هجوم نيروبي.. هل نحن أمام أحد أفلام هوليود؟




بسم الله الرحمن الرحيم

هجوم نيروبي.. هل نحن أمام أحد أفلام هوليود؟

هل تعلم أيها القارئ العزيز أنه لم يتم القبض على شخص واحد من منفذي #عملية_نيروبي الأخيرة، والتي استمرت أربعة أيام؟

نعم، هذه هي الحقيقة، وقد أعلنت السلطات الكينية عن القبض على أفراد يُشتبه فيهم فقط!

لقد ظن الجميع في بداية الأمر أننا أمام عملية عشوائية مسلحة، يقوم بها مجموعة من أفراد حركة الشباب المجاهدين الصومالية، مجرد عدد من الشباب يدخلون مركز التسوق الكبير ويست جيت، المملوك لرجل أعمال إسرائيلي ويفتحون النار على المتواجدين.

ولكن المفاجأة كانت مذهلة للجميع؛ فقد كانت هذه العملية مخططًا لها بدقة متناهية وفق تقارير غربية وكينية، منذ أمد لا يُعتقد أنه قصير على أية حال، والتي أدت إلى مقتل عشرين إسرائيليًّا، وأربعة أمريكان، وستة بريطانيين، وثلاثة فرنسيين، وعشرات الكينيين، وغير ذلك، ما بين مسلحين وغير مسلحين.

لقد حفرت عناصر حركة الشباب المجاهدين نفقًا طوله عشرات الأمتار، يمتد تحت الأرض من موقف السيارات الخاص بالسوق التجاري، وصولًا إلى أحد الأنهار الصغيرة التي يصب فيها أحد المصارف الصحية، التي يخوضون في مائها لعدة أمتار فيصبحون في وسط نيروبي بعيدًا عن الأنظار، هل شاهدت ذلك في فيلم من أفلام هوليود من قبل؟

لقد فروا من الاعتقال مثل فئران المجاري - على حد تعبير أحد التقارير البريطانية الإخبارية - وتسللوا الى نظام الصرف الصحي، وخاضوا لمسافة نصف ميل في حمأة عميقة إلى الركبة.

المسلحون تمركزوا في الطابق الرابع من المبنى؛ حيث كانوا يتحكمون في كهرباء المبنى، وحيث يوجد سلم صغير يوصل إلى النفق المذكور.

لا شك أن هذا يتطلب وقتًا كبيرًا وتحفيًا ماهرًا وعناصر مدربة محترفة، ولقد استطاعوا بعد ذلك أن يُدخلوا من خلال هذا النفق كثيرًا من الأسلحة التي تم استخدامها بعد ذلك في تفاصيل العملية، وبالطبع كان النفق وسيلة هروبهم جميعهم بعد الانتهاء من العملية، وهذا ما تم بالفعل.

تلك العصابة نفذت العملية بدقة، ودرست خرائط المول لشهور، وقاموا باستئجار محل بمركز التسوق قبل العملية لتخزين ترسانة فتاكة من الأسلحة والقذائف الصاروخية، وآلاف من الطلقات التي مكنتهم من الصمود لأربعة أيام متتالية، ثم بدءوا الهروب مفخخين ما وراءهم من أماكن لتنفجر في عناصر القوات الخاصة الكينية بعد هروبهم.

وقد سخرت حركة الشباب المجاهدين بعد العملية كاتبة على حسابها على تويتر الذي تم إغلاقه أربع مرات: "لا تيأسوا يا شباب لم تكن تلك سوى مقدمة الفصل الأول". وقالت: "إن الحكومة الكينية تحتاج إلى عدة أشهر قبل أن تفهم تمامًا ما جرى فى ويست جيت".

وقال أمير الحركة المختار أبو الزبير عن العملية: "إنها تعتبر دلالة واضحة على الخطأ التاريخي الذي ارتكبه الساسة الكينيون عندما غزو الولايات الإسلامية [في الصومال]، لقد أبرزت هذه العملية مدى هشاشة القوات الكينية بمختلف أنواعها، سواء أكان الجيش أو الشرطة وحتى أجهزة المخابرات بعد أن فشلت جميع محاولات اقتحام المبنى الذي سيطر عليه المجاهدون... وتعتبر هذه العملية ضربة في صميم الاقتصاد الكيني الذي كان يشهد تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، كما أنها رفعت الستار وأظهرت المشاريع الإسرائلية الخفية في كينيا، وأرقت العملية مضاجع القادة الغربيين وأجهزة مخابراتهم الذين عجزوا عن إنقاذ أرواح مواطنيهم ورعاياهم، ونقول للشعب الكيني: أنتم تخوضون حربًا ليست لكم، فقدتم فيها أمنكم واقتصادكم، وخسرتم فيها أرواح أبنائكم، ولتعلموا أنكم تشاركون جنودكم في جرائمهم التي يرتكبونها في كسمايو وغيرها؛ لأنكم أنتم من تختارون ساستكم، ويتم تجهيز الجيش من نفقات الضرائب التي تدفعونها أنتم، كما أنكم أيّدتم قرار الغزو على الصومال... واعلموا أنكم لا تستطيعون الصمود أمام هذه المعركة الطويلة الأمد التي تخوضونها في الصومال، كما أنكم لا تستطيعون أن تتحملوا ضربات استنزافية تستهدف دياركم، لذلك عليكم أن تتخذوا القرار السليم وتخرجوا جنودكم من الولايات الإسلامية، وإلا فاستعدوا لمزيد من الدماء ستسيل في بلادكم ومزيد من الانهيار الاقتصادي والنزوح والتشرد".

وفي مؤتمر صحفي للناطق الرسمي لحركة الشباب المجاهدين علي محمود راجي قال في رسالة للشعب الكيني: "أنتم تتعجبون من الطرق المغلقة والدماء التي سالت منكم اليوم؛ ولكن عليكم أن تعلموا أننا رأينا هذا قبلكم، والجزاء من جنس العمل، وعليكم أن تختاروا أحد أمرين: إما أن نستهدفكم، أو أن تخرجوا من بلادنا مختارين، وإلا ستخرجون منها مرغمين".



///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////



|| كينيا || نيروبي

نقلا عن صحيفة " الديلي بوست " الكينيّة،تم فرار منفّذي عمليّة إقتحام المركز التجاري في كينيا من خلال قناة تحت الأرض و التأكيد على عدم إعتقال أي منفّذ للعملية .
هذا و تم خلال هذه العملية قتل أكثر من 20 يهودي إسرائيلي الجنسية و غيرهم من المقتولين .
المصدر من موقعهم : http://www.kenyan-post.com/2013/09/s...e-escaped.html





فيديو و صور للنفق الذي هرب منه المجاهدين مع تقرير بالإنجليزية

http://www.mirror.co.uk/news/world-n...tunnel-2314873




المصدر
http://global-islamic-resistance.blogspot.de/

تعليق

المنفذين بجنسياتهم المختلفة مفاجأة !
والهلكى بجنسياتهم مفاجأة !
وإنسحاب الآساد سالمين صدمة بكل المقاييس !






 

أين الحقيقة

عضو ذهبي

المنفذين بجنسياتهم المختلفة مفاجأة !
والهلكى بجنسياتهم مفاجأة !
وإنسحاب الآساد سالمين صدمة بكل المقاييس !


أسود !!
أي أسود يا رجل وهم يقتلون المدنيين العزل غدراً ؟!!!
هذه الأفعال لا يقوم بها إلا الجبان الخسيس بأن يحمل سلاحاً ويقوم بقتل الناس بشكل عشوائي وهم آمنين !!

ثانياً المصادر الإخبارية الموثوقة تكذب مقولتكم بأن الجبناء القتلة إنسحبوا سالمين !!!

القوات الكينية "تنهي" حصار مركز تسوق وستغيت

اعلن الرئيس الكيني اوهورو كينياتا بأن الحصار الذي اعقب هجوم مسلحين على مركز تسوق وستغيت في العاصمة نيروبي قد انتهى، واصفا الخسائر بأنها "هائلة."
وقال الرئيس الكيني في كلمة القاها عبر شاشات التلفزيون إن القوات الكينية قتلت خمسة مهاجمين، والقت القبض على 11 مشتبها بهم.

واضاف "لقد أخزت كينيا الاعداء ودحرتهم"، ولكنه اعترف بأن "خسائرنا كانت هائلة" مؤكدا ان 61 مدنيا وستة عسكريين قتلوا في الهجوم وتوابعه.
واعلن الرئيس الكيني الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة ايام.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2013/09/130924_kenya_westgate_operation_over.shtml

المصداقية مفقودة من الناس المؤدلجين بحيث أنهم يحاولون بقدر إستطاعتهم تحويل الطين الي عجين !
 
لا ليست العملية فيلم -- و إنما عملية ناجحة للمجاهدين!
شهود: الأمن الكيني ترك الرهائن وتفرغ لنهب المركز التجاري-- و بالنسبة للأمن الكيني.... فإنهم ....
بْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّـهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ ۚ كَذَٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللَّـهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا ۚ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرً*ا

و المجاهدين باعوا ديناهم للآخرة.... الرابط:
http://www.28jumadawall1432.com/vb/showthread.php?t=2650

شهود: الأمن الكيني ترك الرهائن وتفرغ لنهب المركز التجاري


version4_westgate-mall.jpg


قال أصحاب متاجر بمركز تجاري قتل فيه 67 شخصًا الشهر الماضي في العاصمة الكينية نيروبي أمس الاثنين: إن جنودًا أُرسلوا لإنهاء احتجاز رهائن استمر أربعة أيام بالمركز - نهبوا أجهزة إلكترونية ومجوهرات ونقودًا. وذكرت الحكومة - كما نقلت رويترز - أنها أخذت هذه المزاعم على مأخذ الجد، لكنها أكدت أيضًا دورها في حماية محتويات مركز «وست جيت» الذي كان الأثرياء من الكينيين والأجانب يترددون عليه لشراء أجهزة مثل الآي باد والساعات السويسرية والمجوهرات المرصعة بالألماس. وأوضح وزير الداخلية جوزيف أولي لينكو أن ثلاثة متاجر فقط أبلغت عن التعرض للنهب، وأن المتاجر الأخرى قالت: إن محتوياتها لم تمس. لكن في أعقاب المذبحة، غضب أصحاب متاجر وكينيون كثيرون من تعرض سلع للنهب على ما يبدو حتى عندما أغلقت قوات الأمن - التي كلفت مطاردة المسلحين المدججين بالأسلحة - المبنى.
 
أعلى