كوب من الشاي يزيل عنك التوتر ويعدّل المزاج

انا أكثر من مدمن للشاي
ولا أعلم بصحة هذه الدراسة و لكني أملك ذاكرة أقل ما تكون من جيدا و أنسى سريعا
أعاني من صداع مزمن بسبب نقص الحديد
اعاني من أرق الليل
و أعاني من الم في العظام
بسبب الشاي ....

الشاي دائما يجعلني متنرفز و انا شخص ذو اعصاب و أؤكد بأن الشاي لا يخفف شيئا من هذه العصبية و القلق النفسي

الزميل ادراك

الظاهر انك يديد على الكار

جرب القهوه كل يوم في البدايه تتسارع دقات القلب عندك ويصير عندك توتر وارق واحيانا رجفة اطرافك وارجع للجاي مره ثانيه بعدها حتى لو تشرب الجاي بالليل تشربه جنه كوب حليب عادي مايسهرك وتروح تنام ...

يعني انت جسمك متعود على جرعة كافيين قليله اللي بالجاي اصدم جسمك بجرعات اكبر من الكافيين اللي بالقهوه وبعدين ارجع للجاي تشوف جسمك عادي صار يتقبل الجاي والقهوه بدون رد فعل عصبي ....

بالنسبه لي انا جسمي متعود على الجاي والقهوه بكل انواعها العربيه والأمريكيه عموما الادمان على الكافيين او الكحول اهو شئ وراثي على كلام اوبرا وينفري والمتخصصين اللي معاها ...

لاحظ الشباب اللي مدمنيين على الكحول تلاقي اهاليهم ابهاتهم مدمنيين كحول لأنه جيناتهم ودمهم تأقلمت مع الكحول...

اما المدمنيين على الكافيين تلاقي اهاليهم مدمنيين على الكافيين ...

وسلامة أعصابك

ونشكر الزميل الهاملي على المعلومات الجيده...

Edrak

مشرف منتدى القلم
الزميل ادراك

الظاهر انك يديد على الكار

جرب القهوه كل يوم في البدايه تتسارع دقات القلب عندك ويصير عندك توتر وارق واحيانا رجفة اطرافك وارجع للجاي مره ثانيه بعدها حتى لو تشرب الجاي بالليل تشربه جنه كوب حليب عادي مايسهرك وتروح تنام ...

يعني انت جسمك متعود على جرعة كافيين قليله اللي بالجاي اصدم جسمك بجرعات اكبر من الكافيين اللي بالقهوه وبعدين ارجع للجاي تشوف جسمك عادي صار يتقبل الجاي والقهوه بدون رد فعل عصبي ....

بالنسبه لي انا جسمي متعود على الجاي والقهوه بكل انواعها العربيه والأمريكيه عموما الادمان على الكافيين او الكحول اهو شئ وراثي على كلام اوبرا وينفري والمتخصصين اللي معاها ...

لاحظ الشباب اللي مدمنيين على الكحول تلاقي اهاليهم ابهاتهم مدمنيين كحول لأنه جيناتهم ودمهم تأقلمت مع الكحول...

اما المدمنيين على الكافيين تلاقي اهاليهم مدمنيين على الكافيين ...

وسلامة أعصابك

ونشكر الزميل الهاملي على المعلومات الجيده...

يا سيدتي الكريمة أضحكتيني
انا اشرب 5-9 قلاصات شاي يوميا و معاهم 2-4 قلاصات قهوة
اي جرعة ايي شسمة
و أعصابي تلفانة بسبب كتب الفلسفة و فلسطين و المجتمع الغبي الي عايشين فيه

فهد العسكر

عضو ذهبي
السؤال: اعتدت على تناول كميات كبيرة من الشاي خصوصا بعد وجبة الإفطار في رمضان، ولكنني سمعت أن تناوله بكثرة ضار بالصحة. هل يمكنك تقديم النصح لي في ذلك؟

تينا شويري: يعتبر تناول الشاي من دون الحليب أو السكر مفيدا للغاية، وتقع أضراره في كونه يحتوي على مادة الكافيين. ينصح عادة بعدم تناول أكثر من 3 فناجين من الشاي يوميا، وإذا كان لا بد من تناوله، ينصح بشرب الشاي الأخضر الذي يحمي من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

أعلى