تسوية كيميائية لحفظ ماء وجه أوباما وأبرز الخاسرين آردوغان وآل سعود

مجبوس لحم

عضو فعال
puten-wa-obama.jpg


حسين ملاح
اوائل القرن الماضي كان يُقال ان من لندن تخرج سياسات العالم ، وفي آخره كان يُردد ان واشنطن ترسم تلك السياسات ...اما اليوم فكثر الرسامون للوحة أممية واحدة.

لاشك ان اعلان وزير الخارجية الاميركية جون كيري من لندن انه " يمكن للرئيس السوري بشار للأسد تفادي ضربة عسكرية في حال تسليمه الأسلحة الكيميائية " شكل ارباكاً للمتابعين الاميركيين قبل غيرهم ، لانه أتى بعيداً عن مفردات استمعلت لأيام كـ.."حتمية الضربة" ..."معاقبة الاسد"...."ضربة محدودة وموضعية".
فالوزير الاميركي وعلى يمينه نظيره البريطاني وليم هيغ ، اطلق مفردته ومضى وبعدها بساعات قليلة تول رأس الدبلوماسية الروسية سيرغي لافروف الاخراج.
لافروف وخلال مؤتمر صحفي مقتضب بدى كمن يتلو بنود تسوية حول الاستخدام المفترض للاسلحة الكيماوية في ريف دمشق في آب / اغسطس الماضي.


التسوية ...على الطريقة الروسية
عاش الرئيس الاميركي باراك اوباما اصعب لحظات حياته السياسية منذ دخوله الى البيت الابيض ، وفق ما أكدت العديد من الصحف الغربية ، بعدما أوصل نفسه الى مأزق بفعل جزمه بحتمية توجيه ضربة عسكرية الى سورية على خلفية الاستخدام المزعوم للسلاح الكيمياوي.
أوباما كما دلت تصريحاته كان عازماً على ضرب سورية ، لكنه حاول بداية حصر التداعيات عبر التفاوض مع الروس واحيانا مع الايرانيين - كما اشيع- لكنه جوبه برفض من موسكو وطهران.
الاولى رفعت الصوت عالياً وارفقته بارسال سفن حربية الى شرق المتوسط اي قبالة السواحل السورية ، اضافة الى تأكيد الكرملين باستمرار مد سورية بالسلاح ، أما الجمهورية الاسلامية الايرانية ، فاكدت عبر الامام السيد علي الخامنئي ان اي عدوان على سورية ، قد يُشعل المنطقة التي تعيش على برميل بارود.
واقع دفع اوباما الى التراجع خطوات عبر رمي كرة العدوان على سورية في ملعب الكونغرس الاميركي ، في محاولة لعدم تحميل نفسه وادارته تداعيات كارثية قد تطيح بما تبقى من اقتصاد وتلحق ضرراً بالغاً بأمن حليف امريكا الابرز في الشرق"اسرائيل".
ويقول المحلل السياسي الدكتور طلال عتريسي لموقع المنار ان موسكو لم تكن لتطرح مبادرتها "دون وجود ضوء اخضر اميركي" مشيراً الى ان "المبادرة الروسية هي لانقاذ أوباما لانه لا يرغب بدفع ثمن ضرب سورية بفعل صمود دمشق وحلفاؤها".
ويضيف عتريسي ان "الروس عملوا على توفير ثمن لحفظ ماء وجه اوباما وهذا الثمن لا يمس بقدرة النظام في سورية ، ولا وضع الجيش ولا تماسكه ولا يقوي المعارضة ، فما تم مخرج لحفظ ماء وجه اوباما دون اي تنازل جوهري من الجانب السوري".
ويؤكد عتريسي "ان اوباما كان يخاف ان يدفع ثمن العدوان على سورية لان الرأي العالمي مناهض له ، كما ان الرئيس الاميركي "فهم ان هناك استعدادات جدية لمواجهة هذا العدوان من قبل سورية والحلفاء "، ويضيف عتريسي "لو شعر اوباما ان حلفاء سورية مترددون "لما كان تراجع عن الضربة".
ويوضح عتريسي ان "اوباما كان مرتبكاً في البداية ويحتاج لوقت خاص ، فلجأ الى الكونغرس للبحث عن تسوية ، فضلا عن محاولة إقناع العالم والاوروبيين بتوجيه ضربة الى سورية".
وتوقع عتريسي ان يحاول الاميركيون بعد موافقة دمشق على المبادرة الروسية ان يظهروا "كالمنتصرين" عبر سلسلة تصريحات تتحدث عن "انقاذهم" السوريين وشعوب المنطقة والعالم عبر ازلة التهديد المتمثل بالاسلحة الكيميائية السورية وفق زعمهم.

ابرز الخاسرين

1374099169.jpg

يؤكد عتريسي لموقع المنار ان ابرز الخاسرين من اي تسوية روسية اميركية حول الكيماوي في سورية ، هم بالدرجة الاولى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ، الذي ذهب الى حد المناداة باسقاط النظام في سورية ولو عبر العدوان الخارجي ، كذلك من الخاسرين السعودية التي يُقال انها تكلفت بتمويل الضربة الاميركية ضد سورية ، فضلاً عن محاولاتها لزيادة تمويل وتسليح الجماعات المسلحة في سورية، لتحقيق اختراقات على الارض مستفيدة من من العدوان الاميركي .
اما الجماعات المسلحة ، فهي ستُمنى بخسارة محققة ، اذا أُنجزت التسوية ، وقد عبرت عن ذلك في صراخ اكثر من مسؤول فيها ، خرج في وسائل الاعلام المناهضة لدمشق ، بُعيد وقت قصير من الاعلان الروسي عن المبادرة بشأن الكيمياوي ، وبدى هؤلاء كالمنهزمين في معركة لا يملكون لا قرارها ولا توقيتها بل هم متفرجون..
فيما ظهرت الخشية على الكيان الصهيوني من انكفاء اميركي عن توجيه ضربة الى سورية ، في وقت واصل المسؤولون في حكومة بنيامين نتنياهو تحريض واشنطن على العدوان ، وعدم الانصات الى الروس ، محذرين من ما وصفوه "المماطلة السورية".
حتى لا نعيش في أوهام ، فالتسويات تحتاج الى وقت ومفاوضات مترافقة مع تصريحات متفاوتة ومتناقضة ، لذلك فإن أي تسوية قد تُنجز حول "السلاح الكيماوي في سورية" ، ليس بالضرورة أن تكون لانهاء الحرب في هذا البلد ، لكن ربما تشكل نواة لتسوية أشمل لم يحن وقتها بعد.

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=586342&cid=21&fromval=1&frid=21&seccatid=23&s1=1

هاردلك ######### آردوغان وهاردلك ل#######سعود الفيصل وهاردلك للإرهابيين الخونه في سورية فقد باعوكم الأمريكان مره أخرى فلا أحد يستطيع إنقذاكم الآن وسيتم##############################
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
ميزان ردع ومئة الف صاروخ و و و و

وبالاخير
حفظ ماء وجه اوباما على حساب ماء وجه الممانعة والمكاومة!!!

هياط المنحبكجية
وصفاقة وجوههم


لا حدود لها


الله يعين شعوبهم
 

مواطن طبيعي

عضو مميز
الله موجود سبحانه

ولن تضيع دماء الابرياء هدراً

بشار - حسن الدميه - خامنئي الدجال- المالكي الخائن

المسأله وقت لا اكثر

و(لا يفلح الساحر حيث اتى)
 
لو تركوا السوريين يواجهون مشاكلهم دون تدخل لما وصل الحال إلى هذه النتيجة وعلى العرب تعلم درس الثورة العربية عندما ثاروا على العثمانيين بتحريض من الإنكليز و بدل أن تكون للعرب دولة موحدة وقوية تمزقوا إلى 22 دولة ضعيفة
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
لو تركوا السوريين يواجهون مشاكلهم دون تدخل لما وصل الحال إلى هذه النتيجة وعلى العرب تعلم درس الثورة العربية عندما ثاروا على العثمانيين بتحريض من الإنكليز و بدل أن تكون للعرب دولة موحدة وقوية تمزقوا إلى 22 دولة ضعيفة


ونسيت تذكرهم التعلم من درس الدولة المملوكية والايوبية والفاطمية والعباسية والاموية ودولة الخروف الاسود والابيض والخنفشاري


المتوهق الفاشل والمتورط بدماء السوريين

ينصح

المبتلش الضايع


مرحبا بكم بالشرق الاوسط للامراض العقلية!!
 

الشاهيين

عضو مميز
##############
مدام مصدرك المنار والعالم.
هذا يدل ان نهايتكم قربت تعودنا علي اعلامكم القذر دايم يبين لمناصرينه بالنصر واهو الخاسر
الجيش الحر ماينطر اوباما يدخل كافي بروحه داعس علي خشوم اسيادك بسوريا
ولنا لقاء الاسبوع الياي هني نشوف منو يبجي علي الثاني
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الشراري

عضو مميز
##### لاتفرح كثيرا مجرد ايام وبعدها اتمنى لك مشاهده ممتعه
فعندي خبر سوف يغيضك فنتظرليس من الإعلام ولكن من الساحه السياسيه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ماجد11

عضو بلاتيني
ليس غريب على الحكومة السعودية الفشل فهي فاشلة في ادارة البلد داخليا فما بالك في ملف معقد كالملف السوري
السياسة السعودية فاشلة بكل ماتعنيه الكلمة اضعفت التيار السني الكبير بسبب تخبطاتها وتدخلاتها الغبية
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
##################
بس المضحك هنا البعض يقول سياسة السعودية فاشلة مانت بسهل يا كيسنجر:D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Trident

عضو ذهبي
رقع يامرقع الحين حلف المماتعه في حالة اختلال توازن رهيب خصوصا بعد شطب خرافة الممانعه من قواميسهم للابد لا والجحش يقول ان ان اي ضربه ضد سوريا ستكون من صالح القاعده يعني طلع هو عميل للامريكان ضد القاعده ههه
 

ولد عطا

عضو مخضرم
يعني الحين الممانعه والمقاومه والمناطحه راح يسلم أسلاحه للأمريكان !!!! أجل شلون ممانعه وصمود؟ منو فيهم الجحش الحين ومنو المنتصر الي خاف وسلم سلاحه لعدوه بنظركم منتصر ؟ مثل أنتصار حسن الشيطان خذو منه الجنوب وقام ينخش مثل الفار بسراديب تحت الأرض وقتلو من لبنان 1200 شهيد وسرائيل ماتعدو أصابع اليد الوحده وردهم مية كيلو عن الحدود أسرايل ويقول صمود وأنتصار ؟؟؟؟ زين أنا راح أقولك شنو راح يصير راح يسلم لهم الكيماوي وبعدها راح يشرشحونه بخيط غسيل مثل معمر الي سلمهم المفاعل وسيف الأسلام قال غلطتنا سلمناهم البرنامج لو ماسلمنا لهم البرنامج كان حالنا أفضل وماتدخلو ومثل صدام يوم سلمهم البرنامج خذوه بعز النهار بس فيه مثل تركي يقول (( أغباء بغل البغل الفارسي ))
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
هاردلك مجبوس بقر
خطاب اوباما للشعب الامريكي قبل ساعات قليلة : دعم مشروع ضربة عسكرية ضد نظام بشار
وإعلان كل من تركيا ودول الخليج العربي كامل جاهزيتها لتداعيات ضربة عسكرية ضد نظام بشار
يعني يا جاهل بالسياسة الامور تسير نحو سقوط الجحش ونظامه . يا كسينجر زمانه ههههههههههههه
 

هدوء المساء

عضو فعال
ليس غريب على الحكومة السعودية الفشل فهي فاشلة في ادارة البلد داخليا فما بالك في ملف معقد كالملف السوري
السياسة السعودية فاشلة بكل ماتعنيه الكلمة اضعفت التيار السني الكبير بسبب تخبطاتها وتدخلاتها الغبية

بالنسبة لك اذا كنت متابع من النت فاعذرك لو قلت دوله فاشله في ادارة البلد فاذا المواطن صاير مثل الاطرش في الزفه ما يعرف كوعه من بوعه الا اذا بيجهد نفسه حتى يتعرف على الواقع فوش حال الي يقرى من النت جهل ويزيده الاعلام تجهيل بالنسبه لسوريا فالي دمرها هو غباء السياسة السورية فثلاث سنوات من الاستمرار في الدمار ضيعت مجهود السوريين لعقود من اجل العمار وبتضيع عقود لاجل اعادة الاعمار والنتيجه لا اسد ولا متهني احد سنه والا شيعه كلهم يعيشوا المعاناة لكنها غباوات العقول المتصلبه المبنيه على الجهل من الطرفين الي هم مجرد ادوات للشرق والغرب باسم الوطن واسم الدين يتم الاستخفاف بعقولهم الخاوية ولو ماهي خاويه من الاساس ماكان استبدلت العيش السيء للناس بالاسوء والي بيتعصب لسنه او شيعه منهم فالاثنين في مهب الريح سواء القاتل او المقتول فالمقتول يراحل وتنتهي مشكلته لكن القاتل يلاقي العذاب الدنيوي قبل الاخره بالعيش على مر العقود في حياة النكد ولا تضن ان الي يساند طرف من الاثنين ان راح ينثر عليهم الكنوز لاجل يبنوا بلدهم من جديد ان ما نثر سهام الموت ماراح يهنى له بال الا لما اصحاب العقول الخاوية يخربوا بيوتهم بايديهم ووقتها ما راح يلاقوا الا نتيجة اعمالهم اما الصوت فما راح ينفعهم حتى لو طولوا النهيق فمافادهم العمل على مر العقود اكثر من الي تم قبل المواجهه فما بال التدمير للعمار لكنها احلام العصافير والتحليق بالوهم في الخيالات بينما الواقع عبث في الجسد بحماقات ما يدركها الاحمق حتى لو ضن انه اعقل العاقلين
 
أعلى