قصتي مع الفنون

محمد البشري

عضو فعال
تبدأ الفنون مع الانسان من حضانته حين تغني له أمه أغاني المهد , ثم يسمع أغاني في التلفيزيون ويرددها أو يرقص معها أو تعجبه على كل حال . ثم يراها في الحفلات .

و بعدها حين ينمو فهو يلاحظ الجمال من حوله وكنت أسكن في حارة حضرية Urban ولكن في الاسفل منها مزرعة جميلة كنت الاحظها صغيراً وفي تلك الفترة من العمر كنت أحب محمد عبدة في المقام الاول وكنت أحفظ أغانيه .

و لا أستطيع أن أتذكر بداية إعجابي بالفنون التشكيلية الا في المرحلة الابتدائية حين كان يرسم لنا مدرس التربية الفنية لوحات صغيرة في الجزء الايسر السلفي من الصبورة غابات وأشجار متداخلة بطريقة مذهلة وتبقى على الصبورة لأشهر وكنا نعيش ما يسمى "التجربة الاستطيقية Esthetic Experience" الجمالية حين نشاهد رسوماته وحين ندخل االى غرفة التربية الفنية التي كانت حقاً قطعة من الثقافة الرفيعة .

وكنت أحضر بعض معارض الفنون االتشكيلية و أعيش التجربة الاستطيقية .

ولكن يبدو أن الادب كما يقول أحد الخبراء هو البوابة التي نفذت من خلالها الى تذوق الفنون الاخرى وأصبحت أزور بعض مواقع الفنون التشكيلية منذ دخولي الى الانترنت .

أما الأغاني فأجدني أصبحت أميل نادراً الى الموسيقى الكلاسيكية وأحياناً الى موسيقى الراب والترانس و الروك أما البقية فلم تتعجبني كثيراً .
 
أعلى