سؤال وجواب بخصوص الدرجه والسلم الوظيفي

الخيل الحر

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني انا تعينت على الخامسه .. المهم كملت الجامعه وان شاءالله باقي كورس عل تخرج .. نرجع لموضوعنا

انا وصلتني ترقيه بالاختيار للدرجه الرابعه ؟

السؤال هل ارفضها او لا ؟ لاني بنتقل وزاره ثانيه .. فهل تنتقل معاي الخدمات وتنفعني بالوزيره اليديده

السؤال الثاني؟

كم يزيد الراتب من الدرجه الخامسه الى الرابعه؟

قبس

عضو مميز
اذا حاشتك الدرجة بالاختيار بتطمر الى الرابعة وعلاوة شهر ٧ سنة ٢٠١٣ وخلال سنة او اقل بتصير الرابعة وعلاوتين

اما اذا بتنتظر تتخرج وترفع شهادتك وتصدقها فا راح تصير بالرابعة بدون ولا علاوة

ميزة الخيار الاولى انك بتكون سابق الخيار الثاني بعلاوة واحتمال علاوتين
ميزة الخيار الثاني انه على الرغم انك اقل بعلاوة او علاوتين لكن يضل عندك خيار الدرجة بالاختيار موجود وتقدر تستغلها في انك تطمر من الدرجة الرابعه الى الدرجة الثالثة (احتمال ضعيف لان الدور بيطول عليك في ممكن تصادفك في الطمرة من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية)

والحين احسبها معاي
الفرق بالراتب بين الخيار الاول عن الخيار الثاني احتمال من ١٠ الى ٣٠ دينار
خلال خمس سنين هالفرقية بتكون من ٦٠٠ الى ١٨٠٠ دينار

فا انت اذا اخترت الخيار الثاني ضعيت هالمبلغ منك بسبب انك تبي تستخدم الاقدمية بالاختيار في درجة اخرى

اما بالنسبة عن طمرة الرابعة فالزيادة تقريباً ٨٠ الى ١٠٠ دينار على حسب اذا عندك بدل تزيد قيمته مع الدرجة الجديدة وكل علاوة تزيد معاك ١٠ دنانير.

انا عن نفسي اقول اقبل في حالة انك بالخامسة و اربع علاوات او اقل

والافضل اذا تبي نصيحة استفسر من قسم ترتيب الوظايف في وزارتك وقولهم عن الخياريين الي عندك (قبولها او رفضها لانك بترفع اوراقك للبكالريوس خلال اقل من سنة وبتصير بالرابعة بدون ولا علاوة وهم بيشرحون لك المميزات و العيوب)

والف مبروك على الشهادة مقدماً قبل الدرجة

ياغالي لاتطوف شي دام جاتك بالاختيار توكل على الله واخذها انا مثلك جتني بالاختيار واخذتها وصرت الدرجه الثالاثه وعلاوه واقل من ٦ شهور جتني العلاوه الثانيه فلا تطوف شي يجيك ابدا واذا عندك معرفه فيما بعد ممكن تجيك بالاختيار مره ثانيه بعد كذا سنه

أعلى