الامام علي عليه السلام يمتدح يام وهمـدان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الامام علي عليه السلام يمتدح يام وهمـدان كافة



هذا اهداء لواحد ويانا بالمنتدى يحاول انتقاص من شأن اخواننا قبيلة يام
ووصه لهم بانهم اسماعيلية ومايدري لو انهم على حق وهو على باطل !!


هذا الامام يزكيهم ويبرز محاسنهم ,,, وللعلم ان جيش الامام علي كان جله
من اليمن اي قبائل همدان فهم من نصروه بعد ان خذلوه ابناء عمومته وحاربوه قريش

يا حظكم يا يام ويا همدان كافة على هذا الشرف واي شرف
وياليتني كنت منكم


لا فتى الا علي
 
هذا هو تاريخكم يااسماعيلية يابني قرمط
لقد أدخلت الحملات الوحشية التي كان يقوم بها القرامطة على المدن القريبة والبعيدة الرّعب والهلع في نفوس المسلمين، وخصوصاً عمليات الإبادة والقتل الجماعي التي كان القرامطة يمارسونها، وبالأخصّ على قوافل الحجّ التي كانت تتعرّض دوماً لغارات وحملات من هذا النوع. فقد كان الحجّاج الذين يمرّون بمناطق يُسيطر عليها القرامطة وخصوصاً القادمين من العراق، يتعرّضون لحملاتهم الوحشية، حتّى وصل الأمر إلى أنّه في سنة 263 و316 لم يتمكن أي من الحجّاج القادمين من العراق من أداء مراسم الحجّ في هاتين السنتين35.

وفي سنة 317 وصل الأمر إلى ذورة الخشونة والوحشية فنتجت عنه فاجعة كبرى، فقد امتنع القرامطة على غير عادتهم من مهاجمة قوافل الحجّاج القادمين من العراق باتّجاه الديار المقدّسة، فوصلت القوافل ومنها قافلة العراق بقيادة منصور الديلمي سالمة إلى مكّة دون مضايقة تذكر36. إلاّ أنَّ القرامطة بقيادة أبوطاهر الجنابي هاجموا الحجّاج يوم التروية في مكّة على حين غرة فقتلوا منهم جمعاً غفيراً، وليس ذلك وحسب بل هجموا على أهل مكّة وعملوا منهم مذبحة مريعة وانتهكوا حرمة وقدسية المسجد الحرام.

ويذكر أنّ أبوطاهر هاجم الحجّاج وأهل مكّة على رأس (900) فارس بينما كان هو ثملا ممتشقاً حسامه على ظهر حصانه الذي تبوّل قريباً من بيت الله الحرام37.

وينقل المؤرّخون أنَّ القرامطة قتلوا ما استطاعوا من الحجّاج وأهل مكّة، وهتكوا الحرمات ودنّسوا المقدّسات. فقتلوا ما يقارب (1700) نفس كان معظمهم متمسّكاً بأستار الكعبة38. وكانت سيوف القرامطة تحصد رؤوس النّاس من الطائفين والمصلّين وحتّى الذين هربوا من بطشهم إلى الوديان والجبال، فكان النّاس يصيحون عليهم: أوَ تقتلون ضيوف الله؟ فكان القرامطة يجيبونهم: إنَّ من يخالف أوامر الله ليس بضيف له. وقد وصل عدد الذين قُتلوا في هذه الحملة الوحشية قرابة (30)ألف انسان، ورمى القرامطة بجثث أكثر هؤلاء في بطن بئر زمزم ودُفن الكثير كذلك منهم دون أن يُغسلوا أو يكفّنوا39.

وفي تلك الحالة التي كان القرامطة يُذبّحون فيها المسلمين ويعملون من جثثهم كومات متراكمة بعضها فوق بعض، كان أبوطاهر ينشد البيت التالي وهو يقف بقرب الكعبة:

يخلق الخلق وأفنيهم أنا 40
أنا بالله وبالله أنا


هذا وإضافةً إلى المقتلة العظيمة التي أحدثها القرامطة، والوحشية التي اتّبعوها مع الحجّاج، واستيلائهم على أموالهم وأموال أهل مكّة، فقد قاموا بسرقة معظم الحلي والنفائس الموجودة في الكعبة ومن جملة ما سرقوا ستار الكعبة المشرّفة، وقلعوا بابها ثمّ عمدوا إلى ميزابها لقلعه وأرسلوا واحداً منهم إلى سطح الكعبة لأجل ذلك إلاّ أنَّ المرسل لفعل ذلك سقط من على السطح وخرَّ ميّتاً في الحال. وأهم ممّا قيل فقد سرق القرامطة الحجر الأسود بعد أن قلعوه بواسطة مقلاع أو فأس وحملوه معهم إلى البحرين. وقد ورد موضوع سرقة الحجر الأسود من قبل القرامطة في كتب التأريخ جميعاً، وقد اضافت مصادر تأريخية أخرى قائلة إنَّ أبوطاهر ضَرَبَ الحجر الأسود بفأس كانت بيده وذلك في محاولة لقلعه، فانكسر الحجر ثمّ التفت إلى الجموع هناك قائلا لهم: أيّها الجهلة! أنتم تقولون: إنَّ كلّ من يرد البيت فهو آمن وقد رأيتم ما فعلتُ أنا إلى الآن. فتقدم إليه رجل من الحاضرين ممّن كان قد هيأ نفسه للموت فأمسك بلجام حصان أبوطاهر وأجابه قائلا: إنَّ معنى ذلك ليس كما قلت بل انَّ المعنى هو أن من يدخل هذا البيت فعليكم منحه الأمان على نفسه وماله وعرضه حتّى يخرج منه. فامتعظ القرمطي وتحرك بحصانه دون أن ينبسّ ببنت شفة41.

وذكر ابن كثير أنَّ أبوطاهر هدَّم القبّة التي كانت موضوعة على رأس بئر زمزم، وهو الذي أمر رجاله بقلع باب الكعبة ونزع ستارها الذي قطعه إرباً إرباً ووزّعه على أصحابه، ثمّ أمر أحد رجاله بالصعود إلى سطح الكعبة لقلع ميزابها فلمّا سقط الرجل من أعلى السطح ومات انصرف أبوطاهر عن قلع الميزاب، وتوجّه إلى الحجر الأسود وأصدر أوامره إلى رجاله بإخراج الحجر، فعمد أحدهم إلى فأس وبدأ يضرب الحجر به وهو يقول: «أين الطيور الأبابيل، أين الحجارة من سجّيل؟» ولمّا قلعوا الحجر أخذوه ورحلوا إلى بلادهم42.

وقد جاء في التكملة لتأريخ الطبري أنّ القرامطة سرقوا الحلي التي كان الخلفاء قد زيّنوا بها الكعبة وأخذوها معهم، ومن تلك الحلي «درّة اليتيم» التي كان وزنها أربعة عشر مثقالا من الذهب، وأفراط مارية وقرون كبش إبراهيم (عليه السلام)وعصا موسى والموزونة ذهباً، وطبق ووشيعة من الذهب وسبعة عشر قنديلا من الفضّة وثلاثة محاريب فضيّة أقصر من الإنسان بقليل كانت موضوعة في صدر البيت43.

وقد قيل : إن كثيراً من العلماء المحدثين قتلوا أثناء الهجوم الذي قام به القرامطة على الحجّاج أثناء طوافهم، من جملتهم: الحافظ أبوالفضل بن حسين الجارودي وشيخ الحنفية في بغداد أبوسعيد أحمد بن حسين البردعي وأبوبكر بن عبدالله الرهاوي وعلي بن بابويه الصوفي وأبوجعفر محمّد بن خالد البردعي (والذي كان يسكن في مكّة)44.

وذُكرَ أنّ أحد المحدّثين في ذلك الوقت أنشد بيتاً من الشعر بينما أحاطت به سيوف القرامطة:

ترى المحبّين صرعى في ديارهم
كفتية أهل الكهف لايدرون كم لبثوا 45


وقد ظلَّ القرامطة يرزحون في مكّة مدّة أحد عشر يوماً وقيل ستّة أيام وبرواية أخرى سبعة أيّام، ورجعوا بعدها إلى هجر مصطحبين معهم الحجر الأسود. ويقال : إن أربعين بعيراً هلكوا حينما أرادوا حمل الحجر الأسود، وبقي مكانه في الكعبة خالياً فكان النّاس يمسحون أيديهم بمكانه ويتبركون به46.

وقد حمل القرامطة الحجر الأسود إلى الإحساء، ويدلّ ذلك على أن ما ذكرته المصادر التأريخيّة من أنَّ القرامطة حملوا الحجر الأسود إلى البحرين أو هجر هو صحيح إذ إنَّ منطقة واسعة من شمال الجزيرة العربية اليوم كانت تدعى بالبحرين أو الهجر حيث تقع الإحساء في داخل هذه المنطقة كذلك.

هذا، ولما خرج القرامطة من مكّة حاملين معهم الحجر الأسود والأموال التي غنموها من النّاس متوجّهين إلى هجر، تعقَّب «ابن محلب» أمير مكّة من قبل العبّاسيين القرامطة مع جمع من رجاله وطلب منهم ردّ الحجر الأسود إلى مكانه على أن يملّكهم جميع أموال رجاله. إلاّ أنَّ القرامطة رفضوا طلبه مما اضطرّه إلى محاربتهم حتّى قتل على أيديهم47.

وكما قلنا سابقاً فالقرامطة يعتبرون أنفسهم جزءاً من الإسماعيلية، ولذا فقد خطب القرامطة في مكّة باسم عبيدالله المهدي وهو نفسه أبوعبيد الله المهدي الفاطمي العلوي الذي خرج في أفريقيا، ثم كتبوا إليه كلّ ما حدث في مكّة. فكتب عبيدالله المهدي جواباً شديداللهجة إلى أبوطاهر القرمطي يقول فيه: لقد اعترتني الدهشة والعجب من رسالتك التي بعثت بها إليَّ إذ تمنُّ فيها عليَّ بأنّك ارتكبت جرائم وحشية باسمنا في حرم الله وأهله، وفي مكان لم ترق فيه قطرة دم واحدة منذ الجاهلية، ولم يُهن أهله أو تُنتهك حرمهم فيه. بل وتجاوزت حدّك بأخذك الحجر الأسود الذي هو يدالله اليمنى في الأرض فاقتلعته وحملته إلى بلدك. فهل كنت تنتظر منّا الشكر والتقدير على عملك هذا؟ لعنة الله عليك48.

هذا هو تاريخ اجدادك فلتفتخر بهم
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اذا كان هذا المقياس عندك.
فالرسول صلى الله عليه وسلم امتدح بني تميم والذي منهم الشيخ محمد بن عبدالوهاب ( أشد امتي على الدجال
بنو تميم )
وقال علي بن ابي طالب رضي الله عنه( ان
بني تميم لم يغب لهم نجم الا طلع آخر وانهم لم يسبقوا بوغم في جاهلية ولا اسلام وان لهم بنا رحما ماسة وقرابة خاصة نحن مأجورون على صلتها ومأزورون على قطيعتها)
 
بنو تميم هم الذين سيقاتلون الدجال باخر الزمان فرق بين الثرى والثريا عن القرامطة الباطنية اللي هم اشد علي الاسلام اكثر من اليهود والنصارى كما قال شيخ الاسلام بن تيمية عنهم
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
بنو تميم هم الذين سيقاتلون الدجال باخر الزمان فرق بين الثرى والثريا عن القرامطة الباطنية اللي هم اشد علي الاسلام اكثر من اليهود والنصارى كما قال شيخ الاسلام بن تيمية عنهم

صدقت, فرق بين الثرى والثريا,عسى كاتب الموضوع يقتنع بس
 

العفار

عضو ذهبي
ونعم في يام اهل السنه والجماعه اما شلة المكرمي والاسماعيليه وتراب


لكن سؤال بي ام ليه لي جيت تبي تصلي توطي سروالك ؟


:D

 
ههه،،
هذاا الي ناقصنا بعد،، هزلت!،
المترمين ع الحدود واللي خوالهم بني حوثي وبني فرس

يكرمهم علي رضي الله عنه،،!

بعد اعجنو التاريخ،، والفو تاريخ أخر ،،فهذ اهو ديدن المنافقين والكاذبون،،،

هه والله هذا اللي ناقصنا بعد:)

هزلت،،


القبائل معروفة وبني يام معروفين اهل سنة وجماعة

غير ذلك،،فلا تخلط الأنساب رجاء،،
وقل الحق حتى لو سوط علي ظهرك المجلاد والحجر

:)تحيتي
 

Meridian

عضو ذهبي
نواصب متجمعة وش اللي قطك بينهم بينهم يا BMW
لا تجيب طاري ابن عم الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم عندهم
فيهم فوبيا لحد الجنون من يسمعون طاريه



 

فلسفة

عضو بلاتيني
نواصب متجمعة وش اللي قطك بينهم بينهم يا BMW
لا تجيب طاري ابن عم الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم عندهم
فيهم فوبيا لحد الجنون من يسمعون طاريه




أولاً وش تقصد بالناصبي (تعريف الناصبي عندك ؟؟

وبعدها أثبت كون أهل السنة نواصب ؟!!
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
نواصب متجمعة وش اللي قطك بينهم بينهم يا BMW
لا تجيب طاري ابن عم الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم عندهم
فيهم فوبيا لحد الجنون من يسمعون طاريه




وش دليلك على ان اللي تجمعوا في الموضوع نواصب؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى