المانيا تطارد شخصين ايرانيين قاموا بتهريب محركات

تقوم المانيا بملاحقة شخصين ايرانيين قاموا بتهريب 61 محرك لطائرات بدون طيار الى ايران وقد اصدرت احدى المحاكم الالمانيه مذكرة اعتقال بحقهم

المصدر الجزيره

اذا كانت محركات الطائرات بدون طيار لا تستطيع ايران تصنيعها وهى محركات موجوده حتى بالنادى العلمى الكويتى وتباع بالاسواق العالميه من اسيا الى اوروبا

فكيف استطاعت الجمهوريه الاسلاميه صناعة محركات طائرات التخفى ف 313 ناهيك عن تصميمها

لماذا تعرض الجمهوريه الاسلاميه نفسها للملاحقات وعناصرها لالقاء القبض عليهم وهى دوله مكتفيه ذاتيا بالصناعات العسكريه

دوله عضو بنادى الدول الفضائيه والخامسه عالميا بتقنية الاقمار الفضائيه

والثانيه بعد الولايات المتحده بطائرات التخفى

واستطاعت معرفة تركيبة طلاء طائرات الشبح:باكي:

ولم تتوصل لتصنيع محركات طائرات بدون طيار تباع بالاسواق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

على فكره العمليه عملية تهريب وليست شراء حتى لا يأتينى ذكى او متذاكى ويقول جدوى اقتصاديه ويدخلنا بمتاهات الاقتصاد

والمعروف عمليات التهريب تكون اعلى سعر من عمليات الشراء المباشر بأضعاف 0لماذا تقوم ايران بدفع اضعاف المبلغ والتعرض لتهمة خرق العقوبات

اسئله نتمنى الاجابه عليها حتى نتطمن نحن محبين الجمهوريه الاسلاميه:وردة:

 

deep thinker

عضو بلاتيني
لو كنت متابع فان اغلب دول العالم تستود محركات الطائرات حتى لصناعاتها فمثلا تقوم دول مثل بريطانيا و السويد و مجموعة دول اوروبية بطلب محركات مثلا رويس رويس او و يتنى او جنرال الكتيرك لطائرات متعددة !! و كذلك الحال مع الصين و كوريا و تايوان !


لكن ايران يضرب عليها حصار اقتصادى و عسكرى فتعمل بالتهريب ! لكن لا يمنع ان ايران تحاول صناعة محركات ايضا- حسب مصادر قوية - و تصدر انتاجاتها من طائرات بدون طيار لدول مثل فنزويلا و سوريا و السودان و الجزائر و الاكوادور الخ





مثلا الصين - اغلب محركات طائراتها مستوردة من روسيا من لطائراتها من طراز fc-1 , و ايضا j10 و غيرها

ستشتري الصين محركات روسية لمقاتلاتها من طراز FC-1 التي تنافس نظيرتها الروسية ميغ - 29 في أسواق الدول النامية.

إذ أبرمت مؤسسة تصدير الأسلحة والتقنيات الحربية الروسية "روس أوبورون إكسبورت" عقدا لتوريد 43 محرك طائرة من فئة
"ر د - 93" للمقاتلات الصينية، في صفقة تبلغ حوالي 160 مليون ، بحسب ما أوضح مدير أحد مصانع محركات الطائرات الروسية، وفق وكالة الأنباء "أفيابورت".

وكانت بكين وقعت عقدا آخر مع روسيا لاستيراد 122 محركا من فئة "أ ل - 31 ف ن" لمقاتلة "J-10" الأكثر تطورا وكلفة للقوات المسلحة الصينية، في كانون الثاني/ يناير 2009، بقيمة حوالي 500 مليون دولار.

من ناحيته، رأى رئيس تحرير مجلة "Moscow Defense Brief" ، ميخائيل بارابانوف، أنه لا يوجد لدى الصين بديل عن المحركات الروسية، لأن الولايات المتحدة لن تقوم بتوريد محركات طائرات حديثة لتقوية خصمها، كما يمتنع الإتحاد الأوروبي عن ذلك بسبب القيود المفروضة على توريد المعدات العسكرية إلى الصين.


و مع ان الصين اطلقت صواريخ فضائية و لديها برامج نووية وقاعدة صناعية ضخمة ؟ و كذا الحال مع اسرائيل فهى تصنع لكنها تستورد بعد القطع كمحركات الميراج لطائراتها كفير من شركة داسو الفرنسية ؟

لماذا تقوم دول مصنعة مثل الصين بشراء محركات من شركات اجنبية ؟

1- لان هناك مصانع تختص بصناعة محركات عالية الجودة
2- لانها تكون ارخص من صناعتها محليا
3- لانها سيوفر وقتا كبير مع طلبات صناعة عدد اكبر
4- لانها تقوم باستنساخه reverse engineering

وهو نفس الحال مع ايران !!


لا تفرح اخ طرفة بالخبر .. فهذا يؤكد تقدم ايران و صناعاتها و حاجاتها ! و يجب تطوير قدراتك فى هذا الشان لاستنباط ما يجرى

اخيرا - تلك المحركات لا علاقة لها بطائرات النادى العلمى :)

تحياتى
 

الثقيل

عضو بلاتيني
ايران تريد الاطلاع على اسرار
المحركات الالمانيه ذكيه يعني
افهمها ياخي 00لازم نشرح لكم
 
تفرح اخ طرفة بالخبر .. فهذا يؤكد تقدم ايران و صناعاتها و حاجاتها ! و يجب تطوير قدراتك فى هذا الشان لاستنباط ما يجرى

اخيرا - تلك المحركات لا علاقة لها بطائرات النادى العلمى :)


تحياتى

موضوعى يا اخ deep هو نتاج تطوير استنباطى عبرسنين عمرى الخمسين الماضيه وتراكم معلومات استطيع ان افرز بها الغث من السمين:وردة:

انت تتكلم عن اختيار المحركات وتفضيلها لاسباب تجاريه وتقنيه انا لا اعترض كأن يوضع محرك روزرويس على طائرات البوينغ او الايرباص للاسباب السابقه

ولكن انا اتكلم عن عملية تهريب وهى مكلفه جدا فهى تخضع للرشاوى والسعر الاستغلالى
اذا الجدوى الاقتصاديه انتفت واصبحت عبئ مالى 0

معلومه = طائرات الاستطلاع بدون طيار اهميتها لا تكمن بمحركاتها ووديناميكيتها بل بالاجهزه الحساسه التى تحملها ككاميرات المراقبه والرويه الليليه ووسائل اتصالها مع الاقمار الصناعيه وقاعدة الاطلاق والتحكم
هل وصلت ايران الى كل هذه الوسائل ولم يتبقى الا المحرك وجودته كما قلت !!!

اذا كانت الصين تشترى المحركات الروسيه الم تسأل نفسك لماذا ؟هل لان الصين تبحث عن الاسعار الاقل او انها لاتستطيع تصنيع محرك عالى الجوده اترك الاجابه لاستنباطك
 
ايران تريد الاطلاع على اسرار

المحركات الالمانيه ذكيه يعني

افهمها ياخي 00لازم نشرح لكم

الايكفى محرك واحد لمعرفة اسرار التقنيه الالمانيه !!!

لازم يعنى 61 محرك !!! استنبط يالثقيل كما قال الاخ deep كما استنبطت انا

فالاستنباط من وسائل الاجتهاد:وردة:
 

الثقيل

عضو بلاتيني
الايكفى محرك واحد لمعرفة اسرار التقنيه الالمانيه !!!

لازم يعنى 61 محرك !!! استنبط يالثقيل كما قال الاخ deep كما استنبطت انا

فالاستنباط من وسائل الاجتهاد:وردة:


كل الـــــ 60 من اجل واحد
هذا استنباطي ومتوكل على الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

deep thinker

عضو بلاتيني
يبدو اننا سندخل فى نقاش بيزنطى

نحن لسنا فى " موضع تعليم او تبرير" من يريد ان يفهم .. يفهم





لماذا تقوم دول مصنعة مثل الصين بشراء محركات من شركات اجنبية ؟

1- لان هناك مصانع تختص بصناعة محركات عالية الجودة


2- لانها تكون ارخص من صناعتها محليا

3- لانها سيوفر وقتا كبير مع طلبات صناعة عدد اكبر
4- لانها تقوم باستنساخه reverse engineering








وهو نفس الحال مع ايران !!



لا يمكن ان نغمض اعيينا عن ما يجرى لمجرد " عواطف سلبية " تجاه ايران

ايران ..قد تهرب مكائن او معدات لكن ليس هذا معناه ان المحركات لكل تلك تلك الطائرات !!

موضوع طائرات بدون طيار UVA فى ايران ليس " اختراعا " ...جديد بل موضوع قديم لكن البعض لا يدرى




قبل شهرين او ثلاثة - قامت طائرة ايرانية الصنع من طراز ابابيل -2- او ايوب عند حزب الله بالتحليق فوق اسرائيل لمدة "ساعتين" وفوق مناطق حساسة حتى اكتشافها !!

وهى بالمناسبة طائرة ليست الافضل عند ايران فهناك اجيال افضل منها

كرار - ابابيل -3 - مهاجر 2و 3 الخ

هذا الخبر هدية لمن يبحث


وورلد تريبيون»: إيران تصدر طائرات «دون طيار» لحلفائها بالشرق الأوسط وأفريقيا






Thu, 03/01/2013 - 23:09​








قالت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية، إن «إيران قامت بتصدير نماذج، وتكنولوجيا طائرات دون طيار، إلى حلفائها في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية».
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن خبراء دوليين قولهم إن «وزارة الدفاع الإيرانية عززت من قدراتها في مجال صناعة الطائرات دون طيار، من خلال التكنولوجيا التي حصلت عليها من الطائرة الأمريكية دون طيار التي استولت عليها طهران في ديسمبر عام 2011، عقب تسلل هذه الطائرة إلى المجال الجوي الإيراني».
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الإيراني، محمد مهدي نجاد، بأن «إيران أصبحت رائدة في مجال تكنولوجيا الطائرات دون طيار، وطهران قامت بتصدير تلك الطائرات المصنعة محليا إلى عدة دول في الشرق الأوسط، وأمريكا اللاتينية، من بينها سوريا وفنزويلا، فضلا عن المعدات العسكرية التي ترسلها لدول آسيا الوسطي».
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن «الخبراء العسكريين الإيرانيين تمكنوا من استخدام التكنولوجيا التي حصلوا عليها من الطائرة الأمريكية، لإضفاء التعديلات وتطوير نسختهم من الطائرة دون طيار، على غرار طراز (سكان إيجل)، التي تصنعها شركة (بوينج) العالمية لتصنيع الطائرات







=========================​


إيران تصدر مهاجر - 2 إلى فنزويلا



المهاجر - 2 خلال عرض عسكري في طهران









تم النشر في 2012/06/20

نظرا للحظر المفروض على الجمهورية الإسلامية الإيرانية من قبل المجتمع الدولي، قامت إيران بمنح فنزويلا إحدى الدول الحليفة لها حق تصنيع طائرات مهاجر - 2 من دون طيار، والمخصصة للاستطلاع والتجسس، في فنزويلا عبر نقل التكنولوجيا التصنيعية لها، وذلك نظير 28 مليون دولار أميركي إضافة إلى مدها بالخبرات الإيرانية الضرورية لذلك. يذكر ان طائرة مهاجر - 2 يمكنها أن تحلق لمدة 90 دقيقة بسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ساعة وبمدى 50 كلم وبارتفاع يصل إلى 11 ألف قدم، واستعادتها بواسطة مظلة (باراشوت) بعد ذلك.​






جريدة القبس






اما تفصيل ذلك عن طائران ايران بدون طيار .. فلدى كثير من المراجع الاجنبية و صور الخ لا اظن ان من الحصافة وضعها فى منتدى غير متخصص

لكن يبدو ان البعض لا يدرى ا اسرائيل تصدر طائرات بدون طيار لروسيا و بريطانيا . و ان الموضوع هو " تقنى و اقتصادى او غيره " و لا ينفى صناعة روسيا او بريطانيا لطائرات بدون طيار !


بعد روسيا.. إسرائيل تزود بريطانيا بطائرات بدون طيار




اكتفى بهذا القدر للتوضيح ..

تحياتى
 
أعلى