الامام علي عليه السلام و اسئلة الرهبان

اجبرت الروح

عضو مميز
لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى.")
وانتم تشدون الرحال
لكربلاء والنجف وسوريا ومصر
للتقرب الى أموات
حتى عندكم افضل الزيارات بل افضل شيء للتقرب الى الله
كربلاء
ولكنها في الاساس ليست مساجد بل مراقد لائمة اطهار
و المسجد الحرام تشد الرحال فيها الى الحج و العمرة
و مسجد النبي تشد الرحال فيها الى لزيارة و هو مكان قبرة و هذا دليل على وجوبه
و مسجد الاقصى اولى القبلتين و مسرى الرسول
و هي من افضل الزيارات لانه لزيارة اولياء الله ولا يوجد بها اي شرك و الدليل من القرأن
وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا
و لم يذكر الله ذم لبناء المسجد
والشكو لله
لكن بجاههم ومكانتهم عند الله يشفينا الله وليس الشرك بالله


و العباس عليه السلام لها مكانه عند الله
 

اجبرت الروح

عضو مميز
والَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ ، بقول أكثر المفسرين هم المؤمنون الموحدون غلبوا رأي المشركين الذين خالفوا بناء المسجد وقالوا: ابْنُوا عَلَيْهِمْ بُنْيَاناً، بل هو المتعين لأن الله سماه مسجداً ، وغير الموحدين لايبنون مسجداً ، فبنوه على باب كهفهم ليعبدوا الله فيه ويتبركوا بهم ، وأقرَّ الله عملهم هذا ، ولم يستنكره ، ولو كان عملاً منكراً لما أقره ولما سماه مسجداً .
 

هزاع

عضو بلاتيني
الحاكم في المستدرك على الصحيحين في الجزء 3 صفحة 150 حديث 4676 والذهبي في نفس الجزء والصفحة ،

قال الحاكم :

( حدثنا أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ثنا علي بن عبد العزيز ثنا عمرو بن عون ثنا هشيم عن إسماعيل بن سالم عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال :إن مما عهد إلي النبي صلى الله عليه و سلم أن الأمة ستغدر بي بعده ) .

ثم قال الحاكم عنه : هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه ...

(وقال الذهبي) ايضا عنه : صحيح

وروى أيضاً صاحب المستدرك في الجزء 3 صفحة 153 حديث 4686 :

(عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه [وآله] و سلم :إن الأمة ستغدر بك بعدي و أنت تعيش على ملتي و تقتل على سنتي من أحبك أحبني و من أبغضك أبغضني و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه ) ...

ثم قال عنه الحاكم : صحيح ..

(وقال الذهبي) أيضا : صحيح

المحسن سقط و لم يولد و سقوط الجنين لا يعد من آله
و اخوي انت تطنز على منو بالضبط
وين احترام اولياء الله


أول شي ماني أخوك
ثاني شي مازلت تدلس ونفس الروايات أوردتها بمعرف لك ثانية وتم الرد عليك وماتزال تدلس وكذب على نفسك
هذا موضوع سابق وتم الرد على هذي الروايات
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/118812/

الأمر المهم في نفس الرواية مسك رسول الله لحية علي وأخبرة بأنها تخضب بالدم:ي و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه.

يعني القتل وليس الأنقلاب على الخلافة الموضوع من دلائل النبوة وأن قاتلة رضي الله عنه سيكون من أمة محمد علية الصلاة والسلام
كذالك عاقر الناقه فهو من قوم صالح وليس أمة صالح علية السلام لأنهم كفار لم يؤمنو بما جاء به

الأمر الثاني اللذي قتل علي رضي الله عنه من أمة محمد يشهد الهادتين ويصلي وقتلة متأول وهو الشقي يوم القيامة وخصيم علي رضي الله عنه وسيلقى جزائه القاتل لعنة الله ونسئل الله أن يعذبه عذاب لم يعذ به أحد

كذا قول الني صلى الله عليه وآله وسلم لعلي رضي الله عنه "أيا أبا تراب ! ألا أحدثكما بأشقى الناس رجلين ؟ قلنا : بلى يا رسول الله ! قال : أحيمر ثمود الذي عقر الناقة، و الذي يضربك على هذه يعني قرن علي حتى تبتل هذه من الدم، يعني لحيته"

نرجو منك تبطل تدليس وأن تتوب إلى الله ولا تتبع ماتربيت علية وتترضى عن حملت القرأن والدين فهم أصحاب النبي مات عنهم وهو راضي فلا يكونو خصيمك يوم القيامة فتكون أشقى الناس

كن مع اللذين قال الله فيهم :والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم}

قوله تعالى : ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين.

وترك الغل والتدليس وتوب لله وبعدها قولي يأخ هزاع أما تقولها الحين وأنت على الرفض ما أصدقك لأني أعرف مافي كتيك وماذت نربيت عليه أنت


 

هزاع

عضو بلاتيني
الحاكم في المستدرك على الصحيحين في الجزء 3 صفحة 150 حديث 4676 والذهبي في نفس الجزء والصفحة ،

قال الحاكم :

( حدثنا أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ثنا علي بن عبد العزيز ثنا عمرو بن عون ثنا هشيم عن إسماعيل بن سالم عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال :إن مما عهد إلي النبي صلى الله عليه و سلم أن الأمة ستغدر بي بعده ) .

ثم قال الحاكم عنه : هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه ...

(وقال الذهبي) ايضا عنه : صحيح
وروى أيضاً صاحب المستدرك في الجزء 3 صفحة 153 حديث 4686 :

(عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه [وآله] و سلم :إن الأمة ستغدر بك بعدي و أنت تعيش على ملتي و تقتل على سنتي من أحبك أحبني و من أبغضك أبغضني و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه ) ...
ثم قال عنه الحاكم : صحيح ..

(وقال الذهبي) أيضا : صحيح
المحسن سقط و لم يولد و سقوط الجنين لا يعد من آله
و اخوي انت تطنز على منو بالضبط
وين احترام اولياء الله


ومن قال لك السقط بعد بث الروح في لايعتر شي حتى يولد بل دية السقط ك دية المولود
والسقط يصلى عليه وسمى ولو كان مات قبل أمه يعتبر أول من مات من أهل البيت بعد رسول الله
علية الصلاة والسلام
لأخبرها بأنها ثاني أهل بيتي لحوق بي

عن أحمد بن محمد ، عن القاسم ، عن جده ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله
start.gif
ع
end.gif
، عن آبائه ، قال : " قال أمير المؤمنين
start.gif
ع
end.gif
: إن أسقاطكم إذا لقوكم يوم القيامة ، ولم تسموهم يقول السقط لأبيه : ألا سميتني ؟ ! وقد سمى رسول الله
start.gif
ص
end.gif
" محسنا " قبل أن يولد !!!
الكافي : ج 6 ص 18 ، وعوالم العلوم : ج 11 ص 411 . والبحار : ج 43 ، ص 195 ، و ج 101 ص 128 و ج 10 ص 112 ، والخصال : ج 2 ص 434 ، وعلل الشرائع : ج 2 ص 464 ، وجلاء العيون : ج 1 ص 222 .


حتى الروايات عندك مكذوبه ومتضاربه بين أن عمر أسقط الجنين ومره قنفذ ومره المغيره بن شعب ومره خالد بن الوليد
والقصة كلها تأليف

769 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى بن آدم ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ عن على رضي الله عنه قال : لما ولد الحسن سميته حربا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ماسميتموه قال قلت حربا قال بل هو حسن فلما ولد الحسين سميته حربا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ما سميتموه قال قلت حربا قال بل هو حسينفلما ولد الثالث سميته حربا فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ما سميتموه قلت حربا قال بل هو محسنقال سميتهم بأسماء ولد هارون شبر وشبير ومشبر
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير هانيء بن هانيء فقد روى له أصحاب السنن
مسند الامام احمد - الجزء الاول - ص 98
تعليق شعيب الأرنؤوط : رجاله ثقات رجال الشيخين غير هانئ بن هانئ فمن رجال أصحاب السنن وتقدم الحديث رقم 769
start.gif
وهناك قال إسناده حسن
end.gif

مسند الامام احمد - الجزء الاول - ص 118 - ابن حبان - الجزء 15 - ص 409 - قال شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن - كتاب البداية والنهاية - الجزء 7 - ذكر زوجاته وبنيه وبناته - صفحة 331. صفحة 332. هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه - المستدرك - المجلد الثالث - ص 180 - تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح - سنن البيهقى الكبر - الجزء السادس - ص 166 - إسناده صحيح - الاصابة فى تمبييز الصحابة - المجلد السادس - القسم الثاني من له رؤية
start.gif
الميم بعدها الحاء
end.gif
ص 243رواه أحمد والبزار إلا أنه قال : " سميتهم بأسماء ولد هارون : جبر وجبير ومجبر "والطبراني ورجال أحمد والبزار رجال الصحيح غير هانئ بن هانئ وهو ثقةمجمع الزوايد - المجلد الثامن - ص 102

فأول زوجه تزوجها علي رضي الله عنه فاطمة بنت رسول الله
start.gif
ص
end.gif
بنى بها بعد وقعة بدر فولدت له الحسن وحسينا ويقالومحسنا ومات وهو صغيروولدت له زينب الكبرىوام كلثوم وهذه تزوج بها عمر بن الخطابكما تقدم ولم يتزوج علي على فاطمة حتى توفيت بعد رسول الله
start.gif
صلى الله عليه وسلم
end.gif

كتاب البداية والنهاية،
الجزء 7
ذكر زوجاته وبنيه وبناته
صفحة 331. صفحة 332.


و قال ابن حجر رحمه الله فى فتح البارى3/13ص160
start.gif
start.gif
في مسند البزار من حديث أبي هريرة قال ثقل بن لفاطمة فبعثت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر نحو حديث الباب وفيه مراجعة سعد بن عبادة في البكاء فعلى هذا فالابن المذكور محسن بن علي بن أبي طالبوقد اتفق أهل العلم بالأخبار أنه مات صغيرا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
end.gif
end.gif




 

هزاع

عضو بلاتيني
ان كان من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فياترى سنجد جوابا للتالي ؟



يقول الرافضة فى كتبهم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة رضى الله عنها
start.gif
start.gif
إنك أول من يلحقني من أهل بيتي
end.gif
end.gif
كتاب سليم بن قيس
start.gif
بتحقيق الأنصاري
end.gif
: ج 2 ص 907 .
start.gif
*
end.gif

مأساة الزهراء عليها السلام .. شبهات وردود - الجزء الثاني العلامة المحقق : السيد جعفر مرتضى العاملي الباب الثاني : النصوص والآثار - الفصل الثاني : النصوص والآثار عن المعصومين الأربعة عشر - ما روي عن رسول الله - ص 37 - ص 42
فرائد السمطين : ج 2 ص 34 و 35 والأمالي للشيخ الصدوق ص 99 - 101 وإثبات الهداة : ج 1 ص 280 / 281 ، وإرشاد القلوب : ص 295 ، وبحار الأنوار : ج 28 ص 37 / 39 ، و ج 43 ص 172 و 173 ، والعوالم : ج 11 ص 391 و 392 ، وفي هامشه عن غاية المرام ص 48 وعن : المحتضر ص 109 ، وراجع : جلاء العيون للمجلسي : ج 1 ص 186 / 188 وبشارة المصطفى ص 197 / 200 والفضائل لابن شاذان : ص 8 / 11 ، تحقيق المحدث الأرموي
start.gif
ط جامعة طهران سنة 1393 ه‍ . ق .
end.gif

جلاء العيون : ج 2 ص 186 - 188 .
 

اجبرت الروح

عضو مميز
أول شي ماني أخوك
ثاني شي مازلت تدلس ونفس الروايات أوردتها بمعرف لك ثانية وتم الرد عليك وماتزال تدلس وكذب على نفسك
هذا موضوع سابق وتم الرد على هذي الروايات
[URL='http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/118812[/QUOTE']http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/118812[/URL][/QUOTE]
انا الى اعرفه ان المسلمين اخوه
ما دلست شئ و الموضوع رواية عن الرهبان و الامام علي عليه السلام
قالتوا تدليس و قالتوا جذب و افتراء من الرافضه لانها عن الامام علي
يعني في قصص عن مومنين ما يذكرون اساميهم سألهم الكفار عدت مسأل و جاوبهم المومنين و بعدين نكتشف انها كانت للائمه عليهم السلام
و الموضوع الثاني يتكلم عن غدر الامة بالامام علي عليه السلام و انا كتبت موضوع قصة عن الامام علي و انجرف الموضوع لسيده فاطمه
الأمر المهم في نفس الرواية مسك رسول الله لحية علي وأخبرة بأنها تخضب بالدم:ي و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه.

يعني القتل وليس الأنقلاب على الخلافة الموضوع من دلائل النبوة وأن قاتلة رضي الله عنه سيكون من أمة محمد علية الصلاة والسلام
كذالك عاقر الناقه فهو من قوم صالح وليس أمة صالح علية السلام لأنهم كفار لم يؤمنو بما جاء به

الأمر الثاني اللذي قتل علي رضي الله عنه من أمة محمد يشهد الهادتين ويصلي وقتلة متأول وهو الشقي يوم القيامة وخصيم علي رضي الله عنه وسيلقى جزائه القاتل لعنة الله ونسئل الله أن يعذبه عذاب لم يعذ به أحد

كذا قول الني صلى الله عليه وآله وسلم لعلي رضي الله عنه "أيا أبا تراب ! ألا أحدثكما بأشقى الناس رجلين ؟ قلنا : بلى يا رسول الله ! قال : أحيمر ثمود الذي عقر الناقة، و الذي يضربك على هذه يعني قرن علي حتى تبتل هذه من الدم، يعني لحيته"
يعني انت نسفت تاريخ كبير
مدة خلافة الامام علي كلها
و الخوارج ما كانوا انقلابين
و الرسول صلى الله عليه وسلم قال غدر لان من يعادي الامام علي بعده من امة و الرسول اخذ البيعه للامام علي من عندهم
نرجو منك تبطل تدليس وأن تتوب إلى الله ولا تتبع ماتربيت علية وتترضى عن حملت القرأن والدين فهم أصحاب النبي مات عنهم وهو راضي فلا يكونو خصيمك يوم القيامة فتكون أشقى الناس

كن مع اللذين قال الله فيهم :والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم}

قوله تعالى :
ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين.

وترك الغل والتدليس وتوب لله وبعدها قولي يأخ هزاع أما تقولها الحين وأنت على الرفض ما أصدقك لأني أعرف مافي كتيك وماذت نربيت عليه أنت
القرأن وحملته و من عمل بها و سار على نهج القرأن ومن حفظ القرأن تاج على روؤ سنا كلنا
لكن قولي اذا كان شخص حفظ القرأن و عمل بها و قتل نفسنا محرمة و مات وهو ظالم لنفسه هل نترضى عنه و هل من الافضل ان القرأن كلام نحمله و نحفظه و له القرأن يدخل قلوبنا و يوثر فينا
ومن قال لك السقط بعد بث الروح في لايعتر شي حتى يولد بل دية السقط ك دية المولود
والسقط يصلى عليه وسمى ولو كان مات قبل أمه يعتبر أول من مات من أهل البيت بعد رسول الله

علية الصلاة والسلام
لأخبرها بأنها ثاني أهل بيتي لحوق بيعن أحمد بن محمد ، عن القاسم ، عن جده ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]ع src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]، عن آبائه ، قال : " قال أمير المؤمنين src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]ع src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]: إن أسقاطكم إذا لقوكم يوم القيامة ، ولم تسموهم يقول السقط لأبيه : ألا سميتني ؟ ! وقد سمى رسول الله src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]ص src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]" محسنا " قبل أن يولد !!!
الكافي : ج 6 ص 18 ، وعوالم العلوم : ج 11 ص 411 . والبحار : ج 43 ، ص 195 ، و ج 101 ص 128 و ج 10 ص 112 ، والخصال : ج 2 ص 434 ، وعلل الشرائع : ج 2 ص 464 ، وجلاء العيون : ج 1 ص 222 .


حتى الروايات عندك مكذوبه ومتضاربه بين أن عمر أسقط الجنين ومره قنفذ ومره المغيره بن شعب ومره خالد بن الوليد
والقصة كلها تأليف769 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى بن آدم ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ عن على رضي الله عنه قال : لما ولد الحسن سميته حربا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ماسميتموه قال قلت حربا قال بل هو حسن فلما ولد الحسين سميته حربا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ما سميتموه قال قلت حربا قال بل هو حسينفلما ولد الثالث سميته حربا فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال أروني ابني ما سميتموه قلت حربا قال بل هو محسنقال سميتهم بأسماء ولد هارون شبر وشبير ومشبر
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير هانيء بن هانيء فقد روى له أصحاب السنن
مسند الامام احمد - الجزء الاول - ص 98
تعليق شعيب الأرنؤوط : رجاله ثقات رجال الشيخين غير هانئ بن هانئ فمن رجال أصحاب السنن وتقدم الحديث رقم 769 src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]وهناك قال إسناده حسن src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]
مسند الامام احمد - الجزء الاول - ص 118 - ابن حبان - الجزء 15 - ص 409 - قال شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن - كتاب البداية والنهاية - الجزء 7 - ذكر زوجاته وبنيه وبناته - صفحة 331. صفحة 332. هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه - المستدرك - المجلد الثالث - ص 180 - تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح - سنن البيهقى الكبر - الجزء السادس - ص 166 - إسناده صحيح - الاصابة فى تمبييز الصحابة - المجلد السادس - القسم الثاني من له رؤية src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]الميم بعدها الحاء src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]ص 243رواه أحمد والبزار إلا أنه قال : " سميتهم بأسماء ولد هارون : جبر وجبير ومجبر "والطبراني ورجال أحمد والبزار رجال الصحيح غير هانئ بن هانئ وهو ثقةمجمع الزوايد - المجلد الثامن - ص 102

فأول زوجه تزوجها علي رضي الله عنه فاطمة بنت رسول الله src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]ص src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]بنى بها بعد وقعة بدر فولدت له الحسن وحسينا ويقالومحسنا ومات وهو صغيروولدت له زينب الكبرىوام كلثوم وهذه تزوج بها عمر بن الخطابكما تقدم ولم يتزوج علي على فاطمة حتى توفيت بعد رسول الله src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]صلى الله عليه وسلم src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]
كتاب البداية والنهاية،
الجزء 7
ذكر زوجاته وبنيه وبناته
صفحة 331. صفحة 332.


و قال ابن حجر رحمه الله فى فتح البارى3/13ص160 src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"] src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/start.gif"]في مسند البزار من حديث أبي هريرة قال ثقل بن لفاطمة فبعثت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر نحو حديث الباب وفيه مراجعة سعد بن عبادة في البكاء فعلى هذا فالابن المذكور محسن بن علي بن أبي طالبوقد اتفق أهل العلم بالأخبار أنه مات صغيرا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"] src="http://www.almanhaj.com/vb/images/smilies/end.gif"]
جاوبتك على السوال السقط غير المولود
إن المحسن كان سقطاً أي لم يولد بعد, والعرف عند الناس ان لا يعدوا السقط في أولاد الرجل ولا يدخل في آله.
اذا كان مات في عهد الرسول في اي عام ولادته و من تولت امور الزهراء عند ولادته
 
أعلى