المهري يطالب الشيخ العريفي بالاعتذار بعد اساءته لرسول صلى الله عليه وسلم

الجروان

عضو مميز
العريفي رغم اعترافه بخطئه ... إلا أن طعنه في مقام النبوة ( لا زالت ) !

العريفي رغم اعترافه بخطئه ... إلا أن طعنه في مقام النبوة ( لا زالت ) !

العريفي ... رغم اعترافه بخطئه ... إلا ان طعنه في مقام النبوة " صلى الله عليه وســــلم " ( لا زالت ) !


ـــــــــــــــ

على فضائية ( دبي )
قال " العريفي " .. .. ..

( من الأدلة أيضاً أن أحد الصحابة كما عند ابن عبد البر وغيره ، جاء إلى النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " براويتي خمر قبل أن يعلم بتحريمها .
الصحابة كانوا إذا سافروا بعضهم يأتي إلى النبي " صلى الله عليه وسلم " مثلاً بثياب حرير ، لا يعني أنك يا رسول الله ألبستها لكن يهديها النبي " صلى الله عليه وسلم " لمن يشاء .
فجاء هذا الرجل براويتي خمر ، وكان الخمر عندهم قبل تحريمه مشروباً عادياً يعني ، مثل شرب العصير ، ولا يعني أن النبي " صلى الله عليه وسلم " يستعلمه ، لكن ربما يهديه أو يبيعه ، فقال له الرسول " صلى الله عليه وسلم " ألم تعلم أنه قد حُرِم ، قال : لا ، لم أعلم يا رسول الله ، فأمر النبي " صلى الله عليه وسلم " به فسكب ، فتح وسكب في الأرض ، ثم أمره " صلى الله عليه وسلم " أن ينتفع بالجرتين ، ولم يأمره بغسل الجرتين من أثاره ) .

التعليق :

up-ac01a8ce3c.jpg


اعترف " العريفي " بخطئه في قوله ( وورد في معرض كلامي عبارة أوهمت أن سيدي وقرة عيني وقدوتي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رُبما أهدى الخمر لما كانت حلالاً كما يهدي أي سلعة حلال ، وبعد تأملي ظهر لي خطأُ هذه العبارة فأنا استغفر الله عن ايرادها ) .

لكن أين هو من اعترافه بالخطأ من قوله ( أو يبيعه ) ؟ّ! .
 

Meridian

عضو ذهبي
يقول الرسول (ص) كان "ربما" يهدي ويبيع الخمر
لعنة الله على من يتقول على الرسول (ص) ويتشكك بأنه ربما كان يبيع الخمر أو يهديه
حتى الطفل في الروضة يعلم أن رسولنا لم يسجد لصنم مع أنه لم يكن نزل عليه الوحي
وناقص أن يقول بأن الرسول "ربما" كان يهدي ويسجد لأصنام لأنه لم ينزل وقتها عليه الوحي
هذا الناصبي الوهابي الخبيث يظهر ما يبطن من اعتقاد بالتنقيص من عصمة النبي.. مثله مثل الرافضي المبتدع الذي يطلق السباب واللعن ويطعن في شرف زوجات النبي و يزور في الروايات بمناسبة ومن غير مناسبة
كلهم ابتلينا فيهم وغيبنا عقولنا لنسير خلف لحاهم وعمائهم
 

اليعربي

عضو بلاتيني
يقول الرسول (ص) كان "ربما" يهدي ويبيع الخمر


لعنة الله على من يتقول على الرسول (ص) ويتشكك بأنه ربما كان يبيع الخمر أو يهديه
حتى الطفل في الروضة يعلم أن رسولنا لم يسجد لصنم مع أنه لم يكن نزل عليه الوحي
وناقص أن يقول بأن الرسول "ربما" كان يهدي ويسجد لأصنام لأنه لم ينزل وقتها عليه الوحي
هذا الناصبي الوهابي الخبيث يظهر ما يبطن من اعتقاد بالتنقيص من عصمة النبي.. مثله مثل الرافضي المبتدع الذي يطلق السباب واللعن ويطعن في شرف زوجات النبي و يزور في الروايات بمناسبة ومن غير مناسبة

كلهم ابتلينا فيهم وغيبنا عقولنا لنسير خلف لحاهم وعمائهم
هدي الوضع هدي اعصابك اوووو ف اوووووف
اهم ماعليك اعصابك

ما اظن راح تعصب جذيه على من يطعن بعرض الرسول

هل تعلم علاقه الاخوان المسلمين بالخميني وكيف دعمووه
 

اليعربي

عضو بلاتيني
الروايه عند الشيعه كما ذكرت في كتاب الخميني
وقد ذكرت في اغلب كتبهم ومنها الكافي

الذي شكك بالروايات وقال مافيها شي
من الي امر ان تباع ثم عاد عن رايه حسب روايتكم

و في صحيحة محمّد بن مسلم، عن أبي عبد اللّه- عليه السلام- قال: «إنّ رجلا من ثقيف أهدى إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم راويتين من خمر، فأمر بهما رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم فأهريقتا، و قال: إنّ الّذي حرّم شربها حرّم ثمنها» «2».و هي تشعر أو تدلّ على ملازمة حرمة الشي‏ء شربا أو أكلا أو انتفاعا لحرمة ثمنه.و في رواية أبي بصير عن أبي عبد اللّه- عليه السلام- قال: سألته عن ثمن الخمر؟
قال: «أهدي إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم راوية خمر بعد ما حرّمت الخمر فأمر بها «3» أن تباع، فلمّا أن مرّ بها الذي يبيعها، ناداه رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم من خلفه، يا صاحب الرّاوية إنّ الذي حرّم شربها فقد حرّم ثمنها، فأمر بها فصبّت في الصعيد، فقال: ثمن الخمر ومهر البغيّ و ثمن الكلب الّذي لا يصطاد من السحت» «1».
المكاسب المحرمة (للإمام الخميني)، ج‏1
المؤلف المحقق المدقق سماحة آية اللّه العظمى روح اللّه‏
بن مصطفى بن أحمد الموسوي الخميني قدس سره( ت 1409 ه).
الناشر: مؤسسة تنظيم و نشر آثار الإمام الخميني قدس سره‏
تاريخ الطبع: 1415 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في المؤسسة
[الجهة الثانية] حرمة الأثمان المأخوذة في مقابل الأعيان النجسة بهذا العنوان‏
ص: 21 - ص: 22






وهنا نفس الروايه من احد كبار مراجعهم
الْحُسَيْنُ بْنُ سَعِيدٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيٍّ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ سَأَلْتُهُ عَنْ ثَمَنِ الْخَمْرِ فَقَالَ أُهْدِيَ لِرَسُولِ اللَّهِ ص رَاوِيَةٌ مِنْ خَمْرٍ بَعْدَ مَا حُرِّمَتِ الْخَمْرُ فَأَمَرَ بِهَا تُبَاعُ فَلَمَّا أَدْبَرَ بِهَا الَّذِي يَبِيعُهَا نَادَاهُ رَسُولُ اللَّهِ ص مِنْ خَلْفِهِ يَا صَاحِبَ الرَّاوِيَةِ إِنَّ الَّذِي قَدْ حَرَّمَ شُرْبَهَا فَقَدْ حَرَّمَ ثَمَنَهَا فَأَمَرَ بِهَا فَصُبَّتْ فِي الصَّعِيدِ وَ قَالَ ثَمَنُ الْخَمْرِ وَ مَهْرُ الْبَغِيِّ وَ ثَمَنُ‏ الْكَلْبِ الَّذِي لَا يَصْطَادُ مِنَ السُّحْت‏
تهذيب الأحكام، ج‏7
لشيخ الطائفة الشيخ الطوسي، أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي من أبرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري( 385- 460 ه).
الناشر: دار الكتب الإسلامية
تاريخ الطبع: 1407 ه ق‏
الطبعة: الرابعة
مكان الطبع: طهران- إيران‏
ملاحظات: كانت الطبعة الأولى في سنة 1378 ه ق‏
9 بَابُ الْغَرَرِ وَ الْمُجَازَفَةِ وَ شِرَاءِ السَّرِقَةِ وَ مَا يَجُوزُ مِنْ ذَلِكَ وَ مَا لَا يَجُوز
ص: 135 - ص: 137




اسئل الشيعه من الذي امر بها ان تباع ؟؟؟؟؟
وارجوا ان يفسروا الروايه


 

بو_علي

عضو بلاتيني
سؤال لكل شيعي محترم هل ماقاله المهري صحيح بأن أهل السنه الذين لايؤمنون بولاية علي في النار ؟؟؟​
نعم ...كل شخص يعلم بحق و ولاية علي و لم يؤمن بها أو ينكرها مصيره النار...ان كان فعلا يعلم و متأكد من حقه قي الولايه...
و هالشي غير متحقق بجميع أهل السنه لأن البعض القليل منهم يعلى بحق الأمام علي بالولايه و ينكرها
هذا هو اعتقادنا بدون تقيه...و ذلك حسب فهمي لكلام بعض العلماء
 

صوت الحكمة

عضو فعال
الروايه عند الشيعه كما ذكرت في كتاب الخميني
وقد ذكرت في اغلب كتبهم ومنها الكافي

الذي شكك بالروايات وقال مافيها شي
من الي امر ان تباع ثم عاد عن رايه حسب روايتكم

و في صحيحة محمّد بن مسلم، عن أبي عبد اللّه- عليه السلام- قال: «إنّ رجلا من ثقيف أهدى إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم راويتين من خمر، فأمر بهما رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم فأهريقتا، و قال: إنّ الّذي حرّم شربها حرّم ثمنها» «2».و هي تشعر أو تدلّ على ملازمة حرمة الشي‏ء شربا أو أكلا أو انتفاعا لحرمة ثمنه.و في رواية أبي بصير عن أبي عبد اللّه- عليه السلام- قال: سألته عن ثمن الخمر؟
قال: «أهدي إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم راوية خمر بعد ما حرّمت الخمر فأمر بها «3» أن تباع، فلمّا أن مرّ بها الذي يبيعها، ناداه رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم من خلفه، يا صاحب الرّاوية إنّ الذي حرّم شربها فقد حرّم ثمنها، فأمر بها فصبّت في الصعيد، فقال: ثمن الخمر ومهر البغيّ و ثمن الكلب الّذي لا يصطاد من السحت» «1».
المكاسب المحرمة (للإمام الخميني)، ج‏1
المؤلف المحقق المدقق سماحة آية اللّه العظمى روح اللّه‏
بن مصطفى بن أحمد الموسوي الخميني قدس سره( ت 1409 ه).
الناشر: مؤسسة تنظيم و نشر آثار الإمام الخميني قدس سره‏
تاريخ الطبع: 1415 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في المؤسسة
[الجهة الثانية] حرمة الأثمان المأخوذة في مقابل الأعيان النجسة بهذا العنوان‏
ص: 21 - ص: 22






وهنا نفس الروايه من احد كبار مراجعهم
الْحُسَيْنُ بْنُ سَعِيدٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيٍّ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ سَأَلْتُهُ عَنْ ثَمَنِ الْخَمْرِ فَقَالَ أُهْدِيَ لِرَسُولِ اللَّهِ ص رَاوِيَةٌ مِنْ خَمْرٍ بَعْدَ مَا حُرِّمَتِ الْخَمْرُ فَأَمَرَ بِهَا تُبَاعُ فَلَمَّا أَدْبَرَ بِهَا الَّذِي يَبِيعُهَا نَادَاهُ رَسُولُ اللَّهِ ص مِنْ خَلْفِهِ يَا صَاحِبَ الرَّاوِيَةِ إِنَّ الَّذِي قَدْ حَرَّمَ شُرْبَهَا فَقَدْ حَرَّمَ ثَمَنَهَا فَأَمَرَ بِهَا فَصُبَّتْ فِي الصَّعِيدِ وَ قَالَ ثَمَنُ الْخَمْرِ وَ مَهْرُ الْبَغِيِّ وَ ثَمَنُ‏ الْكَلْبِ الَّذِي لَا يَصْطَادُ مِنَ السُّحْت‏
تهذيب الأحكام، ج‏7
لشيخ الطائفة الشيخ الطوسي، أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي من أبرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري( 385- 460 ه).
الناشر: دار الكتب الإسلامية
تاريخ الطبع: 1407 ه ق‏
الطبعة: الرابعة
مكان الطبع: طهران- إيران‏
ملاحظات: كانت الطبعة الأولى في سنة 1378 ه ق‏
9 بَابُ الْغَرَرِ وَ الْمُجَازَفَةِ وَ شِرَاءِ السَّرِقَةِ وَ مَا يَجُوزُ مِنْ ذَلِكَ وَ مَا لَا يَجُوز
ص: 135 - ص: 137




اسئل الشيعه من الذي امر بها ان تباع ؟؟؟؟؟
وارجوا ان يفسروا الروايه


هذا السؤال موجه للعلامه وكيل المرجعيات محمد المهري نتمنى ان يتحلى بالشجاعه العلمية والادبيه ويجيب عليه ولا يولي الادبار كما فعل مع وصال عندما تحداهم بالمناظرة
مع تحياتنا للاخ اليعربي على هذه اللسعه الموجعه لاشلت يمينك ايها البطل
 

جريمبه

عضو فعال
نعم ...كل شخص يعلم بحق و ولاية علي و لم يؤمن بها أو ينكرها مصيره النار...ان كان فعلا يعلم و متأكد من حقه قي الولايه...
و هالشي غير متحقق بجميع أهل السنه لأن البعض القليل منهم يعلى بحق الأمام علي بالولايه و ينكرها
هذا هو اعتقادنا بدون تقيه...و ذلك حسب فهمي لكلام بعض العلماء
يعني انا بالنار لانه مؤمن انه الي صار بالولايه مالي حكم عليه لامعه او ضد دخلتونا النار بوعلي وانت بالجنه ؟ لوووووووووووووول
 

راكز

عضو بلاتيني
نعم ...كل شخص يعلم بحق و ولاية علي و لم يؤمن بها أو ينكرها مصيره النار...ان كان فعلا يعلم و متأكد من حقه قي الولايه...




ماذا تقصد بالولايه هل الولايه الدينيه ام الولايه السياسيه؟؟
 

بو_علي

عضو بلاتيني
يعني انا بالنار لانه مؤمن انه الي صار بالولايه مالي حكم عليه لامعه او ضد دخلتونا النار بوعلي وانت بالجنه ؟ لوووووووووووووول
انا قلت يعلم بحق الأمام علي بالولايه علم يقيم و مع هذا ينكرها و يرفضها
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ماذا تقصد بالولايه هل الولايه الدينيه ام الولايه السياسيه؟؟
طبعا الولايه كما قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم..." من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم والِ من والاه و عادِ من عاداه "

كما ولاية الرسول تكون ولاية الإمام علي
 

راكز

عضو بلاتيني
طبعا الولايه كما قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم..." من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم والِ من والاه و عادِ من عاداه "



كما ولاية الرسول تكون ولاية الإمام علي



ولاية الرسول ص كانت ولايه دينيه وسياسيه
السنه الان يعترفون بالولايه الدينيه للرسول (ص) والولايه السياسيه لابن صباح الله يحفظهم ويعزهم كما ان الولايه السياسيه بايران لنجاد والسعوديه لبن سعود الله يحفظه
اما على كرم الله وجهه من ضمن الخلفاء الراشدين الاربعه وليس له ولايه دينيه ولا سياسيه الان لانهم ماتوا الله يرحمهم...اما الخلاف اللى حصل بين على ومعاويه فاهل السنه يعتبرونها فتنه ويبعدون نفسهم عنها والخوض بها ..لا مع ولا ضد ...على خليفه كرم الله وجهه ومعاويه صحابى من اصحاب الرسول ص
ولا يوجد لهم ولايه اثنينهم لانهم ماتوا قبل 1400 سنه واليوم الولايه لابن صباح
والدينيه محمد ص هذا مانعترف به
شرايك بافكارى الان هل انا من اهل النار ام الجنه يابو على؟؟؟
 

خـالد

عضو بلاتيني
اليوم تاريخ 1 ابريل (جذبة ابريل) ، وقناة العالم حبت تورينا حرفيتها في هذا اليوم العظيم :cool:
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ولاية الرسول ص كانت ولايه دينيه وسياسيه
السنه الان يعترفون بالولايه الدينيه للرسول (ص) والولايه السياسيه لابن صباح الله يحفظهم ويعزهم كما ان الولايه السياسيه بايران لنجاد والسعوديه لبن سعود الله يحفظه
اما على كرم الله وجهه من ضمن الخلفاء الراشدين الاربعه وليس له ولايه دينيه ولا سياسيه الان لانهم ماتوا الله يرحمهم...اما الخلاف اللى حصل بين على ومعاويه فاهل السنه يعتبرونها فتنه ويبعدون نفسهم عنها والخوض بها ..لا مع ولا ضد ...على خليفه كرم الله وجهه ومعاويه صحابى من اصحاب الرسول ص
ولا يوجد لهم ولايه اثنينهم لانهم ماتوا قبل 1400 سنه واليوم الولايه لابن صباح
والدينيه محمد ص هذا مانعترف به
شرايك بافكارى الان هل انا من اهل النار ام الجنه يابو على؟؟؟
ولايتك للرسول تستلزم عليك اتباعه إلى يوم الدين صحيح...
و ولايتي للإمام علي تلزمني اتباعه حسب كلام الرسول صح...
و بالتالي الإمام علي و ولايته لها تبعات و هي اتباع الإئمه ال 12 و الأخذ بفقههم و اتباعهم حيث انهم هم من نقل لنا السنه الصحيحه بعد احداث الفتنه و ضياع و تحريف الكثير من السنه بزمن الفتنه و ما بعدها
 

جريمبه

عضو فعال
ولايتك للرسول تستلزم عليك اتباعه إلى يوم الدين صحيح...
و ولايتي للإمام علي تلزمني اتباعه حسب كلام الرسول صح...
و بالتالي الإمام علي و ولايته لها تبعات و هي اتباع الإئمه ال 12 و الأخذ بفقههم و اتباعهم حيث انهم هم من نقل لنا السنه الصحيحه بعد احداث الفتنه و ضياع و تحريف الكثير من السنه بزمن الفتنه و ما بعدها

مبروك النار راكز
 

راكز

عضو بلاتيني
ولايتك للرسول تستلزم عليك اتباعه إلى يوم الدين صحيح...




و ولايتي للإمام علي تلزمني اتباعه حسب كلام الرسول صح...

و بالتالي الإمام علي و ولايته لها تبعات و هي اتباع الإئمه ال 12 و الأخذ بفقههم و اتباعهم حيث انهم هم من نقل لنا السنه الصحيحه بعد احداث الفتنه و ضياع و تحريف الكثير من السنه بزمن الفتنه و ما بعدها

من اكبر القبائل التى حاربت مع على كرم الله وجهه هى قبيلة طي احفادها(شمر+ الفضول) واكثرهم مع قيادتهم وشيوخهم سنه الا من هاجر الى كربلاء واستوطنها...كذلك اهل الحجاز ونسميهم الاشراف وهم سنه وانتم تسمونهم ساده ومنهم الرفاعيه هؤلاء اتباع على كرم الله وجهه ومن حارب معه
وهم الان يعترفون بالولايه الدينيه للرسول (ص) ويتبعونه ليوم الدين والسياسيه لشيوخهم وكبارهم لانهم عيال اليوم
ويعتبرون الخلافات والاخطاء السابقه حكمها ومحاسبتها عند الله سبحانه لانه رب الجميع هل تعتقد انهم بالنار ام بالجنه برايك؟؟؟
 

بو_علي

عضو بلاتيني
من اكبر القبائل التى حاربت مع على كرم الله وجهه هى قبيلة طي احفادها(شمر+ الفضول) واكثرهم مع قيادتهم وشيوخهم سنه الا من هاجر الى كربلاء واستوطنها...كذلك اهل الحجاز ونسميهم الاشراف وهم سنه وانتم تسمونهم ساده ومنهم الرفاعيه هؤلاء اتباع على كرم الله وجهه ومن حارب معه
وهم الان يعترفون بالولايه الدينيه للرسول (ص) ويتبعونه ليوم الدين والسياسيه لشيوخهم وكبارهم لانهم عيال اليوم
ويعتبرون الخلافات والاخطاء السابقه حكمها ومحاسبتها عند الله سبحانه لانه رب الجميع هل تعتقد انهم بالنار ام بالجنه برايك؟؟؟
من يتبعون و الرسول متوفي من 1400 سنه...ما هي مصادر السنه الشريفه التي وصلت لنا و ما هي الصحيح ...نحن نعتقد ان الأئمه هم مصدر السنه الصحيحه
عفوا ماني متشعب بالحوار بهالموضوع...لأني غير متخصص..و المكان مو مكان مناقشة هالامور...اكتفي بما قلت
 
أعلى