مناف طلاس من باريس: الجيش زج بمعركة ليست من مبادئه

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
مناف طلاس من باريس: الجيش زج بمعركة ليست من مبادئه

يأمل قيام "مرحلة انتقالية" في سوريا للخروج من الأزمة

العربية.نت
أعلن العميد مناف طلاس، وهو مقرب من الرئيس السوري بشار الأسد وأعلى مسؤول عسكري سوري يعلن انشقاقه، اليوم الثلاثاء أنه في باريس ويأمل بقيام "مرحلة انتقالية بناءة" في سوريا، وذلك في بيان سلم لوكالة "فرانس برس".

وفي هذا النص الذي يحمل توقيع "العميد مناف طلاس، باريس 17 تموز/يوليو 2012 " عبر هذا الضابط عن الأمل في "الخروج من الأزمة عن طريق مرحلة انتقالية بناءة تضمن لسوريا وحدتها، واستقرارها وأمنها وتضمن لشعبها الغالي تطلعاته المحقة". وأضاف "لا يسعني إلا أن أعبر عن غضبي وألمي في زج الجيش في خوض معركة لا تعبر عن مبادئه".

تعليقي (وين الربع اللي قالوا انه بروسيا واللي وداه للامارات :D...حتى فيلم الاكشن اللي حاولت العربية تصويرة بخروجة الى لبنان ماينطلي الا على متصفحي الاخبار فقط
بس حلوة كلمة المباديء والجيش على اساس اللي قام بمجزرة حماة بالثمانينات
رجال فضاء :p

المهم عندي انه بفرنسا كما صرحوا سابقاً ولابد تركزون على كلمة المرحلة الانتقالية
ولم حتى ينطقها ان زمن بشار انتهى ولو انه اوحى بها

هي محاولة غربية وايرانية للالتفاف على رغبة الشعب
مرة بدعوة المعارضة والاخرى بالسماح للانشقاق لازلام الاسد
وفك الخناق عن اسرهم المحبوسة داخل سوريا

على كل ما اريد ايصالة لكم وعلى مسؤوليتي انشقاق طلاس متفق عليه
منذ اخر زيارة لعنان قبل خروج طلاس وبضغط امريكي روسي على بشار

تحياتي الاخوية :وردة:

وفي هذا النص الذي يحمل توقيع "العميد مناف طلاس، باريس 17 تموز/يوليو 2012 " عبر هذا الضابط عن الأمل في "الخروج من الأزمة عن طريق مرحلة انتقالية بناءة تضمن لسوريا وحدتها، واستقرارها وأمنها وتضمن لشعبها الغالي تطلعاته المحقة".​

لست انت يا مناف طلاس من يقرر ولا من ورائك من الامريكان والصهاينه والفرنسيين والرافضه

بل من يقرر هم المجاهدين على الارض.

تمتع أنت بأجواء باريس , واترك المجاهدين يسطرون التاريخ في الشام.

صدقت أخي ناصر

بل حتى من ينشق من السفراء السوريين بالخارج يتفاوض مع الامريكان قبل انشقاقه واخرهم العميل نواف الفارس الذي اصبح يتهم المجاهدين بأنهم وراء تفجيرات دمشق ( وهو كذوب ) ونسي نظام البطه الذي يقتل الاطفال جهارا نهارا .

شكرا اخي ناصر عل النقل , ومصداقيتك محفوظه :وردة:

د ـ أحمد موفق زيدان

الوطن الكويتية: أكثر من 36 سفير سوري يتفاوضون مع المخابرات الغربية من أجل الانشقاق عن النظام السوري

https://twitter.com/Ahmadmuaffaq

عناق وشيك!

عضو مميز
لست انت يا مناف طلاس من يقرر ولا من ورائك من الامريكان والصهاينه والفرنسيين والرافضه

العجيب ان امريكا بدأت تنشط بتصاريحها الآن دفاعا عن الشعب السوري لما رأت أن النظام آيل للسقوط

على الشعب السوري (السني) نعم السني وفقط أن يقول لأمريكا منتك بالتراب ! وينج من زمان يامنافقه

الله أكبر والنصر للسنه أما العلويين فعلى مايبدوا بدأو بفصول مسرحية : يا أخي شو بدنا نساوي ماكان بيدنا شي وواحد واحد واحد الشعب السوري واحد !!

لايخدعوكم وأجتثوا هذه الشجره الخبيثة​

يوسف طلاس

عضو ذهبي
تعليقي (وين الربع اللي قالوا انه بروسيا واللي وداه للامارات :D...حتى فيلم الاكشن اللي حاولت العربية تصويرة بخروجة الى لبنان ماينطلي الا على متصفحي الاخبار فقط
بس حلوة كلمة المباديء والجيش على اساس اللي قام بمجزرة حماة بالثمانينات
رجال فضاء :p

المهم عندي انه بفرنسا كما صرحوا سابقاً ولابد تركزون على كلمة المرحلة الانتقالية
ولم حتى ينطقها ان زمن بشار انتهى ولو انه اوحى بها

تحياتي الاخوية :وردة:[/CENTER]
[/CENTER]

السلام عليكم اخي ناصر

بتمنى منك قبل كل شي انو تخفف لهجتك هدول مهما اختلفنا معون يبقوا ابناء عمومة (يخرب بيتهم من ابناء عمومة) :D

انا بتفق معك انو خروج مناف طلاس تم بترتيبات معينة حتى يتم تنصيبه رئيس لمجلس عسكري مؤقت يقود مرحلة انتقالية وهي رغبه غربية وروسية ورحبت بها الاطراف الخليجيه كحل وسط , ولكن اختلف معك من ناحية ايران , الايرانيين متخبطين جدا من ناحية هم يفقدون اهم حليف استراتيجي وفي ذهابه يعود مشروعهم ثلاثين عام الى الوراء , ومن ناحية اخرى كما قلت لك سابقا طلاس وابناءه غير مرغوبين ايرانياً لأنهم كانوا الصوت الرافض لعلاقات استراتيجيه مع ايران داخل النظام , وزيادة على ذلك لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تكون هناك علاقات طبيعيه مع ايران بعد الثورة مستحيل هؤلاء عمائم طهران سبب مباشر في اهدار الدم السوري.

عموما الأمر الأول والأخير هي رغبة الشعب ياللي ترفض رفضاً قاطعاً ان يقود اي شخص من وجوه النظام اي مرحلة انتقالية مقبلة او حتى اي منصب في سوريا الجديده , ماراح يتنازل الشعب بعد كل هالتضحيات والدماء وماراح يكون مناف طلاس اقوى من بشار , لذلك اقولك هي خطه مقترحه ونجاحاها يعتمد على قبولها بالداخل السوري.

بالمناسبة مجرد الحديث عن مرحلة انتقالية تعني ان زمن بشار انتهى حتى لو لم يقول ذلك , بعدي اخي نحنا عرب وما ننسى العيش والملح , صعبه يقول مناف طلاس لصديق عمره يلا حل عنا وزمانك انتهى اي لا مابيصير :باكي::D

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
صدقت أخي ناصر

بل حتى من ينشق من السفراء السوريين بالخارج يتفاوض مع الامريكان قبل انشقاقه واخرهم العميل نواف الفارس الذي اصبح يتهم المجاهدين بأنهم وراء تفجيرات دمشق ( وهو كذوب ) ونسي نظام البطه الذي يقتل الاطفال جهارا نهارا .

شكرا اخي ناصر عل النقل , ومصداقيتك محفوظه :وردة:

د ـ أحمد موفق زيدان

الوطن الكويتية: أكثر من 36 سفير سوري يتفاوضون مع المخابرات الغربية من أجل الانشقاق عن النظام السوري

اخوي محمد اسماعيل هل تعلم لماذا لم ينشق السفراء وغيرهم ...لان امريكا لم تعطي الضوء الاخضر ولن يكون هناك ضوء اخضر حتى انتهاء الانتخابات الامريكية ...مايدور الان ترتيبات فقط

بالنسبة للسفير انشقاقة للامانة كانت على علم به الجيش الحر والمعارضة ...وهرب لكردستان ومنها الى قطر

ناصر بن تركي

عضو مخضرم

العجيب ان امريكا بدأت تنشط بتصاريحها الآن دفاعا عن الشعب السوري لما رأت أن النظام آيل للسقوط

على الشعب السوري (السني) نعم السني وفقط أن يقول لأمريكا منتك بالتراب ! وينج من زمان يامنافقه

الله أكبر والنصر للسنه أما العلويين فعلى مايبدوا بدأو بفصول مسرحية : يا أخي شو بدنا نساوي ماكان بيدنا شي وواحد واحد واحد الشعب السوري واحد !!

لايخدعوكم وأجتثوا هذه الشجره الخبيثة​

استاذي سماء المقال لازلت لا اؤيد المذهبية باي ثورة تريد النجاح ...البطة يلعب بورقة المذهبية
وزج بالعلويين في معركة خاسرة ...وزج بجيشة وبالدولة السورية بمعركة مع الشعب

اخوي يكفينا ان الجيش الحر به جميع طوايف الشعب مسيح دروز مسلمين سنة شيعة اكراد عرب

الشجرة الخبيثة الاسد وازلامة سواء سني او شيعي ...

سيغضب مني اخوي يوسف طلاس ومعه حق لان رجلة بالنار ورجلي بالماي

لكن انا اقرأ من بعيد ...فلا اؤيد بعض القنوات الداعمة للثورة واحتج على تصرفاتها المذهبية

يوسف طلاس

عضو ذهبي
استاذي سماء المقال لازلت لا اؤيد المذهبية باي ثورة تريد النجاح ...البطة يلعب بورقة المذهبية
وزج بالعلويين في معركة خاسرة ...وزج بجيشة وبالدولة السورية بمعركة مع الشعب

اخوي يكفينا ان الجيش الحر به جميع طوايف الشعب مسيح دروز مسلمين سنة شيعة اكراد عرب

الشجرة الخبيثة الاسد وازلامة سواء سني او شيعي ...

سيغضب مني اخوي يوسف طلاس ومعه حق لان رجلة بالنار ورجلي بالماي

لكن انا اقرأ من بعيد ...فلا اؤيد بعض القنوات الداعمة للثورة واحتج على تصرفاتها المذهبية

اخي لك الحق في رأيك , بعيدا عن ان رجلي بالنار ورجلك بالماء , قبل كل ذلك كلامك غير واقعي لا يوجد على ارض الواقع ما تتحدث عنه ولن يغضبني انا بل سيغضب كل منهم بالداخل لأنها مجاملة على حساب دمائنا

طلبنا من كبار العلويين ان يخرجوا في بيان يتبرؤون فيه من اعمال النظام فقط لعل هذا الأمر يشفع لهم عند الشعب ولم يستجيب احد , اذاً من يريدها طائفية ؟ السكوت عن جرائم النظام والسكوت عن مشاركة غالبية العلويين في القمع ماذا يسمى ؟ يسمى ضوء اخضر لبشار بمعنى نحن معك الى النهاية ومصيرك من مصيرنا , فهو ما زج فيهم بالعكس هم يعتبرونها حرب مقدسه.

اخي انت لا تعرف العلويين ولا تعرف حقدهم على الاسلام وعلى السنة في سوريا , اخي لا تنتقد القنوات الداعمه للثوره بالتأكيد لكل فعل ردة فعل ليش مو شايف انت العلويين ماشاء الله كل يوم مجزره وحرام يكون عنا قناة تفضحهم وتفضح جرائمهم وكذبهم ؟

مخطئ ياعزيزي

هناك ظباط دروز ومسيحيين في قيادة الجيش الحر بتركيا صحيح ولكن من يشارك على الارض هم السنة لا اقول غالبهم بل جميع افراد الجيش الحر الذي يقاتل على الأرض هم من المذهب السني سواء عرب او كرد بالنسبة للجنود الدروز والمسيحيين نسبتهم ضئيلة جدا في جيش النظام فما بالك في الجيش الحر ومن انشق منهم فضل الذهاب الى مناطقه وعدم تنفيذ الأوامر , يا اخي نحنا مو في لبنان سبعين طائفية اخي نحنا السنة 85% من الشعب السوري ومع ذلك البعض يصر على تقزيم دورنا مع انه واضح للعيان وزيادة على ذلك يشرك مع السنة من لا وجود لهم في حرب تحرير سوريا من النظام القمعي بحجة عدم الطائفية والمذهبية , لا تكن المذهبية سببا في تركنا لواقع مايحدث وان نتحدث عن امور هي ابعد ماتكون عن حقيقة مايجري , نحنا لسنا في حاجة ان نكذب على انفسنا , والحرب الطائفية هي مع العلويين فقط لأنهم اعتدوا علينا ونحن نرد عليهم الأن وبعد اسقاط النظام سنلقنهم درساً لن ينسوه , واذكرك بكلام احد الاخوه بالاتجاه المعاكس اليوم , بريطانيا لم تخرج دولة عظمى الا بعد حرب اهلية وامريكا كذلك.

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
السلام عليكم اخي ناصر

بتمنى منك قبل كل شي انو تخفف لهجتك هدول مهما اختلفنا معون يبقوا ابناء عمومة (يخرب بيتهم من ابناء عمومة) :D

انا بتفق معك انو خروج مناف طلاس تم بترتيبات معينة حتى يتم تنصيبه رئيس لمجلس عسكري مؤقت يقود مرحلة انتقالية وهي رغبه غربية وروسية ورحبت بها الاطراف الخليجيه كحل وسط , ولكن اختلف معك من ناحية ايران , الايرانيين متخبطين جدا من ناحية هم يفقدون اهم حليف استراتيجي وفي ذهابه يعود مشروعهم ثلاثين عام الى الوراء , ومن ناحية اخرى كما قلت لك سابقا طلاس وابناءه غير مرغوبين ايرانياً لأنهم كانوا الصوت الرافض لعلاقات استراتيجيه مع ايران داخل النظام , وزيادة على ذلك لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تكون هناك علاقات طبيعيه مع ايران بعد الثورة مستحيل هؤلاء عمائم طهران سبب مباشر في اهدار الدم السوري.

عموما الأمر الأول والأخير هي رغبة الشعب ياللي ترفض رفضاً قاطعاً ان يقود اي شخص من وجوه النظام اي مرحلة انتقالية مقبلة او حتى اي منصب في سوريا الجديده , ماراح يتنازل الشعب بعد كل هالتضحيات والدماء وماراح يكون مناف طلاس اقوى من بشار , لذلك اقولك هي خطه مقترحه ونجاحاها يعتمد على قبولها بالداخل السوري.

بالمناسبة مجرد الحديث عن مرحلة انتقالية تعني ان زمن بشار انتهى حتى لو لم يقول ذلك , بعدي اخي نحنا عرب وما ننسى العيش والملح , صعبه يقول مناف طلاس لصديق عمره يلا حل عنا وزمانك انتهى اي لا مابيصير :باكي::D

ومازالت دولة خليبجية تراهن على هيثم المالح ولا تزج به لا مع معارضة في اسطنبول ولا بصراعات الجيش الحر

وارى هيثم المالح افضل حل للمرحلة الانتقالية رجل عقلاني ...وايضا رياض الاسعد كزعيم للمجلس العسكري لانه محبوب من الجميع

لكن لابد من ان تكون سوريا الجديدة للجميع للاعراق للطوايف للعلويين قبل السنة ...ولانكرر مايحصل بالمنطقة من انضمة طايفية مقيتة

اما مناف طلاس بما ان يداه لم تتلطخ بدم الشعب خلال الثورة يبقى خيار مناسب لوقف نزيف الدم الذي لايفرح الا الاعداء الايرانيين والصهاينة

ايران تحاول ايجاد خط رجعة ...والعجيب من يبحث لها بخط رجعة مبعوث الامم المتحدة والغرب ..وعلى عينك ياتاجر اين الممانعة والمقاومة كلها انكشفت وسقطت ورقة التوت

يوسف طلاس

عضو ذهبي
د
لكن لابد من ان تكون سوريا الجديدة للجميع للاعراق للطوايف للعلويين قبل السنة ...ولانكرر مايحصل بالمنطقة من انضمة طايفية مقيتة

:

اخي اشعر وكأننا نحن السنة نقوم بالمجازر تجاه العلويين , والعلويين هم المساكين وهم من بيخاف على مستقبلهم ونحنا طز المهم تأمين مستقبل العلويين وحمايتهم ودماء فوق تلاتين الف سوري يسطفلوا مابتسوى شي ؟؟!!

اخي غالبية العلويين مشاركين بالجرائم وكل سوري يعرف هالشي وكلهم راح يحاكموا لكن من كلامك نتركهم كرمال سوريا الجديده ياللي لازم تكون الهم قبل ماتكون النا ؟

فعلا شي غريب

استئذان لصلاة الفجر

الآن

عضو

اخي اشعر وكأننا نحن السنة نقوم بالمجازر تجاه العلويين , والعلويين هم المساكين وهم من بيخاف على مستقبلهم ونحنا طز المهم تأمين مستقبل العلويين وحمايتهم ودماء فوق تلاتين الف سوري يسطفلوا مابتسوى شي ؟؟!!

اخي غالبية العلويين مشاركين بالجرائم وكل سوري يعرف هالشي وكلهم راح يحاكموا لكن من كلامك نتركهم كرمال سوريا الجديده ياللي لازم تكون الهم قبل ماتكون النا ؟

فعلا شي غريب

استئذان لصلاة الفجر

:إستحسان:

العلويين أرادوها طائفية بوقوفهم مع بشار

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
اخي لك الحق في رأيك , بعيدا عن ان رجلي بالنار ورجلك بالماء , قبل كل ذلك كلامك غير واقعي لا يوجد على ارض الواقع ما تتحدث عنه ولن يغضبني انا بل سيغضب كل منهم بالداخل لأنها مجاملة على حساب دمائنا

طلبنا من كبار العلويين ان يخرجوا في بيان يتبرؤون فيه من اعمال النظام فقط لعل هذا الأمر يشفع لهم عند الشعب ولم يستجيب احد , اذاً من يريدها طائفية ؟ السكوت عن جرائم النظام والسكوت عن مشاركة غالبية العلويين في القمع ماذا يسمى ؟ يسمى ضوء اخضر لبشار بمعنى نحن معك الى النهاية ومصيرك من مصيرنا , فهو ما زج فيهم بالعكس هم يعتبرونها حرب مقدسه.

اخي انت لا تعرف العلويين ولا تعرف حقدهم على الاسلام وعلى السنة في سوريا , اخي لا تنتقد القنوات الداعمه للثوره بالتأكيد لكل فعل ردة فعل ليش مو شايف انت العلويين ماشاء الله كل يوم مجزره وحرام يكون عنا قناة تفضحهم وتفضح جرائمهم وكذبهم ؟

مخطئ ياعزيزي

هناك ظباط دروز ومسيحيين في قيادة الجيش الحر بتركيا صحيح ولكن من يشارك على الارض هم السنة لا اقول غالبهم بل جميع افراد الجيش الحر الذي يقاتل على الأرض هم من المذهب السني سواء عرب او كرد بالنسبة للجنود الدروز والمسيحيين نسبتهم ضئيلة جدا في جيش النظام فما بالك في الجيش الحر ومن انشق منهم فضل الذهاب الى مناطقه وعدم تنفيذ الأوامر , يا اخي نحنا مو في لبنان سبعين طائفية اخي نحنا السنة 85% من الشعب السوري ومع ذلك البعض يصر على تقزيم دورنا مع انه واضح للعيان وزيادة على ذلك يشرك مع السنة من لا وجود لهم في حرب تحرير سوريا من النظام القمعي بحجة عدم الطائفية والمذهبية , لا تكن المذهبية سببا في تركنا لواقع مايحدث وان نتحدث عن امور هي ابعد ماتكون عن حقيقة مايجري , نحنا لسنا في حاجة ان نكذب على انفسنا , والحرب الطائفية هي مع العلويين فقط لأنهم اعتدوا علينا ونحن نرد عليهم الأن وبعد اسقاط النظام سنلقنهم درساً لن ينسوه , واذكرك بكلام احد الاخوه بالاتجاه المعاكس اليوم , بريطانيا لم تخرج دولة عظمى الا بعد حرب اهلية وامريكا كذلك.

اولا استاذي يوسف انا عندما كنت اتحدث ولازلت مع اي سوري لا اسألة عن مذهبه او عرقة

طبع فيني ...ولا احبذ سياسة الاستقطاب المذهبي بالمنطقة

ماكانوا حبايب بالتسعينات ...لاينطلي كلام الاعلام وانجدووونا وياهل السنة وياهل الشيعة

كلا الطرفين ينطلي كلامهم على السذج

الصراع هو شعب ثار على حاكمة ...وبدأت كل دولة تعمل للعمل للمرحلة القادمة سواء عربي او اقليمي او عالمي ...سياسة اعادة التوازنات

اما بالنسبة لما ذكرت عن الافراد بالجيش اين موقع الضابط العلوي الذي قام بتصفية اصف شوكت

وبالمقابل اين موقع الافراد والشبيحة من السنة في الجيش الاسدي وغيرهم لماذا لانحسبهم على السنة

اقابلك بنفس المنطق المذهبي الذي لا احبذه ...

وعندما اقول لكم سوريا الجديدة لابد تبنى بعيد عن المذهبية ...لاني اعلم هناك الان من سيقفز على ضهر الثورة ...وهل تضمن لي انصار واتباع مخابرات الاسد مابعده يدخلون بتصفيات عرقية ومذهبية بداعي الجهاد والله يرحم ايامك يابو القعقاع

وهنا اعتبر ثورات اطفال درعا ...انتهت وسوريا الى عراق جديد

لكن انا لازلت ارى ان هناك عقلاء من الشعب السوري ...سيتعدون مرحلة الاسد والمذهبية التي زرعها هو والغرب وايران خلال الثورة

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
شوف نتيجة تجاهل أهل السنة في العراق للعنوان المناسب للصراع في العراق كيف صار حالهم

ياسلام عليك :وردة:

المهم تبي محاصصة مذهبية وعرقية لسوريا الجديدة :eek:..وتصير لبنان جديدة

هل تضمن لي انصار ابو القعقاع وعملاء المخابرات الاسدية مايدخلون بالخط مابعد الاسد

بداعي تصفية العلويين ..وايضاً رفع راية الاسلام على مزاجهم

ووووو.......الخ والذرايع كثيرة والدفع مسبق لاعادة ماضاع من الصهاينة والايرانين

بداعي حرب القاعدة وغيرها

لازلت لا اؤمن بالاستقطاب المذهبي الان ...وصدقني راح تشوف كلامي انه مؤقت

وما بعد الاسد بيتغير ...وبعدها تعال تف على معرفي اذا ماطلع كلامي صح :p

الآن

عضو
السوريين يعرفون أكثر مني ومنك حقيقة القاعدة ودعم نظام الجزار لها في العراق وما أتصور ان لهم  قبول وشعبية في سوريا لا هم ولا قادتهم 

والعلويين وباقي الأقليات في سوريا بعد تصفية من تلطخت أيديهم منهم بدماء السوريين المفروض يعرفون أنهم أقلية ويعيشون على هذا الأساس لهم ماللشعب السوري وعليهم ماعليه
بس ما يُنسب لهم أي فضل  هم أساساً ما يستحقونه في إزالة نظام الجزار 

يوسف طلاس

عضو ذهبي

اولا استاذي يوسف انا عندما كنت اتحدث ولازلت مع اي سوري لا اسألة عن مذهبه او عرقة

طبع فيني ...ولا احبذ سياسة الاستقطاب المذهبي بالمنطقة

ماكانوا حبايب بالتسعينات ...لاينطلي كلام الاعلام وانجدووونا وياهل السنة وياهل الشيعة كلا الطرفين ينطلي كلامهم على السذج

انت لا تحب سياسة الأستقطاب المذهبي وهذا انت حر فيه لكن من المؤسف حقا ان من يريد اثبات عدم طائفيته وعدم حبه للمذهبيه يسحق حقوق الأغلبية ويشرك الأقليات في امور لم يكن لهم فيه اي دور , خمسين عام من سحق حقوقنا ويأتي الأن من يحدثنا عن حقوق العلويين وغيرهم ! عجبا !! اين حقوقنا نحن ؟ جرائم ارتكبت بحقنا وسيحاكم مرتكبوها بغض النظر عن الطائفة ولكن تأكد غالبيتهم سيكونوا علويين , اتمنى ان لا ترفض محاكماتهم بحجة ذلك من الطائفية والمذهبية اتركوهم حاكموا فقط الأغلبية حتى نثبت للعالم اننا لسنا طائفيين !!! من يتحدث بصراحة عن حقيقة الصراع بسوريا ويعطي كل ذي حق حقه يصبح طائفي هذا هو المنطق السائد الأن ,, لعلمك انا لا اتابع الاعلام وحديثهم ولست بحاجة له اصلا ولا استمد معلوماتي منه
الصراع هو شعب ثار على حاكمة ...وبدأت كل دولة تعمل للعمل للمرحلة القادمة سواء عربي او اقليمي او عالمي ...سياسة اعادة التوازنات

اتفق معك الشعب ثار على حكامه ولم يكن في وقتها اي مشاعر ضد العلويين بالعكس لو انضموا للثوره لمسحنا كل ما ارتكبوه بحقنا من مذابح ولكن لم يخيب ظننا فيهم
اما بالنسبة لما ذكرت عن الافراد بالجيش اين موقع الضابط العلوي الذي قام بتصفية اصف شوكت

وبالمقابل اين موقع الافراد والشبيحة من السنة في الجيش الاسدي وغيرهم لماذا لانحسبهم على السنة

اقابلك بنفس المنطق المذهبي الذي لا احبذه ...

ل
ا ابدا اسمح لي هذا ابعد مايكون عن المنطق , ما قام به الظابط العلوي استثناء ولا يكون بعمله هذا يغفر لأغلب ابناء طائفته الملطخه ايديهم بدماء شعبنا , الأستثناءات موجوده هناك اختين علويتين تعاطفوا مع الثورة في حمص ومن ابلغ عنهم اخوهم ؟ نعم اخوهم لأنه عند العلويين هؤلاء خونه يجب قتلهم ,, احداهم هربت لحي الخالدية وتسننت وانضمت للثوره والأخرى المسكينه تم القبض عليها والله اعلم ان كانت على قيد الحياة او تم اعدامها , هذا لمجرد التعاطف فققط هذا غيض من فيض لما يجري بالداخل ,

نعم يوجد من السنة خونه وسيحاكمون مثل الخونه المتعاملين مع النظام من المسيحيين والدروز ولكن لا تقارن هؤلاء الخونه المنبوذين بطائفة كاملة بغالبيتها الساحقه تقف مع النظام وكبارهم الى اليوم لم يدينوا اي عمل من اعمال النظام , والشبيحة 99% منهم من علويي الساحل والجبل لا يوجد منهم الا قلّه قليله من طوائف اخرى

من هو وزير الدفاع بسوريا الان ؟ اليس مسيحي ؟ لماذا لم يكن هناك احتقان ضد المسيحيين ؟ لأننا نعرف موقفهم وكبارهم حذروا من ان يشترك المسيحيين في اعمال القمع ولم يرسلوا ابنائهم لقتلنا ولم يباركوا تلك الأعمال مع ان بينهم خونه ومتعاملين مع النظام لكن لم نعمم عليهم كذلك الدروز كبارهم حذروهم من المشاركة بالقمع وليد جنبلاط كان يقول النظام لا يستخدمكم كوقود لمواجة الشعب السوري !!

اين العلويين من هذا كله ؟ لماذا كبرائهم صامتون ؟ لماذا فيما بينهم يؤيدون كل اعمال النظام ؟ لماذا لا يوجد شرفاء بهم الا بعدد اقل من اصابع اليد الواحده ؟ حتى بعض من ادعى الانشقاق منهم اكتشف انهم خونة وجواسيس ! لماذا يرسلون ويجهزون ابنائهم لقلتلنا ؟

هل تريد من اهالي حمص بعد الثوره ان يرسلون للأحياء العلوية ورد ؟ بربك هل تنتظر ذلك ؟ هل تعتقد ان اهالي حمص سوف ينسون ان هذه الأحياء كانت ترسل ابنائها للتشبيح في احياء حمص الاخرى ؟ هل تعتقد ان اهالي حمص سوف ينسون انه من هذه الاحياء كانت تتمركز المدفعية التي دكت بيوتهم ؟ هذا لم يحدث بحمص فقط ولكن في كل مكان يكون هناك فيه تداخل مع العلويين في سوريا , هل تعتقد ان اهالي الحولة او التريمسه او غيرها بعد الثورة سيذهبون الى القرى العلوية المجاوره لهم كي يقولوا لهم لا تخافوا نحن لسنا طائفيين صحيح جهزتوا اولادكم لقتل المئات منا وبعد مارجعوا احتفلتوا معهم لكن مو مشكله المهم نثبت اننا مش طائفيين !!!!

وعندما اقول لكم سوريا الجديدة لابد تبنى بعيد عن المذهبية ...لاني اعلم هناك الان من سيقفز على ضهر الثورة ...وهل تضمن لي انصار واتباع مخابرات الاسد مابعده يدخلون بتصفيات عرقية ومذهبية بداعي الجهاد والله يرحم ايامك يابو القعقاع

نحن سنبني سوريا الجديده بعيدا عن المذهبيه ولن نعتدي على احد سوف نبنيها بالعدل ومن العدل ان نقتص على كل من اعتدى علينا الا اذا كنت ترى من العدل محاكمة السني الخائن فقط بينما محاكمة غالبية الطائفة العلوية الخائنة تعتبر طائفية ومذهبية ,, هنا مشكلة فأنت تطلب منا التنكر لدمائنا وخيانة تضحيات الشهداء والمصابين وان لا نعدل ولا نقوم بما امره الله فينا وبمن اعتدى علينا حتى لا نوصف بالطائفية , اذا كانت الطائفية بسبب مطالبتي ان يحكم بغالبية العلويين حكم الله فيهم بسبب ما اقترفوه بحقنا مثلهم مثل اي خائن وقف مع الجحش فأنا اكبر طائفي والشعب السوري كله طائفي لأنه لا يمكن التنازل عن هذه الأمور

لكن انا لازلت ارى ان هناك عقلاء من الشعب السوري ...سيتعدون مرحلة الاسد والمذهبية التي زرعها هو والغرب وايران خلال الثورة

ومن المتسبب بالطائفية ؟ الم يكن جيش المخزي وحزب الات وميليشيات العلويين سببا فيها ؟ لماذا تكن ردة الفعل طائفيه ؟ ومايحدث خلال سنة ونصف قتل حوالي 30 الف سوري على مرأى من العالم هذا ماذا يسمى بالله عليك ؟ اليست طائفية ؟ هل تعتقد اننا بدون احاسيس ولا شعور يقتل منا الشخص ولا نبالي ؟

موقف العلويين ضدنا بغالبيتهم ليس طائفي عند البعض ويوجد من يبرر ويحاول ان يجمل صورتهم بينما موقف السنة وهو ردة الفعل يعتبر طائفي

عموما العلويين الان يهربون للساحل لماذا لم يهرب الدروز لماذا لم يهرب المسيحيين لماذا لم يهرب الأسماعيلية ؟؟؟ لأن العلويين اعرف باعمالهم وافعالهم الدنيئة الخسيسة

:[/COLOR][/B]​

التعليق بالداخل :وردة:

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
السوريين يعرفون أكثر مني ومنك حقيقة القاعدة ودعم نظام الجزار لها في العراق وما أتصور ان لهم قبول وشعبية في سوريا لا هم ولا قادتهم

والعلويين وباقي الأقليات في سوريا بعد تصفية من تلطخت أيديهم منهم بدماء السوريين المفروض يعرفون أنهم أقلية ويعيشون على هذا الأساس لهم ماللشعب السوري وعليهم ماعليه
بس ما يُنسب لهم أي فضل هم أساساً ما يستحقونه في إزالة نظام الجزار

تصفية ليش عسا ما شر

يقدمون لمحاكمة عادلة وكل تلطخت يده بدم الشعب ...يقدم لمحاكمة

اما شغل العصابات التصفية لا احبذه ...وحتى بعض المقاطع التي تنزل اما رمي من فوق سطح بيت او ضرب او تعذيب ليست من اخلاق المسلمين راجعوا التاريخ الاسلامي وشونفوا كيف ان للاسير ...فله حقوق

انا انتقد تصرفات ابناءنا ومن احبهم يعلم الله ...لاني احبهم واريد سوريا جديدة ليس فيها سياسة اقصاء للاخر وان امتنا العربية لن تعود بقوتها الا بعودة مصر وسوريا دولتي المواجهه

اما ربع القاعدة وغيرهم سيأتون بوجوه اخرى وبفتاوى جديدة لاتخاف ...

ظلال السيوف

عضو فعال
الأخ يوسف طلاس
الطائفه العلويه تركيبتها الأجتماعيه غريبه
واتجاهاتهم وارائهم ومذهبهم غامض ومجهول للكثير
وسؤالي لك / من هو شيخ الجبل وما موقعه ودوره بالنسبة للطائفه العلويه

الآن

عضو
تصفية ليش عسا ما شر

يقدمون لمحاكمة عادلة وكل تلطخت يده بدم الشعب ...يقدم لمحاكمة

اعتبرها خطأ مني في اختيار العبارة المناسبة 
وقصدي واضح من سياق مشاركتي
اما شغل العصابات التصفية لا احبذه ...وحتى بعض المقاطع التي تنزل اما رمي من فوق سطح بيت او ضرب او تعذيب ليست من اخلاق المسلمين راجعوا التاريخ الاسلامي وشونفوا كيف ان للاسير ...فله حقوق

ولا أنا أؤيد هذا الأسلوب 
ولّا كان شفتنا هنا بأحزمتنا الناسفة مع القاعديين هنا :)

أعلى