فيديو خطير جداً: القاعدة تعدم سائقي شاحنات على عدد ركعات الصلاة!!

الموضوع في 'الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية' بواسطة mohammad21, بتاريخ ‏26 أغسطس 2013.

  1. راعي البيرق
    Offline

    راعي البيرق عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2012
    المشاركات:
    80
    هل انت سني ؟؟ ام شيعي ؟
    *سني
    -- كم عدد ركعات صلاة الفجر ؟!
    *4 ركعات ..
    لا أنتو نصيرية مو هيك يا
    يعني مشرك والله قال قاتلوا المشركين كافة!!
    بكل عبثية وإجرام يقتلون ناس عزل مارين في الطريق بدون محاكمة ولا إثبات تهم كتهمة التعاون أوالتخابر أو القتال مع النظام السوري
    وهم يصدعون رؤوس الخلق بإقامة دولة إسلامية!!!أين هي المحاكم الشرعية وأين هو عدل الإسلام يا حمير
    مو مبين عليكم، أنتم مجرد عصابة قطاع طرق تقتل الناس على الهوية وبدون إثبات لأي تهمة
    مشاهدة ممتعة لبغال العراق والشام اللا إسلامية


    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    امحق فيديو فهو دليل جهلهم


    ) ما دليلهم على ان هؤلاء الافراد الثلاثة يدعمون بشار في قتل المسلمين ؟

    ٢) و تقول "ربما ينقلون لبشار السلاح من رافضة العراق"، هل أباح الله قتل الناس على الظن و الشبهة (رُبَّما)؟ و ان كان كذلك، فما هو دليلك الشرعي على ذلك؟

    ٣) ما دليلهم على ان كل اتباع محمد بن نصير (النصيرية) يدعمون قتل المسلمين ؟

    ٤) ما نوع الدعم الذي يجعل الداعم للمحاربين الفعليين يُعْتَبَرُ شَرْعًا محاربا فعليا ؟

    ٥) ما انواع العقوبات التي بينها الله في حق الداعم للمحاربين الفعليين، هل حدد الله عقوبات مختلفة حسب نوع الدعم الذي قدمه الشخص، ام هي عقوبة واحدة للكل: القتل؟

    ٦) هل الأحكام الشرعية التي تَتَرَتَّبُ عليها عقوبات و يَتَرَتَّبُ عليها هلاك للمال و النفس ، كأحكام الردة، هل تَصْدُر تلك الأحكام بِحَقِّ فَرْدٍ بعينه ، بعد الإتْيانِ بالبنية على الفرد بعينه، ام تصدر احكام شمولية بحق جماعة او طائفة (حسب النسبة وغلبة الظن)، فَيُحْكَمُ على الفرد و يُعَاقَب بحسب الحكم الذي صدر بحق الجماعة او الطائفة التي ينتمي اليها؟

    ٧) الكثير يستدل في جواز قتل النصيرية بما فعل الرسول ببني قريظة الذين خانوا العهد مع الرسول و تحالفوا مع الاحزاب، فهل ينطبق هذا الحكم الذي صدر بحق كِيَّانٍ مستقل عن دولة الرسول (فأفراد كيان او دولة بني قريظة لم يكونوا من رعايا دولة الرسول)، هل ينطبق اذا واقع بني قريظة على اناس يعيشون تحت ذمة المسلمين و عهدهم و هم من رعايا دولتهم؟ فهل يعاقب الافراد في هذه الحالة بحكم جماعي ، ام يُتَحَرى في واقع كل فَردٍ من الجماعة؟

    ٩) هل حُكْمُ الرِّدَّةِ يَقَعُ على أبناء و أحفاد المرتدين الذين ولدوا على الكفر، ام يعاملون معاملة اهل الكتاب او المشركين ؟ فالنصرية اليوم هم على ملة الكفر مند مئات السنين، فغالبهم لم يكن اصلا مسلما حتى نقول عنه مرتد و نطبق عليه أحكام الردة!!!!

    ١٠) و اذا سَلَّمنا جدلاً ان منهم مرتدين، كانوا على الاسلام فارتدوا، أليس حكم الله فيهم ان يُسْتَتابوا (اقل شيء ثلاثة ايام، حسب احد الاجتهادات )، و يناقشوا بالحجة و الدليل، و اذا رفضوا بعد ذلك العودة للاسلام يقام عليهم الحد!!!؟؟؟؟


    ١١) و اذا اصبح البعض من المسلمين اليوم يُجيز القتل على الهوية ، قتل النصيرية بحجة ان بشار نصيري ، .... و قتل الشيعة بحكم ان حسن نصر الله شيعي ..... اذا كان الامر كذلك، فهل تُجيز أيضاً قتل اهل السنة لان على سبيل المثال السيسي و جيشه في مصر غالبيتهم سنيين و يُقَتِّلون المسلمين و يحرقون المساجد و يغتصبون المسلمات الطاهرات .... ؟ و هناك الكثير من اهل السنة داخل سوريا و خارجها هم من مؤيدي بشار، هل تُجيزُ اذا قتل اهل السنة ؟؟ ما نوع الأسئلة التي ستطرحها على هؤلاء السنيين لتُحَدِّدَ ما اذا كانوا يستحقون القتل ام لا ؟؟
    .......

    ١٢) هل اذا طغى الكفار و الفساق و استباحوا هَتْكَ الأعراض و قَتْل الابرياء و القتل على الهوية، هل يجوز للمسلم ان يقُوم بِمثل جرائمهم و يفسد في الارض و يبطش بِكُلِّ من استقوى عليهم من العباد ؟؟؟ ام الواجب على المسلم ان لا تكون رَدَّاتُ فعله تبعا لهوى النفس و الانتقام للنفس .... بل يلتزم حكم الله في عباده و ارضه و ملكه الذي استخلفنا فيه : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } ﴿سورة المائدة﴾
    {الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ }(سورة الحج)



    واخيرا لقد قتل كفار قريش واستباحوا دماء واموال المسلمين بل واعراضهم عندما هتك ابو جهل عرض سمية ام عمار بن ياسر
    ولكن لم نسمع او نقرا ان رسول الله او صحابته فعلوا كما فعلوا هؤلاء !!
    شاهت الوجوه حد الحرابة في كلاب اهل النار اقل شي يفعل
    أعجب بهذه المشاركة عبد الله76
  2. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين

    أسئلتك خربطة أسمحلين
    لكن الجواب عليها عندك وهو أنت تطبق هذي الأسئلة على حصار العراق وما تسبب به بيقتل نصف مليون .
    كل هذا من أجل فعل أرتكب من كبيرهم.
    لما تحل هذي المسائل راح تفرق بين أحكام الشرع بالسلم والحرب..
    ثامي شي بنو قريظة هل كان مفاوضاتهم مع ممثلي الأحزاب ولم يحصل أتفاق يستوجب قتلهم وسبي نسائهم؟؟
    للمعلومة بنو قريظة وبنو قينقاع وبنو النضير كلهم بالمدينة تحت حكم المسلمين وليسو مستقلين في حالت الحرب ام يكونو تحرار في تجارتهم مع أعداء المسلمين ولا الأتصال والتواصل مع أعداء المسلمين وقد ساعدو المسلمين في بناء الخندق وأعطوهم مايحفرون به من معاول ومماسيح وزودوهم بالسلاح بأنواعة.
    ولاتعرف ماذا فعل المسلمين مع بنو قينقاع وبنو النضير
    الجواب من قبلنا هو رضينا بما حكم الله فيهم ولا نتفلسف ونحكم العقول والمنطق.

    كان المفروض تسخدم أسئلتك بأنك أنت تجيب عنها.

    الأول كيف عبر هؤلاء حواجز سوريا تحت حكم بشار النعجه الكافر؟؟
    بالطبع موالين له
  3. راعي البيرق
    Offline

    راعي البيرق عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2012
    المشاركات:
    80
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بحث رائع للشيخ جمال الحارثي حفظه الله تعالى
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.
    أما بعد:هل الخوارج كفّار، أم فساق فحسب ؟
    السلف في الحكم على الخوارج على قسمين: مُكفِّر، ومُفسّق. نبدأ بالفريق الذي لم يكفر الخوارج؛ بل اكتفوا بتفسيقهم وتضليلهم
    .سئل علي رضي الله عنه الخوارج الذين قنت عليهم وقاتلهم، فقد أخرج عبد الرزاق في "مصنفه": (18656 ):
    عن الحسن أنه قال: " لما قَتل علي رضي الله عنه الحرورية، قالوا: من هؤلاء يا أمير المؤمنين؛ أكفار هم؟
    قال: من الكفر فروا. قيل: فمنافقين، قال: إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا، وهؤلاء يذكرون الله كثيراً،
    قيل: فما هم؟
    قال قوم أصابتهم فتنة فعموا فيها وصموا"
    .قال ابن حجر في "الفتح" ( 12/300 ):"وذهب أكثر أهل الأصول من أهل السنة إلى أن الخوارج فساق وان حكم الإسلام يجري عليهم لتلفظهم بالشهادتين ومواظبتهم على أركان الإسلام وإنما فسقوا بتكفيرهم المسلمين مستندين إلى تأويل فاسد وجرهم ذلك إلى استباحة دماء مخالفيهم وأموالهم والشهادة عليهم بالكفر والشرك.
    وقال الخطابي: " أجمع علماء المسلمين على أن الخوارج مع ضلالتهم فرقة من فرق المسلمين وأجازوا مناكحتهم وأكل ذبائحهم وأنهم لا يكفرون ما داموا متمسكين بأصل الإسلام وقال عياض كادت هذه المسألة تكون أشد إشكالا عند المتكلمين من غيرها حتى سأل الفقيه عبد الحق الإمام أبا المعالي عنها فاعتذر بأن إدخال كافر في الملة وإخراج مسلم عنها عظيم في الدين قال وقد توقف قبله القاضي أبو بكر الباقلاني وقال لم يصرح القوم بالكفر وإنما قالوا أقوالا تؤدي إلى الكفر،
    وقال الغزالي في كتاب "التفرقة بين الإيمان والزندقة": والذي ينبغي؛ الاحتراز عن التكفير ما وجد إليه سبيلا فان استباحة دماء المصلين المقرين بالتوحيد خطأ والخطأ في ترك ألف كافر في الحياة أهون من الخطأ في سفك دم لمسلم واحد. ومما احتج به من لم يكفرهم قوله في ثالث أحاديث الباب بعد وصفهم بالمروق من الدين كمروق السهم فينظر الرامي إلى سهمه إلى أن قال "فيتمارى في الفوقة هل علق بها شيء" قال بن بطال: ذهب جمهور العلماء إلى أن الخوارج غير خارجين عن جملة المسلمين لقوله:"يتمارى في الفوق" لأن التماري من الشك، وإذا وقع الشك في ذلك لم يقطع عليهم بالخروج من الإسلام".
    ونقل الرزقاني في شرحه على "الموطأ" (2/26) قوله:قال إسماعيل القاضي" رأى مالك قتل الخوارج، لكنه يرى استتابتهم لعلهم يراجعون الحق فإن تمادوا قتلوا على إفسادهم لا على كفرهم وهذا قول عامة الفقهاء الذين يرون قتلهم واستتابتهم.
  4. راعي البيرق
    Offline

    راعي البيرق عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2012
    المشاركات:
    80
    أما الفريق الذي كفّر الخوارج
    .فقد قال ابن حجر في "الفتح" (12/301) عقب أثر علي ـ رضي الله عنه ـ المتقدم وهو قوله: " مِنْ الكُفْر فروا" بعد أن استشهد به "ابن بطال"، قال ابن حجر:
    "وهذا إن ثبت عن علي حمل على أنه لم يكن اطلع على معتقدهم الذي أوجب تكفيرهم عند من كفرهم وفي احتجاجه بقوله "يتمارى في الفوق" نظر فان في بعض طرق الحديث المذكور كما تقدمت الإشارة إليه وكما سيأتي "لم يعلق منه بشيء" وفي بعضها "سيق الفرث والدم" وطريق الجمع بينهما أنه تردد هل في الفوق شيء أو لاثم تحقق أنه لم يعلق بالسهم ولا بشيء منه من الرمي بشيء ويمكن أن يحمل الاختلاف فيه على اختلاف أشخاص منهم ويكون في قوله "يتمارى" إشارة إلى أن بعضهم قد يبقى معه من الإسلام شيء.
    قال القرطبي في "المفهم":
    والقول بتكفيرهم أظهر في الحديث"اهـ.قلت: أما أثر علي بن أبي طالب رضي الله عنه فلم يخرجه غير عبد الرزاق، فيما بين يدي من المراجع الحديثية؛ وهي ليست بالقليلة.وذكره ابن عبد البر في "التمهيد": ( 23/335 ) عن جماعة، وأورده في " الاستذكار ": ( 2/501 ).وسنده في " المصنف": "عن عبد الرزاق عن معمر عمن سمع الحسن قال: ..فذكره".وهذا الإسناد في مجهول كما ترى، ولهذا قال الحافظ رحمه الله في "الفتح": (وهذا إن ثبت عن علي حمل على...). فقول الحافظ " إن ثبت "، يدل على أنه لم يثبت عنده رحمه الله، وهو الحجة في الحديث وعلومه. وقال ابن حجر في "الفتح" ( 6/618 ):وقوله:
    "يمرقون من الدين" إن كان المراد به الإسلام فهو حجة لمن يكفر الخوارج.وقال أيضاً: ( 8/ 69 ):"قوله: " يمرقون من الدين" في رواية سعيد بن مسروق "من الإسلام" وفيه رد على من أول الدين هنا بالطاعة وقال أن المراد أنهم يخرجون من طاعة الإمام كما يخرج السهم من الرمية وهذه صفة الخوارج الذين كانوا لا يطيعون الخلفاء والذي يظهر أن المراد بالدين الإسلام كما فسرته الرواية الأخرى وخرج الكلام مخرج الزجر وأنهم بفعلهم ذلك يخرجون من الإسلام الكامل وزاد سعيد بن مسروق في روايته "يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان" وهو مما أخبر به صلى الله عليه وسلم من المغيبات فوقع كما قال قوله وأظنه قال: "لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود" في رواية سعيد بن مسروق " لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد" ولم يتردد فيه وهو الراجح وقد استشكل قوله "لئن أدركتهم لأقتلنهم" مع أنه نهى خالدا عن قتل أصلهم وأجيب بأنه أراد إدراك خروجهم واعتراضهم المسلمين بالسيف ولم يكن ظهر ذلك في زمانه وأول ما ظهر في زمان على كما هو مشهور وقد سبقت الإشارة إلى ذلك في علامات النبوة واستدل به على تكفير الخوارج وهي مسألة شهيرة في الأصول"
    .ونقل الرزقاني في شرحه على "الموطأ" (2/26)قول إسماعيل القاضي:"وقالت طائفة من المحدثين هم كفار على ظواهر الأحاديث".
    قال ابن حجر في"الفتح" (12/ 299ـ300):"وأسند الطبري عن الحسن أنه سئل عن رجل كان يرى رأي الخوارج ولم يخرج فقال العمل أملك بالناس من الرأي قال الطبري ويؤيده أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف الخوارج بأنهم يقولون الحق بألسنتهم ثم أخبر أن قولهم ذلك وان كان حقا من جهة القول فإنه قول لا يجاوز حلوقهم ومنه قوله تعالى إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه أخبر أن العمل الصالح الموافق للقول الطيب هو الذي يرفع القول الطيب قال وفيه أنه لا يجوز قتال الخوارج وقتلهم إلا بعد إقامة الحجة عليهم بدعائهم إلى الرجوع إلى الحق والاعذار إليهم والى ذلك أشار البخاري في الترجمة بالآية المذكورة فيها واستدل به لمن قال بتكفير الخوارج وهو مقتضى صنيع البخاري حيث قرنهم بالملحدين وأفرد عنهم المتأولين بترجمة وبذلك صرح القاضي أبو بكر بن العربي في شرح الترمذي فقال: الصحيح أنهم كفار لقوله صلى الله عليه وسلم يمرقون من الإسلام ولقوله لأقتلنهم قتل عاد وفي لفظ ثمود وكل منهما إنما هلك بالكفر وبقوله هم شر الخلق ولا يوصف بذلك إلا الكفار ولقوله أنهم أبغض الخلق إلى الله تعالى ولحكمهم على كل من خالف معتقدهم بالكفر والتخليد في النار فكانوا هم أحق بالاسم منهم وممن جنح إلى ذلك من أئمة المتأخرين الشيخ تقي الدين السبكي فقال في فتاويه احتج من كفر الخوارج وغلاة الروافض بتكفيرهم؛ أعلام الصحابة لتضمنه تكذيب النبي صلى الله عليه وسلم في شهادته لهم بالجنة قال وهو عندي احتجاج صحيح. قال: واحتج من لم يكفرهم بان الحكم بتكفيرهم يستدعي تقدم علمهم بالشهادة المذكورة علما قطعيا. وفيه نظر، لأنا نعلم تزكية من كفروه علما قطعيا إلى حين موته وذلك كاف في اعتقادنا تكفير من كفرهم ويؤيده حديث من قال لأخيه كافر فقد باء به أحدهما وفي لفظ مسلم من رمى مسلما بالكفر أو قال عدو الله إلا حاد عليه قال وهؤلاء قد تحقق منهم أنهم يرمون جماعة بالكفر ممن حصل عندنا القطع بإيمانهم فيجب أن يحكم بكفرهم بمقتضى خبر الشارع وهو نحو ما قالوه فيمن سجد للصنم ونحوه ممن لا تصريح بالجحود فيه بعد أن فسروا الكفر بالجحود فان احتجوا بقيام الإجماع على تكفير فاعل ذلك قلنا وهذه الأخبار الواردة في حق هؤلاء تقتضي كفرهم ولو لم يعتقدوا تزكية من كفروه علما قطعيا ولا ينجيهم اعتقاد الإسلام إجمالا والعمل بالواجبات عن الحكم بكفرهم كما لا ينجي الساجد للصنم ذلك قلت وممن جنح إلى بعض هذا البحث الطبري في تهذيبه فقال بعد أن سرد أحاديث الباب فيه الرد على قول من قال لا يخرج أحد من الإسلام من أهل القبلة بعد استحقاقه حكمه إلا بقصد الخروج منه عالما فإنه مبطل لقوله في الحديث يقولون الحق ويقرءون القرآن ويمرقون من الإسلام ولا يتعلقون منه بشيء ومن المعلوم أنهم لم يرتكبوا استحلال دماء المسلمين وأموالهم إلا بخطأ منهم فيما تأولوه من آي القرآن على غير المراد منه ثم أخرج بسند صحيح عن بن عباس وذكر عنده الخوارج وما يلقون عند قراءة القرآن فقال يؤمنون بمحكمه ويهلكون عند متشابهه ويؤيد القول المذكور الأمر بقتلهم مع ما تقدم من حديث بن مسعود لا يحل قتل امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث وفيه التارك لدينه المفارق للجماعة قال القرطبي في المفهم يؤيد القول بتكفيرهم التمثيل المذكور في حديث أبي سعيد يعني الأتي في الباب الذي يليه فان ظاهر مقصوده أنهم خرجوا من الإسلام ولم يتعلقوا منه بشيء كما خرج السهم من الرمية لسرعته وقوة راميه بحيث لم يتعلق من الرمية بشيء وقد أشار إلى ذلك بقوله سبق الفرث والدم وقال صاحب الشفاء فيه وكذا نقطع بكفر كل من قال قولا يتوصل به إلى تضليل الأمة أو تكفير الصحابة وحكاه صاحب الروضة في كتاب الردة عنه وأقره".
    وقال أيضاً: (12/286 ):"وعند أحمد وابن أبي شيبة من حديث أبي برزة مرفوعا في ذكر الخوارج "شر الخلق والخليقة" يقولها ثلاثا وعند ابن أبي شيبة من طريق عمير بن إسحاق عن أبي هريرة "هم شر الخلق" وهذا مما يؤيد قول من قال بكفرهم".
    قال النووي في "شرح مسلم" (7/159ـ160):"قوله  ( يمرقون منه كما يمرق السهم من الرمية ) وفي الرواية الأخرى يمرقون من الإسلام وفي الرواية الأخرى يمرقون من الدين قال القاضي معناه يخرجون منه خروج السهم إذا نفذ الصيد من جهة أخرى ولم يتعلق به شيء منه والرمية هي الصيد المرمى وهي فعيلة بمعنى مفعولة قال والدين هنا هو الإسلام كما قال سبحانه وتعالى:  إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ .وقال الخطابي: هو هنا: الطاعة. أي؛ من طاعة الإمام، وفي هذه الأحاديث دليل لمن يكفر الخوارج". انتهى
    قال كاتبه: وحدثني الشيخ محمد بن احمد الفيفي أنه سمع الإمام ابن باز في الرياض في درس من دروس التفسير يذهب إلى تكفير الخوارج للحديث، ونقل لي الشيخ محمد بن رمزان الهاجري ذلك، وقال والشيخ عبيد الجابري ينقل ذلك عن الإمام بن باز، وحدثني مجموعة من الإخوة أن الشيخ ربيع بن هادي ينقل تكفير الإمام ابن باز للخوارج أيضاً.
    ثم بعد ذلك وقفت على تصريح الإمام ابن باز رحمه الله؛ تكفيره الخوارج، وأنا أنقل ذلك فيما يلي:سؤال:ما حكم القائل لهذه العبارة :"منهج المستشرقين أفضل من منهج السلف جملةً وتفصيلاً" ؟الجواب:حكمُه أنه كافرٌ ضالٌ مُضِلّ؛ إن كان قصده أن منهج الكفّار من اليهود والنصارى أحسن من منهج المسلمين، هذا كافرٌ بالله ضال مضل، يجب استتابته؛ فإن تاب وإلا قُتل.ومن قال مذهب الخلف أحسن من مذهب السلف؛ فهو كافرٌ أيضاً، لأن المعنى: يفضل مذهب الآخِرين على مذهب الصحابة وعلى النبي صلى الله عليه وسلم.مذهب السلف أصح، وأهدى، وأقوم، وهو الطريق القويم؛ مذهب الصحابة رضي الله عنهم وما تُلُقِي عنهم رضي الله عنهم.ومن قال أن مذهب المستشرقين ـ وأطلق ذلك ـ ، فهذا كافر. لا يقوله مؤمن، ولا يقوله مسلم. نسأل الله العافية. نعم.سؤال:إذا أصر على كبيرة من كبائر الذنوب، وهو يعلم أنها محرمة؛ فهل هذا الإصرار يُخرجه من الملة ؟الجواب:إذا أصر على كبيرة؛ يكون عاصياً، ولا يَخرج من الملة.ـ هذا قول الخوارج ـ ؛ يكفرون الخوارج مرتكبين الذنوب.لا.عند أهل السنة والجماعة، ولو أصر؛ ما يكون كافراً، إذا لم يستحلها.لو أصر على شرب الخمر، أو العقوق للوالدين، أو الزنا والعياذ بالله؛ ما يكون كافر، يكون عاص ...وهكذا لو زنا وهو يعرف أن الزنا حرام، ويعتقد أنه حرام، ولكن أطاع الشيطان والهوى؛ هذا لا يكون كافراً، يكون عاصٍ أتى كبيرة؛ من أسباب حرمان المغفرة، وعلى خطر من دخول النار يوم القيامة إذا مات على ذلك، لكن ليس بكافر، ولا يُخلد في النار، إذا دخلها؛ يُعذب فيها ما شاء الله ثم يُخرج.قد أنكر أهل السنة على الخوارج، وصاحوا بهم لأنهم كفّروا بالذنوب، كفّروا علياً، وكفّروا عثمان، وكفّروا بعض الصحابة؛ بزعمهم أنهم خالفوا النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته ـ عليه الصلاة والسلام ـ ، فكانوا بهذا ضالين.والصّواب في الخوارج: أنهم كُفّار؛ هم كفّارـ الخوارج ـ.قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: ( يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه ) ، وقال: ( يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ).والصّواب فيهم أنهم كفّار؛ بتكفيرهم المسلمين.أما العاصي؛ فليس بكافر؛ إذا لم يستحل المعصية. لكن عليه البِدار بالتوبة، والرجوع إلى الله لعل الله يتوب عليه. نعم.انتهى كلامه رحمه الله تعالى.هذه إجابات إمام أهل السنة في عصره، ناصر السنة وأهلها، وقامع البدعة والمبتدعة، الذي أجمعت الأمة في عصره على إمامته ومحبته؛ حتى أعداؤه جعل الله في قلوبهم هيبة منه.هو الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن بار رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
    ـ كتبه
    جمال بن فريحان الحارثي
    27/4/1425هـ
  5. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    يعني كل واحد يعبر الحواجز في سورية هو "محارب" مو جماعة الدولة رايحين رادين من الأنبار والموصل لحلب واللاذقية ودير الزور، فهل هؤلاء عملاء للمخابرات الجوية أم عندهم تصاريح خاصة من الشيتان الأكبر ؟

    انت كل شوي تجيب تهمه جديدة وتريد ترقع لكنك تفتح على نفسك اسئلة كثيرة.

    انزين الحين هم قتلوا لأنهم "موالين" للبطة وليس لأنهم "نصيرية" كما قال القرد أبو وهيب في الشريط؟ وما كانوا "ينقلون أسلحة من الرافضة" كما انت لبستهم التهمه ؟

    ممكن تخبرنا كيف عرفت انهم كانوا "موالين" يعني هل كان في بوكاتهم صورة الجحش او في سياراتهم علم الطاغية؟ او "هل انت شققت ورأيت ما في صدورهم"؟


    اقتباس ..

    عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما ، قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلاً منهم ، فلما غشيناه قال

    لا إله إلا الله ، فكف عنه الأنصاري ، وطعنته برمحي حتى قتلته ، فلما قدمنا المدينة ، بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : (( يا أسامة ، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ فما زال يكررها على حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم)

    بعث النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد في سرية إلى الحرقة من جهينة ، فلما وصلوا إلى القوم وغشوهم ، هرب من المشركين رجل ، فلحقه أسامة ورجل من الأنصار يتبعانه يريدان قتله ، فلما أدركاه قال : لا إله إلا الله ، أما الأنصاري فكان أفقه من أسامة ، فكف عنه ، تركه لما قال لا إله إلا الله . وأما أسامة فقتله .

    فلما رجعوا إلى المدينة . وبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم قال لأسامة : (( أقتلته بعد أن قال لا إله إلا لله )) قال : نعم يا رسول الله ؛ إنما قال ذلك يتعوذ من القتل ، يستجير بها من القتل ، قال : (( أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله )) قال : نعم قالها يتعوذ من القتل . كرر ذلك عليه ، حتى قال له في رواية لمسلم : (( ما تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءتك يوم القيامة ؟ )) .

    يقول أسامة رضي الله عنه : حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل هذا اليوم ؛ لأنه لو كان كافراً ثم أسلم عفا الله عنه ، لكن الآن فعل هذا الفعل وهو مسلم ، فهذا مشكل جداً على أسامة .

    والرسول صلى الله عليه وسلم يكرر : (( أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله )) . (( ما تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءتك يوم القيامة ؟ )) . مع العلم بأن الذي يغلب على الظن ما فهمه أسامة ؛ أنه قالها متعوذاً من القتل يستجير بها من القتل ، لكن مع ذلك إذا قال لا إله إلا الله انتهى الأمر ويجب الكف عنه ، ويعصم بذلك دمه وماله ، وإن كان قالها متعوذاً أو قالها نفاقاً ، فحسابه على الله

    انتهى ..
    آخر تعديل: ‏17 سبتمبر 2013
  6. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    أشداء على الكفار رحماء بينهم:
    يبدو أنك رحيم على الكفار شديد على المؤمنين!!
    واضح بوصفك من أنتصر لأخوانة من المسلمين ضد الكافر فرعون سوريا بشار الخنزير وتصف المجاهد بأنه قرد لكثافة شعر اللحية وطعنت فيه وتتربص بهم ولا تترك شي في سبيل الطعن بهم والكذب والتدليس والتفقة بلا علم ولا فهم.
    بيننما نراك تتملق للكافر بشار وتتملق له وتتحسر على قتل أل بشار وتضع لهم الأعذار وتصف بالبطة يعني شوفو أنا فذفتة بأبشع الأوصاف.
    لكي يعرف الجميع حالك بعد هذا الكلام ويعرف لحن قولك وتشهد على مافي قبلبك وأنت ألد الخصام..

    يا زميلي الكلام لك وللمدرعم اللذي قبلك لتفهم المسئلة ولا تتفقة بلا علم وتستدل في أحاديث ليست داخل الحادثة وأستدلال لم توفق به

    السؤال الأول لنعرف منك ونتبين::هل ثبت عندك أن سائقين الشاحنات نصيرية؟؟؟؟؟؟

    السؤال الثاني ماهو أعتقادك بالنصيرية؟؟؟؟؟
    آخر تعديل: ‏18 سبتمبر 2013
  7. راعي البيرق
    Offline

    راعي البيرق عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2012
    المشاركات:
    80
    ^^^^^^^^^^
    يارجال اقول استريح بس
    لو الجهاد زي جهادكم فاشهد الله تعالى جل وعلا اني بري ء من هذا الجهاد المزعوم بفكركم يا احفاد ذي الخويصرة !!
    فكل الحكام وولاة الامور عندكم كفرة فجرة ظلمة !!
    فلا استغرب منكم هذا الكلام
    اذا كان زعيمكم وجدكم الاكبر ذي الخويصرة يرى رسول الله المصطفى عليه الصلاة والسلام انه ظالم غير عادل ؟!!
    قال القاضي الماوردي في الحاوي الكبير (2/334):

    وَرُوِيَ أَنَّ رَجُلًا مَرَّ بِرَسُولِ اللَّهِ {صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ} فَقَالَ : اعْدِلْ يَا مُحَمَّدُ فَإِنَّكَ لَمْ تَعْدِلْ ، فَقَالَ : " إِذَا لَمْ أَعْدِلْ أَنَا فَمَنْ يَعْدِلُ ؟ وَبَعَثَ أَبَا بَكْرٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَرَاءَهُ لِيَقْتُلَهُ ، فَوَجَدَهُ يُصَلِّي فَرَجَعَ ، وَقَالَ : مَا قَتَلْتُهُ لِأَنِّي رَأَيْتُهُ يُصَلِّي وَقَدْ نُهِيتُ عَنْ قَتْلِ الْمُصَلِّينَ ، فَبَعَثَ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَرَاءَهُ لِيَقْتُلَهُ ، فَرَجَعَ كَذَلِكَ ، فَبَعَثَ بِعَلِيٍّ وَرَاءَهُ وَقَالَ : إِنَّكَ لَنْ تُدْرِكَهُ .فَذَهَبَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَلَمْ يَجدْهُ
    .
    أعجب بهذه المشاركة عبد الله76
  8. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    لا ياهزاع لا، اهم شي اعصابك ..

    اسلوبك في النقاش مو مهذب، وعندما لا تجد الجواب تذهب للتهجم الشخصي الذي يدل على ضحالة معلوماتك وافلاسك. لكن والله يشهد بأني اكن لك كل الأحترام ولايوجد غلة في قلبي عليك واتمنى لك الهداية والصواب.

    شاكر وهيب الفهداوي لم يثأر لدماء المسلمين، بل يريد الظهور كزرقاوي جديد يذبح الأبرياء بدون شرع ولا دين. مثلما أستولى البغدادي على الجبهه وشق صف المجاهدين في سورية من أجل غرض دنيوي وشهره. قتله للسائقين الأبرياء هو تهور وغباء وتشويه لمبادئ الدين الحنيف وعمله بمثابة رسالة لكل العلويين والنصيرية وغيرهم من الأقليات بأن عليهم الدفاع عن النظام لأن الذبح قادم. فهل تخندق العلويين يخدم الثورة السورية؟

    ما عاذ الله ان اتملق للكافر النجس او لأعوانه وشبيحته يا صاحبي! فانا قلت عنه جحش وبطة وخنزير وطاغية وكلب والحين اقول شمبانزي ولا تزعل نفسك. وأنه مجرم حقير قتل الأبرياء في سورية وستنتصر أرادة الشعب ويسقط الطاغوت باذن الله. لكن لا يمكن تبرير جريمة قتل السواق الأبرياء فقط لأنهم من نفس الطائفة. الله اعطانا العقل لنميز بين الحق والباطل . لو كانوا من آل الفرعون لما عملوا كسواق شاحنات بل لأصبحوا ضباط في الجيش والمخابرات وقاتلوا مع بقية الشبيحة او على الأقل لأصبحوا تجارا كبار وعندهم شركة نقل مو سايق شاحنة!

    انا لم أضع اعذاراً لهم ولا لمن قتلهم ولم اقل "ينقلون سلاح" و "موالين" كما انت تأتي كل شوية بقصة جديدة. انا رايت الفيديو وسمعت الكلام الذي دار بين القاتل والضحايا وكل الكلام كان يدور على انهم نصيريين ولم اسمع "نقل سلاح" ولا "موالين" ولم أرى صناديق الذخيرة محملة بشاحناتهم، فمن هو الكذاب يا صديقي؟
  9. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    السؤال الأول لنعرف منك ونتبين::هل ثبت عندك أن سائقين الشاحنات نصيرية؟؟؟؟؟؟

    السؤال الثاني ماهو أعتقادك بالنصيرية؟؟؟؟؟

    بعد ماتجيب راح أسردلك الأدله على جواز قتلم.

    أما البيرق مدرعم يغرد خارج السرب
  10. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866


    نبي نفهم المقاتلين بسوريا والعراق خوارج على من بالضبط ؟؟؟


    شيخ بن باز :الشيخ محمد بن إبراهيم

    هل تراجع الشيخ محمد بن إبراهيم عن تكفيره مَنْ ألزم الناس بالتحاكم إلى القانون الوضعي؟

    ذكر الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله في رسالته (تحكيم القوانين) أن الحالات التي يكون فيها الحكم بغير ما أنزل الله تعالى كفراً أكبر قوله : وهو أعظمها وأشملها وأظهرها معاندة للشرع ومكابرة لأحكامه ، ومشاقة الله ورسوله ، مضاهاة بالمحاكم الشرعية إعداداً وإمداداً وإرصاداً وتأصيلاً ، وتفريغاً وتشكيلاً ، وتنويعاً وحكماً وإلزاماً ، ومراجع ومستندات . فكما أن للمحاكم الشرعية مراجع ومستندات ، مرجعها كلها إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فلهذه المحاكم مراجع هي : القانون الملفق من شرائع شتى ، وقوانين كثيرة كالقانون الفرنسي ، والقانون الأمريكي ، والقانون البريطاني ، وغيرها من القوانين ، ومن مذاهب بعض البدعيين المنتسبين إلى الشريعة وغير ذلك . فهذه المحاكم الآن ، في كثير من أمصار الإسلام ، مهيأة مكملة ، مفتوحة الأبواب ، والناس كلها أسراب إثر أسراب ، يحكم حكامها بينهم بما يخالف حكم السنة والكتاب ، من أحكام ذلك القانون وتلزمهم بها ، وتقرهم عليه ، وتحتمه عليهم ، فأي كفر فوق هذا الكفر ؟ . وقال رحمه الله في جواب آخر : وأما الذي قيل فيه كفر دون كفر ، إذا حاكم إلى غير الله مع اعتقاد أنه عاص وأن حكم الله هو الحق ، فهذا الذي يصدر منه المرة ونحوها ، أما الذي جعل قوانين بترتيب وتخضيع فهو كفر ، وإن قالوا أخطأنا وحكم الشرع أعدل . السؤال : أليس كلام الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم صحيحاً متسقاً ومنضبطاً مع قواعد أهل السنة ؟ وهل للشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله تعالى كلام آخر يخالف ما سبق إيراده ؟ فقد ذكر أحد المؤلفين في كتابه (الحكم بغير ما أنزل الله وأصول التكفير) أن للشيخ محمد بن إبراهيم كلاماً آخر وقال ما نصه : وقد حدثني فضيلة الشيخ : عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله أن له – أي الشيخ محمد بن إبراهيم – كلاماً آخر ... إلخ ص 131 .

    الحمد لله
    أجاب على هذا السؤال فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله فقال :
    "شيخنا ووالدنا سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ كان شديداً قوياً في إنكار المحدثات والبدع ، وكلامه المذكور من أسهل ما كان يقول في القوانين الوضعية . وقد سمعناه في التقرير يشنع ويشدد على أهل البدع وما يتبعون فيه مِنْ مخالفةٍ للشرع ، ومِنْ وضعهم أحكاماً وسنناً يضاهئون بها حكم الله تعالى ، ويبرأ من أفعالهم ويحكم بردتهم وخروجهم من الإسلام ؛ حيث طعنوا في الشرع ، وعطلوا حدوده ، واعتقدوها وحشية كالقصاص في القتلى ، والقطع في السرقة ، ورجم الزاني ، وفي إباحتهم للزنى إذا كان برضا الطرفين ونحو ذلك ، وكثيراً ما يتعرض لذلك في دروس الفقه والعقيدة والتوحيد .
    ولا أذكر أنه تراجع عن ذلك ، ولا أن له كلاماً يبرر فيه الحكم بغير ما أنزل الله تعالى ، أو يسهل فيه التحاكم إلى الطواغيت الذين يحكمون بغير ما أنزل الله . وقد عدهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من رؤوس الطواغيت ، فمن نقل عني أنه رجع رحمه الله عن كلامه المذكور فقد أخطأ في النقل . والمرجع في مثل هذا إلى النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ، وكلام أجلة العلماء عليها ، كما في كتاب التوحيد باب قول الله تعالى : (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ) النساء/60 ، وشروحه لأئمة الدعوة رحمهم الله تعالى وغيره من المؤلفات الصريحة . والله أعلم .
    وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى ."فتاوى علماء البلد الحرام" (ص 49- 51) .


    http://islamqa.info/ar/ref/111865

    قول بن باز :
    فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]
    وقال تعالى: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[40] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[41] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[42] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[43] وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده، وتحكم شريعته، وترضى بذلك لها وعليها، كما قال عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[44]


    المصدر:http://www.binbaz.org.sa/mat/8191

    الشيخ مقبل الوادعي

    اذا قال الوادعي عن الأنتخابات البرلمانية أنتخاب وترشح في رساله أرسلها للشيخ جميل الرحمن رحمة الله عندما أراد التخول بالأنتخابات

    ما مسألة التصويت فهي تعتبر طاغوتية فليبلغ الشاهد الغائب فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: ﴿أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون﴾..

    وقدم الشيخ مقبل نصيحه للشيخ جميل الرحمن وهي:

    فأنا أنصح أخي في الله جميل الرحمن حفظه الله تعالى أن يصبر ويحتسب، ولا يدخل في هذه الانتخابات الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان. والنبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- يقول: «يقول الله تعالى: يا آدم! فيقول: لبيك وسعديك والخير في يديك. فيقول: أخرج بعث النار. قال: وما بعث النار؟ قال: من كل ألف تسع مائة وتسعة وتسعين»، ويقول تعالى في كتابه الكريم: ﴿وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله﴾(40)،
    المصدر:http://www.muqbel.net/files.php?file_id=6&item_index=2

    ويقول كذالك
    ونقول: إننا نرى حرمة التقليد؛ فلا يجوز لنا أن نقلد الشيخ الألباني ولا الشيخ ابن باز ولا الشيخ ابن عثيمين، فإن الله تعالى يقول في كتابه الكريم: ﴿اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون﴾(53)، ويقول سبحانه وتعالى: ﴿ولا تقف ما ليس لك به علم﴾(54).


    http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/252247/#post-3305205

    ويوجد للشيخ بن عثيمين أقوى من هذا تبي

    ربيع المدخلي الديمقراطية كفر والدولة الديمقراطية اللتي تحكم بالدستور لايجوز العمل فيها
    في أي مكان فيها حتى لو لايجوز تعمل زبال



    الألباني : هل من يحكم بغير الشرع يسمى ولي أمر وهل له بيعة ؟ (صوتي)
    هل يجوز مبايعة الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله





    أما أحفاد ذو الخويصرة فهم من نصل جدهم ذو الخويصرة التميمي كما في الحديث
    عندما يقول علية الصلاة والسلام ((من ظئظء))

    لك أن تراجع هذا وتعرف من ترك المستعمر الوثني وقاتل أهل القبلة بالتعاون مع المستعمر الصليبي

    http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/252108/
  11. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    في البداية قالوا بأنهم من اهل السنة وقالوا "اشهد ان لا اله الا الله وأشهد ان محمدا رسول الله" لكنهم فيما بعد قالوا نصيرية وربما تحت الضغط ادعوا النصيرية او خوفا من القتل ادعوا انهم من اهل السنة. فلا يوجد دليل قاطع ولا شهود اثبات لنتبين حقيقة الأمر. لكن قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأسامة بن زيد رضي الله عنهما "أقتلته بعد ان قال لا أله الا الله" واسامة يقول يارسول الله نعم قالها يتعوذ بها من القتل وكرر ذلك عليه وفي رواية (ماتصنع بلا اله الا الله أذا جاءتك يوم القيامة؟)

    فماذا يفعل أبو وهيب اذا جاءته ال "أله الا الله يوم القيامة"؟

    اما رايي في النصيرية فانا لا اعرف عنهم الكثير ولم التقي بأحدهم من قبل لكن رأي اهل السنة والجماعة فهو كالآتي:

    أقتباس:

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد
    فقد تقدم في الفتوى رقم: 95311. الحكم على النصيرية وعلى من اعتقد عقائدهم سواء في زمننا هذا أو في غيره.
    ومع اعتقادات (النصيرية) الكفرية إلا أنهم إذا أظهروا الإسلام وشعائره فإنهم يعتبرون من أهل القبلة ويعاملون على ذلك بحسب الظاهر . ومن أظهر منهم ما يبطنه من الكفر فهو كافر ظاهرًا وباطنًا يجرى عليه حكم المرتدين عن الإسلام.

    انتهى..

    المصدر:

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=192071
    سؤالي لك، هل قرأت رسالة الشيخ أيمن الظواهري (توجيهات عامة للعمل الجهادي) ؟ كيف تفسر الفقرة السادسة والتاسعة منها
    أقتباس ..

    -يتجنب قتال أو ضرب كل من لم يرفع في وجهنا السلاح
    -الامتناع عن استهداف الأعداء في المساجد والأسواق والتجمعات التي يختلطون فيها بالمسلمين أو بمن لا يقاتلنا

    أنتهى ..
    أين ابو وهيب من هذا الكلام؟ واين مفخخات دولة البغدادي من هذا الكلام؟

    تفضل انت على الهواء .....!
    آخر تعديل: ‏19 سبتمبر 2013
  12. عمر بن معاويه
    Offline

    عمر بن معاويه عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2007
    المشاركات:
    9,831
    كما كتب الاخ عبدالله76 بعد فتوى الظواهري بعدم استهداف الفرق الاسلامية والغير اسلامية
    لم يبق هناك عذر للقتل و التفجير على الهوية.
    بالمناسبة
    فرقة العلوية تعتبر عند الشيعة الامامية فرقة باطنية لان افكارها غير منشورة ومعروضة للعلن مثل الشيعة الامامية و الشيعة الزيدية
  13. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    بعض مما قاله علماء أهل السنة المتقدمين و المتأخرين في كفر النصيرية :
    May 28, 2013 at 10:06am
    أولا: قال شيخ الإسلام ابن تيمية المتوفى سنة 728هـ: ((الحمد الله رب العالمين هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنج وغيرهم، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع ومولاة أهل البيت، وهم في حقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ولا بأمر ولا نهي ولا ثواب ولا عقاب ولا جنة ولا نار)).


    ويقول أيضا: ((ولهم في معاداة الإسلام وأهله وقائع مشهورة وكتب مصنفة، فإذا كانت لهم مكنة سفكوا دماء المسلمين؛ كما قتلوا مرة الحجاج وألقوهم في بئر زمزم، وأخذوا مرة الحجر الأسود وبقى عندهم مدة وقتلوا من علماء المسلمين ومشايخهم وأمرائهم وجندهم ما لا يحصي عدده إلا الله تعالى)).

    انظر: كتاب النصيرية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ص 12 - 14)، نشر دار الإفتاء، الرياض – السعودية.

    قال شيخ الإسلام ا ثلاثة أشياء مالها من أصل: باب ‎#النصيرية‏، ومنتظر الرافضة، فإن ‎#النصيرية‏ تدّعي في الباب الذي لهم أنه الذي يقيم العالم، وأما محمد بن الحسن المنتظر ، والغوث المقيم بمكة .

    -------------------------------------------------------------------------------


    ثانيا: يقول عضد الدين الإيجي المتوفي سنة 756هـ : ((النصيرية والإسحاقية من الشيعة قالوا: ظهور الروحاني بالجسماني لا ينكر ففي طرف الشر كالشياطين، وفي طرف الخير كالملائكة، فلا يمتنع أن يظهر الله تعالى في صورة بعض الكاملين، وأولى الخلق بذلك أشرفهم وأكملهم وهو العترة الطاهرة، وهو من يظهر فيه العلم التام والقدرة التامة من الأئمة ولم يتحاشوا عن إطلاق الآلهة على أئمتهم)).

    انظر: كتاب المواقف لعضد الدين عبدالرحمن بن أحمد الإيجي (3 / 44 – 45)، تحقيق عبدالرحمن عميرة، نشر: دار الجيل، بيروت – لبنان، الطبعة الأولى، 1417هـ -1997م.

    -------------------------------------------------------------------------------


    ثالثا: قال الحافظ ابن كثير المتوفى سنة 774هـ: (( أما النصيرية فهم من الغلاة الذين يعتقدون إلهية علي و الغلاة أكفر من اليهود و النصارى )).

    انظر: كتاب تلخيص كتاب الاستغاثة لأبي الفداء إسماعيل بن كثير الدمشقي (2 / 583).

    -------------------------------------------------------------------------------


    رابعا: ينقل الإمام البعلي المتوفى سنة 777هـ ما قوله: ((القرامطة فمن ذلك التاريخ انتشرت دعوة الإسلام بالبلاد المصرية والشامية ولهم ألقاب معروفة عند المسلمين فتارة يسمون الملاحدة، وتارة يسمون القرامطة، وتارة يسمون الباطنية، وتارة يسمون الاسماعيلية، وتارة يسمون النصيرية، وتارة يسمون الخرمية، وتارة يسمون المحمرة، كما قال العلماء فيهم ظاهر مذهبهم الرفض وباطنه الكفر المحض، وحقيقة أمرهم أنهم يكفرون بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وهم تارة يبنون قولهم على مذهب المتفلسفة الطبيعين، وتارة يبنونه على قول المجوس الذي يعبدون النور، وتارة على غير ذلك من ديون الوثنيين، ويتدرجون من كل إلى الرفض ويموهون على العامة بالاحتجاج بتحريف الآيات والأحاديث أو بالكذب على الله ورسوله)).

    انظر: كتاب مختصر الفتاوى المصرية لبدر الدين محمد بن علي البعلي (ص 474)، تحقيق محمد حامد الفقي، نشر دار ابن القيم، الدمام – السعودية، الطبعة الثانية، 1406هـ -1986م.

    -------------------------------------------------------------------------------


    خامسا: قال برهان الدين البقاعي المتوفى سنة 885هـ: ((النصيرية والإسحاقية من غلاة الشيعة قالوا: ظهور الروحاني بالجسماني... ولم يتحاشوا عن إطلاق الآلهة على أئمتهم وهذه ضلالة بينة)).

    انظر: كتاب مصرع التصوف لبرهان الدين البقاعي (ص 80)، تحقيق عبد الرحمن الوكيل، نشر دار عباس أحمد الباز - مكة المكرمة - 1400هـ - 1980م.

    -------------------------------------------------------------------------------


    سادساً : يقول الإمام جلال الدين الدواني الصديقي ت 928 هـ : (( إن النصيرية اتخذوا عليا إلها و اعتقدوه ، وذلك ما هو إلا لمعنى فيه يوجب الترجيح.

    قلنا: لا شكك بكفر هذه الطائفة اتفاقا. وهل يحتاج للرجحان بقول كافر إلا من أعمى الله قلبه وبصره.))


    انظر : كتاب الحجج الباهرة في إفحام الطائفة الكافرة الفاجرة للشيخ جلال الدين الدواني الصديقي ت 928 هـ (ص1/197)

    تحقيق ودراسة: د. عبد الله حاج علي منيب ، الناشر: مكتبة الإمام البخاري ، الطبعة: الأولى، 1420 هـ - 2000 م .

    -------------------------------------------------------------------------------


    سابعا : (( النصيرية هم من غلاة الرافضة الذين يدعون إلهية علي، وهؤلاء أكفر من اليهود والنصارى باتفاق المسلمين.

    ويقولون إن شهر رمضان أسماء ثلاثين رجلاً- إلى أنواع من الكفر الشنيع يطول وصفها.

    والنصيرية يعظمون القائلين بوحدة الوجود كالتلمساني شيخ القائلين بالوحدة، فقد ذهب إلى النصيرية وصنف لهم كتابًا وهم يعظمونه جداً )) .


    انظر : كتاب آل رسول الله و أولياءه : مَوقف أهل السُنَّة وَالشِّيعَة من عقائدهم، وفضائلهم، وفقههم، وفقهَائهم

    أصول فِقه الشِّيعَة وَفقهِهم : بَحث لخصَهُ ورَتَّبَهُ : محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن قاسِم من منهاج السنة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ص 143) ، الطبعة الثانية 1421هـ .

    -------------------------------------------------------------------------------


    ثامنا : (( النصيرية : وهم القائلون بألوهية علي، وإذا مر بهم السحاب قالوا: السلام عليك يا أبا الحسن؛ ويزعمون أن السحاب مسكنه، ويقولون إن الرعد صوته، وإن البرق ضحكه، وإن سلمان الفارسي رسوله؛ ويحبون ابن ملجم، ويقولون إنه خلص اللاهوت من الناسوت؛ ولهم خطاب بينهم، من خاطبوه به لا يعود يرجع عنهم، ولا يذيعه ولو ضربت عنقه؛ وقد جرب هذا كثيرا.

    وهم طائفة ملعونة مرذولة، مجوسية المعتقد، لا تحرم البنات ولا الأخوات ولا الأمهات؛ ويحكى عنهم في هذا حكايات، ولهم اعتقاد في تعظيم الخمر، ويرون أنها من النور، ولهم قول في تعظيم النور مثل قول المجوس أيضا أو يقاربه.

    وأيمانهم: }إنني وحق العلي الأعلى، وما أعتقده في المظهر الأسنى، وحق النور وما نشأ منه، والسحاب وساكنه،. . . وإلا برئت من مولاي علي العلي العظيم، وولائي له، ومظاهر الحق، وكشفت حجاب سلمان بغير إذن، وبرئت من دعوة الحجة نصير، وخضت مع الخائضين في لعنة ابن ملجم، وكفرت بالخطاب، وأذعت السر المصون، وأنكرت دعوى أهل التحقيق، وإلا قلعت أصل شجرة العنب من الأرض بيدي حتى أجتث أصولها وأمنع سبيلها، وكنت مع قابيل على هابيل، ومع النمرود على إبراهيم، وهكذا مع كل فرعون قام على صاحبه، إلى أن ألقى العلي العظيم وهو علي ساخط، وأبرأ من قول قنبر، وأقول إنه بالنار ما تطهر{ )) .

    انظر : كتاب التعريف بالمصطلح الشريف (ص 197) ، المؤلف: أحمد بن يحيى بن فضل الله القرشي العدوي العمري، شهاب الدين (المتوفى: 749هـ) عني بتحقيقه وضبطه وتعليق حواشيه: محمد حسين شمس الدين ، الناشر: دار الكتب العلمية، بيروت – لبنان ، الطبعة: الأولى، 1408 هـ - 1988 م .

    -------------------------------------------------------------------------------


    تاسعا : (( غلاة الشيعة القائلون بإلهية علي ويسمون النصيرية ولا شبهة في كفرهم إجماعا ))

    انظر : كتاب شرح الشفا (جـ 2/ص 500) :: المؤلف: علي بن (سلطان) محمد، أبو الحسن نور الدين الملا الهروي القاري (المتوفى: 1014هـ) ، الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت ، الطبعة: الأولى 1421 هـ .

    -------------------------------------------------------------------------------


    عاشرا : (( عتاة الرَّفض اللذين يقولون : علي هو الله فمن وصل إلى هذا فهو كافرٌ لَعِينٌ من إخوان النصارى وهذه هي نحلة النُّصَيْرِية )) .

    انظر : كتاب لسان الميزان (جـ1/ص 371) ، المؤلف: أبو الفضل أحمد بن علي بن محمد بن أحمد بن حجر العسقلاني (المتوفى: 852هـ)، المحقق: دائرة المعرف النظامية – الهند ، الناشر: مؤسسة الأعلمي للمطبوعات بيروت – لبنان ، الطبعة: الثانية، 1390هـ /1971م .

    -------------------------------------------------------------------------------
  14. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    حادي عشر : ((الخرمية: أصحاب بابك الخرمى. وهم شر طوائفهم، لا يقرون بخالق ، ولا معاد، ولا نبوة، ولا حلال، ولا حرام. وعلى مذهبهم : طوائف القرامطة، والإسماعيلية، والنصيرية، والبشكية، والدرزية، والحاكمية، وسائر العبيدية، وهم من أكفر الكفار))

    انظر : كتاب إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان (جـ 2/247-249) ، المؤلف: محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد شمس الدين ابن قيم الجوزية (المتوفى: 751هـ) ، المحقق: محمد حامد الفقي ، الناشر: مكتبة المعارف، الرياض، المملكة العربية السعودية .

    -------------------------------------------------------------------------------


    ثاني عشر : ذكر الشيخ محمد بن الحسن الدليمي النصيرية و غيرهم من الباطنية و قد أطال ببيان أسباب كفرهم في كتابه بيان مذهب الباطنية وبطلانه (ص71) ، عني بتحقيقه : ر.شتروطمان ، طباعة : دار المعارف بالرياض .

    -------------------------------------------------------------------------------


    ثالث عشر : "الحسين" بن حمدان بن الخصيب الخصيبي أحد المصنفين في فقه الإمامية ذكره الطوسي والنجاشي وغيرهما وله من التأليف أسماء النبي وأسماء الأئمة والإخوان والمائدة وروى عنه أبو العباس بن عقدة واثنى عليه وقيل أنه كان يؤم سيف الدولة وله اشعار في مدح أهل البيت وذكر ابن النجاشي أنه خلط وصنف في مذهب النصيرية واحتج لهم قال وكان يقول بالتناسخ والحلول".

    الكتاب: لسان الميزان

    المؤلف: أبو الفضل أحمد بن علي بن محمد بن أحمد بن حجر العسقلاني (المتوفى: 852هـ)

    -------------------------------------------------------------------------------


    رابع عشر : صدرت عن دار الإفتاء المصرية فتوى فى15 من ديسمبر سنة 1934 م مأخوذة عن ابن عابدين (رد المختار - الجزء الثالث - باب المرتد) نصها:

    تنبيه، يعلم مما هنا حكم الدروز والنيامنة فإنهم فى البلاد الشامية يظهرون الإسلام والصوم والصلاة مع أنهم يعتقدون تناسخ الأرواح، وحل الخمر والزنا، وأن الألوهية تظهر فى شخص بعد شخص، ويجحدون الحشر والصوم والصلاة والحج، ويقولون: المسمى بها غير المعنى المراد، ويتكلمون فى جناب نبينا صلى الله عليه وسلم كلمات فظيعة، وللعلامة المحقق عبد الرحمن العمادى فيهم فتوى مطولة، وذكر فيهم أنهم ينتحلون عقائد النصيرية والإسماعيلية الذين يلقَّبون بالقرامطة والباطنية الذين ذكرهم صاحب المواقف، ونقل عن علماء المذاهب الأربعة أنه لا يحل إقرارهم فى ديار الإسلام بجزية ولا غيرها، ولا تحل مناكحتهم ولا ذبائحهم - انتهى.

    وقال ابن عابدين أيضا فى رد المحتار فى فصل المحرمات عند قول المصنف:

    وحرم نكاح الوثنية بالإجماع ما نصه: قلت: وشمل ذلك الدروز والنصيرية والنيامنة فلا تحل مناكحتهم ولا تؤكل ذبيحتهم، لأنهم ليس لهم كتاب سماوى. انتهى (الفتاوى الإسلامية - المجلد الأول صفحة 02)

    -------------------------------------------------------------------------------


    خامس عشر : (( النصيرية وهم أغلى طوائف الشيعة فيقولون: إن الله حل في علي، ويقولون: علي هو الإله، وهؤلاء كفار بإجماع المسلمين ))

    انظر : كتاب شرح كتاب الإيمان لأبي عبيد ، المؤلف: عبد العزيز بن عبد الله بن عبد الرحمن الراجحي ، تفريغ الجزء 13 (ص12) ، مصدر الكتاب: دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية .

    -------------------------------------------------------------------------------


    سادس عشر( النصيرية الموجودة في سوريا وغيرها،لا شك أنهم كفار فلا يتوارثون مع المسلمين ولو كانوا أقارب لهم ))

    انظر : كتاب شرح عمدة الأحكام ، المؤلف: الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله بن جبرين ، تفريغ الجزء 59 (ص10) ، مصدر الكتاب: دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية .:

    -------------------------------------------------------------------------------


    سابع عشر : (( والعلويون يراد بهم في هذا العصر النصيرية وهم من غلاة الشيعة، واندراجهم في أهل القبلة باعتبار ما يدعونه من الإسلام كما تقدم، ومن أظهر منهم ما يبطنه من الكفر فهو كافر ظاهرًا وباطنًا يجرى عليه حكم المرتدين عن الإسلام.))

    فتاوى واستشارات موقع الإسلام اليوم
    حادي عشر : ((الخرمية: أصحاب بابك الخرمى. وهم شر طوائفهم، لا يقرون بخالق ، ولا معاد، ولا نبوة، ولا حلال، ولا حرام. وعلى مذهبهم : طوائف القرامطة، والإسماعيلية، والنصيرية، والبشكية، والدرزية، والحاكمية، وسائر العبيدية، وهم من أكفر الكفار))

    انظر : كتاب إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان (جـ 2/247-249) ، المؤلف: محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد شمس الدين ابن قيم الجوزية (المتوفى: 751هـ) ، المحقق: محمد حامد الفقي ، الناشر: مكتبة المعارف، الرياض، المملكة العربية السعودية .

    -------------------------------------------------------------------------------

    ثاني عشر : ذكر الشيخ محمد بن الحسن الدليمي النصيرية و غيرهم من الباطنية و قد أطال ببيان أسباب كفرهم في كتابه بيان مذهب الباطنية وبطلانه (ص71) ، عني بتحقيقه : ر.شتروطمان ، طباعة : دار المعارف بالرياض .

    -------------------------------------------------------------------------------

    ثالث عشر : "الحسين" بن حمدان بن الخصيب الخصيبي أحد المصنفين في فقه الإمامية ذكره الطوسي والنجاشي وغيرهما وله من التأليف أسماء النبي وأسماء الأئمة والإخوان والمائدة وروى عنه أبو العباس بن عقدة واثنى عليه وقيل أنه كان يؤم سيف الدولة وله اشعار في مدح أهل البيت وذكر ابن النجاشي أنه خلط وصنف في مذهب النصيرية واحتج لهم قال وكان يقول بالتناسخ والحلول".

    الكتاب: لسان الميزان

    المؤلف: أبو الفضل أحمد بن علي بن محمد بن أحمد بن حجر العسقلاني (المتوفى: 852هـ)

    -------------------------------------------------------------------------------

    رابع عشر : صدرت عن دار الإفتاء المصرية فتوى فى15 من ديسمبر سنة 1934 م مأخوذة عن ابن عابدين (رد المختار - الجزء الثالث - باب المرتد) نصها:

    تنبيه، يعلم مما هنا حكم الدروز والنيامنة فإنهم فى البلاد الشامية يظهرون الإسلام والصوم والصلاة مع أنهم يعتقدون تناسخ الأرواح، وحل الخمر والزنا، وأن الألوهية تظهر فى شخص بعد شخص، ويجحدون الحشر والصوم والصلاة والحج، ويقولون: المسمى بها غير المعنى المراد، ويتكلمون فى جناب نبينا صلى الله عليه وسلم كلمات فظيعة، وللعلامة المحقق عبد الرحمن العمادى فيهم فتوى مطولة، وذكر فيهم أنهم ينتحلون عقائد النصيرية والإسماعيلية الذين يلقَّبون بالقرامطة والباطنية الذين ذكرهم صاحب المواقف، ونقل عن علماء المذاهب الأربعة أنه لا يحل إقرارهم فى ديار الإسلام بجزية ولا غيرها، ولا تحل مناكحتهم ولا ذبائحهم - انتهى.

    وقال ابن عابدين أيضا فى رد المحتار فى فصل المحرمات عند قول المصنف:

    وحرم نكاح الوثنية بالإجماع ما نصه: قلت: وشمل ذلك الدروز والنصيرية والنيامنة فلا تحل مناكحتهم ولا تؤكل ذبيحتهم، لأنهم ليس لهم كتاب سماوى. انتهى (الفتاوى الإسلامية - المجلد الأول صفحة 02)

    -------------------------------------------------------------------------------

    خامس عشر : (( النصيرية وهم أغلى طوائف الشيعة فيقولون: إن الله حل في علي، ويقولون: علي هو الإله، وهؤلاء كفار بإجماع المسلمين ))

    انظر : كتاب شرح كتاب الإيمان لأبي عبيد ، المؤلف: عبد العزيز بن عبد الله بن عبد الرحمن الراجحي ، تفريغ الجزء 13 (ص12) ، مصدر الكتاب: دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية .

    -------------------------------------------------------------------------------

    سادس عشر( النصيرية الموجودة في سوريا وغيرها،لا شك أنهم كفار فلا يتوارثون مع المسلمين ولو كانوا أقارب لهم ))

    انظر : كتاب شرح عمدة الأحكام ، المؤلف: الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله بن جبرين ، تفريغ الجزء 59 (ص10) ، مصدر الكتاب: دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية .:

    -------------------------------------------------------------------------------

    سابع عشر (( والعلويون يراد بهم في هذا العصر النصيرية وهم من غلاة الشيعة، واندراجهم في أهل القبلة باعتبار ما يدعونه من الإسلام كما تقدم، ومن أظهر منهم ما يبطنه من الكفر فهو كافر ظاهرًا وباطنًا يجرى عليه حكم المرتدين عن الإسلام.))

    فتاوى واستشارات موقع الإسلام اليوم
  15. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866


    سبحان الله ماسئلك هذا السؤال عبث بل ليعرف المتابعين الكب والحقد اللي في قلبك
    بالأول تقول قالو لا إله إلا الله محمد رسول الله !!
    أين قالو لتطبق عليهم حادثة أسامه الأمر الثاني هل تعتبر الكلام اللي تلفضو فيه عندما سئلهم عن الأذان تعتبره قالو الشهادتين
    ومع هذا أخطؤ بين الأذان والأقامة وعدد ركعات الصلاة دليل أنهم لايقيمون شعائر الأسلام صلاة لايصلون فكيف هم في باقي الفرائض؟؟
    قال علية الصلاة والسلام العهد الذي بيننا وبينهم ترك الصلاة فمن تركها فقد كفر.

    وللعلم لم يدفع رسول الله دية من قتله أسامة رضي الله عنه

    والعجيب تطلب دليل أنهم يدعمون النظام هههههههههه ماسئلتك عبث أقسم بالله لو أخرجو فلم كامل بأعترافاتهم سوف تقول تحت ضغط قالو.
    أنا سئلتك والكل شاهد الفلم وهم يقرون أنهم نصيرية عندما سئلهم أنتم شيعة أو نصيرية وكان جوابهم مباشر نحن نصيرين
    وأمام المتابعين للموضوع لم يضغط عليهم أحد بل من غير صياح عليهم أو تهديدهم وقالو نصيرية .

    وأنت بكل تبجح وكذب تقول ربما ضغطو عليهم .
    أسئل المتابعين بالله عليكم هل هذا الرجل منصف ؟؟ ويريد دليل على أنهم يدعمون النظام أنت أعتراف أمامك من غير منتاج قلت ربما تحت الضغط أدعو أنهم نصيرية !! عجيب أمرك أي ضغط حسبي الله ونعم الوكيل

    فعلن أنت شديد على المؤمنين رحيم على الكافرين تدافع عنهم لأخر رمق.

    أنت الظاهر كحالهم تظهر خلاف ماتبطن ومفضوح أمرك ولاعندك علم أصلن يارجل صلاة مايصلون ولايعرفون عدد الركعات وتقول مسلمين .. لا إله إلا الله محمد رسول الله : لها حقوق وواجبات ياعبدالله أسئل البوذي والسيخي والهندوسي قل له أي الله
    سيقول أو يرفع يده للسماء فهل تعتبره مؤمن وتطبق عليهم حديث الجارية أو يقول شخص صبئت فهل تقول عنه هذا أسلموتعتبره مسلم؟؟

    ياعبدالله أنت لا تعرف أحكام الجهاد في الحرب ولا تفقه شي فيها ولاتعرف ماذا يعني المماثلة في الحرب ولاتعرف أرض الحرب من أرض السلم ولاتعرف أسلحت الحرب قطع الأمداد والتموين والحصار من أسلحت الحرب لأرغام العدو على الخضوع والأستسلام
    وهذا مافعلة رسول الله علية الصلاة والسلام في حصار اليهود عندما تحصنو في حصونهم قام وحرق مزارعهم وهي تجارتهم وقطع عنهم الأمداد حتى أستسلمو لكي يسلمو على أموالهم وبعدها أجلاهم هجرهم من المدينة وأغتنم مزارهم وحصونهم وبيوتهم
    بل في خيبر سبى نسائهم وتزوج أم المؤمنين صفيه بعد أنتهاء عدتها أعتقها رضي الله عنها.فدخل بها.

    نعطيع شي من السيرة ومن أحداث مابعد صلح الحديبية عن الصحابة اللذين شكلو عصابة لقطع طرق تجارة قريش وقتل من فيها وأغتنامها ولم يتكر رسول الله عليهم ولم يقل لهم شوهتو صورة الأسلام وأن المسلمين عباره عن قاطعي طرق بل مدحهم وأثنى على صنيعهم


    ولما رجع إلى المدينة جاءه أبو بصير -رجل من قريش- مسلماً ، فأرسلوا في طلبه رجلين ، وقالوا : العهد الذي بيننا وبينك ، فدفعه إلى الرجلين ، فخرجا به ، حتى بلغا ذا الحليفة . فنزلوا يأكلون من تمر لهم . فقال أبو بصير لأحدهما: إني أرى سيفك هذا جيداً. فقال: أجل ، والله إنه لجيد ، لقد جربت به ثم جربت ، فقال : أرني أنظر إليه ، فقتله بسيفه ، ورجع أبو بصير إلى المدينة ، فقال : يا نبي الله ! قد أوفى الله ذمتك، قد رددتني إليهم فأنجاني الله منهم ، فقال صلى الله عليه وسلم : ويل أمه مسعر حرب ، لو كان له أحد . ((عنى عليه الصلاة والسلام أهم سيقاتلونهم فريش وقوله لوكان له أح أي مجموعة تعينة على القتال ))فلما سمع ذلك عرف أنه سيرده إليهم ، فخرج حتى أتى سيف البحر، وتفلت منهم أبو جندل ، فلحق بأبي بصير ، فلا يخرج من قريش رجل -قد أسلم- إلا لحق به ، حتى اجتمعت منهم عصابة . فما سمعوا بعير لقريش خرجت إلى الشام إلا اعترضوا لها ، فقاتلوهم وأخذوا أموالهم ، فأرسلت قريش إلى النبي صلى الله عليه وسلم تناشده الله والرحم أن أتاه منهم فهو آمن


    وما فعله الصحابة في هذي الفترة يعتبر من أسلحت الحرب لكي يخضع العدو ويتنازل.

    ونذكر مافعلت أمريكا عندما فرض الحصار على العراق ق أي شاحن تمر بين الأردن والعراق تقصف او بين أيران والعراق ماعدا السيارات المدنية الصغيرة أما الكبيرة فيتم قصفها ممنوع التجارة أما المساعدات كل الغذاء والدواء فوضعو لها منظمات عندك مساعدة تقدمها لهذي المنظمات وهم يقومون بتسليمها بأشراف دولي.

    وهذا مافعله بشار وأل بشار قطع التموين عن المدن المحاصرة وتجويعها ومنع حتى منظمات الأغاثه من الوصول لها قتل وقصف كل شي يعني بالأغاثة للمعارضة كل هذا لكي يخضعون له وبعدها كما شاهدنا يرغمونهم على الكفر بأن يقول ربنا بشار ولا إله ألا بشار والعياذ بالله ومعروف الفتنة أشد من القتل ومن واجب أهل السنة في كل مكان مناصرة أخوانهم لقول النبي علية الصلاة والسلام:المسلم للمسلم كا البنيان يشدون بعضه بعضا.
    ال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمة.
    وقال عليهة الصلاة والسلام:ذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم

    قال الله عز وجل في وصف المؤمنين:اشداء على الكفار رحماء فيما بينهم

    وقال عز جل:
    ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ( 54 ) إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( 55 ) ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون ( 56 ) )

    قوله تعالى وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين

    فقد علمنا كفر بشار وجيش بشار وال بشار وهم يخربون المساجد ويقتلون الأطفال والحرث والنسل وكفرهم ظاهر وليس باطن ولقد أسرف بالقتل ويمثلون بالقتلى ويكفرون الليل مع النهار ويعتدون على جميع المحرمات.
    فلقد أذا الله للمؤمنين أن يردو عليه بمثل مافعل وهي قاعدة معروفه بالفقة وهي المماثل ليردع الظالم عن ظلمة.



    أما ما تدعي أن في أبرياء فلقد أحتج أبرياء قريش إلى الله وقال مثل المقالة:إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا ( 97 ) )


    فيجب عليهم الهجرة والخروج من دار الحر والأعتزال وغير هذا ألله يحاسبهم لاكن عندنا لا تأخذ فيهم لومت لائم

    أما السائقين فلقد جذرو من مساعدة النظام وهناك أعتراف من سائقين ثبل هذي الحادثة وتم توجيه تحذير لهم ولقد أعذر من أنذر والبادي أظلم.




    هذا لي بن عثيمين
    تابع الدقيقة الثالثة

    https://www.youtube.com/watch?v=sQ0GWupG8wQ&feature=youtube_gdata_player
  16. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    ادري فيك وايد مفتح وما تسأل عبث ابدا، أصلا انت اذكى من شورلوك هومز !!!
    والذكاء واضح من الأملاء والأنشاء :)
    اذا في حقد في قلب احدنا، فهو عندك والأناء ينضح بما فيه. واذا في كذب فأنت من كذب حين قلت بأنهم "ينقلون أسلحة" وقد اقسمت لك بأن لا احمل عليك في قلبي شيئاً ومازلت اطلب منك ان تلتزم الأدب، لأن طريقتك في التهجم والأتهام تدل على ضعف حجتك.

    انت الظاهر لم تشاهد الفيدو كاملا أو ماتفهم عربي من اصله، او قاعد تستهبل علينا. هم قالوا بأنهم من اهل السنة اولا وبعد كلام وأسئلة قالوا نصيرية لكنهم اقسموا اكثر من مرة على انهم سنة، فلماذا لا تأخذ بقسمهم على انهم سنة؟ وتريد ان تاخذ فقط انهم نصيرية؟ وانا متأكد لو سالوا عن مذهب النصيرية لما عرفوا الأجابة ايضا. فلا تحاول التبرير والكذب والتدليس. تتذكر كذبتك الأولى في بداية الحديث عن السلاح والتي انا كشفتها حين قلت لك أذا كانوا مهربين سلاح للطاغية فلماذا اطلق سراحهم ثم استوقفهم، ولماذا ترك سائق الشاحنة الرابعة اذن، عندها جئتني بكذبة جديدة وهي انهم نصيرية محاربين! روح راجع التسجيل بعد ان قالوا بأنهم من اهل السنة وهو اطلق سراحهم ثم رجع في كلامه واستوقفهم في الدقيقة 3:28

    (ابو وهيب) شنو يثبت انكم سنه؟

    (السائق ابو قميص الأصفر) ولله العظيم احنه سنه

    (السائق ابو قميص الأزرق)أشهد ان لا اله الا الله وأن محمد رسول الله

    (السائق الأخير) ولله احنة سنه

    (ابو وهيب) اريد الأذان

    وهنا بدأت القضية حيث احدهم قال الأقامة بدل الأذان. يعني قال السائق "اشهد ان لا اله الا الله" وطبعا انت راح تأتي بذريعه جديده لتفند تطبيق حادثة أسامة رضي الله عنه. قتلوا لأنهم لا يعرفون الأذان من الأقامة ولا يعرفوا عدد الركعات.


    قالوا نصيرية مرة واحدة وقالوا سنة ثلاث مرات، فلماذا انت تريدهم نصيرية وليس سنة؟

    أكيد ما كان في ضغوط عليهم وكانوا مريحين ويشربون شربت فيمتوا وقدامهم مزهريات الورد والأثاث الحلو. انت شقاعد تخربط؟ اذا هم في وسط الصحراء ومو ببلادهم ويقوفوهم ناس مدججين بأنواع الأسلحة ولبسهم غريب وكانهم من غير كوكب وأسلحة مصوبة عليهم وجيش من الملثمين محاصرهم . وأبو وهيب يصارخ في وجوههم وسلاحه بيده، وانت تقول ماكو ضغوط. وبعدين أول سؤال لم يكن شيعه او نصيرية بل كان "هل انتم سنه" وهم اجابو بنعم. فلا تعمل نفسك مفتح وذكي وتفهم. صدقني انهم كانوا في وضع لو قال لهم انت من المشركين مكة لقالوا له نعم لأنهم جدا مشتتين وخائفين ومرتبكين. ولو كنت انت معهم لأرتبكت بالأذان!

    وأعتقد الزملاء المتابعين يعرفون من جالس يألف ويكذب ويقول "ينقلون سلاح" وانهم من "اهل الطاغية"
    :)

    افااا بعدنا ما تعلمنه الكتابة وقاعدين أهانات وتوبيخ في الناس! هذه الأخطاء وردت في مقالتكم الموقرة فارجوا المراجعه!!

    ياشاطر "فعلن" تكتب بالعربي "فعلاً" و "أصلن" تكتب "أصلا". و"أسلحت" تكتب "أسلحة" و "سئلتك" تكتب "سألتك" و "أسئل" تكتب "أسأل" لأن كتابتها بهذه الطريقة لها معاني أخرى لا اعتقد بأنك تفهمها! شنو صديق بعدك مارحت مدرسة عشان يسوي كلام سحيح;)


    أنا ادافع عن المؤمنين وعن الدين الحنيف الذي حولته القاعدة ومليشيات السفيه الى مهزلة يضحك علينا اعداء الأسلام وصرنا شماته للناس، ووصلت الجرأة بأن يعملوا الكاريكاتير وافلام للأنتقاص من الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعدى الأمر لحرق كتاب الله. فمن يدافع عن الدين ومن يريد ان يهدم الدين؟
    شوف هزاع التهم والكذب على الناس لا يجعلك صاحب حق. وانا لست منافق –الله يسامحك - كما انت ادعيت، وعيب هذا الكلاب يا عزيزي. انا لا أظهر الا ما اؤمن به. نعم انهم لا يصلون ولايعرفون عدد الركعات، وهذا سبب قتلهم. ولا يوجد اي دليل آخر عند اي شخص عنده عدل وعقل ان يتيقن بأن قتلهم هو بسبب انهم لا يعرفون عدد الركعات، ولهذا استنكر الشارع المسلم هذه الجريمة مما جعلك انت وبقية مطبلين القاعدة بتلفيق الكذب والتهم لكي تصورهم بأنهم من اولاد عم الطاغية وأنهم محاربين وينقلون السلاح والمؤن للشبيحة.
    لا أعتبر السيخي وغيره مسلم، لكني لا اقتله لأنه سيخي او هندوسي!

    أرجو منك يالحبيب أن لا تقارن رسول الله صلى عليه وسلم لما تقوم به القاعدة، لأن الرسول "ما ينطق عن الهوى"، لذلك لا نناقش تلك الأحداث لأننا نؤمن بأن فيها حكمة من الله وفوق مستوى الأنتقاد والشبهه. اما ما تقوم به القاعدة فهو تصرفات اشخاص متهورين يعتقدون بانهم فهموا الدين وانهم معصومين من الخطأ! ولدينا الكثير من علماء المسلمين من انتقد تصرفات القاعدة واعتبرهم خوارج وكلاب اهل النار ولدينا الكثير ممن تابوا من فكر القاعدة وانتقدوا تصرفات القاعدة وشككوا باعمالها وولاءاتها ولديك ابو حفص الموريتاني ومحمد العوفي وغيرهم.
    وبعدين ما كنت اعرف بأن القاعدة تأخذ احكامها من الأمريكان وتعتبر ما يفعلوه سنه يسيرون على خطاها!!

    [/quote]
    السؤال هل السواق مرتدين أم مشركين ام اهل بدعة؟ واذا لم يثبت بانهم اهل حرابة فما هو حكمهم؟
    نعم من قتل المسلمين من جنود وشبيحة هذا الخنزير وخرب المساجد وقتل الأطفال يحق عليه القتل لا خلاف في ذلك، لكن هؤلاء السواق لم يثبت بانهم قتلوا نساء واطفال المسلمين وكانوا على بعد مئات الكيلومترات من ارض المعركة ولا يمكن قتلهم بجريمة الشبيحة.

    [quote="هزاع, post: 3332977, member: 8745"]


    أما السائقين فلقد جذرو من مساعدة النظام وهناك أعتراف من سائقين ثبل هذي الحادثة وتم توجيه تحذير لهم ولقد أعذر من أنذر والبادي أظلم.

    اما الفيدو الأخير، فالأخوة الذين مسكوا السائق كانوا داخل سورية وكلهم سوريين وكان تعاملهم مع السائق في غاية الأحترام وكما ذكر السائق بانهم مجبورين على النقل ولا حول ولا قوة. اما تطلب منهم الهجرة فهذا كلام غير منطقي. ظروف الناس صعبة والتنقل بين المدن في سورية ليس بالسهل. هل تعرف بأن القوات العراقية أجبرت الكويتيين ايام الغزو على ايصالهم او نقل اشيائهم بين نقاط التفتيش؟ هل كان بوسع الكويتي ان يرفض؟ ولماذا الكثير لم يهاجر وبقى في الكويت؟
    وللعلم الذين مسكوا السواق في الفيدو هم الجيش الحر ولو كانت القاعدة لأوقوفوا هذا السائق وكبروا عليه وقتلوه في الشارع!

    آخر تعديل: ‏23 سبتمبر 2013
  17. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    ومن الأفلاس مايقتل صاحبه
    ياعبدالله ليش تتقول علية أنا ماقلت عن هؤلاء ينقلون أسلحة كلامي واضح بشكل عام((
    أنت لازم يشرحون لك بأن عندهم معلومات عن نقل أسلحة لبشار النعجه))

    أتكلم بشكل عام عن نقل أسلحة لبشار وشبيحة بشار
    ثاني شي أنت أختار ماذا ينقلون ؟؟ رقعلهم حاول
    ولو متابع التسجيل عندما تحدث مع أول سيارة وسئل ليش ماتوقفت سئل أنت سنه أنتو قال أيو قال أذن :بعدها دخل عليه المصور أعطاة هوية السائق.

    يا عبدالله ليش ماتؤمن أن الله كشف هؤلاء النصيرية ولا تتعذر لهم وتقول يصرخ عليهم وهددهم المشهد واضح وأعترفو أنهم نصيرية
    وحتى وهم يساقو لجهنم لا عقيدة ولا صلاة ولا صيام وكل الفرائض لا يقيمونها ومع هذا لم يقولو نحن سنه وهم يساقو للجحيم
    بل ختم الله على قلوبهم لو كانو سنه ويعرفون أنهم سيقتلون لأنهم نصيرية وذكر لهم المصور الأية وأن مصيرهم القتل وسئلهم عن فعل النصيرية بالمسلمين عرفو أنهم سوف يقتلون لقالو لحضة نحن سنه لاكن أنهارو بعدما كشفهم الله وربط ألسنتهم بأنهم نصيرية كفار لاصلاة ولا دين .
    ثاني شي سبق وأن حذرو سائقي الشاحنات وتقول لو كان الجيش الحر اللذي قبض عليهم لكان أرحم من هؤلاء !!
    بالعكس الجيش الحر أعذر من أنذر واللي يمسكونه ينقل لجيش بشار بعد التعذيب أعدام. لاكن هؤلاء من غير تعذيب وتنكيل مثل مايفعل الشبيحة بالعكس قامو بأعدامهم

    لاكنك تعاند ليس حب فيهم ولاكن كره بالجهاد .
    وبما أنك شايف أنهم مسلمين موحدين ورغم حلف أحدهم برسول الله وأنهم قتلو ظلم نسئل الله أن تكون معهم يوم القيامة :قول أمين ياعبدالله.

    تدري ليش دعوة لك بهذا ؟
    لأن الله عز وجل علمنا كيف نتعامل مع من يدعي بأنه على حق ويدافع عن الحق

    قال تعالى:قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين

    فأنا أسئل الله لك أن كنت تعتقد أنهم موحدين لله وعلى يقين من هذا وقتلو ظلم نسئل الله أن يحشرك معهم اللهم أمين.

    العجيب هل تأكدة أنهم لايصلون ؟؟
    وهل تؤمن بحديث تارك الصلاة أشوفك ما رديت على تارك الصلاة؟؟

    أما الكويتيين يينقلون حاجات بين نقاط التفتيش بالغزو ماسمعنا بهذا وقياس فاسد
    الكويت كلها محتله أصلن ثاني شي لو في كويتي يساعد العراقيين يعتبر متعاون خائن مجبور أو غير مجبور
    وتم تصفيت الخونة بالغزو ومنهم من هرب مايمشي عندهم مجبور أو غير مجبور بل هناك مجبرين
    على الدخول بالجيش الشعبي ويعلمون هذا الحكومة وقامو بطردهم من الكويت.

    وتقول في ناس ظروفها ماتسمح بالهجرة.
    سبحان الله حتى رب العالمين ترد على كلامة أستغفر الله وأتوب إلية.
    ياعبدالله : الله عز وجل هو من أبطل هذا الكلام والأية لكل مكان وزمان. قايلك لاعلم ولافهم بس ماتصدق


    السؤال هل السواق مرتدين أم مشركين ام اهل بدعة؟ واذا لم يثبت بانهم اهل حرابة فما هو حكمهم؟ ((كفار منتهين لاصلاة ولا صيام

    تارك الصلاة لا يصح حجه
    ما حكم من حج وهو تارك للصلاة سواء كان عامداً أو متهاوناً؟ وهل تجزئه عن حجة الإسلام؟



    من حج وهو تارك للصلاة فإن كان عن جحد لوجوبها كفر إجماعاً ولا يصح حجه، أما إذا كان تركها تساهلاً وتهاوناً فهذا فيه خلاف بين أهل العلم منهم من يرى صحة حجه، ومنهم من لا يرى صحة حجه، والصواب أنه لا يصح حجه أيضاً؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر))[1]، وقوله صلى الله عليه وسلم: ((بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة))[2]، وهذا يعم من جحد وجوبها، ويعم من تركها تهاوناً. والله ولي التوفيق.

    http://www.binbaz.org.sa/mat/663

    طبعن عبدالله كل العادة ترد على كلام الله عز وجل أن في ناس لديهم ظروف
    كذالك أحاديث تارك الصلاة مسكها أقرب جدار ورد عليها

    الفرق بين أهل السنة والشيعة
    ما الفرق بين أهل السنة والجماعة والشيعة؟[1]



    هناك فرق بينهم. فالله ما جعل الناس سواء، لا يستوي الذين يعملون الصالحات والذين يعملون السيئات، وما يستوي الأبرار والفجار.

    يجب التفريق بين الكفار والمسلمين وبين الشيعة وغيرهم، الشيعة مبتدعة وهم أقسام كثيرة: فيهم الرافضي وفيهم النصيري وفيهم الإسماعيلي، وفيهم أصناف أخرى وهم طبقات وأقسام، منهم عبدة أهل البيت يعبدون أهل البيت يدعونهم من دون الله يستغيثون بهم كالرافضة والنصيرية وأشباههم، هؤلاء كفار. نسأل الله العافية.
  18. هزاع
    Offline

    هزاع عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,866
    قال عليه الصلاة والسلام
    (من لم يغز أو تحدثه نفسه بالغزو مات ميتة جاهلية أو على شعبة من نفاق) رواه مسلم
    وقال
    - عليه وعلى آله الصلاة والسلام -:

    «وَأَنَا آمُرُكُمْ بِخَمْسٍ؛ اللَّهُ أَمَرَنِى بِهِنَّ: السَّمْعُ، وَالطَّاعَةُ، وَالْجِهَادُ، وَالْهِجْرَةُ، وَالْجَمَاعَةُ؛

    فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ، قِيدَ شِبْرٍ، فَقَدْ خَلَعَ رِبْقَةَ الإِسْلاَمِ مِنْ عُنُقِهِ؛ إِلاَّ أَنْ يَرْجِعَ،

    وَمَنِ ادَّعَى دَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ فَإِنَّهُ مِنْ جُثَا جَهَنَّمَ».

    فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ؛ وَإِنْ صَلَّى وَصَامَ؟، قَالَ: «وَإِنْ صَلَّى وَصَامَ، وزعم أنّه مُسْلِمٌ؛
  19. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    ولي على راس بطحة يحسس عليه ;)



    الحمد لله وصلنا لنقطة اتفاق! يعني انت كنت تهمز على انهم "ينقلون سلاح لبشار النعجة"؟ وجئت بنبأ بدون ان تتبين! أو انك حللت دمهم بالشبهه. لكن ما قلته في الأعلى لا يتطابق مع تأكيدك على انهم "ينقلون السلاح" و "يعينون العدو" في ردك على الزميل راكز هذا:

    ذكرتني بأغنية عراقية قديمة "مابين حجيك امس ومابين حجي اليوم، ضاع الصدك والجذب بين العتب واللوم" :)

    شوف الي يتحدث عن الترقيع والافلاس :)
    انا شفت السيارات فاضية وقلتلك كيف تفتري عليهم وتقول تنقلون أسلحة وسياراتهم فاضية وما فيها اي شي هسة عاد نرجع ونشوف مين قال هذيلة ينقلون اسلحة وطين خاوه للنعجة
    الحين انت تسالني اذا انا متابع التسجيل، مو صارلي اسبوع وانا اقول بأنهم قالوا سنه ثلاث مرات وقالوا نصيرية مرة واحدة.وأخليلك مكان الدقيقه وأكتبلك الحجي، بس شاقولك ياهزاى غير الله يهديك!!





    ياهزاع، نقاشنا كان على استنكار جريمة قتل الأبرياء على الهوية الطائفية وانت قلت بأنهم لم يقتلوا على الطائفة، فهل انت الآن تؤكد بأن ابو وهيب قتلهم لأنهم نصيرية؟

    انت يا اخي ما قاعد تفهم او تستهبل، قالوا انهم سنة واقسموا انهم سنة، وقال احدهم الشهادة لكن ابو وهيب اصر بأسئلته ان يحعل منهم نصيرية. نحن لسنا بصدد انهم سنة او شيعة او نصيرية او دروز، نحن نتحدث عن قتلهم على الهوية الطائفية وهذا أمر في غاية الخطورة.




    أولا، هات تحذير رسمي للقاعدة لسواق الشاحنات الذين يعملون على خط الأنبار لنتبين الأمر.
    ثانيا،واضح كلش رحموا فيهم حيث قتلوهم شر قتلة ومثلوا بجثثهم فيما بعد وجعلوا امهاتهم وأطفالهم يتمتعون بمشاهدة حبايبهم على اليوتوب، فجزى المجاهدين خيراً على هذا المعروف

    ثالثا، التحذير الذي قام به الحر هو على نقل مواد للجيش السوري داخل سورية ولم يحذر الجيش الحر سائقي الشاحنات للتوقف عن العمل والجلوس في بيوتهم فلا تحاول ان تبرر جريمة أبو وهيب بتحذر الجيش الحر، لأن الحادثتان مختلفتان في الظروف والمكان والجهه المنفذة. وبالمناسبة جماعة ابو وهيب يعتبرون الجيش الحر مرتد !


    اللهم ان كانوا هؤلاء السائقين من المسلمين الموحدين فاحشرني معهم واحشر اخي هزاع مع ابو وهيب وجماعته: قول آمين ياهزاع

    وأن كانوا نصيرية وليس ممن يدعم الطاغية على قتل البرياء، اللهم انتقم من قاتليهم وارينا فيهم جل غضبك.





    حديث تارك الصلاة لا نقاش فيه ويجمع علماء المسلمين "أن من ترك الصلاة خرج عن الملة وكفر" كذلك


    "أول ما يحاسب عليه العبد الصلاة، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر" رواه الترمذي وحسنه، وأبو داود والنسائي



    ربما لا يصلون ولا يؤدون الفرائض لكن من نصب ابو وهيب ليقيم الحد عليهم؟ أذا كان جارك تارك للصلاة فهل من حقك ان تمسك السيف وتقطع رأسه، ام ان هناك شرع وشهود؟ أقامة الحدود يجب ان تكون على يد قاضي شرعي وشهود وأدلة وليس مباحة لمن هب ودب ان يقف في الشارع ويجز رؤوس الخلق بتهمة ترك الصلاة. اذا المسالة جذي روح انت وابو وهيب ووقف السيارات على جسر البحرين واسال الشباب على عدد الركعات وترك الصلاة ولا روح دبي وشوف شباب الخليج في الفنادق وقطع روس وحط اليوتوب!


    هل انت تؤكد على ان قتلهم أبو وهيب لأنهم نصيرية او ربما سنه لم يؤدوا الصلاة طول عمرهم؟

    انا لا اناقض ما جاء في القرآن حول الهجرة لكني قلت للناس ظروف والمعارك تمنع الناس من التنقل لمخاطر الطريق وحروب اليوم فيها قناصين يصطادون الأبرياء، وقصف وطائرات وتختلف عن زمن مكة. وأعطيتك مثالا على عدم استطاعة اهل الكويت من الهجرة اثناء الغزو لأسباب عدة ولا اعتقد نعتبر هؤلاء "ظالمين انفسهم" ولا نستطيع ان نلوم اهل سورية على البقاء في منازلهم برغم بطش الشبيحة، لكننا نرى ان نعذرهم بسبب ضيق الحال وعدم التمكن على مصاريف السفر ولا يوجد لهم مأوى في مكان آخر غير بيوتهم. ونعم في كويتيين ارغموا على توصيل اهل البيريهات الحمر من سيطرة لأخرى ايام الغزو وهؤلاء ليسوا عملاء لكنهم فعلوها خوفا على ارواحهم وكرامتهم، لأن الرفض قد يقود لأهانات وتهم وربما حبس. على العموم كثير من الكويتيين لم يستطيعوا ترك البلاد بسبب الظروف.
  20. عبد الله76
    Offline

    عبد الله76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2012
    المشاركات:
    819
    نحن لا نتناقش على حقيقة المذهب النصيري ورأي العلماء فيهم. نحن نتناقش على اباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم. هل لديك فتوى صريحة من علماء الأمه بتحليل قتلهم؟
    وهل قتل السائقين على يد ابو وهيب كان بسبب انهم نصيرية؟

مشاركة هذه الصفحة