شرح بالصور / كيفية مشاهدة الافلام على الايفون دون الحاجه الى جيلبريك

OK

مشرف
طاقم الإشراف
شرح بالصور / كيفية مشاهدة الافلام على الايفون دون الحاجه الى جيلبريك




بدأ الصيف وبدأ الجميع يبحثون عن وسائل الترفيه , ولا شك أن احد وسائل الترفيه لدى الكثيرين هي الافلام , وخاصه بعدما اصبحوا يملكون الايفون او الايباد او حتى الايبود تتش , فإنهم بالتأكيد يريدون أن تكون هذه الافلام معهم اينما ذهبوا دون الحاجه الى حمل الكمبيوتر المحمول معهم , وبالتأكيد ان الكثيرين بحثوا عن طرق عده ووجدوا ان اغلبها تتطلب جلبريك او عدم توفر الترجمه داخل الفيلم .. الخ وغيرها من المشاكل الكثيره , وطبعاً انا احد هؤلاء الاشخاص , الى ان وجدت الطريقه السهله التي لا تأخذ سوى ١٥ دقيقه من وقتي فقط , وكل ماتحتاجه هو جهاز كمبيوتر محمل عليه الفيلم والايتونز .


اولاً .. ستحتاج الى تحميل هذا برنامج Handbrake المجاني على جهازك الماك او الويندوز أو غيرهم .. اضغط هنا لاختيار نسخة جهازك , وهذا البرنامج وظيفته انه يقوم بتحويل صيغة الفيلم – اي كانت صيغته حتى اذا كانت ريل بلير – الى الصيغة التي تدعمها اجهزة الـ iOS وهي الـ MP4 .
وقبل كل شئ نذهب الى ملف الترجمه ونفتحه ببرنامج TextEdit لمستخدمي الماك , بعد ذلك الصور :



ثم اذهب على ملف الترجمه وافتحه وقم بحفظه Save as واختر المكان الحفظ وقم بتغير الترميز الى UTF-8 .
اما بالنسبه لمستخدمي الويندوز قم بفتح المذكرة ثم اضغط حفظ بإسم واختر الترميز UTF- 8 .
بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه واختر الفيلم الذي تود ان تحول صيغته , واختر المكان الذي تود ان تحفظ فيه الفيلم بعد التحويل , بعد ذلك قم باضافة ملف الترجمة واختار اللغه العربيه , وفي الترميز اختر UTF-8 ثم اضغط على كلمة Start الموجوده في اعلى اليسار , بعد ذلك عليك الانتظار حتى يتم تحويل الفيلم بالكامل .


وبعد التحويل سيظهر لك الفيلم بهذا الشكل على سطح المكتب :


بعد ان ينتهي البرنامج من عملية التحويل اذهب الى الايتونز وقم بتوصيل جهازك الـ iOS به واذهب الى تبويب Movies واسحب الفيلم في هذه الخانه , وبعد ذلك اذهب الى جهازك واضغط على Moveis الموجوده بالاعلى وضع علامة صح امام الخيار الموجود وقم بالضغط على Sync .



بعد ان ينتهي الايتونز من نقل الفيلم , اذهب الى جهاز الـ iOS وافتح تطبيق الـ Videos وستجد الفيلم جاهز وعند تشغيله ستجد في الجهه اليسرى عدة خطوط صغيرة اضغط عليها واختر العربيه , واستمتع بمشاهدة الفيلم .


 
أعلى