الامام علي عليه السلام و اسئلة الرهبان

هزاع

عضو بلاتيني
أول شي الرواية اللي بالموضوع كذب ومقطوعت السند

ثاني شي الرجل يعتقد قاعد بحزينية يسرد من الكذب على راحت يا حجي تراك مو بحسينية

كسر الضلع المفترى ردو عليها الكثير وأنكرها مراجع من الشيعة وعند السنه كذب لا أصل لها
وتعودنا من الزواحف البتر والكذب وتباع هواهم

هذا رد على كل كذبك في كسر الضلع
ياعمي شنو أنت قدين على هذي الشبه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=87201
 

هزاع

عضو بلاتيني
السلام عليكم
اخوي بو فاطمة
انا من قبيلة اصل و فصل
بن اسحاق كل يجمع كل معلومة او رواية عن الرسول و اصحابة ما يألف من كيفها
اما اخوي بن ذي يزن الفتى معناه الشاب و الولد معناه الابن بغظ النظر ان كانت ذكر او انثى
وعفوا اخوي ليش تطنز و عن منو تطنز بالضبط حدد لو سمحت
اما الحواريون هم اثناعشر حواري
اما ادلة ضرب السيد فاطمة قال الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.
ذكر المسعودي صاحب تاريخ (( مروج الذهب )) المتوفى سنة 346 هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده،
قال في كتابه (( إثبات الوصية )) عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : { فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً !! }.
نقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين } .
محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 3 في صفحة 203 وما بعدها ، قال : { دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها .
فقالوا له : إن فيها فاطمة !!
قال : وإن !! } .
و الامام علي و فاطمة الزهراء صبروا مثل ما صبر الرسول محمد عن حادثة الافك و تعرفون انتوا حادثة الافك
و الانبياء و الاوصياء من طبعهم الصبر على البلاء
و فاطمة الزهراء تضرب و الامام علي ينظر اليها بلى دافع عنها في حادثة الهجوم على الدار النبوية هبَّ علي (صلوات الله عليه) كالليث من داخل بيته بمجرد أن سمع استغاثة الزهراء (صلوات الله عليها) عند الباب، فأخذ بتلابيب عمر وطرحه أرضا ووجأ أنفه ورقبته وجلس على صدره وهمّ بقتله لولا أنه تذكر عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال له: "يا ابن صهاك! والذي أكرم محمدا - صلى الله عليه وآله - بالنبوة؛ لولا كتاب من الله سبق وعهد عهده إليَّ رسول الله لعلمتَ أنك لا تدخل بيتي
روى سُليم بن قيس في حديث أن الأشعث بن قيس (لعنه الله) قال لأمير المؤمنين عليه السلام: "ما منعك يابن أبي طالب حين بويع أخو تيم بن مرة وأخو بني عدي بن كعب وأخو بني أمية بعدهما؛ أن تقاتل وتضرب بسيفك؟ وأنت لم تخطبنا خطبة - منذ كنتَ قَدِمْتَ العراق - إلا وقد قلتَ فيها قبل أن تنزل عن منبرك: والله إني لأولى الناس بالناس وما زلت مظلوما منذ قبض الله محمدا صلى الله عليه وآله. فما منعك أن تضرب بسيفك دون مظلمتك؟ فقال له علي عليه السلام:يابن قيس! قلتَ فاسمع الجواب: لم يمنعني من ذلك الجبن ولا كراهية للقاء ربي، وأن لا أكون أعلم أن ما عند الله خير لي من الدنيا والبقاء فيها، ولكن منعني من ذلك أمر رسول الله صلى الله عليه وآله وعهده إلي، أخبرني رسول الله صلى الله عليه وآله بما الأمة صانعة بي بعده، فلم أكُ بما صنعوا - حين عاينته - بأعلم مني ولا أشد يقيناً مني به قبل ذلك، بل أنا بقول رسول الله صلى الله عليه وآله أشد يقينا مني بما عاينت وشهدت، فقلت: يا رسول الله؛ فما تعهد إليَّ إذا كان ذلك؟ قال: إنْ وجدتَ أعواناً فانبذ إليهم وجاهدهم، وإن لم تجد أعواناً فاكفف يدك واحقن دمك حتى تجد على إقامة الدين وكتاب الله وسنتي أعوانا". (كتاب سليم بن قيس ص214

ياعمي كتاب سليم بن قيس مكذوب وأنكره كثير من مراجع الشيعة شنو أنت قديم الظاهر أنت توك مشترك في قروب بأحد الحسينيا ومنظم لفريق الأشبال
وتوزع الشبهات اللي أنطلت عليك وتعتقد تنطلي على غير
 

اجبرت الروح

عضو مميز
اخواني
انا نقلت الرواية عشان اذكر منقبه للامام علي و لان فيها من العلم الكثير عشان نستفاد كلنا و انتوا قلبتوا الدنيا فوق تحت انا متاكدة لو ان القصة لاعرابي او لمسلم في اوروبا جان ما قالتوا اذكري الدليل و منو قالج و شلون عرفتي و سويته سالفه انا ما مألت من الرد عليكم لكن ياريت بشي مفيد يعني كلها طناز و تمسخر ليش المفروض نحترم اصحاب القصه
بس بصراحه انا مألت من شي و احد هو اني انا بنت و تكلموني على ان ريال
 
اجبرت الروح

مساك الله بالخير والرضا

وش المانع انك تمر وتشتري كتب اهل السنه والجماعه وتقرا وعندك النت انت ادخل وابحث مافيه والله شي

شوف حنا نكره علي ؟ او الا البيت ؟ او الحسن والحسين

وتحياتي لك والله يهداك يارب
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
السلام عليكم
اخوي بو فاطمة
انا من قبيلة اصل و فصل
بن اسحاق كل يجمع كل معلومة او رواية عن الرسول و اصحابة ما يألف من كيفها
أنت من قبيله و أصل ربما بالتجنيس فقط

====على العموم ما يهمني من تكون

أما القول عن بن إسحاق فنلزمك بما ألزمت به نفسك

عند الإمام بن إسحاق إسلام الإمام علي في العاشرة من عمره و كان إسلامه بتردد لم يكن مسلما عكس ما تؤمنون به

اسلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
173 نا أحمد حدثني يونس عن ابن اسحاق قال ثم ان علي بن أبي طالب جاء بعد ذلك بيومين فوجدهما يصليان فقال علي ما هذا يا محمد فقال النبي صلى الله عليه وسلم دين الله الذي اصطفى لنفسه وبعث به رسله فأدعوك الى الله وحده والى عبادته وكفر باللات والعزى فقال له علي هذا أمر لم أسمع به قبل اليوم فلست بقاض أمرا حتى أحدث أبا طالب فكره رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يفشي عليه سره قبل أن يستعلن أمره فقال له يا علي اذا لم تسلم فاكتم فمكث علي تلك الليله ثم أن الله أوقع في قلب علي الاسلام فأصبح غاديا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى جاءه فقال ما عرضت علي يا محمد فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم تشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وتكفر باللات والعزى وتبرأ من الأنداد ففعل علي وأسلم ومكث علي يأتيه على خوف من أبي طالب وكتم علي اسلامه ولم يظهر به وأسلم زيد بن حارثه فمكثا قريبا من شهر يختلف علي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان مما أنعم الله به على علي أنه كان في حجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الاسلام

====================================================================================


قوليلي الآن كل ما يرويه بن إسحاق صحيح ==== ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عقلي موجود
و الامام علي كان قاضيا و مستشارا ليخدم الاسلام و المسلمين و ليس من اجل احد و روايات ضرب السيده فاطمة فهي موجودة وثابته و الرسول محمد اخبر الامام علي باللذي سيحدث له
لو قلنا بثبوتها كيف تخرج من بيتها و هي طريحة الفراش و تطالب أبو بكر بميراثها ==== و الله عجيبه و غريبه


أذكر مره نا قشت رافضي بهالسالفه و قلت له لو كان في بابك مسمار بارز هل تتركه بارزا قال لا قلت له و هل الإمام علي عليه السلام غبي حتى يترك المسمار === طبعا لم يجيب
 

اجبرت الروح

عضو مميز
انا ما قالت تكرهون علي بن ابي طالب لكن ليش تكذبون روايات كثيره عنه
أنت من قبيله و أصل ربما بالتجنيس فقط
انا من قبيلة اصل و فصل حقيقة و ليس بالتجنيس لان بعمري ما صار لا عندي و لا عند ابوي و لا عندي جدي و لا عند جد جدي جنسية
و السيدة فاطمة كانت مريضة و لم تكن طريحة الفراش بدليل انها في يوم وفاته غسلت روؤس الحسن و الحسين و ذهبت للصلاة
و باب بيت الامام علي من الخشب المثبت على جذوع الاشجار كحال ابواب بيوت المدينه و كان احد الجذوع فيه بقايا لغصن صلب بارز من الجذع و كان يسمى مسمار و هناك من قال انه مسمار من حديد
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
انا ما قالت تكرهون علي بن ابي طالب لكن ليش تكذبون روايات كثيره عنه
أنت من قبيله و أصل ربما بالتجنيس فقط
انا من قبيلة اصل و فصل حقيقة و ليس بالتجنيس لان بعمري ما صار لا عندي و لا عند ابوي و لا عندي جدي و لا عند جد جدي جنسية
و السيدة فاطمة كانت مريضة و لم تكن طريحة الفراش بدليل انها في يوم وفاته غسلت روؤس الحسن و الحسين و ذهبت للصلاة
ممكن سند


و باب بيت الامام علي من الخشب المثبت على جذوع الاشجار كحال ابواب بيوت المدينه و كان احد الجذوع فيه بقايا لغصن صلب بارز من الجذع و كان يسمى مسمار و هناك من قال انه مسمار من حديد
لو كان من الشجر ينشر و لو كان من الحديد يعوج خشت الإيذاء ==== ما المشكلة في ذلك
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني

علي كان يعطي الناس جميعهم ورحيم بهم فلم يعجب بعضهم
فخرجوا الى الناس وقالوا نحن ساداتكم وآل بيتكم وكانوا يقصون على الناس قصص لم تكن في سليمان ولا نوح عليهم السلام

وبالمقابل معاويه كان يعطي من يقترب منه ولا يعطي الآخر فكان للخروج عنه لازم
فبدؤوا يقصون على الناس قصص لعلي
لم تكن في إبراهيم ولا عصا موسى
فيجب الحذر


اذا أحاديث الرسول في الصادق وفيها الكاذب

ماذا تريدين ان يمجدوا علي

نصيحه لك أخوي
ترا الدين سهل لا يقص عليك على شيخ
ولا مطوع ولا سيد

توحيد فقط
والتوحيد هو الإخلاص لله
ومالك شغل بعلي شسوا ومعاويه شسوا
 
التعديل الأخير:

اجبرت الروح

عضو مميز
صحيح اخوي بن ذي يزن
في احاديث عن الرسول توكد ان بعد استشهاد راح تكثر احاديث الكذب
و التوحيد هو اساس المذهب الشيعي
و ما اشوف ان الرواية زادت من قدر الامام علي و له انتقص من قدر ثاني
 

هزاع

عضو بلاتيني
رد مريض وتخبط تعدقد أن بيت علي رضي الله عنة أربع غرف وصالة ودور ثاني
هذا تقص على نفسك فيه وأنت غير مقتنع بالقضيه كلها
حتى الوصية بالسكوت لم تثبتوها كلام حسينيات حتى تصبح متواترة وتصدقونها
الأمر الثاني روايتكم أثبتت أن فاطمة رضي الله عنها أول اللحوق برسول الله علية الصلاة والسلام
ورواياتكم أثبتت موت المحسن قبل وفاة رسول الله.
فكيف تجمع بين أول اللحوق وقبلها وفاة ولد لها


يارجل ليس بيت دار حجرة ومحرم هو المطبخ
حتى بيوت الأفغان الأن أوسع منها فها حوش

الأمر الثاني ليس عندك رواية تثبت سوى هرطقات
وبطلو كذب وبتر وتدليس حرام الكذب.

أو أو أسف نسيت أن تسع أعشار دينك والكذب على المخالف عقيدة
 

اجبرت الروح

عضو مميز
حتى الوصية بالسكوت لم تثبتوها كلام حسينيات حتى تصبح متواترة وتصدقونها
الحاكم في المستدرك على الصحيحين في الجزء 3 صفحة 150 حديث 4676 والذهبي في نفس الجزء والصفحة ،

قال الحاكم :

( حدثنا أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ثنا علي بن عبد العزيز ثنا عمرو بن عون ثنا هشيم عن إسماعيل بن سالم عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال :إن مما عهد إلي النبي صلى الله عليه و سلم أن الأمة ستغدر بي بعده ) .

ثم قال الحاكم عنه : هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه ...

(وقال الذهبي) ايضا عنه : صحيح

وروى أيضاً صاحب المستدرك في الجزء 3 صفحة 153 حديث 4686 :

(عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه [وآله] و سلم :إن الأمة ستغدر بك بعدي و أنت تعيش على ملتي و تقتل على سنتي من أحبك أحبني و من أبغضك أبغضني و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه ) ...

ثم قال عنه الحاكم : صحيح ..

(وقال الذهبي) أيضا : صحيح

الأمر الثاني روايتكم أثبتت أن فاطمة رضي الله عنها أول اللحوق برسول الله علية الصلاة والسلام
ورواياتكم أثبتت موت المحسن قبل وفاة رسول الله.
فكيف تجمع بين أول اللحوق وقبلها وفاة ولد لها
المحسن سقط و لم يولد و سقوط الجنين لا يعد من آله

و اخوي انت تطنز على منو بالضبط
وين احترام اولياء الله
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
صحيح اخوي بن ذي يزن
في احاديث عن الرسول توكد ان بعد استشهاد راح تكثر احاديث الكذب
و التوحيد هو اساس المذهب الشيعي
و ما اشوف ان الرواية زادت من قدر الامام علي و له انتقص من قدر ثاني


شلون أساس المذهب الشيعي التوحيد
وهم يزورون كربلاء وزينب والحسين
وتربة وأشياء كثيرة شركيه
التوحيد لا اله الا الله
 

اجبرت الروح

عضو مميز
و شنو الشركية فيها اذا عن الزيارة في احاديث كثيره
روي عن عائشة أنها قالت: «كلما كان ليلتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين، وأتاكم ما توعدون غداً مؤجلون، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون». (صحيح مسلم ج3 ص63).
وقال النووي: «ويستحب للرجال زيارة القبور لما روى أبو هريرةL قال: زار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبر أمه فبكى، وأبكى مَن حوله... ثم قال: فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت والمستحب أن يقول السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون.
ويدعو لهم لما روت عائشة أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: كان يخرج إلى البقيع، فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، اللهم اغفر لأهل بقيع الغرقد
». (راجع المجموع لمحيي الدين النووي: 5/309
ومن حديث طويل عن عائشة أيضاً، قالت: قال صلى الله عليه وآله وسلم: «فإن جبريل آتاني حين رأيت فناداني، فأخفاه منك، فأجبته، فأخفيته منك، ولم يكن يدخل عليك... فقال: إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم...». (شرح صحيح مسلم للنووي: 44)
و التربه نسجد عليه و في احاديث بعد
قول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً » (1) ، ومن المعلوم ، أنّ لهذا الحديث ألفاظاً مختلفة ، ولكنّ المعنى والمضمون واحد
قال خالد الحذاء : رأي النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) يسجد كأنّه يتّقي التراب ، فقال له النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) : « ترّب وجهك يا صهيب
قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « لا تسجد إلاّ على الأرض ، أو ما انبتت الأرض ، إلاّ القطن والكتّان

و شنو الاشياء الكثيره
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
و شنو الشركية فيها اذا عن الزيارة في احاديث كثيره
روي عن عائشة أنها قالت: «كلما كان ليلتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين، وأتاكم ما توعدون غداً مؤجلون، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون». (صحيح مسلم ج3 ص63).
وقال النووي: «ويستحب للرجال زيارة القبور لما روى أبو هريرةL قال: زار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبر أمه فبكى، وأبكى مَن حوله... ثم قال: فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت والمستحب أن يقول السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون.
ويدعو لهم لما روت عائشة أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: كان يخرج إلى البقيع، فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، اللهم اغفر لأهل بقيع الغرقد
». (راجع المجموع لمحيي الدين النووي: 5/309
ومن حديث طويل عن عائشة أيضاً، قالت: قال صلى الله عليه وآله وسلم: «فإن جبريل آتاني حين رأيت فناداني، فأخفاه منك، فأجبته، فأخفيته منك، ولم يكن يدخل عليك... فقال: إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم...». (شرح صحيح مسلم للنووي: 44)
و التربه نسجد عليه و في احاديث بعد
قول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً » (1) ، ومن المعلوم ، أنّ لهذا الحديث ألفاظاً مختلفة ، ولكنّ المعنى والمضمون واحد
قال خالد الحذاء : رأي النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) يسجد كأنّه يتّقي التراب ، فقال له النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) : « ترّب وجهك يا صهيب
قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « لا تسجد إلاّ على الأرض ، أو ما انبتت الأرض ، إلاّ القطن والكتّان

و شنو الاشياء الكثيره

لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى.")



وانتم تشدون الرحال
لكربلاء والنجف وسوريا ومصر

للتقرب الى أموات

حتى عندكم افضل الزيارات بل افضل شيء للتقرب الى الله
كربلاء

يقول الإمام الصادق (سلام الله علیه): «إنّ أرض الكعبة قالت: مَن مثلي وقد بنى الله بيته على ظهري ويأتينـي الناس من كلّ فج عميق وجُعلت حرم الله وأمنه! فأوحى الله إليها أن كفّي وقرّي، فوعزّتي وجلالي ما فضل ما فضِّلت به فيما أعطيتُ به أرض كربلاء إلاّ بمنزلة الإبرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر! ولولا تربة كربلاء ما فضّلتك، ولولا ما تضمّنته أرض كربلاء لما خلقتك ولا خلقت البيت الذي افتخرت به؛ فقرّي واستقري...»[4].




فمريض يشكو الى ميت همه

ولكن في الإسلام الصحيح تشكو همك وحزنك لله


يعني عندكم العباس يشور بالواحد
احلف بالله ولا تحلف بالعباس
لان الله يرحم بس العباس ما يرحم


المشكلة فقط توحيد توحيد توحيد إخلاص لله
 
أعلى