فيديو خطير جداً: القاعدة تعدم سائقي شاحنات على عدد ركعات الصلاة!!

Trident

عضو ذهبي
اهل الحجاز كلهم صوفية الى ان جرى تقزيمهم من ٨٠ سنه
لا ابشرك كنا شوافع وقلبنا حنابله مافرقت ياعزيزي سواء كنا حنابله احناف شافعيه مالكيه الاختلاف فقط في الفقه اما العقيده هي واحده مذهب اهل السنه والجماعه ولذلك تسمى مذاهب اهل السنه والجماعه وحكاية تسول التقارب مع مذاهب اهل السنه ضد المذهب الحنبلي فشلت تماما فقد عرتكم ثورة سوريا واماطت اللثام عن الوجه القرمطي الباطني القبيح ولعلمك يا حضرة الجهبذ الامام احمد بن حنبل هو تلميذ الامام الشافعي والامام الشافعي هو تلميذ الامام ابي حنيفه ولعلمك بعد طالبان احناف وسلفية مصر جزء منهم احناف وجزء منهم مالكيه وسلفية العراق ايضا احناف وسلفية اليمن شافعيه وسلفية سوريا حنابله فالاختلاف في الفقه لايعني الاختلاف في المعتقد كما ان كل معتنقي هذه المذاهب السنيه الاربعه نواصب كفار حلال الدم والمال عند قرامطة العصر الرافضه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لا ابشرك كنا شوافع وقلبنا حنابله مافرقت ياعزيزي سواء كنا حنابله احناف شافعيه مالكيه الاختلاف فقط في الفقه اما العقيده هي واحده مذهب اهل السنه والجماعه ولذلك تسمى مذاهب اهل السنه والجماعه وحكاية تسول التقارب مع مذاهب اهل السنه ضد المذهب الحنبلي فشلت تماما فقد عرتكم ثورة سوريا واماطت اللثام عن الوجه القرمطي الباطني القبيح ولعلمك يا حضرة الجهبذ الامام احمد بن حنبل هو تلميذ الامام الشافعي والامام الشافعي هو تلميذ الامام ابي حنيفه ولعلمك بعد طالبان احناف وسلفية مصر جزء منهم احناف وجزء منهم مالكيه وسلفية العراق ايضا احناف وسلفية اليمن شافعيه وسلفية سوريا حنابله فالاختلاف في الفقه لايعني الاختلاف في المعتقد كما ان كل معتنقي هذه المذاهب السنيه الاربعه نواصب كفار حلال الدم والمال عند قرامطة العصر الرافضه

اضحكني حماسك
بل اهل الصحراء يعتبرونكم مشركين لان لديكم افكار شركية مثل زيارة القبور و تقديسها و الاحتفال بالمناسبات المبتدعه
 

Trident

عضو ذهبي
اضحكني حماسك
بل اهل الصحراء يعتبرونكم مشركين لان لديكم افكار شركية مثل زيارة القبور و تقديسها و الاحتفال بالمناسبات المبتدعه
من قال ؟ اننا نزور القبور ونحتفل بالمناسبات البدعيه ؟ بتكذب عيني عينك علينا عاد قدر اني من الحجاز يا (نابغه) بتكذب علي هههههههههههههههههههه اللطم له دور على الدماغ صرت تبغى تستعدينا ضد اهل الصحراء هههه ابشر راح اكره اهل الصحراء بس بسالك سؤال انت شخص واعي ؟
 

راكز

عضو بلاتيني
اضحكني حماسك
بل اهل الصحراء يعتبرونكم مشركين لان لديكم افكار شركية مثل زيارة القبور و تقديسها و الاحتفال بالمناسبات المبتدعه

تراك مصختها كل شوى اهل الصحراء من تقصد باهل الصحراء قصدك البدو ليش ماتقولها وتخلص
وبعدين الشرع مافيه صحراء وخضراء الشرع واحد شوف المجاهدين واحد من الشيشان والثانى من اليمن والثالث سويدى وسورى وليبى وافغانى وباكستانى وعراقى وسعودى ومصرى واخرهم امريكى (المطرب التائب) سبحان من جمعهم جايين من كذا دوله وقاعدين مع بعض ياكلون ويشربون ويجاهدون وكلهم على قلب واحد اليس العقيده والدين من وحدهم وجمعهم
ادرى انك تلعب على وتر اهل الصحراء تحاول التفرقه بس ماراح تحصل على مرادك
ومثل ماقلت لك الدين والعقيده تجمع اهل الصحراء مع اهل المدينه ومع اهل امريكا...سلم لم
 

Trident

عضو ذهبي
تراك مصختها كل شوى اهل الصحراء من تقصد باهل الصحراء قصدك البدو ليش ماتقولها وتخلص
وبعدين الشرع مافيه صحراء وخضراء الشرع واحد شوف المجاهدين واحد من الشيشان والثانى من اليمن والثالث سويدى وسورى وليبى وافغانى وباكستانى وعراقى وسعودى ومصرى واخرهم امريكى (المطرب التائب) سبحان من جمعهم جايين من كذا دوله وقاعدين مع بعض ياكلون ويشربون ويجاهدون وكلهم على قلب واحد اليس العقيده والدين من وحدهم وجمعهم
ادرى انك تلعب على وتر اهل الصحراء تحاول التفرقه بس ماراح تحصل على مرادك
ومثل ماقلت لك الدين والعقيده تجمع اهل الصحراء مع اهل المدينه ومع اهل امريكا...سلم لم
ياخي المشكله انه من الكويت اللي كلها صحراء
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تراك مصختها كل شوى اهل الصحراء من تقصد باهل الصحراء قصدك البدو ليش ماتقولها وتخلص
وبعدين الشرع مافيه صحراء وخضراء الشرع واحد شوف المجاهدين واحد من الشيشان والثانى من اليمن والثالث سويدى وسورى وليبى وافغانى وباكستانى وعراقى وسعودى ومصرى واخرهم امريكى (المطرب التائب) سبحان من جمعهم جايين من كذا دوله وقاعدين مع بعض ياكلون ويشربون ويجاهدون وكلهم على قلب واحد اليس العقيده والدين من وحدهم وجمعهم
ادرى انك تلعب على وتر اهل الصحراء تحاول التفرقه بس ماراح تحصل على مرادك
ومثل ماقلت لك الدين والعقيده تجمع اهل الصحراء مع اهل المدينه ومع اهل امريكا...سلم لم
لا تقولني ما لم اقله او اكتبه
الفكر الصحراوي يقصد به الفكر الديني المتغلق و التكفيري و الرافض للاخرين والذي يكثر من عبارات التكفير والشرك و البدعة في كل شي
 

راكز

عضو بلاتيني
لا تقولني ما لم اقله او اكتبه
الفكر الصحراوي يقصد به الفكر الديني المتغلق و التكفيري و الرافض للاخرين والذي يكثر من عبارات التكفير والشرك و البدعة في كل شي


طيب ايران فيها صحراء قصدى الفكر الصحراوى (تكفير وشرك وبدع)؟؟
 
هذا إجرام وقتل النفس التي حرم الله إزهاقها إلا بالحق..
الرسول مُحمد لا يقتل أسيرا أو أجيرا أو حتى مقاتل وضع سلاحه وكان خارج أرض معركة
 

القيادي

عضو فعال
المسلمين ليسوا طائفيين ولو كنا كذالك لما رأينا رافضي واحد يتنفس على الارض وحتى في هذا الزمن فإن لهم حقوق في الخليج كحقوق المسلمين وأكثر في بعض الاحيان ولكن لنرى العكس الرافضة عندما احتلوا العراق ماذا فعلوا بالمسلمين سحلوهم وأحرقوهم أحيا بمجرد ان الاسم يوحي بأنه مسلم , اذا فأن من زرع الفتنه هم الرافضة وعليهم أن يجنوا ماقترفت به أيديهم وأخيرا فإني اعتقد ان من قتل هاؤلاء الفئران رحماء بهم ولو كان قتلنا بالاسلوب الذي يتخذه الرافضة لأحراقناهم أحياء
 

هزاع

عضو بلاتيني
اجاوب على السؤال الثاني لانه اهم
الذي يقدم الاخرين على الامام علي اقول عنه عذره معه شريطة ان لا يجاهر ببغض علي و ابنائه .
اما السؤال الاول فراجع التاريخ جيدا
بلاد الشام و تركيا لم تكن على فكر و مذهب اهل الصحراء
بل لربما هم اقرب لبعض افكار و عادات التشيع.

عذرة معاه جديده هذي هل ينفع عذره بدقيم غير علي علية يوم القيامة ؟؟
يعني اللي يكره الخميني والسستاني والخامنئي وهؤلاء من أبناء علي تعتبرونه ناصبي كشفك الله.

المعمم يا أخوه في النتدى يعتقد أنه لا يدخل النار ولا يعذب فيها لأن يعتقد أنه خلق من نور الله اللذي تقلب في أصلاب أبائه.
عند المعمم أن علي وفاطمة رضي الله عنهما خلقو من نور الله ولم يخلقو من طين مثل باقي البشر ف نور الله عز وجل فيهم وفي أصلاب ذريتهم فكيف يعذب الله نور ؟؟ ف لهذا يعتقد المعمم أن لا يعذب بالنار لأن كل خلايا جسمه من ذالك النور ولو أخرج هذا النور يسخرج كل خلاياة ويكون في حال المعدوم لاوجود له ويعود النور للأصل .

هذا معتقد الرافضية يأخوان لحد يغلط على المعمم فعند منير يعتبره ناصبي نصب العداء لأبناء علي رضي الله عنه ولهذا سوف يكون خارج المله وفي قعر جهنم بل يكون عنده ليس أبن شرعي.


بصخوص التاريخ وأن الصوفية هم أهل الشام وتركيا نسئلك قبل التصوف من كان أهل تركيا والشام ؟؟؟؟

هل تعلمنا ماهو المذهب الصحراوي ومن أمامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
اضحكني حماسك
بل اهل الصحراء يعتبرونكم مشركين لان لديكم افكار شركية مثل زيارة القبور و تقديسها و الاحتفال بالمناسبات المبتدعه

ماعمري شفت رافضي مايكذب

من قال زيارة القبور شركيات ليش الكذب
والأحتفال بالمولد بدعة عند الأئمة الأربعة وليس الفكر الصحراوي كما تدعي
ومن قال أن من شعائر الدين فقد كذب على الله وعلى رسول الله وهذا من أعظم الكبائر وهي الكذب على الله ورسول الله
وأذا عنده دليل على الأحتفال بالمولد وأن من الشعائر فل يأتو به.

لاكن عندكم بدع ما أنزل بها الله من سلطان وتدعون أتباع أئمتكم وأنتم تتبعون المراجع يحلون لكم ماحرم الله فتحلو ويحرمون عليكم ماأحل الله فتحرمون

هذا كلام أئمتك فهل تتبعهم أو تتبع المراجع

تحريم اللطم و النياحة من كتب الشيعة الإثنى عشرية

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة527 باب صفة مبايعة النبي (صلى الله عليه وآله النساء

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-5/21.htm#15

4 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) ؟ قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: لفاطمة (ع): إذا أنامت فلا تخمشي علي وجها ولا تنشري علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل

وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 3 صفحة272

www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html

(3629) 5 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن و أبا جعفر (ع) يقول في قول الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن علي نائحةقال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر بالاحتساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وإن النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقوم يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

11 معاني الأخبار: عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول في هذه الآية: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنامت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نايحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: (ولا يعصينك في معروف)

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

فقامت أم حكيم بنت الحارث بن عبد المطلب فقالت: يا رسول الله ما هذا المعروف الذي أمرنا الله به أن لا نعصيك فيه ؟ فقال: أن لا تخمشن وجها ولا تلطمن خدا ولا تنتفن شعرا ولا تمزقن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعون بالويل والثبور ولا تقمن عند قبر فبايعهن رسول الله صلى الله عليه وآله على هذه الشروط انتهى

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 460www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar22/a46.html#t18

7 - معاني الأخبار: أبي عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر (ع) يقول في هذه الآية: " ولا يعصينك في معروف " قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها و لا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: " ولا يعصينك في معروف "

تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 5 صفحة 308

32 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول: تدرى ما قوله تعالى: "ولا يعصينك في معروف" قلت: لا قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخى على شعرا ولا تنادى بالويل ولا تقيمي على نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل .

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2441 / 10 فرات بن إبراهيم في تفسيره: عن عبيد بن كثير معنعنا عن جابر الأنصاري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة (ع): " بأبي أنت وأمي أرسلي إلى بعلك " إلى أن قال وفاطمة (ع) عنده وهي تبكي وتقول: وا كرباه لكربك يا أبتاه فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله): " لا تشقي علي الجيب ولا تخمشي علي الوجه ولا تدعي علي بالويل " . الخبر

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2442 / 11 المفيد في الإرشاد: عن علي بن الحسين (ع): ان الحسين (ع) قال لأخته زينب: " يا أختاه إني أقسمت عليك فأبري قسمي لا تشقي علي جيبا ولا تخمشي علي وجها ولا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت "

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2443 / 12 الشهيد الثاني في مسكن الفؤاد: عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب "

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2444 / 13 وعن أبي أمامه: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2445 / 14 وعن يحيى بن خالد: أن رجلا أتى النبي (صلى الله عليه وآله فقال: ما يحبط الأجر في المصيبة ؟ قال: " تصفيق الرجل يمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى من رضي فله الرضي ومن سخط فله السخط " . وقال النبي (صلى الله عليه وآله): " أنا برئ ممن حلق و صلق " أي: حلق الشعر ورفع صوته

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 451

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

2440 / 9 ثقة الإسلام في الكافي: عن محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول: " تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: إن هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)



تحريم البناء على القبور عند الأئمة الأثنى عشر فهل يتبع المراجع قول أئمتهم ؟

عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" إن على كل حقٍ حقيقة وعلى كل صوابٍ نوراً

فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه "

الكافي 1/69



عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:

"بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في هدم القبور وكسر الصور"

وسائل الشيعة 2/870


وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" لا تتخذوا قبوركم مساجد ولابيوتكم قبوراً"

مستدرك الوسائل 2/379



عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى المدينة فقال:
" لاتدع صورة إلا محوتها ولا قبراً إلا سوّيته ولاكلباً إلا قتلته"

وسائل الشيعة 2/869 و3/62



عن أبي عبد الله عليه السلام :
" لاتتخذوا قبري قبلة ولامسجداً فإن الله لعن اليهود حيث اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد"

من لايحضره الفقيه 1/128
وسائل الشيعة 2/887



قال الصادق عليه السلام:
" كل ماجُعل على القبر من غير تراب القبر فهو ثُقل على الميّت "

من لايحضره الفقيه 1/135
وسائل الشيعة 2/864
 

هزاع

عضو بلاتيني
تحريم تعليق الصور عن الأمامية

ورد فى الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - ص 100ما رواه الصدوق في بن زيد ، عن الصادق عليه السلام ، قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن التصاوير ، وقال : من صور صورة كلفه الله تعالى يوم القيامة أن ينفخ فيها وليس بنافخ ، ونهى أن يحرق شئ من الحيوان ، ونهى عن التختم بخاتم صفر أو حديد ، ونهى أن ينقش شئ من الحيوان على الخاتم.

وما رواه في الخصال عن محمد بن مروان عن الصادق عليه السلام ، قال : سمعته يقول : ثلاثة يعذبون يوم القيامة : من صور صورة من الحيوان يعذب حتى ينفخ فيها وليس بنافخ فيها – الحديث
. وعن ابن عباس ، قال قال : رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : من صور صورة عذب وكلف أن ينفخ فيها وليس بنافخ.

لمحاسن : عن علي بن الحكم ، عن أبان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : إن جبرئيل عليه السلام قال : إنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة إنسان ولا بيتا فيه تمثال


المحاسن : عن علي بن محمد ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان ، عن ابن مسكان ، عن محمد بن مروان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن جبرئيل أتاني فقال : إنا معشر الملائكة لا ندخل بيتا فيه كلب ولا تمثال جسد ، ولا إناء يبال فيه .

وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي - ج 3 - ص 319 - 321
وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن العباس ، عن عبد الله بن المغيرة ‹ صفحة 320 › عن علا ، عن محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر ( ع ) قال : لا بأس بأن تصلي على المثال إذا جعلته تحتك

وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أحمد بن الحسن ، عن عمرو ابن سعيد ، عن مصدق ، عن عمار عن أبي عبد الله ( ع ) ( في حديث ) عن الثوب يكون في علمه مثال طير أو غير ذلك أيصلي فيه ؟ قال : لا ، وعن الرجل يلبس الخاتم فيه نقش مثال الطير أو غير ذلك ، قال : لا تجوز الصلاة فيه .

وبالاسناد قال : وسألته عن البيت قد صور فيه طير أو سمكة أو شبهه يلعب به أهل البيت ، هل تصلح الصلاة فيه ؟ قال : لا حتى يقطع رأسه أو يفسده ، وإن كان قد صلى فليس عليه إعادة .

وبالاسناد قال : وسألته عن رجل كان في بيته تماثيل أو في ستر ولم يعلم بها وهو يصلي في ذلك البيت ثم علم ، ما عليه ؟ فقال : ليس عليه فيما لا يعلم شئ ، فإذا علم فلينزع الستر وليكسر رؤس التماثيل

تذكرة الفقهاء (ط.ج) - العلامة الحلي - ج 12 - ص 188

مسألة 693 : لا يجوز عمل التماثيل والصور المجسمة . ولا بأس بها فيما يوطأ بالأرجل ، كالفراش وشبهه ؛ لما رواه أبو بصير عن الصادق ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : إنما نبسط عندنا الوسائد فيها التماثيل ونفرشها ، قال : " لا بأس بما يبسط منها ويفرش ويوطأ ، وإنما يكره منها ما نصب على الحائط وعلى السرير.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ماعمري شفت رافضي مايكذب

من قال زيارة القبور شركيات ليش الكذب
والأحتفال بالمولد بدعة عند الأئمة الأربعة وليس الفكر الصحراوي كما تدعي
ومن قال أن من شعائر الدين فقد كذب على الله وعلى رسول الله وهذا من أعظم الكبائر وهي الكذب على الله ورسول الله
وأذا عنده دليل على الأحتفال بالمولد وأن من الشعائر فل يأتو به.

لاكن عندكم بدع ما أنزل بها الله من سلطان وتدعون أتباع أئمتكم وأنتم تتبعون المراجع يحلون لكم ماحرم الله فتحلو ويحرمون عليكم ماأحل الله فتحرمون

هذا كلام أئمتك فهل تتبعهم أو تتبع المراجع

تحريم اللطم و النياحة من كتب الشيعة الإثنى عشرية

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة527 باب صفة مبايعة النبي (صلى الله عليه وآله النساء

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-5/21.htm#15
4 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) ؟ قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: لفاطمة (ع): إذا أنامت فلا تخمشي علي وجها ولا تنشري علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل

وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 3 صفحة272

www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html
(3629) 5 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن و أبا جعفر (ع) يقول في قول الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن علي نائحةقال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm
لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر بالاحتساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وإن النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقوم يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm
11 معاني الأخبار: عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول في هذه الآية: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنامت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نايحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: (ولا يعصينك في معروف)

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm
فقامت أم حكيم بنت الحارث بن عبد المطلب فقالت: يا رسول الله ما هذا المعروف الذي أمرنا الله به أن لا نعصيك فيه ؟ فقال: أن لا تخمشن وجها ولا تلطمن خدا ولا تنتفن شعرا ولا تمزقن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعون بالويل والثبور ولا تقمن عند قبر فبايعهن رسول الله صلى الله عليه وآله على هذه الشروط انتهى

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 460www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar22/a46.html#t18

7 - معاني الأخبار: أبي عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر (ع) يقول في هذه الآية: " ولا يعصينك في معروف " قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها و لا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: " ولا يعصينك في معروف "

تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 5 صفحة 308

32 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول: تدرى ما قوله تعالى: "ولا يعصينك في معروف" قلت: لا قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخى على شعرا ولا تنادى بالويل ولا تقيمي على نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل .

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2441 / 10 فرات بن إبراهيم في تفسيره: عن عبيد بن كثير معنعنا عن جابر الأنصاري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة (ع): " بأبي أنت وأمي أرسلي إلى بعلك " إلى أن قال وفاطمة (ع) عنده وهي تبكي وتقول: وا كرباه لكربك يا أبتاه فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله): " لا تشقي علي الجيب ولا تخمشي علي الوجه ولا تدعي علي بالويل " . الخبر

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2442 / 11 المفيد في الإرشاد: عن علي بن الحسين (ع): ان الحسين (ع) قال لأخته زينب: " يا أختاه إني أقسمت عليك فأبري قسمي لا تشقي علي جيبا ولا تخمشي علي وجها ولا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت "

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2443 / 12 الشهيد الثاني في مسكن الفؤاد: عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب "

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2444 / 13 وعن أبي أمامه: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2445 / 14 وعن يحيى بن خالد: أن رجلا أتى النبي (صلى الله عليه وآله فقال: ما يحبط الأجر في المصيبة ؟ قال: " تصفيق الرجل يمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى من رضي فله الرضي ومن سخط فله السخط " . وقال النبي (صلى الله عليه وآله): " أنا برئ ممن حلق و صلق " أي: حلق الشعر ورفع صوته

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 451

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm
2440 / 9 ثقة الإسلام في الكافي: عن محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول: " تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: إن هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)


تحريم البناء على القبور عند الأئمة الأثنى عشر فهل يتبع المراجع قول أئمتهم ؟
عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" إن على كل حقٍ حقيقة وعلى كل صوابٍ نوراً

فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه "

الكافي 1/69


عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:

"بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في هدم القبور وكسر الصور"

وسائل الشيعة 2/870

وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" لا تتخذوا قبوركم مساجد ولابيوتكم قبوراً"

مستدرك الوسائل 2/379


عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى المدينة فقال:
" لاتدع صورة إلا محوتها ولا قبراً إلا سوّيته ولاكلباً إلا قتلته"

وسائل الشيعة 2/869 و3/62


عن أبي عبد الله عليه السلام :
" لاتتخذوا قبري قبلة ولامسجداً فإن الله لعن اليهود حيث اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد"

من لايحضره الفقيه 1/128
وسائل الشيعة 2/887


قال الصادق عليه السلام:
" كل ماجُعل على القبر من غير تراب القبر فهو ثُقل على الميّت "

من لايحضره الفقيه 1/135
وسائل الشيعة 2/864

نعم توجد روايات يستفاد منها ذلك لكن علماء الشيعة يجيزونها و هم اعرف بفهم الاحاديث و الروايات
كما ان اهل السنة في العالم يفعلونها طبعا الغير متأثرين بالفكر الصحراوي.
 

عبد الله76

عضو مميز
أنت لازم يشرحون لك بأن عندهم معلومات عن نقل أسلحة لبشار النعجه
ياعزيزي لم يقتلوهم على أساس طائفي لأن فرق بين الشيعة والنصيرية النصيرية عن الشيعة مثل الطائفة اليزيدية كفار
يعتبرهم مراجع الشيعة وأول من كفرهم هو الهالك الخميني كفرهم لأنهم نصيرية يعبون علي وجعلوه رب لهم الله المستعان
ولأنهم بعثيين .
جائكم هزاع بالخبر اليقين!

لو كان عندهم اخبارية عن هذيلة السواق ينقلون سلاح للنعجه، شحقة هو تركهم يرحون وبعدين وقفهم وسالهم عن عدد الركعات؟ واذا كانوا ينقلون سلاح كيف تركوا السائق الرابع الذين انت تدعي بأنهم اخلوا سبيله؟
وهل القاعدة تفرق بين شيعي ونصيري وصوفي؟ جرائم القاعدة ضد الأبرياء الشيعة الهاربين من جحيم الحرب الطائفية سنة2006 على نفس الطريقة مثبتة ومعروفة!

الذي صور المقطع توهم ورفعه لليوتوب وتصور بأنه سيعتبر "رابن هوود" عند المسلمين لكن بعد ما ظهر استنكار لطريقة القتل الهمجية والغير مبررة، بدأ مطبلين القاعدة يحوكون القصص والأساطير. مرة هذيلة "محاربين" لأنهم ينقلون السلاح للنعجة ومرة هذيلة شبيحة بالباس مدنيين. اخي بلا كلام فاضي، الدليل في التصوير والأسئلة. لا يوجد لا نقل اسلحة ولا يدعمون الطاغية قتلوهم لأانهم لا يعرفون عدد الركعات وعندما قتلهم قال "انتم نصيرية وطائفتكم قتلت الكثير من المسلمين في سورية" وهذه هي جريمتهم، فلا تحاول تجميل الصورة باقاويل وقصص من نسج خيالك. ولو كان عندهم دليل أو اخبارية لسألوهم عنها بدل السؤال السخيف عن عدد الركعات والمذاهب.
 

هزاع

عضو بلاتيني
نعم توجد روايات يستفاد منها ذلك لكن علماء الشيعة يجيزونها و هم اعرف بفهم الاحاديث و الروايات
كما ان اهل السنة في العالم يفعلونها طبعا الغير متأثرين بالفكر الصحراوي.
1-قال الكشي:
اشتكى الفيض بن المختار إلى أبي عبد الله ع قال: [[ جعلني الله فداك، ما هذا الاختلاف الذي بين شيعتكم؟ فقال: وأي الاختلاف؟ فقال: إني لأجلس في حلقهم بالكوفة فأكاد أشك في اختلافهم في حديثهم. فقال: أبو عبد الله :أجل هو ما ذكرت :إن الناس أولعوا بالكذب علينا، وإني أحدث أحدهم بالحديث، فلا يخرج من عندي، حتى يتأوله على غير تأويله، وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وحبنا ما عند الله، وإنما يطلبون الدنيا، وكل يحب أن يدعى رأساً]].رجال الكشي: (ص:135-136
)


2-جاء في " بحار الأنوار 25 / 302 ، رجال الكشي 208 " أن مصيبة جعفر الصادق أنه ( اكتنفه قوم جهال يدخلون عليه ويخرجون من عنده ، ويقولون حدثنا جعفر بن محمد ويحدثون بأحاديث كلها منكرات كذب موضوعة على جعفر ليستأكلوا الناس بذلك ويأخذوا منهم الدراهم )

3-عن المغيرة بن سعيد أنه قال : ( دسست في أخباركم أخبارا كثيرة تقرب من مائة ألف حديث ). المامقاني في " تنقيح المقال 1 / 174
4-قال الحسيني : ( وبعد التتبع في الأحاديث المنتشرة في مجامع الحديث كالكافي والوافي وغيرهما نجد أن الغلاة والحاقدين على الأئمة الهداة لم يتركوا بابا من الأبواب إلا ودخلوا منه لإفساد أحاديث الأئمة والإساءة إلى سمعتهم ).الموضوعات في الآثار والأخبار ص 165


4-قال الحسيني : ( وبعد التتبع في الأحاديث المنتشرة في مجامع الحديث كالكافي والوافي وغيرهما نجد أن الغلاة والحاقدين على الأئمة الهداة لم يتركوا بابا من الأبواب إلا ودخلوا منه لإفساد أحاديث الأئمة والإساءة إلى سمعتهم ).الموضوعات في الآثار والأخبار ص 165

5-قال جعفر الصادق : "إن المغيرة بن سعيد دس في كتب أصحاب أبي أحاديث لم يحدث بها أبي ، فاتقوا الله ولا تقبلوا علينا ما خالف قول ربنا وسنة نبينا محمد فإنا إذا حدثنا قلنا: قال الله وقال رسول الله".
الكشي: ص 195 ومعجم الخوئي : 18/276


الروايات كثيرة الكذب على جعفر الصادق وتأويل كلامة بغير ما أرد ممن يدعون حبه وأتباعة.

هكذا مراجع الشيعة الأن يأولون كلامهم أما على التقية لما يوافق السنه أو على مزاجهم يعرفون المعنى كما فعل أحبار اليهود يحرفون الكلم عن مواضعة

نطلب من منير يعطينا مثال على الروايات اللتي تنهى عن بناء القبور وتعليق الصور واللطم وشق الجيوب
وماهو اللي يفعلة أهل السنه في بلاد العالم واللي تقول غير متأثرين بالفكر الصحراوي اللذي جاء على الكتاب والسنه وتركنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لايزيق منها إلا هالك.

اللذي يفعلون من حياء المولدﻻهؤلاء متأثرين بأي فكر وماهو دليلهم لاكن الفرق أنهم معترفين انها بدع ولم يقولو من شعائر الدين وأوصى بها سيد المرسلين وفعلها لاكن أنتم كذبتم على سيد المرسلين وقلتم هذي من شعائر الدين حتى من يسئل عنها من الوالين يرجاوب المرجع وهو كاذب فيقول :ذالك ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب.

كذب الخاخام على الله ورسوله اي نجد هذي الشعائر بالقرأن والسنه ومن فعلها من أصحاب نبي الله علية الصلاة والسلام المبدعه فقط قال المعمم سمعن وطاعه
 

هزاع

عضو بلاتيني
جائكم هزاع بالخبر اليقين!

لو كان عندهم اخبارية عن هذيلة السواق ينقلون سلاح للنعجه، شحقة هو تركهم يرحون وبعدين وقفهم وسالهم عن عدد الركعات؟ واذا كانوا ينقلون سلاح كيف تركوا السائق الرابع الذين انت تدعي بأنهم اخلوا سبيله؟
وهل القاعدة تفرق بين شيعي ونصيري وصوفي؟ جرائم القاعدة ضد الأبرياء الشيعة الهاربين من جحيم الحرب الطائفية سنة2006 على نفس الطريقة مثبتة ومعروفة!

الذي صور المقطع توهم ورفعه لليوتوب وتصور بأنه سيعتبر "رابن هوود" عند المسلمين لكن بعد ما ظهر استنكار لطريقة القتل الهمجية والغير مبررة، بدأ مطبلين القاعدة يحوكون القصص والأساطير. مرة هذيلة "محاربين" لأنهم ينقلون السلاح للنعجة ومرة هذيلة شبيحة بالباس مدنيين. اخي بلا كلام فاضي، الدليل في التصوير والأسئلة. لا يوجد لا نقل اسلحة ولا يدعمون الطاغية قتلوهم لأانهم لا يعرفون عدد الركعات وعندما قتلهم قال "انتم نصيرية وطائفتكم قتلت الكثير من المسلمين في سورية" وهذه هي جريمتهم، فلا تحاول تجميل الصورة باقاويل وقصص من نسج خيالك. ولو كان عندهم دليل أو اخبارية لسألوهم عنها بدل السؤال السخيف عن عدد الركعات والمذاهب.
الله بالمنتدى تشهد على كذبك يابو العبد
يقول بعد ماقتلوهم قالو هؤلاء نصيرية ههههه قوية ياعلدالله
التسجيل واضح وأعترافهم واضح.
الشي الثاني الرابع قال أنا من العراق ولم يكن سوري.
ثاني شي الثلاث كذبو قالهم أنتم سنه قال اي اللهﻻينصركم قال من وين قال من حمص سئله مره ثانية عندما جائهم صاحبهم الثالث قال أنتم سنه قال نعم قال روح لاكن سبحان الله اللذي يعلم السر وما أخفى أوقع في قلب المجاهد أن يسئلهم عن الصلاة وفعلن طلعو ترى مري أجل العشاء سبع والفجر ثلاث والظهر ركعتين. وحد قال سبع
بعدها هم أعترفو أنهم نصيرية وتتوقع النصيري جايب بضاعة للبعثي وجنوده ثاني شي ياعبدالله أنت جاهل لالعلم الشرعي ولاتعرف شي عن باب الجهاد والمظاهره أصحك لا تقول شي وتحاسب علية بوم القيامة وأنت لاتعرف الأحكام ولاتتكلم من قلبك الدين نقل وليس فلب وعقل.
ياعبدالله هؤلاء هم أهل وعشيرة من يقاتل ويقتل أطفال السنه وهو من أدخلهم بالحرب
http://po.st/YiIM5n

هل تستطيع ياعبدالله تقول لي ماذا كان يريد رسول الله عندما أراد أعتراض قافلت قريش؟؟؟
 

عبد الله76

عضو مميز
الله بالمنتدى تشهد على كذبك يابو العبد
يقول بعد ماقتلوهم قالو هؤلاء نصيرية ههههه قوية ياعلدالله
التسجيل واضح وأعترافهم واضح.
الشي الثاني الرابع قال أنا من العراق ولم يكن سوري.
ثاني شي الثلاث كذبو قالهم أنتم سنه قال اي اللهﻻينصركم قال من وين قال من حمص سئله مره ثانية عندما جائهم صاحبهم الثالث قال أنتم سنه قال نعم قال روح لاكن سبحان الله اللذي يعلم السر وما أخفى أوقع في قلب المجاهد أن يسئلهم عن الصلاة وفعلن طلعو ترى مري أجل العشاء سبع والفجر ثلاث والظهر ركعتين. وحد قال سبع
بعدها هم أعترفو أنهم نصيرية وتتوقع النصيري جايب بضاعة للبعثي وجنوده ثاني شي ياعبدالله أنت جاهل لالعلم الشرعي ولاتعرف شي عن باب الجهاد والمظاهره أصحك لا تقول شي وتحاسب علية بوم القيامة وأنت لاتعرف الأحكام ولاتتكلم من قلبك الدين نقل وليس فلب وعقل.
ياعبدالله هؤلاء هم أهل وعشيرة من يقاتل ويقتل أطفال السنه وهو من أدخلهم بالحرب
http://po.st/YiIM5n

هل تستطيع ياعبدالله تقول لي ماذا كان يريد رسول الله عندما أراد أعتراض قافلت قريش؟؟؟

انت دائما تسئ الأدب وهذا يدل على ضعف حجتك وبلاهتك واذا اكو ابو العبد هنا فهو انت لا غيرك!
لقد حذرتك مرات ان لا تتطاول وأحترم الناس لكنك تتمادى، وآخر مرة حذرتك انا والزميل ابو عبد الله النوخذه هنا:
http://nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/253485/page-2
فأرجو من الأدارة التنبه لهذه التجاوزات وأيقافها لكي يبقى المنتدى نظيف!
قبل ان تسئ الأدب وتقول بأني "جاهل ولا أعرف شئ" روح تعلم عربي لأنه اساس العلم والشريعة! انت ما تفهم عربي لذلك عندك صعوبة فهم ما يكتب ودائما تتهم الآخرين بالجهل كما فعلت معي عدة مرات. أبسط دليل هو تكرارك للأخطاء الأملائية الواضحة مثل "فعلن" و "قافلت" واللة لم ارى احد مخلص ابتدائي ويكتب "فعلاً" "فعلن" و "لكن" "لاكن" و "الذي "اللذي" " و "قافلة" " قافلت." اسمع صديق، انت يروح يتعلم عربي ويه شوية نفرات وبعدين تعال يسوي كلام!
أعود للموضوع ..
يعني انت تقارن الرسول صلى الله عليه وسلم بالقرد أبو وهيب؟ وتشبيهك لعمليات السلب والنهب على الطريق الدولي بالغربية بخطة الرسول صلى الله عليه وسلم لأعتراض قافلة تابعة لمشركين مكة وفيها أموال رؤوس المشركين. اولا تلك الغزوة كان هدف الرسول صلى الله عليه وسلم من اعتراض القافلة هو أسترجاع اموال المسلمين التي نهبها المشركين منهم قبل وبعد الهجرة وثانيا هي رسالة لمشركين مكة بأن المسلمين اصبحوا قوة يحسب لها حساب. وثالثا، لنفترض جدلا ان الرسول تمكن من اعتراض تلك القافلة فهل سيقتل من يمسكون بلجام الأبل ومن يسير بالقافلة ويسالونهم عن اي صنم يعبدون كما فعل ابو وهيب بالسواق ام فقط سيلقي القبض على من فيها من اسياد المشركين وأخذ بضاعتهم وأخلاء سبيل الناس؟
اما أكذوبة انهم "ينقلون سلاح" و "يعينون الطاغية" فليس لها وجود في التسجيل وبما انك لم تكن مع أبو وهيب وعصابته فأنت ليس اصدق عندنا من التسجيل. ففي الدقيقة 7:04 وبعد ان قالوا بأنهم نصيرية دار الحديث التالي:
شاهد التسجيل الكامل على يوتوب:
-(القاعدي) ماذا فعلوا النصيرية في أعراض المسلمين في سورية
-(النصيري)والله انا ما اعرف ولا معهم وما النا دخل بشي
-(القاعدي)انت ما طولك مشرك قال الله "وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة"
وفي الدقيقة 7:59 عندما اجلسوهم كالخراف في الجزرة الوسطية ووقف الأرهابي أبو وهيب خلفهم ليطلق النار قال: "ماذا فعل النصيرية بأعراض المسلمين" ولم يقل اي شئ عن نقل سلاح ولا عن اعانة الطاغية ضد المسلمين. ولأنك تجهل بجغرافية العراق أود ان انوه لشئ مهم وهو أن هناك طرق لنقل السلاح اما عن طريق الطائرات القادمة من تهران أو مطار النجف او عن طريق منافذ أخرى أكثر أمانا من طريق الأنبار المعروف بسيطرة القاعدة عليه. ولأن المليشيات تتحكم بالمخافر الحدودية بين العراق وسورية فتهريب السلاح عن طريق المخافر أكثر امانا من الخط الدولي. ولا يمكن ادخال شاحنات بهذا الحجم من العراق محملة بالأسلحة ووصولها سالمة لدمشق او الساحل، دون أعتراضها من قبل المعارضة في دير الزور أو الرقة أو حمص. ولنفترض جدلا بأن الجماعة ينقلون السلاح، اليس من الأفضل اعتراضهم وهم محملين بالسلاح وأخذه غنيمة للمجاهدين ودليل قاطع على ان هؤلاء يعينون الطاغوت والظلمة وأن حكومة الهالكي متورطة بدعم الطاغية بالسلاح بدلا من تصوير شاحنات فارغة قادمة من سورية وقتل سائقيها بتهمة "الشرك" و "النصيرية"
أما حديثك على انهم اهل وعشيرة من يقاتل المسلمين، فهذه تهمة جاهلية انت لفقتها لهم. وهل تتصور بأن عشيرة الطاغية يعملون سواق شاحنات ام قادة بالجيش والمخابرات؟ هؤلاء مساكين يعيشون على قوة اطفالهم من هذه الشاحنات. ذنبهم انهم من نفس طائفة الطاغية وقتلوا بتهمة ظالمة جاهلية ليس فيها من الأسلام من شئ. ولو كان الدين الأسلامي بني على هذا المنطق المتخلف لقتل الرسول صلى الله عليه وسلم كل اهل مكة بعد فتحها لأنهم حاربوا وعذبوا وقتلوا المسلمين وأكلوا كبد عمه حمزة وقتلوا سمية وياسر وكثير من المسلمين الأوائل.
اما قولك "بأنهم لو كانو غير محاربين لقعدوا في بيوتهم" كيف يقعد بالبيت ويسكر الباب، وماذا يطعم عياله؟ الصراع يدخل عامه الثالث ولا يمكن البقاء بدون عمل او طعام لثلاث سنوات. وأستشهادك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من دخل بيته فهو آمن ومن دخل دار أبي سفيان فهو آمن" لا ينطبق على هذه الجريمة. فقد كان عن فتح مكة اي عندما حاصر جيش المسلمين مكة وقبل دخولها طلب ان يبقى الناس ببيوتهم ولهم الأمان في حالة حدوث قتال للسيطرة على المدينة وهذا يختلف اختلافا كبيرا عن قطع الطريق في مكان يبعد عن ارض المعركة مئات الكيلومترات وقتل المدنيين العزل بجريمة ناس ينتمون لطائفتهم.
نقطة أخيرة، لنفترض انهم كانو ينقلون السلاح، لماذا اطلقوا سراح السائق الرابع كما انت ادعيت بأنه عراقي، يعني يجوز للعراقي نقل السلاح للطاغية ليقتل اهل السنة و لا يجوز للنصيري ام ماذا؟
 
أعلى