نريد ( محركات بحث ومشاهدة وتواصل أجتماعي خليجي )

" كش ملك "

عضو بلاتيني
أجل نريد في الخليج محرك بحث على غرار قوقل وموقع على غرار يوتيوب ومواقع أجتماعية على غرار الفيس بوك وتويتر وغيرها ،،،،،،،
فإن لم يكن ممكنا ، فلا أقل من وضع مكاتب لهذه المواقع الكبرى في الدول الخليجية ، على غرار تركيا عندما أجبرت الفيس بوك لوضع مكتب وهكذا ،،،،،،
لا نريد مكاتب حكومية بوليسية بل نريد مكاتب حكومية أجتماعية ،،،،،،،،،،،

أعلم بأن شيء من ذلك سيغضب الكثيريون وخاصة الساسة والمغردين في سماء الحرية ،،، نقد وتوضيح ومعارضة وتحريض أحيانا ،،،،،،،

أقول لهؤلاء أن معظم الحكومات الخليجية مزودة بأجهزة تنصت ومطاردة أكترونية ، وما تم فضحه من تنصت الادارة الامريكية على الاتصالات والبريد الاكتروني للشعب الامريكي والدول وكل مشتبه به ، يعكس بأن،،
الامر الذي يجعل حديثها بالامان والخصوصية هو غير صحيح مئة بالمئة ،،،،،

كما أن في الكويت مثلا سقف الحرية مرتفع جدا ،، حتى الصحافة يتم النقد ،،،،،، المهم

ما أردته بالتحديد ( هو فلترة كل ما تأتي به الشبكة العنكبوتية ، ومنع مواقع الفتنة والفاحشة ، ومنع مواقع الكفر والشرك والالحاد على الفيس بوك وتويتر وقوقل وغيرها،، )

كما أن هذه المواقع تستفز المشترك فمثلا قوقل تقوم بأرشفت كل ما تضعه بالنت وحتى دون الاذن منك ولا تحذفها من محركها حتى لو حذفت الموقع بأكلمه ،،،،،،

وما جرى من الفلم المسيء للنبي لنا فيه عبرة ،،كيف بأن يوتيوب تحدت العالم الاسلامي ، بعدم أزالته ،، وطلبت كل دولة تكتب كتاب تطلب فيه بكل رجاء أن تمسح الفلم عن نطاقها الدولي ،،
ولولا تهديد المملكة بحذف اليوتيوب بأكملة لما تم حذفه ،،،،،،

لست أنا لوحدي من يطالب بذلك فكثير من شعوب العالم ترى بأن الثقافة الاجنبية أصبح عامل هدم لقيم المجتمع الخاص به ،،،،،،،

ومع ذلك لا استطيع أن أنهي الموضوع دون أن أكون منصفا بأن تلك المواقع لها أيجابيات كثيرة جدا ولكن ما اردته هو فلترة أو بديل مناسب لنحافظ على القيم وأصول الدين
وشكرا

خطاب

عضو ذهبي
واحنا نبي تقصلون مواضيعكم اللي غرقت القسم انت و3 اعضاء 20 موضوع في يومين

كل ماتفطر واحد فيكم كتب موضوع يعني عندي نظرة مستقبليه

وفكرتك اقل مايقال عنها سخيفة المستخدم هو من يقوم تصرفاته وين واين يتجه
كما أن في الكويت مثلا سقف الحرية مرتفع جدا ،، حتى الصحافة يتم النقد ،،،،،، المهم
هههههههههههه كثر منها سقف مرتفع قضايا وشباب وبنات في السجن لإبداء رأي فقط
وصحف فداويه وصفراء بيد فلان وعلان تمشي حسب مصالح الحكومه

Al_Mutairi

عضو جديد
النت مفروض يكون عالم آخر خارج الحدود ..

أسمحلي ليس من حقك هذا الكلام اذا كانت اهتماماتك بالنت محدوده علا المواقع المذكوره فـ هذا شأنك

النت عندنا فاشل وبطيء وغالي تبي قوانين بعد كافي والله جننتونا

انا معك ضد المواقع اللي تسيء لديننا والصفحات بالمواقع الاجتماعيه اللي تسيء لنا ممكن حجبها و المواقع الإباحيه

اما غير هذا ليس من حقكم ..

الان مثلا شركه فيفا
تحجب خدمه سكايب على اي اساس؟
تحجبه لان ينافس الشركه فيه خدمه اتصال للهاتف

وتفرض اخفاء التعليقات باليوتوب <-- علا اي اساس ؟ هل انا طفل قاصر عشان لا اقرأ التعليقات ولا شسالفه؟

ليس من حقكم هذا وربي لا أسوي مضاهرات لو تحكمو بالنت

ياخي ليش بعد ماتحط كاميرات بكل دوانيه وتراقب ؟ هذا اللي ناقص

" كش ملك "

عضو بلاتيني
كلام غير مسؤول ،،،،،

البعض لا تتعدى نظرته أنفه ،،

ما أردناه هو أخضاع تلك المواقع العالمية إلى نفس القانون الذي تخضع له المنتديات السياسية والثقافية ، فيه خطأ هذا المطلب ،،،،،،

من الناحية السياسية ها نحن نكتب في الشبكة الوطنية بأعلى سقف ممكن من الحريات حتى أكثر من تويتر في كثير من الاحيان ،،،،،،،،والشبكة خاضعة للمراقبة وبشكل مباشر ،،

وولكن ما أعنيه هو منع ما يخدش الحياء والأخلاق ، ويخدش الدين ويثير النعرات والعصبيات والطائفية بين المجتمع ،،،،، يا اخي يجب أن يكون هنا كنترول ،
( يا أخي ترا البيوت فيها نساء وأطفال كلن أيبوده وأيباده وأيبفونه بيده ، والوالدين موهوب شمس شارقة )

ما يجري الآن هو كنترول للدفاع عن الحكومات والأنظمة فقط ،، لذلك فأي مقطع أو تغريده ترى الحكومات العربية بأنها مضرة لها لن تلبث كثيرا في النت ،،;)

يجب فلترة و حجب بعض المقاطع المصورة و المواقع و الحسابات في التويتر و الفيسبوك

لان بعضها تنشر الشبهات الدينية على عامة المسلميين و تنشر الافلام و الصور الاباحيى

و أيضاً نحتاج الى انشاء قنوات فضائية محافضة مختصة في البرامج الترفيهية و حجب كل من القنوات التالية : MBC و روتانا و ميلودي و غيرها من ابقنوات الفاجرة

" كش ملك "

عضو بلاتيني
لا أدري ولكن
لدي أتصور بأن ،، التليفزيون سينزوي يوما من الأيام ويختفي شيء فشيء فيكون كالراديو في أيامنا هذه ،،

ويحل بدل منه شاشات عرض مزودة بلاقط للأنترنت ، يستقبل الأنترنت من خلال وايلس ثم عبر القمر الصناعي وبتقوية محسنة جدا ،،

الأمر الذي يتيح لك أنترنت قوي جدا ،،
وتحت فرضية الأمر الواقع وبأن السوق لا يبيع سوى شاشات عرض كهذه ، ستتسارع جميع القنوات لحجز مقعد لها في الشبكة العنكبوتية ،، وستكون قنواتها بائسة هناك ،،،،،،،،
عندها سيكون البديل المناسب هو وضع باقة أو قناتك في برنامج اليوتيوب والذي يحتوي على محرك بحث كما أنه سيقدم أدوات عرض ودعاية جيدة ،،،،،،،،
كما أنه سيتيح الفرصة لكل أنسان أن يكون له قناة خاصة به ، ، وتعال شوف التحدى بعدد المتابعين للقنوات تماما كما يجري في تويتر ،، أفعل كل شيء وأي شيء فقط لمحاولة زيادة عدد المشاهدين ،،،الأمر الذي يجعله يفكر بعرض أي شيء قنوات طائفية ، قنوات تحريضية ، قنوات صفراء ، قنوات أباحية ، قنوات عنصرية ، قنوات إلحادية ،، المهم أن يحصل على أعلى نسبة مشاهدة ويكون له حظ بالدعاية أو تخفيض قيمة الأشتراك أو كذا ،،
وبهذا ستكون 80% من القنوات الحكومية والخاصة والشعبية في العالم بأكملة في هذا الموقع ،،
الأمر الذي سيوفر للولايات المتحدة مبالغ ضخمة جدا جدا ،،
كما أنه سيتيح لها التحكم بالأعلام العالمي ،،
كما أنه يتيح لأمريكا فصل اي قناة لأي دولة لا تعجبها لأي حجة تريدها ،، وتعالي يا دولة أقنعي مواطنيك للعودة للنظام القديم ،،
وتعال لنتحال قنوات وتزيف مواقع ،،
الأمر الذي يجعل العالم يعيش بحالة رعب من أمريكا أكثر مما يعيشه اليوم ،،،،،،

أتمنى إلا يكون:confused:،،،،،،

أعلى