المحامي.محمد عبدالقادر الجاسم في احضان الجويهل!!

شطحات كاتب

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم..
نحن كبدو بصريح العباره نعشق الابطال من ورق نقدس الاشخاص احيانا الى حد الغباء...يمدحنا محمد عبالقادر الجاسم فنرد التحيه بأحسن منها ولكن ماهو سر هذا المدح؟؟ بالبدوي يقولون راعي الاوله..والجاسم راعي الاوله ولكن بنفس مريض وبغيض...في الصفحه 82 تحديدا من كتابه أخر شيوخ الهيبه ماذا يقول لافض فوه..((قامت السلطه بالتحالف مع القبائل فقامت بالتجنيس العشوائي الى ماوصلنا اليه وجميعنا ندقع الثمن الان)) نعم تدفع الثمن والدليل انك مستشار باللجنه التشريعيه يالسنهوري بيه..في اغلب لقاءات المدعو سالف الذكر يصور الدائرتين الرابعه والخامسه بأنهم احرار البلد ويمدح بافكارهم واختياراتهم...ونحن نعتقد هذا المدح من رجل وطني ولكن القارئ لاحرفه السابقه يعنقد بان الكاتب الجويهل مع سبق الاصرار والترصد.. الذي اريد قوله ان ثقافة تقديس الاشخاص يجب ان تبتعد لانها عمياء ولان السياسه قذره كأحرف الجاسم فهو والجويهل وجهان لعمله واحده وهي العنصريه

تم اكتشاف الجاسم بقلمه ولكن كم من ايام لنكتشف من يمدحنا ويطعننا بالخاصره!.!.!
 

بسطويسي

عضو مخضرم
..((قامت السلطه بالتحالف مع القبائل فقامت بالتجنيس العشوائي الى ماوصلنا اليه وجميعنا ندقع الثمن الان))

واضح لافضفوك انك بترت الجمله وخليتها جملتين اللون الاحمر جمله والازرق جمله اخرى وانت دمجتهم وجعلتهم جمله ركيكه فقبل النقاش نتمنى تزودنا بصوره من الصفحه المشار اليها موضحا الجمله المراد الترويج لها!
 

شطحات كاتب

عضو فعال
..((قامت السلطه بالتحالف مع القبائل فقامت بالتجنيس العشوائي الى ماوصلنا اليه وجميعنا ندقع الثمن الان))


واضح لافضفوك انك بترت الجمله وخليتها جملتين اللون الاحمر جمله والازرق جمله اخرى وانت دمجتهم وجعلتهم جمله ركيكه فقبل النقاش نتمنى تزودنا بصوره من الصفحه المشار اليها موضحا الجمله المراد الترويج لها!

من أجل ضمان السلطة بين أيدي الشيوخ تحالفت الاسرة مع القبائل فأنفتح التجنيس السياسي ع اعتبار ان ولائهم مضمون واليوم ندفع جميعا الثمن,,,
بالنص ياصديقي وان اردت ارسلك الكتاب هديه
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
نعم سبب التجنيس بالسبعينات كان سياسياً ,, هذا هو الواقع التاريخي !!

وين المشكلة ..محد ينكر التاريخ ؟؟ لكن بلا أبوك في ترتيب الأثر أو منع ترتيبه ..

المشكلة عند الأجهل .. أنه يطالب إما بسحب الجناسي أو معاملة حاملي
هذه الوثيقة كمواطنين درجة عاشرة بشكل عنصري وصخ!!

وهذه البدعة .. لم يتجرأ أي أحد عليها سوى الأجهل
[براءة الاختراع حصرية له]

فأين الأحضان ؟؟ وكيف يلتقيان؟
يا أخا البهتان ؟
 

بسطويسي

عضو مخضرم
ياخوي شلون بالنص وكاتب ع اعتبار
يعني بتخليني اتخيل ان فيه كاتب يصدر له كتاب ويختصر على ويحطها ع يعني صراحه مااستبعد اخر كتابه
قال برب
 

شطحات كاتب

عضو فعال
نعم سبب التجنيس بالسبعينات كان سياسياً ,, هذا هو الواقع التاريخي !!


وين المشكلة ..محد ينكر التاريخ ؟؟ لكن بلا أبوك في ترتيب الأثر أو منع ترتيبه ..

المشكلة عند الأجهل .. أنه يطالب إما بسحب الجناسي أو معاملة حاملي
هذه الوثيقة كمواطنين درجة عاشرة بشكل عنصري وصخ!!

وهذه البدعة .. لم يتجرأ أي أحد عليها سوى الأجهل
[براءة الاختراع حصرية له]

فأين الأحضان ؟؟ وكيف يلتقيان؟

يا أخا البهتان ؟

كلامك جميل السؤال ماهوو الثمن الي ندفعه الان كما هو مذكور بكتاب الجاسم؟؟
 

بسطويسي

عضو مخضرم
كاتب الموضوع وضعت اقتباسك المشار انه بالنص فلم اجده الا بموقعين
هنا بالشبكه من حضرتك
ومن مغرد بتويتر وبعد مراجعه بعض تغريداته بالنسبه لي انه مو مشروع ثقه
ونتمنى انك ماتكون هذا المغرد او (لاشط )التغريده منه!
وبخصوص تقديس الاشخاص هذا مو طبعي نعم الجاسم عليه ماخذ ومحد معصوم
لكن ايجابياته بالفتره الاخيره تعدت سلبياته بنظر البعض!
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
كلامك جميل السؤال ماهوو الثمن الي ندفعه الان كما هو مذكور بكتاب الجاسم؟؟

(لا تزعل مني :)) ... تصدّق : أول ما قريت موضوعك، قلت :

الأخو .. حاط لنا صورة بنشوفها :D

والله العظيم ..

=============

الثمن .. مهما كان صفته وحجمه : يدفعه الجميع
(وأولهم تلك الشريحة الكبيرة المتداخلة مع المجتمع (الياباني الأصلي:إستنكار:) منذ خمسين عاماً فأكثر)!

فالسؤال الأصح / من الذي يدفع الثمن اليوم ؟؟؟
الكل اليوم .. يزنف جروحاً بسبب هذه التفرقة المبنية على تكسير الانصهار السابق لأبناء الكويت
والتسخط بالواقع بدل التعامل معه ..
على أنه من المسلمات البدهية التي يجب الخضوع لها ، وأن أي إقصاء
أو تفرقة من شأنها تدمير هذا الكيان (المجتمع الكويتي) بأكمله .

لاحظ أن سؤالك .. بدأ يتجه نحو الأحضان الجويهلية، فلا تنس
مشاركتك الأولى ,,, رجاء :cool:
 
من حق محمد عبدالقادر الجاسم انه يعترض على تجنيس السبعينات

ولو أني ارى ان الكويت استفادت منه ولكن ليس من حقه او من حق غيره ان يقرن التجنيس بالقبائل فقط
 

العمر فانى

عضو فعال
التجنيس العشوائي

شمل عوائل كثيره من اهل الزبير والنجاده والعجم وكذالك القبائل

فئه كثيره اعرفهم من عوائل الحضر جناسيهم وفقا للماده الثانيه
 

Queue80

عضو فعال
لو حنا أبناء القبائل قالبين ال " ج " الى " ي " جان ما صار هذا كله
يالجماعه السالفه و مافيها كل هالسنين هي حرف " ج "

;)
 
نعم اخي صدقت الجاسم يمتلك ذلك الحس الطائفي البغيض ولكن مشكلتنا فعلا تقديس الاشخاص وان كان اخيرا مع الاغلبيه بل هو النائب الواحد والخمسين بالمجلس تحت مظلة الشعبي وعلم من ايت تاكل الكتف
 
المغزي من الموضوع ليس موضوع الكتاب

بل المقصود الطعن في الجاسم لدى ابناء القبائل

وذلك لقبول كثير منهم توجهاته الحاليه ودعمه وحضورهم ندواته واعتصاماتهم عند سجنه

ويراد تشويه صورة الجاسم لدى ابناء القبائل
لكن هيات يا با الثعيل الجاسم من الاحرار

وحتى لو بدر منه اي خطأ فنحن نلتمس له 60 عذر​
 

حمود22

عضو بلاتيني
والله لو ينزل بالدائره الخامسه الجاسم ان صوتي مايتعداه حبيبي العب غيرها يا اخوان انتبهو من اذناب ايران والله لن يسكتوا عنا حتى يسقطوا الاغلبيه التي تشكلت من اطهر واطيب الطيف من بدو وحضر
 

نمر

عضو مخضرم
المغزي من الموضوع ليس موضوع الكتاب

بل المقصود الطعن في الجاسم لدى ابناء القبائل

وذلك لقبول كثير منهم توجهاته الحاليه ودعمه وحضورهم ندواته واعتصاماتهم عند سجنه

ويراد تشويه صورة الجاسم لدى ابناء القبائل
لكن هيات يا با الثعيل الجاسم من الاحرار

وحتى لو بدر منه اي خطأ فنحن نلتمس له 60 عذر​

لا فض فوك
لن يهدا لهم بال ولن يغض لهم طرف حتى يفرقوا صف الجماعة الأغلبية
 

العثماني

عضو بلاتيني
الحضر طول عمرهم عنصريين وحنا كنا كذلك

لكن الكل يحترم الاخر

اما الجاسم فهو سياسي

لما جاه طراق من السلطة صار ضدها ومع من هو ضدها

ونسى ما كتب
 

newhistory

عضو بلاتيني
صاحب الموضوع ما كتب الا الحقيقة ...

اغلب الحصر ممن هم قريبين من السلطة و التجار عنصريين , و بصورة بغيضة .. حتى انهم يعتبرون العجم اقرب لهم من البدو ...

الجاسم ليس وحده فى هذا الامر ... السلف وهم السلف عنصريين , وكذلك الاخوان , فان كان هؤلاء - الذين يفترض انهم اكثر انصافا من غيرهم - لا يرون الريادة والتقدم الا فى الحضر والعجم , فما بالك بمن يتبعهم عميانى ....
ولكن هذا الامر بدا يتغير منذ زمن, مع بروز شخصيات لها ثقلها الفكرى من البدو , وكذلك مع توجه الاغلب - بما فيهم البدو - نحو المدنية
و تبقى العشر سنوات الاخيرة - مع السقطات المخيفة للسلطة , هى اكبر دافع نحو انحسار هذه العنصرية
 
أعلى