تنظيم القاعدة يقوم بمجزرة في صنعاء: مقتل 63 في هجوم انتحاري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
تبي الفزعه يامسلم ....:D

هدي وانا اخوك ...شكلك (مع احترامي للمصريين) مصري سيبوني عليه فكوني ..وحنا ماسكينك :D

ماعندهم شيء وش يقولون عادي يعتبرون الجندي اليمني كافر والدعم الايراني حلال وضرورة

لكن ايامهم اصبحت معدودة

وزير دفاع اليمن بن ناصر كان بالسعودية ووصل الدعم لاخواننا باليمن بالسلاح والمال ...




غنيمة لاخواننا ان شاء الله وبنحر عدوا لله ...
 

قضايا الأمة

عضو فعال
بالنسبة للعصر المكي ، الانسان العامي يميز ان في العصر المكي كان المسلمون لا يملكون الارض ، وكانوا قله وكانوا مستضعفين ، ولا يملكون السلاح ؟؟
يعني يفقدون هذه العناصر الارض و العدد والعدة
اما نحن فنملك الارض الواسعة ولله الحمد ونملك العدد الكثير سواء في الاراضي الاسلاميه او حتى في دول الكفر ، وايضا نملك العدة ولكن قل اننا بعدنا عن الدين
وهذا سبب ضعفنا ،
فالعلاج هو بالرجوع للدين ، والان لنرى من المتسبب في بعدنا عن الدين ؟
وواقعنا المر الان حتى اصبح بعض من ينتسبون للاسلام وللسنه يتطاولون على الله سبحانه وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
وانتشر المثليين وعبدة الشيطان في الدول الاسلاميه والجرائم الاخلاقيه الخ



السبب هو التأثر بالغرب ، وذلك من خلال موالاتنا لهم وفتح قنواتهم وقنوات بعض العرب الذين ينشرون الفساد ، ووجودهم في البلاد الاسلاميه جعلهم يتدخلون في شئوننا ويحثون على الفساد بإسم حقوق وحريات ، فالاعلام هو طامه وايضا الدساتير التي فرضوها علينا بعد الاستعمار ، حتى الجامعه العربيه فكرتهم ، فصرنا لانطبق الشرع اضف الى ذلك القنوات الفاسدة والسماخ للغرب بالتواجد باراضينا والسماح لمدارس امريكيه وجامعات تفسد الشباب ، وعلى فكرة بعضهم يهود بس عندهم جنسيه امريكيه او اوربيه ،
وعلى النقيض نرى التضيق على اخوانا المجاهدين فمثلا المجاهد معمر االمطيري اللي ضرب النقي شاتم الرسول عليه الصلاة والسلام لماذا سجن ؟؟؟
والمليفي انسجن والسبب لايستحق ان يسجن فضلا عن مدة السجن ؟؟ هل في الشرع ما ينص على هذه العقوبة ؟؟ الظلم ظلمات يوم القيامه فأين المفر؟؟



بالنسبة للمداراة والمداهنه ، فهذا كلام الشيخ ابن تيميه رحمه الله من كتاب اصول الايمان من الكتاب والسنة الفصل الثاني الولاء والبراء ومعناه


الفرق بين المداراة والمداهنه :

1 ــ المداهنة : هي ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومصانعة الكفار والعصاة من أجل الدنيا والتنازل عما يجب على المسلم من الغيرة على الدين . ومثاله الاستئناس بأهل المعاصي والكفار ومعاشرتهم وهم على معاصيهم أو كفرهم وترك الإنكار عليهم مع القدرة عليه . قال الله تعالى : { لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ }{ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ }{ تَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا } (المائدة : 78 - 80) .



المداراة : هي درء المفسدة والشر بالقول اللين وترك الغلظة أو الإعراض عن صاحب الشر إذا خيف شره أو حصل منه أكبر مما هو ملابس له . كالرفق بالجاهل في التعليم ، وبالفاسق في النهي عن فعله وترك الإغلاظ عليه ، والإنكار عليه بلطف القول والفعل ولا سيما إذا احتيج إلى تأليفه

عن عائشة رضي الله عنها ، « أن رجلا استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم فلما رآه قال : (بئس أخو العشيرة . وبئس ابن العشيرة) ، فلما جلس تطلق النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلِّم في وجهه وانبسط إليه ، فلما انطلق الرجل قالت عائشة رضي الله عنها : يا رسول الله حين رأيت الرجل قلت كذا وكذا ، ثم تطلقت في وجهه وانبسطت إليه . فقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلِّم : (يا عائشة متى عهدتني فحاشًا ، إن شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة من تركه الناس اتقاء شره) » (1) . فالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلِّم دارى هذا الرجل لما دخل عليه مع ما فيه من الشر لأجل المصلحة الدينية ، فدل على أن المداراة لا تتنافى مع الموالاة إذا كان فيها مصلحة راجحة من كف الشر والتأليف أو تقليل الشر وتخفيفه ، وهذا من مناهج الدعوة إلى الله تعالى .


هل يدخل في الموالاة معاملة الكفار في الأمور الدنيوية :
دلت النصوص الصحيحة على جواز التعامل مع الكفار في المعاملات الدنيوية كمسائل البيع والشراء والإيجار والاستئجار والاستعانة بهم عند الحاجة والضرورة على أن يكون ذلك في نطاق ضيق وأن لا يضر بالإسلام والمسلمين . « فقد استأجر النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن أرَيْقط هاديًا خِرِّيتًا » (1) . والخريت هو الخبير بمعرفة الطريق .


وذكر امثله اخرى ثم قال الشيخ ابن تيمية :وهذا كله لا يؤثر على الولاء والبراء في الله على أن يلتزم الكفار الذين يقيمون بين المسلمين بالآداب العامة وأن لا يدعوا إلى دينهم .


وارجع للكتاب لو اردت التأكد.







 
ان لمن سخرية القدر أن نجد مناصري القاعدةوهم يتهمون الأخرين بسفك الدماء إذ العالم بأسره شاهد على الأعمال الإجرامية المتكررة لمروجي ثقافة الموت، فهم يقتلون القتيل ويمشون في جنازته.

مجدداً أسأل، كيف تدافع القاعدة وحلفائها عن المسلمين في العالم في حين يكون المدنيون المسلمون هدفهم الأول. كيف ينتقم أهل الغدر والخداع من الولايات المتحدة من خلال تفجير المساجد في العراق، المدارس في أفغانستان، الفنادق والمنتجعات في مصر، حفلات الزفاف في الأردن، الملاهي الليلية في اندونيسيا، محطات توليد الكهرباء في اليمن...؟ هل تستطيع القاعدة أن تبرر قطع ارهابيها لرؤوس البشر يساراً ويميناً لأبسط الأسباب مثل عندما قطعوا رأس شريفة عامر والتي كانت تعالج الناس مستخدمة الأعشاب الطبية في اليمن؟

على صعيد أخر، و بما أنك اتهمت الولايات المتحدة زوراً بهجمات بربرية في اليمن، دعني أذكرك بحقيقة أعمال القاعدة ضد شعب اليمن الذي تتدعي أنها تدافع عنه:

قتل و تشريد الآلاف في زنجبار:

http://www.youtube.com/watch?v=wwU_SY6luLE&feature=player_embedded


قطع رؤوس المدنيين:

اعدام ٢٧ جنديا استسلموا :

تدمير محطات توليد الطاقة:

اختطاف الأجانب العاملين في المساعدات الإنسانية:

اختطاف الدبلوماسيين:



رش الأسيد على الفتيات اللواتي لم يغطين وجوههن في عدن:
http://www.barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=12&id=29217

أتساءل كيف ستبرر لنا تلك الفظائع المذكورة أعلاه واي نوع من نظريات المؤامرة سيحاولون تسويقها هذه المرة؟ لقد أظهرت أعمال أعضاء الانسانية دون أدنى شك الوجه الحقيقي لتلك المنظمة المجرمة والذي لا يمكن اخفاءه بعد اليوم بالرغم من أن العديد يحاولون باستمرارفي هذا المنتدى وفي غيره إظهار صورة وردية لأولئك الذين فقط يعرفون نشر الموت والدمار والبؤس في كل مكان يحلون فيه.

في النهاية القاعدة التي ستصبح قريباً ذكراً منسياً من الماضي تعيش أخر أيامها البائسة في المخابئ إذ يتم مطاردتها من قبل أكبر تحالف دولي عرفته البشرية.

مالك فارس
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
القاعدة اصبحت العذر لقتل المسلمين ,, لا اصدق ان مسلم يقتل مسلم ويفجر , الا اذا كان يتبع الفكر الصفوي القائم على الانتقام من المسلمين العرب, هل هي من عمل الحوثيين ؟ ممكن ؟ هل هي من تأثير الافيون الايراني ؟ ممكن ؟ هل هي من الفكر الجهادي المكفر لجميع الناس ممكن ,,

واقول للاخ الامريكي ,, انه لا توجد امة على وجهة الارض قتلت بشرا بعدد ما قتلتة الولايات المتحدة الامريكية ,,

حتى المغول والصفويين الانجاس لم يصلوا الى ربع ما وصلتم به من جرائم بحق البشرية في كل بقاع الارض ,,
 
محاولات البعض لصرف النظر عن طبيعة تنظيم القاعدة الدموية من خلال إتهام الولايات المتحدة بقتل أكبر عدد من البشر ليست أكثر من محاولات رخيصة وسطحية إذ العالم بأسره شاهد على جرائم أعداء الإنسانية اليومية.

كثيرون من الحاقدين غالباً ما يحبون استخدام مثل هذا الخطاب في محاولة لإضفاء نوع من شرعية تبرر كراهيتهم العميقة للولايات المتحدة. على أولئك أن يعوا أن صورة القاعدة الغير قابلة للإصلاح هي مشوهة لدرجة أن اسامة بن لادن نفسه إعترف بتلك المشكلة وحاول تغير إسم منظمته الإرهابية كجزء من اجراءات متعددة لإصلاح صورة القاعدة.

مهندس عمر أدعوك إلى قراءة التاريخ جيدا كي تدرك أن تدخلات الولايات المتحدة إلى جانب المجتمع الدولي في القرن الماضي قد وضعت حدا لعدد كبير من الطغاة المسؤولين عن قتل عشرات الملايين من الناس، وقد أدت تلك التدخلات إلى استعادة السلام والسيادة في العديد من البلدان ومن بين هذه الدول دولة الكويت. حين فقد الجميع الأمل بإستعادة حياة كريمة و طبيعية في الكويت تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية.

مالك فارس
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية
 

جراح الامة

عضو ذهبي
تنظيم القااااااااعدة بااااااااااااااااااااااااااااااااااااقية على قلوووووووووووووب الاعدااااء والاحباب


باذن الله
 

الثقيل

عضو بلاتيني
تنظيم القااااااااعدة بااااااااااااااااااااااااااااااااااااقية على قلوووووووووووووب الاعدااااء والاحباب


باذن الله


عبد العال
والله كأننا بالروضه على هذا الرد
اجل باقيه على قلوبكم
اللهم انصر دينك واعلي كلمتك بالموحدين الحقيقيين
اللهم اكفنا شر الخوارج واجعل كيدهم بنحورهم ياكريم
 

جراح الامة

عضو ذهبي
اقرا اسمي عدل بالاول ثانيا الخوارج هم من يكفرون اهل البيت والصحابة و هم من يدعون بان القران مخلوق

والتنظيم القاعدة لايقولون بهذا الكلام

وحيا الله تنظيم القاعدة ختقعد على قلبي ولا راسي بعد اتشرف
 
"
حسبُنا الله ونعم الوكيل ع الخوارج احذية ايران ...
الااان حثاااااالة القاعدة القذر يبررون أفعال الاجرام بعذر اقبح من ذنب.."اانهم يساعدون الامريكااان؟؟!!!!!:eek::eek::eek:
هه ياهوووووه روقونا شوووي ..لم تعد عقولنا ساذجة ولم تعد تمتد بالحظيرة لأجلكم أيها المعتوهون ...

100) نفس وتزيد .قتلت وزهقت بلا ذنب ولا خطئيه .. وقدمت هدية لِ اعدا الله بكلّ مكااان وأولهم بني صهيون وبني مجوس ..
..
- - كلّ امرأة ودعت ابنها وزوجها وحفيدها بموعد شروق الشمس.. بقبلّة ودعاء وانتظار
وحين أزف النهار ..استلم ذويهم اشلااااء ممزقة محروقة " بأسم الدين !! والدين براء منكم ومن افعالكم القذرة ..ياقتلت علي بن ابي طالب رضي الله عنه ......شواكم الله وشوى من اخرج هذا الفكر الاجرامي القاتل ..
ألم تسمعون قول الرسول عليه الصلاة والسلام"عن البراء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لزوال الدنيا جميعا أهون عند الله من دم يسفك بغير حق " *
ولكن لا تفقهون أن حرمة دم المسلم أشد وهي نفسا مؤمنة ، فلا شك أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله -تعالى- من حرمة الكعبة بل زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم
للاسف ولكن هم كالحمير الذي يحمل اسفار .. حثالة القاعدة بل فيران القاعدة يخرجون ويقفزون هناا وهنااا ك لاجل مستشيخ سجن وبحق وينبحون ويلّطمون ويذرفون دموع التماسيح لاجل مقبوض. ولم تنهض اقلامهم ولاعقولهم الخاوية لأجل قتل مئة نفس طاهرة بريئة ..قتالهم الله المنافقون والمطبلّون للقتل وللإجرام ...

هناااا ينكشف كُل الاقنعة الوسخة المُزيفة / وتظهر ..مسرحية هزلية جبانه يامدعين الحق والإحساس:إستنكار: ..

ورحم الله من قتل وصبر الله اهاليهم وإنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ..
وحسبنا الله وكفى
 
"

حسبُنا الله ونعم الوكيل ع الخوارج احذية ايران ...
الااان حثاااااالة القاعدة القذر يبررون أفعال الاجرام بعذر اقبح من ذنب.."اانهم يساعدون الامريكااان؟؟!!!!!:eek::eek::eek:
هه ياهوووووه روقونا شوووي ..لم تعد عقولنا ساذجة ولم تعد تمتد بالحظيرة لأجلكم أيها المعتوهون ...

100) نفس وتزيد .قتلت وزهقت بلا ذنب ولا خطئيه .. وقدمت هدية لِ اعدا الله بكلّ مكااان وأولهم بني صهيون وبني مجوس ..
..
- - كلّ امرأة ودعت ابنها وزوجها وحفيدها بموعد شروق الشمس.. بقبلّة ودعاء وانتظار
وحين أزف النهار ..استلم ذويهم اشلااااء ممزقة محروقة " بأسم الدين !! والدين براء منكم ومن افعالكم القذرة ..ياقتلت علي بن ابي طالب رضي الله عنه ......شواكم الله وشوى من اخرج هذا الفكر الاجرامي القاتل ..
ألم تسمعون قول الرسول عليه الصلاة والسلام"عن البراء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لزوال الدنيا جميعا أهون عند الله من دم يسفك بغير حق " *
ولكن لا تفقهون أن حرمة دم المسلم أشد وهي نفسا مؤمنة ، فلا شك أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله -تعالى- من حرمة الكعبة بل زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم
للاسف ولكن هم كالحمير الذي يحمل اسفار .. حثالة القاعدة بل فيران القاعدة يخرجون ويقفزون هناا وهنااا ك لاجل مستشيخ سجن وبحق وينبحون ويلّطمون ويذرفون دموع التماسيح لاجل مقبوض. ولم تنهض اقلامهم ولاعقولهم الخاوية لأجل قتل مئة نفس طاهرة بريئة ..قتالهم الله المنافقون والمطبلّون للقتل وللإجرام ...


هناااا ينكشف كُل الاقنعة الوسخة المُزيفة / وتظهر ..مسرحية هزلية جبانه يامدعين الحق والإحساس:إستنكار: ..

ورحم الله من قتل وصبر الله اهاليهم وإنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ..
وحسبنا الله وكفى


باركالله فيج اختى الغاليه :وردة:

وللمعلوميه القاعده واليهود والروافض اصدقاء لهدم بيت الله الحرام مع قتل اطفال ونساء المسلمين :-

إنكشف زيف التمسح بالجهاد وأفلسوا وللمكابره ليس أمامهم إلا أن يضع يدهم مع الشيطان وأعوانه .


أخطر ما تم رصده في العلاقة بين القاعدة وإيران رسالة شكر قدمها الظواهري لإيران وقوله : بدون مساعدة إيران لما تمكنا من الهجوم على السفارة الأمريكية بصنعاء

·استحداث غرفة عمليات مشتركة بين تنظيم القاعدة وجهاز الاستخبارات الإيراني اسندت قيادتها إلى سعد بن لادن وكشفتها أجهزة أمن باكستانية

·لعل أخطر ما رصده خبراء مكافحة الإرهاب هي تلك الدلائل والقرائن التي تشير إلى تعاون وثيق بين جهاز الاستخبارات الإيراني وتنظيم القاعدة.

·تساؤلات جوهرية عديدة يضعها المراقبون نصب أذهانهم للتدقيق فيها:

لماذا تشكل إيران استثناءً من بين مختلف دول العالم التي طالتها هجمات تنظيم القاعدة.. حيث لم يحدث حتى الآن أن شهدت إيران هجمة واحدة يعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.. ؟؟؟


ولماذا تحتضن إيران عشرة من أبرز قيادات القاعدة الفارين من أفغانستان بعد الاحتلال الأمريكي لها بينهم سيف العدل المسؤول عن الجناح العسكري، وكذلك نجل أسامة بن لادن".


وبالنسبة للرابط بين الحوثيين "الشيعة" والقاعدة في اليمن كانت الأمور قد بدأت تتبلور عندما كشف القيادي السابق في تنظيم القاعدة عتيق العوفي الحربي- سعودي الجنسية- في لقاء إعلامي في مارس 2009م، أن اتصالات جرت بينه وبين الحوثيين أعلنوا فيها استعدادهم لدعم غير محدود بالمال والسلاح مصدره إيران.

ومع إلقاء القبض على صوماليين في صعدة قاتلوا مع المتمردين الحويثة "الشيعة الإمامية" وإقرارهم بالانتماء للقاعدة،

وكذلك أشادة قائد التمرد عبدالملك الحوثي بطارق الفضلي أحد قيادات القاعدة في اليمن وهو من العائدين من أفغانستان أواخر الثمانينات ووصف الحوثي مواقف الفضلي الانفصالية بالبطولية، تكون قد تجمعت العديد من الدلائل التي تؤكد وجود تعاون بين المخابرات الإيرانية وخلايا تنظيم القاعدة من خلال الدعم اللوجستي وتوفير القاعدة التدريب والانطلاق.



رسالة [blink]شكر[/blink] قاعدية لإيران

أما أخطر ما تم رصده في هذا السياق هو ما كشفته صحيفة "تليجراف البريطانية" عن أن تنظيم القاعدة وجه رسالة شكر إلى إيران للدعم الذي قدمته له في هجومه على السفارة الأمريكية في اليمن، وهو الهجوم الذي أدى إلى قتل 16 شخصاً.. ونقلت صحيفة "تليجراف" عن مسؤولين أمنيين غربيين أن الرسالة التي تم اعتراضها، موقعة من القيادي الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وكتبت بعد الهجوم على السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية في سبتمبر الماضي 2008م.

وصرح مسؤولون أمنيون غربيون بأن تنظيم القاعدة أشاد في رسالته بقيادة الحرس الثوري الإيراني وبما أسماه "[blink]كرم إيران[/blink]" قائلاً: بدون مساعدتها المادية في إنشاء البنية التحتية لم نكن لنتمكن من تنفيذ الهجمات.

وتوجهت الرسالة بالشكر إلى إيران على مساعدتها المنظمة بتأسيس قاعدة جديدة في اليمن، الذي شهد العام الماضي عشر هجمات على صلة بالقاعدة بينها هجومان على السفارة الأمريكية.




غرفة عمليات مشتركة

وقالت الصحيفة: الرسالة كشفت عن الدور المتصاعد لسعد بن لادن، أحد أبناء زعيم القاعدة أسامة بن لادن كوسيط بين القاعدة وإيران، التي يعيش فيها منذ سقوط حركة طالبان في أفغانستان عام 2001م على يد قوات الاحتلال الأمريكي.

وأضافت صحيفة "تليجراف" أن العشرات من كبار الناشطين في تنظيم القاعدة قد لجأوا إلى إيران بعد سقوط حركة طالبان ومكثوا في طهران منذ ذلك التاريخ.

وقد تقاطعت تلك المعلومات مع معلومات أخرى مصدرها أجهزة الأمن الباكستانية عن استحداث غرفة عمليات مشتركة بين تنظيم القاعدة وجهاز الاستخبارات الإيراني ومقرها دمشق، وقد أسندت قيادتها إلى سعد بن لادن نجل زعيم التنظيم أسامة بن لادن بعد اتفاق تم على أرفع المستويات في سوريا وإيران إثر توقيع اتفاق التعاون الدفاعي بينهما، أفرج الإيرانيون على إثره عن سعد بن لادن الذي كان تحت الإقامة الجبرية في طهران منذ سنوات ونقل إلى سوريا، مسقط رأس والدته أصلا- لقيادة غرفة العمليات التي يبدو أن فكرة إنشائها إيرانية مائة في المائة.

ويرى المسؤولون الأمنيون وخبراء مكافحة الإرهاب أن هناك صلة بين التحول في تركيز القاعدة على اليمن وبين الوجود الإيراني النشط في اليمن، الذي أصبح أو يراد له أن يكون قاعدة استراتيجية رئيسية لعمليات القاعدة ومنطقة خصبة للتجنيد، وقد وفر الحرس الثوري الإيراني دعماً مهماً لمساعدة القاعدة في تحويل اليمن إلى مركز رئيسي للعمليات أو كما جاء في رسالة الشكر التي بعثها أيمن الظواهري إلى الحرس الثوري الإيراني.. وهي الرسالة المشار إليها في السطور أعلاه.




تأمين الطريق للقاعدة

ورغم أننا نسمع وبشكل دائم أن القاعدة بريئة من تعاملها مع إيران إلا أن خبراء مكافحة الإرهاب ذهبوا إلى القول والتأكيد بأن إيران تقوم بتأمين الطريق لأفراد القاعدة من وإلى أفغانستان والعراق، وقد قامت قوات فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بإنشاء معسكرات تدريب كان يشرف عليها علي شامخاني عندما كان وزير للدفاع الإيراني وسلم المهام لمن بعده، وكثيراً ما يشير الخبراء إلى الدور الذي قام به عناصر فيلق القدس تجاه أبو مصعب الزرقاوي عندما كان المسؤول عن القاعدة في العراق وأهم الملاحظات التي يوردها المراقبون هي أن القاعدة لم تقم بأية عملية داخل إيران.

ومن الدلائل الأخرى التي تؤكد هذا الرابط المشترك بين إيران وتنظيم القاعدة ما ذكرته وسائل الإعلام الجزائرية عام 2007م عن مصادر مطلعة أوضحت أن فرقة مكافحة الإرهاب بالأمن الوطني الجزائري علمت بفضل التنصت على مكالمات متكررة أجراها شخصان ممن ألقت القبض عليهم مطلع يونيو 2007م، أن سوريين ولبنانيا يقيم ببيروت يدعى أبا شعيب كانوا مكلفين باستقبال متطوعين للقتال وتدريبهم عسكرياً وتلقينهم فنون التمرس على السلاح والمتفجرات في العراق.




خلفيات العلاقة

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية قد نقلت عن مسؤول سابق في وزارة الاستخبارات الإيرانية خلفيات العلاقة بين قيادة في الحرس الثوري والقاعدة، وأفاد المسؤول أن تلك العلاقة بدأت في السودان بين ضابط كان يرأس بعثة عسكرية إيرانية في السودان والظواهري، عندما كان الأخير يدير معسكراً لتدريب مقاتلين عرب وأفارقة في السودان.

وبينما كانت التقارير الإعلامية والاستخباراتية تتوالى عن ثلاثة أقسام لتنظيم القاعدة قد لا تشكل القاعدة المعروفة بقيادة أسامة بن لادن إلا الذراع الأضعف منها، وتتولى قيادة فيلق القدس مهمة القسمين الآخرين اللذين يقومان بتدريب عناصر عربية وإعادة تصديرها إلى بلدانها لتنفيذ مهامها، الأمر الذي قد يكشف النقاب عن الخيط الرفيع الذي يجمع عناصر مأساة اليمن: الحوثية "الشيعة الإمامية" والفضلي "القاعدة".. يشير خبراء مكافحة الإرهاب إلى أن سيف العدل مسؤول الجناح العسكري لتنظيم القاعدة الموجود حالياً في إيران والذي يتولى مع سعد نجل أسامة بن لادن، مسألة التنسيق بين الاستخبارات الإيرانية وتنظيم القاعدة، والذي كان أسامة بن لادن قد عينه بعد وقت قصير من احتلال العراق حين عقد بن لادن أكبر قمة للتنظيم منذ 11 سبتمبر في معقل جبلي في أفغانستان، وكان من بين المشاركين ثلاثة من ممثلي طالبان البارزين وعدد من كوادر القاعدة الكبار، وفقا لما قاله نائب وزير خارجية سابق في طالبان، وقد حصل على التفاصيل من زميل له في طالبان حضر الاجتماع ابن لادن عين شخصا من أكثر معاونيه ثقة وناول الزعيم سيف العدل- مصري الأصل- رسالة تعريف تطلب من جميع القادة الدينيين، ورجال الأعمال والمجاهدين توفير أي دعم ممكن له، وغادر سيف العدل أفغانستان فورا، وبعد أسابيع ذكر أنه كان في الجارة إيران.

بقي القول أن المتعارف عليه بين دارسي الحركات السرية التي تعتمد الإرهاب وسيلة تتأثر واحدتها بالأخرى تأثراً بالغاً حتى لو لم يكن هناك تنسيق بينها.

على أن الحقل الأشد خصوبة للتعارف والتنسيق والتعاون بينها يحصل في مخيمات التدريب.



 

ناشد الود

مشرف سابق
تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر
عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى