المتقاعديين ضباط الصف

ساهر الليل

عضو مخضرم
القطبي

الحين الحكومه ليش ماتعطي كل كويتي برميل نفط يشيله على ظهره وهو يتصرف فيه

سعر برميل النفط الواحد مايقارب المليون وبهذا نحقق العداله بتوزيع البراميل بالتساوي

والحمد لله اللهم كثر البراميل عندنا براميل فايضه

انا مادري ليمتا الحكومه محتكره البراميل :D

نانكين

عضو فعال
براميل النفط قامت تتحذف على متقاعدي السلك العسكري00!

و لذلك سنشجع ابنائنا على الانخراط بالسلك العسكري 00
و بلا دراسه و بلا بطيييييييييييييييييخ00

نطالب بالعداله و المساواة00:باكي:

اخوي القطبي انتم النفط حاسدينهم وعذركم القبول فيها صعب ومو كل واحد يقدر يدخل النفط لانها من الوظائف المغريه ، لكن وظيفة العسكرية ليست من الوظائف اللي صعب الدخول لها اي واحد يبي يدخلها يقدر يلتحق ويستفيد من المميزات ليش الحسد والجميع يستطيع دخولها وبدون واسطه !!

القطبي

عضو مخضرم
القطبي

الحين الحكومه ليش ماتعطي كل كويتي برميل نفط يشيله على ظهره وهو يتصرف فيه

سعر برميل النفط الواحد مايقارب المليون وبهذا نحقق العداله بتوزيع البراميل بالتساوي

والحمد لله اللهم كثر البراميل عندنا براميل فايضه

انا مادري ليمتا الحكومه محتكره البراميل :D

يخافون علينا من الفسقه و الفساد00:p

الحكومه ناويه على شر

تنويه لكل الأخوة الكرام

بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكمورحمة الله وبركاته...

( وَقُلِاعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

يعلم الله عز وجل بأننا عملنا ولا زلنا وسوف نبقى نعمل من أجل مصلحة الجميع بلا استثناء والله خير شاهد على ما اقوله واكتبه ولا نبتغي غير ذلك إلا وجهه تعالى جل شأنه ، وأود أن أقول بهذه المناسبة لكل مشكك ( إتق الله في نفسك ) فنحن لم نخرج من مجلس الأمة مع لجنة الداخلية والدفاع إلاّ في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بعد أن وضعنا النقاط على الحروف وعملنا كل الترتيبات فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة لضباط الصف ممن ينطبق عليهم القرار المشؤوم ( 945 ) وكذلك جميع إخواننا المتقاعدين من ضباط الصف من عام 1991 وحتى نهاية عام 2012م بالراتب الإستثنائي الـ ( 250 ) دينار للكل ( الـ 25 سنة والأقل ـ والطبي ) فبالله عليك كيف علمت بأننا لم نتطرق للغير وعلى أي أساس هذا الظلم والبهتان ؟؟ ( البينة على من ادعى واليمين على من أنكر ) وحينها كنت أبعث المسجات والرسائل القصيرة من داخل مقر لجنة الداخلية والدفاع بمجلس الأمة أنا وأخي مهدي العجمي أولاً بأول ، فهل أنت كنت معنا أخي الكريم ؟؟ أستحلفك بالله العلي العظيم أن تجاوب على سؤالي هل كنت معنا ؟؟ وأتمنى أن تمتلك الشجاعة أمام كل أخواننا ممن يعنيهم الموضوع وتجاوب سواءً بالإيجاب أو النفي أو الإعتذار وهو من شيم الكبار وانت منهم إن شاء الله ،، أما مسألة أنك تأتي وتنقل أخبار قضيتنا هنا وهناك من مصادر ما أنزل الله بها من سلطان فأنني أكررها لك أمام الجميع ( إتق الله في نفسك ) فقضيتنا لا تحتمل هذه التصرفات التي لا أدري ما أسميها ،،، والدليل على صحة كلامي يعلمه الكثير الكثير من أخواننا ومن لا يهتم ولا يتأكد فهذا شأنه وأنصحه بأن يتم مع أخواننا الذين يغردون خارج السرب ممن يريدون أن يبرزون أنفسهم بمحاولات يائسة وبائسة بنفس الوقت وهم يعرفون أنفسهم جيداً والفهيم يفهم وبالعامية ( المعنى في بطن الشاعر ) أما أنا عن نفسي والله يعلم فأنني أقولها لك مباشرة وللكل بشكل عام فإنني أتشرف بأن أكون خادم ومندوب ومراسل ومنسق للوصول للحل الذي يرضي جميع إخواني ضباط الصف المتقاعدين في المؤسسات الأربعة وبمختلف رتبهم وهذا وسام شرف وعزة وكرامة احمله على صدري لمصلحة الجميع ويعلم الله بأنني لا أريد من ذلك سوى كلمة ( جزاك الله خير يا بو فواز ) والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه والسموحة والعذر على الإطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القطبي

عضو مخضرم
اخوي القطبي انتم النفط حاسدينهم وعذركم القبول فيها صعب ومو كل واحد يقدر يدخل النفط لانها من الوظائف المغريه ، لكن وظيفة العسكرية ليست من الوظائف اللي صعب الدخول لها اي واحد يبي يدخلها يقدر يلتحق ويستفيد من المميزات ليش الحسد والجميع يستطيع دخولها وبدون واسطه !!

الحسد ليس من طبعي و لله الحمد00
و لكن هذا الأمر يعتبر توزيعا للثروة سواء لكم او لموظفي النفط00
فالناس كلها زعلانه لأنها تريد ان تاااكل معاكم و تريد المساواة00

فالسلك العسكري
تقاعد مبكر
مستشفى لهم لا يزاحمهم بها الوافدين
راتب مغري
العلاج بالخارج
وبراميييييييييييل النفط كل اشوي تتحذف عليهم00:D

و القطبي لو يعلم الغيب لألتحق بالسلك العسكري 00:باكي:
و لذلك فنحن سنشجع ابنائنا على ترك الدراسه و وجع الراس للإنخراط بالسلك العسكري 00

فتخيّل ابنك يحمل مؤهل جامعي و راتبه لا يتجاوز 700 دينار:باكي:
و صلوح ابو راسين الهايت بالشوارع و الفاشل دراسيا راتبه يقترب من 2000 :mad:

Queue80

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكمورحمة الله وبركاته...

( وَقُلِاعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

يعلم الله عز وجل بأننا عملنا ولا زلنا وسوف نبقى نعمل من أجل مصلحة الجميع بلا استثناء والله خير شاهد على ما اقوله واكتبه ولا نبتغي غير ذلك إلا وجهه تعالى جل شأنه ، وأود أن أقول بهذه المناسبة لكل مشكك ( إتق الله في نفسك ) فنحن لم نخرج من مجلس الأمة مع لجنة الداخلية والدفاع إلاّ في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بعد أن وضعنا النقاط على الحروف وعملنا كل الترتيبات فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة لضباط الصف ممن ينطبق عليهم القرار المشؤوم ( 945 ) وكذلك جميع إخواننا المتقاعدين من ضباط الصف من عام 1991 وحتى نهاية عام 2012م بالراتب الإستثنائي الـ ( 250 ) دينار للكل ( الـ 25 سنة والأقل ـ والطبي ) فبالله عليك كيف علمت بأننا لم نتطرق للغير وعلى أي أساس هذا الظلم والبهتان ؟؟ ( البينة على من ادعى واليمين على من أنكر ) وحينها كنت أبعث المسجات والرسائل القصيرة من داخل مقر لجنة الداخلية والدفاع بمجلس الأمة أنا وأخي مهدي العجمي أولاً بأول ، فهل أنت كنت معنا أخي الكريم ؟؟ أستحلفك بالله العلي العظيم أن تجاوب على سؤالي هل كنت معنا ؟؟ وأتمنى أن تمتلك الشجاعة أمام كل أخواننا ممن يعنيهم الموضوع وتجاوب سواءً بالإيجاب أو النفي أو الإعتذار وهو من شيم الكبار وانت منهم إن شاء الله ،، أما مسألة أنك تأتي وتنقل أخبار قضيتنا هنا وهناك من مصادر ما أنزل الله بها من سلطان فأنني أكررها لك أمام الجميع ( إتق الله في نفسك ) فقضيتنا لا تحتمل هذه التصرفات التي لا أدري ما أسميها ،،، والدليل على صحة كلامي يعلمه الكثير الكثير من أخواننا ومن لا يهتم ولا يتأكد فهذا شأنه وأنصحه بأن يتم مع أخواننا الذين يغردون خارج السرب ممن يريدون أن يبرزون أنفسهم بمحاولات يائسة وبائسة بنفس الوقت وهم يعرفون أنفسهم جيداً والفهيم يفهم وبالعامية ( المعنى في بطن الشاعر ) أما أنا عن نفسي والله يعلم فأنني أقولها لك مباشرة وللكل بشكل عام فإنني أتشرف بأن أكون خادم ومندوب ومراسل ومنسق للوصول للحل الذي يرضي جميع إخواني ضباط الصف المتقاعدين في المؤسسات الأربعة وبمختلف رتبهم وهذا وسام شرف وعزة وكرامة احمله على صدري لمصلحة الجميع ويعلم الله بأنني لا أريد من ذلك سوى كلمة ( جزاك الله خير يا بو فواز ) والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه والسموحة والعذر على الإطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

zarat

عضو مميز
أقرت لجنة الداخلية والدفاع في اجتماعها الذي عقد يوم أمس وبحضور أعضاء اللجنة الرباعية راتبا استثنائيا للضباط والعسكريين المتقاعدين من 1991 حتى نهاية العام الحالي قدره 500 دينار للضباط و250 دينارا للعسكريين، كما أقرت صرف مكافأة نهاية الخدمة للضباط والعسكريين الذين مازالوا على رأس العمل والمتقاعدين من تاريخ القرار 495/2008 وهي رواتب سنتين لمن خدمته تجاوزت الـ 25 عاما ورواتب 18 شهرا لمن تجاوزت خدمته العشرين عاما الى جانب المعاشات الاستثنائية.

وفي مزيد من التفاصيل فقد أكد رئيس لجنة الدفاع والداخلية في مجلس الامة النائب نايف المرداس ان اللجنة اقرت في اجتماعها الذي عقد امس وبحضور اعضاء لجنة الانظمة العسكرية (الرباعية) اللواء عبدالوهاب السلاحي والعقيد عبدالله الوهيب راتبا استثنائيا للضباط المتقاعدين من عام 1991 حتى نهاية العام الحالي من رتبة ملازم الى رتبة نقيب قدره 500 دينار.

ولفت المرداس الى ان القرار يشمل العسكريين المتقاعدين أيضا خلال الفترة نفسها حيث اقرت اللجنة راتبا استثنائيا قدره 250 دينارا وقال المرداس ان اللجنة اقرت ايضا رواتب استثنائية ومكافآت نهاية الخدمة للضباط والعسكريين للذين مازالوا على رأس العمل والمتقاعدين الذين تقاعدوا بعد صدور القرار 495/ 2008 موضحا ان الراتب الاستثنائي بالنسبة للضباط من 500 الى 750 دينارا والعسكريين 250 دينارا الى جانب مكافأة نهاية الخدمة وهي رواتب سنتين لمن امضى في الخدمة 25 عاما وما فوق ورواتب 18 شهرا للذي خدم عشرين عاما ولم تتجاوز الخمسة والعشرين للضباط والعسكريين.

وذكر المرداس ان اللجنة تبحث وتدرس امكانية استمرار هذه الميزات ودون ارتباطها بتاريخ معين وذلك من اجل تشجيع الشباب على الانخراط في السلك العسكري وحتى تكون الوظيفة العسكرية اكثر جاذبية، من جهة اخرى قال المرداس ان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود سيحضر اجتماع اللجنة الاسبوع المقبل وذلك لمناقشته في قضية محمد الميموني.

وأضاف كان هناك قبول جيد من قبل اللجنة ولجنة الخدمة العسكرية بخصوص زيادة راتب ضباط الصف المتقاعدين الفئتين (فئة 25 سنة) و(فئة 20 سنة).

وقال المرداس: طالبت لجنة أنظمة الخدمة العسكرية الاستئناس برأي مجلس الوزراء وحصر أعداد المستفيدين منها وكان هناك اجماع على ذلك.

المصدر :-
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=278772&zoneid=175

يعني النقيب المتقاعد يستحق راتب من 1991 الى 2012 ، ما قصرت الحكومة

حنيف

عضو
فالك طيب يابوخالد

فالكم طيب وصباح الخير للجميع وكثر الله خير من سعي لاخوانه العسكريين وإن كنت المقصود بالكلام اللي تكلم فيه اخونا الكبير ابو خالد نا اقوله تمون وانا اقسم بالله لا عرفك لا من قريب ولا من بعيد لاكن تبقي عزيز اللي اقصده انا اللي تكلم عن 2008 وترك اخوانه الباقين ونت فوق الشبهات ولا تزج في نفسك فالامور اللي ما تعنيك يعني لا اقصدك لا من بعيد ولا من قريب اقصد من يتصل علي اللجنه ويحثهم علي القرار المذكور اما الاخ العجمي والزامل اهما فوق الشبهات وعلي راسي وتمون وحقك علي لا صار شي بخاطرك وانا يعلم الله ما قصدتكم لا من بعيد ولا من قريب اتمني وضحت الامور يا بو خالد 

التعديل الأخير:

عمر

عضو فعال
لا فيها لا عدل ولا مساوه يعنى الحين اللى تقاعد سنة 2007 مايستحق معاشات استثنائيه من صجهم ولا يتغشمرون ليش الله تقاعد سنة 2008 عنده ولاء اكثر او يعتبر الرجل الحديدى شسالفه مو كلهم كويتين وخدمو البلد
واللى متقاعد طبي ليش ماذكر لا بالزياده ولا والمعاشات الاستثنائيه

حنيف

عضو
فالك طيب اخ عمر

صباح للخير للجميع وفالكم طيب اخ عمر لنا الله لان رواتب السنتين وسنه ونص حق من تقاعد 2008 واللي قبله راتب 250 دينار لاكن اذا تبون نحركها نقدر ونقدر نكلم اللجان والمسؤولين لاكن يا اخوان القرار واضح 2008 انا اقول نكتفي براتب 250 واذا الاخوان عندهم راي ثاني انا معاهم قالبا ومقلوب واللي يبونه انا حاضر

الحقيقه مره

عضو ذهبي
شكرا للجميع شكرا على الاخبار الطيبه يستاهلون العسكريين 0
حنيف صباح الخير عندى شايب نزل عنده السكر واكل التمر كله والسبب قرار 2008 هل ينسحب على الاعوام 2009- 2010 - 2011 او فقط المشمولين 2008=2009 بالراتب سنتين 0
لحق الخلاص خلص ;):وردة::وردة::وردة:

حنيف

عضو
فالك طيب

فالك طيب يالحقيقه مره القرار اللي امس اتفق عليه اللجان من تقاعد من 2008 لغاية 2012 وفالك طيب ولا يكثر الشايب فالتمر لان اسمه قدوع وليس هجور يعني فالعربي فرده وحده تكفي يابن عمي واللي قبل 2008 فالهم ال 250 دينار

الحقيقه مره

عضو ذهبي
بارك الله فيك اخى الكريم حنيف واسأل الله ان يرزقك بالذريه الصالحه وجميع من سعى لصالح اخوانه العسكريين 0 :وردة::وردة::وردة:

حنيف

عضو
فالكم طيب

يالحقيقه مره اعزمنا علي القهوه والقدوع تري حنيف ما يرتوي من القهوه 15 فنجال لحنيف صبيتها

سبع

عضو مميز
مبروك مقدما. اتمني. اقراره. من المجلس. بالتوفيق
انزين. اللي متقاعد طبي. شنو وضعه.
مع ال. 20 والا. 25. ياحنيف. طمن الشباب

حنيف

عضو
فالك طيب

فالك طيب يالسبع تقاعد طبي راتب 250 سواء خدمه 20 او 25 هذا قبل 2008 ولاكن بعد هالتاريخ يمكن ياخذ رواتب سنه ونص والله اعلم وفالك السنتين

أعلى