الهـــلال VS الاتحاد (كأس الملك) {تقديم+اخبار},,

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
::المناسبة::
ذهاب دور 8 من كأس خادم الحرمين الشريفين

::الفريقين::
الهــلال VS الاتحاد

::الموعد::
الاحد 2012/4/22م

::المكان::
استاد الامير عبدالله الفيصل بمدينة جده

::التوقيت::
8:50 بتوقيت مكة المكرمة

::القنآة النآقلة::
السعودية الرياضيه 1

::معلق المباراه::
عامر عبدالله
_____________________________
::ملعب اللقاء::
استاد الامير عبدالله الفيصل
الطاقة الاستيعابيه:-يتسع لـ 24 الف مشجع
سنة الافتتاح:-1970هـ

76016.imgcache.jpg


__________________________
::مدربي الفريقين::

((الهلال))
ايفان هاسيك

((الاتحاد))
راؤول كانيدا
_________________________________
::غيابات الفريقين::

يغيب عبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني بسبب الإصابة وربما يغيب ويلي وهوساوي من نادي الهلال.


محمد نور من نادي الاتحاد
__________________________________________
::تاريخ لقاءات الفريقين::

-تواجه الهلال والاتحاد خلال مشوارهما الكروي في 137 مباراة
إستطاع الهلال الفوز في 59 مباراة
فيما حقق الاتحاد الفوز في 48 مباراة
وتعادلا في 30 لقاءً..


-خلال مسيرة الفريقين تقابلا في مسابقة الدوري الممتاز في 75 مباراة
فاز الهلال في 27 لقاء،
وفاز الاتحاد في 24 مباراة،

-أكبر نتيجة فوز للإتحاد كانت 4 / 0 في موسم 1420 هـ
-أكبر نتيجة فوز للهلال كانت 5 / 0في موسم 1430 هـ

-سجل الهلال في مرمى الاتحاد : 158 هدف
-سجل الإتحاد في مرمى الهلال : 133 هدف
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
نفاد تذاكر ( الكلاسيكو ) في وقت قياسي


نفدت تذاكر مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع ما بين الاتحاد والهلال غداً في ذهاب كأس الملك للأبطال وذلك بعد أن تم طرح التذاكر ظهر يوم الخميس الماضي عن طريق الإنترنت، وبالتالي فإن مباراة الغد سوف تشهد حضورا جماهيريا كبيرا سوف يغطي ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين الفريقين .

هذا وسوف يتحصل جماهير الاتحاد على نسبة 80% من السعة الاستيعابية لملعب المباراة بينما سيتحصل الهلال على نسبة 20% والتي ستكون في الدرجة الأولى من الجهة الجنوبية التي ستكون مخصصة لجماهير الهلال.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
غياب هوساوي وفليلهمسون عن مواجهة الاتحاد


يتوقع ان يغيب لاعبا الهلال أسامة هوساوي وفليلهمسون عن مواجهة الفريق في دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال أمام الاتحاد غدا (الأحد) لعدم اكتمال شفائهم من الاصابة التي يعانون منها، إذ لم يدخلا في تدريبات الفريق الجماعية أمس الجمعة، وسيحدد طبيب الفريق اليوم (السبت) في التدريب الصباحي المغلق امكانية مشاركتهما التي تبدو ضعيفة، وستكون القائمة التي بدأ بها المدرب هاشيك أمام الشباب الاماراتي هي الاقرب للمشاركة أمام الاتحاد. وكان هاشيك اضطر إلى نقل التدريب صباح أمس (الجمعة) إلى الصالة المغلقة؛ وذلك بسبب العوالق الترابية في طقس الرياض، وتركّز التدريب على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الاتحاد يتقوى بـ «نور»



عاد محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم للنادي أمس دون أن يشارك في التدريبات مع بقية زملائه من أجل رفع روحهم المعنوية، استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام الهلال في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وكان نور الذي غادر المستشفى أخيرا بعد عودته لها مرة أخرى إثر شعوره بضيق في النفس جراء الإصابة التي تعرض لها أمام الأهلي في دوري زين السعودي، قد أصر على الحضور إلى النادي للوقوف مع زملائه دعما لهم من الناحية النفسية والمعنوية، ما يجعلهم يقدمون أفضل ما لديهم أمام الهلال.
وكان الفريق قد تدرب بعد عودته من أبوظبي أمس الأول عقب فراغه من مواجهة بني ياس الإماراتي في دوري أبطال آسيا، تحت إشرف الإسباني راؤول كانيدا، وبمشاركة جميع اللاعبين، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وتنفيذ العديد من الجمل التكتيكية بحثا عن بديل مناسب في ظل غياب رضا تكر ومحمد أبو سبعان الموقوفين بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للعبة.
من جهته، طالب اللواء محمد بن داخل رئيس النادي بالتركيز في البطولة المحلية الأخيرة في هذا الموسم، لتعويض الجماهير عن فقد لقب زين، مؤكدا أن مواجهة الهلال تعتبر مفترق طرق في مسيرة الفريق، حيث شاءت الأقدار أن يتواجه الفريقان الكبيران في افتتاح المشوار، لكن الثقة كبيرة جدا بتحقيق الفوز.
وعلى صعيد آخر، اجتمع عيد الجهني المشرف العام على كرة القدم بالمدرب الإسباني كانيدا والجهاز المساعد له وأعضاء الجهاز الإداري لوضع الخطط والاستراتيجيات التي سيسير عليها الفريق في بطولة الأبطال.
ومن جهة ثانية، تقرر أن تغلق أبواب ملعب الأمير فيصل بن فهد في النادي في وجه وسائل الإعلام والجماهير اليوم وغدا بقرار من الجهازين الفني والإداري من أجل إبعاد اللاعبين عن الشد العصبي والتركيز بشكل كامل في المواجهة.
 

Orange

عضو ذهبي
يا العتيبي

لا هلال ولا اتحاد في حضرة الكلاسيكو

انت هلالي ولا اتحادي ؟ و لي الحين حسن العتيبي يلعب بالهلال ؟
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
::حكام اللقاء::

حكم ساحه:- الدولي مرعي العواجي
مساعد اول:- الدولي بدر الشمراني
مساعد ثاني:- مؤيد الصايغ
الحكم الرابع:- الدولي سامي النمري
والدولي السابق محمد حامد كمقيم للمباراه.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الفريق الأزرق وصل إلى جدة أمس
الهلال يخسر ويلهامسون وهوساوي اليوم أمام الاتحاد



يخسر الفريق الكروي الاول بنادي الهلال لخدمات الثنائي اسامة هوساوي والمحترف السويدي ويلهامسون في مواجهة الفريق اليوم أمام الاتحاد بذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وذلك إثر عدم اكتمال جاهزيتهما إثر تعرض الاول لشد عضلي قبيل مباراة الشباب الاماراتي واصابة ويلهامسون بالمفصل ولم يغادرا الثنائي امس مع بعثة الفريق الازرق الى جده بعد استبعادهما الى جانب بقية اللاعبين المصابين الذين يستكملون برامجهم العلاجية والتأهيلية (عيسى المحياني - عبدالعزيز الدوسري - فهد الشمري ) .


وكان الفريق الهلالي قد انهى تحضيراته للقاء اليوم المرتقب بحصة تدريبية صباحية امس بمقر النادي احيطت بالاغلاق التام سعى فيها التشيكي هاسيك للوصول الى التشكيل الانسب وفي المقابل شهد وصول الفريق الهلالي الى جده امس استقبال جماهيري التقى اللاعبين وحفزهم لمباراة الليلة لتحقيق نتيجة ايجابية قبل موعد مباراة الرد .


هذا وسيلتحق مدير ادارة الكرة سامي الجابر بالبعثة الزرقاء لارتباطه امس وعدم تمكنه من المغادرة مع بعثة الفريق في حين ستعود البعثة الهلالية الى الرياض بعد مباراة اليوم مباشرة لبدء الاستعدادات لمباراة الاياب التي ستقام الخميس المقبل بالرياض .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هاسيك يبعد الفريدي ... ويعيد الزوري إلى متوسط الدفاع


اكتفى الهلال بتدريبات صباح يوم أمس، قبل المغادرة إلى جدة استعداداً لملاقاة الاتحاد مساء اليوم في مستهل منافسات كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال، وحرص المدرب التشيخي هاسيك على عدم إجهاد اللاعبين من خلال تدريبي ترفيهي اتضح خلاله الاعتماد بعبدالله الزوري في متوسط الدفاع إلى جانب ماجد المرشدي، فيما لا يزال أحمد الفريدي خارج حسابات المدرب على رغم جاهزيته الفنية والبدنية، وتأكد غياب الثنائي أسامة هوساوي والسويدي ويلهامسون، إذ واصلا برنامجها التأهيلي بعيداً عن التدريبات الجماعية، وكان عضو شرف الإدارة حسن الناقور اشترى ألف تذكرة لتوزيعها على جماهير الفريق.


من جهتها، تتجه نية الإدارة إلى تطبيق لائحة العقوبات وكذلك الإبعاد على اللاعبين الغير منضبطين، بعد أن لاحظت الإدارة عدم انضباط بعض اللاعبين، خصوصاً الصاعدين حديثاً من الدرجات السنية.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هزازي: تراجع الاتحاد «عالمي»


وصف نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد لكرة القدم مواجهة فريقه أمام الهلال اليوم في جدة ضمن جولة الذهاب للقاءات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأبطال بالصعبة، رافضاً جميع الأحاديث التي تتردد عن انخفاض مستوى الفريقين وتأثيره في القيمة الفنية للقاء.
وأكد هزازي في حديثه أن الاتحاد والهلال يظلان هما الفريقين الأبرز على مستوى الكرة السعودي في السنوات الأخيرة، مستشهداً بتبادلهما الحصول على الألقاب المحلية حتى في غياب الاتحاد. وأشار إلى أن الهبوط الفني في مستوى فريقه يعد أمراً طبيعياً وأي فريق في العالم معرض لمثل ما تعرض له الاتحاد.
وتخوف هزازي من تأثر فريقه في حال خسارته المنافسة على لقب بطولة كأس الأبطال. وفي الوقت نفسه تمنى ألا يتأثر لاعبو الاتحاد بالشد العصبي غير المبرر في مثل هذه اللقاءات الجماهيرية. وتمنى من أنصار ناديه الحضور بكثافة ومؤازرة اللاعبين في لقاء اليوم.


كيف ترى لقاءكم بالهلال اليوم في لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأبطال؟
مواجهة صعبة، وعلى الرغم من الأقاويل التي ترددت عن هذين الفريقين الا أنهما يظلان الأبرز على مستوى الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، والدليل على ذلك هو تبادلهما الحصول على البطولات المحلية، وإن ابتعد الاتحاد هذا الموسم.
إن الفريقين هما الأجدر بلعب هذه المباراة الكبيرة وطموح أي لاعب المشاركة فيها كونها قمة الكرة السعودية، حتى وإن كان كعب الاتحاد هو الأعلى في اللقاءات الأخيرة المصيرية إلا أن لكل لقاء وضعيته الخاصة، و نتيجة المباراة الأولى مهمة دائما للفريق الفائز في حسابات الذهاب والإياب.

في رأيك ما سر التراجع المفاجئ في مستوى الاتحاد هذا الموسم؟
من الطبيعي أن يمر أي فريق بمرحلة انخفاض، وهذا أمر متعارف عليه على مستوى أندية العالم، ولن تجد فريقا إلا وحصل له ما حدث للاتحاد، وخير دليل ريال مدريد الإسباني رغم كمية النجوم والأسماء التي يمتلكها إلا أنه في السنوات الماضية لم يكن منافسا حتى على اللقب، لكن سرعان ما عاد إلى مستواه في هذا الموسم، واليوم نراه منافسا على الدوري بكل قوة.
لابد للجمهور والنقاد أن يعوا هذه النقطة تماما، والأهم من ذلك كله أن الفرق الكبيرة في حال تراجعها سرعان ما تنهض من جديد وتعود لمستوياتها المعروفة. وجميعنا يعرف أنه في هذا الموسم ورغم أن الاتحاد لم يقدم كرته المعروفة، إلا أنه عاد في اللقاءات الأخيرة على مستوى دوري زين ومسابقة دوري أبطال آسيا، والظروف لم تساعدنا في الحصول على بطولة لكننا قادرون بحول الله على تحقيق البطولة الأغلى وهي كأس الأبطال.

بقي للاتحاد بطولتان هما مسابقة كأس الأبطال، ودوري أبطال آسيا.. هل تجد فريقكم قادراً على تحقيق أي منهما أم سيتواصل الغياب عن الذهب للموسم الثاني على التوالي؟
قادرون على ذلك، شريطة أن نلعب بروح الاتحاد التي عرفت عنه وهي السمة الرئيسة التي تميزه عن بقية الأندية. أعتقد أن الأمر ليس صعبا رغم أن الفريق ليس في أفضل حالاته في السنوات الأخيرة، وإن شاء الله سيبذل اللاعبون كل ما لديهم من قدرات ويعملون على إسعاد جماهيرهم الحبيبة والوفية والتي دائما تقف خلف فريقها في جميع اللقاءات، وتتمنى دائما أن يكون الاتحاد في القمة، وهذا أبسط حقوقها على لاعبيها.

ما رأيك في من يقول إن الاتحاد يلعب بنجوم فقط دون روح؟
من الممكن أن يكون في هذا الكلام بعض الصحة ولكن من غير المعقول أن نجزم بصحته تماماً، كون فريقنا في الوقت الصعب تظهر روح المنافسة على لاعبيه ومحاولتهم الدائمة رسم الفرح على وجوه جماهيرهم، وإن كانت الروح قد غابت في بعض الأوقات فهذا ليس معناه أنها اختفت، وحتى النجوم التي تتحدث عنهم هم دائما مايحدثون الفرق للفريق الاتحادي.

ما الذي تخشاه على فريقكم أمام الهلال اليوم؟
ما أخشاه على الاتحاد عموماً هو فقدان البطولة، ذلك سيكون بمثابة الكارثة على الجمهور الاتحادي الذي يمني النفس بأن تمحو البطولة كل الإخفاقات السابقة، وإن شاء الله قادرون على تحقيقها.
أما في مباراة اليوم فأخشى على اللاعبين تأثرهم بالشد العصبي غير المبرر في مثل هذه المباريات، وأتمنى منهم التركيز حتى يتحقق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية في الطريق إلى اللقب. ولا أعتقد أن لاعبي الاتحاد أصحاب الخبرة الكبيرة يجهلون قوة منافسهم الهلال وقدرته على الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية.


نايف هل هناك كلمة تريد أن توجهها أخيراً؟
أشكرك شخصيا على هذا اللقاء، كما أشكر صحيفة ''الاقتصادية'' على استضافتي، وأريد أن أوجه رسالة لجمهور الاتحاد مفادها الدعاء للاعبين بالتوفيق وكذلك الوقوف خلفهم في المباراة حيث إن تواجدهم الكثيف الدافع الأكبر لتحقيق الفوز.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
تشكيلة الاتحاد من العربيه نت

حصلت العربية.نت على التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها الاتحاد لقاء الغد أمام الهلال والتي ستضم كلاً من: مبروك زايد في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع حمد المنتشري، أسامة المولد، أحمد عسيري، إبراهيم هزازي، وفي الوسط سعود كريري، معن الخضري، حسني عبدربه، عبده عطيف، فوزي عبدالغني، وفي الهجوم نايف هزازي.
 
أعلى