوتك حاضرك،... ومستقبل أجيالك[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot]رؤية تنموية.. حلول واقعية

1.jpg


[/FONT]
سم الله الرحمن الرحيم

أكدت مرشحة الدائرة الثانية د. سمر الرومي انه لا يوجد اختلاف حول وجود فساد اداري وسياسي في الكويت، مشددة على ضرورة استقلال القضاء ومحاربة الاعلام الفاسد.
وقالت الرومي خلال افتتاح مقرها الانتخابي إنه على الرغم من اختلاف التبريرات على الاحداث الاخيرة والتجمعات فإن هذه الاحداث من المؤكد كانت شيئا خطيرا دعا صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد إلى حل المجلس وخاطب المواطنين بالقول «اعينوني»، مؤكدة أن هذا ما دفعها إلى الترشح.







المشاريع الصغيرة
وقالت الرومي إنها تسعى لتحقيق العدالة والمساواة مقترحة 3 اقتراحات لدعم الشباب في الكويت، اولها انشاء حاضنة للمشاريع الصغيرة تقدم الدعم للشاب صاحب المشروع من دون أن يتحمل تكاليف وتتيح له الاستفادة من خبرات خبراء واختصاصيين في مجال مشروعه، قائلة إن هذه الحاضنة ستخلق سوق عمل جديدا يدعم هذه المشاريع الصغيرة ويحقق النمو الاقتصادي.
واشارت إلى أن اقتراحها الثاني يكمن في دعم خطة التنمية عبر الخصخصة، مشيرة إلى أن اعطاء المجال للقطاع الاهلي بادارة المشاريع من شانه أن يحرك عجلة التنمية ويفتح المجال امام الشباب غير المعينين للتوظيف.
وأضافت أن اقتراحها الاخير لتنمية الشباب هو انشاء صندوق تنموي للموظف يحتوي على مخصصات مالية لا تصرف للموظف الا في مجال التنمية الذاتية له او لزوجته او احد ابنائه كاستكمال الدراسة او الصرف على دورات تدريبية.



رعاية صحية
وعرجت الرومي على ضرورة الاهتمام بالمعاقين ماليا وصحيا ونفسيا كتوفير اندية ترفيهية لهم ورعايتهم رعاية صحية جيدة، فضلا عن ضرورة الاستعانة بهم كمتطوعين ومستشارين في مراكز عملهم بعد التقاعد وباوقات تناسبهم.
وطالبت الرومي بمساواة المرأة بالرجل في القوانين كالقرض الاسكاني، فضلا عن اعطاء المرأة الفرصة المتساوية مع الرجل في المناصب القيادية في الدولة، مطالبة بسن قوانين تحمي المرأة من العنف ضدها.



















[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
 
أعلى