برضا اليهود لماذا يقتل حسن نصرالله السوريين ؟: أنه الخطر القادم من الشمال



<H4 dir=rtl style="TEXT-ALIGN: right" align=left sizcache042236232149530783="19 21 35" sizset="false">




يهز كيان المرء إلى الأعماق اهتزاز قناعة او مسلّمة رسّخها في خلده لسنين . لفترة طويلة ، وقبل اشتراكه المباشر بقتل السوريين ؛ إذا أتاك شخص وقال كلمة سيئة بحق حزب الله ؛ فإنك كعربي أو كمسلم وطني مؤمن بحق أمته بالعيش الكريم المقاوم للظلم والاحتلال ؛ سيهتز كيانك وترد الاهانة مدافعاً عن ذلك الحزب الذي قدّم نفسه للعرب والمسلمين والعالم كمقاوم لاسرائيل وكمحررللأرض اللبنانية .

فجاة تجد أن تلك القناعة تترنح عندما ترى أسلحة ذلك الحزب تتوجه إلى صدور السوريين .تُصدَم وتحتار وتبدأ بالبحث عن تفسير لما يحصل . يسوق لك الفاعلون حججاً لا يقدمها جبان ولا يقبلها نذل . تغوص في اعماقك باحثاً عن تفسير أوعزاء لاعتداء وقع على قناعات عقلك وعلى حكمتك التي تهتكت . تحاول استخدام كل أدوات البحث والمعرفة العقلية البحثية من ربط ومقارنة واستنتاج واستنباط واستقراء كي تفسّر ما يحدث ، فلا تُفلح ؛ وفجأة يأتيك التفسير وحل اللغز.من أين ؟ من العدو .

لم يكن ذلك العدو إلا ” بنغوريون ” مؤسس الكيان الصهيوني الذي يقول عبارة ملفتة في مذكراته خلال قيام الكيان . تقول العبارة بالانكليزية : the danger on Israel comes from the NORTH”" /الخطر على إسرائيل يأتي من الشمال/ . عبارة بنغوريون هذه أزاحت الغباش وعمى الألوان والحيرة والوهم الذي عشناه لعقود وتوّجَه حزب الله بصعقنا بهذه الطريقة عندما وجّه سلاحه إلى صدور أهل سوريا.

“الخطر على اسرائيل يأتي من الشمال”عبارة تكشف أعماق مؤسس الكيان . بالنسبة له – وهذا واقع – الشرق فيه كيان وُجد اساساً كمنطقة عازلة لحماية الكيان الصهيوني ؛ والغرب بحر يسكنه الاسطول السادس الأمريكي ؛ والجنوب حاجز طبيعي يتمثل بصحراء سينا المصرية . أما الشمال ففيه سوريا ومرتفعات جولانها التي تقض مضاجع وتهزم أي قوة ولو بإهالة الحجارة على مستعمرات الكيان ، وفيه لبنان الخاصرة السورية التي تظبط إيقاعها حسب الإرادة السورية شاءت أم أبت ؛ هكذا التاريخ.

عام سبعة وستين زال الخطر عن الكيان بشكل استراتيجي . اصبحت تلك المرتفعات المخيفة والمُهدٍّدة للكيان بيد العدو ذاته ؛ ويعود الفضل بذلك إلى الشخص الذي زَرَعه ودَرَّجه الكيان ليكون بدايةً وزير دفاع لسوريا في ما يسمى حرب 1967 حين أعلن سقوط الجولان دون أي معركة أو حرب . لا بد وان الرجل قد كُلٍّفَ رسمياً بالمهمة التي كانت تقلق بنغوريون ؛ ولابد وان المهمة توسعت قليلاً عندما منع أي مساعدة للفلسطينيين خلال ايلول الأسود 1970 ؛ ولا بد وان المكافأة كانت استلام سوريا بالمطلق بعد ذلك بشهرين - 16 تشرين 1970-لتاتي بعد ذلك حرب تشرين (اكتوبر ) 1973 التي اعتبرها ذلك الشخص حرب تحرير متهماً مصر بأنها أرادتها حرب تحريك ؛ وحرب تشرين لم تكن حقيقة الأمر بالنسبة لسوريا حرب تحرير لأن سوريا خسرت أرضاً جديدة وأكثر من عشرين قرية ، وما كانت حتى حرب تحريك ؛ بل كانت دعائياً وإعلامياً حرب [ تعميد ] لعميلها الذي لا يحق له أساسأ أن يكون رئيساً حسب الدستور السوري ؛ولكنه عندها نال لقب ” بطل التشرينين” وصار بإمكانه رسمياً أن يوقع هدنة مع اسرائيل ؛ وتم ذلك عام 1974؛ ومنذ ذلك التاريخ لم تُطلق رصاصة واحدة تجاه الكيان الذي يحتل الأرض السورية . أي أن الجزء الأهم من الشمال الخَطٍر أضحى آمناً بالمطلق ؛ وهذا ما اراده بنغوريون .

ولكن الأمور لم تقف عند هذا الحد ؛ فالشمال ليس آمناً تماماً ، حيث أن الفلسطينيين الذين خرجوا من الأردن ، أتوا إلى لبنان – حسب اتفاقية القاهرة 1970 – ليجدوا بيئة عربية حاظنة تتوافق مع طموحاتهم في استرداد حقهم المغتَصَب تمثلت بالقوى القومية واليسارية ؛ فكان ذلك التحالف الطيّب . أما بالنسبة إلى اسرائيل فكانت عودة الخطر القادم من الشمال ؛ وكان لا بد من العودة إلى العميل المكَلَّف بتبديد الخطر إياه بعد إنجازه على الجبهة السورية. وهنا الكل يذكر الدخول السوري إلى لبنان ويذكر مذابح تل الزعتر .( بالمناسبة الحديث عن الانعزاليين أو ” المسيحييين ” وتنغيمهم مع اسرائيل ليس إلا تسويقا صهيونيا لاعطاء عميلهم اليد الاعلى في لبنان وتبرير أي مسلك له . مسيحيوا لبنان يعلّمون أي وطني جوهر الوطنية والمواطنة ) . تذكرون حتما ما كان يجري بين حركة امل والفلسطينيين ؛ وتذكرون أيضا أن الأغلى على قلب عميل اسرائييل في دمشق كان نبيه بري رئيس حركة أمل ؛وتذكرون أن الأكره على قلبه لم يكن إلا ياسر عرفات ؛ وبالتأكيد لا تنسون من قَتَل كمال جنبلاط وكثيرين من الحركة الوطنية الداعمة للحق الفلسطيني في المقاومة..

في نهاية السبعينيات وأول الثمانينيات ينشغل العميل بالوضع الداخلي في سوريا ويُصاب بارباك شديد ؛ فاتفاقية كامب ديفد تلوح في الافق وهو لا يستطيع توقيع اتفاق مع اسرائيل يستعيد بموجبه الجولان مثل مصر التي تستعيد سيناء . فلمن سيعيد الجولان ، ووجوده في السلطة أساساً مشروط ببقاء شمال الكيان بلا خطر. وقتها كان على اسرائيل أن تقلّع شوكها بيدها فغزت لبنان 1978 ، ثم وصلت الى بيروت عام 1982 .

عام 1982 كانت ولادة حزب الله . عبر هذا الحزب وبالتنسيق معه وضع العميل يده على لبنان بالمطلق. كثيرة هي المرات التي أراد حزب الله أن (يفتح على حسابه) بعد ذلك ؛ وكثيرة هي المرات التي كانت تتجاذبه التناقضات بين القادم الجديد إلى ساحة المنطقة { حكم ملالي إيران } بداية الثمانينيات من جانب والوكيل الحصري للمصالح الاسرائلية في لبنان العميل في دمشق .لا بد وأن سعد حداد وأنطوان لحد اللذان استخدمتهما اسرائيل في الشريط الحدودي الذي صنعته في الجنوب اللبناني قد أغاض عميل دمشق ؛ فلديه الوكالة الحصرية من اسرائيل في ردع الخطر القادم من الشمال ؛ وهناك الآن من يزاحمه ؛ فوجد ان الجهة الوحيدة القادرة على استعادة بعض مصداقيته لدى اسرائيل هي بالتحالف المطلق مع حزب الله حيث استخدمه ليعزز اوراق اعتماده لدى اسرائيل ؛ و كان لا بد لحزب الله من تطوير بعض المصداقية ؛ فكانت الارهاصات مع اسرائيل ؛ وكان ظابط الإيقاع لذلك ليس إلا العميل القابع في دمشق صاحب التوكيل الاساسي . لقد كانت الحجة كبيرة : اسرائيل تحتل جنوب لبنان . بقي الأمر كذلك إلى أن خرجت اسرائيل من الجنوب عام 2001. اسرائيل خرجت بمحض إرادتها ، والوقائع والوثائق تثبت ذلك . استمرت بعض ارهاصات إثبات الوجود من قبل حزب الله . وعندما كانت تزيد عن حدها تستعرض اسرائيل وحشيتها ؛ وتعيد لبنان سنوات إلى الوراء بشرا وحجرا.

خلال العشرة سنوات الأخيرة لم يرتمٍ حزب الله فقط في حضن ملالي إيران بالمطلق بل ارتمى نظام العمالة في دمشق باحضانهم أيضاً . حضر اللاعب الإيراني بقوة على ساحة الشرق الأوسط ؛ وكان لا بد له من يافطة للقدس ولا بد من أن يزاود على العرب اصحاب القضية ؛ وكل ذلك كان يخفي تحته علاقة غير مقدسة لايران مع الكيان الصهيوني ؛ أما حزب الله فيستمر بالقيام بالمهمة التي كان عميل دمشق قد كُلّف بها تاريخياً ؛ و ايران من جانبها تستمر بالتمدد منسققة مع الكيان الصهيوني بالمنطقة وبرعاية أمريكية وبنذالة المافيوية الروسية.وهذا ما يكمن وراء استمرار النزف والدمار في سوريا الآن.

بعد كل هذا ؛ أتريدون حزب الله ألا يستشرس في الدفاع عن شريكه ؟ أتريدون من خدع العالم بأنه يقاوم إسرائيل وهو يعمل أجيرا لديها ألاّ يأتي لنجدة رب عمله ؟ وإذا كان الأجير الأصغر لدى اسرائيل موجودا وجاهز لتنفيذ الاعمال القذرة ، هل تحتاج إسرائيل أن تتدخل للدفاع عن عميلها الأساسي في دمشق وإنقاذه؟ أليس واضحاّ الآن لماذا يتدخل حزب الشيطان في سوريا ؟



وليد عبدالنور ..



تعليقي \ قال فقهاء المسلمين من 700 انه ما كان لليهود دوله والا وكانت الاقليات في المشرق من ابرز اعوانهم وهذا ينسحب على الاقليات الشيعيه والعلويه والاسماعيليه والدرزيه وبعض المسيحيين من غير الاصول العربيه


</H4>
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
مقال رائع يشرح ويبين حقيقة الحزب الحاكم في سوريا وحزب اللات وايران والرافضه بشكل عام

لعنهم الله جميعا ..
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني


15jkn.jpg



عائلة من البيضاء تمت تصفيتها من قبل شبيحة النظام النصيرية

سؤال للزملاء الامامية المؤيدين لهذا النظام ومجازرة

انسى ماتعتقد وتؤمن به لوهلة

هل ضميرك الادمي قادر على تأييدة وتقبل تأييدة دونما ان تتحول الى شخص اسؤا مما انت علية؟


هل لتقوى الله او الاخلاقيات مكان وحيز يمشهدك الحياتي والوجداني؟؟ ان كان نعم ف لماذا تحطم ماتبقى منه؟؟ وان كان لا ف حق على الله ان يدمر القوم الفاسقين


حقيقة اتعجب كيف تتحمل ضمائرهم هكذا افعال شنيعة!!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تدورون في حلقة مفرغة

الآن انتم تقولون أن الثورة في سوريا غير طائفية ؟! لماذا أبناء الخليج يريدون صبغها بالطائفية؟!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم


15jkn.jpg



عائلة من البيضاء تمت تصفيتها من قبل شبيحة النظام النصيرية

سؤال للزملاء الامامية المؤيدين لهذا النظام ومجازرة

انسى ماتعتقد وتؤمن به لوهلة

هل ضميرك الادمي قادر على تأييدة وتقبل تأييدة دونما ان تتحول الى شخص اسؤا مما انت علية؟


هل لتقوى الله او الاخلاقيات مكان وحيز يمشهدك الحياتي والوجداني؟؟ ان كان نعم ف لماذا تحطم ماتبقى منه؟؟ وان كان لا ف حق على الله ان يدمر القوم الفاسقين


حقيقة اتعجب كيف تتحمل ضمائرهم هكذا افعال شنيعة!!!

الأخ أبو عمر

لا للطائفية لماذا تستخدم عبارات طائفية لاستدرار المشاعر والشحن النفسي ؟!

ما يجري في سوريا خرج عن نطاق السيطرة و أتوقع ما جرى في العراق و لبنان من عنف طائفي

سيجري في سوريا بأضعاف مضاعفة نتيجة حجم التنوع الطائفي و توزيع الطوائف على الأرض السورية

وحجم الشحن النفسي و الإعلامي الذي تلعبه الفضائيات الدينية بالذات

يعني اتوقع راح نشوف مناظر ومذابح كبيرة

جمد قلبك وهذه هي الحياة وتعايش معها . هذا قضاء و قدر مكتوب لسوريا
 

royal-heart

عضو ذهبي
اصلا عقيدته هي من تحرضه على قتل المسلمين

اذهبوا لكتبهم وانظروا في عقيدة هؤلاء المجوس وحقدهم على الاسلام والمسلمين




تدورون في حلقة مفرغة

الآن انتم تقولون أن الثورة في سوريا غير طائفية ؟! لماذا أبناء الخليج يريدون صبغها بالطائفية؟!!



والله المفرغ راسك

الثورة السورية بدايتها لم تكن طائفية ولكن القتل بهذه الوحشية

من قبل الشيعة الايرانيين وحزب اللات و الهالكي هم من جعلوها مسألة حياة او موت للمسلمين









.
 
الالعنة الله على الظالمين

خلال العشرة سنوات الأخيرة لم يرتمٍ حزب الله فقط في حضن ملالي إيران بالمطلق بل ارتمى نظام العمالة في دمشق باحضانهم أيضاً .

ليس خلال عشر سنوات ابد بل منذو سطوت الصدر الهالك الاول ومنذو ثورة الضباط الاحرار الصناعه الصهيونيه بمتياز وهل نسينا صبرا وشتيلا ام نسينا تسليم قنيطره

الداءعضال والسرطان مستفحل نسأل الله لهم الشتات العاجل
 

ولد النفود

عضو مميز
حزب الله والرافضة المجوس والصفوييين والعلويين هم مله واحدة
وهم اصدقاء اليهود .. وهذا لاغبااار عليييه ولا احد يختلف فيه

لكن الحقد الكبير من هذه الطائفه التي تلتصق بالاسلام والاسلام منها بريء قد اتضح
كرهها وحقدها للمسلمين ( السنة والجماعة ) وعلي كثررر ما حزننا الابادة العنصرية
منهم تجاه اخواننا واهلنا في بانياس البياضه التي استشهدوا فيها .. الا والله اننا فرحيين
لان هذا المجازر ستحيي قلوبنا الميته حتي نعووود لدين الله كما ينبغي وننتقم من كل علوي
ورافضي ومجوسي من ايران او من حزب الله
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
حرب الله يمشيلهم معاشات من قبل اسرائيل ولهم ميزانيه خاصه مخصصه لهم ومعامله خاصه في كل الدول العربيه vip
ولا لو مو مستفيدين مانصبوا انفسهم لحماية اسرائيل. ٤٠ سنه ولا دخلوا في هذي المعمعه


كله بيزنس في بيزنس والكنترول طبعا في ايد اليهود لانهم يملكون البيزنس والمال


واحنا شاطين اعمارنا على عماها وماندري شالسالفه شيعه سنه سنه شيعه


وقاعدين نتذابح بينا والصهاينه وربعهم عبدة الشيطان قاعدين يضحكون علينا
 

هزاع

عضو بلاتيني
تدورون في حلقة مفرغة

الآن انتم تقولون أن الثورة في سوريا غير طائفية ؟! لماذا أبناء الخليج يريدون صبغها بالطائفية؟!!

أذا أنت مو طائفي ألعن من قتل الأطفال اللي بالصورة قتلهم متعمد
انت بس لعن بخير البشر بعد نبيها وهم اصحابه

من كذبكم تحارلو البعثيه والخامنئي يقول الثوره علمانيه اللي يسنعه البعثيه مسلمين مو ملاحده

العجيب الخميني يكفر النصيريه ومراجع كثير يكفرونهم كيف اليوم تقاتلو تحت رايت البعث والنصيرية

تفول ليست طائفيه كيب شنو تسمي هذا


https://www.youtube.com/watch?v=tvXdfjR5sPk&feature=youtube_gdata_player

ابي افهم لابس نظاراة سود ومتلثم بقناع مبين شجاع
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
تدورون في حلقة مفرغة
الآن انتم تقولون أن الثورة في سوريا غير طائفية ؟! لماذا أبناء الخليج يريدون صبغها بالطائفية؟!!​


لا للطائفية لماذا تستخدم عبارات طائفية لاستدرار المشاعر والشحن النفسي ؟!

ما يجري في سوريا خرج عن نطاق السيطرة و أتوقع ما جرى في العراق و لبنان من عنف طائفي​

سيجري في سوريا بأضعاف مضاعفة نتيجة حجم التنوع الطائفي و توزيع الطوائف على الأرض السورية​

وحجم الشحن النفسي و الإعلامي الذي تلعبه الفضائيات الدينية بالذات​

يعني اتوقع راح نشوف مناظر ومذابح كبيرة​

جمد قلبك وهذه هي الحياة وتعايش معها . هذا قضاء و قدر مكتوب لسوريا​




مثال حي لكيفية تحمل ضمير الامامي المؤيد للنظام السوري هكذا مجازر

الزميل منير يكذب ويعلم انه يكذب ويعلم ان النظام طأفن الوضع ويعلم ان طائفتة غالبيتها الساحقة (الا من رحم ربي) انجرت غريزيا (كعادتها التاريخية) خلفة وايدت وستؤيدة اكثر واكثر

هذا كله خلوة على جنب وركزوا على امر مهم يتعلق بنفسية القوم

الجرائم جدا شنيعة والصورة تظهر عائلة مذبوحة ذبح والمجازر مؤكدة ومجزرة البيضا وبانياس لم تجف دما ضحاياها وبالصورة اطفال منحورين ومع ذلك ردة بارد جدا جدا جدا بل ويدعوني للتعايش مع الوضع لان الحياة هكذا!!!


نحر الاطفال يجب التعايش معة ومع هكذا حياة!!!!


في مشكلة كبيرة

واخلاقية بالمقام الاول!!


وللعلم الزميل منير يعتبر نفسة شيعي معتدل جدا

اذا المعتدل هكذا فما بالنا بالمتطرف!!!

اعتقد اننا رأينا المتطرفين وعرفناهم


صدق مؤرخي الاسلام

وصدق بن تيمية


 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الأخ أبو عمر

لا للطائفية لماذا تستخدم عبارات طائفية لاستدرار المشاعر والشحن النفسي ؟!

ما يجري في سوريا خرج عن نطاق السيطرة و أتوقع ما جرى في العراق و لبنان من عنف طائفي

سيجري في سوريا بأضعاف مضاعفة نتيجة حجم التنوع الطائفي و توزيع الطوائف على الأرض السورية

وحجم الشحن النفسي و الإعلامي الذي تلعبه الفضائيات الدينية بالذات

يعني اتوقع راح نشوف مناظر ومذابح كبيرة

جمد قلبك وهذه هي الحياة وتعايش معها . هذا قضاء و قدر مكتوب لسوريا



مع العلم الزميل الامامي ماجمد قلبة ولاتعايش مع خبر نقل عن قطع راسي طفلين بافغانستان وكتب عنه موضوع


http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=242407


جريمة بشعة ونكراء ولعن الله من فعلها

ولكن

في سورية الاقرب قتل الى الان مايعادل 15 الف طفل (سني) ذبحا ونحرا وحرقا وقصفا ومع ذلك لم يفرد لهم الزميل اي موضوع بل بالعكس يطالب من يضع صور لاطفال سورية المنحورين ان يجمد قلبة ويتعايش مع هالحياة!!! هل لان القاتل المتهم مختلف هنا!؟!؟ (مع انها لم تثبت على طالبان للعلم)


ما اكثر مواضيع الزميل الامامي المعتدل بالمنتدى وكثير منها نقل وتعليق لاخبار مأساوية منسوبة للقاعدة او غيرها وتعليقه فيها يكون تعجب وتهجم على الفاعلين او المتهمين (من يظن انهم القتلة) لكن انهار الدماء المسفوكة بسورية والقاتل معروف بالصوت والصورة وكل شي لايكتب كلمة واحدة ويكتفي بالتموية وتوزيع الملامة ومساواة الجلاد بالضحية


لا اريد ان اسهب كثيرا بطبيعة المجتمعات الامامية وملاحظاتي عليها حتى لا اتهم باني طائفي ............مع العلم انني لا امانع بان اكون طائفيا ضد ان كانت الطائفة الخصم عبارة عن قتلة اطفال بلا ادنى وازع ديني واخلاقي!!............لكن من المؤكد وجود مشكلة عويصة جدا بدءا بالاخلاق والوجدان ولاتنتهي بالسلوك


لمن يريد فهم ودراسة الشخصية الامامية بمكوناتها وكنهها ومسلكها الزميل منير مثال جيد لطيف معين فيها يختلف عن اطياف اخرى فيها بامور لكن يتفقون بامور اتحدى العرب وبجاهليتهم ان يفعلوها او حتى يطيقونها!!!


قبائلنا وقبليتنا ومجتمعاتنا لانتحرج بنقدها بل وسلقها باللسان ان راينا العوار فيها (ولهذا السبب لانقتل الاطفال نحرا او نتعايش مع هكذا حياة على الاقل!!) فلايظن الزملاء الامامية انني متحامل عليهم الا ان اصروا على ذلك فلابأس


الاشكالية الكبرى والمسبب الاعظم لهكذا حالة كما اخبرت الزميل منير سابقا هو انعدام وجود اي حركات اصلاحية تجديدية دينية عقائدية اخلاقية مسلكية اجتماعية على مر التاريخ الامامي لجل الطوائف الامامية تقريبا ولهذا السبب يتغلغل التمذهب وتعصبة في الشعور والمشاعر وتزداد قداسة رجل الدين ويتحول مايعرف بالمذهب الى وعاء اجتماعي عازل متكامل ومن ثم الى مايقارب القبيلة وممكن جدا الى مايشبة القومية ان استمر الوضع لاجيال اخرى ..........كما حصل للدروز مثلا...........مع شيطنة مستمرة للاخر يتم تغذيتها بمواسم دينية صوتيا ومرئيا

مابي اطول اعتقد الصورة وضحت




 

أسنوفيتش

عضو فعال

إذا أتاك شخص وقال كلمة سيئة بحق حزب الله ؛ فإنك كعربي أو كمسلم وطني مؤمن بحق أمته بالعيش الكريم المقاوم للظلم والاحتلال ؛ سيهتز كيانك وترد الاهانة مدافعاً عن ذلك الحزب الذي قدّم نفسه للعرب والمسلمين والعالم كمقاوم لاسرائيل وكمحررللأرض اللبنانية

</H4>


مساكين وسذج لم ولن يتعلموا الا بعد أن تزهق أرواح عشرات أو مئات الآلاف من المسلمين حينها ينتبهون لحقيقة الأقليات الوثنية الكافرة النجسة التي ستحرر فلسطين !!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أذا أنت مو طائفي ألعن من قتل الأطفال اللي بالصورة قتلهم متعمد
انت بس لعن بخير البشر بعد نبيها وهم اصحابه

من كذبكم تحارلو البعثيه والخامنئي يقول الثوره علمانيه اللي يسنعه البعثيه مسلمين مو ملاحده

العجيب الخميني يكفر النصيريه ومراجع كثير يكفرونهم كيف اليوم تقاتلو تحت رايت البعث والنصيرية

تفول ليست طائفيه كيب شنو تسمي هذا


https://www.youtube.com/watch?v=tvXdfjR5sPk&feature=youtube_gdata_player

ابي افهم لابس نظاراة سود ومتلثم بقناع مبين شجاع

هؤلاء فرقة خاصة دورهم حماية مرقد السيدة زينب في ريف دمشق لان الاشتباكات

تجري حول المنطقة وهناك تهدبدات بتفجير و نبش المرقد خصوصا مع انشغال القوات

السورية في القتال مع المسلحين في حرب عصابات

انا لا اؤيد عملهم

من الشيعة من يؤيد ذلك

الاراء نختلفة حول الامر
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم




مع العلم الزميل الامامي ماجمد قلبة ولاتعايش مع خبر نقل عن قطع راسي طفلين بافغانستان وكتب عنه موضوع


http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=242407


جريمة بشعة ونكراء ولعن الله من فعلها

ولكن

في سورية الاقرب قتل الى الان مايعادل 15 الف طفل (سني) ذبحا ونحرا وحرقا وقصفا ومع ذلك لم يفرد لهم الزميل اي موضوع بل بالعكس يطالب من يضع صور لاطفال سورية المنحورين ان يجمد قلبة ويتعايش مع هالحياة!!! هل لان القاتل المتهم مختلف هنا!؟!؟ (مع انها لم تثبت على طالبان للعلم)


ما اكثر مواضيع الزميل الامامي المعتدل بالمنتدى وكثير منها نقل وتعليق لاخبار مأساوية منسوبة للقاعدة او غيرها وتعليقه فيها يكون تعجب وتهجم على الفاعلين او المتهمين (من يظن انهم القتلة) لكن انهار الدماء المسفوكة بسورية والقاتل معروف بالصوت والصورة وكل شي لايكتب كلمة واحدة ويكتفي بالتموية وتوزيع الملامة ومساواة الجلاد بالضحية


لا اريد ان اسهب كثيرا بطبيعة المجتمعات الامامية وملاحظاتي عليها حتى لا اتهم باني طائفي ............مع العلم انني لا امانع بان اكون طائفيا ضد ان كانت الطائفة الخصم عبارة عن قتلة اطفال بلا ادنى وازع ديني واخلاقي!!............لكن من المؤكد وجود مشكلة عويصة جدا بدءا بالاخلاق والوجدان ولاتنتهي بالسلوك


لمن يريد فهم ودراسة الشخصية الامامية بمكوناتها وكنهها ومسلكها الزميل منير مثال جيد لطيف معين فيها يختلف عن اطياف اخرى فيها بامور لكن يتفقون بامور اتحدى العرب وبجاهليتهم ان يفعلوها او حتى يطيقونها!!!


قبائلنا وقبليتنا ومجتمعاتنا لانتحرج بنقدها بل وسلقها باللسان ان راينا العوار فيها (ولهذا السبب لانقتل الاطفال نحرا او نتعايش مع هكذا حياة على الاقل!!) فلايظن الزملاء الامامية انني متحامل عليهم الا ان اصروا على ذلك فلابأس


الاشكالية الكبرى والمسبب الاعظم لهكذا حالة كما اخبرت الزميل منير سابقا هو انعدام وجود اي حركات اصلاحية تجديدية دينية عقائدية اخلاقية مسلكية اجتماعية على مر التاريخ الامامي لجل الطوائف الامامية تقريبا ولهذا السبب يتغلغل التمذهب وتعصبة في الشعور والمشاعر وتزداد قداسة رجل الدين ويتحول مايعرف بالمذهب الى وعاء اجتماعي عازل متكامل ومن ثم الى مايقارب القبيلة وممكن جدا الى مايشبة القومية ان استمر الوضع لاجيال اخرى ..........كما حصل للدروز مثلا...........مع شيطنة مستمرة للاخر يتم تغذيتها بمواسم دينية صوتيا ومرئيا

مابي اطول اعتقد الصورة وضحت







الاخ ابوعمر

من الاخر لو لم يتم استغلال الثورة السورية لاهداف سياسية من دول اقليمية و عالمية

لحققت اهدافها لكن التدخل الخارجي عقد الامور واعطاها بعد طائفي مقيت وفوضوي

فما علاقة السعودية وقطر وهي تحمل الفكر الخليجي التقليدي في الوضع السوريوالتحريض الطائفي

الاعلامي ؟؟

تعرف رأيي بالنظام السوري واي نظام دكتاتوري مثل النظام الايراني

النظام السوري مجرم ودكتاتوري و عسكري وبشار بالذات ينبغي ان يرحل فورا لان في عهده جرت كل هذه الدماء

يعني عليه مسئولية ادبية

ومن مشاركاتي السابقة تعرف رأيي في موقف الشيعة و حزب الله من احداث سوريا فأنا

اعارضهم بشدة وتعرف موقفي من حزب الله و النفاق السياسي المكشوف

وموقفي من حكومة ايران وشعارتها السياسية الكاذبة والمنافقة

فأنا ارى انه ليس للشيعة من مصلحة في سوريا و لا ناقة ولاجمل لهم بها

سوى بعض المزارات الدينية والتي بالامكان الاتفاق على كيفية العناية بها بعد

استقرار الوضع السياسي واصلا تصرفات الشيعة في الانترنت و التحريض على حماية المواقد

لا اؤيدها و ارى فيها اسفاف فكري

طبعا هذا الكلام لن يقدم ولا يؤخر لان مايجري في سوريا حاليا

لعبة و صراع دولي . والطوائف و معاركهم على الانترنت و الواتساب مجرد بيادق و أدوات في هذا

الصراع

هذا رأيي الشخصي الموضوع السوري انه خرج من السيطرة الى صراع اقطاب دولية

فروسيا لن تقبل استراتيجيا بخروج سوريا من منطقة النفوذ

و الارجح حرب اهلية طويلة جدا سوف تقضي على الاخضر واليابس في سوريا

وهناك شبه اتفاق دولي و اقليمي ان تكون المعركة في ارض سوريا فقط .

هذا ما اقصده انه قضاء و قدر و مكتوب للشعب السوري حاله حال الباقين من الشعوب

تدور عليه دوائر الزمن بعد فترة استقرار طويلة نسبيا وشئ من التحسن الاقتصادي

تنقلب الامور حاله حال الشعب الليبي و العراقي واليمني والخ من شعوب تتعرض للمصاعب

ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
هؤلاء فرقة خاصة دورهم حماية مرقد السيدة زينب في ريف دمشق لان الاشتباكات

تجري حول المنطقة وهناك تهدبدات بتفجير و نبش المرقد خصوصا مع انشغال القوات

السورية في القتال مع المسلحين في حرب عصابات

انا لا اؤيد عملهم

من الشيعة من يؤيد ذلك

الاراء نختلفة حول الامر



غير صحيح بتاتا

ولعل الزميل منير يعلم ويكذب

وممكن جدا ان يكون لايعلم ف يعذر بجهلة (وجهلة واضح من مشاركاتة ومواضيعه انه من النوع المدقع)


للعلم مايعرف بمرقد السيدة زينب هو وقف سني دمشقي ولم يعرف التاريخ الدمشقي ان حاول او نادى احد بنبش قبرها او اي قبر للصالحين او حتى لغير الصالحين وابن تيمية كان يعيش على مسافة اقل من ربع فرسخ من قبرها ولم يعلم يوما انه نادى وطالب بنبشة لانهم يزعمون ان من يريد نبشة اتباع لمذهب ابن تيمية


الموضوع ومافية منطقة السيدة زينب على طريق المطار الحيوي وهناك قتال شرس وصراع ارادات مع تربص بين الجيش الجحشي وكتائب الثوار الدمشقية للسيطرة على الطريق ومتحلقاتة ومنطقة السيدة زينب مفصلية هناكوكان الثوار قد سيطروا عليها فعليا ولم يقربوا المرقد والضريح بسوء

الدفاع عن المرقد هي كذبة لتبرير ارسال متطوعين شيعة من العراق والخليج ولبنان هناك وهم محسوبين على الحرس الجمهوري الايراني وايجاد غطاء طائفي ديني مذهبي للتواجد هناك

وهذا دليل على طائفية النظام ف المعلوم ان منطقة السيدة والمشتل وماجاورها تكاد ان تكون سنية بالكامل وتواجد هكذا طائفيين موتورين يستمتعون بترديد اللطميات الطائفية والاساءة للاخر (السني) ويجيدون قتل الاطفال والنساء بسكاكين يحملونها ومكتوب عليها اسماء علي الحسين الخ الخ الخ (في تشوية صارخ لصورة هؤلاء الرموز البررة) وعلية ان كان فعلا نظاما غير طائفيا ويحمل اقل قدر من المسئولية كنظام يحكم شعب متنوع ويحترم نفسة لمنع هكذا ميليشيات طائفية ولما استخدمها لتامين عاصمتة


النظام يستخدم هؤلاء لتهديد وترويع سكان تلك المناطق حتى لايتعاونوا مع الثوار والا سيكون مصيرهم كمصير اهل جديدة عرطوز والبيضا وغيره من القائم الطويلة للمجازر الطائفية التي اقدمت عليها هذة المليشيات ونحر افطال وامهاتهم وبدم بارد!!!

ف حكاية حماية مرقد من النبش اتركوها عنكم وبلاش ترديد اكاذيب سمجة بصفاقة وجهة عجيبة


اهم شي


انا لا اؤيد عملهم

من الشيعة من يؤيد ذلك

الاراء نختلفة حول الامر


هو ان عمل هذة المليشيات الطائفية ونحرها للاطفال امهاتهم وبنفس طائفي مقبت جدا من الامور التي تختلف حولها الاراء كما يراها الزميل منير!!!

بينما بنت يسكب على وجهها حمض بافغانستان وتتهم طالبان بهذة الفعلة الشنيعة لايمانع الزميل وغيره من الزملاء الامامية بافراد المواضيع والصفحات الطويلة للتنديد والتشنيع وشيطنة الطرف(السني) المتهم بهذة الفعلة الشنيعة بالكامل


الم اقل لكم ان المشكلة اخلاقية وعويصة جدا!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم




غير صحيح بتاتا

ولعل الزميل منير يعلم ويكذب

وممكن جدا ان يكون لايعلم ف يعذر بجهلة (وجهلة واضح من مشاركاتة ومواضيعه انه من النوع المدقع)


للعلم مايعرف بمرقد السيدة زينب هو وقف سني دمشقي ولم يعرف التاريخ الدمشقي ان حاول او نادى احد بنبش قبرها او اي قبر للصالحين او حتى لغير الصالحين وابن تيمية كان يعيش على مسافة اقل من ربع فرسخ من قبرها ولم يعلم يوما انه نادى وطالب بنبشة لانهم يزعمون ان من يريد نبشة اتباع لمذهب ابن تيمية


الموضوع ومافية منطقة السيدة زينب على طريق المطار الحيوي وهناك قتال شرس وصراع ارادات مع تربص بين الجيش الجحشي وكتائب الثوار الدمشقية للسيطرة على الطريق ومتحلقاتة ومنطقة السيدة زينب مفصلية هناكوكان الثوار قد سيطروا عليها فعليا ولم يقربوا المرقد والضريح بسوء

الدفاع عن المرقد هي كذبة لتبرير ارسال متطوعين شيعة من العراق والخليج ولبنان هناك وهم محسوبين على الحرس الجمهوري الايراني وايجاد غطاء طائفي ديني مذهبي للتواجد هناك

وهذا دليل على طائفية النظام ف المعلوم ان منطقة السيدة والمشتل وماجاورها تكاد ان تكون سنية بالكامل وتواجد هكذا طائفيين موتورين يستمتعون بترديد اللطميات الطائفية والاساءة للاخر (السني) ويجيدون قتل الاطفال والنساء بسكاكين يحملونها ومكتوب عليها اسماء علي الحسين الخ الخ الخ (في تشوية صارخ لصورة هؤلاء الرموز البررة) وعلية ان كان فعلا نظاما غير طائفيا ويحمل اقل قدر من المسئولية كنظام يحكم شعب متنوع ويحترم نفسة لمنع هكذا ميليشيات طائفية ولما استخدمها لتامين عاصمتة


النظام يستخدم هؤلاء لتهديد وترويع سكان تلك المناطق حتى لايتعاونوا مع الثوار والا سيكون مصيرهم كمصير اهل جديدة عرطوز والبيضا وغيره من القائم الطويلة للمجازر الطائفية التي اقدمت عليها هذة المليشيات ونحر افطال وامهاتهم وبدم بارد!!!

ف حكاية حماية مرقد من النبش اتركوها عنكم وبلاش ترديد اكاذيب سمجة بصفاقة وجهة عجيبة


اهم شي





هو ان عمل هذة المليشيات الطائفية ونحرها للاطفال امهاتهم وبنفس طائفي مقبت جدا من الامور التي تختلف حولها الاراء كما يراها الزميل منير!!!

بينما بنت يسكب على وجهها حمض بافغانستان وتتهم طالبان بهذة الفعلة الشنيعة لايمانع الزميل وغيره من الزملاء الامامية بافراد المواضيع والصفحات الطويلة للتنديد والتشنيع وشيطنة الطرف(السني) المتهم بهذة الفعلة الشنيعة بالكامل


الم اقل لكم ان المشكلة اخلاقية وعويصة جدا!!


هذا رأيك وتحليك الخاص بك

ريف دمشق كلها سنة لا يوجد بها علوي او شيعي واحد

وهؤلاء متطوعين من العراق ومن جماعة مقتدى الصدر تحديدا لحماية المقام وانا شخصيا لا اؤيد وجودهم لانها تثير حساسيات مذهبية ربما في دول الخليج و السعودية اكثر حتى من

سوريا

لكن لهم اراء بضرورة حماية المقام من الجماعات المسلحة خصوصا ان غالبية الجماعات المسلحة في المنطقة هي جهادية سلفية.

يعني رأيي الشخصي هم موجودين في المكان و الزمان الغلط وعندي ان يتم حتى هدم المرقد على ان تجري فتنة وقتال مذهبي
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الاخ ابوعمر

من الاخر لو لم يتم استغلال الثورة السورية لاهداف سياسية من دول اقليمية و عالمية

لحققت اهدافها لكن التدخل الخارجي عقد الامور واعطاها بعد طائفي مقيت وفوضوي


غير صحيح وكان خيار حمل السلاح للعشب السوري امر حتمي طبيعي لان النظام بدأ بالقتل من اول يوم وبمعيار عالي جدا وهو من استجلب التدخل الدولي روسيا وايرانيا اولا


فما علاقة السعودية وقطر وهي تحمل الفكر الخليجي التقليدي في الوضع السوريوالتحريض الطائفي

الاعلامي ؟؟

يعني نحمل فكر تقليدي خليجي نشاهد اخوانا عرب ومسلمين لنا ينحرون نحر الشياة ونسكت!!!!؟؟؟؟ العالم لايستطيع الصمت على هكذا مجازر وافعال فما بالك بجوارهم الشقيق

في شي اسمة حد ادنى اخلاقي حتى الفاسق يعرفة جيدا

تعرف رأيي بالنظام السوري واي نظام دكتاتوري مثل النظام الايراني

النظام السوري مجرم ودكتاتوري و عسكري وبشار بالذات ينبغي ان يرحل فورا لان في عهده جرت كل هذه الدماء

يعني عليه مسئولية ادبية

ادبية!!

ومن مشاركاتي السابقة تعرف رأيي في موقف الشيعة و حزب الله من احداث سوريا فأنا

اعارضهم بشدة وتعرف موقفي من حزب الله و النفاق السياسي المكشوف

وموقفي من حكومة ايران وشعارتها السياسية الكاذبة والمنافقة


تعارض تؤيد ليس الاشكال هنا

الاشكال انك تغالط وتخلط الامور في اتجاة واضح انه على الاقل لصالح نظام الجحش وقتلة الاطفال

لايهمني معارضتك لايران يازميل ف الجنوب العراقي كان سابقا يلعن ويسب ايران والان يسبح بحمدها ويسلمها بلده!!


فأنا ارى انه ليس للشيعة من مصلحة في سوريا و لا ناقة ولاجمل لهم بها

اعارضك بشدة

للشيعة ولغيرهم م المسلمين مصالح بسورية وغيرها على الاقل نصرة المظلوم المسلم ستدفن التمذهب المقيت وتبني جسور ثقة واخوة اصلب وتقارب فعلي عملي لاتجنية من المؤتمرات

سوى بعض المزارات الدينية والتي بالامكان الاتفاق على كيفية العناية بها بعد

حتى ماتعتبرونه مزارات هي اساسا اوقافا سنية والزوار الشيعة فيها على مر التاريخ ضيوف لم يساء لهم لكن الان مبلبشباتهم سكاكينها شغالة على رقاب اهل الشام!!

استقرار الوضع السياسي واصلا تصرفات الشيعة في الانترنت و التحريض على حماية المواقد

لا اؤيدها و ارى فيها اسفاف فكري


ادبية واسفاف فكري!!! متى ستراها انها خطايا وجرائم كبرى!!

15 الف طفل سوري قتل وكثير منهم نحرا كلهم سنة ولا واحد فيهم نصيري او شيعي!! تعرف ليش؟؟ لان المسلم حتى لو كان فاسقا قلبة مايطاوعة يقتل طفل بريئ!!

لاحظت الفارق العظيم!!


طبعا هذا الكلام لن يقدم ولا يؤخر لان مايجري في سوريا حاليا

لعبة و صراع دولي . والطوائف و معاركهم على الانترنت و الواتساب مجرد بيادق و أدوات في هذا

الصراع

هذا رأيي الشخصي الموضوع السوري انه خرج من السيطرة الى صراع اقطاب دولية

فروسيا لن تقبل استراتيجيا بخروج سوريا من منطقة النفوذ

و الارجح حرب اهلية طويلة جدا سوف تقضي على الاخضر واليابس في سوريا

وهناك شبه اتفاق دولي و اقليمي ان تكون المعركة في ارض سوريا فقط .

هذا ما اقصده انه قضاء و قدر و مكتوب للشعب السوري حاله حال الباقين من الشعوب

تدور عليه دوائر الزمن بعد فترة استقرار طويلة نسبيا وشئ من التحسن الاقتصادي

تنقلب الامور حاله حال الشعب الليبي و العراقي واليمني والخ من شعوب تتعرض للمصاعب

ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل



الموضوع ابسط من ذلك بكثير يا زميل ولاتعقدها دوليا

نظام بجمهورية يحكم شعب بالحديد والنار

مصادفة ان النظام من ملة والشعب من ملة ودين اخر

الشعب ثار سلميا مطالبا بحقوقة السياسية الجمهورية

النظام حارب وواجهة الثورة السلمية بشتى الوسائل فلم يجد الا الخيار الطائفي فاستجدى وادخل اطراف خارجية وحصل ان منها ايران التي جرت وسحبت طائفتك للموضوع فهبت طائفتك (الا من رحم ربي)مهرولة لنجدة نظام الجحش بوحشية

هنا تشربكت الامور وتعقدت اكثر



الكرة من الاول كانت بملعب النظام ثم القاها بملعب روسيا و ايران وملعبكم ولا واحد فيكم اتخذ القرار الصائب

لا ايران لا روسيا ولا انتم يا عزيزي قال للجحش

(اقلب وجهك لن نقتل اطفال لمصلحتك)


حتى تكون الامور واضحة وحتى يدون هذة التاريخ كتابة وصوتا وصورة جيدا


ودمتم
 
أعلى